آخر 10 مشاركات
رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          على ضِفَّة لوحة انتظار ! وَ في لحظاتٌ تُحَيّكَ بهما الأَشْواقُ.(مكتملة) (الكاتـب : عمر الغياب - )           »          61 - الشبيــه - نان اسكويث- (مكتوبة/كاملة) (الكاتـب : SHELL - )           »          68 - ذهبي الشعر - فلورا كيد - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          128- فرس الريح - مارغريت بارغيتر - ع.ق(كتابة /كاملة)** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          0- عاشت له - فيوليت وينسبر -ع.ق- تم إضافة صورة واضحة (الكاتـب : Just Faith - )           »          030 - خيمة بين النجوم - دار الكتاب العربي (الكاتـب : Topaz. - )           »          [تحميل] الحظوظ العاثرة،للكاتبة/ الرااااائعه ضمني بين الاهداب " مميزة "(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree14689Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-21, 02:26 PM   #231

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
Rewitysmile6 ثلاث نجوم من عيون الرهاف..


اقتباس:
يا جمالك عيون الليل 🧡
هههههه كنت أقصد أم لافي، وش كان أسمها؟!
رجعت للأجزاء أسمها أحلام
قربتِ هذا الحدث مذكور في الاجزاء القادمة
فـ تستحقين عليها نجمتين عليها..
كفو والله يا عبوقة..

اقتباس:
أقصد أن ممكن لوجود لافي بينهم وتعلقه بالاثنين دور في عودتهم أو على الأقل صلحهم..
خصوصاً أن علوان ردّة فعله بالمقتطف تحتمل أمرين..
إما خوفاً على لافي من أحلام، أو كرهاً لأحلام وخوفاً أن لافي ينجرف بحبها..
في البداية رجّحت التّوقع الثاني، لكن يظلّ التوقّع الأول قابل للصّحة ✨
يا سلام على تحليل ذكي لا كذا صارت ثلاث نجوم...
وحقيبة عيون الرهاف ممتلئة النجوم لكم.. << فيس مبتسم..

اقتباس:
وبالنسبة للعنود لها جزء مخصص بتعليقي على الفصل،
من الشخصيات اللي لا زالت غير واضحة ودوافعها غريبة..
العنود وقصتها الاحداث القادمة تفهمون عليها بإذن الله.

بس بعدك ما جبت مربط الفرس الأساسي في ببالي..


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-21, 02:29 PM   #232

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
Rewitysmile11

عطوني مهلة ساعة بإذن الله ويكون الـجُزء الخامس عشر بين يديكم

الحاضر يعلم الغائب.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-21, 02:33 PM   #233

عبَق الخُزامى
 
الصورة الرمزية عبَق الخُزامى

? العضوٌ??? » 488958
?  التسِجيلٌ » Jun 2021
? مشَارَ?اتْي » 2,112
?  نُقآطِيْ » عبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الليل. مشاهدة المشاركة

قربتِ هذا الحدث مذكور في الاجزاء القادمة
فـ تستحقين عليها نجمتين عليها..
كفو والله يا عبوقة..



يا سلام على تحليل ذكي لا كذا صارت ثلاث نجوم...
وحقيبة عيون الرهاف ممتلئة النجوم لكم.. << فيس مبتسم..


العنود وقصتها الاحداث القادمة تفهمون عليها بإذن الله.

بس بعدك ما جبت مربط الفرس الأساسي في ببالي..

كسبت 3 نجوم بتعليق واحد ماراح أطمع بأكثر هههههههههه 🤣
بخلّي مربط الفرس على البنات وممكن بعد فصل اليوم أصيدك < فيس شرير مترقِّب

بانتظارك يا جميلة 💛


عبَق الخُزامى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-21, 03:46 PM   #234

عبَق الخُزامى
 
الصورة الرمزية عبَق الخُزامى

? العضوٌ??? » 488958
?  التسِجيلٌ » Jun 2021
? مشَارَ?اتْي » 2,112
?  نُقآطِيْ » عبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond repute
Icon26

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء المسرّات على الجميع 🌸

بما أن عندي وقت بسيط قلت أكمل تعليق الفصل الرابع عشر
واللي بالنّسبة لي كان فيه تغيرات كبيرة بسير الرواية ♥
كل شخصية بهذه الرواية تحمل قصّة مُختلفة ووجودها له فارق..
ابدعتِ عيون الليل بالطرح 👌🏼

(منيفة)

“لتمسكها برجفة تحاول أن تسيطر وتتحكم في اعصابها.. جلست على كرسي قريب منها وسمت بالرحمن
تقرأ سطور وتنصدم من هول المصيبة….
مبلغ هائل مع ورقة صغيرة مذكور فيها.. تسلم ليد عمك الفخر.”


صدمه أن العم طراد ما يكون شقيق والدها!
وبنفس الوقت صدمه أنه ليس أهل للثقة والبنات عاشوا معه طوال هذه السنين..
أنا فقط بدأت أشك في أمره بعد الانتقال للرياض وكيف أخفى أمر الورث عن منيفه..
هل فعلاً هو نادم ما أدري، أحياناً يكون الندم لحظي
هل ستعود المياه لمجاريها وتسامحه منيفة وشادن على أفعاله؟
لا أظن بيكون بهذه السهولة أو بالفترة الحالية..

وبمناسبة المبلغ الهائل الموجود بالورقة..
هل هو منفصل عن المبلغ اللي مع العم طراد؟
ولا إثبات أصلي لحقهم بالورث والنسب؟!

والأمر الآخر.. عندي إحساس أن العم الفخر سيستعيد نصف ما أخذه طراد من البنات
ويترك لهم القصر وما يتركهم يعيشون بسلام بناءً على طلب منيفة..

“أنا وعدت عمك الفخر أنك بتكونين لولده مُهاب .. أنا الي نقيته لك نقوه تراه رغم انه باقي بزر لكن عرفته من شخصيته وطيبة قلبه...
وصيتي تتزوجين مُهاب.. وأختك شادن لقائد…”


في الفصل السابق انصدمت من ضاوي..
كيف وافق يتزوج بنت خالته وهو دايم يقول أنا مهتوي منيفة أنا مهتوي منيفة.. وش هالهوى؟! 😂
الآن فهمت.. منيفتنا المُرهفة ليست من نصيبه، ولعلها تلقى العوض الجميل عند مُهاب..
أنا قلت أنّك لا زلتِ تصدمينا

وبالنّسبة لنصيب ضاوي مع بنت خالته أعتقد بيكون سبب بأن غصون تكيد ما بين مُهاب ومنيفة..

“لتحضنها شادن ببكاء وخوف وانهيار : يا خايسه كيذا تختبرين غلاتك عندي.. ما تعرفين افديك بروحي..
لا عاد تتعبين كيذا كل أفكار دنيا فكرة فيها ولا طلعت بنتيجة....!!!!! وش الي خلاك كيذا؟؟ وش الي قلب لونك؟؟؟”

جمال علاقتهم ألطف شيء بالفصل 💕!


(مُهاب ومنيفه)

لفتتني شخصيّة مُهاب من أوّل ظهور لها.. متشوقه لفهم شخصيته وطبيعتها..
ولما ستمر به علاقته بمنيفة وزواجهم ✨

“مُهاب بسخرية : صراحة أشكرك أنك ما أنت من بنات جيل المغازلجية…”
“مُهاب ابتسم لها بحنان : تعالي تراني ما اعض…”
“مُهاب بخبث : لا تخاف ما راح آكل ماهو دكتورها.. منيفة تقدرين تمشين..”


مشاء الله مُهاب ماخذ راحته بزيادة ، لدرجة أنّي شكينا أن بينهم عقد
لكن من غير المنطقي حصول هالشيء لأن منيفة قبل وفاة والدها ما كانت في سن مناسب للزواج
ولا مُهاب كذلك.. بشهادة والدها.

“نواهل بغيض منه : وش تبي بالبنت؟!!!! والله أنك ما انت خالي يا الفخر…”
كنت متفائلة بنواهل ولو أن أفكاري تغيّرت بعد المقتطف لكن رغم ذلك بقول،
يارب تعوضهم بمرة عم خير من مرة عمهم 😂


(لقاء الأخوات)

“بكت ليدخلن كلٌ من المها وسيوف والهنوف...
الهنوف التي كانت تصرخ بفرحة : أمي وصلت.. يا جدتي أمي جات..
بينما جبر الذي ابتعد ليترك الخصوصية لبنات خالته..
سيوف والذي احتضنت والدتها مندفعة بكل شوقها وجنونها... لتحضنها منيرة وببكاء يقطع القلب...
سيوف : اشتقت لك يممه.. اشتقت لك والله يا روحي…”


مشاعر عودة منيرة للوطن.. ولقاء الأم بأبنائها مؤثرة ووصفك لها رائع

“وكانت المقابلة ثقيلة بثقل الهموم التي تحملها بكل وحدة بضلوعهن.. وخفيفة كخفة فرحتهن بحضورهن..”

القصة لا زالت في البداية وتنتظرهم منعطفات كثيرة،
ما أعرف ليش لكن طوال المشهد كانت يدي على قلبي خوفاً أن يصيبهم مكروه..
لكن يبدو أن حكايتهم تنطبخ على نار هادية.


(سياف وجديل)

“رسالة نصية من رقم مجهول : اترك جديل في حالها وإلا والله ثم والله لـ أخذ بحقها.... ايه صح معك فادي..”

عدت للفصل ولفتتني عبارة فادي هذه.. ماذا يريد من الانتقام؟
هل رداً لاعتبار أخته وقبيلته فقط ولا ينوي سلب حق مادّي منهم؟!

“تعرف وتؤمن بأن قلبها طاح بتعب ولاهي قادرة تقوم من صدمة وجيعتها.. تحس بشيء خطأ.. ليه جالسة هنا؟
ليه كل هذا الخوف متملك.. عمرها ما كانت ضعيفة فهي شرسة لكن أين اختفت شراستها ؟!!!”


فعلاً لاحظت هذا الأمر بالفصل السابق، قد يكون هذا الشيء يرجع لما مرّت فيه
في النهاية لم تعد تملك إلا سياف كسند لها وهو أهل للثقة بإذن الله..

“جديل وبقسوة : قوله تقل لك بنت سطام و حمدة ما تعرفك.. ولا تبي دروب فيها خطاويك..
وأنت يا سياف الحين تعلن قدام الملا كله وأولهم أبوك الي هو عمي عزام... وبعد تعطيني مفتاح باب الملحق
ولا تلمح زولي إلا قبل ما تحدد يوم زواج ذا الي عندي.. ولا تنسى. المفتاح اتركه هنيا على طاولة…”


حبّيت استعادتها لذاتها وحديثها الصارم معه هنا 👌🏼كمّية التوافق بين سياف وجديل مُبهر 💛
وقصتهم تنتظرها الكثير بما أن هي حضرية وهو بدوي
وبما أنها لا زالت تعمل بالمستشفى يا ترى من بيقوى الثاني؟


(عناد وهيلا)

“عناد بهدوء : عادي ما سويت شيء.. تعالي اجلسي هنيا قربي..
لتجلس بقربه وهي تنظر للسفر بنظرة رضا..
عناد غمض عيونه وبشكوك : حطيت كل ذا العشاء لمين.. كله لي!!!!
هيلا باستغراب من انقلاب لونه : ايه..”


عناد واضح أنّه يعيش عقدة متجذر بداخله من طفولته..
واضح بيتعب ويتعّبنا ويتعّب هيلا لما يتجاوز هذه المشكلة،
لكن موقفه هنا عجيب.. هل عاش موقف مشابه له بالطفولة؟

“هيلا: من عافنا عفناه ولو هو غالي.. تسمع يا عناد...
لتخرج بثورة وغضب كبير منه....
وبداخلها : على تراب.... والله ما تشوف طرف عيوني واحلم يا ولد الفخر….”


أعتقد أن هيلا جيدة بهذا الموضوع وبتدفع عناد للندم على فعلته بزعلها وصدّها..
وأنا أتوقع بستمتع بطبيعة الشد والجذب بينهم
كلّي شوق لطريقة طرحك لهذا الموضوع

وشكراً لك مجدداً على الفصل المبهر 💛


عبَق الخُزامى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-21, 03:59 PM   #235

ترف الحلوة

? العضوٌ??? » 479648
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,769
?  نُقآطِيْ » ترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبَق الخُزامى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء المسرّات على الجميع 🌸

بما أن عندي وقت بسيط قلت أكمل تعليق الفصل الرابع عشر
واللي بالنّسبة لي كان فيه تغيرات كبيرة بسير الرواية ♥
كل شخصية بهذه الرواية تحمل قصّة مُختلفة ووجودها له فارق..
ابدعتِ عيون الليل بالطرح 👌🏼

(منيفة)

“لتمسكها برجفة تحاول أن تسيطر وتتحكم في اعصابها.. جلست على كرسي قريب منها وسمت بالرحمن
تقرأ سطور وتنصدم من هول المصيبة….
مبلغ هائل مع ورقة صغيرة مذكور فيها.. تسلم ليد عمك الفخر.”


صدمه أن العم طراد ما يكون شقيق والدها!
وبنفس الوقت صدمه أنه ليس أهل للثقة والبنات عاشوا معه طوال هذه السنين..
أنا فقط بدأت أشك في أمره بعد الانتقال للرياض وكيف أخفى أمر الورث عن منيفه..
هل فعلاً هو نادم ما أدري، أحياناً يكون الندم لحظي
هل ستعود المياه لمجاريها وتسامحه منيفة وشادن على أفعاله؟
لا أظن بيكون بهذه السهولة أو بالفترة الحالية..

وبمناسبة المبلغ الهائل الموجود بالورقة..
هل هو منفصل عن المبلغ اللي مع العم طراد؟
ولا إثبات أصلي لحقهم بالورث والنسب؟!

والأمر الآخر.. عندي إحساس أن العم الفخر سيستعيد نصف ما أخذه طراد من البنات
ويترك لهم القصر وما يتركهم يعيشون بسلام بناءً على طلب منيفة..

“أنا وعدت عمك الفخر أنك بتكونين لولده مُهاب .. أنا الي نقيته لك نقوه تراه رغم انه باقي بزر لكن عرفته من شخصيته وطيبة قلبه...
وصيتي تتزوجين مُهاب.. وأختك شادن لقائد…”


في الفصل السابق انصدمت من ضاوي..
كيف وافق يتزوج بنت خالته وهو دايم يقول أنا مهتوي منيفة أنا مهتوي منيفة.. وش هالهوى؟! 😂
الآن فهمت.. منيفتنا المُرهفة ليست من نصيبه، ولعلها تلقى العوض الجميل عند مُهاب..
أنا قلت أنّك لا زلتِ تصدمينا

وبالنّسبة لنصيب ضاوي مع بنت خالته أعتقد بيكون سبب بأن غصون تكيد ما بين مُهاب ومنيفة..

“لتحضنها شادن ببكاء وخوف وانهيار : يا خايسه كيذا تختبرين غلاتك عندي.. ما تعرفين افديك بروحي..
لا عاد تتعبين كيذا كل أفكار دنيا فكرة فيها ولا طلعت بنتيجة....!!!!! وش الي خلاك كيذا؟؟ وش الي قلب لونك؟؟؟”

جمال علاقتهم ألطف شيء بالفصل 💕!


(مُهاب ومنيفه)

لفتتني شخصيّة مُهاب من أوّل ظهور لها.. متشوقه لفهم شخصيته وطبيعتها..
ولما ستمر به علاقته بمنيفة وزواجهم ✨

“مُهاب بسخرية : صراحة أشكرك أنك ما أنت من بنات جيل المغازلجية…”
“مُهاب ابتسم لها بحنان : تعالي تراني ما اعض…”
“مُهاب بخبث : لا تخاف ما راح آكل ماهو دكتورها.. منيفة تقدرين تمشين..”


مشاء الله مُهاب ماخذ راحته بزيادة ، لدرجة أنّي شكينا أن بينهم عقد
لكن من غير المنطقي حصول هالشيء لأن منيفة قبل وفاة والدها ما كانت في سن مناسب للزواج
ولا مُهاب كذلك.. بشهادة والدها.

“نواهل بغيض منه : وش تبي بالبنت؟!!!! والله أنك ما انت خالي يا الفخر…”
كنت متفائلة بنواهل ولو أن أفكاري تغيّرت بعد المقتطف لكن رغم ذلك بقول،
يارب تعوضهم بمرة عم خير من مرة عمهم 😂


(لقاء الأخوات)

“بكت ليدخلن كلٌ من المها وسيوف والهنوف...
الهنوف التي كانت تصرخ بفرحة : أمي وصلت.. يا جدتي أمي جات..
بينما جبر الذي ابتعد ليترك الخصوصية لبنات خالته..
سيوف والذي احتضنت والدتها مندفعة بكل شوقها وجنونها... لتحضنها منيرة وببكاء يقطع القلب...
سيوف : اشتقت لك يممه.. اشتقت لك والله يا روحي…”


مشاعر عودة منيرة للوطن.. ولقاء الأم بأبنائها مؤثرة ووصفك لها رائع

“وكانت المقابلة ثقيلة بثقل الهموم التي تحملها بكل وحدة بضلوعهن.. وخفيفة كخفة فرحتهن بحضورهن..”

القصة لا زالت في البداية وتنتظرهم منعطفات كثيرة،
ما أعرف ليش لكن طوال المشهد كانت يدي على قلبي خوفاً أن يصيبهم مكروه..
لكن يبدو أن حكايتهم تنطبخ على نار هادية.


(سياف وجديل)

“رسالة نصية من رقم مجهول : اترك جديل في حالها وإلا والله ثم والله لـ أخذ بحقها.... ايه صح معك فادي..”

عدت للفصل ولفتتني عبارة فادي هذه.. ماذا يريد من الانتقام؟
هل رداً لاعتبار أخته وقبيلته فقط ولا ينوي سلب حق مادّي منهم؟!

“تعرف وتؤمن بأن قلبها طاح بتعب ولاهي قادرة تقوم من صدمة وجيعتها.. تحس بشيء خطأ.. ليه جالسة هنا؟
ليه كل هذا الخوف متملك.. عمرها ما كانت ضعيفة فهي شرسة لكن أين اختفت شراستها ؟!!!”


فعلاً لاحظت هذا الأمر بالفصل السابق، قد يكون هذا الشيء يرجع لما مرّت فيه
في النهاية لم تعد تملك إلا سياف كسند لها وهو أهل للثقة بإذن الله..

“جديل وبقسوة : قوله تقل لك بنت سطام و حمدة ما تعرفك.. ولا تبي دروب فيها خطاويك..
وأنت يا سياف الحين تعلن قدام الملا كله وأولهم أبوك الي هو عمي عزام... وبعد تعطيني مفتاح باب الملحق
ولا تلمح زولي إلا قبل ما تحدد يوم زواج ذا الي عندي.. ولا تنسى. المفتاح اتركه هنيا على طاولة…”


حبّيت استعادتها لذاتها وحديثها الصارم معه هنا 👌🏼كمّية التوافق بين سياف وجديل مُبهر 💛
وقصتهم تنتظرها الكثير بما أن هي حضرية وهو بدوي
وبما أنها لا زالت تعمل بالمستشفى يا ترى من بيقوى الثاني؟


(عناد وهيلا)

“عناد بهدوء : عادي ما سويت شيء.. تعالي اجلسي هنيا قربي..
لتجلس بقربه وهي تنظر للسفر بنظرة رضا..
عناد غمض عيونه وبشكوك : حطيت كل ذا العشاء لمين.. كله لي!!!!
هيلا باستغراب من انقلاب لونه : ايه..”


عناد واضح أنّه يعيش عقدة متجذر بداخله من طفولته..
واضح بيتعب ويتعّبنا ويتعّب هيلا لما يتجاوز هذه المشكلة،
لكن موقفه هنا عجيب.. هل عاش موقف مشابه له بالطفولة؟

“هيلا: من عافنا عفناه ولو هو غالي.. تسمع يا عناد...
لتخرج بثورة وغضب كبير منه....
وبداخلها : على تراب.... والله ما تشوف طرف عيوني واحلم يا ولد الفخر….”


أعتقد أن هيلا جيدة بهذا الموضوع وبتدفع عناد للندم على فعلته بزعلها وصدّها..
وأنا أتوقع بستمتع بطبيعة الشد والجذب بينهم
كلّي شوق لطريقة طرحك لهذا الموضوع

وشكراً لك مجدداً على الفصل المبهر 💛
وعليكم السلام ويامساء النور وانا اقول صفحة عيون الرهاف منوره كثيير طلعتي انتي متواجده♥♥ ياكثر الحب لتعليقاتك اللطيفه والي تحببني بالروايه اكثر😍😍


ترف الحلوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-21, 04:03 PM   #236

عبَق الخُزامى
 
الصورة الرمزية عبَق الخُزامى

? العضوٌ??? » 488958
?  التسِجيلٌ » Jun 2021
? مشَارَ?اتْي » 2,112
?  نُقآطِيْ » عبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترف الحلوة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ويامساء النور وانا اقول صفحة عيون الرهاف منوره كثيير طلعتي انتي متواجده♥♥ ياكثر الحب لتعليقاتك اللطيفه والي تحببني بالروايه اكثر😍😍
يا حبّي لك تروفه 💕💕💕
منوّره فيكم، والله لا يحرمنا من تعليقاتك وتفاعلك اللّطيف 💛()


عبَق الخُزامى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-21, 04:04 PM   #237

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
Rewitysmile27 الـجُزء الخامس عشر


الـجُزء الخامس عشر


.
.
.

.. عيون الرهاف ..

.
.
.


مساء الاحداث تصاعدياً في نيران عيون الرهاف
شكراً شكراً بحجم سماء على كلّ كلامكم اللطيف..



**********

لا تلهيكم رواية عن صلاة بوقتها
قراءة ممتعة.

**********





.
.
.






ودي اختار.. الليله درب ..
ما تعرفه ..
ودي اجلس في مكان ..
ما يذكرني بصدفه ..
أو وعد ..
ودي أحكي يا حبيبي .. مع احد ..
غيرك احد ..
لجل النهار .. وحريتي ..
اعطيني .. لحظة اختيار ..
وحدي وغديت أنت الزحام ..
وحدي أبد .. وانت الكلام ..
نورك وما غيره .. ظلام ..
عذب الحروف .. طاغي الطيوف ..
أبعد عن عيوني .. بااشوف ..
لجل النهار .. وحريتي ..
اعطيني .. لحظة اختيار ..
ابي درب .. مايوصلني لدارك ..
ابي وعد .. ماحتمل فيه انتظارك ..
وابي ليل .. مايجي بعده نهارك ..
ودي ادري .. هي حياتي ..
اختياري .. أو اختيارك ..
ودي انسى .. ليله وعدك .. أنسى وعدك .. ماأجيك ..
وش يضرك .. لواخونك .. مره واختارك عليك
بدر بن عبدالمحسن.










**********










عناد غمض عيونه وبشكوك : حطيت كل ذا غداء لمين؟ كله لي!!!!
هيلا باستغراب من انقلاب لونه : ايه..
عناد بضيق : مين سمح لك أساسا تجبينه.. خذيه من قدامي و ذا إنذار لك يا هيلا مابي أشوف وجهك من ذا مقلط... يظل باب أخوك مفتوح للغريب و لا أبي أحد يجي و يشوفك هنيا معي..
هيلا بضيق منه : بس أنا مرتك يا عناد.. ما غلطت..
عناد بقهر : لا تردادين على بالهرج... قومي وخذي غداء .. و إن سألت أمك قولي لها عناد تغدا.... و بعدين ماهو بواقف عليك عمر سمعتي لا أشوفك هنيا يلا قومي.....

هيلا بصدمة منه ...
بغضب : هالحين ممكن تفهمني وش فيك علي؟ وش غلط اللي مسكته علي وأنا مدري به....
عناد بقهر : وجودك هنيا.. اطلعــــــي و لا أبيك تجبين شيء لي... لا أشوف وجهك سمعتي يلا فارقي...
هيلا: من عافنا عفناه ولو هو غالي.. تسمع يا عناد...
لتخرج بثورة و غضب كبير منه
وبداخلها : على تراب.... و الله ما تشوف طرف عيوني و احلم يا ولد الفخر..


حاولت أنها ما تنزل دموعها و هي تنهر نفسها بعدم ضعف
وثرثرة حزينة بداخلها : يا ويلك لو بكيتي.. ما تبكين على أحد جعله ما أكل... حيوان ما يستاهل أحد ينشد همه..
و صلت للمطبخ وهي تضع صحن غداء
ظبية : علامك كيذا زعلانه؟؟؟
هيلا بضيق : تكفين يمه لاعاد تقولين له خذي أكل يمه...
ظبية : يا سواد وجيه رجلك ما تغدا!!
هيلا : جعله عمره ما أكل.. لا تنشبين لي يمه الله يخليك يا ظبي...
ظبية وبغضب : علامك على رجال!!!! صاير شيء بينكن؟
هيلا : مدري عنه .. أرجاك يمه لاعاد تنشدين عنه...
ظبية : يا خبل ذا رجلك .. وش اللي صاير بينكن؟
هيلا بضيق : مدري عنه ... بروح لغرفتي تبين شيء يمه..
ظبية : شوفي شكله خاطره ضايق من دوامه.. و أنتي الله يهديك ليني رأسك ماهو كل شوي تمشكلين معه تمدين بوز!!!
هيلا بصدمة : يُمه متى صرت بصفه؟
ضحكت ظبية : و الله أنك يا بنات ذا زمن تخوفن بلد.. قومي بس خذي غداه و قولي له أمي تقول لك لو ما تغديت ما تكلمك أبد.. قومي...
هيلا : يُمه ظبي حبيبتي لا تجبريني...
لتقرصها ظبية و بعناد من بنتها : بتقومين و إلا خيزران يعلم بجنوبك...
هيلا بصدمة : هي وصلت للخيزران ايه راح سوقك يا هيلا...
ظبية و بغضب : هيــــــلا.. لا تعاندين قومي اسري لمه...
لتبلع كل كلام ودها تعاند أمها و تتجاهله اضطرت تمشي لعنده

لتجده جالس على فرشة أرضية ممسك هاتفه بملل
حينما انتبه على حضورها
تعدل عناد بجلسته بضيق : خـير!!!
هيلا تبلع قهرها : اسمعني عاد.. عمتك تقول لك لو ما أكلته بـ تزعل منك.. واظن يهمك زعل أمي..
عناد استغفر بينه
وبضيق : حطيه و توكلي...
لتضع صحن كبسة أمامه رفعت نفسها و بنظرة تحمل عتب وقهر منه
هيلا : أنت وش بلاك!!!!!!!
عناد : هيـــــــــلا!
هيلا بعتب : وش اللي غيرك يا ولد الفخر؟؟ ماهو لنا يومين كنت وش زينك معي.. لدرجة شكيت بطيبتك و نخوتك !!!
عناد وقف مقترب منها ممسكها من عضدها : أنتي وش تبين بالضبط ؟؟
هيلا بقسوة : أنا قلت لك من عفانا عفناه يا عناد.. و اترك يدي..
عناد بقهر منها : اسكتي و اقطعي أنا هرجت مابي أشوف وجهك عندي أبد.. ماهو عشان أخيك راح تجين هنيا بدون حسيب و لا رقيب يلا مناك...
هيلا بقهر منه : من بد خلق الله ما هقيت ما تثمن هرج..
قسوة نظِرتك لها يا عناد توجع وهي هيلا بنت بارق تنصدم من جفاك وصدك
عناد بتعب : يا بنت حلال.. أنا تعبان شوي و متضايق اطلعي عني يا هيلا.. مابي اضايقك...
هيلا بضحكة سخرية : ليه هو باقي هرج ما هرجته!!! بتظل مغرور يا عناد.. و اسمعني لا تجلس هنيا جدي عقاب الله يعطيه عافية طول عمره معنا و محتزمين تحت ظلاله...
تستفزه بحكيها و بغضب يهز جسدها : عيدي طال عمرك ما سمعت!!!!!
بلعت ريقها و كلها نظرة تحدي منه : اللي سمعته.. هرجي ما ينعاد... تقدر ترجع لبيتك و يا دار ما دخلك شر...
عناد بغضب و غيض منها : تدرين وش برد عليك؟!
هيلا بغيض منه : و لا أبي اسمعه احتفظه لنفسك..
لتقفي عنه و لم تشعر بأنها طال صبره كان يحاول يأذيها بكلامه حتى تغيب عن باله لكن ما عرفت تلعبها صح يا عناد
مسكها بغضب : دامك عفتي ترى وصلك ما يعجبني وأنتي عاد كلك يا هيلا على بعضك ما عاد تلزميني ويلا فارقي ولا أبي أشوف وجهك يــــــلا...

ابتعدت عنه بألم منه لتخرج وتترك روحه هوجاء يأكله قهر
و بغضب عناد : كله منك يا رعود أنا حذرتك ماني حق زيجة!!!!! حسبي على عدوينك كان بليتني بذا بـــــــــلوة...

اتصال ورده على هاتفه محمول رفع ليجد اسم مُهاب.

عناد بملل : خيـــــر..
ضحك مُهاب : أفا وراه أخلاق شابة نار؟
عناد : وش بغيت يا مُهاب منيب فايق لك....
مُهاب : طال عمرك والد يبيك ضروري بمجلس شورى..
عناد بغيض : وش اجتماعه أنت ثاني!!!!
مُهاب : تعال لا تكثر سواليف تعرف أبوك الفخر لا نادك يعني تجي..
عناد بهم : ما ودي أقابل أحد...
مُهاب : لا حالتك كايده يا أخوك علامك!!!!
عناد بضيق : خلاص تغديتوا و إلا باقي...
مُهاب : لا باقي.. يوم غداء بإشراف أختك غصون..
عناد بسخرية : بعد أختك طبخت عز الله كدينا خير... وش دخلها دكتورة للمطبخ؟!
مُهاب بضحكة مكتومة : بلاك ما شفت أوامر ملكية جديدة.. مهم لا تتؤخر نحتريك..
عناد بهم : طيب.. مسافة درب.. سلام...


**********


بعد نصف ساعة وصل لفيلا أبيه و هو متملل و جو حار و شمس قوية تضرب برأسه مرتدي نظارته شمسية
دخل و مباشرة عند مكتب ابوه
كان مُهاب يرتشف من كوب شاي منعنع و قائد جلس على أريكة بلونها أزرق
يتأمل في أخيه مُهاب يحمل بيده يسرى طبق من مكسرات
بينما والده يجلس أمامهما مواجه لهم بعد أن سلم على أبيه جلس بجانب قائد
قائد بضيق : هالحين يا كبر كنبة اللي عند أخوك مهابوه تناشبني هنيا ليه؟؟
عناد تجاهله
ضحك مُهاب : و الله أنكم بزارين.. أيه يا أبوي أسلم وش بغيت يا اللحية غانمة..
الفخر أبو عناد ابتسم : حي الله عيالي…
قائد : الله يبقيك يا أبيي علامك مجتمعين على خير إن شاء الله..
الفخر: اي بالله على خير.. اسمعوني زين هالحين كل واحد بيأخذ أغلى من بناتي.. أنت أولهم يا عناد بنت بارق ما تضميها ولا تبكيها و أنتم..
يلتفت على قائد و مُهاب
الفخر أبو عناد : بنات عمكم حيان يتامى لا أشوفهم في يوم مكسورين جناح…
قائد : عساه خير … يبه وش سالفة يا الغالي؟
مُهاب بحمية : سم و ابشر يا الغالي.. ارتاح عسى الله يطولنا بعمرك..
الفخر : عناد وراه ساكت!!!
عناد بضيق : ما فيني شيء.. و مبروك يا مُهاب و يا قائد… مسرع ما غرتوا مني.. وش لكم بتدبيسه زيجة ما وراها إلا ضيقة بال..
قائد بخبث : أفا يا ذا علم علامك يا ولد! مالك يومين متملك لحقت تزعل و تتضايق؟!!!!!
عناد : ما فيني شيء.. بس حق بقوله زواج مسؤولية..
مُهاب : لا تخاف.. أنت اللي انتبه على نفسك ما أنت عناد طبيعي….
عناد يتجاهلهم
وبضيق : بغيت شيء ثاني يبه؟
الفخر : لا يا أبوك توكل…
عناد : سلام..

مُهاب : يا أبوي الله يحفظك لا تشيل هم..
الفخر : أي يا قائد ظاهر في تلابس في نسب.. بنات عمك نسبهم ماهو صحيح و أبيك تشوف لي ذا موضوع و تحله من جذوره..
قائد ينظر لأبوه اللي هم كاسره
ابتسم لـ مُهاب : يبه الله يطول بعمرك وش له كل ذا قلق!!!
مُهاب : أبوك يخاف من عم بنات... ما عليه يا أبوي أرتاح و لا تكدر خاطرك..
الفخر بتنهيدة : الله يصلح حال.. بعد ما يجوز أكشف عليهم وهم ماهو تحت أمري... أسبوع يا قائد و تشوف لي موضوع و تحله...
وثم نظر لولده مُهاب مبتسم : و أنت أتفق مع أختك لأن واضح أمك ماهو عاجبها وضع.. مير بنهاية بتطخ و تسكت..
ابتسم مُهاب : أبشر يا الغالي..


أثناء خروجهما من المكتب مررن على صالة ليجدن والدتهم في حالة استنفار و غضب وتأمر على خادمة بتنظيف مكان الذي كان نظيفاً بالأساس لكن يتضح تفرغ غضبها فيها
قائد و هو يهمس لمُهاب أخيه : أفا يا زينة هالحريم كلهن وراه غالية ضايقه!!!!!
نواهل بقهر : أي ادهن سيرتي بذا هرج!!!! هالحين يوم أنكم تأخذون من بنات عم صديق أبوكم ما نشدتوا عن أمكم ما كأن أنتظر ذا لحظة من سنين!!!!! بعد بتحرموني منها..
مُهاب بمحبة و هو يقبل يدها و رأسها
نواهل بصدود : فارقوا و لا أبي أحد... يا ويلي يخية هجوا منها وجو عندي...
قائد بضيق : أفا يمه وش ذا هرج اللي ماله داعي.. لا يسمعك والد ...
نواهل بضيق : انت بذات أسكت.. أخوك يأخذ بنت حيان أنت وش ذنبك تبلش بصغيرة!!!!!
قائد مبتسم بمزاج رائق : يمه أنتي تعرفيهن !!! قد شفتي شيء عليهن شيء ماهو بزين...
نواهل بغيرة و حقد : يكفي أن أمهن موضي!!!!
ليخرج الفخر و بغضب : أنتي ما تخافين ربك يبلاك يا مره.. هالحرمة ما تكون ميتة و فوقها بنت عمك تركي.. و إلا نسيتي تبين أذكرك...
نواهل بلعت ريقها بضيق : ما قلت نسيت...
ليقعاطها منهي نقاش : أجل اقطعي و لا اوحي حسك بذا موضوع... و بدل حلطمتك تسنعي وحطي على بالك زين ملكة عيالك أسبوع جاي .... وأنتي اللي بتشرفين عليها و بتعزمين خلق الله عليها بنفسك... خلي بنيات يختارن القاعة اللي تناسبهن...
نواهل بضيق و قهر تكتم رأيها : سم و أبشر يا أبو عناد...

الفخر : وش صار على غداء؟!! للحين بنتك ما خلصته..
لتخرج غصون على صوت أبوها و تبتسم بخجل
غصون : شوف يا أبوي أنا ما داني مطابخ ولا طبخ بس عشان خاطرك دخلت و طبخت لك...
الفخر أبتسم على دلالها : ايه تسنعي بكره نزوجك لبيت رجلك لا تصيرين رفله.. و ايه جهزوا غداء
و اعزمي بنات معك فوق...
غصون : من عيوني يا أبو عناد.. كم عندي من الفخر..
قائد بغيض و هو يجر شعرها و بمزاحه ثقيل : يع وش ذا ريحة؟!!! افففف متأكدة زينتي غداء!!!!
غصون بكره له : قــــــائد.
ضحك قائد ومُهاب
مُهاب : يا ولد شوي و تبكي...
و بالفعل لتدمع عيونها غصون و تمسحها بقسوة و بقهر منهم : أجل احلموا تأكلون من غداي... و أنت خل مسخرتك تفيدك...
مسكها قائد من يدها : الله الله واثقة من طبخك ما شاء الله.. أكيد أمي نواهل ما قصرت هي اللي علمتك زين ماهو هي اللي طبخته لك..
لتهمس بإذنه و بشقاوة : شوف لا تعلم أبوي عشان ما أشتكي لك للعروسة..
ضحك من كل قلبه : طيب.. طيب نمشيها ذا مرة لك...
غصون بانتصار : ايه و قدرنا نلوي ذراعك يا محامي..
مسكها من عضدها و بلعانه : قد هرجك ذا!!!!
غصون بتوجع : قـــائد بلاه لعانه...
قائد بمزاج رائق : و الله بكيفي.. تحملي ما يجيك.. تبين افتنه عليك هالحين..
غصون بترجي : لا دخيلك...
قائد بخبث : أجل احكي لي عنها!! مزيونة...
غصون بغباء متذاكي : منهي؟
قائد : تعرفين مين؟
ضحك مُهاب : أفا هامك زين يا قـــائد!!!
قائد التفت لأخيه : أي يهمني...
لتهمس له بخبث : شوف من حظك جات على مواصفات اللي تبيها...
ابتسم : بنشوف لاحقين...


بعد أن اجتمعن على سفرة غداء...

كان عناد يأكل بصمت من غير عادته و ضيق بان على وجهه
الفخر الذي انتبه عليه : عـــناد علامك يا ولد؟ وراه تلعب بنعمة ربي!
ليقوم عناد بضيق : كثر الله خيركم بس مشغول شوي...
الفخر بضيق منه : اجلس كمل أكلك... و عقب الحقني للمكتب..
عناد تنهد
لتردف نواهل بكره له : أي شكله ماهو عاجبك طباخ أختك...
عناد : ايه لأنه مو طباخها عن إذنكم يا اخواني..
قائد بضيق لمعاملة اثنين : عنــــاد أنتظر خذني معك...

نواهل : و أنت بعد قم الحق بأخوانك ليه تعب نفسك وتجامل!!!!!!!!
مُهاب : أفا يمه علامك!!!! هو أنا ألقى أحلى من طبخك.. هذاني خلصت و تسلم يدينك يا جعلني ما انحرم منها...
نواهل بتأفف و بقهر : أنت ليه ما عييت ؟!!!! أبوك يجبرك مثل حريم؟!
مُهاب أبتسم بهدوء : مين قال لك أني مجبور...؟
نواهل : وشوله أجل موافق!!!!!
مُهاب بخبث : ايه لأني معجب بعمي حيان عسى الله يرحمه.. و حمد لله ما راحت لولد عمها!!!
نواهل بغضب لتنفره منها : ترى كانت مخطوبة لولد عمها من عشرين سنة...
ليخفي ضيقته و ابتسم : ايه الله يطول لي بعمرك كانت يعني ماضي و انتهى..
نواهل بخبث : يا مهبول وش اللي يتركها ابن عمها أكيد شايف عليها شوفه!!!!!!!
مُهاب بضيق : يمه لا تحطينها بذمتك!!! بنية ما جانا شيء منها.. ماهو عشانها يتيمة تتهمينها ما يجوز يا الغالية...
بقهر منه مستحيل يصدقها و هو مبني بعقله و فلسفته ...
نواهل : قم عن وجهي تقهرني زود منك.. قم... بترفعون ضغطي و سكري ما جاني إلا منكم...
مُهاب بحنان : يمه يا بعدي خلاص تقبلي واقع... و بعدين ماهو غصون بتأخذ على ذوقك...
نواهل ابتسمت : ايه بتأخذ ولد خالتك ضاوي... بسم الله عليه رجال بن رجال...
مُهاب ضحك : الله هالله.. من هالحين انقلبت علينا بسبة ولد خالة...
نواهل : و الله انه مزيون بسم الله عليه.. و بيأخذ بنتي مزيونة بعد..
مُهاب بخبث : ليه احنا جياكر يعني!!!!
لترجع لضيقتها : ماهو ذا بلا أنكم مزايين مير عقولكم اللهم يا كافي.. أبوكم مغرقكم بعسل خويه ذا...
ضحك مُهاب : ايه كيذا اضحكي.. و يُمَه يا أم قائد ترى كل شيء قسمة و نصيب... يمكن ذا اللي تحكين عنهم بنات رجال و أصل و فوقها نسب.. أنتي ما تدرين أنهم بنات حيان بن سنود..
لتنصدم نواهل : سنود!!!! ليه هم ماهو من عرب بادي!!!
تهند مُهاب : لا يا الغالية... هم من قبيلة سنود... قصة طويلة..
ابتسمت نواهل : أي يمكن ذا شيء زين اللي اخذتوه.. بس كيف اتركوهم عيال اعماهم.. والله أن فيكم بلا صبح أبوك و هذرته و هالحين أنت و سوالفيك...
ثم تتخيل لو تسمع أختها صيتة بالخبر تتشمت عليها من هنا لسنة قدام الله يستر بس










**********









استيقظت من ألم.. فهي ما زلت تحت سيطرة إخماد مسكنات بشكل مؤقت ما أن ينتهي مفعولها حتى يثور وجع من جديد تبكي بقهر و هي كانت تعلم بأنها إذا غضبت تصل لمرحلة لا تعرف من أمامها و ياما حاولت أن تسيطر على هذا جنون و لكن لن تسامحه ابداً على من انتهك حرمة جسدها بوسم لن يميحه وجع من ضلوعها فهي أقسمت بعدم أن يقترب منها فيجب أن تصوم لقضاء القسم
اضطرت تنهض على حيلها فهي نامت وفاتت عليها صلوات مشت بخطوات إلى أن تصل لحمام غرفتها
و حينما بدأت بالوضوء بنظرة ذهول

علامات أصبحت من احمرار إلى لون بنفسج داكن و كثير من جروح نظرت ليدها مغطاة بشاش طبي..
استغفرت حاولت أن ماء ما يصل لجرحها الممتد إلى ذراعها
بعد أن فرغت من صلاة تحتاج إلى لباس مريح تأففت فهي لا تملك هاتف حتى تتواصل مع والدتها اضطرت تتجه لخزانة الملابس و تأخذ أكثرهن راحة لتجد فستان مغربي بنقوش ذهبية ببراعم زهور صغيرة منثورة بشكل فخم لترتديه و بقهر منه أخذت طرحتها احتياطاً لتنزل من السلالم متجه نحو صالة..

وتجدهن يجلسن على فرشة أرضية..

وديمة ابتسمت و بترحيب خاص : يا مرحبا يا مرحبا حياك يا بنيتي..
ابتسمت من ضيقتها : الله يبقيك يا عمتي..
وديمة : عساك أحسن هالحين... انشب لك غداء..
عشوق بتعب : حمدلله لا فديتك مالي نفس.. بس يا عمتي لي أغراض في بيت أهلي و لوزم امر عليها و أخذها..
لتبتسم وديمة : و الله ما تأخذين إلا كل شيء جديد.. وقاص عطاني لك بطاقة يقول فيها مبلغ لك...
هناي بضيق : رصيد مفتوح بس عسى تصرفينه على شيء يسوى...
عشوق بتجاهل : بس لي أغراض..
لتقاطعها وديمة بمحبة : والله ثم والله لا تتزنين بتجهيز عروس.. يا جويـــــــس .. جويــــــــــس.
لتأتي جويس و تبتسم : سمي يا عمة وديمة..
وديمة : كلمي هليل يجهز سيارة و أنتي بعد بتسرين معنا.. و أنتي يا هناي اجلسي هنيا و نظفي لي أدراج مطبخ.. ماهو أجي و ألقاها على حالها.. وحيتي هرجي
هناي بقهر : يمه.. خليني أتقضى أنا بعد عندي أشياء بجددها.
وديمة بحكمة : لا اجلسي هنيا... يلا يا خالتك قومي معي..
عشوق بغيض تبتسم لهناي : أي تأمرين.. أجل بجيب عبايتي..

لترحل عشوق وتمسك يد والدتها
هناي بتمسكن : يمه تكفين خليني أبي اشوف مولات رياض كثير يمدحنها ...
وديمة برفض صارم : قلت لك لا.. أنا رايحة أخذ لحرمة أخوك تجهيز أنتي وش عندك هناك تسرين يمنا!!!!
هناي : يمـــــه لا تخلينها على كيفها.. و أنا بنتك وحيد تخليني كيذا...
وديمة : تسرين عقب بمشوار ثاني..
هناي و بقرار متهور : طيب وعد أول ما نرجع من سوق بنظف لك مطبخ كله..
وديمة بخبث : أجل تحملي ما يجيك.. يلا قومي اجهزي..
هناي بفرحة : أبشري.. عادي أكلم ترفة نمر عليها و نسري جميع...
وديمة : ما به مشكلة بس عجلي.. قبل ما يؤذن عصر..

لتركض هناي لغرفتها متصلة على ابنة خالتها
و بدون مقدمات : بنت ترفة جهزي نفسك عشر دقائق و احنا عندك..
ترفة : بسم الله واحد يسلم يا مال عافية...
هناي : ما صدقت خالتك وديمة وافقت.. يلا.
ضحكت ترفة : و الله أنك خبله.. طيب مره واثقة أمي بتوافق بستأذن منها و أرد عليك واتس..
هناي بثقة : بالله من متى خالتي حصة ترفض يلا بالله عليك..
ترفة : ماهو على أمي.. أخوي نشبه ماهر ما راح يرضا.. ابخصه زين..
هناي بملل : وش يكون ذا ماهر؟ عطيني خالتي بكلمها.. هي تقنع ماهر..
ترفة ضحكت : طيب براحتك...

وبالفعل هناي أخذت تهاتفها لم يقارب خمس دقائق وكسبت رهان

بعد مدة من زمن

جلست ترفة بعد سلام و حال بجانب ترفة بالمقعد خلفي
وديمة : وشلونك يا ترفة و اخيتي حصة و شلونها؟
ترفة : لوني زين وش هالغيبة طويلة يا خالتي..
لتضحك وديمة : خلاص هذانا استقرينا برياض.. بتنشب لك هالحين هناي..
ترفة : أحلى نشبة.. إلا مين مزيونة أم عيون حلوة..
ابتسمت وديمة و هي تمسك بيد عشوق و بمحبة : بنتي ثانية.. زوجة وقاص...
ترفة : ما شاء الله تبارك الله.. ألف مبروك...
عشوق و بمجاملة : الله يبارك فيك..

لتهمس ترفة و هي تقرص هناي على ذراعها: يمه يا عيونها سوداء تهبل.. وراه ما كلمتيني !!!!
هناي بغيض وملل : اسكتي بالله.. نسيتي انها ذبحت دم أخوي ضرير...
ترفة : والله ما عندك سالفة.. بعدين من بدايتها طلعات سوق وين أخوك عنها؟!
هناي بضيق : أكيد هاج منها من زين جمالها.. أقول لك بس وش ازين مول بالرياض.. أبي أشتري لي كم غرض..
ترفة : ما عليك اضبطك.. و بيني و بينك أخوك ما عنده نظر أنا بس لمحت عيونها و عجبت فيها.. كيف لو فتشت عن وجهها يا ويلي..
هناي بضيق : قفلي سيرة...
جويس و التي كانت تجلس بجانب زوجها هليل..
التفت على وديمة : يا عمة وش تبون أي سوق؟!
لتميل ترفة للأمام و تهمس بإذن خالتها ...
وديمة : و الله زين رأي.. إلا يا بنيتي عشوق بخاطرك سوق تبينه نسري لمه..
عشوق و هي التي تنظر للبعيد بشرود بنافذة
وديمة : عشوق يا عمتك...
التفت لها : هلا .. آمري..
وديمة مسكت يدها : ما يأمر عليك ظالم.. تعرفين سوق هنيا تبين نسري يمه...
عشوق بملل : عمتي في مجال تأخذيني لبيت أبوي.. لي بطايق ولزوم تكون معي..
وديمة تنهدت : أجل يا هليل اسري على بيت عمك أبو عياش..
هليل : أبشري يا عمة..










**********










كانت تمشي بين ممرات جامعة وصولا لمكتبها و توقفها إحدى طالباتها
(دكتورة خميلة.. دكتورة خميلة من فضلك.. )
لتلتفت خميلة إليها : هلا يا بهية..
بهية بخجل : اعتذر على موقف و إن شاء الله ما يتكرر..
خميلة بحزم : حصل خير.. و كافي عليك عقاب اللي عطيته لك أنتي و زميلتك..

ابتعدت عنها لتدخل مكتب وبعض زميلات طلبن لها وجبة غداء و مع قلقها و سدة شهية فنفسيتها تلعب دور كبير في شهيتها جلست على مكتب بإرهاق أمسكت بحقيبتها يدوية و سحبت هاتفها محمول
لقد اشتاقت لهما فهما من كانوا قريبات منها بحثت عن رقم شادن لتتصل عليها وبعد رنتين أجابت بفرحة


**********

على جانب آخر

شادن بملل و هي التي تجلس على طرف سرير غصون تتأمل ملامح منيفة نائمة اضطرت ترتب ملابسها من كثر ضيقها و ملل الذي يعتريها و حينما سمعت رنين هاتف
شادن بغصة : يا طويلة العمر و ينك عنا؟!
خميلة بقلق : شـادن علامك كيذا صوتك؟ انتم طيبين و منيفة وشلونها ولهانة عليكم بالحيل..
شادن و هي تمسح دموعها بقلق على أختها : و الله ولهنا عليك بالحيل.. و لا أدري وش اسولف لك فيه... بس صارت مصيبة عودة.. خرجنا من بيت عمي طراد و يقولون لعمنا الفخر وش حقه وليه؟؟ مدري...
خميلة : عمك الفخر!!!!!! قصدك رفيق أبوي وأبوك عسى الله يرحمهم..
شادن بجهل : والله مدري...
خميلة : طيب منيفة شلونها؟
شادن ببكاء : تعيبانة ياعميري عليها ما شفتها كيذا.. صبح كنا بالمستشفى و تعرفين عنادها لا أصرت على شيء...
خميلة : ايه تعلميني فيها.. سلامتها و الله.. من شنو تعبت؟!
شادن تبلع ريقها و بسخرية : شفتي يوم يقولون أنها ما به حب ... ضاوي بتزوج على منيفة!! و يوم عرفت بالخبر و صلنا لعمنا الفخر...
تنهدت خميلة و بقلق : طيب وش رأيكن تجن عندي.. أنا جالسة بروحي...
لتفكر فيها شادن : و الله و لا خطرت ببالي.. أول ما تصحى دب قطبي بنجيك بس هاه تراها ماهو زيارة يا خميلة يا مزيونة مبيت عندك يا بعدي.. اختنقت في ذا مكان... ما غير محبوسين...
ضحكت خميلة : عيوني لكم والله.. أنتظركم.. دقيقة ارسل لك موقع.. وإلا أقول لك أنا كذا بعد ساعة ينتهي دوامي وأمر عليكم مع سايق..
شادن : ما شاء الله و تدلين بيت عم الفخر ؟!
ضحكت بهدوء : اي ادله ... الفخر أشهر من نار على علم علامك ؟؟
شادن : يا ما شاء الله.. و الله شكلي أنا وحيدة اللي مجهولة بكل شيء.. يلا ما وراي شيء احتريك..
خميلة : مع سلامه..










**********










في فيلا عزام..

أمسكت رأسها من هول خبر يقولها بوجهها و مبتسم هذا أكيد عقاب ربها لإهمالها بتربية ابنها
خبر انجنت منه هي تجلس مقابل ولدها على أريكة صالة تلفاز اغلقت إذاعة اخبار

همايل بصدمة : أنت صاحي... ما لقيت إلا بنت حضر تأخذها!!!! قلت بنات رياض!!!!
سياف بهدوء يتأمل والدته : ونعم فيها.. أنا مدري وش شايفين عليها؟؟ بنت حتى لهجتها مثل لهجتنا مابه شيء جديد... أو زود عنا من صلبنا ماهو بحرام و لا منكر...
همايل بغيض و هي تشوف صمت زوجها : عزام أنت عاجبك هرج ولدك!!!
عزام ابتسم : كفو يا سنافي والله أنك سويت اللي ما سواه أبوك...
سياف ابتسم له بالمقابل : أعجبك يا أبو سياف...
بنظرات ذهول : لا بالله ما أنتم صاحيين!!! تبون ناس تتشمت علي!!! أنت ما خليت أحد ما خطبته لك و كله تتعذر و تصوم وآخرتها تفطر على بنت حضر!!!!!! هي وش مسوية لك من سحورها!!!!!
عزام بغضب : همـــــــايل.. ماهو وقت عجرفتك!!! يا سبحان الله مره ما سمعت شيء من أخوي كان يذمها.. إلا بكل مرة اقابله يمدح فيها و إن دل ذا شيء على أنها مرة أصلية و لا يهمها ألقاب أنتي ومن مثلك....
همايل : أي طلعني بعد أنا غلطانة... الله لا يسامحك يا سياف.. عرب بتأكل وجهي..
سياف بملل : من متى يهمني كلام ناس.. يتكلمون عقبها ينسون.. مهم يا الغالي بحدد قاعة... قلت اعطيكم خبر..
عزام بفرح : أبشر وكل تكاليف و مصاريف زواج علي و لا تدفع ريال من جيبك...
سياف قبل رأس أبيه : كفو يا أبو سياف.. يلا برجع نتفاهم مع رأس كبير
همايل بقهر : و جدك العساف موافق!!!!!!!
سياف بمكر : مافي شيء يصعب علي يا أم سياف.. يلا سلام...

همايل بتعب جلست على كرسي وهي تولول : يا ويلي عليك يا همايل.. يا ولي و الله يا ناس بتأكل وجهي.. يا عزام تكفى كلمه يعود عن كلمته و أنا أدور له بنت حلال اللي تسواها ....
عزام الذي نهض متجه لمكتبه و بملل منها : أقول تركدي بس.. وشوفي قاعة... خلينا نفرح بولدك.... وبلاه نكد نسوان ذا...

من قهرها اتصلت على أختها أحلام لتشكيها

ضحكت أحلام : يا زينك يا همايل بلاه ما تدرين باللي صاير..
همايل : يا برودك أقول لك مقهورة منه.... ما كأنه ولدي..
أحلام : ما عليه يا خية أنتي تركتيه من أول لجدته مليحة لا تجين هالحين و تزعلين منه...
همايل : حتى أنتي يا أحلام صرتي بصفهم..
أحلام : أنا مع حق... كلمة حق دايماً موجعة و تزعل...
همايل بخبث : أجل وراه ما رجعتي للعمي... ماهو أولى يعيش مع أبوه وأمه...
أحلام بضيق : ليه تقلبين مواجع يا همايل؟؟؟
همايل : كلنا نعرف تركتيه عشان أتزوج عليك صغيرة...
لتقاطعها بوجع : شوفي يا همايل شماتة ماهوب بزينة يخية... دامك تجهلين مواضيع لا تتدخلين بشيء يزعلك عقب...
همايل بسخرية : هي جات عليك.. هاتي وش عندك من هرج؟!
أحلام بضيق : سلام...
همايل : شف قليلة خاتمة أقفلت خط بوجهي...











**********










في فيلا عرب صقر

أحلام ابتسمت له : ها يا بابا عسى غداء عجبك...
لافي بضيق وزعل : أبي اسري أشوف أبوي مليت من هنا...
أحلام : أنا وعدتك.. بدق على ولد خالتك بس هاه لا تعلم أبوك عن شيء.. أتفقنا يا ماما...
لافي : طيب...
أحلام : شاطر..


بعد أن ودعته بقبلات طويلة حتى ينزعج أتى فهد و اصطحبه لمنزل والده
فهد : يا ولد لا اسمع تقول كلمة لأبوك وحيت هرجي..
لافي بضيق : خلاص أنا رجال وعدت أمي و لا راح أخالفها..
فهد و هو يمد له ورقة نقدية كبيرة : و ذا خله معك... و رقم جوالي بالورق مقصوص اللي حطيته بجيب ثوبك.. لا احد يدري عنه...
لافي : طيب يلا مع سلامة..
ترجل لافي ليدخل إلى مدخل بيت و يطرق عدة طرقات

فتحت باب العنود و بفرحة : لافــــــــــــي..
لافي بقهر منها : ابعدي وين أبوي؟!
العنود مسكته و قبلته : اقلقتنا عليك يا ولد.. وينك وين سريت؟!!!!
لافي بعناد طفولي : مالك دخل... يُبَـــــــه..

بينما علوان عجوز الذي وقف مستند على عكازه : تعال يا أبوك..
ليمشي بخطوات متعثرة لتمسكه العنود و تساعده على وقوف ..
علوان تحسس يديها و بصدود : أنتي فارقي يا العنود...
العنود بملل : افففف ذا ولدك نزغة قدامك.. تعال وش مسوي بصبي ولد جيرانا...
لافي بشقاوة : ضربني و ضربته و مصعت إذونه وكسرت له سنونه.. ليه يقول يا ولد اعمى...
العنود بوجع : يا ويلي هو قالك كيذا.. كذوب بنت مناف صدقتها و كذبتك سامحني يا لافي...
لافي بكره : ما راح اسامحك لأنك تفرقيني عن أبوي و أمي..
علوان وصل و أمسك بيد ولده يتحسس ملامحه و يشتم رائحة عطر لا تفارق أنفه ولا خلايا عقله
علوان بغضب يخفيه : لافـــــي وين كنت؟!!!!!!
لافي ببرائة : هي حذرتني ما أعلمك.. بس دام أمي حية خلنا نسكن عندها بيتهم حلو وجهزت لي غرفة تجنن و لعبتني بلاستيشن زي صالح خوي...
علوان بغضب : اطلع لغرفتك و لا تخرج منها ابد.. تسمــــع..
و بغضب و حرقة : العـــــــــنود..
بملل مسكة يده : أنا هذاني عندك علامك!!!؟
علوان : دقي على بلية هذا.. خل تعرف أن الله حق...
لافي بخوف : يُبه أنا أبيك أنت و أمي مع بعض نعيش كلنا ...
ثم أردف ببراءته : مابي ناس غريبة....
علوان مد عصاه ليتحسس كتف ابنه و بضيق: افتح يديك..
لافي بقهر : يبه والله ما غلطت...
علوان بغضب : افتح يديك يا لافي....
مد يده و بدمعة حزينة : طيب و الله ماعاد اعودها بس لا تعاقبني..
تحسس يده و ضربه ضربة خفيفة بعكازه
علوان : مره ثانية تنثبر هنيا حتى لو العوبا طردتك هنيا بيت أبوك توحيني...
لافي بغصة : إن شاء الله..
ثم مد له غصن مسواك : يُبه ترى هذا من شغلي.. اشتغلت عند حرمة كانت تشتغل عند سوق...
علوان بقهر : بعــــد .. الله يأخذك من مره كله من سواياك يا العنود.. مين بفكك مني هالحين هاه..
العنود بخوف من غضبه : اذكر الله يا رجال ما صار إلا كل خير.. لافي مين تكون ذا حرمة وش اسمها؟؟
لافي ببراءة : مدري نشدتها عن اسمها بس ما قالت.. ترى يبه احسها تشبه لك كثير بس ما بغيت اعلمها...
علوان : وش قصدك؟؟؟
يكون اللي في باله صحيح
علوان : تعال اوصفها لي...
لافي ابتسم وهو يغمض عيونه و يتذكرها : ريحتها مثل فُل شفت يوم العنود تروح مقام (عرس/ زفاف/ زواج) و تجيبه معها.. و شعرها يا أبوي لونه أحمر شكلها تحط حنا مثل شعر العنود... وش بعد ايه يبه ومره طيبه عطتني فلوس.....
علوان بألم : تعرف تدل بيتها؟!
لافي : ايه يبه وقتها جات بنت كانت مثل العنود شريرة... و كريهة.. أي صح كان اسمها نجود... بنت شريرة اسمها نجود...

بلع ريقه بوجع ليجلس على حافة كرسي
العنود : انتبه يا علوان لا تطيح....
علوان بقهر منه : الله يقهر عدو.. البسي يا العنود و خلينا نخرج من هنيا.. بعاود على أهلي...
العنود بعبرة تخقنها : يعني خلاص نويت تسامحهم...
علوان : اللي وصفتها يا لافي شكلها رحمة عمتك هي وحيدة اللي كانت تحب فينا ريحة فُل...
العنود بحقد : الله أكبر ... بعد كل ذا سنين ناوي تسامحهم كيذا.. أجل وين قهرك منهم؟؟ لا يكون اختفى..
علوان : ندمت قومي البسي عبايتك احتريك هنيا.. و أنت يا لافي تعال معي يا أبوك..










**********







مساءً

في مقهى


كان ينفث بدخانه بقهر لينهي عبوة كاملة من سيجارة.. و قهر يتآكل بضلوعه...
ماهر : هالحين ساحبني من مستشفى وذا علومك؟!!!
ضاوي بقهر : وش تبي أسوي؟؟؟؟ مقهور يا أخوك..
ماهر : شف يا ضاوي أنت بعد اسمح لي غبي و أكبر غبي.. كان سايرت أمك ماهو لازم صدق توافق...
ضاوي : وحدة تهددني برضاها و إلا نار جهنم تحرقني.. أنت لو مكاني وش سويت؟!!!!
ماهر بتحليل فلسفي : مدري بس اسايرها لين يطخ اللي برأسها!!! و بعدين خلاص هذا أنت بتأخذ غيرها.. ليه تفكر فيها؟!
ضاوي بحزن : يا ويل حالي على قلبي... عذاب يا ماهر يا ليتني ما رجعت من غربة ولا مصيبة ذي...
ماهر : لازم تواجه أمك.. مالها ذنب مسكينة تتحملك و أنت مهتوي غيرها...
ضاوي : يصير خير... أنت علومك و علوم مرضاك..
ماهر مبتسم : تعرف سياف بن عرب العساف..
ضاوي : اوووه علامه؟؟
ماهر : قابلته قبل كم يوم يا ولد رجال متغير ماهو اللي على خبرك...
ضاوي بضحكة : يعني أقصاه بسلم عسكري وش جديد اللي في موضوع..
ماهر : ايه الله يستر عليه عجبني في موقف.. وقفته تنشد بالظهر تحسه عضيد من قلب..
ضاوي : الله الله هذا في سياف غيور... لا دنيا تطورت و الله..
ماهر بتنهيدة : أي يا أخوك ما احد يبقى على حاله..
ضاوي بألم : في هذا صدقت..













**********






و مع أجواء رياض متقلبة فكانت امطار غزيرة تبلل ثيابهم بعد أن أوصله سائق على عنوان الذي وصفه فهو حتى لو أصبح أعمى فكان يحفظ طريق فيلا أبيه
ترجل هو و ابنه و العنود كان يمشي على وصف العنود و لافي إلى أن وصلوا للبوابة

طرق علوان بعكازه مرتدي عباءة ثقيل تحميه من اجواء باردة حتى يفتح باب جبر
جبر بصدمة : خالي علوان!!!!!!!!
علوان بضيق يسمع صوته فهو الذي رباه على يديه
جبر ابتسم و هو يخفض جناحه و يقبل يد و رأس خاله
علوان : وشلونك يا جبر؟
جبر : لوني زين.. والله دنيا اضحكت بوجهنا تفضل اقلط...
علوان : نادي لي جدتك بالحوش.. أنا احتريها هنيا.. و بنشدك رحمة ما مرت عليكم ما تنازلت...
جبر مسح دموعه بفرحة : خالتي رحمة و خالتي منيرة و أمي عزيزة و خالي مروان يحترونك.. حياك...
حاول انه يتماسك و يخفي عبرته : منيرة عفوا عنها...
جبر : ايه.. تعال يا خالي... و الله لا تفرح جدتي فيك...

مع دخوله و صوت تنبيه
جبر : يا أهل بيت.. يا أهل بيت...
عزيزة : تعال يا أمك مابه أحد غريب...
جبر مبتسم و هو ممسك بيد خاله علوان
لتمسك نفسها عزيزة : علــــــوان..
علوان بغصة : يا عيونه... تعالي يا عزيزة... تعالي...
اقتربت منه و هي تقبل رأسه و يده بحزن : وشلونك يا أخوي؟؟ هانت عليك كيذا تروح زعلان ولا تبي وصلنا...
علوان : معي مرتي... أدخلي يا العنود..
عزيزة بلعت ريقها : حياك يا العنود...

علوان : أبي أمي وينها؟!
عزيزة بغصة و هي تتأمل أخوها بألم و تتذكر ليلة فراق...


***********


الماضي


فكان غضب علوان شديد من أخيه مروان كان كبيراً و ليس مراهقاً لكن مراهقته متأخرة ليفعل جنون لمرة بحياته فكانت حادثة شهيرة (تفحيط ) مشهورة بين زملائه حينما تحداه إحدى زملائه...
عزيزان : أتحدك يا مروان أنت و أخوك ذا مثقف اللي يأكل كتب أكل شكله رضع مع مصطفى.. و بعد عنده شركة باسمه لوحده اهب عليه..
علوان : اهب يا وجهك اذكر ربك... جعلك للبلا..
عزيزان : ما شاء الله ما قلنا شيء... بس نتحداك تفحط قدام شارع مشهور.. و الله ولك اللي تبيه..
مروان : تخسى وأنا ولد الحوازم.. تكفى يا مروان عليهم.. أبي أكسر خشم عزيزان تكفى..
ضحك وقتها علوان : تم وأنا أخوك.. يلا كل واحد يشوف حركات جديدة...

كان يجلس في سيارته هو وأخيه مروان وعلى صوت ضحكهم فكان مروان كان يرفع صوت مذياع على أغنية صاخبة
مروان : بالله تفحط يا علوان.. تكفى .. شف ولد عبدالله كيف أخذ شارع رايح جاي..
علوان يحاول يخفي حماسه مجنون : يخسى هالحين بتشوف وش بسوي فيه.. بس هاه أبوي جابر لا يعرف بالموضوع...
مروان بتهور من هوايتهم خطرة : ابشر ابشر .. يلا ادعس على فرامل أقوى ما عندك... ايه كفو عضيد...
علوان بضحكة : شف شف غبار خلي عذال ينقهرون
ليضحك ويمد له مروان باطن يده يمنى ليتلقاها علوان بيده يسار بصفقة علامة انتصار و فرحة التي تعتلي على عيونهما وكان يدور بالموتر في شارع زفلت و خلف ورائه موجة من غبار شديد لكن ما كان في حسبان في لحظة و ضحاها حتى تنحرف سيارة بين يديه و تنقلب أكثر من مرة فكان حادث مشهور و الذي اشتهر بأعجوبة في زمانهم حينها مروان أصيب ببعض كدمات و خدوش و لكن علوان الذي من بعده فقد بصره كان يتذكر قهر زوجته


**********


أحلام : كم مرة أقول لك لا تسوي ذا سوايا.. وش كنت ترد علي يا علوان؟!!!
علوان بتعب : ماهو عاجبك شكلي كيذا فارقي لبيت أهلك.. أتحملك بعد ليه يا العوبا...
أحلام بصغر سنها و عدم خبرتها بجهل : أجل طلقني و فكني من ابليسك...
علوان بكل برود و جنون : أنتي طالق...
أحلام بوجع : ما تستاهل حتى ظنا غالي.. لكن و الله يا علوان أول ما أولد تلقاه بحضنك خذه أنت ربه.. ماعاد أبي شيء منك...
علوان بغضب : فارقي يا بنت ابليس.. وولدي لا صار له شيء و الله ما ارحمك.. تفهمين...

لتركض مبتعدة منه.. حاولت و حاولت بقتل جنينها فكانت مشاكلهم تزيد بسبب فارق عمر و فارق اختلاف شخصيات فهو يريدها بشخصية امرأة عاقلة لن تبكي على أدنى موقف منه فهي أشبه بطفلة يعلمها مهام يومية وهي كانت تريد منه رجل حنون
و حينما وضعت جنينها تركته مثل ما وفت بوعدها ليترك أهله و يرحل عنهم ممسك برضيعه وصل إلى بيته فكان يجهل مساعدته إلى أن ساعدته إحدى جارات وقام بشراء بعض احتياجاته حتى كبر و أصبح بطفل خمس أعوام و حينها قرر بأن يتزوج فرشدته له تلك جارة بزواج من إحدى فتيات ميسورة حال.. وتقدم بخطبة العنود حتى تعود عليها و خففت من همومه قليل






علوان : 35 عاماً
مروان : 36 عاماً
أحلام : 18 عاماً




**********


الحاضر


كان يقف أمامه مباشرة و بندم اقبل عليه يحتضنه ليسقط عكازه
مروان بوجع : حمدلله على سلامتك يا علوان...
علوان بصدود : الله يسلمك ممكن تفكني.. أنا جاي عشان أشوف رحمة و أمي..
مروان : تكفى يا أخوك سامحني.. والله أدري أنا غلطان و أعترف لك إني ندمت قد شعر رأسي... عشر سنين يا أخوك و بعدك ما سامحتني..
علوان بضيق : ولا بسامحك أبي أمي وينها؟؟ وين رحمة؟؟؟ ومنيرة منيرة وينها ؟؟؟؟؟

ليجتمع جميع حوله و كل من كان يرحب فيه و يسلم بالأحضان فكان هو يتحسسهم حتى لا يتوجع لماذا يشعر بأنه وحيد في عالم سواد ما يشوف لكن يسمع حتى نفسهم وصوت خطاويهم

كانت فرحة أمه تنسيه كل أوجاع هذا سنين التي كانت تمسك بيده و تقبله بكل حب وحنان
بصوت كبر هم من همومها : يالله يا أمك حمدلله رجعتي لي يا نظر عيني...
علوان الذي بكى و بقى في حضن والدته كطفل رضيع فكان مشتاق لرائحتها
ليبكين موقف
رحمة بحب وهي تقبل كتفه : أفا يا علوان تبكي.. قم قم و الله ما عاش من يبكيك..
ابتعد علوان عن حضنه والدته ثم تحسس يدها التي كانت تقبل رأسه...
علوان و عيونه كانت تغطيه نظارته سواد
وابتسم : ايه يا رحمة وشلونك يا أخوك؟؟
رحمة برضا : حمدلله هذاني قدامك.. أجل طلع نشمي ولدك وأنا اللي ما عرفته يا خيبتي..
ضحك علوان : بس تدرين هو اللي وصفك يقول شعرها أحمر وريحة فُل... و اللي أكد لي نجود العوبا..
ابتسمت رحمة من بين دموعها وفتحت له حضنها : تعال يا لافي.. تعال يا عمتك.. سبحان مكتوب حنيت عليك يوم شفتك بسوق ما هقيت أنك ابن اخيي..
ركض لافي لها بسعادة و هو يقبل يدها و بفرحة : يعني أبوي صادق..
و بذكائه : يبه هالحين هذا عمي اللي بعيد عن رياض.. أجل ليه احنا برياض.. ماهو مفروض نكون بعيده عنها..
لتذكر الله و تمسح دموعها رحمة : بسم الله عليك قلت لك مخك فطين.. وراه ما كمل دراسته يا علوان...
علوان بقهر : خليها بالقلب ولا تطلع وتفضح...
منيرة بتأثر اقتربت من أخيها ومسكة يده لتقبله بكل شوق : وشلونك يا أبو لافي....
دمعة عيونه : حمدلله على سلامة رجوعك.. تدرين وش صاير فيني يوم عرفت أنك رجعتي...
منيرة بعيون تدمع : وشهو؟
علوان : جات في بالي بيتين...

خاويت الفراق اللي تهابون حِزنه
وكل ما زاد اشتياقي قل صبري
وكل حاجة بغيبتك فيها كلافة
أهزمتني هالمسافة وإنت تدري
أكثر اللي كنت أخافه هالمسافة



منيرة بتأثر بكت وتحضنه : الله يخليك لنا تاج على رؤوسنا يا علوان.. عز الله أنك مثل ما أنت ما تغيرت...
علوان : علامكم كل أجسامكم ثقيلة....
ضحكن عليه....

جبر يدق باب لتنبيهن

عزيز : أي يا أمك تعال...
جبر مبتسم : خوي قائــــد وصل ومعه الوصية...
مروان : طيب.. يلا يا أخواتي كل وحدة بعباءتها...
علوان ابتسم : ضيف ولد الفخر عسى ما تضيمه ليالي...
ابتسم مروان لأخيه : أي بالله ولد شدايد ما يجيب الا مثله وصويبه.. صدقت يا أخوك..
جبر بنظرة رضا : سم و أبشر...










**********









في إحدى مستشفيات...

كان ينتظرها بسيارته حتى تفتح باب و يتحرك بسكون كلاهما صامتان حتى تكسر حدة موقف ما بينهما
نرمين : فــــادي..
فادي بملل : خيــر..
نرمين مسكة يده و تقبله : شو بك.. ليك علمت متل ما قئلت لي و كتير زعلت مني شو بعمل اكتر من هيك!!!
فادي : أنا ما قلت لك قولي لها أني خالها.. و أنتي غرتي قال لك ايه عشانها ما تأخذ فكرة غلط.. الحين وش استفدت منك... ولا شيء... وبترجعين لجدة خلاص... أنا اقدر اجيبها بطريقتي..
نرمين صمتت بزعل منه...
لتخطر في باله فكرة لعوبة : عطيني جوالك...
نرمين : لا شو...
فادي : هاتيه بسرعة.... افتحي واتس.. و الآن ارسلي لها رسالة صوتية....

لتعمل مثل طلبه


فادي بهمس خبيث : أفا يا بنت أختي تنكرين خالك اللي ما خلى مكان و هو يبحث عن أهلك!!! ويوم عرفتك طلبت رقم من زميلتك نرمين تراها زوجتي ... إذا سمعت ذا صوت كلميني ضروري.. ترى معي وصايا من أمك حمدة سلام..

اغلق ملاحظة صوتية و برضا
فادي : ارسلي لها رقم جوالي...
نرمين : منشآن الله فادي بدي ارجع لأهلي.. كتير تعبت هون...
فادي ابتسم : لا تخافين حجزت لك تذكرة طيران على دبي... و بعدها فوقها هدية لك...
نرمين بابتسامة : شو حياتي...
فادي بخبث : ورقة طلاقك... شفتي كيف أنا كريم معك...
نرمين برضا : ما بتفرق معي.. أنا أخذتك وعارفه أنك لعوب...
فادي: حلو فاهمين على بعضنا...
فادي : نسيت شيء يا حلوة.. جوال...
لتعطيه هاتفه الذي كان من بداية خطة نهاية...

ترجلت نرمين بلا عودة بأرض مطار لتغادر بكل سهولة










**********










كانت تصلي صلوات التي فاتتها لتسمع نغمة رسالة تنهدت و هي تشعر بالجوع رتبت ثوب صلاة و سجادة وجلست على كرسي صالة و تفتح شاشة بلازما ومن ملل كانت تقلب كنترول على إحدى قنوات وتتابع فليم وثائقي عن حيوانات حينما سمعت رنة أخرى من هاتف
امسكت هاتف محمول بغيض وكان اسم نرمين فتحت محادثة واتس لتجدها متصلة
و بملل : اففف مستحيل تملين يا نرمين نشوف وش آخرتها معك؟
فتحت ملاحظة صوتية و دمعت عيونها لا إرادي

لتقوم باتصال مباشرة عليه
و يجيب بنبرة مكر : الله بهالسرعة رضيتي علي...









**********

نهاية الـجُزء الخامس عشر
ألتقيكم يوم السبت قادم..

**********

أختكم و بقلم : عيون الليل.



التعديل الأخير تم بواسطة **منى لطيفي (نصر الدين )** ; 29-10-21 الساعة 11:03 AM
عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-21, 04:32 PM   #238

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 12 ( الأعضاء 5 والزوار 7)
‏عيون الليل., ‏ward77, ‏ترف الحلوة, ‏قلب لايصدأ, ‏عبَق الخُزامى

يا مرحبا...
ما عليه سموحة على بعض الاخطاء الاملائية
عندي الحاسوب جديد من آبل ماك اير
وبعض الحروف مختلفة علي << فيس منحرج.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-21, 04:49 PM   #239

ترف الحلوة

? العضوٌ??? » 479648
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,769
?  نُقآطِيْ » ترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير ومابغيت انزل تعليق الفصل بس من الإنشغال هذا الي حصل😓

سياف وجديل
انا من الحين كرهت سياف بداية من زواجه لجديل بسبة اخوها والي تعتبر عطيه لها بس الي مب فاهمته كيف تتزوجه بدون ماتدري! يعني مايعتبر العقد باطل! وبطريقه خسه صراحه يعني طلب من اخوها بشرط انه يدرس على حسابه ياحيف صدق بس غريبة حالة جديل كيف تجيها سكتة من معرفتها بالخبر هل حالتها المرضية سيئة لهدرجه لانها دخلت المستشفى حراره وفجاة تجيها سكتة قلبيه غريب هالشيء واخرها هالفادي الله يصبر قلب جديل على هالصدمات والي يلاحقونها صدق....



رعود وخميلة
انا صراحه اخاف من العلاقات الي يحبون بعض على طول عشان كذا اشوف انه علاقتهم راح تنهز عن قريب ...



صيتة وطراد
اخس اثنين بالروايه مب طبيعي الخبث اساساً مارتحت لصيته من قالت انها موافقه على الزواج شكيت واخرتها سوت كيد لها خبيثه صدق وللأمانه الحماس انه وش سوت لها مضاوي هل سرقت حيان وهي تحبه او انها غارت منها فقط... او من العز الي كانت فيه مثلا؟ وطراد الي طلع الاخو غير الشقيق... صراحه صدمني هالسر ولا توقعت هالشيء


عناد وهيلا
هو رافض الزواج وهي قويه وتعرف له صراحه متحمس اكثر لعلاقتهم بنشوف كيف تكسبه وتغير فكرة الزواج الي معقدته


الأخوات الثلاث
واخيراً طلعت منيره ومشاعر الخروج من السجن جميله وتأثرت فيها ومحبتهم رغم قطاعة السنين أثرت فيني والله🥺


ضاوي
هالإنسان مب مرتاحه له من بداية الروايه وقام يتفرعن هالحين يوم منيفه قامت تعاتب وصدق بجيح يبي يتزوج اثنين ويتشرط بعد مالت عليك وعلى امك فكه انها ماتزوجتك ياثقل دمك صدق


الفخر
الظاهر انه على اسمه وراح يأخذ حق اليتيمات الضعوف من عمهم وننتظر نشوف ايام سوداء لصيته يارب🤲

مهاب
جريء بزياده ومطيح الميانه مررره وغموضه مب معجبني حاسه وراه شيء والهدوء وراه عاصفه الله يسلم منيفة منه...


اخيراً شكراً لإبداعك وكرمك بالبارتات واعذرينا على قصر الرد بس هذا الي طلع معي وخصوصاً هالفتره صعبه والله يسهل 🥲


ترف الحلوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-21, 04:52 PM   #240

ترف الحلوة

? العضوٌ??? » 479648
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,769
?  نُقآطِيْ » ترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الليل. مشاهدة المشاركة
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 12 ( الأعضاء 5 والزوار 7)
‏عيون الليل., ‏ward77, ‏ترف الحلوة, ‏قلب لايصدأ, ‏عبَق الخُزامى

يا مرحبا...
ما عليه سموحة على بعض الاخطاء الاملائية
عندي الحاسوب جديد من آبل ماك اير
وبعض الحروف مختلفة علي << فيس منحرج.
اهلاً اهلاً وش هالبارت المفاجىء بيصير مكافأة المذاكره اليوم الليله بإذن الله والاخطاء بتغطي عليها الأحداث ماعليك🤣♥


ترف الحلوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:50 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.