آخر 10 مشاركات
عشق من قلـب الصوارم * مميزة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          وما زلت اذكرها (1) ... سلسلة طيور مهاجرة !!**مكتمله** (الكاتـب : سلام12 - )           »          مَلجأ دافِئ (1) * مميزة ومكتملة * ... سلسلة في قلوبِهم غُصة (الكاتـب : فاطمة بنت الحسين - )           »          أترقّب هديلك (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          19-هزيمة القمر - مادلين كير - كنوز روايات أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          دُميتي.. لا تعبثي بأعواد الحب (4)*مميزة ومكتملة* .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          غرام وانتقام (جزيرة مادورنا ) -باتريسيا لامب -روايات عبير الجديدة (عدد ممتاز) حصريا (الكاتـب : Just Faith - )           »          2005 -الحب المنسي -نيكولا ويست - دار الكتاب العربي عبير 2000 (الكاتـب : Roqaya Sayeed Aqaisy - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          عروس الثأر والدم- قلوب قصيرة [حصريًّا] للكاتبة Hya SSin *كاملة* (الكاتـب : Hya ssin - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-21, 08:57 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 42,227
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo سيارة بولدوغ 1979... "الوحش الأسطوري" يعود إلى الحياة












سيارة بولدوغ 1979... "الوحش الأسطوري" يعود إلى الحياة







التفاصيل



كشف الستار عن سيارة "أستون مارتن بولدوغ، عام 1979"، وهي الوحيدة من نوعها على الإطلاق، وذلك بعد ترميمها بعد أن ظلت خامدة لمدة 35 عامًا، في قصر هامبتون كورت جنوب غرب لندن، إنجلترا 3 سبتمبر 2021

أعيد ترميم سيارة من طراز "أستون مارتن بولدوغ" (Aston Martin Bulldog) الفريدة والوحيدة من نوعها، التي تعود إلى عام 1979، بعد قضاء 35 عامًا في "خمول"، وتم تقديمها للجمهور في بريطانيا.

عادت السيارة الأكثر غموضًا في تاريخ بريطانيا "أستون مارتن بولدوغ" إلى الظهور في لندن. حيث تم تقديمها إلى الجمهور في قصر هامبتون كورت من قبل طلاب من قاعدة السلاح الجوي البحري الملكي في يوفيلتون، سومرست، حيث ستخضع "بولدوغ" للاختبار.
صممت شركة "أستون مارتن" وصنعت سيارة "بولدوغ" منذ 40 عامًا وأصبحت أسرع سيارة على الطريق. حيث سجلت رقماً قياسياً آنذاك قدره 192 ميلاً في الساعة (308 كم/ ساعة).
كان الهدف من تصنيع الموديل الوحيد هو عرض قدراتها الهندسية على العالم. لكن الأهم من ذلك، أنها بقيت فاخرة ومثيرة للاهتمام إلى يومنا هذا.
صاحب التصميم والمظهر الخارجي لسيارة غير عادية مثل "أستون ماترن لاغوندا" (Aston Martin Lagonda) - هو ويليام تاونز. صنع الهيكل الخارجي للسيارة على شكل إسفين، خمسة مصابيح أمامية مخفية داخل مقصورة خاصة على غطاء المحرك، ولم تكن هناك مرايا للرؤية الخلفية في الأماكن المعتادة. اكتمل الشكل بأبواب التي تبدو عند فتحها مثل "أجنحة النورس"، وتم تجهيز البلدوغ بقمرة فيها أدوات رقمية فاخرة.





عندما احتاجت الشركة إلى أموال في عام 1981، تم بيعها إلى مشترٍ من الشرق الأوسط مقابل 130 ألف جنيه إسترليني.
بعد مضي سنوات، تمكن ريتشارد، ابن رئيس "أستون مارتن" السابق فيكتور جاونتليت، من "تعقب" هذه السيارة الخيالية.

قال ريتشارد إنه "عندما اختفت (السيارة) عن الأنظار منذ أكثر من 35 عامًا، أصبحت وحشًا أسطوريًا".
شوهدت "بولدوغ" في أماكن مختلفة حول العالم على مر السنين قبل ظهورها في الولايات المتحدة، حيث اشتراها رجل الأعمال الأمريكي فيليب ساروفيم، وهو مواطن من تكساس. والآن، بعدما رأى السيارة، "صُدم حقًا" بالطريقة التي تم بها ترميمها.
تم تنفيذ أعمال الترميم بواسطة شركة إعادة تصنيع السيارات القديمة "كلاسيك موتور كارز" (Classic Motor Cars). استغرق مشروع الترميم هذا 18 شهرًا، حاول فيه الموظفون قدر الإمكان الحفاظ على التصميم الأصلي. إذ أنه خلال السنوات السابقة، تغير لون "بولدوغ" من الرمادي الفاتح إلى الرمادي والأخضر، وتم تغيير داخل السيارة عدة مرات.
كان النموذج الأولي لـ"بولدوغ" يحتوي على مقود يساري، ويبدو أن السيارة كانت معدة لزبائن غير محليين. وكان من المخطط إنتاج مجموعة من هذا الطراز تصل إلى 25 سيارة بسعر 100 ألف جنيه إسترليني لكل منها، إلا أن مشروع شركة "أستون مارتن" قوبل بالفشل.
غالبًا ما يتم مقارنة سيارة "أستون مارتن بولدوغ" بـ"ديلوريان دي ام سي-12" (Delorean DMC-12)، ولكن تم إطلاق "بولدوغ" قبل ديلوريان.
تصل السرعة القصوى لسيارة "أستون مارتن بولدوغ" بعد الترميم الآن إلى 200 ميل في الساعة (321 كم/ ساعة).
تابع الجديد حول العالم على موقعنا.





وهى واحدة من


سيارات صنعت مرة واحدة فقط!

يعد صنع سيارات مرة واحدة فقط عملية مكلفة للغاية، ففي بدايات تصنيع السيارة، عندما كانت مصنوعة يدوياً وتعتمد على هيكل منفصل، كان من السهل صنعها لمرة واحدة. لكن ظهور “البناء الأحادي” جعل الأمر أكثر صعوبة لبناء سيارة فريدة، وهذا هو السبب في أنها أصبحت الآن عملاً مكلفًا للغاية.
وفي كثير من الأحيان، يكشف صانع السيارات عن مركبة تسير على الطريق فريدة من نوعها، إما كعمولة من العملاء، أو تمرين تسويقي، أو يمكن أن تكون ببساطة أساساً لنموذج إنتاج لا يرى النور أبدًا.
نعرض لكم في عالم السيارات قائمة بأسماء سيارات شهيرة صنعت مرة واحدة فقط، نقلا عن تقرير لموقع autocar.
بوغاتي لا فواتور نوار (2019)





عندما كشفت بوغاتي عن لا فواتور نوار La Voiture Noire في معرض جنيف 2019، ادعت الشركة أنها كانت أغلى سيارة جديدة في العالم، حيث بلغ سعرها 12 مليون جنيه إسترليني.
وقيل إنها صنعت لثري متحمس للعلامة التجارية لم يكشف عن اسمه، وفي وقت لاحق، تردد أنه نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم أنه نفى ذلك.
رولز رويس سويبتايل (2017)



دفع مالك مجهول عدة ملايين من الجنيهات لبناء سيارة رولز رويس سويبتايل، وعندما تم تقديمها ررسمياً، بدأت الرسائل والتعليقات السلبية تعبيراً عن كرههم للتصميم.
ل
امبورغيني أفينتادور جي (2012)





صممت بتكليف من رئيس ستيفان وينكلمان، وظهرت لامبورغيني أفينتادور جي بهيكل جديد بالكامل تقريبًا.
وبحلول الوقت الذي تم فيه الكشف عن أفينتادور جي، تم بيعها لمشتري ثري، بأكثر من مليوني يورو.
ماكلارين X-1






كشفت ماكلارين، في عام 2012، النقاب عن سيارة X-1 فريدة أعيد تشكيلها في The Quail، وهي جزء من أسبوع Monterey Historics، ولم يتم رؤيتها منذ ذلك الحين.
السيارة متطابقة ميكانيكياً مع سيارة 12C، تميزت X-1 بألواح خارجية جديدة بالكامل مصنوعة من ألياف الكربون والألومنيوم، حتى أن المصابيح والعجلات كانت خاصة.
فيراري SP1



في عام 2008، أطلقت فيراري أول سيارة فريدة رسمية لها من قسم المشاريع الخاصة باسم SP1 (مشروع خاص رقم 1). وكانت SP1 مبنية على F430.
اعتمد التصميم على مفهوم ليوناردو فيرافانتي 1998 F100، الذي قام بتصميم SP1 أيضًا.
مايباخ إكسيليرو (2005)



لم يتم تصميم إكسيليروExelero أبدًا للقيام بدور البطولة في عالم السيارات. وبدلاً من ذلك، تم تصميمها لتكون بمثابة سرير اختبار متحرك للإطارات عالية السرعة، بتمويل من شركة صناعة الإطارات الألمانية فولدا، واستنادًا إلى منصة ليموزين مايباخ 57.
Lotec C1000 (1991)


مع مجموعة كاملة من السيارات الخارقة التي من المقرر أن تدخل السوق في أوائل التسعينيات، قرر أحد أمراء الخليج أنه يجب أن يمتلك شيئًا لا يمكن لأي شخص آخر امتلاكه، لذلك كلف مرسيدس ببناء سيارة خارقة لمرة واحدة.
طلبت الشركة الألمانية بدورها من متخصص السيارات الخارقة Lotec، أن يبتكر شيئًا سريعًا مناسبًا، كانت النتيجة

C1000.



لانسيا تريفي بيموتور (1984)





عندما احتاجت لانسيا إلى ابتكار خليفة لـ 037 الحائزة على رالي عام 1984، كان عليها أن تتميز بالدفع الرباعي إذا كانت ستصبح تنافسية.
وكان الحل الأولي (الغريب نوعًا ما) هو تريفي بيموتور Trevi BiMotore الذي زودت بزوج من المحركات ذات الشاحن التوربيني 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات.
على الرغم من أن السيارة كانت سريعة وفعالة للغاية، إلا أن الميكانيكيات خاصتها كانت ضعيفة، وكان المحرك الخلفي يميل إلى ارتفاع درجة الحرارة.
أستون مارتن بولدوغ (1980)





عندما طورت أستون مارتن سيارة بولدوغ ذات المحرك المتوسط المستقبلي بشكل لا يصدق، كان هناك حديث عن بناء ما يصل إلى 25 سيارة من تصميم ويليامز تاونز.
مع أبواب جناح النوارس التي تعمل بالكهرباء، ومحرك V8 مزدوج التوربو بقوة 700 حصان، والنسب الأكثر دراماتيكية التي يمكن تخيلها، فمن المحتمل أنه تم العثور على المشترين الضروريين.
بفضل السرعة القصوى التي تم التحقق منها والتي تصل إلى 200 ميلاً في الساعة، كان من الممكن أن تكون هذه أسرع سيارة طريق إنتاج في العالم بلا شك.
لقد بيعت سيارة بولدودغ الوحيدة، لكنها لا تزال على قيد الحياة ويتم حاليًا ترميمها من قبل Classic Motor Cars في شروبشاير.
فيات 130 فاميلياري (1971)




حينما امتلك رجل الأعمال جياني أنيللي (1921-2003) شركة فيات، كان بإمكانه الحصول على أي سيارة يريدها، وصُنعت له مجموعة كاملة من السيارات الفريدة.
كان من بينها سيارة بخمسة أبواب تعتمد على سيارة Fiat 130 الفخمة للغاية، بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.2 ليتر بقوة 165 حصانًا.
تمتلك عائلة Agnelli في الواقع أربعة من هذه السيارات العملية للغاية، كل واحدة تختلف في التفاصيل. و
حصل الرئيس على واحدة مع رف سقف وأعمال خوص أسفل الأجنحة، كانت تلك السيارة تُعرف باسم Villa d’Este، وهي الآن في أيدي القطاع الخاص لشركة FCA ، إنها ضمن مجموعة تراث الشركة في إيطاليا.
بيجو 404 (1966)





بدءاً من 404 كابريوليه، ابتكرت بيجو محطمًا قياسيًا بمحرك ديزل مع سقف ضيق ثابت، و69 حصانًا فقط، لمدة 72 ساعة في مونتليري، محطماً 22 رقماً قياسياً في السرعة، ثلاثة منها جديدة كلياً.
هل تتذكرون سيارات صنعت مرة واحدة فقط؟




















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:04 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.