آخر 10 مشاركات
هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          6 - موعد مع الغرام - روزمارى كارتر - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          328 - العروس المتمردة - جوليا جيمس (اعادة تصوير) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى القصص القصيرة المنقولة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-21, 06:38 PM   #1

۽مجــنونـ?
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 486732
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 680
?  نُقآطِيْ » ۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute
افتراضي قصه الرسام العجوز


يحكي أن في قديم الزمان كان هناك رسّام عجوز يعيش في قرية صغيرة، وقد وهبه الله عز وجل موهبة الرسم فكان يرسم اجمل اللوحات الرائعة التي يبيعها باسعار غالية، وفي يوم من الايام جاءه رجل من القرية سلم عليه وقال له : انك تكسب الكثير من المال من لوحاتك واعمالك الفنية، فلماذا لا تقدم المساعدة والعون للفقراء في قريتك ؟ انظر لجزار القرية فإنه لا يملك الكثير من المال مثلك ولكنه مع ذلك يوزع كل يوم قطعاً من اللحم المجانية علي الفقراء .

ابتسم الرسام العجوز في هدوء ورد علي الرجل قائلاً : الله يعيينا ويساعدنا علي تقديم العون والمساعدة للمحتاجين، فرد عليه الرجل في غيظ : لكنك غني وتمتلك الاموال ويمكنك مساعدة الفقراء، ثم خرج منزعجاً من عنده واشاع في القرية أن الرسام العجوز رجل ثري ولكنه بخيل ويرفض مساعدة المحتاجين، فنقم عليه اهل القرية .

بعد مرور فترة من الوقت اصاب الرسام العجوز مرض ولم يعره أحد من اهل القرية اي اهتمام حتي مات وحيداً دون رعاية ولا اهتمام من احد .. مرت الايام وقد لاحظ أهل القرية أن الجزار لم يعد يرسل للفقراء لحماً مجانياً كما كان معتاداً أن يفعل معهم من قبل، وعندما سألوه عن السبب، اجابهم الجزار ان الرسّام العجوز كان يعطيه كل شهر مبلغا من المال ليرسل لحمًا للفقراء، والآن وقد مات توقّف ذلك.

العبرة من القصة : لا تتهم الناس بالباطل دون معرفة الحقيقة، فليس الظاهر دائماً حقيقي .. المظاهر خدّاعة .


۽مجــنونـ? غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:43 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.