آخر 10 مشاركات
بيت العنكبوت / بقلم أمي روحي ، مكتملة (الكاتـب : لامارا - )           »          تسألينني عن المذاق ! (4) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          الإغراء المعذب (172) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 2 سلسلة إغراء فالكونيرى ..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          الدخيلة ... "مميزة & مكتملة" (الكاتـب : lossil - )           »          صغيرات على الحياة / للكاتبة المبدعة أم وسن ، مكتملة (الكاتـب : بلازا - )           »          متوجة لأجل ميراث دراكون(155)للكاتبة:Tara Pammi(ج1من سلسلة آل دراكون الملكيين)كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          وقيدي إذا اكتوى (2) سلسلة في الغرام قصاصا * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : blue me - )           »          رجل صعب - روايات عبيـــر دار الحســــام (حصرياً فقط بروايتي ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          رفقاً بقلبي (1)*مميزة ومكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          بين مخالب النمر (106) للكاتبة: Lynn Raye Harris *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم التصاميم الفنية > منتدى التصاميم والجرافيكس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-21, 05:01 PM   #1

Alj0ker

? العضوٌ?ھہ » 412428
?  التسِجيلٌ » Nov 2017
? مشَارَ?اتْي » 6
?  نُقآطِيْ » Alj0ker is on a distinguished road
افتراضي نقرة الإنطلاق لفضاء التسويق الإلكتروني


كيف اوقع قصة نجاح علامتي التجارية ؟! و ما الوسائل التي تمكني من كسب تأييد أكبر قطاع من المستخدميين لمنتجي؟!
أسئلة تجول بأذهان اصحاب الماركات التجارية ورجال الشركات, منهم من أدرك بالفعل أهمية التسويق الإلكتروني في انطلاق علامتهم التجارية و يعطي خطته التسويقة النصيب الأكبر والحيز الأوفر من الخطة الزمنية والمالية ,ومنهم من يقف على أرض جرداء لا يصل إليها قطرة ماء من ينابيع الخدمات المتدفقة التي يقدمها المجال الرقمي وأرشفة المواقع على الإنترنت.
قبل الإجابة عن الأسئلة السابق ذكرها لابد البدء بذكر ماهية التسويق الإلكتروني والهدف منه و ادواته وآليات العمل للوصول به إلى النتائج المرجوة..
أولاً : "مفهوم التسويق الإليكتروني"هي عملية وضع وتنفيذ خطة تقنية بهدف توصيل وتعريف قطاع كبيرمن مستخدمين المحتملين وغير المحتملين بالعلامة التجارية و لجذب اكبرعدد من المستهلكين لإختيار المنتج وتفضيله دونًا عن غيره وترسيخ أسم العلامة في أذهانهم بعرضها على شاشات الأجهزة الذكية والحواسيب بين ايديهم بأقل تكلفة وأقل مجهود واسرع أنتشارًا ولكن هنا يجدر الإشارة إلى أن وتيرة سرعة الإنتشار يتوقف على عدة عوامل ومنها الوسائل المستخدمة في التسويق الإلكتروني
ثانيًا: الوسائل المستخدمة في التسويق الإليكتروني.
يمكن ذكر تلك الوسائل على سبيل الحصر لا الترتيب في الأهمية , حيث أهميتها يتوقف على طبيعة المنتج و جمهوره واستخدامه وعلاقة العلامة التجارية بهم:
1_ إنشاء موقع على جوجل و تهيئة محركات البحث به
ويلزم المروج أيضًا إنشاء موقع ويقدم جوجل تلك الخدمة للمروجيين بصفة مجانية, و يبدأ بعدها في تحسين ظهوره بين مواقع العلامات التجارية للمنافسين وذلك من خلال تصدير الموقع وزحفه في النتائج الأولى لعملية البحث ولكي تتم تلك الخطوة بنجاح يجب إتباع قواعد تهيئة البحث على جوجل فيما تسمى بـ " السيو" او الـ SEO.
2_ الحملات الإعلانية على جوجل"جوجل ادز"
اطلاق الحملات الدعائية على جوجل " جوجل ادز" من خلال العمل على رفع معدلات ظهور العلامة التجارية و تكاثف النقرات عليها لكسب دعم جوجل تجاه العلامة وخلق الانتماء بداخل مستخدمي الإنترنت العاديين تجاهها وتحويلهم إلى عملاء أوفياء للشركة.
هنا تقوم جوجل بعمل الحملة الإعلانية لتروج الخدمة او المنتج وتظهره علي شكل مستطيل يتضمن رسالة مرئية في مواقع نفس مجال المنتج المعلن عنه أو الشبيهة ,لتضمن وصول الرسالة الإعلانية لمن يبحث عنها والمهتم بها بالفعل, ويكون نظام التمويل أو المحاسبة من العميل لجوجل تبعًا لعدد النقرات على الإعلان الممول
3_ التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي
تسير الخطة الموضوعة للحملات الإعلانية على جوجل ادز وإدارة الموقع بجانب الخطة التسويقية عبر وسائل التواصل الإجتماعي, ويدير الفريق التسويقي للسوشيل ميديا التسويق عبر مواقع التواصل ويتولى المهمة كاملة، و يتم التركيز على البحث والدراسة والتحليل الدقيق في الوصول للجمهور المستهدف من الحملة التسويقية خلال مواقع التواصل.
كذلك إدماج عنصر الذكاء الإجتماعي و الإصطناعي في الوصول سريعًا لمستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي للحملة الدعائية
فتوضع الإستراتيجية الإعلانية على مواقع التواصل على أساس دراسة الجمهور المستهدف و البحث عن مواقع تواصلهم التي يفضلونها و دراسة تواجدهم فيها سواء على Facebook ، twitter ، instagram ، TikTok، linkedIn وترتيب قائمة تلك المواقع لديهم و أوقات و مدة استخدامها يوميًا
لتتماشى الحملة الإعلانية على مواقع التواصل الإجتماعي مع نشاط مستخدميها ومن ثَم تعريفهم بالشركة أو العلامة التجارية وتقديمها بالصورة التي تناسب اهتماماتهم و ترضي رغباتهم حتى تكون اسم الشركة او المنتج التسويقي أولى خياراتهم اليومية.

وكما تختلف طبيعة الحملات الدعائية وفقًا لمجال التسويق و طبيعة الخدمة أو المنتج المقدم فأيضًا تختلف كل حملة إعلانية من موقع تواصل لآخر, فآليات الحملات التسويقية على الأنستقرام صاحب المليار نشاط يوميًا وعمله بكفاءة عالية على الهواتف الذكية والحواسيب جعله الأول في استهداف الحملات التسويقية التي تعتمد بصورة مباشرة على الصور وتصميم مقاطع الفيديو على عكس الحملات الدعائية في باقي وسائل التواصل والتي تعتمد على المحتوى الكتابي مع الصورة والفيديو وايضًا التسويق على المواقع التي تضع جودة المقالات الكتابية في اعتبارها الأول.

4- تصميم هوية تجارية مميزة
وهي اما تكون بتصميم الشعار الذي يأخذ المجهود الذهني الأكبر كونه حلقة الوصل البصرية السريعة بين الشركة وعملائها , فالشعار المميز يضيف قوة وجاذبية على اسم المنتج او المؤسسة , والذي يقوم بدوره في التعبير عن مجالها وتطلعاتها بإستخدام الرموز والألوان والخطوط والدمج بينهم للوصول إلى مفهوم دقيق معبر عنها. أما تصميم الجرافيك
فيعد عامل الإبداع اولى سمات كل تصميم جرافيك من التصاميم , فكل صورة او مقطع فيديو أو شعار يحمل رسالة معينة ويوجه الجمهور بالقيام بعمل ما , بما يخدم أهداف المؤسسة ويقوي علاقتها بهم.

5_ تصميم وتطوير المواقع الالكترونية
ايًا كان المجال الذي تعمل به, فإن إنشاء موقع إلكتروني هو من أولى الأمور لنشاطك التجاري فهو يسهل على العملاء التعرف على منتجاتك أو الخدمات التي تقدمها كما يساعد في تسهيل عملية الشراء.




Alj0ker غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:05 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.