آخر 10 مشاركات
مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أرملة أخيه-قلوب زائرة(ج1 سلسلة حكايات سريه) للكاتبة : عبير محمد قائد*كاملة&الروابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          خادمة القصر (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          587 - امرأة تائهة - راشيل فورد - ق.ع.د.ن ... حصريااااااا (الكاتـب : dalia - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-21, 12:10 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 بحر من اللافندر يغرق مدينة إيطالية .. ماذا تعرف عن مدينة الخزامى ؟










بحر من اللافندر يغمر إيطاليا.. ماذا تعرف عن «سلا سان جيوفاني»؟ (صور)





بينما تشهد معظم بلدان العالم، موجة حارة، أغرق بحر من زهور اللافندر، مقاطعة «سلا سان جيوفاني» الواقعة شمالي إقليم ميلانوفي إيطاليا.





تشتهر مقاطعة «سلا سان جيوفاني» الريفية الصغيرة الواقعة بالقرب من مدينة كونيو الإيطالية، بالحقول البنفسجية لأزهار لافندر، مما يجعلها مقصدًا لمحبي سياحة الطبيعة والتصوير الجغرافي على الصعيدين الداخلي والخارجية.

بحر من اللافندر يغرق مدينة إيطالية .. ماذا تعرف عن مدينة الخزامى ؟











وحسب موقع
«itinari»
الإيطالي تعد سلا سان جيوفاني Sale San Giovanni إحدى أشهر المقاطعات بإيطاليا؛ فالمقاطعة الريفية الصغيرة التي أخذت اسمها من كنيسة إبراشية «San Giovanni Battista» التي يعود تاريخها إلى عام 1000 والتي جرى بناؤها على الطراز اللومباردي الروماني فوق معبد وثني تعد أحد أبرز المعالم السياحية في العالم؛ نظرًا لطبيعتها الخلابة المغمورة بصفوف طويلة من نباتات اللافندر.










ومع حلول فصل الصيف من كل عام تمتد رائحة حقول اللافندر لعشرات الكيلومترات في المقاطعة لا سيما في الفترة بين منتصف يونيو ونهاية يوليو؛ إذ تزدهر التلال بألوان تتراوح من النيلي إلى الأزرق، إلى البنفسجي، إلى الأرجواني- مما يجعل المقاطعة مقصدًا سياحيًا لمحبي الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي.




لا يمكن للزوار الوصول إلى الطرق المؤدية إلى حقول الخزامى «اللافندر» إلا سيرًا على الأقدام. ويبلغ طول المسار الكامل بين المحاصيل حوالي 7 كيلومترات وتستغرق رحلالت السير به حوالي ساعتين ونصف.
تشتهر قرية سالي سان جيوفاني الصغيرة، الواقعة بالقرب من مدينة كونيو الإيطالية، بالحقول البنفسجية لأزهار لافندر (الخزامى)، التي تجذب السياح من مختلف الدول ومن إيطاليا نفسها







فمنذ شهر يونيو الماضي تحولت الخصلات الخضراء الفضية لتلال سال سان جيوفاني، إلى باقات ملونة بألوان "الأزرق" والنيلي والأرجواني الداكن والأرجواني الزهري.

مشهد طبيعي متغير من ساعة إلى أخرى بفضل ضوء الشمس الذي ينعكس على التلال، حيث تبدو شجيرات اللافندر، التي تحركها الرياح، وكأنها أمواج أرجوانية / مزرقة لبحر جميل.





تمتد فترة ازدهار اللافندر من يونيو إلى أغسطس. ومع ذلك، فإن ذروة الإزهار تختلف، بشكل أو بآخر ، وبشكل ملحوظ، من سنة إلى أخرى، حسب الأحوال الجوية والمناطق.

وتمكنت بلدة سالي سان جيوفاني الصغيرة (حوالي 180 نسمة) من إعادة اكتشاف وإنقاذ نفسها بفضل الأعشاب العطرية والخزامى، لتصبح علامة مسجلة في قطاع الأدوية والأعشاب، بحسب موقع (guidatorino).

في الواقع، لا تغطي تلال هذه القرية الصغيرة في بيدمونت بالخزامى فقط، فهناك مساحات من الزوفا والبابونج واليارو والمريمية والكزبرة، وزهر الشمر بقدر ما يمكن للعين أن تراه، مما يخلق مشهدًا من الألوان الجميلة (الأزرق الفاتح، والأخضر، والبنفسجي، والوردي).



المصدر






اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:28 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.