آخر 10 مشاركات
زوجة اليوناني المشتراه (7) للكاتبة: Helen Bianchin..*كاملة+روابط* (الكاتـب : raan - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          عروسه المقامرة (63) للكاتبة Rebecca Winters .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          لعبة القدر -بيتي نيلز - عدد ممتاز - عبير الجديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          عشق مطعم بالمُر -قلوب أحلام زائرة -للكاتبة::يمنى عبد المنعم*مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree14689Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-21, 01:17 PM   #131

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
Rewitysmile27 الـجُزء الثاني عشر



الـجُزء الثاني عشر


.
.
.

.. عيون الرهاف ..

.
.
.



مساء شوق لعيون ( عيون الرهاف )



**********

لا تلهيكم رواية عن صلاة بوقتها
قراءة ممتعة.

**********


.
.
.




استبد..استبد احيان
استمد كل هذا الظلم من ألمي
اتحد من راسي .. لقدمي
واضرب بعواصفي وبزلزالي
واهّدم الناس .. واهدّم بحالي
لين استرد بعض اثيابي من الريح
ولحمي من الشوك..
وابتعد..ابتعد
واحيان ما املك العواصف .. ولا الزلزال
ولا حتى .. ف الهجير .. ظلال
لكن استبد..استبد باللي عندي
اضرب بيدي ف الهوى..بجبيني ف الصخر
لين اتعب ..اتعب..وانهمد
مثل طفل اضناه البكا.. والسهر
وانتي آخر ماأعد في عمري
واجمل ما أعد
اعشقي ظلم الغصون الخضر للحطاب
والجلد للأنياب..والجفن للسكين
اعشقي هالظالم المسكين...
واتركيني انصهر في الشمس
والا ارتعد في البرد
لكن استبد..واسترد اثيابي من الريح
ولحمي من الشوك
وابتعد .. ابتعد
بدر بن عبدالمحسن.










**********










قبلها بساعات أخيرة من ليل..


كانت تبكي بصوت عالي و هي تسمع صوت عواء ذئاب من بعيد ضمت نفسها بجنون
نسيم ليل بارد ينخر بعظامها و لا تستطيع تحمل لتجلس و تستلقي على شارع بخوف
جديل ببكاء : يا ويلي يكون ذا يومك يا جديل خلاص بتفارقين حياة بتلحقين بأمك و أبيك.. ياربي أن اخطيت على احد سامحني يارب يارب يا من منجي نبينا أيوب من بطن الحوت نجني من ظلام صحراء.... يارب إليك أبث همي و شكواي...

بينما سياف الذي كان يقود سيارة وعينيه تغفي من شدة نزيف كتم أوجاعه ليضغط على فرامل و صوت احتكاك مزعج أمسك بيد ترتجف بهاتفه ثواني حتى وجد اسم فهد ابن عمه سلمان العساف اتصل عليه واضع خاصية مكبر صوت


**********

على جانب آخر


فهد الذي كان يلعب بلوت مع أصحابه بالمقلط سمع رنين هاتفه وإذا به ابن عمه سياف بن العساف خرج من مقلط ليقف عند ساحة فتح ليسمع صوته مجهد
فهد : ارحبوا بولد عم!!! علامك يا قطوع؟
سياف بألم مكتوم : أبيك تجيني على ذا موقع... وجيب معك خالتي أحلام...
فهد بضيق : وش تقول وش تهذري يا مهبول!!! سياف أنت معي...
سياف أغمض عيناه و هو ينتقل و يفتح عيونه بوجع فتح تطبيق الواتس ليرسل مباشرة موقع عليه
فهد : سيــــــاف أنت معي!!!!
اغلق خط يعلم بأن حديث سياف ليس بعبث اضطر يعتذر من شباب و أخذ مفتاح سيارته وبوكه (محفظة النقود )
اتصل على خالته أحلام وصعد بسيارته متحرك باتجاه منزل جده وقف سيارته و هو ينتظر أن تجيب على اتصاله
أحلام التي كانت تنام بجانب ابنها لافي لتخرج بهدوء و هي ترى إصرار متصل...
و بداخلها : عساه خير...
تمشي بين ممرات غرف و لتجيب
أحلام بحدة : فهد أبو خالد علامك تدق علي بذا هالحزة!؟؟؟
فهد : أبيك تلبسين عبايتك و تنزلين تحت أنتظرك بسيارة...
أحلام بخوف : عساه خير!!!
فهد : بعدين أقول لك.. أنزلي يا خالتي أحلام...
أحلام بخوف : و لافي مقدر أتركه بروحه!!!
فهد : لافي رجال ما عليه خوف أنزلي و اقفلي ابواب وراك...
أحلام : الله يستر من عجلتك زين بلبس عبايتي و اجيك...
لتغير قميص نوم و ترتدي ثوب سريع.. ارتدت عباءتها و طرحتها لتضعها فوق شعرها أمسكت بنقابها وحقيبة يد صغيرة لتخرج من غرفة و تنزل من السلالم خارجة من بيت لتغلقه بالمفتاح.. وضعت يدها على عينيها من قوة إضاءة سيارة فهد
فتحت بابها لتجلس بهدوء
أحلام و هي ترى وجه فهد قلق : بسم الله عليك وش بلاك يا أبو خالد!!!
فهد : مدري ولد أختك همايل وولد عمك عزام ولدهم مهبول سياف دق علي و نشدني عنك يقول تعال و هاتها معك...
أحلام بوجع و هي تضع يديها على قلبها ...
أحلام : عساه خير إن شاء الله....
فهد بتوتر : ما ظنتي صوت سياف به بلا.. الله يستر من تاليها..
أحلام : فاول خير...


نصف ساعة حتى يصل فهد للمكان منشود وهو مشغل كاشف سيارة حتى يبحث عن سيارة سياف
أحلام بخوف : يا ويلي وش جابه في براري!!! حسبي عليك يا ابليس...
فهد ابيضت مفاصله : و الله تعرفين خبال سياف ... ما به عقل ذا ولد...


من بعيد لاحظ سيارة و لكم أن تتخيلوا في ظلام دامس و هواء بارد....
وقف بجانب سيارة ليترجل فهد و بخوف مقترب ليفتح باب و رائحة دماء تستقبله بفاجعة...
اتسعت عيونه فهد و هو يشوفه نايم و كأنه فاقد للحياة
ضربه على خديه : سياف.. سيـــــاف تسمعني..
فتح عيونه ثقيلة و أنفاس مجهدة : بــ ـــنــ ــت عــ ـــ ــم تــــ ـــ ــركــــ ـــ ــتــ ـــ ــهــ ـــا بـــ الـــ ـــ ــخــ ــلا
فهد بغضب منه : سياف وش تهذري؟؟؟
لتأتي أحلام و قدميها ترتجف من هول مصيبة
وبغصة : وش صار عليه؟؟؟؟؟
سياف : جـــ ـــ ـــديـــ ـــــ ـــل..

فهد الذي جلس محتار من هلوسات ابن عمه سياف وش قصده بنت العم! الخلا!!! جديل!!!
تتسع عيونه بصدمة ليصرخ عليها : تعالي معي... جديل بنت عمي سطام هنيا... تعالي...
أحلام بخوف : وشهو يا ويلي وش تقول أنت!!!؟؟؟ وش جاب بنت عمكم هنيا!!!!!!
فهد بقهر : مدري... مدري الله يستر اطلعي معي...


حرك سيارته يمشي على سرعة خمسين لتشير أحلام بشيء اسود مرمي على طرف شارع عودة
وقف بقربها حتى تترجل أحلام و تركض بخوف لتخفض جناحها و ترى شعرها منثور أسود مغطي وجهها
أحلام : عطني مقفاك يا فهد... وهات شماغك سريع...
رمي شماغه لتسحبها أحلام والتي رفعت رأس جديل و تلجمها صدمة..
أحلام بخوف : بسم الله عليك.. جديل توحيني..
لترمش عيونها وجدت جسدها بارد
أحلام : تعالي حبيبتي.. وش جابكم هنيا الله يهديكم!!
لتقف أحلام وتسند جديل التي ترتجف جلسن بمقاعد خلفية
أحلام: بسم الله عليك.. أهِدي جديل وش اللي صار مع ولد عمك!!!!
جديل ببكاء
لتحضنها أحلام و تقرأ عليها آيات سكينة و تبكي بونين و ألم و خوف...

اقترب فهد من سيارة سياف.. ليسنده ويجلسه بمقعد جانبي من سائق ليحرك سيارته منطلق على أقرب مستشفى


**********


حينما وصل اتجه مباشرة على طوارئ أخذوا سياف و جديل التي كشفوا عليها أحلام جالسة بقربها وهي تشاهد لونها مزرق من نسبة دخول برد بشكل كبير بجسدها وضعوا محاليل و هي بونين متعب بصوت مخفض
بينما سياف الذي أنتقل لغرفة عمليات الجراحية...


**********


في صباح...

خرج سياف للجناح خاص به بينما بقاء جديل بالطوارئ فحرارتها لم تنزل بعد
فهد الذي كان يقف على رأس ابنه عمه و بغضب منه
فتح سياف عيونه بصداع ثقيل يداهم رأسه و رائحة كريهة تصل إلى أنفه فهو يكره معقمات.. و مستشفيات..
فهد بغضب : حمدلله على سلامتك يا ولد عم!!!!
سياف بقلق : الله يسلمك لقيتها!!!
فهد بتهكم : لا وش قصدك يوم تهرج عنها بالخلا!!! أساساً وش جاب بنت عم؟؟؟ ماهي كانت عند عمة نايفة!!!!! وش جابها لك يا سياف؟؟؟
سياف بضيق : سالفة بيني و بينها!!! أنت ما لقيتها متأكد!!!
لتصرخ به أحلام : هالحين تعلمني سالفة كلها يا سياف و إلا و الله يا خبالك ذا يوصل لعمي العساف عود.. عاد تعرفه أنت و تبخصه زين ما زين..
سياف : ما صار شيء... أنا اللي بنشدكم لقيتوها؟!
أحلام بغيض : من بركات يدينك بنت بها حمو... و حرارتها ماهو راضية تنزل...
ابتسم بداخله : ما عليه ... فالها عافية...
فهد بجنون و هو يدور حول جناح و بغيض : بتقول وش صار معكم؟؟ بنت لقيت عليها شيء!!!
بغضب سياف : لا تغلط عليها.. بنت عمك أشرف من بنات رياض... لا تمسها بكلمة...
فهد بتسلط عليه : عجيــــــــب يا ولد عزام... قل وش فيكم أجل؟!!!!!!!
أحلام : بنت تعبانة وش رمية اللي تخليها تنام بشارع و أنت منصاب من يدك!!!!!!
سياف بلع ريقه : ما فينا شيء ممكن يا خالتي أحلام تهدين... روحي عندها... هالحين أبي أكلم جدي العساف وتصير حليلة لي.....
فهد قبض يده يمنه ليلكمه على بطن سياف
و بجنون و غضب : لا هــــــــنــــــيـــا وبس..... وش صار بينكم ..... سيــــــــــاف!!!!
سياف ابتسم بتعب و هو ينظر لعيون فهد غاضبة...
بهدوء : ما فيني شيء... بس بنتكم مصون لقيتها تشتغل بالمستشفى.....
فهد بغضب منه : وش قلت!!!! تشتغل بالمستشفى وش اللي يعيب في موضوع ذا!!!!
سياف بغيرة : ما عندنا بنات يشتغلن بالمستشفيات!!!
أحلام بسخرية : طالت وشمخت يا ولد اخيتي.. أنت ما تحشم أحد.. وش لك باليتيمة هاه؟؟؟ شكت لك الحال هي!!!!!
سياف بغضب منها : أنتي بذات يا أحلام ما أبيك تدخلين!!!!! بتقويين رأسها علينا.. أنا قلت كلمتي مالها شغل بالمستشفيات...
أحلام : لا يا شيخ!!!! أقول اهجد و انثبر بمكانك.. و الله لو بغت تشتكي عليك لا أقف بصفها حتى تعرف أن الله حق...
ضحك فهد بشماتة : الله لا يبلى مسلمين .. بدوي سياف مع بنت عم حضرية... كملت صورة...
سياف بغيض : قل يفك ذا بلا... ومالكم شغل فيها... تسمعون مالكم شغل....
ليتجاهله فهد ويخرج ... ليأتيه اتصال من جده كبير العساف...


**********


العساف بهدوء : أنت علامك همان قايل لي أنك بتشوف جدك صقر وبتعود علي!!!
سياف وهو يحك رأسه بيده يمين غير مصابة..
و يبلع غضب جده صارم : حي هالصوت والله .. ايه يا جدي العساف.. ايه تعب علينا جدي صقر..
اتسعت عيونها أحلام و بصدمة منه فهي يوم مقصرة بحق أبيها فلم تراه
ليشير له برأسه : بعدين احكي لك.. أي يا جدي معك... إلا يا جدي هالحين وراه ما تجيب بنت عم تجلس عندك....
العساف بغضب : تتغيشم على يا سياف!!! تبي بنت حضر تجلس هنيا عند جدك...
سياف بحب لجده : ايه يا جدي أجل يرضيك تشتغل بالمستشفيات ما كأن وراها رجال... طالعة خارجة بروحها!!!
العساف بغضب منه و بقهر : وش علوم ردية.. من متى تشتغل؟؟
سياف بخبث : شكلها باقي تدرب مير يا جدي ترى أنا قدمت لها استقالة... اللي عليك تجي و تستلمها... عمة نايفة ما قصرت يا جدي مير بعد هي من صلبنا ....
العساف بتأفف : زين و تجلس عندي وش أسوي بها... أنت عندك علوم بضلوعك.. قل يا سياف..
ابتسم سياف : أي كل علم غانم يا جدي... أنا بالمستشفى ساعة و أنا عندك..
العساف : مهم جدك صقر وشلونه..؟
سياف : شوي ضغط مرتفع عنده..
العساف : فاله عافية.. أجل يا جدك تعال هنيا.. جدتك تنشد عنك.. ما نامت عيونها الله يهداك بس اقلقتنا..
سياف ليلقي قنبلته : أي يا جدي بس ما أخذت منك موافقة...
العساف و عناده يجده بحفيده ابتسم من داخله على جنونه
العساف : تم.. بس تجلس بالملحق مابي أشوف وجهها ابد...
سياف بضيق : ايه يا جدي ترى اللي فات مات.. عمي سطام رحمة الله عليه.. لو ماهو نخوته كان ما أخذ بنت حضر..
العساف : ايه يصير خير.. يلا عجل لا تتؤخر علينا...
سياف : أبشر...

اغلق خط من جده لتنهال عليه أحلام بالاسئلة
وبخوف : أبوي وش صار عليه؟؟
فهد : أنت بتعبنا معك يا سياف!!!! وش صار بعد؟
بهدوء بارد : أبد ضغطه مرتفع شوي وجبته هنيا بالمستشفى..
أحلام بحزن : يا ويلي و الله أني قلت ماله حس و لا طليت عليه يوم عسى الله يغفر لي...
سياف بسخرية : ايه من لقى أحبابه نسى أصحابه.. مهم يا أبو خالد رح يمه.. ترى دكتورة تقول لا تكدرون خاطره....
و بغصة : هالحين هي وينها؟؟ جبتوها لا تخلوني أقوم مثل مجنون و ادور عليها بالخلا..
ضحك فهد وبخبث : لا أبشرك نايمه بالطوارئ.. واضح أنك ما قصرت معها.. يلا أبي اروح بيتي و ارتاح..
أحلام : أجل خذني معك لجدك صقر.. و أنت يا سياف مالك شغل ببنت عمك.. أنت توحي هرجي...
سياف ابتسم بداخله : أي يصير خير..


**********


الماضي - قبل سبع سنين

كان جواد مثقل بهم أخته...
سياف : خلاص يا ولد عم رح الله يستر عليك.. توكل على ألمانيا..
جواد بتعب : ما أبيها تعرف إلا عقب ما تكبر لا تنسى يا سياف أنها أختي وحيد..
سياف بثقة : يا ولد حلال توكل دامها أنها عند عمتي نايفة بتعلمها علوم سنعة..
جواد : ترى ما تدري باللي بيننا.. و إذا ما رجعت كون لها سند يا سياف.. تراها بنت عمك..
تنهد سياف بملل : هالحين بتضف وجهك وإلا شلون... خلاص صارت حليلتي بس بعدها صغيرة ما أبيها تعرف إلا بالوقت مناسب..
جواد : براحتك يا أخوي... بس تكفى يا سياف حطها بعيونك ترى جديل ما تدري بسالفة اللي بيننا...
سياف : أساساً يا ولد ناس ما صار شيء .. قل حمدلله اللي عدت على خير.. و تنازل ولد ناس...
جواد : بسافر و بإذن الله اعاود.. استودعتك الله اخيتي يا سياف...

فقد كان جواد ابن عمه صغير و طائش أمسك بسيارة جد جده قديمة ليقوم بقيادتها و يا لصدمة أذى جار عمة أبيه عمة نايفة فكان مجبر أن يدفع ثمن خراب وقام بسفره في بلاد الأجانب حتى يكمل دراسته.. ولكن شرط عليه شرط فصعب على جواد رفض.. فابن عمه مقتدر مالياً و اجتماعياً... دفع مال و تكاليف دراسته مقابل زيجته من أخته جديل.. فكان مقابل وافق وأخبر وقتها جديل بأن يريد تحاليل ضرورية فهو يعاني من شدة فقر دم.. وهي استطاعت أن تصدقه.. لتنال عليها حيلة لم تعلم بالخطط الذي تدار من خلفها..

سياف يلوح له من بعيد : أنتبه على نفسك أبيك ترجع لنا رافع رأس المملكة..
ليصرخ جواد بضحكة : بإذن الله.. ودعتك الله يا ولد عمي..
ضحك سياف : عسى الله يهديك بس يا جواد..


جواد: 18 عاماً


**********


الحاضر


ابتسم بخبث.. و هو يبعد مفرش عنه.. فهي زوجته حليلته لم يفعل شيء خاطئاً.. يريد جده أن يتقبل موضوعه حتى يستطيع أن يتقدم معها...
استطاع نهوض ممسك بعامود محلول خرج من جناح لتأتيه إحدى ممرضات ذات جنسية فلبينية..
حاولت أن تساعده..
و بكره و صدود : وخري عن وجهي... ابــــعدي..
ممرضة فلبينية : مستر أنت في تعبان واجد.. لازم راحة..
سياف بغضب : اقطعي وش لك فيني انحرق ضفي وجهك... عساكن للقطاعة..
ثم صرخ فيها : انتظـــــري...
لتقف ممرضة تتأمل جنونه : وت!!!!
سياف بقرف : وينها في طوارئ؟!
ممرضة : مافي خروج.. أنت في مشكل لازم كلم دكتور...
سياف بغضب : الله يأخذكن تشتغلن هنيا ليه...؟

دكتور ماهر الذي ماسك ملف سياف و ابتسم : أي يا رفيقي وش جابك هنيا!!!!
سياف ابتسم له بمحبة : ماهر!!! يا أخوك فكني من بربرة هالبلا..
ضحك ماهر ليمسكه و بهدوء : صوتك يرج بالمستشفى.. وش اللي مضايقك.. جرحك من أحسن ما يكون..
سياف : الله يسعدك يا نشمي.. أبي اشوف زوجتي هنيا بالطوارئ و مستشفاكم ما شاء الله كبيرة و عريضة....
ماهر : أي زوجتك تعبانة شوي.. تفضل ارتاح ترى جرحك ماهوب هين.. خيطناه لك لا تفتح جرح..
سياف : يا ولد مثل ما تشوفني ما فيني إلا عافية.. أبي اتطمن عليها..
ماهر بخبث : أجل متزوج!!! من متى يا سياف!؟ و لا تعزمنا!!!
سياف بضيق : يا رجال ما أعلنت عن زيجة... قريب بحول لله.. و أنت أول معزومين..
ماهر : ايه .. زين.. أجل تعال معي ابي أوصلك عندي مرضى بشوفهم..
حينما وصله ابتسم سياف : الله يسهل دربك و مشكور نردها لك بافراح و اتراح..
ضحك ماهر بتهكم : أي الله يكفي بس شرك ..


وقف عند بابها فتحه بهدوء ليتأمل ممرضة فلبينية التي تبدل كمادات على رأس جديل...
أخذ نفس عميق وأشار لها : طلعي برا.. أنا مرافق لها..
لتغضب ممرضة و تشتم بداخلها...
شد خطواته لها وجدها مستلقية بتعب ملامحها مجهدة و بشرتها زرقاء انقبض قلبه و اعتصره بألم
جلس بجانبها ماسك يدها يمين ليقبلها قبلة حنونة
سياف: جديل.. اصحـي.. ماهوب تقولين دكتورة مسرع ما طحتي..
لتفتح عيونها بألم و غصة و بصوت يختنق : وش تــ ـــ ـبـ ــي؟
قبل جبينها بارد كالثلج : حرارتك ماهوب راضيه تنزل.. تراني طبك و دواك.. قومي ما فيك إلا عافية..
لتبكي بألم و بصدود : ابـــ ـــ ــعــ ــد..
ليتقرب منها لا يفصل عنها سوى أنفاسها حارة من أثر تعب ...
و بهمس خبيث : تراني زوجك... بعدني ماني مجنون..
اغمضت عيونها وتنفسها بدأ يختفي.
و صوت إنذار ليدخل كل من طبيب ماهر و ممرضات...

سياف بخوف : وش صاير؟
ماهر : أخرج يا سياف.. حالة طارئة....

سياف بخوف : وش فيها تهتز كذا!!!!! وش اللي صاير؟؟؟؟؟
ماهر : أخرج يا سيــــــاف زوجتك تتعرض لسكتة قلبية ممكن تخرج الآن......

و بصدمة منهم صوت تسارع نبضات قلبها فخوفه كان مسيطر على خلايا دماغه..
سياف بندم : تمسكي بالحياة يا ويلك لو رحتي يا جديل....









**********











على جانب آخر

الولايات المتحدة الأمريكية

مروان و الذي كان يجلس بقاعة المحكمة...
ينظر لأخته منيرة... بوجع يدمي قلب..
رحمة بوجع و ببكاء حاولت أن تخفيه : مروان عمي جمعان يكلمك..
جبر الذي اخبر خاله : خالي مروان شغل سبيكر..
مراون : طيب..

قبل قرار الحكم... انشتر صوت جمعان أبو عادل..
بصوت كبر سنه أرهقه ليكح : يا مروان وصل صوت للقاضي أنا متنازل عن حكمي لوجه الله..
بكى مروان و هو ينظر للقاضي...

بعد أن تشاوروا فيما بينهم لمدة ربع ساعة....

صوت مطرقة قاضي المحكمة.. ليقف جميع
وبهدوء : قررت المحكمة إفراج ببراءة المتهمة منيرة بنت جابر الحوازم ... رفعــــــــــت جلسة.


مروان أمسك بيد أخته منيرة...
لتفتح قيود من قدميها و يديها مروان الذي استقبلها بحضنه و هو ممسك بجسدها خاوي..
مروان : ألف ألف مبروك يا أخوك...
منيرة بصبر و بحب : حمدلله.. حمدلله هذاني طيبة.. خلينا نخرج من هنيا.. أبي أشوف شمس حرية..
مروان : أبشري.. تعالي يا أخوك ليلة كل السعودية فرحانة بخروجك كل الأوطان فرحانة فيك يا بعد قلب أخوك...
مسكت يده بثبات... لتشد خطواتها بدون قيود تقيدها... كان ما بداخلها يبكي بشوق..
بعد أن خرجت من محكمة.. وترى شمس في وضح النهار.. شمس باردة مع غيوم سوداء تخبرها بأن حان وقت نزول امطار.. فحتى سماء تمطر خيراً...
لتبكي بوجع : أه يا وجع قلبي مشتاقة لكم يا مروان مشتاقة لبناتي و لأمي و أبوي.. أبوي حيل اشتقت له.. وشلونه؟
مروان بغصة : أبوي عطاك عمره... تعب علينا فجأة من حمل هموم ارتاح من دنيا وما فيها..
منيرة بحزن : يا حبيبي يا أبوي و ليه ما بلغوتني؟؟؟
مروان يمسك بيدها بشدة : ما بغيت ازيد همك.. كافي ما تشوفينا ولا تسمعينا.. تبين اضيق خاطرك.. قلت متى ما ربي فرجها علينا اعلمك... بس تراه هو يحس فيك....
منيرة : عسى الله يرحمك يا أبوي و يغفر لك...
مروان : وش نفسك فيه هالحين جعيانه.. على بال ما اجهز أوراق و اثباتات...
منيرة : ملهوفة على شوفتهن..
مروان : أبشرك بتشبعين بشوفتهن.. تعالي نقضي لك كم لبس و هدايا... واللي بخاطرك فيه..
منيرة بمحبة : يا أخوي لا تكلف على نفسك.. أبي بس عباية لي وطرحة استر نفسي فيها..
ابتسم مروان : أي ما نسيتها جبتها معي.. تعالي..

منيرة و التي أخذت أنفاس عميقة متمسكة بأخوها مروان...
فكان من فرحته يخرج بها إلى الأسواق... من ثم إلى الفندق
ساعتان وها هي تجلس على كرسي بزاوية تتنهد بتعب
منيرة : الله يهديك يخي ما كان له داعي ذا كلافة..
مروان بفرحة : قومي.. قومي أبيك تقيسين كل اللي اشتريته لك بشوفه عليك..
منيرة : يخي و الله تعبت من دوجة أسواق...
مروان بعناد : اششش مابي طاقة سلبية يا منيرة.. قومي أبيك تضبطين عفشك وذا شنطة عندك .. أنا رايح للسفارة بخلص لي كم إجراءات لي هناك..
منيرة : إن شاء الله..

ليخرج مروان اتجهت لدورة المياه حينما دخلت و قفت أمام مرايا هو صحيح هي قبال نفسها تحس بعروقها واضحة بوجهها من كبر و تعب و قهر تجاعيد تحت جفونها و شيب الذي غطى شعرها لتتوضأ
و تخرج باحثة عن اتجاه القبلة لتصلي ركعتين شكر لباريها وشوق يذبحها من شوفتهن
استغفرت و أكثرت من تهليل و تسبيح.. و تحاول تشغل عقلها لا واعي بأنها هي بأمان خرجت من ظلام سجون وخدمته اشغلت نفسها بترتيب ملابس و هدايا ....










**********










السعودية – تحديداً بالرياض



بقصر عرب بن بادي


استيقظت شادن و هي ترى نفسها بسرير أختها منيفة تأملت ملامحها منزعجة لتوقظها
شادن : منـيفة اصحي يخية.. منيفة
فتحت عيونها بانزعاج : أيه يا شادن وش بغيتي؟!
شادن : قومي نحلق نصلي فجر .. راح وقته..
منيفة بتعب و أرق : أساساً ما نمت ...
لتعدل جلستها و هي ترى قميص بارد التي ترتديه شادن..
منيفة : أنا فكرت في موضوع بكلم عمي طراد أقدم على شغلي..
شادن : وش شغله بعد!!!! منيفة حبيبتي حرام تجلسين على شهادة ثانوية و مخك فطين!!!!
منيفة بتعب : مدري يا شادن بس فراغ ذبحني.. حتى مكينة خياطة ما جبتها معي.. الله يهديها خالتي صيتة تقول ما تأخذينها معك..
شادن : ايه تعلميني في صيتة تموت إذا ما تدخلت.. ما علينا قومي تروشي و ضبطي نفسك و أنا بعد بتروش و نفطر و نعين من الله خير..
لترفع حواجبها و بخبث : وبعد بكلم عمي في موضوعك...
منيفة بغيض : وش موضوعه.. شادن تكفين اركدي من جنونك...
لتهرب شادن و بخبث : يقولون ايه... يقولون ملكتك قريب.....
اتسعت عيونها من صدمتها لترمي مخدة صغيرة لتأتي على باب التي خرجت منه شادن..

منيفة و هي ترفع خصلتها عن وجهها : هالبنت مستحيل تعقل!!! يكون هرجها صدق.. يا ويلي...
لتنهض من مكانها.. و تتجه نحو حمام.. أخذت حمام دافئ لم تود خروج من مزاجها رائق..
لكنها تريد أن تلحق بصلاتها فهي لا تتهاون فيها
بعد أن فرغت من صلاة قامت بجديلة شعرها طويل ناعم.. لتلقي نظرة على سلة الملابس
وخوفها يتكرر من حادثة خادمة اضطرت تلبس عباءتها و طرحتها و نقابها لتنزل تحت باتجاه مطبخ
لتتفاجأ بضربة مباشرة على ظهرها...
منيفة بوجع : وش فيه؟!
صيتة و التي معها عصا من خيزران : يا قليلة خاتمة وراه طولتي بنومة كان مدتيها للظهر بعد طال عمرك...
وبأنفاس ثقيلة منيفة تجيب : خالتي ترى و الله ما نمت.. عجز نوم يجيني من بعد فعايل خادمة...
صيتة بغبن : لا تذكريني بسوايا سروق عساها بالبلا... جهزي لي قهوتي و رطب.. ما يعرفها إلا أنتي...
ابتسمت منيفة : من عيوني.. إلا خالتي هو في أحد من عيالك..
صيتة تنظر لها من طرف عينيها : افتشي ما به أحد.. الحقيني للحديقة اللي برا...
منيفة : طيب..
صيتة : كثري عود مسمار يا منيف...
منيفة : أبشري و سمي...

لتبتعد صيتة.. و تشد خطواتها منيفة للمطبخ لتفتح عباءتها و تضعها فوق كرسي خشبي من طاولة طعام..
و هي تمشي بخطوات واثقة تبحث عن دلة قهوة و تقوم بإعدادها..

مع دخول شادن و هي تدندن بقصيدة سعد علوش...
ياللي غرامك جاري في وريــــــدي لا وشـ غرامك جاري في وريدي*
استغفر الله لو بقول انـ غرامـــــك ما باقي الا يطبع اسمك على ايـدي*
لانك بصدري وانت مانته بصدري تطلع من انفاسي وترجع ياسيـدي
اليا طلعت احس كني اشـــــــــوفك وانقص انفاسي ذكا ياضديـــــــدي*

منيفة بحب : هالله الله صح لسانك يا شادن.. أنتي أبي اعرف شيء واحد من وين تجيبين هالقصايد..
شادن : حب يختك يخليني أقصد... هالحين ما لقيت عمي طراد أبي اكلمه...
منيفة بفطنة : ماهوب عطاك جوال كلميه منه...
شادن : أي وشلون ما طرالي..
لتمسك بهاتفها و تتصل على رقمه التي حفظته بهاتفها محمول جديد...

ثواني و يأتيه رد بصوته محبب لقلبها : عمـــــــي..
طراد بحب لبنت أخوه : يا عيون عمك.. آمري يا شادن..
شادن بدلع طفولي : أي يا عمي ما عندنا ملابس... يليق على ذا قصر..
طراد و الذي أشار على وقوف ابنه ضاوي... ثم ضحك على خبثها...
طراد : يا عمك أنا فتحت لك أنتي و منيفة كل وحده لها بطاقتها من بنك برصيد.. هالحين برسل لكم ضاوي.. ورحوا تسوقوا..
شادن : الله يكثر خيرك يا عمي ما تقصر..
طراد : يا عمك اشتروا اللي ودكم فيه ترى حلال حلالكم و أنا عمك.. يلا فمان الله..
شادن : مع سلامه يا عمي...
لترقص شادن بكتفها و تهز خصرها.. ضحكت عليها منيفة...
فكان شكل شادن مضحك جداً...
شادن و هي تمسك بيد منيفة و تدور معها : دنيا ضحكت لنا يا منيفة... وصرت غنية بالحيل.... عمي طراد يقول حلال حلالكم اللي ودكم فيه خذوه..
منيفة : وش قصده بالحلال حلالنا؟؟؟ والله أن سالفة ذا فلوس و عز منيب مرتاحة لها...
شادن : منيــــــــفة الله يخليك خلينا ننسى كل شيء... يلا اجهزي ترى شوي
و بخبث : ضاوي بيأخذنا للسوق..
وهي بدقات سريعة بضلوعها : وش قلتي ضاوي!!!
شادن : ايه... الله يزين ريحة قهوة تصك برأس... يلا برقي فوق بجيب عبايتي و شنطتي.. تبين شيء اجيبه معي..
منيفة : بس شنطتي صغيرة سوداء..
شادن : طيب...


مسكت منيفة بصينية قهوة لتشد خطواتها للحديقة مع نسيم هبوب هادئة.. ابتسمت
و تضعها على طاولة...
صيتة : اجلسي يا منيفة تقهوي معي..
منيفة جلست بالكرسي مقابل لها..
تناولت صيتة فنجال قهوة مع ثلاث من رطب..
صيتة : اسمعيني يا منيفة هالقصر كبير تراه لكم يا بنيتي الله أكرم عمك برزق وخير.. ورث من جدكم وصيل.. و لا أبي أطمع بحلالكم.. هي ملككم يمكن تقولين وراه خالتي صيتة تقول ذا هالهرج.. ما تدرين دنيا يا منيفة تخوف.. مهم ولدي ضاوي مهتويك و إلا انا ماهوب عاجبني بس شكوى لله...
منيفة بصدمة : لحظة خالتي!!! هالحين احنا لنا ورث من جدي وصيل..
منيفة : ايه.. أنت موافقة على ضاوي...
منيفة بحب وبنظرة خجول : ايه..
صيتة : أجل قومي جهزي نفسك ترى ملكة قريب.. وأبيك تجهزين نفسك.. و زواج عقب شهرين..
منيفة بخوف : بس يا خالتي صيتة!! ضاوي يمتلك وظيفة لزوم أعرف..
صيتة بفخر : ضاوي هالحين بشركة أبوه... و ماسك مصنع أبيك حيان عسى الله يرحمه..
منيفة بصدمة منها لتبتسم بهدوء : إن شاء الله.. اصب لك فنجال ثاني..

لتسمع صوت : يــــا ولد...
ضحكت صيتة بخبث : تعال يا ضاوي ما احد غريب.. مرتك..
منيفة و توتر الذي أصابها..
ابتسم ضاوي لينزل برأسه : وشلونك يا منيفة؟
منيفة بصوت خجول : بخير..
صيتة : تعال هذي نظرة حلال و أنتي يا منيفة شوفيه لا تقولين عقب خدعتوني فيه
لترفع منيفة عينيها و تلتقي بعين ضاوي الذي أنبهر من جمالها رباني كحلة عينيها سواد و العنين سود..
رموشها مرتكبة لترتبك و تركض و جدايل شعرها تتناثر على كتفيها..
ليجلس ضاوي بحب : يا ويلي يا صيتة هذي فرس ماهوب بنيه..
صيتة بخبث : أذكر الله.. ترى عين تصيب..
ضاوي بحب و هيام : ما شاء الله تبارك الله.. ايه يا صيتة تبين تعذبيني زود.. قبل اللي مصبرني إني ما قد لمحت زينها و يوم لمحته قلبي تعلق بها.. يُمه دخليك يا نور عيوني نعجل شوي بالموعد وش رأيك؟
ضحكت صيتة : قم بس قم.. أبيك تنزلني سوق أنا و بنات عمك.. سواق اللي جابه أبوك منيب متعودة عليه..
ضاوي بـ تنهيدة : أيه دام فيها منيفة ألف بكم رياض كلها..
لتسقط عينها على فنجالها ابتسم و بحركة صدمت أمه شد فنجال قهوتها باردة ليشربه دفعة واحدة..
صيتة بنقد: ضـــــاوي!!!!
ابتسم بحب : فديتك حلالي يمه.. وراه ضايقه..
صيتة : الله يهداك بس.. قم قم ما اداني سوق بليل.. وراي علوم كثيرة..
ضاوي اقترب منها مقبل رأسها و يديها : من عيوني يا أم ضاوي.. أنا أنتظركم بسيارتي..










**********










فيلا عرب بن عقاب..


ضرب هرن رعود لتودع خميلة خالتها ظبية و هيلا لتتجه لسيارته و تفتح بابها..
صعدت بهدوء لتجلس بجانبه..
رعود مبتسم : وشلونك يا خميلة؟ عسى صحتك ازين..
خميلة : حمدلله..

حرك رعود سيارته مبتعد عن احياء فلل ليدخل لشارع عمومي..
مسك يدها بحب : طيب ودك نفطر بمكان قبل ما أنزل لك..
خميلة بخجل : كثر الله خيرك.. يا أدوب ابدل لبسي و الحق على دوامي..
رعود : أجل نأجلها يوم ثاني.. أنا اللي بوصلك يوم بنفسي..
خميلة : رعود ماله داعي تكلف نفسك..
رعود : يا بنت حلال جامعتك على طريقي..
خميلة : اللي يريحك..

بعد أن أوصلها للفيلا خاصة بها.. وجدت سيارة سوداء بكتم اسود..
خميلة بخوف : لمين هذي سيارة؟؟

لتترجل منهن سيدتان بعباءتهن..
رعود بارتياح : مثل ما وصيتكم يا أم ماجد و أم زياد..
ليجبن بهدوء : ابشر طال عمرك..
التفت خميلة بجنونه : رعود هو أنت صادق!!!
رعود بثقل و هدوء : ايه.. دخليهم معك.. و لا تروحين و لا تجين إلا معهم..
خميلة بضيق : لا بالله ما أنت بصاحي.. رعود هقيتك تمزح..
رعود بضيق منها : موضوع جاد.. وش اللي مزوح.. يلا عجلي بدلي لبسك أنا أنتظرك..
تأففت خميلة بداخلها.. لتدخل سريعاً و تجدهن يتابعهن كظلها..

خميلة بتعب و صداع : ما عليه يعني قلت شغل تشتغلون فيذا شيء!!!!!
لتردف أم ماجد : هذا أوامر و علينا تنفيذها طال عمرك..
خميلة : بعد.. تراني مثلي مثلكم.. أرجوك يا أم ماجد خذي خويتك والله يسهل دربكم أنا بكلم رعود.. أنتم ما يلحقكم شيء بإذن الله..
لتردف أم زياد : يا طويلة العمر هذا شغلنا.. واحنا مأمورين..
زفرة بأنفاس ثقيلة.. فلا محال مع رعود... وسريعًا تتجه لغرفتها.. لتأخذ حماما هادئاً تزيل كل تعب الذي أصابها... ارتدت قميص أبيض رسمي وفوقه بليزر طويل على تنورة رسمية باللون بيج... تركت شعرها غجري على طبيعته.. لم تضع زينة اكتفت بشكلها لترتدي عباءتها على عُجالة من أمرها ..
نزلت من السلالم ، من خلفها أم ماجد و أم زياد..

تنهدت بملل: ريحـــــــان .. ريحـــــان..
لتخرج ريحان من مطبخ : يس مدام.. ذا أكل أنا في سوي حق أنتي..
خميلة : اعطيها حمام لا تنسين يا ريحان.. أنا رايحة لدوامي.. وبعد طلعي لحم من وقت سمعتي..
ريحان : اوك مدام كمليه..
خميلة : و قولي لعنبر ينظف حوش و يسقي زرع لا تنسين..
ريحان وهي تهز رأسها بموافقة.. لتخرج باتجاه سيارة رعود..
جلست و سحبت حزام : عسى ما تؤخرت عليك..
رعود ابتسم من دقتها فهي لم تتأخر بعد بل خمس دقائق كانت كفيلة بأن رائحة عطرها تسكره..
رعود : يا ما شاء الله وش له داعي ذا عطر متسبحه به أنتي!!!!!
كتمت ضحكتها : ما حطيت عطر!!!!
رعود نظر لعيونها ابتسم : أجل وش ذا؟!!!
خميلة : شاور جل شانيل ما حطيت عطر..
رعود بغيرة : أجل لا عاد تحطينه .. حطي أي صابون بدون ريحة...
خميلة ضحكت : أي ليه!!! أنا رايحة بمكان مجتمع نسائي بحت..
رعود : تطلعين كل مرة مع عنبر بذا ريحة...
خميلة تمتص غضبه غير مباشر : حبيبي ذا صابون ريحته عادية لا تكبر مواضيع..
رعود وقف سيارته على جانب طريق...
و بهمس حنون : وش قلتي؟!
خميلة بخوف تنظر لعيونه : علامك يا رعود وراه وقفت كيذا!!!!
رعود : عيدي اللي وحيته!!!!
ضحكت بتلاعب و جرأة : حبيبي.. ليه هو في أحد غيرك هنيا...
رعود مسك قلبه و بعذاب : هالحين ماهوب حرام عليك تعذبيني كيذا...
خميلة بدلال : الله يهديك بس احسبك نسيت شيء...
رعود مسك عضدها و قبلها بكل هدوء .. ليرى عينيها مرتكبة...
خميلة : رعـــــود.. تراها أول مرة و آخر مرة توصلني للجامعة ما أضمن تهورك..
ضحك من كل قلبه و هو يحرك سيارته
و بتهكم : أي يصير خير يا حياتي..










**********










في إحدى مستشفيات...

بعد خياطة جرح و بعض ابتلاعها للمسكنات حتى تنام بهدوء تأملها و هي جالسة بجانبه بالمقعد أمامي من سيارة حرك باتجاه فيلا أثناء وصوله دخل بها لقسمه خاص ممسك بأكياس صيدلية وضعها على سرير فهي نائمة بمفعول دواء.
دخل حمام ليستحم سريعاً ارتدى ثوب بياض و عدل نسفة شماغه نظر لانعكاس جسدها متألم
من مرايا اعتصر قلبه بوجع حتى يشد خطواته مغلق باب من خلفه بهدوء خشية استيقاظها..
دخل صالة معيشة ليجد جده ضرغام مستلقي على فرشته أرضية ماسك راديو و يسمع إذاعة قرآن الكريم تجلس بجانبه والدته وديمة اقترب منهم مبتسم
وقاص : وشلونك يا جدي ضرغام عساك أحسن؟؟
ضرغام : ها وش تهذري!!!
وقاص بصوت عالي : وشلونـــــك؟
ضرغام ابتسم له : لوني زين.. أنت علوم ضلوعك؟؟
ضحك وقاص بتعب له : ايه نقول إن شاء الله انه طيبين... يمُه يا الغالية..
وديمة بصدود : وش بغيت؟!
وقاص : أفا يا ريحة جنة.. تزعلين على ولدك وقاص..
وديمة : أنت اللي جبته لنفسك ما جبرتك يا ولد بطني..
وقاص قبل يدها و هي بصدود : قم عن وجهي يا وقاص...
وقاص : خلاص يا الغالية بغيب أسبوعين.. هليل عندكم أي عازة كلموه ما راح يقصر معكم بعون الله..
وديمة : الله يسهل دربك..
وقاص : توني جاي من مستشفى انتبهي على عشوق يا الغالية.. استودعتكم الله..
ليخرج وقاص بهدوء وقلب وديمة بحزن على حال الذي أصبح عليها فلذة كبدها
لتدعي له : يالله يارب أنك تصلح حاله و تهديه و تعينه على صواب و تبعده عنه عيال حرام..










**********










بعد عودتها من مستشفى من تعب يوم طويل تريد سريرها و غرفة مظلمة و باردة لتتفاجأ بوجود باب مدخل مفتوح دخلت للساحة من ثم فتحة باب رئيسي لتسمع أصوات بعيدة لكنها تشدها لزمن مضى اقتربت خطواتها و تجد سيوف و اختها الهنوف بأحضان خالتها عزيزة و خالتها رحمة سقطت حقيبتها
التفت رحمة و بابتسامة حنونة : المهــــــا.. اقربي يا خالتك..
لتركض المها لأحضان رحمة و تقبلها بكل شوق و حنين : خـــــالتي رحمة...
ضحكت رحمة : بسم الله عليك لا تصحين.. أنا طيبه يا بعد خالتك.. وشلونك يا المها؟؟
المها بعيون سعيدة : طيبه يوم شفتك...
الهنوف بضحكة : المهـــــــا.. بشارة..
ابتعدت المها و هي تحضن خالتها عزيزة و تقبلها لتمسكها سيوف تحضنها بينما الهنوف التي ارتمت بحضن المها
وبصوت واحد : أمـــي منيرة عفوا عنها....










**********










بمكتب قائد

الذي كان ينهمك بدراسة إحدى قضايا مهمة
ممسك بهاتفه و يتناول رشفة من قهوته سوداء مُرة

ابتسم قائد : تستاهل سلامتها يا جبر.. أجل نجحت خطة..
جبر : أي بالله ما هقيت أن خالتي رحمة توافق..
قائد: ايه تذكرني بخالتي رحمة من يومها حنون علينا...
جبر بغضب : تخلخلت عظامك يقويد....
ضحك قائد : ياخي خالتي بالإسلام... تستاهل محبة.. إلا هي ما عندها بنات من هنا من هناك...
جبر بغضب : ضف وجهك يا مهبول..
قائد: مهم.. أبيك بموضوع خاص.. مر على مكتب لزوم ابلغك إياه..
جبر : أي يا محامي مشكلة أنك رفيقي و إلا سحبت عليك..
قائد بتهكم : اسكت بس يا جبير.. مهم لزوم تجمعهم لأجل الورث..
جبر : خلاص.. أول ما يوصل خالي مروان ببلغهم و نتفق على يوم..
قائد: على خير إن شاء الله.. يلا ضف وجهك هالحين.. عندي قضايا أخرى..
جبر : الله يوفقك يا قائد أي شيء تحتاجه بالمستشفى خدمة من هنا و إلا هناك ترانا بشوفة..
قائد: تسلم يا نشمي.. مع سلامه..




قائد : 32 عاماً










**********

نهاية الـجُزء الثاني عشر
نلتقيكم إذا ربي كتب السبت مقبل... << هالمرة ابي اكون جادة ولا يخوني كرم فيس يلوح بيده..

**********


أختكم و بقلم : عيون الليل.



التعديل الأخير تم بواسطة **منى لطيفي (نصر الدين )** ; 28-10-21 الساعة 10:06 AM
عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-21, 04:43 PM   #132

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
Rewitysmile17 تنبيه.

تنبيه:

* المقطع هنا فيه لبس:
فهد : مدري ولد أخوك عزام وبنت عمك همايل ولدهم المهبول سياف دق علي ونشدني عنك يقول تعال وهاتها معك...

صحيح: مدري ولد أختك همايل وولد عمك عزام ولدهم المهبول سياف دق علي ونشدني عنك يقول تعال وهاتها معك…

يعني سلمكم الله: أحلام لها اخت اسمها همايل.
وهمايل زوجها عزام العساف .

ان شاء الله وضح الموضوع.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-21, 04:49 PM   #133

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 15 ( الأعضاء 3 والزوار 12)
‏عيون الليل., ‏فاطمه.م, ‏Al3eoon
منورين.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-21, 06:58 PM   #134

خيريةة

? العضوٌ??? » 486633
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,057
?  نُقآطِيْ » خيريةة is on a distinguished road
افتراضي

ماشالله ياعيون وش المفاجئات..

لي عوده بعد القراءه ان شالله..


خيريةة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-21, 09:04 PM   #135

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 18 ( الأعضاء 5 والزوار 13)
‏عيون الليل., ‏Al3eoon, ‏My.sai889, ‏الزهراألزهراء, ‏منـال مختار
حي الوجيه الغانمة..


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-21, 10:46 PM   #136

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 15 ( الأعضاء 7 والزوار 8)
‏عيون الليل., ‏ألماسةسعود!, ‏Al3eoon, ‏ندى المطر, ‏simsemah, ‏•عائشة, ‏ward77

يا مرحبا تراحيب المطر لسهيل..


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-21, 12:17 AM   #137

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
Oo26 عتب !

فيس زعلان بالحيل..

أهل ( عيون الرهاف )

ترى ماهوب حلوة متابعة بصمت.. أنا لي طاقة وأنتم الوقود
لا تحرموني من أقل من حقوقي..

اقلها مثلاً: ردود .. لايكات.. تقييمات تبرد خاطري ويديني الي مواصلة كتابة ما شاء الله تبارك الله..

الـجُزء الثالث عشر صدمات على قنابل الي تحبونه << من الآن أوصيكم جمدوا قلبكم..
ألتقيكم على خير يوم السبت.. يعني من الآن بدأ العد تنازلي..

بعد ثلاث أيام بإذن الله
( السبت ) نلتقي ساعة العاشرة مساءً.

أستودعكم الله التي لا تضيع ودائعه.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-21, 01:00 PM   #138

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
:sss4: احفظوه بمذكرة أو نوتة .. فيس مبتسم



يا مساء الخير نرجع نذكر مرة أخرى شجرة أهل (عيون الرهاف)


*

عرب بادي

طراد زوجته: صيتة
ابنائه:
ضاوي - ساري.

حيان بناته:
منيفة - شادن.


*

عرب أبو عياش

زوجته: أم عياش
بنته الوحيدة:
عشوق.

*

عرب عقاب

بارق وزوجته: ظبية
ابنائهما:
رعود - هيلا


*

عرب زنود

زناد زوجته: وديمة
ابنائهم:
وقاص - ضرير - هناي


*

عرب جابر

زوجته: أم مروان..
ابنائها:
مروان - منيرة - عزيزة - رحمة

منيرة لديها ثلاث بنات:
المها - سيوف - الهنوف.

عزيزة لديها من الابناء:
جبر - نجود

رحمة : لم تنجب.


*

عرب عساف

زوجته أم سلمان : مليحة.
أبنائهم:

سلمان زوجته: نورة متوفية.
فهد ابنهم الوحيد.

عزام زوجته: همايل
ابنهم : سياف وبعض اخوته صغار ليس لديهم دور كبير في الرواية.

سطام : تزوج بنت الحضر
ابنائهما:
جديل - جواد


*

عرب الفخر

زوجته الأولى: شمايل متوفية.
ابنه الوحيد: عناد.

زوجته الثانية: نواهل
قائد - مُهاب - غصون - واثنين آخرين متوفيين.


*

عرب صقر

زوجته: متوفية

لديه من الفتيات:
همايل - نوره - أحلام.

عرب سهيل

لديه ابنتين فقط.:
نواهل - صيتة.

عرب علوان

زوجته الأولى: أحلام
ابنه الوحيد: لافي.

زوجته الثانية: العنود.


بكذا انتهى جميع أبطالي الحلوين
في ملاحظة: الاغلب كلهم عايشين في بيوت طين بنجد وبحكم الجيرة و القرابة تحسون كل واحد صديق ثاني.... وبعد النقل سكن من نجد للرياض.. لذلك إن شاء الله اتضحت لكم شجرة العائلة..



عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-21, 02:33 PM   #139

منـال مختار
 
الصورة الرمزية منـال مختار

? العضوٌ??? » 477586
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,015
?  مُ?إني » المملكة العربيه السعودية
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » منـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond repute
افتراضي




مساء الخير ❤


لا كلش ولا زعلك عيون ي عمري❤

ماشاء الله تسلم يدگ عيون ماطمنتينا على جديل 😭💔
ضاوي ههههههههه يازينه بس😍❤
رعود وخمليه يازينهم بس هم ملح الروايه 😂❤

شگـراً لك عيـووون❤❤❤

الله يعين ي عيون بعيد السبت🙈🏃🏻‍♀.




منـال مختار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-21, 04:16 PM   #140

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 11 ( الأعضاء 5 والزوار 6)
‏عيون الليل., ‏غدا يوم اخر, ‏قلب لايصدأ, ‏احب القراءه, ‏خيريةة

يالله أنكم تمسيهم بالرضا و النعيم
منورين.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.