آخر 10 مشاركات
رواية واجتاحت ثنايا القلب (1) .. سلسلة ما بين خفقة وإخفاقة (الكاتـب : أسماء رجائي - )           »          سارية في البلاط الملكي * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : هديرر - )           »          مصيدة الإبتزاز (77) للكاتبة: جيسيكا ستيل ... كاملة ... (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          276 - قلب فوق البركان - بيني جوردآن (الكاتـب : أميرة الورد - )           »          خانني من أجلك(2) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة بين قلبي و عقلي (الكاتـب : نغم - )           »          أغدا ألقاك ؟ (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة بين قلبي و عقلي (الكاتـب : نغم - )           »          10 - تعالي إلى الأدغال - آن ويل - ع.ق (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          صفقة مع الشيطان (145) للكاتبة: Lynne Graham (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          599 - قيود امرأة - باتي ستندارد ( تحت سقف واحد ) - ق.ع.د.ن*** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          حصاد الامس (الكاتـب : المســــافررر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > العناية بالشعر والبشرة > قسم البشرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-10, 10:26 AM   #1

طيبهـ

مشرفة قسم مطبخ روايتي وأميرة حزب روايتى للفكر الحر وروح المنتدى السياحى و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي

 
الصورة الرمزية طيبهـ

? العضوٌ??? » 128031
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 3,534
?  نُقآطِيْ » طيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond reputeطيبهـ has a reputation beyond repute
Elk كـــل ما يخــص البشـــره و التجميــل..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم كالعادهـ احوس بالنت وحصلت هالموضوع

موضوع يخص البنات كل مايخص البشرة والتجميل
1-
إستشارات تجميلية

البشرة:



الجلد هو الغطاء الواقي للجسم وخط الدفاع الأول ضد دخول الميكروبات.

ويقوم الجلد بتنظيم درجة حرارة الجسم من خلال حدوث العرق وتمدد وانكماش
الأوعية الدموية فيه وفقا لدرجة حرارة الجو الخارجي وتوجد بالجد نهايات
الأعصاب مما يجعله يقوم بوظائف الإحساس كاللمس والحرارة
والبرودة وغير ذلك , كما يعد الجلد احد أعضاء
الإخراج حيث يتخلص الجسم عن طريق العرق من الفضلات والمواد الضارة . يعتبر الجلد اكبر أعضاء جسم الإنسان حيث يمثل حوالي عشر وزن
الجسم ويتكون الجلد من طبقتين هما البشرة والأدمة, وتتكون البشرة من خلايا بشرية تنتهي عند السطح بطبقة قرنية تحمي باقي أجزاء الجلد ,وتتكون الأدمة من نسيج ضام ليفي تنتشر به الأعصاب والأوعية الدموية التي تحمل الغذاء إلى الجلد.
ويحتوي الجلد على بصيلات الشعر والأظافر ونوعين من الغدد العرقية والغدد الدهنية وتقوم الغدد الدهنية بإفراز مادة دهنية فائدتها الاحتفاظ برطوبة الجلد وتقليل البخر, ووقايته من المكروبات وهذه الطبقة الدهنية تزول عند الغسل بالماء والصابون وكذلك الطبقات السطحية من الطبقة القرنية ويحتاج الجلد حوالي ساعتين لإفراز طبقة دهنية جديدة وعدة ساعات لتعويض الطبقة القرنية.




أنواع البشرة وطرق العناية بها:




البشرة العادية وهي البشرة المعتدلة في إفرازاتها للدهون ويظهر الجلد طريا لينا ليس به ملمس خشن أو منظر زيتي وفقا لذلك تخلو البشرة العادية من الرؤوس السوداء والمسام الواسعة وقلما تتعرض للإصابة بحب الشباب.
طرق العناية بها:
لا تحتاج البشرة العادية إلى طرق عناية خاصة ولكن كل ما تحتاجه هو الحرص على أن لا تتحول إلى بشرة جافة بكثرة الغسيل بالماء والصابون ويكفي عسل البشرة العادية في الصباح وقبل النوم باستخدام صابون جديد أو استخدام كريم أو سائل تنظيف مرطب ولمزيد من العناية نستخدم مرطبات البشرة وأقنعة مغذية ومضادات للتجاعيد نبدأها عن سن معين حفاظا على شيخوخة شابة ورائعة.
البشرة الجافة وهي التي يقل بها إفراز الغدد الدهنية فتبدو خشنة مفتقدة للبريق والحيوية, وقد تصاب بالقشف في حالات الجفاف الشديدة كما إنها أكثر تعرضا للحساسية والالتهابات الجلدية لذلك ينبغي الحذر من وضع أي مساحيق قبل التأكد من ملاءمتها للبشرة, وهذه النوعية من البشرة تحتاج إلى عناية خاصة لأنها تكون عرضة أكثر من عيرها للتجاعيد المبكرة.


طرق العناية :يجب تجنب الآتي:
  • كثرة استعمال الصابون (يفضل استخدام صابون يحتوي على كريمات مرطبة).
  • استعمال الماء الساخن(يغسل الوجه بالماء البارد أو الفاتر).
  • كثرة التعرض للهواء الجاف سواء الحار أو البارد.
  • وضع أي مساحيق أو كريمات عناية قبل التأكد من نوعيتها وملاءمتها للبشرة .
  • يمكن الاستغناء عن الماء والصابون واستعمال احد المنظفات من الكريمات أو السوائل التي يدخل اللبن في تركيبها أو الاعتماد على الوسائل الطبيعية لتنظيف البشرة
  • يفضل عمل قناع منظف أسبوعيا للتخلص من القشور الجلدية ويوضع بعدة ريما مرطب ملائم لنوعية البشرة.
  • يجب عدم إهمال تناول كميات كافية من مياه الشر يوميا.
البشرة الدهنية وهي التي يزيد بها إفراز الدهون وتبعا لذلك يزداد تعرضها للإصابة بحب الشباب والدمامل وتكون الرؤوس السوداء كما تتعرض أحيانا للإصابة بنوع خاص من الاكزيما (التهاب الجلد) ينشاء بسبب زيادة إفراز الدهون بالبشرة وعادة يصاحب البشرة الدهنية قشر الشعر لزيادة إفراز الدهون بفرو الرأس.




طرق العناية :
  • الاهتمام بتنظيف البشرة جيدا مع المحافظة على التوازن الطبيعي للجلد .
  • تستعمل مادة قابضة لقفل مسام الجلد لمنع تراكم الدهون الزائدة.
  • الاهتمام بعمل مساج للجلد بغرض تخليص المسام من الدهون.
  • يمكن عمل حمام بخار للوجهة لتنظيف المسام ولتخلص من الرؤؤس السوداء مع عمل قناع خاص بعد التنظيف.
  • نبات الصبار من أفضل المواد الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية ويمكن استعماله في صورة كريم مثل(aloedern) أو من خلال عمل قناع.
  • لبياض البيض تأثيرا حسنا على البشرة الدهنية (يضرب البياض جيدا ويوضع على البشرة مدة 10 دقائق على الأقل ويشطف بالماء البارد ويمكن إضافة ملعقة صغير من عسل النحل)
  • الإقلال من الأكلات الحريفة(البهارات,التوابل)
  • شطف الوجه بالتناوب ما بين الماء الدافئ ومن ثم البارد جيدا ,على أن تكون الشطفة الأخيرة بالماء البارد وهذا يعمل على قبض المسام والإقلال من الإفرازات الدهنية
البشرة المختلطة:ويتميز هذا النوع بين زيادة إفراز الدهون ببعض المناطق وقلة الإفراز في مناطق أخرى,عادة تكون بشرة الأنف والذقن دهنية بينما تكون بشرة الخدين والجبهة جافة كما تميل منطقة العينين للجفاف.




طرق العناية :
  • تجمع بين طرق العناية بالبشرة الجافة والدهنية على النحو التالي:
  • عند التنظيف نحاول استخدام بكل منطقة المنظف الخاص بها.
  • عند استعمال مادة قابضة توضع فوق المناطق الدهنية .
  • عند استخدام المرطبات بكون التركيز على المناطق الجافة.
  • عند عمل الأقنعة يجب اختيار القناع المناسب لكل نوع من البشرة أي قناع البشرة الدهنية للمناطق الدهنية وقناع البشرة الجافة للمناطق الجافة.


2-


تبيض البشرة


تبيض البشرة

تهتم النساء عادة بجمالهن ويسعين دائما للحفاظ عليه والمرأه العربية عرفت بأنها من أكثر نساء الأرض حرصا على جمالها , واليوم تبحث كثير من الفتيات عن طرق لتفتيح البشرة وتبييضها , إليك عدة طرق وكريمات مجربه اختاري منها ما يناسبك مع تذكيرك بأن المواد الطبيعية تكون دائما أكثر أمانا لكِ:
1- طرق طبيعية لتبييض البشرة :
حجر السفيد أب أو حجر الباروق:
له أسماء عديدة وهو يأتي على شكل كور في حجم الجوز تقريبا ، لونه أبيض ، ويسمى ( سافي دو ) باللغة الفارسية, سافي يعني أبيض باللغة العربية ، ويسميه أغلب العطارين بصابون السفيد أب ( فهنا ممكن يصير الخلط) بينه وبين الصابون السفيد أب
- تؤخذ حبه وتوضع داخل الليفة المغربية مع الصابون المغربي ممتاز ومجرب يطحن ويصنع من البودرة ماسك مع ماء الورد للجسم والوجه ينعم ويبيض

- خلطة النشاء :
فنجان قهوة ماء ورد
كلعقه كبيرة نشاء
نصف كوب ماء
اخلطي الماء بالنشاء واغليه على النار قليلا ثم صبي عليه ماء الورد بعد أن يبرد وضعيه كقناع على الوجه واتركيه حتى تشعرين به يشد وجهك ومن ثم قومي بدعكه بلطف بيديك ( يمكنك مسح قليل من زيت الزيتون أو اللوز بيدك )
الكميه تكفي لمدة ثلاث أيام
قومي بتكرار هذه العملية كل 15 يوم وستحصلين على نتيجة مذهلة.

- خلطه الفراولة لتبييض البشرة و تصفيتها .
حبتان فراولة مهروسة + ملعقة زبادي+ ملعقة زيت الخروع
الطريقة: تخلط جيدا وتوضع على الوجه ليلا مره واحدة من عشرين إلي أربعين دقيقه0
ثم اغسلي وجهك بالماء البارد
يمكنك تكرارها كل خمسة أيام ولا ضرر من استخدامها يوميا فالفراولة والزبادي مواد منشطه للبشرة المتعبة

- خلطة طين البحر الميت
يجب عدم الإكثار منه ومره كل 20 يوم يتم تنفيذها بدقه تعطي إن شاء الله نتائج طيبه للبشرة الدهنية :
زبادي 4 ملاعق كبيرة
طين البحر الميت 2 ملعقة صغيرة
ماء بطاطس 2 ملعقة صغيرة
تخلط جميع المكونات جيدا لعمل عجينة لينة .... توضع العجينة على الوجه مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين ومع الاسترخاء لمدة 15 - 30 دقيقة.

- الدلكة السودانية
وهي خلطه جاهزة تحتوي على اللوز كماده أساسيه فيها تعطي البشرة نضارة ولون رائع يمكنك الحصول عليها من العطار أو إحدى السيدات السودانيات وهي رخيصة و غير مكلفة ولا ضرر منها.

2- كريمات لتبييض البشرة :
الكريمات موجودة بكثرة في الأسواق وعليك عزيزتي الحذر من الإكثار منها أو استخدام ماركات رخيصة فقد حذر الأطباء من احتواء الكثير منها على الزئبق والذي يمتصه الجلد فيتجمع في الكلى ويتسبب لا سمح الله بفشل كلوي لذا اختبري الكريم قبل استخدامه وتأكدي من المنتج هل هو أصلي ومن ماركه مسجله وما هي محتوياته , يمكنك إجراء اختبار بسيط وذلك بوضع ملعقة صغيره من الكريم في قطعة قصدير واتركيها ليومين فإذا وجدت القصدير ممزق فهذا يعني وجود زئبق وعليه التخلص من الكريم فورا.

كريم ديانا وكريما سارا ثبت فعليا احتوائهما على مادة الزئبق فاحذري منهما

الكيناكومب , فير أند لوفلي ¸ حواء , بوهلي كريمات جيده تستخدم من قبل بعض السيدات لتفتيح المناطق الداكنة , فقط لا تكثري منها ولا تداومي عليها لفترة إلا إذا تأكدت من خلوها من مادة الزئبق , علما بان بعضها قد يحتوي على الكرتيزون.





3-
الطرق المثلى للعناية اليومية ببشرة الوجه



الطرق المثلى للعناية اليومية ببشرة الوجه
الطرق المثلى للعناية اليومية ببشرة الوجه

(أ) تنظيف العينين والشفتين
أنواع الحليب أو الكريمات المستعملة لتنظيف الوجه والرقبة ليست جميعها صالحة لتنظيف العينين والشفتين لذا يجب استعمال ما هي مخصصة لهذه الغاية.
الهدف:
نزع ماكياج الجفون والمسكرة وأحمر الشفاه وآثارها.
أسلوب العمل:
المنظف يجب أن لا يكون قابل للنفاذ، مدروس وغير لاسع للعين أو مجفف للأغشية المخاطية للشفاه، منطقتان حساستان يجب التعاطي معهما بلطف. زمن التطبيق:



عينان تحملان المساحيق: 3 إلى 5 دقائق. دون ذلك: دقيقة واحدة. طريقة التنظيف (بإحدى هاتين الطريقتين) :
  • كريم، جل أو حليب زيتي: ضعي كمية كافية من المستحضر على الجفن مباشرة، استحلبي بمنتهى الرقة بواسطة إصبع السبابة، ثم ارفعي المستحلب بواسطة فوطة ماصة دون فرك أو شد الجلد.
  • لوسيون، حليب سائل أو نصف سائل: طبقي المستحضر على قطعة من القطن (قليلة السماكة) ونظفي بلطف.
الرموش (1)


نظفي الرموش، من الأعلى، أولاً، باتجاه انحنائها دائماً (من الجذور نحو الأطراف)؛







الرموش (2)
أكملي تنظيف الرموش من الأسفل، ثانياً، وبذات الاتجاه دائماً؛
• كرري هاتين العمليتين حتى انتهاء ملاحظة أي أثر للمسكرة على القطنة أو الفوطة.
• كرري نفس الحركات، لكن هذه المرة بقطعة أخرى من القطن المبللة بالماء فقط
جففي بفوطة نظيفة








الجفون (1)
نظفي الجفن العلوي من الداخل نحو الخارج







الجفون (2)

نظفي الجفن الأسفل من الخارج نحو الداخل.
أكملي هذه العمليات بتنظيف منابت الرموش والغشاء المخاطي للجفن الأسفل والزاوية الداخلية للعين بواسطة عود القطن coton tige.
غيري قطعة القطن أو الفوطة أو عود القطن كلما انتقلت من عين إلى أخرى.









النسبة للشفتين:
• بللي قطعة مناسبة من القطن بالماء النقي،
• اعصريها بين أصابعك للتخلص من الرطوبة الزائدة،
• طبقي على هذه القطنة كريم أو مستحلب التنظيف،
• طبقي هذه القطنة التي تحمل مستحضر التنظيف من زاوية الشفة العليا باتجاه الزاوية الأخرى.
• وكذلك بالنسبة للشفة السفلية.
• كرري نفس الحركات، لكن هذه المرة بقطعة أخرى من القطن المبللة بالماء فقط
جففي بفوطة نظيفة.














(ب) تنظيف الجلـــد
الهدف:
تخليص البشرة من آثار الماكياج، الأوساخ المتراكمة خلال النهار، أو الإفرازات المتجمعة خلال الليل.
أسلوب العمل:
مستحضرات التنظيف يجب أن لا يكون لها أي قدرة على النفاذ داخل الجلد، بل يجب أن تستحلب الأوساخ والإفرازات الزائدة ببساطة، كما يفعل الصابون لكن بلطف ودون تهييج البشرة.
زمن التطبيق:
من 2 إلى 3 دقائق.
طريقة التنظيف:
اعزلي الشعر بالكامل داخل القبعة الخاصة واتركي الوجه والرقبة مكشوفين كلياً، وزعي لمسات خفيفة من الحليب أو الكريم على كامل الوجه والرقبة.
1. استحلبي الكريم أو الحليب بحركات دائرية صاعدة على الوجه ونزولاً على الرقبة. هذه الحركات لا يجب أن تستمر أكثر من دقيقة واحدة. كي لا يمتص الجلد أجزاءً من المستحلب الناتج من الأوساخ والكريم.
2. ارفعي الجميع عن الوجه أولاً بواسطة فوطة ورقية ماصة وناعمة، بحركات صاعدة على الوجه ونزولاً على الرقبة. إذا كان الماكياج ثقيلاً أعيدي هذه العملية مرة ثانية. بعدها استعيني بإسفنجة مبللة بالماء النقي العادي أو الفاتر واتبعي نفس الحركات السابقة لرفع الآثار المتبقية.
3. جففي البشرة بواسطة فوطة ماصة ناعمة




















طيبهـ غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 26-09-10, 02:25 PM   #2

لولو22

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية لولو22

? العضوٌ??? » 110910
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,263
?  نُقآطِيْ » لولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond reputeلولو22 has a reputation beyond repute
افتراضي

موضوع متكامل غاليتي طيبه قدمتيه بطريقه
جميله اشكرك حبيبتي
سلمت الايادي



لولو22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-09-10, 04:47 AM   #3

لموحه

نجم روايتي وعضو بقسم مسلسل الشمال و الجنوب ووردة رابـطة عشـاق الثنائـى الماسـى روميـو وجـولييت القـرن 21

 
الصورة الرمزية لموحه

? العضوٌ??? » 140334
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 6,271
?  نُقآطِيْ » لموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond reputeلموحه has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكوووووووووووووووووووووو ووره ع النصائح

لموحه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-10, 10:12 AM   #4

sarab

مشرفة قسم الضحك والفرفشة

alkap ~
 
الصورة الرمزية sarab

? العضوٌ??? » 52085
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 13,351
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » sarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
لو امطرت السماء حرية لحمل العبيد المظلات!!!
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



sarab غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 26-03-11, 03:21 AM   #5

love edward

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية love edward

? العضوٌ??? » 106227
?  التسِجيلٌ » Jan 2010
? مشَارَ?اتْي » 6,231
?  نُقآطِيْ » love edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond reputelove edward has a reputation beyond repute
افتراضي

يسلموا كنيررررررررررررررررر

love edward غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-03-11, 10:23 PM   #6

farfota

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية farfota

? العضوٌ??? » 105452
?  التسِجيلٌ » Dec 2009
? مشَارَ?اتْي » 4,714
?  نُقآطِيْ » farfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond reputefarfota has a reputation beyond repute
افتراضي



farfota غير متواجد حالياً  
التوقيع
ياطير وصل سلامي للاحباب الي لهم في القلب بارق مع رعود
صباح الخير وكل ماهو جمييل من لمسه تحمله طيور السلام ليقع على ارض farfota





رد مع اقتباس
قديم 10-04-11, 02:42 AM   #7

جوليستان

نجم روايتي وكاتبة وقاصة في قلوب أحلام وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة

alkap ~
 
الصورة الرمزية جوليستان

? العضوٌ??? » 130636
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 4,800
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » جوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond reputeجوليستان has a reputation beyond repute
¬» قناتك action
افتراضي

تسلم الايادى على الموضوع الجميل
الف شكر غاليتى


جوليستان غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 01-06-11, 06:47 PM   #8

shyma2010

نجم تغطية مسلسل ايزل ezel

 
الصورة الرمزية shyma2010

? العضوٌ??? » 120325
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 5,333
?  نُقآطِيْ » shyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond reputeshyma2010 has a reputation beyond repute
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

shyma2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-11, 11:56 PM   #9

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

الله يعطيك العافية على المعلومات القيمة

قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
قديم 08-06-11, 12:45 AM   #10

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:20 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.