آخر 10 مشاركات
رواية: ثورة مواجِع من عُمق الورِيد (الكاتـب : القَصورهہ - )           »          زوجة ساذجة (85) للكاتبة : سارة مورغان ..كامله (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          عديل الروح- شرقية-للكاتبة المبدعة:منى الليلي( ام حمدة )[زائرة] *مكتملة مع الروابط (الكاتـب : أم حمدة - )           »          شهم الطبايع يا بشر هذا هو الفهد *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة (الكاتـب : الحكم لله - )           »          خريف الحب / للكاتبة خياله،،والخيل عشقي (مميزة) (الكاتـب : لامارا - )           »          عاطفة من ذهب (123) للكاتبة: Helen Bianchin (الجزء الأول من سلسلة عواطف متقلبة) كاملة (الكاتـب : salmanlina - )           »          482-خفقات مجنونة -ميشيل ريد (كتابة /كاملة ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          إشاعة حب (122) للكاتبة: Michelle Reid (كاملة) (الكاتـب : بحر الندى - )           »          الوصــــــيِّــــــة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : البارونة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree14689Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-21, 04:50 PM   #51

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 10 ( الأعضاء 6 والزوار 4)
‏عيون الليل., ‏ابتهال نور اليقين, ‏نـاي, ‏Waafa, ‏ام فارس 19, ‏تفاءل...

منورين الحته..


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-21, 08:37 PM   #52

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمة مساهل مشاهدة المشاركة
مساء الخير اهلا بك كاتبة جديدة اتمنى لك التوفيق والتألق اصبري دائما الرواية في البداية يكون متتبعيها اقل . تبدو تحفتك تحنل بعض الحزن والامل والظلم ً........... بتوفيق.
مساء الانوار.. يا اهلاً بكِ يا سليمة مساهل..
أتمنى أن يعجبك ما يلي.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-21, 08:40 PM   #53

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منـال مختار مشاهدة المشاركة






مساء الخير ❤

ماشاء الله تسلم يدك فصل ولااروع يجننن😭❤

خميلة اخ بس يعمري عليها ربي يصبرها الفقد موجع مره 💔😭

حبيت صداقة خميله ومنيفه 🥺❤

لافي يكسر خاطري بس الحمدلله ان ربي ارسل له العجوز💔

عشوق وقاص متحمسه مره لحياتهم مع بعض الله يعينك وقاص

منيفه شادن وحياتها بالرياض وش بيصير لهم حسبي الله عليك ي صيته 🔪🐍

ضرير الحمدلله اخذ حقه

شكراً لك عيون الليل ربي يسعدك 😭❤❤❤❤.

اهلاً ب المتابعة الجميلة
انرتِ المكان.. يا منال مختار..
ترقبي الأجزاء القادمة فهي بمثابة الضوء في ( عيون الرهاف ).


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-21, 12:06 PM   #54

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

حبايب ( عيون الرهاف ) الليلة يتم تنزيل اربع أجزاء..

لاحظت قليل من المتابعة.. لذلك اقترحت بتنزيل أربع أجزاء من ( عيون الرهاف )

لتعطي للقارئ احقية بتكملة.. وجدت القليل من يتابع و القليل من ردود

علماً بأني حددت موعد مسبق كل يوم السبت العاشرة مساءً ..
لكن لأجل ( عيون الرهاف ) تكرم مدينة

وبعد الأربع الأجزاء نلتزم بالموعد << فيس جديد بصرح روايتي..
بإذن الله ما أكون خالفت النظام..

.
.
.


اختكم : عيون الليل.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-21, 12:27 PM   #55

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
Rewitysmile27 الـجُزء السادس


الـجُزء السادس


.
.
.


.. عيون الرهاف ..


.
.
.



حبايب قلبي اللي من خلف كواليس..
لا تنسون ردودكم هي وقود و منفس لي للكتابة..
و أعلم بأنني جديدة على ساحة روايات.. لكن أملي بالله كبير و فيكم..
مثل ما ذكرت اتقبل نقد البناء بكل رحابة صدر..
في الختام



**********

لا تلهيكم رواية عن صلاة بوقتها..
قراءة ممتعة.

**********

.
.
.








يا حلو الايام لو ترجع على كيفـــــــي
ما كان قلبي شكى فرقا مواليفـــــــــه
كانوا بقربي ولا يحتاجوا تكليفـــــــــي
واليوم راحوا ودمعي صعب توقيفــــه
من عقب الاحباب مكسورة مجاديفــي
غرقان والموج يلعب بي على كيفــــه










**********









جعد ورق بيده.. خرج و هو يشتم بداخله..
ضاوي: كلها كم يوم غبتها لحقوا يختفون؟ هالحين وين بلقاكم؟؟ الله يقلع ابليس و اعوانه.. وش الحل يا ضاوي؟ ما لك إلا جيرانك تنشد عنهم..
وبالفعل حاول خروج من باب.. لكن وجده مؤصد بقفلتين..
رجع قفز من سور.. و أقرب بيتاً يدله بيت عم كبير أبو مصلح
ضرب باب.. مره بعد مره.. ولا يجد أي إجابة..
ضاوي : لا حوووول .. وش ذا كل ناس هجوا؟؟!!!
سكون حارة من جديد يعطيه بعدم أمان.. هل يعقل أن كلام عيد مجنون صادق؟!
صعد سيارته.. مبتعد عن حارة متجه عند أخيه ساري.. فتح مذياع كعادته يحب يستمع إلى آخر اخبار..
( أعلنت بلدية يوم بانتقال أهالي نجد إلى شقق سكنية برياض.. و نحذر من عدم اقتراب إلى حارات قديمة بقلب نجد.. كان مراسلكم يوم متعب بن عبدالعزيز.. )
ضاوي بضيق و يفتح أزرار ثوبه علوية مختنق.. ضرب على مكيف عطلان
ضاوي بقهر : يعني من زود حر يوم تطفين.. عوذه منك..
مسك هاتفه محمول و حاول أن يجد أي أبراج شبكة .. ولكن مختفية..
انطلق عابر شارع .. بعد برهة من زمن وصل للمكان منشود..
اقترب من خيمة.. و دخل ليجد أخيه ساري نائم على مفرش شماغه سواد فوق وجهه..
جلس بجانبه.. يحاول أن يوقظه
ضاوي : يا ساري.. ساري يا أخوك قم.. قم..
بانزعاج من ملامحه سحب شماغه من على وجهه
استغرب حضوره .. ضيق عيونه
ساري : وش سالفتك؟؟؟ متى لحقت تسري عشان تعاود علي!!
ضاوي : حارة فاضيه يا أخوك. أمك وابوي و بنات عمي .. ما أحد فيه تقل أرض بلعتهم ولا و أزيدك من شعر بيت نقلن للرياض.. هالحين وشلون بنلقاهن!؟
ساري : صدق تقوله!!!
ضاوي : إلا صدق صدوق.. قم بس خلنا نمشي كبدي دبلت من ثوبي ،لا لقيت تغيره و لا بالموتر حقك ولا بالبيت..
ساري و الذي أخذ احتياطاته تحسباً لأي موقف..
بهدوء : قم تلقى ثوبي بشنطة عزبة حقتي.. و ماء قريب تروش هنيا..
ضاوي : والله أنك فطين.. و عم ذا ما مر عليك..


**********


بعد نصف ساعة

وقفت سيارة بجانب شارع.. ترجل منها عم أبو عياش هو و نسيبه وقاص..
اقترب من حلاله و يجد شابين
ابتسما كلٌ من ضاوي و ساري
ضاوي بمحبة : وشلونك يا عم ؟
ساري بمحبة مماثلة : أي بالله عساك طيّب يا عمي..
العم اقبل عليهم وهو يقبل أنفهما ، ليقبلا على رأسه باحترام..
العم أبو عياش : طاب حالي يوم شفتكم.. اقرب يا عمك.. هذا نسيبي وقاص.. و هذولا عيال نشامى عز الله انكم كفيتم ووفيتم.. مير نكرمكم يا اجاويد..
ضاوي : ما به شيء يا عمي.. ما سوينا إلا واجب..
ليبتسم وقاص : أنتم من عرب بادي صحيح؟!
ساري : أي بالله.. يكون أنت شيخ وقاص بن عرب زنود..
وقاص : وصلت خير.. قوموا يا نشامى.. ليلة أنتم ضيوف ببيتي..
يا سعيد أقرب.. يا ولد..
سعيد : يا عونك يا عمي شيخ وقاص..
وقاص بثقل : خذ سيارتهم و الحقنا بقصر رياض.. تفضلوا يا عرب بادي..
ساري و ضاوي : الله يعز شانك يا ولد شيخ..










**********










تجلس خلف مقعد سائق ، تهتف بتعب لأختها ..
شادن : منيفة هقوتي ان عمي طراد ضايع .. كم لنا واحنا نهجول بسكك..
منيفة مُتعبة حد إرهاق: مدري يا أختك..
صيتة بملل : يا طراد همان قايلن لي انك تدل درب .. كم لنا واحنا بسيارة متنا من تعب..
طراد بجهل : وش اسوي يعني؟؟ مشكلة ذا المرة ما اعرف وين أرضي من سماي.. بقف هنيا.. و بنشد لا احد ينزل تفهمون..
شادن و منيفة : على أمرك يا عمي..

لتمضي دقائق سريعة.. حتى يأتي برجل قام بمساعدته
صيتة : ها بشر وش صار؟
طراد : ابشرك ذا اللي بوصلنا للقصر..
صيتة تتسع عينها : وش قصره؟؟؟ ماهوب تقول انه بيت!!
طراد : لاحقة على كل شيء يا مره.. يا منيفة يا شادن وأنا عمكم انسن من يوم رايح بيت الفقر اللي كنتن عايشين فيه..
ابتسمت منيفة : إن شاء الله عمي..
بعد مرور ساعة كان طراد يمشي خلف رجل الذي هم بمساعدته..
وقف سيارة بمدخل باب خارجي..
حينما رأى عامل الذي فتح له باب ابتسم
وبقهر : أنت مرة ثانية تكون معي.. وينه عامل اللي وصيتك تجيبه؟؟؟
ليجيب عامل بلغة مكسرة..
سمير : يا بابا هو في انتظار من 7 صبح.. بعدين هو في روح بيت هو..
طراد : ابك يا ولد.. كلمه يجي ذا الحزة..
سمير : حاضر بابا..

شادن ، وعيونها مذهولة و هي ترى قصر يرحب بها بكل شموخه و هيبته
وكأنها بعالم ثاني..
صيتة تشهق من فرحة : يا ما شاء الله تبارك الله .. وش ها الزين!!!! هذا بيتنا يا طراد!!
ضحك طراد : صيتة يا أم ضاوي ذا خير اللي يوحي هرج ولي أمر.. عسى الله يكثر خيرهم و يرزقهم من واسع فضله..
بينما منيفة و التي استغربت.. لكن صمتت لتخفي كل اسئلتها بداخلها
نزلن ومشين بحديقة ترفيهية ، هواء طلق يلعب بعباءتها..
ركضت شادن و فرحة بعيونها..
وصوتها : عمي ذا ملك لنا!!!!
طراد : أجل وشلون؟؟!!! يا سمير تعال جيب عربية وانقل عفش..
سمير و هو يهز رأسه : طيب بابا عود..

مشت منيفة وهي غير مصدقة.. مكان شواء ، وحمام سباحة .. هل من رأى منكم قصر يتراقص أمام عينيها؟؟ أم خيالها يلعب بعقلها!!!!
وقفت أمام مدخل بوابة رئيسية و يفتح حينها لتخرج منها خمس خادمات.. يرتدين نفس لباس.. بنطال طويل مع قميص زهري محتشم..
اندهشت منيفة..
صيتة بفرحة : ذا خدم لي.. يا طراد..
طراد : تعالن.. ساعدن ماما عود صيته.. و بنتين يلا.. كل وحده على مهمتها..
شادن وهي تشد يدين منيفة غائبة بمكان آخر..
شادن : منيفة يخية وش فيك تهوجسين؟؟؟
منيفة تبعد خلصتها عن عيونها : في شيء مريب في سالفة.. منيب مرتاحة!!!
شادن : وش ريبه! أنتي ما وحيتي هرجه يقول لك انه هدية من ملك.. ما سمعتي بالمكرمة ملكية..
منيفة : لا ما سمعتها! خلاص يا شادن..
شادن بفرحة : اتركي هوجاس عنك و ضيق.. و افرحي الله موسع أرزاق.. وذا رزقنا فرج وجانا يا منيفة..
منيفة : ما قلت شيء يا شادن عسى الله يكفينا شر..


**********


على جانب آخر

صيتة وهي تتأمل مكان جيداً و فرحة ترقص بعينيها حادة..
لتهمس على إحدى خدم
صيتة بفرح : تعالي انتي وش اسمك؟ وش ينقال لك؟
لتجيب : Lady Seetah. my name is rosa
صيتة : وش تورقط ذي.. مهم.. تعالي أبيك بشغلة..










**********










وديمة رغم عز التي تعيش به.. فهي امرأة ذات دلال و ترف لكن أن تعيش بقلب رياض بعيد عن بيوت طين..
ها هي تجلس في مطبخ خارجي من قسم فيلا التي تعيش فيه هي و ابنائها.. فوقاص و ابنها
بعيد منذ سنين قد طوته بدفتر نسيان.. و أبيها ضرغام يجلس بصدر مجلس كعادته يحمل راديو بيديه
حينما وصلوا للفيلا أخبرها بأن عروسته قادمة ليلة.. خادمات اللاتي يساعدهن بتقطيع خضار
وهي ترى نضج اللحم لتبتسم براحة..

وديمة : تعالي يا جويس.. خلصتي من غسيل قطمه رز ( كيس رز ذات حجم كبير )
جويس : أي يا عمة وديمة خلصته.. وهذاني جهزنا صواني حلا..
وديمة : بارك الله فيك .. يا جويس أشرفي على سفر رجال و الهمام.. نادي لي هليل معك.. يجي يعقب على قهوة و شاي.. ما يحبن إلا قهوة جمر..
جويس : يا خالة هليل.. يقول لي كل شيء زاهب..
وديمة وهي تضع رز منقع على قدر و الذي يشتعل من خلال موقد ..
وبحرص وهي تضع غطاء قدر : يا جويس احرصي عليه.. أبي أشوف مجالس..
جويس : ابشري يا عمة وديمة..


وديمة خرجت من مطبخ.. وصعدت لغرفتها
لتستعد لحفل زفاف ابنها مقتصر على عشاء..


**********


هناي بقهر و هي تقضم اظافرها .. تسمع صوت بنت خالتها على هاتفها
هناي : يعني ما راح تحضرين اجلس اكبد و اغلي بروحي..
ترفة : والله أنك خبله.. عشاء مقتصر على رجال أرز وجهي ليه؟؟؟ بعدين وش دخلني أجي..
هناي : ما خبل إلا اللي يبي فزعتن منك.. سكري.. سكري الله يخس ذا وجه.
ضحكت ترفة : بدأت أسطوانة أجل بقفل لا تزعجيني عقب.. أنا وراي دارسة و اختبارات
هناي : أي بدينا بالعيارة.. تجهلين أني من بنات نجد..
ترفة : يارب لا تبلى مسلمين.. وش دخل اعايرك على شنو يا حظي..
هناي : خالتي من يوم ما أخذت أبوك غير عن رجاجيل نجد و الله انها فطين يوم شدت رحال منذو مبطي.. ماهوب مثلنا على كبر جايه برياض وبنسكن ونستقر فيها..
ترفة ضحكت : يا كثر ما تحلطمين.. مهم بشريني اذا طلعت عروس وقاص مزيونة..
هناي : ذا اللي هامك هالحين.. اقلبي وجهك..
ترفة غارقة بضحك : على أي صفحة..
هناي : الله يونسك زود.. هذي شيخة وديمة تزهمني..
خرجت من غرفتها.. لتنزل من السلالم.. و ترى والدتها مرتدية ثوبها مورد وطرحتها طويل بخامة تُل شفاف بلون سواد..
هناي : يمه وديمة بعد حطيتي ديرم!! ما كأن ولدك ضرير متوفي بارحه!!
وديمة بتجاهل : لاعاد تجيين لي سيرته مفهوم! وبعدين وراه ما لبستي؟!!!
هناي بقهر : يُمه وش لبسه الله يهديك..
وديمة بغضب مسكتها من معصمها : أنتي تبين تكسرين كلمتي.. فستانك اللي نقيته نقوة لك البسيه.. يلا اشوف.. خمس دقايق يا هناي.. ان ما شفتك مرتزة هنيا بصالة ما تلومين إلا نفسك..
هناي بقهر : ما في أي دمقراطية.. يا هناي تعالي.. يا هناي افعلي..
وديمة بصرخة : اعقبي يا بنت زناد..
هناي بدموعها : يُمه.. اقلها رحمة لأخوي اللي تناسيته..
وديمة امسكتها من شعرها : تبين تقهريني زود منيب مقهورة.. أخوك يوم قتل بنت ضعيف لا حول ولا قوة.. تفزعين فيه وهو سود بوجهي..
هناي : اذكري حسن موتاكم.. ضرير قصوا رقابه.. ماهوب موت ربي يوم أنك تقولين اسكت..
لتصفعها على خدها و بعقاب : فارقي دقيقة يا هناي.. دقيقة و أنتي هنيا قدامي..










**********










بالمساء..

كانت تكتم بكائها متحجر بعيونها شوق ذبحها لشوفتها.. يقول لها أبوها تزيني ..وشلون تتزين؟؟ وتراب بنتها باقي ما برد.. يا حر جوفها مغبون.. ارتدت اسوء فستان لها باللون سواد.. و شعرها طويل فلته على طوله ثم ظفرته.. رمت جميع زينة و فضة و ذهب اللي اشترته.. كله مرمي بفوضى..
جلست على طرف سريرها.. مع دخول والدتها أم عياش تتأمل كسرة بنتها
بضيق : يا أمك ما يجوز اللي تسوينه..
رفعت نظرها محمرة من تحجر دموع : وش اللي ما يجوز؟ هذا حداد بنتي يُمه.. مسرع ما نسيتوا أفنان!!
أم عياش : تجزعين ماهوب حزن.. قهر اللي بصدرك ما يشيله إلا صلاة لربك.. قومي يا عشوق قومي يا أمك..
عشوق بقهر و غيض : تبون أعيش مع أخو ذباح بنتي.. ذا لا يرضي الله ولا رسوله..
أم عياش بانكسار : وش تبين من حزن؟؟ بنتك راحت شهيدة و بترفع عنك.. ربك أكرم منا لها..
عشوق : آه يا حرة جوف تقتل يا يُمه.. انا بسري لكن و الله واللي رفع سبع سموات وبسط سبع أرضين ما يقرب مني..
أم عياش و هي تمسك يد بنتها : استغفري.. وش له ذا الهرج!!!
عشوق : انتم اللي بليتوني به.. تحملوا..


**********


على طرف الآخر

سمعت صوت أبيها : يلا يا عشوق رجلك يحتريك..
أم عياش : اعقلي و اركدي يا عشوق..
ارتدت عباءتها على عجالة.. قبلت رأس و يد والدتها.. وتمشي بخطوات تخفي قهر بداخلها
نزلت من السلالم و تجد أبوها بدونه..
عشوق : وينه رجلي؟؟ اللي تقول عنه.. وراه ما جاء يأخذني..
أبو عياش : رجلك عنده ضيوف.. أنا اللي بوصلك..
عشوق بسخرية : ايه ذا من أولها ينعاف تاليها.. وش ضيوفه اللي ما قدر يأخذ مرته!!؟
أبو عياش : على هونك يا أبوك.. وقاص رجل أجودي.. ماله بالعلوم ردية..
عشوق تخرج مع والدها باتجاه سيارة..
عشوق : وراه سيارتك؟ ومنهي تكون له؟؟؟؟؟
أبو عياش : تعالي اطلعي بالخلف.. ذا سايق وقاص هو اللي بوصلنا..
عشوق بغيض : بعـــد مرسل سواقه مرسال.. عشنا وشفنا..
أبو عياش : يا بنتي اركدي.. ما هقيت ما تثمنين هرج..
عشوق : ابشر يا الغالي.. ماهوب اثمن هرج وبس إلا بقطعه من جذوره.. أنت تأمر يا أبو عياش..
ابتسم على سخريتها .. تركها في غضبها..

ساعة.. ساعتين علقوا بزحمة طريق و تتأفف بداخلها..
عشوق : ذا اللي ناقصنا بعد..
أبو عياش : يا ولد وراه تأخير؟؟؟؟
سائق : يا عمي مثل ما أنت شايف ليلة خميس وتعرف رياض زحمة بشوارعها..
أبو عياش : عز الله أنك صدقت.. إلا يا ولدي وراه ما توظفت وظيفة زينة..
ابتسم سائق ذات عروق سودانية وهو يتحدث باللهجة سعودية بحتة
: يا عمي.. أنا ولد هليل.. وكله لأجل عمي وقاص نخدمه بعيوننا إن كان يبي..
أبو عياش : الله يستر عليك..
وأخيراً رأت أنوار شارع و فيلا كل مالهم يقتربون.. وقفت سيارة.. حتى يترجل
أبيها ، وهي تتبعه...
كان وقاص باستقبالهما.. يقف عند باب مدخل مخصص لمجلس رجال يفصل عن مدخل بوابة رئيسية..
و بترحيب خاص
وقاص : يا مرحبا بالغالي و أهل الغاليين..
أبو عياش اقبل عليه مبتسم : الله يحيك ولد زناد..
وقاص: تفضل يا عمي مجلس..
أبو عياش يهمس له : تكفـى يا عمك تصبر عليها.. ترى تعرف عنوتي لك مابي نفوس تشيل يا عمك..
وهو يشير على أنفه و بمحبة : أبشر يا الغالي..

سائق الذي خرج من سور فيلا..

مشى نحوها و يجدها واقفة.. بسكون أقترب منها
مبتسم وقاص : أنورت فيلا بقدومك يا الغالية..
نظرة له بحدة.. قدميها لا تسعفها بالمشي تشعر نفسها مقيدة بقيود فـ لا هي التي تحركت حتى تكره حدة موقف.. ولا هي التي صمتت لتبلع موقف برمته..
عشوق بغصة ، وهي تتأمل ثوبه متأنق به ، و نسفة شماغه ، ورائحة عطره ممزوج بعود معتق أصيل
بقهر : أنت على وش مضبط نفسك؟؟ لا يكون صدقت نفسك أنك عريس صدق!!!!!!
وبضحكة بصوت عالي قاصدة أغاضته : يا شين اللي مكذب كذبة ومصدقها..
وقاص بمزاج رائق : خلص كلامك.. امشي معي لقسم حريم..

عشوق و هي تحاول تبعد يديها عن ذراعها : هد يديني جعلك منيب قايله..
وقاص : اقطعي ذا صوت.. و امشي دام نفس طيبة عليك..
عشوق : يا بدوي .. يا قيس زمانك فكني.. منيب بهيمة تجرني وراك.
وقاص بتجاهل : شفتي جدران وش كثرها.. نقي لك أي وحدة حبيبتي..
عشوق : لا تلمسني.. فكني... وقــاص!!!
شعرت بمعدتها تثور.. فمجرد بأنه لمسة من أخو ذباح بنتها تقلتها ، تثير لها غثيان
حاولت أن تتماسك.. ولا تشعر إلا بقفزة روحية ترفع نقابها لتخرج ما بجوفها، من قيح و هم و سموم..
اتسعت عيونه وقاص مبتعد عنها و بضيق على حالها.. هل تتعمد إهانتي ! حسناً لك ما تريدنه
ابتسم ببرود و برومانسية يطبطب على ظهرها : بسم الله عليك.. كل ذا شوق لي ما تعرفين تصبرين شوي..
عشوق بتعب و ألم نفسي.. : وش شوقه يا أبو شوق.. ابعد يدينك..
احتضنها وقاص.. لتأتيها موجة هيجان أقوى من سابقتها..
وقاص بخوف حقيقي : يا بنت وش فيك؟ وش اللي قلب لونك!؟
عشوق تضغط على بطنها.. تعلم بأن افكارها لها دور كبير بنفسيتها
مسحت دموعها بين أهدابها بقسوة
وقاص: وراي ضيوف و ما شاء الله عليك ما قصرتي..
لتجد بأنها أيضا تلطخت مثله..
بغموض : ما راح ألمسك .. أمشي معي..
تمثلت هدوء لتمشي معه.. حاولت أن تصرف نظر..
و دخلها من باب طوارئ خشية أن تراه والدته وديمة..
فهي عندها نظافة و اهتمام أهم أولوياتها..
سخر على نفسه وضعه الآن أكبر مقلب أخذه بحياته..
وجدها تمشي خلفه.. صعد درج و حتى وصل لقسمه خاص..
لتدخل من بعده..
وقاص بعدم اهتمام : تروشي وبدلي لبسك.. جهزت لك فستان على ذا مناسبة..
عشوق بجنون : نعم! وش قلت؟ وش مناسبته!؟؟؟؟
مشت بخطوات تمر من صالة داخلية و حتى تدخل لغرفة نوم..
وجدت فستان بذات نقوش بدوية معلق أقتربت منه لتمزقه من جميع اتجاهات..
وقاص ابتسم بداخله : زين يا بنت أبوك..
عشوق وهي ترمي فستان عند قدميه
و بقهر : لا تشطح سقف أحلامك مرة ثانية..
وقاص بهدوء : على هواك.. ما تفرق معي ترى..
دخل دورة مياه.. وهي تغلي..
نزعت طرحتها و عباءتها.. لترميها بقرف
فستانها نظيف لكن رائحته كريهة.. ومن عمق حزنها
نست بعدم أخذ ملابسها..
عشوق : أففف.. وش حل؟؟؟؟ بتجلسين كيذا بريحة معفنة.. الله يقرفك أنت و لمستك..










**********










عرب أبو خميلة..

بعد هم كل برحيل.. أعلنت عن عزاء والدها بفيلا التي تملكها برياض..
أخذت جاه و خدم معها.. و كانت و نعم وقفة فشيخة ظبية و ابنتها هيلا
جلستا معي..
ظبية : يا بنتي لزوم اعاود لبيتي .. و قلبي ما يطاوعني اتركك بروحك..
خميلة حست بسائل ينزل من أنفها.. وضعت منديلاً لتجد دماً..
صداع ورأسها ثقيل.. جلست على أقرب كرسي..
خميلة تبتسم من فوق تعب : لا تخافين.. ما هوب أول مرة اجلس فيذا.. معي ريحان.. و عمي عنبر ما يقصر..
هيلا بتعب مماثل : خلاص يمه لا نثقل على خميلة..
ظبية بضيق : والله يا بنتي تروحين معنا.. اقلها اتطمن عليك..
خميلة بضيق : خالتي ظبية.. تراني ذيبة ما ينخاف علي إلا اخوف بلد..
هيلا ضحكت : شفتي يمه.. اعذرينا أزعجناك يا خميلة بذا الوقت!!
خميلة بابتسامة صفراء : ولا يهمك..
ظبية : دامك مصرة يا بنتي .. بكره أنتي عندنا..
خميلة : يصير خير..
خرجتا لتذهب إلى غرفتها وتستلقي بتعب..
فبالأمس كان يوم صعب.. بعد ما قرروا بترك حارة ونقل أغراض..
تستلقي على سريرها بروح مجهدة.. أرق كان صديق عينيها..
خميلة : تكفى أبي انام.. ريحـــــان يا ريحان..

ريحان و التي فزت من مكانها
وبقلق : نعم مدام كميلة..
خميلة : جيبي لي حبيتين بنادول و كوب ماي.. بسرعة رأسي بـ نفجر.. و اقفلي باب وراك عقبها..
ريحان : اوك..

ابتلعت حبتين.. وضعت وشاح لتلفه على رأسها و تشده بقوة..
خميلة : اقفلي انوار.. ولا تفتحين باب لاحد سمعتي..
ريحان : ما في كوف.. أنا في نوم سم سم كُرفة انتي..
خميلة : أمان عندي ربي.. يلا فارقي..
حاولت أن تغمض عينيها .. لكن هيهات فاليوم واضح منذ بدايته ليلة طويلة
خميلة بحنين و شوق : يقطع شوق.. ليتك عندي يا منيفة.. يا عسى طاريك العافية..
بكت بضعف ، وحدة تخقنها ولا أمل إلا بخالقها..
خميلة : ربي لقد ضاق بي الحال، وانت اعلم بما في صدري ف يارب كون عونا لي، و اعني وارحم ضعف حالي، ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين..
وضعت أصابعها فوق فمها تكتم صيحتها : يارب.. يا أبوي أنت اشتقت لك.. والله خميلة اشتاقت لك..
ليت جبت لي أخو وإلا أخت لي.. استغفر الله العظيم.. بموت من شوق لك بموت والله..
خميلة بشهقة وكلام منيفة ما يغيب عن بالها..
لأجل عيونك هالسود.. ترى أبوك ما يرضيه دموعك هذي.. قومي فديتك توضي و اقري لك شوي من كلام ربي لأجل هالقلب يستكين و يتطمن.. ترى يا أختك دنيا باقي فيها خير..
وقفت على حيلها.. و أمسكت نفسها بتعب.. حاولت أن تصمد لكن ألم كبرها سنين
يتيمة و دوران الذي أصابها في لحظة.. تريد أن تتزن وجدت أرض قريبة منها و بشدة.










**********










في إحدى حارات قديمة برياض

العنود التي كانت تشرب من كوب شاهي.. و تقضم فستق
تتابع مسلسلها مفضل..
عجوز أبو لافي و هو يمشي يتخبط يميناً و شمالاً..
بقهر : يا مره اقصري صوت..
العنود بملل : انت وش فيك؟؟؟ خلني مرتاحة كيذا.. ما احد ضرب على يدينك وتأخذ لك بزر..
أبو لافي : والله يا لسانك يبي له قص.. قومي جهزي عشاي..
العنود : مابي اخدمك.. ولا ابيك تجلس هنيا.. ضف نفسك عند عربك..
أبو لاقي : لا حول ولا قوة إلا بالله.. كل ما زانت جد علم جديد.. بعدين معك يا بنت ناس..
العنود بكره و بداخلها : و الله لا اطين عيشتك مثل ما أجبروني على زيجة منك..
أبو لافي بغضب : فزي يا مره..
العنود باستمتاع وهي تشرب شاي بصوت مزعج..
مد عكازه و يتحسس ثوبها ليضربها
و بحدة أبو لافي : قومي ضفي عفشك و تسرين يم أهلك.. قومي..
العنود بخوف : خلاص بعقل.. وش تبي؟؟؟؟
أبو لافي : جهزي عشاي.. ولدي يا العنود لو ما رجع قسم بالله العلي العظيم ما تجلسين في ذمتي يوم واحد.
العنود : وأنت أخذتني بس عشان أخدمك و اخدم ولدك...
أبو لافي : انشدك كم عمرك؟؟؟؟ انطقي..
العنود : خمس و عشرين.. خمس سنين عشتها معك بموت قهر و ضيم منك..
أبو لافي : يعني ما تجهلين علومي وراه شاده حيلك!
العنود : ما ابيك ترجعني لبيت أهلي.. خلاص قل وش تبي حتى لو رجع لافي خله يجلس يعني ما تعرف أني لا عصبت ما اثمن هرج..
أبو لافي : أها.. عقاب لك يا عنيد.. تقومين تتصلين على أهلك و تحزمين عفشك وباللي ما يردك..
العنود بخوف مسكت يده و تقبله : و الله اعتذر منك يا شيبه بس بعد مقهورة.. جيران يتشكن على ولدك.. فازع لولد منصور وكسر له سنون صبي..
ابتسم بداخله فهو يعرف عقل راجحة ولده
أبو لافي بتأديب : جهزي عشاي بلا بربرة نسوان..
العنود : ابشر و سم..




**********

نهاية الـجُزء السادس..
ويعقبه مباشرة الـجُزء السابع..

**********

أختكم و بقلم : عيون الليل.



التعديل الأخير تم بواسطة **منى لطيفي (نصر الدين )** ; 27-10-21 الساعة 07:49 PM
عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-21, 02:12 PM   #56

منـال مختار
 
الصورة الرمزية منـال مختار

? العضوٌ??? » 477586
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,015
?  مُ?إني » المملكة العربيه السعودية
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » منـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الليل. مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

حبايب ( عيون الرهاف ) الليلة يتم تنزيل اربع أجزاء..

لاحظت قليل من المتابعة.. لذلك اقترحت بتنزيل أربع أجزاء من ( عيون الرهاف )

لتعطي للقارئ احقية بتكملة.. وجدت القليل من يتابع و القليل من ردود

علماً بأني حددت موعد مسبق كل يوم السبت العاشرة مساءً ..
لكن لأجل ( عيون الرهاف ) تكرم مدينة

وبعد الأربع الأجزاء نلتزم بالموعد << فيس جديد بصرح روايتي..
بإذن الله ما أكون خالفت النظام..

.
.
.


اختكم : عيون الليل.

مساء الخير❤
ي هلا وغلا بالغالية عيون الليل ي عمري انتي ربي يسعدك وشكراً لك وكلي حماس لباقي الاجزاء💃🏻❤




منـال مختار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-21, 06:13 PM   #57

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

دقائق أخيرة ويتم تنزيل الـجُزء السابع


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-21, 07:18 PM   #58

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
Rewitysmile27 الـجُزء السابع


الـجُزء السابع


.
.
.


.. عيون الرهاف ..


.
.
.


**********

لا تلهيكم رواية عن صلاة بوقتها
قراءة ممتعة.

**********





.
.
.










صافحت بالنظرة سما بيض الأيام
ولقيت أنا الأيام مثل الليالي
فيها تضيع اعمار وحروف وارقام
ورسايل ما بين غالي وغالي
خالد بن فيصل السبيعي.










**********










في بيت عجوز

كان يتقلب في فراشه.. و ينادي
لافي : يا ويلك من الله.. بعلمه و الله اعلمه..
اقتربت عجوز و هي تراه يرتعش بمنامه..
بخوف : عوذه يا لافي يا خالتك قم تعوذ من شيطان..
لينهض مفجوع و عرق يتصبب على جبينه..
مدت له بكوب ماء
عجوز : أشرب ماي.. وتفل على شمالك ثلاث..
لافي و روحه تظهر من حلم الذي رواده..
نظر للعجوز ودمعة عيونه..
عجوز : يا وليدي لا تكسرني بدموعك علمني وش بلاك؟
لافي بخنقة : شفت مرة ابوي تعذب ابوي ضرير ما يقوى عليها.. وتقول اعلمه عن علومك ردية..
العجوز : اذكر الله يا خالتك قم يوم شفتك ما صحيت من نومك.. و مقسوم وصل..
لافي ورائحة طهي طعام تصل إلى معدته فارغة..
لافي بصدمة : يا خالتي ساعة كم الحين؟؟
العجوز : أمسينا يوم ثاني.. واضح انك تعيبان.. قم الحق صلاتك يا خالتك..

بعد أن فرغ من صلوات خمس.. جلس مقابلاً لها
وبدأ يأكل بهدوئه.. غص بلقمته..
عجوز : قم.. هواجسك متعبك قم اسري يم أبوك.. و ابد بـ تلقاني هنيا احتريك..
بحرج نظر لها : صدق يعني ما راح تزعلين لا طولت هناك..
ضحكت عجوز على براءته : وشوله ازعل و اكدر على روحي.. قم وخذ من مساويك عطها أبوك..
و تبتسم : قل له ذا من خير تعبي.. ( تقصد بأن من تعب عرق جبينه.. أي عمل.. )

بعد أن ودعها.. حتى يغلق باب من خلفه..
مشى وعبر شارعين مرور بسيارة التي وقفت وتفتح نافذة خلف سائق ليخرج منه شاب
بغموض : يا ولد وش موقفك هنيا؟؟؟
بخوف ابتعد لافي ..
لتمشي سيارة بجانبه
شاب بغيض : يا ولد وقف تعال لا تخاف..
لافي طلق قدميه ليركض بشدة... و سيارة تتبعه..
التفت من خلفه.. وهو يأخذ نفس
و باستسلام
لافي : وش تبي مني؟
شاب غريب : تعال اصعد سيارة..
لافي و هو يهز رأسه برفض
و فجأة ترجل رجلان بضخامة أجسادهم
.. مسكوه بشدة و هو يصرخ
لافي : اتركوني... هدني أقول لك..
شاب غريب : يا ورع اسكت .. يلا انطلق...
لافي بخوف وهو يتأمل الذي جلس بجانبه ثم نظر للنافذة كتم التي تمنعه عن رؤية شارع..
بلع ريقه : أنتم مين؟؟ وش تبون مني؟؟
شاب غريب : اسكت لا اسمع منك نفس..
لافي بقوته : ما راح اسكت و بتقول وش تبون مني..؟
شاب غريب أمسك برقبة لافي و ماهي إلا ثواني و إذا يجده قد اغمى عليه
ابتسم بخبث : لأجل عيون أحلام.. نجيب لها قمر لو تبي..










**********










بمجلس رجال..


كان يتأمل جمال تفاصيل نقوش جدران
ساري : ضاوي بس لا تفشلنا.. كأنك ما شفت خير..
ضاوي ابتسم بخبث : وش رأيك تشوف لك عروسة لك.. لا تطلع خالي يدين..
ساري بنظرة حادة و هو يمسك بخرزة سبحته و التي لا تفارقه
ضاوي : خلاص بنطم.. هو فرق بيننا كم ذكرني؟؟
ساري : أنت وراه ما تهجد.. احنا في بيت عرب زنود لا تشمت بينا ناس..
ضاوي بمزاج رائق : إلا يا عمي أبو عياش.. عامل باقي ما جاك!!
أبو عياش : والله يا وليدي راح ولا عود.. أنت قلي يا نشمي وش تشتغل؟
ضاوي بمحبة له : بمصنع عمي مرحوم.. و اكمل دراسة الماجستير ..
أبو عياش : ما شاء الله تبارك الله.. عسى الله يرزقك من فضله..
ضاوي: جعله آمين.


دخل كعادته و بترحيب..
وقاص : يا مرحبا بكم.. بالوجيه غانمة .. حياكم على عشاء..
أبو عياش بقلق : يا عمك.. وشلونها هالحين؟
ابتسم وقاص وقبل يد عمه : يا عمي.. تطمن.. تراها بعروق قلبي.
أبو عياش : تسلم يا عمك.. وعسى الله يزين حظكم ويوفقكم..
اقترب وقاص لجده ضرغام : يا يُبه.. يلا فديتك عشاء زاهب..
ضرغام الذي كان ممسك براديو
من كبر سنه : وش تسولف فيه؟؟
تكلم وقاص بصوت عالي : عشاء يا الغالي.. ضيوف يحترونك..
فز ضرغام : ابك يا ولد خلف الله على قلبك.. وراه ما رحبت فيهم..
ضرغام بمحبة

يا مرحبا ترحيبة تسبق الكيف. ترحيبة من قلب صاف صرفها.
صرف الذهب عند الرجال الصواريف. وباسم الرجال اللي رفيعه شرفها.
بضيوفنا أهل الطيب وأهل المواقيف.

أبو عياش : الله يحيك ويعز شانك يا أبو خلفان..
ضاوي : الله يحيك ويبقيك..
ساري ابتسم وهو يقبل رأس ضرغام
وهو يكمل بيت قصيد

رمز القيادة يوم ترسم هدفها. كل على اسمه بادي بالمشاريف.
والكايدة لن واجهت له عسفها. عسف الصّعب حتى تعوّد مواليف.
وتصير بأوصاف بوصفه وصفها. لاحضّرت سود الليالي مهاديف.
بأفكارهم حل الصعيبات شفها. بالعقل والتخطيط ماهي سواليف.
سياسة ترسم ويفهم هدفها. وحدهم دون التطوّر تكاليف.
ولاهمهم كلمة عدو حذفها.

ضرغام و الذي اعجب بتفكير هذا شاب الذي أمامه
نظر ودقق في ملامحه.. سمرته وعينيه سوداء
فـ هو يشبه لصديق قديم..
وبمحبة : يا نشمي.. مين ولده انت!
ابتسم ساري : ساري بن طراد بن عرب بادي..
ضرغام بفخر : ولد شدايد وشلونه عمك حيان؟؟
ساري بحزن : عمي حيان متوفي لك طولة العمر..
ضرغام : ايه يا وليدي حضرت جنازته.. مير يا عمك ذاكرتي مهيب تمام .. تعال يا عمك معي..
ابتسم وقاص بمحبة : تفضلوا يا الأجاويد..










**********










بالقسم رئيسي.. بداخل فيلا

ابتسمت وديمة برضا..
هناي بضيق : رضيتي علي..
وديمة : أي هذي بنتي هناي اللي اخبرها..
هناي : و عروس الهنا وينها؟
وديمة بتعب : مدري ليه تؤخرت.. ما عليه هاتي قهوة..
جلست وديمة بالأريكة.. وتبلع بعض رطب ، تتبعها برشفة قهوة..
لتأتي جويس : يا عمة .. سمعت حس بقسم شيخ وقاص..
وديمة وبعقدة حاجبيها : وشو؟؟
جويس باستغراب : أي مير قلت لك اخبرك..
نظرة وديمة بعين بنتها هناي..
هناي : مثلي مثلك مدري عن شيء..
وديمة : روحي وشوفي.. وعقب تعالي هنيا..
جويس: إن شاء الله يا عمة..


**********


في الأعلى..

ترمي ثيابه بقهر.. و ترى رشوش موضوعة فوق منضدة لترميها و يتناثر و تختلط روائح ببعضها..
رمت الاباجورة كل شيء تشوفه ترميه بقسوة و قهر.. بـ تموت من حرة.. جوفها يقلب عليها..
فتحت خزانة الملابس وتجد عشرات من فساتين بخامة فخمة و أنيقة
ضحكت عشوق : يا حيف شواربك.. أجل تحسبني بكون زوجة لك..
تحلم يا وقاص.. أقصاك أخو ذباح بنتي.. عسى الله يحرقك بجهنم..
فتحت شبابيك لعل خنقة تختفي عنها.. صورة أفنان مقتولة ما تغيب عن عيونها..
تقدم رأسها و هواء بارد يضرب بوجهها و تطاير خصلة شعرها..

من طرف آخر

فتحت الباب جويس و تتقدم بخطوات خائفة.. انصدمت من بعثرة مكان و فوضى بكل زوايا جناح..
وتلمح تلك واقفة أمام نافذة طويلة.. اتسعت عيونها...
جويس : عوذه.. مين انتــــي!!!!!!
وهي التفت لترى امرأة ببشرة سمراء داكنة..
اقتربت منها و بحدة : أنتي اللي مين؟ وش جابك هنيا؟!!!!!!!!!
جويس : أنا جويس اشتغل هنيا عند عمة شيخة وديمة..
ضحكت بخاطرها و هي تلمح خوفها
عشوق : ترى ما اعض.. بعطيك ثوبي ذا ، و عبايتي تقدرين تغسليهن..!
جويس ابتسمت : بس قبل اعرف مين تكونين؟
تبتسم : عشوق..
ضحكت جويس وهي تصافحها باحترام
جويس : اعتذر يا شيخة.. ما كنت أقصد اتدخل على خلوتك..
عشوق بهدوء : لا ما عليك ما صار شيء أساسا..
جويس : طيب يا شيخة عشوق عطيني عبايتك و ثوبك..
عشوق : اصبري ببدل ثوبي.. بس تكفين عجلي.. ابي ارجع البسه..
جويس : ولا يهمك عطيني عشر دقايق و هو عندك.. بس يا شيخة عشوق عمتي شيخة وديمة تنتظرك من اول..
وش رأيك تنزلين معي..
عشوق بتفكير : طيب انتظريني برا..
ابتسمت جويس : ابشري..

رجعت خطاويها وهي تنقي بين فساتين سحبت احداهن بلون بحر داكن.. منثور بكريستال على نهاية كم و فتحة صدر دائرية..
دخلت لدورة المياه.. و هي تبحث عن صابون خالي من روائح.. وجدت جل استحمام سائل و بقهر أفرغته كاملاً..
وبخبث : تستاهل ما جاك.. طيب وش اللي يبعد هالريحة معفنة افففف..
رأت صابون جاف شمت رائحته ضحكت بخبث وهي ترى صابون المغربي
لتستحم به.. فتحت صنبور ماء حار..
ثواني سريعة ارتدت فستانها و تركت شعرها غجري مبلل على طبيعته يصل إلى نهاية ظهرها..
تأملت نفسها برضا.. وجهها محمر بفعل مياه حارة..
أخذت طرحتها تحسباً لأي موقف..
وجدت جويس تنتظرها..
عشوق بخجل : عسى ما تؤخرت عليك..
جويس و هي تذكر الله على جمالها ..
وبخجل : لا ما عليك.. حياك معي يا شيخة عشوق..
عشوق : الله يسعدك جويس بدون شيخة .. ما بيننا فرق..
جويس : ابشري يا عشوق..
نزلت من السلالم و تمشي بجانب جويس.. ما بين ممرات فيلا طويلة
دخلت صالة و تجد امرأة كبيرة جميلة جداً ، وملامح تلك المرأة التي يقال بأنها
عمتها وديمة مصغرة في تلك الفتاة..

وقفت وديمة وبترحيب خاص : يا مرحبا بشيخة عشوق.. نورتي بيتك..
وبداخلي يهمس ( مالها ذنب مثلها مثل أمك.. ما يجوز اللي تسوينه.. )
تقدمت لها وقبلت رأسها ويدينها..
وبخجل : سموحة يا عمتي.. ما كنت اعرف بيت..
هناي تمتم بقهر : أي باين.. أجل وينها عبايتك ياللي تجهلين بيت!!!!!
رفعت حاجبي و بأسلوبها وقح تجاهلتها
عشوق : منور بأهله..
هناي : مسرع ما فرحتي..
لتقرصها وديمة على يدها..
هناي تكتم وجع و بصحية و قهر ..
عشوق : ما عليه يا عمتي.. المعذرة منك..
وديمة بمحبة : يا عمتك ارتاحي.. قومي يا هناي ضيفي مرة أخوك..
هناي بقهر مكتوم : أبشري..
واضح عقلك مثل أخوك ذباح.. بس و الله بتطولين حتى تقهريني..
ابتسمت عشوق : مبروك نقل.. عسى الله يعطيكن خير هالفيلا و يكفيكن شرها..
وديمة : جعله آمين.. وشلونها أمك عساها طيبه؟؟؟
عشوق : بخير حمدلله..

مع دخول جده ضرغام.. و جدها تجلس بجانب والدته
ابتسم بداخله ..
وديمة و هي ترحب بأبيها : يا مرحبا يا الغالي..
وقفت عشوق.. لتمسكها وديمة
ضرغام بخبث : أجل هذي اللي مهتويها قلبك يا وقيص.. ما تنلام
ضحك وقاص على تهكم جده..
عشوق تقبل رأسه باحترام : وشلونك يا عم؟
ضرغام مبتسم : لا تنشدين عني.. أنتي وش تونسين بضلوعك؟!
عشوق التمع دمع بعينها
و بقهر : مقهورة.. تقدر تأخذ حقي..
ضرغام : الله يفك عوقك يا بنتي.. الله خذ بنتك مير و الله يا نشمي له براد جنة.. (يقصد وقاص)
ابتسم وقاص : ما عليك يا الغالي.. تعال ريح..
جلس ضرغام.. على الأريكة..
ليجلس بجانبه وقاص..
شدت هناي صينية وهي تمسك بدلة قهوة و فنجال..
وقاص : كافي يا أخوك.. تو معين من الله خير.. و تسلم يمينك يا الغالية..
وديمة : جعله مداخيل عافية..
وقاص : عشوق..
اغمضت عينها.. و موجة جديدة تحرق جوفها..
وهي تهمس : خالتي وين دورة المياه؟؟
وقاص لقط كلامها : تعالي اوصلك..
تغمض عيونها وبداخلها نيران تحرقها
عشوق : دخليك ابعد عني..
وقاص بقلق ينظر لملامحها المتعبة..
أمسكها من يدها : يلا عن إذنكم يا الغاليين..
وديمة بفرحة : عسى الله يوفقكن ويهدي سركم..
بكتمة وبقهر : فكني.. افف ليه ما تفهم!
وقاص : حسك لا يعلى.. امشي يا مفضوحة وجه..
عشوق اغمضت عينيها بإرهاق من جرح مشاعرها.. هي انسانه شفافة
ولا هي اللي من نوع تقتل صحوة ضميرها .. وقتها غلط
روحها بتطلع.. مسكت نفسها حتى تصعد معه السلالم..
وقاص : امسكي نفسك لا وصلت الحمام رجعي اللي ببطنك..
لكن كانت معدتها لها رأي آخر
عشوق : الله يحرقك وخر عني.. ابعد..
مسكها يشدها بأحضانه...
وقاص بخبث : يا عمري حتى جهنمك جنة عندي..
اتسعت عيونها وهي تحاول تمسك نفسها بتموت من وجع و اختناق
اهدابها التي تخفي أجمل عيون .. ما تدرين أن لك نصيب من عيون الرهاف..
وصل لغرفته.. بكت بقهر و هي تضرب صدره
وقاص : يا مجنونة اعقلي..
عشوق: الله يأخذك فكني منك.. وراه تلمسني ما تفهم...
ضحك بخبث : والله يا قلبي عريس أنا واحب عروسي..
انصدم من تبعثر مكان.. نزلها حتى تركض و تفتح باب دورة المياه
تميل للمغسلة و بطنها خالي من أكل تطعم عصارة حموضة بفمها..
وقاص مستند على باب : وش دلع ذا؟؟؟ قومي نظفي كركبة اللي سوتها يدينك..
عشوق رمت علبة صابون بعشوائية تصل إلى قدميه..
وقاص أمسكها من شعرها..
وبقهر : أنتي ما تفهمين.. على شنو رفعة خشم.. هـــــاه!!!!!
عشوق : الله يقهرك وخر يدينك لا تلمســــــــني..
وقاص بغضب فهو وصلته لأقصاه..
لا يريد أن يتلبسه عفريته..
وقاص شق ثوبها و قبل صدرها
وبنفس حار يلفح بوجهها
بخبث : شفتي كل ما فيك لي..
تبعد يده عنها ... و بضعف صوتها اختفى
حاولت تبعد جنونه و غضبه..
عشوق : وقاص.. وقـــــــاص....
لكن كان مغيب عقله.. وضع قهره وغضبه
بجسدها..
لتبكي بقهر : ما تقرب مني.... أنت أخو ذباح بنتي فكني .. تغتصبني يا الحيوان.. فكنـــــــى.....
ضرباتها خفيفة على صدره كأن ماء باردة تفوقه من فوضى الذي كان يعيشه...
انصدم يجدها ترتعش كعصفور جريح...
دخل دورة المياه.... كره روحه سوداء... يضرب قبضة يده على جدار..
وقاص : ما قاومت جمالها.. حلالي يا ناس و تتقرف مني... خلها لأجل تحشم حالها...
ارتدى ثوبه على سريع.. واغلق باب بقفلتين..










**********










يوم جديد

في صباح باكر.. استيقظت ريحان و هي تصلي فرضها.. استغربت من سكون خميلة..
فتحت باب غرفتها لتجدها ممددة على أرض اتسعت عيونها و تركض لترفع رأسها
ريحان تبكي : مدام كميلة.. مدام كميلة.. ايش اسوي انا دحين!!! اكلم بابا انبر...
خرجت للخارج فيلا ، متوجهة لغرفة حارس عنبر .. طرقت باب بخوف
ريحان: انبر.. انبر...
خرج عنبر : ريحان.. ايش في؟ ليه في دق دق واجد...
ريحان : مدام كميلة في موت...
عنبر بخوف : روح انده انا في كلم بجى رئود..
ريحان : اوك...


**********


كان يضحك على اخته هيلا التي تبارزه بسيف...
هيلا بخبث : قول انك تحبها..
رعود بثقل : وش خبال! أي حب اللي في يومين!!! بعدين عيب تتكلمين بالحب وسيرته!!
هيلا تزود جرعة خبث ، بتهكم خاص فيها : أنت لو تلمح عيونها يا أخوي بـ تطيح وما احد سمى عليك...
رعود وهو يجاريها : طيب يا هيلا.. شفتي كسبت عليك جولتين...
هيلا بضيق : لعبت علي بالحيلة يا حفيد عقاب..
ضحك رعود : شفتي يوم هزمتي.. يلا بجيب لك عريس.. ما عندنا بنات يجلسن عندنا!!
هيلا : الله يسعدك .. تبي تردها علي.. مقبولة منك يا ولد بارق..
هيلا بتعب جلست بجانب والدتها ظبية ..
ضحكت ظبية : دواك.. ما يعرف لك إلا أخيك..
سمع رنين هاتفه خلوي.. الذي كان فوق طاولة...
ليجد عنبر يتصل بك..
أجاب بهدوء : أيوه يا عنبر...
عنبر بخوف : بابا رئود !!!
ضحك رعود : اسمي رعود وراه تقلب حروف!!!
عنبر : مدام كميلة في موت!!!!
اختفت ضحكته.. ليبلع ريقه..
بحدة : وش تقول يا مهبول وش موته!!!!
عنبر : والله هدا كلام سم سم ريحان.. لازم أنت يجي دحين..
رعود : سكر.. سكر..

ظبية وهي تتأمل ملامح ولدها ...
التفت لأمه وبقهر : هيلا قومي معي...
ظبية : وش صار؟ وراه وجهك قلب اسود...
رعود ابتسم من خلف قلبه : ابد يا الغالية.. البسي عبايتك أبي اشتري لك ذهب اللي كان نفسك فيه..
هيلا بفرحة : تقوله صادق..
هز رأسه.. حتى تغيب من عينه وتأتي بعباءتها و ترتديها على عُجالة من أمرها...
صعد سيارته...
و بحدة : وراه ما جلستوا عندها البارحة!!!!؟
هيلا بضيق : مين تقصد خميلة!!!
رعود : ايه.... هذا هو سايق يقول شغاله شافتها ميتة.. الله يستر...
هيلا بخوف : عوذه.. تف من فمك عسى الله يحفظها..

نصف ساعة مع سرعته متهورة وصل للفيلا..
وجد عنبر مرتبك.. في ساحة فيلا..
هيلا ترجلت سريعاً وصعدت السلالم مباشرة لغرفة خميلة لتجدها على حالها...
بقهر منها : أنتي ليه ما وعيتها؟؟؟ عطيني ماي...
وهي تسمع صوت تنفسها خفيف..
هيلا : يا ويلي عليك.. نادي على رعود و الله لا تموت من يدينا صدق...
ريحان: اوك....

رعود واقف خلف باب : هيلا وش صاير ؟؟؟؟
هيلا بقهر منه : ادخل يا حظي اعتبره شوفة شرعية.. الحق وكاد انها مودعة...
وهو خفقات قلبه يسمعه... دخل وجد جسد ممد على أرض..
هل وشاح جمل رأسها أم هي فتنة!!!!
هيلا بقهر : صدقت كذبة... رعــــــــــود ..
رعود اقترب منها وهو يحملها خفة وزنها
هيلا : انتظر اجيب عبايتها....
رعود : ماهوب شرط..
مسك بشرشف سرير و غطاءها بجهله... نزل من السلالم.. من خلفه هيلا التي أخذت عباءة خميلة معلقة خلف باب غرفتها...
وضعها في مقاعد خلفية.. و حرك سيارة بأقصى سرعة..
هيلا : بنت تعبانة من فراق أبوها.. مهيب مصدقة...
رعود : ما كان له داعي تجون.. كان على أقل جلستي أنتي عندها..
هيلا : فديتك يا حنون.. إن شاء الله تقوم بسلامة..
و هي تسمع أصوات من بعيد.. تعب متمكن منها...
و بأنين : يُبه... أبو خميلة.....
رعود يتماسك : ردي عليها.. قولي لها أبوها طيب...
هيلا بخوف : بنت تهذري.. ركز بدرب يا اخوي..
رعود : قلتيها تهذري.. ردي عليها...
خميلة بصوت مخفض موجوع : أبـــوي..
هيلا بغصة : طيب.. هو طيب يا خميلة..
لتبتسم براحة و تعب و حرارة التي تغزو بجسدها...
وصل للمستشفى.. ليترجل..
ودخل بها مباشرة لجهة الطوارئ...
وأثناء خطواته .. تأتي إحدى ممرضات
و يضعها بسرير متنقل.. حتى تغيب عن نظره..
هيلا و التي امسكت بيد خميلة...
ممرضة سعودية : وش الحالة!
هيلا : مدري لقيناها طايحة بغرفتها..
ممرضة سعودية: ممنوع دخول.. و أفضل تكملون إجراءات دخولها..
هيلا و هي ترى توتر أخيها...
و بخوف : رعود. لزوم تكمل أوراقها...
رعود : طيب خلك معها.. لا تتركينها لوحدها..
هيلا بخبث : خلف الله على قلبك يا رعود..
رعود : ماهوب وقتك... يلا اشوف قدام...


**********


بعد ساعة

فتحت عيونها ناعسة بتعب... لترى هيلا تقرأ فوق رأسها..
اغمضت عينيها و تفتحها.. تحاول تركز هي وين؟ ليه سقف تغير عليها؟؟؟ ورائحة معقمات تنتشر بخلايا عقلها..
ابتسمت هيلا : حمدلله على سلامتك..
خميلة : وش صار؟ ليه أنا هنيا؟؟
هيلا : ارتاحي يا خميلة... توك صحيتي من غيبوبة..
خميلة بصدمة : غيبوبة !!!! ليه وش صار فيني؟
هيلا : اغمى عليك يوم كامل...
خميلة و هي تنزع إبرة بألم من وريدها...
حاولت أن تقوم لتشعر بدوار أمسكت رأسها بتعب
هيلا بحدة : خميلة ارتاحي يا بنت... شفتي إهمالك وش وصلك؟؟؟ من متى اكلتي لك لقمة...!
تذكرت لها فوق ثلاث أيام ولا قربت من أكل ابد.. كانت وقتها غارقة بصدمة وفاة أبوها
هيلا : اسمعي.. أخوي رعود جابك هنيا.. ولزوم تكونين محرم له.. لأجل كيذا ... المأذون ينتظرنا بسيارته...
خميلة تتسع محاجرها : وش قلتي؟!!!!!!!!









**********

نهاية الجُزء السابع...
يعقبها الجُزء الثامن ثم التاسع.. غداً في صباح...

**********


أختكم و بقلم : عيون الليل.



التعديل الأخير تم بواسطة **منى لطيفي (نصر الدين )** ; 27-10-21 الساعة 07:51 PM
عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-21, 08:08 PM   #59

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الـجُزئين الثامن و التاسع..
جاهزة لكن تحتاج إلى مراجعة دقيقة..

انتظروني غداً بإذن الله في صباح.
استودعكم الله.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-21, 08:11 PM   #60

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 14 ( الأعضاء 7 والزوار 7)
‏عيون الليل., ‏Al3eoon, ‏خيريةة, ‏zohorat, ‏ward77, ‏دنيتي دونكـ ظلام !!, ‏dinosaure

ارحبوا.. ثم ارحبوا
منورين.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:55 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.