آخر 10 مشاركات
غيث أيلول -ج5 سلسلة عائلة ريتشي(121)غربية - للكاتبة:أميرة الحب - الفصل ال37*مميزة* (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          {{ وقــع ولــــو بـــــ كلمة }} (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          زوجة بالميراث (127) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          .. و إنك لعلى خلق عظيم .. * مميز * (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          بسمة مدفونة في خيالي للكاتبة / ضاقت انفاسي (الكاتـب : هاجر جوده - )           »          يا غير مسجل قل ما تشاء وامض(ـي) أنت لتبقى نبضات قلبك (الكاتـب : محمد العبادله - )           »          المسابقه الرمضانيه .. رمضان يجمعنا مع ..um soso الموسم السادس **فعالية رمضان 1442 هـ (الكاتـب : um soso - )           »          عادات خادعة - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة: Nor BLack(مكتملة&الروابط) (الكاتـب : Nor BLack - )           »          لعشاق خذني بقايا جروح ....هنا يرسو مركب أحبابنا .. (الكاتـب : قال الزهر آآآه - )           »          سيمفونية الجليد والنار (117)قلوب غربية -ج3 أسرار خلف أسوار القصور - noor1984*الفصل3* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-21, 01:19 PM   #1

Habiba Banani

نجم روايتي


? العضوٌ?ھہ » 442853
?  التسِجيلٌ » Mar 2019
? مشَارَ?اتْي » 274
?  نُقآطِيْ » Habiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond repute
افتراضي ما هو الصرع


#الصرع

📌الصرع هو اضطراب كهربائي مفاجئ في الدماغ لا يمكن السيطرة عليه. يمكن أن تسبب تغييرات في سلوكك، وحركتك، وشعورك، وكذلك في مستوى الوعي. إذا أصابك نوباتان أو أكثر أو كانت لديك قابلية الإصابة بنوبات متكررة، فقد تكون مُصابًا بالصرع.

📌هناك أنواع عديدة من النوبات التي تتراوح في شدتها. تختلف أنواع النوبات حسب مكانها وكيفية ظهورها في الدماغ. تستمر معظم النوبات من 30 ثانية وحتى دقيقتين. وتُعتبر النوبة التي تستمر لفترة أطول من خمس دقائق حالة طارئة طبية.

📌تعد النوبات أكثر شيوعًا عما قد تعتقده. وقد تحدث النوبات بعد الإصابة بالسكتة الدماغية، أو إصابة الرأس المغلقة، أو عدوى مثل التهاب السحايا أو مرض آخر. وعلى الرغم من ذلك، كثيرًا ما يكون سبب حدوث النوبة غير معروف.

📌يمكن التحكم في معظم اضطرابات النوبات باستخدام الأدوية، ولكن قد لا يزال لإدارة النوبات تأثيرًا كبيرًا في حياتك اليومية. والخبر السار هو أنه يمكنك العمل مع أخصائي الرعاية الصحية من أجل الموازنة بين السيطرة على النوبة والآثار الجانبية للدواء.

#اسباب_الصرع

📌تنشئ خلايا الأعصاب (الخلايا العصبية) في الدماغ نبضات كهربائية وترسلها وتستقبلها، ما يسمح بالتواصل بين الخلايا العصبية في الدماغ. ومن شأن أي شيء يعطل مسارات الاتصال هذه أن يسبب نوبة مرضية.

📌والسبب الأكثر شيوعًا وراء النوبات المَرَضية هو الصرع. لكن ليس كل شخص يواجه هذه النوبات مريضًا بالصرع. فالنوبات المرضية تحدث أحيانًا بسبب ما يلي:

📌الحُمى الشديدة، التي قد تكون مصاحبة لعدوى مثل التهاب السحاياقلة النومانخفاض مستوى الصوديوم في الدم (نقص صوديوم الدم) الذي يمكن أن يحدث مع العلاج المدرّ للبولأدوية مثل بعض مسكنات الألم أو مضادات الاكتئاب أو علاجات الإقلاع عن التدخين المخفضة لحدّ النوباتإصابة الرأس التي تسبب منطقة نزيف في الدماغالسكتة الدماغيةورم في المخالأدوية غير المشروعة أو المخدرات الترفيهية، مثل مجموعة الأمفيتامين أو الكوكايينإساءة استخدام المشروبات الكحولية أثناء فترات الامتناع عن التعاطي، أو التسمم الشديد به

#الأعراض

📌أثناء التعرض لنوبة، قد تختلف العلامات والأعراض من كونها خفيفة إلى حادة وتختلف بناءً على نوع النوبة. وتشمل نوبات التشنج العلامات والأعراض التالية:

📌تشوش ذهني مؤقت نوبة تحديق حركات نفضية، لا يمكن السيطرة عليها بالذراعين والساقين فقدان الوعي أو فقدان الإدراك الأعراض المعرفية أو الشعورية، مثل الشعور بالخوف أو القلق أو حدوث الشيء من قبل

📌يصنف الأطباء عمومًا النوبات إما كتصنيف بؤري أو معمم، استنادًا إلى كيفية بدء النشاط غير الطبيعي للدماغ وموقعه. قد تُصنف النوبات أيضًا على أنها غير معروفة البداية، ولم يتم تحديد أسباب بدايتها.




Habiba Banani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:33 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.