آخر 10 مشاركات
214 - العسل المر - لي ويلكنسون -حصـــــــــــرياً (الكاتـب : عنووود - )           »          379 - من ينقذها - كارول مارينيللي (الكاتـب : سماالياقوت - )           »          سحر الحب (10) من لا تعشقي أسمراً - للكاتبة المبدعة: soraminho(كاملة&مميزة) (الكاتـب : soraminho - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          كما العنقاء " مميزة ومكتملة " (الكاتـب : blue me - )           »          عشق وكبرياء(6)-ج1 من سلسلة أسرار خلف أسوار القصور-بقلم:noor1984* (الكاتـب : noor1984 - )           »          247- حب رخيص-كيت ولكر (مدبولي) عدد جديد (الكاتـب : Gege86 - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          💕💕 حكايا القلوب..بين الزحام والناس💕💕فعالية جديدة*قصص قصيرة*(الموسم الأول كامل) (الكاتـب : اسفة - )           »          أول شتاء من دونك -سلسلة قصص قصيرة- بأقلام نخبةكاتبات قلوب [حصرياً ]كاملة &الروابط* (الكاتـب : Märäĥ sämį - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > القصص القصيرة (وحي الاعضاء)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-21, 06:52 AM   #11

أسماء أيمن

? العضوٌ??? » 471436
?  التسِجيلٌ » May 2020
? مشَارَ?اتْي » 129
?  نُقآطِيْ » أسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond repute
Post الميت الحي


**************************

x
مرت الشهور وهي تتخبط بين الرفض والقبول. بين الواجب والمسئولية. بين عدم الراحة والشعور بالذنب. تشعر بابنها يعاني بصمت، حتى بكاؤه شحيح، يفترض به تعلم الحبو ولم يفعل. عرضته على الطبيب فكانت الصدمة على يديه؛ تشخيص بشلل في طرفيه السفليين.

سألته بتماسك متصدع:

- والحل؟

- الحل في العلاج الطبيعي.

هكذا ببساطة، وبنبرات باردة لا حياة فيها. جملة تقريرية لا محل لها من الإعراب في قاموسه. ولكنها في قاموسها تعني المزيد من العذاب والألم. والمزيد من النقود المهدورة دون طائل، نقود هي وأشقاؤه أحق بها منه. ولكنها تخشى عقاب الله ومسألته. تخشى أن تذوب خجلا أمامه لو سألها لمَ لمْ تبذلي جهدك؟


*********************
x

حركها شعور الذنب بمحرك يائس، وبدأت مسيرة العذاب، من طبيب لطبيب، وكم مهول من جلسات العلاج الطبيعي، وأشعة وتحاليل.
هل كان بها أمل؟ لا، لم يراودها ولو أدنى هفوة من أمل. كانت موقنة من عدم جدوى كل الجهود المبذولة. ولكنها نفسها اللوامة؛ ما إن تلامس رأسها الوسادة إلا وتتلاحق الأفكار وتسيطر كلها على مركز العتاب، فيطرقونه جميعا بيد من حديد. تنتفض من مرقدها إليه لتتفقده، والعبرات تتزاحم لتحجب عنها رؤيته. وكأنها تحميها من المزيد من المسببات التي تجلد لأجلها ضميرها. وكأنها تردع عنها الندوب التي تخلفها رؤية صغيرها هكذا -يرقد لا حول له ولا قوة-.
بمرارة حسرتها، ترى الأيام تحمله في قطار بطيء، قطار متهالك العجلات، يهدد بالانقلاب في أية لحظة؛ لذا يمشي الهُوَينَا، هل يكاد القطار أن يصل بعد أن تأخر زمنا مر كأنه الدهر كله؟!
تتأمله كل صباح ومساء، ألا جديد؟ لا طعام يسهل بلعه ولا تمييز يجيده. يبدو أمام الجميع ساكنا كجماد، لا يفقه ولا يتعلم؛ ولكنها توقن بداخلها أنه يمتص كل ما يُلقّن كالإسفنج. كل شيء يُخزن في ذهنه المعطوب. لا تعلم من أين أتاها الهاجس ذاك، ولكن، يا ليت!
هل سيفيض يوما علمه فيبدو عليه أدنى مظاهر الآدمية! بدأت تلاحظ عليه تقدم السلحفاة في محاولاته الحثيثة للبلع. أما مرحلة السير فيبدو أنه قد تخلف عنها لسنوات. لم تعد تدري حقا كم الوقت الذي مر! بات اليوم يمر شهرا والشهر سنة. تتلمس أي تقدم يزيح بعضا من تقريعها لذاتها المرهقة:

- لمَ لا تحبينه؟ ألأن هيئته غير جميلة؟! ولكن داخله جميل، نقي وبريء. هو كملاك بملامح شيطانية، الكل ينفر منه، ويسبونه بأقذع الألفاظ.

حسمت أمرها ترد بثقة:

- لن أتوقف يوما عن محاولاتي المستميتة لجعله أفضل، أُفضّل الموت عن التخلي عنه. بأي وجه سأقابل ربي إن فرطت في أمانته؟ أيا كانت ملامحه، ضعفه، ضمور مخه، صعوباته، حياته الميتة؛ فهو أمانة؛ وليس له أدنى ذنب في صراعي النفسي بين وجوده وعدمه، وليس لأحد حق في تقرير مصيره في الموت أو الحياة إلا الله.


*******************************
x

أما الصغير، فبعد أن جاوز الرابعة من عمره، أثقلت الهموم قلبه الصغير؛ فهو لا يجيد الحديث، ولا يجيد المشي مثل الآخرين، لا يجيد أبسط المهارات كإخوته. ولكنه حساس؛ يمتلك مشاعرا متصارعة. يشعر بطاقة سلبية تشع من الجميع، وكلها مسلطة عليه وحده. وكأنه مركز الهدف الذي يصوبون عليه، ماذا!
لم يعلم تسمية الشيء أو الشعور الذي يكنونه له. لم يكن شعورهم إلا كراهية وبغضاء، ولكنه لم يكن قد أدرك أبعاد الشعور واسمه بعد.
هو يسمع الجميع يسبونه، وكل من يمر به يعايره، مرة على طريقة تلفظه بالكلام، ومرة على طريقة مشيه وشكله وأشياء أخرى.
يطلقون عليه اسم الأخرق في البيت، كل العائلة ينادونه بهذا الاسم، حتى عندما يزورهم ضيوف يكون هو مادة تنمرهم، مادتهم الحية للسخرية.
مر وقت طويل حتى أدرك ماهية الأخرق، حتى استوعب اختلافه عنهم، حتى أدرك أنها سبة وليست اسما له.
نظرات الرفض في جميع أعين من حوله تلاحقه، يسمع إخوته يتهامسون عليه كلما غدا: الأخرق راح والأخرق جاء.
يرى الحزن ساكنا في عين والدته، يود لو يمحيه ويبدله إلى فرح، ولكنه لا يعلم ما الذي يجدر به فعله.

يسمع شجار أبيه مع أمه يلومها:

- أنتِ السبب.

وهي تبادله الاتهام:

- بل أنتَ هو السبب.

لم يكن يعلم سبب الأصوات العالية والصراخ الذي يثقب روحه قبل آذانه، لم يكن يعلم سبب الشجارات المتكررة، ولكنه كان يشعر بالذعر الشديد من الأصوات العالية. يود لو يبكي مستنجدا بوالدته، ولكنه لا يجرؤ خوفا من سلسلة توبيخ صارخة من والده.
لا يجرؤ على التفوه بكلمة؛ فقط يتبول على نفسه أو يتبرز. رغما عنه؛ فلم يكن يستطع التحكم في نفسه.


*******************************
x

سمع الصغير صراخهم الغاضب يوما:

- ألم أنصحكِ بإجهاضه؟

- حاولت وأنت تعلم. والنتيجة أمامكَ تكبر.

- هذا بسببك، لأنكِ فشلتِ في إجهاضه، دوما ما تفشلين في القيام بالأمور بشكل صحيح.

- وأنتَ السبب في ذلك. أخبرتكَ أن هذا الأمر محرّم، ما الضير في رزق الله! ما الضير في طفل آخر!

- وهل يكفينا قوتنا؟! وهل كنا نحتاج المزيد من الأطفال؟!

- وهل رضيت أنتَ بأن أراجع الطبيبة لتنصحني بمانع للحمل؟! وحتى بعد ثبوت الحمل رميت عباءة واجبك على ظهري. ولكنها بحمل كالجبل، لم أعد أقوي على حمله وحدي. لقد تعبت وأنا أحمله من وإلى المشفى. والعلاج الطبيعي استنزف وقتي وجهدي وصبري وصحتي. هو ابنك أيضا؛ ومن واجبك الإنفاق على علاجه، لا يحق لك أن تجبرني على العمل من أجل أن أنفق عليه.

- لا أريده ولم أرده أبدًا. أنتِ من احتفظ به فتكفلي به. أنا لا أحبه؛ بل لا أطيقه، كما أنه لن يبرأ أبدا. الطبيب قال إن حالته لا شفاء منها.

- ولكنه يتقدم، صحيح أن التقدم ببطء السلحفاة، ولكنه تَقدُّم. يتعلم المشي ويتعلم الكلام وتمييز الأشياء، يتعلم كيف يتكيف مع من حوله ويتعامل معهم، تعلم أن يدرك اختلافه عن الآخرين.

- يظل متخلفا عقليا وسيظل. كل محاولاتك معه هي نفخ في الهواء.


************************
x

بعدما سمع الصغير الأسباب، بعدما أدرك أنه هو سبب عراكهم اليومي، بعدما استوعب الرفض والكره في النبرات؛ بات قادرا على تفسير النظرات. لو كانت النظرات تقتل لأردته الرصاصات الموجهة له من عائلته حتى الآن ملايين المرات.
شعر بغصة مؤلمة، تجمعت الدموع في عينيه مضببة الرؤية أمامه، سرعان ما تطور الأمر إلى تشنج، أخذ يشتد حدة حتى غاب عن الوعي.

- نوبة صرع.

كان الطبيب يحاول أن يشرح لأم الصبي -بشيء من التعاطف- بعض التعليمات للحفاظ عليه من المزيد من الأذى. بينما الطفل نفسه يرقد متمنيا لو يظل بعيدا عن البيت لأطول مدة. فلا يعود ليستمع إلى الشجارات. لا يريد أن يشعر بالخوف، يتوق إلى ضمةٍ من والدته وتَربيتَةٍ من والده، كما يفعلان مع إخوته بالضبط، لا أكثر ولا أقل.
يريد أن يشعر بأنه مثلهم، مع أنه قد أدرك مؤخرا اختلافه عنهم، ماذا لو عاد إلى الله كما يريدون! أسيكون سعيدا أم سيجد الكره والنفور من مظهره هناك أيضا؟ أسيتجنبه الجميع أم سيسخرون منه كما يفعل إخوته؟ ربما لن يجد من يحبه أبدا.
قد تكون والدته تشعر بالحب نحوه قليلا، لا يعلم تحديدا حقيقة شعورها نحوه؛ ولكنها على الأقل لا تقذفه بالشتائم، وتدافع عنه ولو نادرا، تحمله إلى الطبيب، تصحبه إلى عملها. يشعر نحوها بالامتنان. ولكن الحب! لا يعلم إن كانت تحبه! ولا يعلم إن كان هو يحبها! ربما لو كبر قليلا، ربما لو فهم ما يدور حوله بشكل أفضل؛ سيدرك كل شيء.
x
x
x
تمت بحمد الله
x


أسماء أيمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-21, 12:33 PM   #12

DelicaTe BuTTerfLy

مصممة منتدى قلوب احلام وقصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية DelicaTe BuTTerfLy

? العضوٌ??? » 378544
?  التسِجيلٌ » Jul 2016
? مشَارَ?اتْي » 742
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » DelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond reputeDelicaTe BuTTerfLy has a reputation beyond repute
?? ??? ~
I was on a ship thinking of you.when i looked down i droped a tear in the ocean.Then i promised myself that until someone finds it.I wont forget you…
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

قصة قصيرة مؤلمة يا سمسم
تسلم ايديك

المرض ابتلاء واختبار من رب العياد وللاسف فئة قليلة ال بتقدر ترضى وتصبر وتحتسب


حقيقيى قلبي وجعني على الطفل لان عارفة مصيرة بمجتمع متنمر ظالم وبداية المجتمع الكبير حولة هو مجتمعة الصغير واسرتة الكارهة


DelicaTe BuTTerfLy غير متواجد حالياً  
التوقيع
قد يمرُّ العمرُ والأحلامُ من حولي ضَبابْ
تخنُقُ الأنفاسَ في جوفي بسُؤلٍ لا يُجابْ

أيُّ سَعْدٍ؟ وجهُ أمّي غَائِبٌ
تَحْتَ التُّرابْ ..

رد مع اقتباس
قديم 22-07-21, 07:10 PM   #13

أَسْماء

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية أَسْماء

? العضوٌ??? » 140513
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 1,044
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » أَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond reputeأَسْماء has a reputation beyond repute
افتراضي

قصة جميلة ومؤلمة تصف حالة انسانية واسلوب رائع وصفتِ فيها حالة الأم بشكل دقيق وحقيقي وصلتنا مشاعرها بدقة...
شكرا لك


أَسْماء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-21, 10:47 PM   #14

أسماء أيمن

? العضوٌ??? » 471436
?  التسِجيلٌ » May 2020
? مشَارَ?اتْي » 129
?  نُقآطِيْ » أسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة delicate butterfly مشاهدة المشاركة
قصة قصيرة مؤلمة يا سمسم
تسلم ايديك

المرض ابتلاء واختبار من رب العياد وللاسف فئة قليلة ال بتقدر ترضى وتصبر وتحتسب


حقيقيى قلبي وجعني على الطفل لان عارفة مصيرة بمجتمع متنمر ظالم وبداية المجتمع الكبير حولة هو مجتمعة الصغير واسرتة الكارهة

تسلمي فاتي أسعدني قراءتك وتعليقك
للأسف فعلا المجتمع مش بيرحم والجهل له عامل كبير
كمان الفقر وبساطة الحال
ربنا يحفظ أولادنا ويحفظك من كل شر


أسماء أيمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-21, 10:54 PM   #15

أسماء أيمن

? العضوٌ??? » 471436
?  التسِجيلٌ » May 2020
? مشَارَ?اتْي » 129
?  نُقآطِيْ » أسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أَسْماء مشاهدة المشاركة
قصة جميلة ومؤلمة تصف حالة انسانية واسلوب رائع وصفتِ فيها حالة الأم بشكل دقيق وحقيقي وصلتنا مشاعرها بدقة...
شكرا لك

الشكر لك لمرورك وقراءتك
أسعدني تعقيبك جدا
الله يوفقك


أسماء أيمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-21, 02:32 AM   #16

Emmi hssain

? العضوٌ??? » 438391
?  التسِجيلٌ » Jan 2019
? مشَارَ?اتْي » 105
?  نُقآطِيْ » Emmi hssain is on a distinguished road
افتراضي

فعلا الميت الحي
قلبي وجعني علية بس مش قادرة اتعاطف مع الأم ده ابنها وابتلاء من ربنا كانت لازم تدافع عن ابنها وتحية وتتعاطف معاه وتسد كل التنمر عليه
امتحان صعب من رب العباد علي الام والطفلة
شابوووو لعرضك الفكرة والحركه
تسلم ايديك اسماء


Emmi hssain غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-21, 04:33 PM   #17

أسماء أيمن

? العضوٌ??? » 471436
?  التسِجيلٌ » May 2020
? مشَارَ?اتْي » 129
?  نُقآطِيْ » أسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond reputeأسماء أيمن has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emmi hssain مشاهدة المشاركة
فعلا الميت الحي
قلبي وجعني علية بس مش قادرة اتعاطف مع الأم ده ابنها وابتلاء من ربنا كانت لازم تدافع عن ابنها وتحية وتتعاطف معاه وتسد كل التنمر عليه
امتحان صعب من رب العباد علي الام والطفلة
شابوووو لعرضك الفكرة والحركه
تسلم ايديك اسماء
امتحان صعب فعلا
ربنا يعين كل على حاله
وتسلمي من كل شر إيمي
مبسوطة برأيك جدا


أسماء أيمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الميت، الحي، نظرة، خلقة، أليمة، ضمور، تشخيص

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:13 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.