آخر 10 مشاركات
روزان (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          هذه دُنيايْ ┃ * مميزة *مكتمله* (الكاتـب : Aurora - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          490 - رقصة تحت ضوء القمر - روبين دونالد (عدد جديد) (الكاتـب : Breathless - )           »          ابرياء حتى تثبت ادانتهم ، للكاتبة الرائعة حلم يعانق السماء ، عراقيـة (مميزة) (مكتملة) (الكاتـب : *انفاس المطر* - )           »          312-الطرف الثالث -روايات دار الحسام (الكاتـب : Just Faith - )           »          353 - رياح الجمر - ريبيكا ونترز (الكاتـب : حنا - )           »          صقور تخشى الحب (1) *مميزة ومكتملة* سلسلة الوطن و الحب (الكاتـب : bella snow - )           »          التقينـا فأشــرق الفـــؤاد *سلسلة إشراقة الفؤاد* مميزة ومكتملة * (الكاتـب : سما صافية - )           »          399 - خفقات في زمن ضائع - ديانا هاميلتون ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى القصص القصيرة المنقولة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-21, 01:24 AM   #1

۽مجــنونـ?
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 486732
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 680
?  نُقآطِيْ » ۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute۽مجــنونـ? has a reputation beyond repute
افتراضي قصه قبيله الاشانتي


قبيلـة الأشانتي فـي غينيـا 🌝

قبيلة الأشانتي في غينيا يسمون أبناءهم على حسب اليوم الذي يولدون فيه، فمثلاَ: من يولد يوم الأحد يسمى (عطوف) ومن يولد يوم الأربعاء يسمى (عدواني) ولكل يوم من أيام الأسبوع عندهم صفة من ولد في يومها يسمى بها وتكون هذه الصفة دائمة ثابتة فيه.

💬 يقول كاتب القصة: كان لي صاحب اسمه (أكواسي) من غينيا وأكواسي هي صفة يوم الأحد وتعني عندهم (اللطيف والحنون والعطوف) وكان يظهر عليه ذلك فعلاً أنه عطوف وحنون، فسألته عن التسميات في قبيلتهم، فقال لي: إن ذلك صحيح، وقال لي أن من ضمن التسميات عندهم (كواكو) وهذا الذي يولد في يوم الأربعاء وتعني (العدواني والشرير)، وفعلاً في غينيا 60 % من الذين يقومون بالجرائم أسماؤهم (كواكو).

ودعونا نتصور أماً حامل وتدعو الله ألا يولد ابنها يوم الأربعاء، أو دعونا نتصور ابناً ولد يوم الأربعاء وأخطأ خطأً ما فقال له أهله: لا غرابة، فأنت ولدت أصلاً يوم الأربعاء، فأنت شرير وعدواني.

👥 يقول علماء علم الاجتماع أن تفسير هذه الحالة ليس أن الأيام لها تأثير على تصرفات الآخرين وإنما هو التفكير السلبي الذي ينشأ في أذهان الأهل، وأنهم يرسخون هذا التفكير في عقول أبناءهم من خلال تكريس صفة اليوم الذي ولد فيه الابن أو البنت حتى تكون عادة دائمة لديه أو لديهت، أي العطوف يكون عطوفاً والشرير يكون شريراً بسبب تكريس تلك الصفات في أذهان الأبناء.

—— #مغزى_القصة 💭 ——

ما يستفاد من القصة هو أن البيئة هي أساس زرع السلوك السلبي لدى الأبناء، فتكرار قولك (يا غبي) يكرس فكرة الغباء في ذهن الطفل مع الوقت، أو قولك (أنت مشاغب) يجعل من المشاغبة فكرة متجذرة في عقل الطفل الباطن حتى تصبح سلوكاً دائماً لديه، وهكذا في سائر القناعات التي يكتسبها الأبناء.

🏘 #قصص_تربوية (9)


۽مجــنونـ? غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:14 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.