آخر 10 مشاركات
178 - قيد الوفاء - سارة كريفن - روايات عبير القديمة(كامله)** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          روزالــــــــــينـــــــــــــــدا ... "مكتملة" (الكاتـب : أناناسة - )           »          إنه انت * مكتملة * (الكاتـب : الكاتبة الزرقاء - )           »          300 - القفاز المخملى - ريبيكا ستراتون - روايات احلامى (الكاتـب : samahss - )           »          قلبه من رخام (37) للكاتبة الآخاذة: أميرة الحب raja tortorici(مميزة) *كاملة* (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          كوابيس قلـب وإرهاب حـب *مميزة و ومكتملة* (الكاتـب : دنيازادة - )           »          132- كيف ينتهي الحلم - ليليان بيك - ع.ق. ( نسخه اصلية بتصوير جديد) (الكاتـب : angel08 - )           »          اصديق (انت)ام عدو؟ (الكاتـب : مجهولة. القدر - )           »          56 - الندم - آن هامبسون - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          قدرها ان يحبها شيطان (1) .. سلسلة زهرة الدم. (الكاتـب : Eveline - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-21, 09:31 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 ماسر”كل_منا“ (All of US) .. التى تزيل الآلام من الجسد. ♪





ابتكر مجموعة من المطورين، تقودهم الدكتورة كلير هولين من جامعة ”كوليدج دبلن“، مقطوعة_موسيقية يقولون إنها يمكن أن تقلل من حدة الصداع المؤلم، وتساعدك على التخلص من معاناتك.







وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن المقطوعة الموسيقية تلك التي تم منحها اسم


”كل_منا“ (All of US)



تستخدم العناصر الموسيقية والأوركسترالية والصوتية لخلق إحساس ”بالدهشة“
مما تعمل على صرف الانتباه عن الآلام.



وأوضح الفريق العلمي أنه تم اختبارالمقطوعة_الموسيقية على 286 شخصًا يعانون من آلام نشطة بما في ذلك الصداع، وآلام الظهر، وآلام العضلات العامة.


واختارت الدكتورة هولين الموسيقار الشهير #أناتول، وهو عازف بوق ويعزف على العديد من الآلات، لإنشاء تلك المقطوعة، بعد بحث أجرته قادها إليه.



ويؤكد الباحثون أنهم أرادوا من خلال العمل مع الموسيقار أناتول، تكوين شيء من شأنه أن ”يساعد الناس على الشعور بالتمكين حتى يتمكنوا من التخلص من آلامهم“.








وبتمويل من شركة Nurofen مصنعة دواء مسكن بنفس الاسم، وجد الاختبار أن (All Of Us) ساعدت في تقليل مشاعر شدة الألم وعدم الراحة بطريقة كانت مهمة سريريًا وثابتًا.


وتقول الصحيفة إن تأثير المقطوعة الموسيقية يعمل من خلال إلهاء عقل الشخص عن الألم، وإقناع الدماغ بإفراز جرعة من مادة الدوبامين الكيميائية السعيدة.

وبحسب الفريق العلمي، فإن تلك المقطوعة هي جزء من مشروع Nurofen Tune Out Pain الذي يجمع خبراء من عوالم العلوم، وإدارة الألم، والموسيقى.


وأثناء الاختبار أبلغ المشاركون الذين يعانون من أنواع مختلفة من الألم الحاد مثل الصداع أو آلام_الظهر عن انخفاض مستويات شدة الألم لديهم أثناء الاستماع إلى المعزوفة، بحسب الصحيفة.


وسمحت أبحاث الدكتورة هولين في الموسيقى والألم لها بتوجيه الموسيقار أناتول لتضمين بعض العناصر المطلوبة للمساعدة بشكل صحيح في صرف الانتباه عن المعاناة.






وشمل ذلك جعل المعزوفة الموسيقية جذابة وممتعة قدر الإمكان، حتى لا يركز الناس على آلامهم، وتم تحقيق ذلك من خلال تطبيق أصوات الآلات والأوركسترا، مثل الأوتار، والبيانو، والأجراس، لإلهام القوة العقلية للمساعدة في الانفصال عن الألم.



وقالت الدكتورة هولين إن ”الموسيقى لديها القدرة على إعطاء الناس دفعة كبيرة من الدوبامين في شبكة المكافآت العصبية الخاصة بهم“.







شاركنا برأيك.. بعد استماعك لجزء من المقطوعة الموسيقية.. هل شعرت بأي تغير إذا كنت تعاني من الصداع؟








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:19 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.