آخر 10 مشاركات
97 - اللمسات الحالمة - مارغريت روم - ع.ق (الكاتـب : angel08 - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          ابو قلب حجر (الكاتـب : Maii Algahez - )           »          مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )           »          نصال الهوى-ج4من سلسلة لعنات العشق-قلوب زائرة-للكاتبة:إسراء علي*كاملة+رابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          عواطف متمردة (64) للكاتبة: لين غراهام (الجزء الأول من سلسلة عرائس متمردات)×كاملة× (الكاتـب : Dalyia - )           »          14- الزواج الابيض - نيرينا هيليارد - ع.ق ( نسخه اصلية بتصوير جديد ) (الكاتـب : angel08 - )           »          22 - المجهول - ايفون ويتال - ق.ع.ق (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          116 - أريد سجنك ! - آن هامبسون - ع.ق (الكاتـب : angel08 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-06-21, 07:20 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 بيض الشمس"المانجو الأغلى فى العالم تحت الحراسة، فما القصة؟! 🇮🇳 🥭















مانجو بيض الشمس، تعد من أغلى الثمار المعروفة عالميا والتي ارتبط بها العديد من الأشخاص حول العالم خلال الأيام الماضية، خاصة بعد مع نشر موقع «التايمز» الهندي تفاصيل زرع شخص عن طريق الخطأ أشجار مانجو وحصلت عليها ابنة عضو سابق في المجلس التشريعي كهدية من أحد الأشخاص”.ميازاكي والتي تبلغ تكلفة الكيلوجرام الواحد منها حوالي 3630 دولارًا.
تفاصيل زراعة أشجار مانجو بيض الشمس

مزارع أشجار مانجو بيض الشمس، هو «سانكالب» من سكان مدينة جابالبور، في ولاية ماديا براديش بالهند، والذي روى أنه ذهب قبل 4 سنوات إلى جنوب البلاد لشراء بعض الأشجار لزراعتها، ملتقيا في القطار بشخص قدم له النباتات القيمة، قائلا: «منذ حوالي 4 سنوات، كنا نذهب إلى تشيناي بحثًا عن مجموعة نادرة من جوز الهند بألوان مختلفة، وقدم لنا أحد المسافرين هذه الأنواع النادرة من المانجو التى حصلت عليها ابنة عضو سابق في المجلس التشريعي كهدية من أحد الأشخاص».









وفي عام 2020، عندما نمت الأشجار وبدأت تؤتي ثمارها، لاحظ المزارعون أنها مختلفة تمامًا عن الأنواع الأخرى الأكثر شيوعًا من المانجو؛ ليكتشفوا أنها «مانجو ميازاكي» التي مصدرها اليابان، والمعروفة بأنها أغلى مانجو في العالم.
وانتشرت أخبار عن مانجو «ميازاكي» النادرة في جميع أنحاء المدينة، وجذبت المشترين المحتملين والمجرمين على حد سواء، وقال المزارع الهندي وزوجته إن اللصوص اقتحموا بستانهما العام الماضي وسرقوا بعض المانجو، لكنهما تمكنا من إنقاذ الأشجار بعد ذلك من خلال تعيين ثلاثة حراس أمن وتسعة كلاب لحماية الأشجار النادرة والمانجو التي يمتلكونها.

لماذا مانجو بيض الشمس باهظة الثمن؟

مانجو بيض الشمس أو المعروفة بميازاكي هي ثاني أغلى أنواع المانجو في العالم بعد «نور جها
ن مانجو» التي تزرع في أفغانستان، وهي باهظة الثمن نظرا لأن طعمها يعد خليطا بين الأناناس وجوز الهند. وزرع هذا الصنف لأول مرة في عام 1984، في المدينة اليابانية التي تحمل الاسم نفسه، وحاليًا تعتبر من أغلى ثمار العالم ولا توجد إلا في دول محددة مثل بنجلاديش وإندونيسيا والفلبين.
ولتتحول إلى ثمار، تتطلب أشجار المانجو في ميازاكي مناخًا دافئًا وساعات طويلة من أشعة الشمس، متميزة بلونها الأحمر الياقوتي وشكلها الشبيه بالبيض، وتزن ما بين 350 و90 جرام وذات قشور صالحة للأكل ولديها 15% من السكر، وفقًا لـ India Today.



قام أحد سكان ولاية بيهار الهندية، يدعى فيكاس داس، بتركيب كاميرات مراقبة، وتعيين سكان محليين لحراسة شجرة “مانجو” من نوع “ميازاكي”، التي تعتبر أغلى أنواع المانجو في العالم، وفقاً لموقع “uaenews“.
وقال داس: “إن هذا النوع هو أغلى مانجو في العالم، ويسمونه (بيض الشمس)، وهو ينمو في مقاطعة ميازاكي اليابانية”.
أضاف “هذه الشجرة عمرها 25 سنة،





وأضاف أن هذا الصنف من المانجو يتميز بذوق ورائحة خاصين، وهو لا يخطط لبيعه في السوق، بل سينظم مزاداً لبيعه.
يذكر أن المانجو من صنف "ميازاكي" مصدره اليابان، وتزيد كمية السكر في هذه الفاكهة بنسبة 15% تقريبا على ما هو في الأصناف الأخرى من المانجو.
وتتراوح قيمة هذا الصنف من المانجو في الهند ما بين 8 آلاف و270 آلف روبية (من 107 إلى 3600 دولار) للكيلوغرام.



المصدر






























اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:37 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.