10-10-21, 05:14 AM | #812 | ||||
| منتصر واو واو واو راجل بكل معني الكلمة برهن انه اختيارلبني صح انها اختارت سند اول مرة اشوف انه تركها ل وضاح كان قرار سليم لانه منتصر رجل مميز خلق ليها حب وعرفان و اكثر حد خايف وفاهم شخصيتها اكثر حد صبور وهي كانت محتاجة النوع دا | ||||
10-10-21, 07:43 AM | #814 | ||||
| انا بحب لبنى الكل ضدها انا شايفتها وحده فعلا مسكينه عاشت يتيمه الاب والام و هما عايشين ما حسيت انها انسانه سويه هي انسانه معطوبه من الداخل ليه الكل شايفين ان لبنى لا تليق ل منتصر لبنى انسانه بتحاول تعيش وتتعايش مع ظروفها | ||||
10-10-21, 10:38 AM | #815 | |||||||||||
كاتبةفي قسم قصص من وحي الأعضاء
| اقتباس:
تسلمي لي والله ويسلم ذوقك رأيك أبهجني جدا يسعدك❤❤🌼 بتمنى القادم يعجبك🙈 | |||||||||||
10-10-21, 11:10 AM | #816 | ||||
نجم روايتي
| مرحبا.صباح الخير صاحبة القلم الفصيح "سلطان القلوب".النفس البشرية أعقد من أن يتفهم الإنسان أسبابها فأن يلقي الله محبة أحد في قلب إنسان وترتبط به روحه بهذا الشكل حد الألم حد عدم الرغبة في النجاة من هذا الإحساس المؤلم خاصة مع إختفاء الشخص المنشود وضعف الفرصة في لقائه هى قدر لحكمة يعلمها الله فقلب الإنسان وروحه وعالم أحلامه من المسلمات التي ليس للإنسان تحكم بها ربما هي عمل صالح او دعوة أستجيبت لتعويض جيداء بقلب محب. او لنقل علي سبيل الدعابة إنها أمنية أطلقتها جيداء في ليلة مقمرةx وهي تلوح بعصاها السحرية فتلقفتها اجنحة طائر العشق وارسلت بسهمهافي قلب منذر. "الحياة بلا قيود".لله في خلقه شئون خلق الكون كله وسخر مكوناته لبعضها في نظام متين لا يختل لا الشمس يوما تخلفت عن ظهورها ولا النهر غير مجراه ولا الذئب صار يوما صديقا للحملان وهذا الكون كلهx مسخر لبني الإنسان له أن يفعل مايشاء وهو الكائن الوحيد الذى ليس له خريطة أو ميزان ثابت يحكم تصرفاته فكلا منه هوحالة قائمة بذاتها تتشكل علي حسب فرضياتها وقناعاتها وقد وضع الله حدودا فقط تحكم طغيان رغبات الفرد وتولدت عبر السنون نوع من العرف والتقاليد أيضا تحكم تصرفات الانسان . هذا من الناحية القسرية وهي الاطواق التي تكبل الانسان عن اطلاق حريته لكن بالواقع لو أتيحت الفرصة او الخيار ليفعل ما يريدx دون ان يكون محاسب بما يفعل صدقا حبيبتي لعاث في الارص فسادا ولتحولت الدنيا لغابة. ولن نذهب لبعيد فهناك من يعيش هذه الازدواجية بالفعل إذ يظهر في سلوكه العلني شيئا بينما ما يخفيه اسوأ وأضل سبيلامن آثام يفعلها حين يسدل الليل أستاره عن عيون البشر أمثال سي السيد في ثلاثية نجيب محفوظ. بالأخير هو ظلوم كفار. ولقد صدق وضاح ومنتصر في نقاشهما بهذه النقطة فوضاح لو شاء لأطلق العنان لعروض جاهزة ومتاحة ولتصرف منتصر ايضا بشكل آخر سواء مع لبني الجافة او سلوان العاشقة. ربما بالأخير هي خشية الله لمن وجدت لها مكانا راسخا بالروح والقلب. "سوق الجمعة".أصابت جيداء كبد الحقيقة وهي تنهي ثريا عن الذهاب للأعراس علي الرغم من معاناتها هي شخصيا من إنخفاض فرص الزواج كما تتخيل. وإن جاء اسلوبها فظا فلكي تقنع شخصا بوجهة نظرك إن لم تنفذ إليه باللين وبالوسيلة التي يقتنع بعها فقدت كل سبل التأثير عليه وإقناعه بل ربما يتمادى بغيه علي سبيل العناد او لرد كر امته. بالماضي البعيد عندما كانت الفتاة لا تعمل ولا تخرج من البيت كانت هذه الاعراس مناسبة جدا للحصول علي زوج مناسب او غير مناسب لا يهم اما الان فهي بالفعل كسوق الجمعة يباع به كل شئ ومن تعرض نفسها تكون كسلعة رخيصة يقلب بها المشترى ثم يتركها ليتفحص سلعة اخرى وأحيانا لا يعدو الامر أن يكون تسلية. المشكلة هي تلك الحالة من عدم الاتزان التي أوجدها المجتمع وترسخت بذهن المرأه أنها ما إن اقتربت أو تجاوزت سن الثلاثين فقد أصبحت سلعة بائرة لا تجد من يشتريها وقد وصلت آفة التفكير تلك حتي لبعض أساتذة الجامعة من النساء. لكم تؤدى نظرة المجتمع واحكامه الجائرة الي ظلم كبير للمرأة بتصنيفها كفرز أول وفرز ثاني. وكثيرا ما تكون الحياةغير عادلةفي منحها أو منعها أما السعادة فنحن من نحددمفهومها و نحدد مقاديرها وقد نخفق في ذلك ولكن لا بأس من إعادة المحاولةx ولكم يسؤنى ان تقلل المرأة من شأنها من أجل أي شئ فإن سعت وفشلت فلابد ان تقف وتقول يكفي هذا انا استحق الافضل. وإن كان في حالتنا هنا ثريا ليست غريرة فهي لا تقبل بأى شخص وإلا كانت تزوجت منذ امد بعيد اما غيرها فيقع في فخ أن يفوتها القطار فترضى بأى خاطب. ثريا شخصية جميلة جدا في خضم صراعها مع جيداء لم تنسي موضوع براءة وقد تم التعامل معه علي أكمل وجه ولأول مرة يظهر لفساد موسي فائدة. الموضوع الثاني الهام جدا والذى أشرتى اليه هو كيفية تعامل الاباء مع أبنائهم فكيف نحصل علي جيل صالح يعتمد علي نفسه ويبدع وينجح دون خوف أو وجل وهناك مثل آباء براءة الذى انهال عليها ضربا لمجرد أن رأى بعص الاشعار لها فماذا لو علم بما يتهددها والذى ارتكبته بسبب سوء معاملتهم وأن كنت لا التمس لها العذر طبعا. بدلا من أن بحتوبها بحنانه وتوجيهاته فلا تقع في الذلل. كثيرا ما أدت قسوة اهل المنزل وعدم تفهم الاسرة الي لجوء الفتاة لمن يحنو عليها خارج المنزل والذى قد يكون هو مصدر الشر. أبنائنا من إنتاجنا فكما ننشأهم ونتعامل معهم يكون سلوكهم وردود أفعالهم لنكن لهم قدوة صالحة وحصن أمان وساعتها وربي لن تذل قدم فتاةاو شاب قط "الخروج من الجنة"ما أيسر ان يهدم الرجل ما بناه من بيت وأسرة وزوجة محبةبمجرد ان تلوح له إمراة بشئ من الإهتمام وتبدأ تثير لديه نوازع الفخر وتغذى غروروه بقدراته الفذة وتميزه ثم تنتقل الي المرحلة الثانية بغزو مشاعره خاصة إذا كان بينهما ماض مشترك وذكريات تقاسماها حتي لو انتهت بالفراق كما حدث مع علاء وسالي . فبدون أدنى مجهود إستطاعت أن تلج لعالمه ويبتعد تفكيره عن زوجته وحاجته وشوقه إليها والذى كان يتلوع بهما فيدثرها ويذهب للحديث اليومي وكأن ما تعانيه رونق ليس بسبب طفله الذى تحمله وكما لو كانت لا تعاني مثله من إشتياقها لحنان وحب الزوج خاصة فيما تعاني. وتظل تفاحة آدم هي إختباره الأقسي في الحياة أخرجت آدم من قبل وما زال الإنسان لم يعى الدرس حتي يجد نفسه مطرودا من الجنة وليس له فرصة. فبينما حصل آدم علي التوبة من الله نجدالإتسان خاصة المراة اذا تم خياتنها تكون مقدرتها على التسامح ومنح العفو معدومة . وهذا بالضبط هو حال سالي التي لم تغفر لعلاء الماضي وتنتقم منه علي الرغم من انها تعيسة وحزينة ولم تبرأ من جراح عانت منها بعد ربما كان تخلي علاء عنها سببا فيها. لكنه قصر النظر لدى الإنسان الذى يجعله يعمي عن الواقع وهوتحركه غرائزه حتي يصطدم بأرض الواقع فتجحظ عيناه ويلفظ التفاحة من جوفه بعد فوات الاوان. "الرضا عن النفس"كيف الحال ونحن نكره مرآنا هل سيحبنا الآخرون. تنبع نظرة الناس لنا وإحترامهم من نظرتنا لانفسنا فاذا كانت نظرتنا منعدمة الثقة والتقدير كان هذا هو حال الناس معنا وصرنا مدعاة لسخريتهم. إقرار جيداء بأنها لن تستطيع التخلص من وزنهاالزائد وأنها يجب أن تتقبل جسمها وتحبه هو البدايةالصحيحة بدلا من أن تعاني من أدوية غير مدروسة يبدوأنها أثرت سلبا في هرمونانها. "خير الأمور الوسط"ما عرض علي الرسول الكريم أمرين إلا واختار أيسرهما. ولو جعلنا ذلك منهاجا لحياتنا بالوسطية حيث لا تفريط ولا إفراط لأعتدلت حياتنا ولما اختل ميزان التوازن النفسي. أول قاعدة بعلم النفس الاتكتم ما يؤلمك بنفسك بل أن تبوح به هو أول طريق الشفاء والتصالح مع النفس. لبني تدرك هذه الحقيقة جيدا وتنصح بها اخيها ولكنها تطبقها بالطريقة الخاطئة مع نفسهافقد اتخذت من قبل دفترها صديقا لها تبوح بما يؤلمها أو يؤرقها . ربما هي وسيلة ناجحة بالفعل ولكن عندما تتقيح جروح المرء وتبدأ معاناة الآم النفس والبدن بهذه الحالة يحتاج إلي من يرد عليه ويتجاو ب معه وليس دفترا أصم يصلح أكثر ليسطر فيه الإنسان آماله وأحلامه أكثر من الآمه ومعاناته لبني حاول معها منتصر بشكل مباشر وغير مباشر مرة بتلويحه بالقراءة ومرة بإحتياج كلا منا لملاذ يلجأ له فليس هناك إنسان كامل خالي من العيوب والنقائص وكأنه يقول لها أنا هنا فأرمي بحمولك علي . فمتي تستجيب وتتخلص بما تنوء بحمله؟. وأحيانا تعمي النفس البشرية عن إختلال ميزان الوسطية بحياتها فرونق مثلا لثقتها الزائدة بعلاء رغم معرفتها بميوله الاستعراضية وثقته المبالغة بنفسه كالطاووس ذلك أنها منحته الكثير والكثير فظنت أن غزلها كاف حتي لا ينظر لغيرها فاذا بنسيجها مهترئ ضعيف كبيت العنكبوت اذ لم يقتصر الامر بين علاء وسالي علي المحادثات الهاتفية بل تعدته للقاءات . حتي وإن أسرع لرونق ليأخذها للمشفي إلا أن الميزان لن تعتدل كفتاه ثانية ولن تستطع المشكاة ان تنير النفس بعدx بزوغ الشمسx اذ يتحول ضو ئها لطيفا شاحبا لا وجود له. اما ختام الفصل والذى انتهي بخطبة مدير جيداء وإن أحزنها الا أني أراها خيرا رحمة بمنذر سلمت يداكي علي الفصل المبدع الذى بدا كرحلة للغوص بالنفس البشرية باسلوبك الراقي المبدع الذى تعييني الكلمات احيانا في التعبير بمثله دمتي مبدعة ومتألقة يا حاملة المشكاة | ||||
10-10-21, 11:39 AM | #817 | |||||||||||
كاتبةفي قسم قصص من وحي الأعضاء
| اقتباس:
حالة منذر التخاطر الروحاني، وهي فعلا الوصال الروحي💙 إن شاءالله القادم يعجبك💙🍁 | |||||||||||
10-10-21, 11:44 AM | #818 | |||||||||||
كاتبةفي قسم قصص من وحي الأعضاء
| اقتباس:
علاء يبحث عن من يجعله بؤرة اهتمامه وحياته .. جيداء أول خطوة عملتها وهي تقبل جسدها وأنه تتقبله بنظرة حسنة ثريا مجنونة جدا تسلمي حبيبتي أتمنى القادم يعجبك💙💙 | |||||||||||
10-10-21, 11:47 AM | #819 | |||||||||||
كاتبةفي قسم قصص من وحي الأعضاء
| اقتباس:
| |||||||||||
10-10-21, 11:48 AM | #820 | |||||||||||
كاتبةفي قسم قصص من وحي الأعضاء
| اقتباس:
| |||||||||||
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|