آخر 10 مشاركات
الرزق على الله .. للكاتبه :هاردلك يا قلب×كامله× (الكاتـب : بحر الندى - )           »          عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          دموع أسقطت حصون القصور "مكتملة" ... (الكاتـب : فيرونا العاشقه - )           »          في أروقة القلب، إلى أين تسيرين؟ (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          فجر يلوح بمشكاة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Lamees othman - )           »          نوح القلوب *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          *** شكرا لكم أيها الحمقى !!!! *** .... (الكاتـب : حكواتي - )           »          متى تحضني عيونك اذا هذي العيون اوطان ؟ , متميزة"مكتملة" (الكاتـب : توآقهَ ♥ لِــ ♥ لُقّياكـْ - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء

Like Tree66225Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-21, 01:58 PM   #1681

نسمة عذبة
 
الصورة الرمزية نسمة عذبة

? العضوٌ??? » 488699
?  التسِجيلٌ » May 2021
? مشَارَ?اتْي » 60
?  نُقآطِيْ » نسمة عذبة is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر# مشاهدة المشاركة
موعدنا الساعة 2 إن شاء الله يا نبضات قلبي

يالله بقي دقيقه😻🦔


نسمة عذبة غير متواجد حالياً  
التوقيع
.. كُن مثلَ الأناناس ..
.. قف شامخاً ..
.. ضع تاجاً ..
.. كُن حُلوٌ من الداخل ..
قديم 03-06-21, 02:02 PM   #1682

HA14

? العضوٌ??? » 370079
?  التسِجيلٌ » Apr 2016
? مشَارَ?اتْي » 52
?  نُقآطِيْ » HA14 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تغريد2 مشاهدة المشاركة
وهذا البارت اليوم كله للمنتدى بس
مارح أنزله على الانستغرام والتلقرام إلا بكرة
والبارت الهدية الجاي عند الخمسين ألف لايك
عشان ماعاد تورطوني قريب قريب مثل هذي الورطة الجميلة
و يكون فيه مدى لي أكتب واتكتك
وصلنا 50000 الف لايك متى بارت الهدية


السبت علشان ما ننتظر كثير للاثنين


HA14 غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-21, 02:02 PM   #1683

سحابـــه
 
الصورة الرمزية سحابـــه

? العضوٌ??? » 488466
?  التسِجيلٌ » May 2021
? مشَارَ?اتْي » 754
?  نُقآطِيْ » سحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond repute
افتراضي

مرحبا بناااات اخباركم ❤️
في انتظار الغاليييه انفاس 😘❤️


سحابـــه غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-21, 02:05 PM   #1684

ام حاتم الطائي

? العضوٌ??? » 464229
?  التسِجيلٌ » Apr 2020
? مشَارَ?اتْي » 345
?  نُقآطِيْ » ام حاتم الطائي is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

ام حاتم الطائي غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-21, 02:06 PM   #1685

سحابـــه
 
الصورة الرمزية سحابـــه

? العضوٌ??? » 488466
?  التسِجيلٌ » May 2021
? مشَارَ?اتْي » 754
?  نُقآطِيْ » سحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond reputeسحابـــه has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موضى و راكان مشاهدة المشاركة
:heeheeh:


بحبك يا سحابة و دخلتى قلبى ربنا يسعدك دنيا و آخرة و يحفظك من كل شر
الله يحبش ويغليش ووياش يارب ❤️❤️❤️


سحابـــه غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-21, 02:06 PM   #1686

نسمة عذبة
 
الصورة الرمزية نسمة عذبة

? العضوٌ??? » 488699
?  التسِجيلٌ » May 2021
? مشَارَ?اتْي » 60
?  نُقآطِيْ » نسمة عذبة is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابـــه مشاهدة المشاركة
مرحبا بناااات اخباركم ❤️
في انتظار الغاليييه انفاس 😘❤️
طييبيين طاب حالش 🌸


نسمة عذبة غير متواجد حالياً  
التوقيع
.. كُن مثلَ الأناناس ..
.. قف شامخاً ..
.. ضع تاجاً ..
.. كُن حُلوٌ من الداخل ..
قديم 03-06-21, 02:07 PM   #1687

#أنفاس_قطر#

كاتبة الابداع


? العضوٌ??? » 485576
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 121
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Qatar
?  نُقآطِيْ » #أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute#أنفاس_قطر# has a reputation beyond repute
افتراضي الجزء التاسع


مساء الورد يا أعذب من الورد
يا نبضات قلبي
يا من تبثون الحياة في أوصالي
ووصلنا خمسين ألف لايك.. يا حبي لكم
وأعيد وأكرر ليست اللايكات ما أسعدتني بل أنامل الحب التي ضغطتها
لكي توصل لي رسالة محبة لا مثيل لها في العالم
.
أول شيء خلينا في شوي عتب محبين
طول البارتات 😱
شكوى متكررة
إنها قصيرة ونخلصها في خمس دقايق .. خمس دقايق يا الظالمين..
لا تبخسوا الناس أشيائهم 😫😫
.
.
أنا جدا مستغربة
لأنه المعترضين يقولون بارتات رواياتي السابقة أطول !!!
لا أبدا مو أطول.. والله مو أطول
يمكن لأنكم الروايات اللي قبل تعيدونها كاملة فصار في بالكم أنها أطول
لكن الحين تقروون بارت بارت
قبل طول البارت بين 20 إلى 25 صفحة إلى 30 بس.. وأحيانا أقل 15 صفحة
الفضاءات البارت ما يقل عن 30 صفحة عدا بارت واحد الرابع كان 20
وفيه بارتات كانت 40 صفحة والبارت الأول كان 70 صفحة والثاني أكثر من 50 صفحة..
اللي مشكك في طول البارت يأخذه كوبي بيست في الورد مقاس 16 ويشوف بنفسه..

لو وحدة فيكم بس تبي تأخذ من كتاب وتنقل وتكتب 30 صفحة.. كم بتستغرق وهو بس نقل؟؟
كيف إذن للي يحتاج إنه يفكر ويتعمق ويرسم مشاعر وشخصيات؟؟
بعض المواقف حتى لو كان عندكم قصير وقريتوه في دقيقتين على قولتكم..
تراه خذ مني ساعات كتابة ومراجعة وتدعيم..
وأنتم تتخيلون 30 صفحة مرتين في الأسبوع.. وأحيانا أكثر من مرتين..
وفي أقل من 3 أسابيع نزلت 8 بارتات.. واليوم التاسع..
ترا لو مكينة كتابة ما أقدر أنجز أكثر..
وإلا لو علي أنا ودي ما أردكم.. واللي تبونه أسويه كله.. بس ما أقدر
هذا أقصى أقصى طاقتي
وأنا أم وعيالي عندهم امتحانات.. وأنا اللي أدرسهم..
عدا إنه من جانب ثاني عندي تقسيم محدد مقصود للبارتات والأحداث.. ما أبي أكشف كل شيء مرة وحدة
ولا أمللكم بأحداث كثيرة في بارت واحد
ولا أسلق الأحداث والمشاعر عشان أرضيكم.. وعقب ماحد رح يزعل إلا أنتم
.
خلصنا من القرقرة وعتب المحبين
نجي عند نجماتنا لنجماتنا
أول نجمة للفاتنة لمارا.. هي أول من قال إنه تركي رح يتأثر من مناداة الهنوف له باسمه دون لقب أبو عبدالمحسن..
نجمات يا لمارا.. وترا لك نجمة ثانية ضخمة بس مو الحين.. توقع قادم خطير في وقته..
.
نجمتنا الثانية للفقيرة إلى الله
قالت توقع ماحد قاله.. يخص حمل دانة
هي الوحيدة اللي قالته..
ورح تشوفونه في بارت اليوم
نجمات يا فقيرة إلى الله.. يا غنية الأفكار والمشاعر..
.
يا الله بارت لطيف خفيف رح يكشف لكم أشياء أخرى مخفية
دار حولها جدل كبير في البارتات الماضية.
ورح يكون فيه قفلة أو قفلتين أو ثلاث.. مو قوية في حد ذاتها
لكن ما توحي به قوي..
لقاءنا القادم يوم السبت الساعة 4 العصر.. مع بارت ال 50 ألف لايك
بارت مميز جدا.. ورح يكون فيه مفاجأت منتظرة..
.
قراءة ممتعة
.
ولا حول ولاقوة إلا بالله
.


فضاءات اليأس والأمل / الجزء التاسع


يرى ظهرها وهي تمد يدها للرف العلوي من دواليب المطبخ الداخلي..
ترتدي جلالها البغيض على قلبه.. الطويل الذي يكاد يصل للأرض..
ولكنه يعلم أنه على رأسها فقط وأن وجهها مكشوف..

أحانت اللحظة التي سأصطاد فيها ملامحها التي أضناني السهر شوقا لرؤيتها؟!

لكنه فوجئ بها تنزل الصحن على الطاولة أمامها ثم تنزل جلالها على وجهها..
وتستدير له وهي تهمس بحزم:
أنت تتصيدني يا تركي؟؟

رغم أنه أطلق في داخله سيلا طويلا من الشتائم المقهورة
(أشلون عرفت أني موجود؟!!)..
إلا أنه كان محلقا لأنه يسمعها لأول مرة تناديه باسمه المجرد..
(تـــــــركــــي)
هل لأسمي هكذا جلال وجمال؟!!
كيف تحول اسمي لأيقونة جمال بمجرد أن نفثته سحرا خالصا من بين شفتيها؟!

أجابها ببروده المدروس الاحترافي: يمكن صدفة؟؟

أجابته ببرود مشابه: ياكثر صدفك ذا الأيام!!

تجاهل تعليقها وهو يسألها بشكل مباشر: أشلون عرفتي إني موجود؟؟

أجابته بذات مباشرته وبنبرة أقرب للسخرية: الجيران شموا ريحة عطرك.. أشلون اللي مابينك وبينه خمس أمتار..

أجابها بعمق مؤلم يخفيه خلف بروده: ليه حاس كأنها 500 كيلو؟!!

هي أيضا لم تعلق على ماقال بل هتفت بطريقة حازمة:
تركي ترا عيب عليك اللي تسويه.. وأنت تحاول تتصيدني في كل مكان..
عندك شيء تبي تقوله.. رقمي عندك..

أجابها بثقل: يعني كأنش بتردين علي؟!!..تدرين أني حاولت كم مرة.. بس أنتي تغلين..
قلت خلها براحتها تتغلى..
والحين ماعندي شيء أبي أقوله.. بس فيه شيء أبي أشوفه..

تصاعدت دقات قلبها رغما عنها.. خوفا ربما..
ومع ذلك همست بحزم: لو سمحت تركي وخر عن الباب.. بأطلع..

همس بابتسامة متلاعبة: وليه ما تكملين اللي جاية تسوينه؟؟.. شكلش كنتي تبين تسوين لش أكل...
وتدرين اسمي من بين شفايفش له طعم ثاني.. أبو عبدالمحسن دمها ثقيل على قلبي..

همست الهنوف بذات الحزم الذي تشعر أنه قد يغمى عليها خلفه:
زين يا أبو عبدالمحسن.. وخر من طريقي قدام أشتكيك لعمي ..

أجابها ببرود مغلف بالحزم: تراني ماني ببزر تهدديني بإبي.. وتراني أقرب لش منه..
عادي قولي له اللي تبين.. واشتكيني كثر ما تبين..
ثم أردف بنبرة مقصودة: وتبين تطلعين؟!!.. قدمي مقابل واطلعي..

امتقع لونها (يا الـــخــســيــــس!)
لم تتكلم.. وإن بدا ارتعاشها واضحا..

هتف تركي بنبرة باسمة أقرب للضحك: ما أدري وين وداش تفكيرش؟؟.. بس شكله راح بــــعـــيــــــد..
كل اللي أبيه.. أنش توعديني ما تتغطين عني..
أنا رجّالش ومعش في البيت وتتغطين عني!!!.. تشوفينه شيء منطقي؟؟..

حينها استعادت سيطرتها على نفسها بالكامل: آسفة.. واسمح لي..
رجّالي عطلة الصيف الجاية.. الحين ما لك عندي شيء.. لا شوفة ولا غيرها..

حينها فاجأها أنه ابتعد عن الباب ليتيح لها الخروج ودون أن يتكلم..
(غريبة.. وش عنده الأخ؟!)
غادرت الهنوف.. ليعود هو للمطبخ ويسحب أحد المقاعد ويجلس..


منهك أنا ياصغيرتي.. منهك!!
لأطول مرة أتحاور معكِ وأكون خلال الحوار معكِ في ذات المكان لوحدنا..
أرهقتني هذه السعادة البائسة المبتورة..
عاجز عن احتمال كل هذا!!..
كنت أخشى أن ينفجر قلبي فلا أجد إلا أشلاء متناثرة يرهقني جمعها من تحت قدميكِ وأنتِ تقفين عليه..
هاهنا.. حيث كنتِ تقفين تماما...




*****************************




يمد سمرة كفه إلى بطنها وهو يمسح عليه بحنان ويهمس بحنان أشد:
مافيه سعيدان وإلا سعيدانة في الطريق..؟؟

مدت يدها بحنو لتمسح على رأسه المستند لميناء صدرها وتهمس باختناق: الله كريم..

اعتدل جالسا وهو يهمس بنبرته الواثقة المعتادة:
صار لش 3 شهور من يوم خليتي الحبوب.. شفقان على حملش ما تتخيلين أشلون..
عندي إحساس إن ربي مهوب مخيبنا ذا المرة..

صمتت والألم يمزق روحها تمزيقا..
تعيث بروحها مناجل الوجع بوحشية..
في داخلها غابات سوداء ومتاهات من الخوف والجزع واليأس..

(لن أحتمل فقدان طفلي مرة أخرى.. لن أحتمل..
سأموت هذه المرة.. أعلم أني سأموت
اليأس تحكم من روحي وأعشوشب حتى أقاصيها)

تناول سعود كفها نافثا في باطنها أنفاسه الوالهة .. ليفلتها برقة وهو يهتف بذات الوله:
يا الله حبيبتي أنا طالع الدوام.. تبين شيء؟!!

همست دانة بحزن: أكره طلعتك للدوام ذا الحزة..

رد بحزم وهو يعتدل أمام المرأة ويلبس قبعته العسكرية: هي بس مرة كل أسبوعين..
ثم أردف وهو يعود ليميل على رأسها مقبلا ويهتف بحنان: وبليز نامي.. وراش دوام..

وضعت كفها على خده وهي تهمس بحنان: تدري أني ماراح أنام.. أول ماتوصل دق علي..

أشار لها بيده وهو يخرج ويغلق الباب وراءه..

لتسمح حينها لسيل دموعها بالانسكاب بصمت..

(سامحني يا سعود.. سامحني..!!
أدري أني ما أقدر أعطيك الفرحة اللي تتمناها
بس أنا ما أقدر أتخيلك مع وحدة غيري..
مــا أقدر..
أموت من مجرد الفكرة.. أشلون لا صار صحيح..)

(أعلم أنني أنانية.. ولكن متى كان الحب غير أناني؟!
الحب هو الأنانية بحد ذاتها..
وأنت تعلم ياسعود أن حبي لك ليس كأي حب..
أنا وُلدت وأنا أحبك.. يبدو لي أن أمي أرضعتني حبك بدل الحليب..
فكل خلية في جسدي نمت وهي تشهق باسمك..
أيام عمري كلها مضت وحبك يبني في داخلي قلاع وسراديب وقصور
حتى استولى على كل ذرة في جسدي وروحي..
أرجوك..ابحث لي عن عذر..
ابحث لي عن عذر)





*******************************




ذات المشكلة.. ذات القرب.. لكن ببعد آخر..

تعلم أنه الليلة غير طبيعي ..
منذ أن عاد من الخارج.. وهي تشعر بهم غريب يكتم على روحه الشفافة المرحة على الدوام...
همست بثينة وهي تجلس جواره وتضع كفها على فخذه: حبيبي وش فيك من يوم جيت وأنا حاستك متضايق؟

شفاف هذا الرجل لدرجة الصفاء المذهل.. همس بثقل: تدرين إن عمري عدا الثلاثين..

ابتسمت بثينة بولع: أدري.. العمر كله وأنت جنبي..

شد محمد نفسا عميقا: تذكرين رفيقي جبر اللي تزوج عقبي بأسبوع..
اليوم ماشاء الله جاء له ثالث ولد..

حـــــــــــيـــــنــــــ ـــــها..
سمعت صوت شيء ينكسر في روحها.. شيء اسمه (الاحساس المطلق بالأمان)
محمد منذ تزوجها لم يفتح معها هذا الموضوع أبدا

همست بارتباك وهي تقف: مبروك.. لازم أكلم مرته أبارك لها..

شد يدها ليعيدها إلى مكانها جواره.. وهو يهتف بشفافيته المؤلمة:
بثينة أنا عمري مافتحت ذا الموضوع معش.. كنت أقول تو الناس..
بس أربع سنين مرت وأنا مستغرب انش أنتي مافتحتي الموضوع ابد..
ما تتمنين يكون عندنا أطفال؟؟

همست باختناق: أكيد أتمنى..

هتف بحزم: إذن ..خلاص بكرة نسوي الفحوص..

لم يستطع أن يخبرها أنه سبق له أن قام بالفحوص وقبل 3 سنوات..
لأنه كان يخشى أن يكون العيب منه.. لأنه سبق أن تعرض لحادثي سيارة اثنين..
كان لا يريد أن يظلمها بأي صورة..

ومنذ ثلاث سنوات وهو يعلم أنه لا عيب فيه.. وكان يعلم هذا طيلة السنوات الماضية..
ولكنه حرص على ألا يجرحها بأقل شيء قد يؤذي مشاعرها الثمينة..
وهو يرى أنها تبدو غير مستعجلة على وجود أطفال.. فأراد أن يمنحها المساحة التي تريدها.. وأن تكون مستعدة له وراغبة..

همست بارتباك متألم: زين خلنا نأجلها شوي لين أستعد نفسيا...

رفع حاجبيه باستغراب: تستعدين نفسيا ؟؟ ليه حن بنروح نحارب؟؟

لم يقاوم انهمار دموعها: تكفى محمد بس كم يوم..

انتفض بجزع وهو يحتضنها بقوة وحنان: خلاص.. بلاها ياقلبي.. كله ولا دموعش
أبد متى مابغيتي فحصنا..


أغرقت صدره بدموعها.. كانت دموعها تنهمر بغزارة، وحزن مدمر يستولي على كل مكامن روحها..
ومحمد عاجز عن فهم سبب هذه الدموع..
توقع أنها ستفرح..ردة فعلها كانت غريبة وغير متوقعة أبدا..

(يا ليتك يامحمد بتنسى الموضوع صدق.. يا ليتك!!..)




******************************




جبهة ثالثة.. أحــــد.. وأهـــــدأ..


"أنت قلت للسواق إنك أنت اللي بتودي ريم بكرة للروضة.. موب أنا؟؟"

رفع متعب الجالس في صالة البيت السفلية عينيه عن هاتفه وهو يهتف لها بهدوء:
إيه أنا بوديها..

مها جلست على مقعد قريب/بعيد وهتفت بهدوء مشابه: بس بكرة دوامك الساعة خمس الصبح.. كيف أنت اللي بتوديها؟؟

هتف بذات الهدوء الساكن: تغير دوامي.. خليته كل يوم الساعة 7 ونص..
قدمت على تغيير الدوام صار لي شهر عشان كل يوم أنا اللي أوديها..
وتوهم ردوا علي اليوم بالموافقة..
مافيه داعي كل يوم تسحبين النوري وغلاوي من أسرتهم وتخربين عليهم نومتهم..
عشان يروحون معش توصلين ريم.. خلش عند البنات وخلهم نايمين..
أنا بوديها كل يوم إن شاء الله.. وأنتي جيبيها..

مازال السكون الغريب المفعم بالجمود حاضرا بينهما.. ومها تهمس : زين أحط لك العشاء..

وقف متعب منتصبا وهتف بحزم : لا بأطلع أمشي لي ساعة زمان أنا وجابر..

مها بتلقائية: سعود موب ماشي معكم الليلة؟؟

متعب بذات الحزم: لا... سعود عنده زام الليلة..
أنهى عبارته وخرج.. بينما مها غادرت المكان متجهة للأعلى..

لأول مرة منذ عامين تعيش مها هذا السكون اللذيذ الهادئ..
وراحة البال المطلقة..
ثلاثة أشهر مرت منذ قرر متعب الاستقلال بنفسه في غرفة الضيوف بالأسفل..
ومن يومها لم يصعد ولو لمرة واحدة إلى الأعلى..
والحوار بينهما يتحول لحوار رسمي لا يتجاوز شؤون البنات والحوارات العامة في أضيق حدودها..

لا تنكر أنها في البداية شعرت بشيء من الذنب.. طمرته بتذكرها لعشرات المواقف القاسية التي عاشتها مع متعب وسلاطة لسانه..

ولا تنكر أنها عانت كثيرا حتى تعتاد على النوم وحيدة.. بعد أن اعتادت على النوم على وقع أنفاسه.. وصلابة عضده..
حتى قررت أن تنام في غرفة بناتها بشكل نهائي..

ولا تنكر أنها تشتاق للأحاديث التي كانت لا تنقطع بينهما.. وهي تغرق الآن في الصمت بين جدران البيت..
فــهــما.. بعيدا عن تعليقاته المرة على وزنها من حين لآخر..
كانا يتحاوران في كل شيء وفي أي شيء..
وكانت تعرف عنه كل تفاصيل يومه.. كما يعرف كل تفاصيل يومها..
وكان -الهاتف الصامت منذ ثلاثة أشهر- لا يفتر بينهما..

ولا تنكر أنها تشتاق لحكايات مغامراته اليومية في العمل.. اليوم انقذوا قطة تعلقت بعمود نور.. أو طفلا تعلق بشجرة.. أو أطفئوا حريقا كبيرا..

ولا تنكر أنها تقلق عليه من عمليات الإنقاذ كما كانت دائما وسابقا دون أن يتغير شيء من ذلك..

ولا تنكر أنها لا تنام حتى تسمع صوت سيارته تدخل البيت.. وهو يغلق الباب الإلكتروني خلفه.. وتطمئن أنه عاد..

لا تنكر شيئا من ذلك.. ولا تخدع نفسها فيه.. فهي دوما كانت صريحة مع ذاتها..
لكنها مستعدة تماما لتحمل كل ذلك والتعامل معه..
مقابل راحة البال التي تشعر بها الآن..
وهي تعيش في سلام بعيدا عن سموم كلماته..
وهي لا تتحفز من مقارنة نفسها به..
ولا تشعر بالانكسار من رؤية جسده الرياضي المثالي المشدود..
ولا تشعر بالاحتقار لذاتها.. وهي تسلمه جسدا تعرف أنه يمتهنه بكلماته الجارحة..
ولا تتلفت حولها وهي تقف على الميزان خوفا من اقتحامه تلك اللحظة..
ولا تحتار وتتألم وتتوتر وهي تختار لباسا يخفي سمنتها خوفا من قسوة تعليقاته..
هي تعيش مرحلتها المريحة الساكنة التي لا تريد تبديلها بأي شيء...


أخذها من أفكارها رسالة وصلتها من أختها الجازي..
"إذا متعب موب عندش دقي علي"

مها اتصلت على الجازي وهي تهتف بقلق و باستعجال: فيكم شيء ؟؟ أمي فيها شيء؟؟

الجازي باستنكار: فالش ما قبلناه.. يعني ما أدق عليش إلا فيه مصيبة..

مها تتنفس الصعداء: توني كنت عندكم من ساعة.. تروعت..

الجازي تتأفف: أنتي صار لش كم شهر وأنتي فوق الريح..
وعايشة العسل مع سي متعب.. ماعاد تحسين بالطبقة الكادحة اللي تعاني مثلنا..

مها ضحكت: حسبي على ابليسش يا الحسود.. خذي سي خالد وعيشي بعض العسل اللي أنا عايشته..

الجازي ضحكت: عسل ومع خالد؟!!!.. يا أختي قولي بصل.. وإلا عظمين مكسورة..
وإلا يهديني صباحيتي طقم أسنان جديد..

مها تضحك معها: لا مروقة الأخت.. مع هذي الكوميديا السوداء..
اخلصي علي.. بأروح أطل على بناتي لا يقومون وأنا موب عندهم..

حينها انحدر صوت الجازي من النبرة الضاحكة إلى نبرة مشبعة بالتوتر : متوترة مهاوي..

مها تتنهد: زين أنا ملاحظة إنش متوترة صار لش كم يوم.. وأكيد عشان نفس الموضوع

الجازي بقهر: مها مر 3 شهور..3 شهور.. وهو ماتحرك..
ولا سعود ولا محمد ولا عمي هادي.. ولا حتى دانة.. ماحد منهم كلمني.. ولا قال لي شيء..
ولا إنه خالد كلمهم في أي شيء..
يعني اشلون؟؟ .. ما يبي يطلق؟؟
يبي يحدني أسحبه المحكمة؟؟

مها ببساطة لا تخلو من نبرة غضب وهي تتوجه لغرفة بناتها:
أنتي مفروض ساحبته المحكمة من خمس سنين..
ليش أصلا انتظرتي لين الحين.. هذا اللي أنا موب فاهمته مهما قلتي من مبررات..
واحد كاسر لش ضلعين وكاسر بضمش الشين.. مالش شهر متملكته.. (البضم: الفم)
وش قعدش على ذمته خمس سنين؟؟ .. لا وأخوانش وإبيه نفسه معيين تقعدين على ذمته..

الجازي تتنهد بحسرة: إنتي اكثر وحدة فاهمة الرعب اللي جاني من طلب الطلاق عقب اللي سواه خالد يوم طلب منه سعود يطلقني..
وعقبها استحيت.. وحشمت عمي وحشمت دانة..
وإلا خالد نفسه.. مايستاهل شعرة حشيمة..

تنهدت مها وهي تطل على بناتها وتهمس بخفوت:
خلاص إذن عطيه أسبوع بعد.. لو ماشفتي تحرك منه..
بلغي سعود إنش تبين الطلاق
وخلينا نخلص من ذا الموضوع..
سعود يبي منش إشارة وأنتي عارفة..


الجازي أغلقت من مها.. وهي تعود للتمدد على سريرها..
وحسرتها التي لا تتزحزح تمتد في أعماقها أكثر وأكثر..
حرقتها على أسرها الإجباري المفروض عليه وهي مقيدة إلى رجل ترفضه جملة وتفصيلا
وترفض أن تكون زوجة له مهما حدث..

وذاكرتها تعود لخمس سنوات مضت..
بعد شهر واحد من عقد قرآنها على خالد..
صيف 2009..



***************************



"هلكت روحك.. وهلكتني معك.. كم كيلو صرنا الحين؟؟"

متعب يهرول وهو ينظر لساعته: 8 كيلو.. باقي 2..

جابر يلهث: ذبحتني أنت وسعود وحبكم للرشاقة.. أنا شيبه ما أبي إلا الطيحة..

متعب يضحك: يا الشيبه ترا كلنا من عمر واحد مولودين نفس السنة..

جابر يضحك: غير أني أبين أكبر منكم.. أنت وسعود..

متعب بمرح: نبيك تصير رياضي ويصير شكلك أصغر..

جابر برأسه موال منذ عدة أيام.. لذا هتف لمتعب بحزم:
متعب أبي أنشدك عن شيء.. تعرف حنا عساكر مالنا معرفة بتقنيات التحقيق
لو أنا عندي جوال بس مافيه شريحة.. هل ممكن إني أعرف من صاحب الجوال اللي استخدمه؟؟

ضحك متعب: وأنا دفاع مدني.. وش عرفني بسوالف التحقيق..
لكن بسأل لك رفيق لي في الشرطة.. يشتغل في وحدة الجرائم الإلكترونية من يوم سووها قبل كم سنة..
أتوقع ممكن يفيدنا إذا الموضوع مهم لك..

جابر بنبرة مقصودة: أي بالله يهمني جدا .. جدا..



****************************



"الحمدالله إني أنا وحميّد ربي نجانا من دمائكم الملكية الزرقاء"

كان حامد يهتف بعبارته المرحة وهو يدخل إلى المرسم ويرى كل من حمد الكبير ومي مشغولان كل واحد منهما أمام لوحته..

أبوفرات بهدوئه العذب دون أن يتوقف عن الرسم: أول شيء سلّم مثل الأوادم..
ثم تعال حب خشمي مثل ماهو مفروض من الأخ الصغير..
ثم عقب صيح كنك مفلوج مثل المصاديع اللي مثلك وشرواك..

حامد يحك رأسه ويهتف بمرح وهو يميل ليقبل أنف أبي فرات: مهوب كنك فجرت جبهتي يا أبوفرات؟!!

مي تضحك: هو أصلا بقى عندك جبهة... تم سحقها بالكامل..

حامد يضحك: أخي الكبير يطالب باحترامه المفترض.. وأنا بعد أطالبش تحترميني احترامي المفترض

أبوفرات المستغرق في لوحته يهتف بنبرة مقصودة: ماشافت قدوة حسنة فيك ..هذي هي تسوي سواتك..

حامد حينها انفجر ضاحكا: أفا يا حمد افا.. ترا الجبهة طارت من الذبة الأولة..
ماعاد به جبهة تستقبل قصفك الثاني..

حامد يستدير ليجلس على أريكة في زاوية المرسم ويتنهد:
شكلك زعلان علي.. أعرفك
والله إني ما سويت شيء..
فُرات وش هو مفتن علي عندك؟!!

حينها وضع أبوفرات الفراشي ولوحة الألوان على الطاولة الطويلة بجانب لوحته..
وهتف بذات النبرة المقصودة:
ما سويت شيء!!
والكرت الأحمر اللي خذته في مباراة اليوم..؟؟

حامد بصدمة: ماخبرتك تشوف مبارياتي!!

أبو فرات يتوجه للمغسلة في طرف المرسم ليغسل يديه.. بينما مي من ردت بمرح:
ما يشوفها بس يسمعها..

حامد بدهشة: يسمعها؟!!

أبوفرات يجفف يديه وهو يتجه صوب حامد ويهتف بغضب مكتوم:
إيه اسمعها في الإذاعة.. عندك مانع؟!!
ولا هذا بموضوعنا.. موضوعنا الكرت الأحمر..
أنت ما تستحي على وجهك.. ترا الرياضة مفترض إنها أخلاق رياضية وتهذيب..
أنت منت بداخل تكفخ اللاعبين..

حينها وقف حامد بحدة: يعني وش تبيني أسوى؟!!.. قطعت عليه وخذت الكورة منه..
طوّل لسانه علي بكلام بذيء..
عطيته كف يستاهله.. عشان يعرف يثمن الكلمة..

أبوفرات يصل إلى حامد.. ويجلسه ويجلس جواره..
بينما مي اقتربت وجلست على مقعد مقابل لهما.. في الوقت الذي كان أبوفرات يهمس بحزم:
حامد أنت منت ب بزر.. ولا عادك في عمر تربية أوجهك..
بس السالفة ذي صارت كم مرة.. وأنا ماقلت لك ولا شيء في المرات الماضية..
بس بكرة ب يشيع بين اللاعبين: لا بغيت تطرد حامد آل سطام.. عطه شتيمة تحت الحزام..
وتصير ذي نقطة ضعف لك.. ونقطة ضعف لفريقك عقب.. خصوصا إنك هدّافهم..
أكبر العيب إنك تخذل فريقك اللي حطوا ثقتهم فيك.. لأنك ما تقدر تمسك أعصابك..

حامد يتنهد وهو ينزل رأسه بين كفيه: حمد أنت عارفني..
مافيه شيء يحدني أستخدم يدي مهما كان قوي.. بس هذا لا كنت برا الملعب..
لكن في الملعب ما أقدر أمسك أعصابي.. ما أقدر
لأنه أنا أصلا أكون متحفز في اللعب وأعصابي مشدودة.. يجي واحد ويقول لي..
يا...... وإلا يا ولد يا ......
تقفل معي وماعاد أشوف..

أبو فرات يتنهد وهو يقف: حامد ترا أنا ما أوجهك مثل ماقلت لك..
أنا أحذرك من العواقب.. وأنت بصرك..
لأني مارح أفتح ذا الموضوع معك مرة ثانية..




**************************




"صباح الخير يا الأميرات"

الجليلة وأميرة تردان على مساعد التحية وهو ينضم لهما على طاولة الفطور ويهتف بمرح:
شفتوا إني خوش أخ.. هذا أنا قايم بدري عشانكم..
محاضرتي الثالثة..
بس أنتو أولى..

الجليلة بمودة عميقة: جعلني ما أخلا من زولك قول آمين..وجعل ربي يفرحني بتخرجك ذا الفصل..

بينما أميرة ردت بمرح: أنت يومك تمنن علينا.. ترا السواق برا.. ولا عنده شغل.. يكش ذبان..

مساعد يضحك: على كثر منتي لازقة في الجليلة.. ماتعلمتي منها زين منطوقها..

أميرة بمرح: يا الله يارب مع ذا الصباح الباكر.. ترزق مساعد ولد أم شهاب..
ب مرة لسانها متبري منها.. يشوفني عندها ملاك منزل من السماء..

مساعد بمرح شبيه: ويا الله يا كريم مع ذا الصباح.. إنك ترزق أميرة بنت أم شهاب
برجّال يهاجر بها للبرازيل.. ولا تشوف الجليلة إلا كل عشر سنين مرة..

الجليلة تقاطع عراكهما وهي تهمس بحزم لطيف: أصبحوا وافلحوا.. خلونا نروح محاضرتنا..
عندنا الأولى دكتورنا المنفس.. لا ندخل وراه طردنا شر الطردة الأمبريالي..

مساعد يقف وهو يعدل غترته.. بينما الجليلة وأميرة تناولتا عباءتيهما المرتبة على المقاعد:
صدق يدرسكم فُرات آل سطام رفيق تركي؟؟

الجليلة بتلقائية: الله الله.. الحظ الأقشر ياروح أختك.. اللي حدنا عليه..

ضحك مساعد وهو يخرج لسيارته وهما تتبعانه: عاد موب لذا الدرجة.. ترا فُرات رجال والنعم..

ابتسمت الجليلة وهي تجلس بجوار مساعد وأميرة تركب خلفها: الله والنعم اللي يستاهلها الأمبريالي..زوج الإمبريالية..

مساعد يتأكد من ترتيب غترته في المرأة الأمامية ومن ثم يحرك سيارته وهو يهتف بتلقائية: بس فرات مهوب متزوج..

حينها أطلت أميرة برأسها بين مقعديهما وهي تهتف بمرح: صحيح دكتور فرات موب متزوج؟؟ ومرته الأميركية وينها؟

مساعد بغيظ مكتوم: ماتت الله يرحمها.. وارجعي ورا لا أعطيش كوع في وجهش..
ألف مرة قايل لش لا تسوين ذا الحركة..




*********************************




"يا أبيش لا تأخريني.. عندي محاضرة أولى الساعة 8"

مي تهمس باهتمام واستغراب: غريبة يبه وافقت تدرس على كثرة مشاغلك..!!

فُرات يتنهد: هذي مصايب الأصدقاء ومجايبهم يا أبيش.. هذا الخير اللي بعينه من تركي..

ضحكت مي: أنا من زمان ما أطيق ذا التركي.. بس أنت ربي مولعك فيه..

فُرات بعتب: تركي عبارة عمش.. احشميه من حشمتي..

مي تراجعت بخجل: والله يبه أمزح..

يبتسم فرات لها بحنان عظيم: أدري يا أبيش... ويا الله خلصيني.. أبي أمشي..

مي بمودة: خلاص فديتك أنت روح.. بخلي حمد يوديني.. محاضرتي عادها الساعة عشر..
وحميد راح الشحانية عقب الفجر وأكيد إنه على رجوع..

فُرات بإصرار: يا أبيش جامعتش على طريقي..

مي بإصرار مشابه: وجامعة حمد جنب جامعتي.. ما بيننا إلا الشارع.. هذا هو في تكساس وأنا في فيرجينيا.. وأنا وهو جيران..

فُرات يغادرها وهو يهتف بإبتسامة خبيثة: أجل خلني أوصل بدري استقعد للبنات اللي بيتاخرون..
وأنتي شوفي حمد بيوديش.. وإلا قولي لجدش..





************************************



"يـــمـــه.. أنا بأروح أمريكا أسبوع وأرجع إن شاء الله!"

انتفضت يدها بعنف.. وجف ريقها.. وقلبها يكاد يتوقف عن النبض..
وهي تهمس بصوت مبحوح: صيتة فيها شيء؟؟

تركي بذات النبرة العاتبة التي لابد أن تحضر كلما تذكر خذلان الجميع لشقيقته:
تهمش؟؟ تعالي معي.. بأجل السفر لين أخلص لش الفيزا..

أم متعب أزاحت وجهها جانبا حتى لا يقرأ ارتجافة أجفانها ولمعة الدموع في عينيها..
وهمست بجبروت كاذب يختنق: أنا حلفت ما أجيها..هي تقدر تجيني.. لو أنها تبي..
وش حدني وأنا عجوز أركب الطيارة أروح لها.. والحق لي؟!!
وأخر مرة أنا اللي جايتها..

تركي بعتب: يمه.. أخر مرة كانت قبل أربع سنين.. قبل أربع سنين
أربع سنين ماشافت حد منكم.. إلا أنا ومتعب ..
حتى فهدة صار لي سنتين أحايل فيها أوديها .. ومعية.. عبيتوا رأس البنية بأفكاركم..
وإنه أمها تقدر تجي.. ولا جات..
وصيتة كبدها متقطعة عليها.. بتموت من الشحنة لها..

أم متعب بذات الجبروت المُدعى: لأنه تقدر تجي.. رجّالها ألف مرة قال لها إنها تقدر تجينا..
وهو موجود في مكانها.. بس هي مارضت..
لأنها ما تبي تجي..

يقف تركي بحزم وهو يهتف بمرارة حازمة: طيارتي عقب يومين..
إن ربي هداش وغيرتي رأيش
وحنيتي على بنيتش.. اللي بتموت تشوفش.. ترا أنا جاهز أخلص لش كل شيء..




****************************




" يـــمـــه... تركي كلمني اليوم بعد.. يقول لي أحايل فهدة.. أربها تروح معه
أسبوع واحد ويرجعون"

فهدة الكبيرة تتنهد بيأس: والله يا أمك إني حاولت فيها..
صيتة كلمتني البارحة تبكي.. وتفدا بي أقنعها تجيها..
وعيت.. مافي إذنها ماي..

حينها التفت جابر إلى غالية التي كانت تجلس مقابلة له وهتف بحزم:
أم سعود ولا عليش أمر.. ادعي لي فهدة..

غالية قامت لتنادي فهدة.. وعادت بها بعد أقل من دقيقة.. كان يبدو عليها آثار بكاء تخفيها..

جابر حين رأى وجهها هتف بجزع: وش فيش يا أبيش؟؟ أنتي تبكين؟؟

فهدة همست بإدعاء مكشوف وهي تحاول التحدث بنبرة ضخمة حتى تخفي أثر البكاء في صوتها : خالتي غالية قومتني من النوم.. مافيني شيء..

شعر أن داخله يذوي وهو يرى احمرار عينيها ويعلم أنها كانت تبكي... ويعلم لماذا تبكي...
لذا هتف لها بحنو: تعالي جنبي يا أبيش..

حين جلست جواره واحتضنها.. انفجرت في بكاء طفولي حاد.. ونشيجها يعلو بهستيرية
فجع جابر وغالية والجدة وهم يحيطون بها وهي تنتحب في حضن جابر..

جابر يكاد يبكي معها وهو يهتف باختناق: يا أبيش ليه تبكين؟؟
تبين أمش؟؟ روحي مع خالش تركي هذا هو بيسافر.. وإلا بأوديش لها.. أنا حاضر..

حينها قفزت وهي تركض لغرفتها وتنتحب بصوت عالي متقطع: ما أبي أروح.. ما أبي أروح..

فهدة الكبيرة زمت شفتيها بقوة وهي تتبع فهدة الصغيرة.. ولكنها لم تتبعها إلى غرفتها.. بل توجهت إلى غرفتها هي...

وتركت خلفها جابر وغالية وهي تهمس له بمؤازرة وتربت على كتفه:
ماعليه فديتك.. لا تضايق.. أنا بروح لها عقب شوي تكون هدت..
وبأخذها ونطلع سوا .. أمشيها شوي..

تنهد جابر بحزن: الله الله فيها.. تراها تكتم واجد.. وهي في النهاية ترا بزر مشتحنة لأمها وتكابر..

غالية نهضت وهي تهمس بعذوبة: أبشر .. فهدة مثل أختي الصغيرة وأعز..
ثم أردفت باهتمام: أنا بروح لسعود أصحيه عشان ألبسه يروح معنا.. تبي شيء فديتك؟؟

جابر بتذكر: إيه أبي التلفون اللي عندش..

غالية باستغراب: أي تلفون؟؟

جابر بحزم: التلفون اللي سمعتيني التسجيلات فيه.. أبيه..

غالية صُعقت وكانت على وشك الرد.. لولا خروج فهدة الكبيرة من غرفتها.. وهي تقترب منهم..
ثم تمد جابر بجواز سفر.. وتهمس بحزم بالغ: هذا جواز فهدة.. عندها أصلا فيزا مدتها خمس سنين ما بعد انتهت..
احجز لها تروح مع تركي..

ثم التفتت لغالية وهمست بذات الحزم: غالية يا أمش.. جهزوا شنطة فهدة أنتي وضي.. وما أبيها تدري بشيء..
أنا بأطلع بكرة أنا وإياها مع جبران..
ذاك الوقت رتبوا شنطتها.. وإذا محتاجة شيء اشتروه لها الليلة..
واشتروا لها كم لبسة جديدة.. وأحسن لبس جديد للمطار...
ولاحد يقول لها شيء.. لين وقت السفر..



#أنفاس_قطر#







#أنفاس_قطر# غير متواجد حالياً  
التوقيع

.
فتحتُ لك (بعد الغياب) بابا ، ففتحت لي (أسى الهجران) أبوابا، وهأنا أقف حائرة (بين الأمس واليوم ) ، مصلوبة في (فضاءات اليأس والأمل)
.
.
قديم 03-06-21, 02:09 PM   #1688

الإلهام
 
الصورة الرمزية الإلهام

? العضوٌ??? » 437162
?  التسِجيلٌ » Dec 2018
? مشَارَ?اتْي » 663
?  نُقآطِيْ » الإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond reputeالإلهام has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابـــه مشاهدة المشاركة
مرحبا بناااات اخباركم ❤️
في انتظار الغاليييه انفاس 😘❤️

ياهلا بسحابه ، بخير وللّٰه الحمد 💙☁️

صادقة موضي دخلتي قلوبنا كلنا واللّٰه 👌🏻
بنسميك سحابة خاطفة القلوب 💙🤗


الإلهام غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-21, 02:13 PM   #1689

منـال مختار
 
الصورة الرمزية منـال مختار

? العضوٌ??? » 477586
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,015
?  مُ?إني » المملكة العربيه السعودية
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » منـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 647 ( الأعضاء 95 والزوار 552)
‏منـال مختار, ‏sara97, ‏خبازة, ‏جـيجي, ‏خفوق انفاس, ‏الإلهام, ‏الماأس, ‏تغريد2, ‏summer cloud, ‏عز ومهابة, ‏imi-amouna, ‏za.zaza, ‏Nora372, ‏أميرةالدموع, ‏إسراء عبد, ‏تفاحة فواحة, ‏نور علي عبد, ‏ليلو لولا, ‏حريرَ, ‏زهر البنفسج°, ‏صرخات مستغيثة, ‏ام حاتم الطائي, ‏جمانه_, ‏نورسسين, ‏الشهيده, ‏*إيــمان*, ‏تجي نلعب, ‏ارض اللبان, ‏أميرة مملكتي, ‏HA14, ‏ليلوسا, ‏سحابـــه, ‏نسمة عذبة, ‏#أنفاس_قطر#, ‏التنكه, ‏khwlahal, ‏أم ميس, ‏Booo7, ‏الخـلود, ‏nadoosh3122, ‏zsa89, ‏beau, ‏فيافي!, ‏اطرق بابي, ‏E.S.B., ‏حروف حنو, ‏dodo19, ‏دافينا, ‏مومو_, ‏ohood1993, ‏ام هشومي, ‏مكاوية و الخطوة ملكية, ‏أم بثينه, ‏miss u both, ‏تفاءل..., ‏eman90, ‏لينا الحربي, ‏شموخ9040, ‏أم آرام العصيمي, ‏Light dream, ‏منال امل, ‏ام احمد ورؤى, ‏الريم ناصر, ‏Jooli20, ‏romiakoke, ‏jewa, ‏الصفا الشرقي, ‏zaak, ‏ليل الفراق33, ‏Miss.R, ‏سلمى ناصر, ‏تفله, ‏صمت الزوايا, ‏oum nadjib, ‏دمعه سحاب, ‏رفا احمد, ‏hanaa85, ‏نطنيش !, ‏zaina94, ‏فديت الشامة, ‏طلع القمر, ‏سما العرب, ‏عيسره, ‏rosetears, ‏قوطي روب, ‏اميرةالنهار, ‏ريلاف, ‏نانا, ‏Atheerfh, ‏aboore36, ‏مشاعل 1991, ‏راء عين, ‏salmatino, ‏لبنى أحمد, ‏وجدان1417


منـال مختار غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-21, 02:35 PM   #1690

حريرَ
 
الصورة الرمزية حريرَ

? العضوٌ??? » 488137
?  التسِجيلٌ » May 2021
? مشَارَ?اتْي » 35
?  نُقآطِيْ » حريرَ is on a distinguished road
افتراضي

سفر تركي وصييييته طلعت متزوجه وعايشه بامريكا
شهاب اخو الجليله
كلها صدمااات وحلول لتسؤلات طول البارتات الماضضضضيه 🙆🏻‍♀!

الله يجيب السبت بخير عندي احساس ان سفر تركي بيكون له ردة فعل عند الهنوف يمكن تظن انه مل منها وبيروح وبيطول بالسفر. هناك🙁!


حريرَ غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:09 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.