آخر 10 مشاركات
بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          سيدة الشتاء (1) *مميزة* , *مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          دموع أسقطت حصون القصور "مكتملة" ... (الكاتـب : فيرونا العاشقه - )           »          عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          كما العنقاء " مميزة ومكتملة " (الكاتـب : blue me - )           »          117 - توأم التنين _ فيوليت وينسبير ج2 شهر عسل مر ((حصرياً)) -(كتابة /كاملة بالرابط) (الكاتـب : SHELL - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          الزواج الملكي (109) للكاتبة: فيونا هود_ستيوارت.... كاملة (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          258 - بلا عودة - هيلين بروكس ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-21, 09:50 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,718
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo نجمة النارالصينية تهبط على المريخ ،وذعر فى امريكا..!



إنجاز تاريخي للصين بنجاح هبوط مركبتها «تيانوين» على المريخ وذعر في الولايات المتحدة الأمريكية








قالت إدارة الفضاء الوطنية الصينية السبت إن مركبة الفضائية الصينية غير المأهولة هبطت بنجاح على كوكب المريخ في أول مهمة صينية مستقلة للمريخ مما يجعل من الصين ثاني دولة في العالم تنجح في ذلك بعد الولايات المتحدة وهو الأمر الذي يثير الذعر لدى الأخيرة


قرب منطقة "يوتوبيا بلانيتيا" على سطح الكوكب الأحمر وصلت المركبة المركبة الصينية الجوالة"زورونغ" المريخ بعد أكثر من سبعة أشهر من مغادرتها كوكب الأرض بحسب ما أعلنته مصادر رسمية في الصين. وكان على مسافة 40 كم من المنطقة المقررة لهبوطه.

ولتجاوز أخطر مرحلة وهي ما يسمى «سبع دقائق من الرعب»،وهي حين تضطرب المركبة أثناء دخولها الغلاف الجوي للمريخ، قبل اقترابها من السطح، وخلال هذا الوقت ، تفقد الفرق على الأرض الاتصال الكامل بالمركبة لمدة 10 دقائق.



وأطلقت المركبة الفضائية عبر الغلاف الجوي للمريخ بسرعة 12000 ميل في الساعة ، وقلصت سرعتها بشدة لإنجاز ما يسمى بالهبوط الهادئ في غضون سبع دقائق.


وبينما يعتبر الهبوط على المريخ من أصعب مراحل الرحلة الفضائية، قالت إدارة الفضاء الصينية إن المركبة اعتمدت على المظلات وسبل اخرى مع تصميم شكلها الحاد لإبطاء سرعتها خلال هبوطها.





وكانت بكين قد أطلقت الصاروخ "لونغ مارش 5 بي"، في 29 أبريل، ليحمل على متنه الوحدة الرئيسية لأول محطة فضاء صينية دائمة، والتي ستستضيف رواد فضاء على المدى الطويل.
وكانت مركبة الصين الجوالة Zhurong، انطلقت محمولة على متن مركبة تيانوين Tianwen-1 المدارية في أول مهمة صينية مستقلة للمريخ

وكانت الصين نجحت في العاشر من فبراير الماضي في وضع المسبار "تيانوين-1"، الذي أطلقته من جزيرة هاينان بجنوب الصين في يوليو من العام الماضي، في المدار حول المريخ على أمل إنزال روبوت صغير على سطح الكوكب الأحمر، ووصلت المركبة الجوالة إلى المريخ على متن مسبار تيانوين 1 في 24 فبراير،
وتهدف الصين من وضع المسبار على سطح المريخ لجمع بيانات عن المياه الجوفية وربما علامات على وجود حياة قديمة، وفقا لوسائل إعلام رسمية.


ويشكل ذلك خطوة إضافية في برنامج الصين الفضائي الطموح الهادف إلى إقامة محطة فضائية مأهولة بحلول العام 2022 وإرسال رواد إلى القمر.
واختارت الصين اسم "زورونغ" تيمنا بإله النار الأسطوري في التراث الصيني






وقد سبق وكشفت إدارة الفضاء الوطنية الصينية عن الاسم في يوم الفضاء الصيني السادس الذي أقيم في نانجينغ .

لقد كان اسم "زورونغ" هو الأكثر شهرة من بين 10 أسماء مدرجة في القائمة المختصرة للتصويت العام الذي افتتح في يناير ، وكان هذا الاختيار مدعومًا من قبل لجنة خبراء و إدارة الفضاء الوطنية الصينية نفسها، وهو اسم مناسب ، للاسم الصيني للمريخ ، "هيوكسينغ" ، والذي يعني حرفياً "نجمة النار".

يعتبر المسبار المتجول "زورونغ" البالغ وزنه ما يقرب من (240 كيلوجرامًا) والذي يعمل بالطاقة الشمسية جزءًا من مهمة المسبار المداري تيانوين-1 ، التي تم إطلاقها في يوليو 2020 ووصلت إلى مدار حول المريخ في فبراير 2021.

يقوم المسبار المداري (تيانوين-1) بجمع صور عالية الدقة لموقع هبوط المسبار المتجول "زورونغ" المستهدف في فوهة (يوتوبيا بلانيتيا)

يحمل المسبار المتجول "زورونغ" كاميرات وأدوات بانورامية ومتعددة الأطياف لتحليل تكوين الصخور. سوف يبحث "زورونغ" أيضًا في خصائص ما تحت السطح باستخدام رادار مخترق للسطح ، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة.


المصدر



ناسا بالعربية











اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 04-06-21, 08:23 PM   #2

أميرة الوفاء

مشرفة منتدى الصور وpuzzle star ومُحيي عبق روايتي الأصيل ولؤلؤة بحر الورق وحارسة سراديب الحكايات وراوي القلوب وفراشة الروايات المنقولةونجم خباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية أميرة الوفاء

? العضوٌ??? » 393922
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 11,306
?  نُقآطِيْ » أميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond repute
افتراضي


يسعد
مساك
بكل
خير
سفسف
سلمت
يداك
على
روعة
الانتقاء
وبوركت
جهودك
الطيبة
لا عدمنا
جمال
ابداعك
تحياتي
العطرة
..


أميرة الوفاء غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:41 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.