آخر 10 مشاركات
الفرصة الأخيرة (95) للكاتبة: ميشيل كوندر ...كاملة... (الكاتـب : سما مصر - )           »          متوجة لأجل ميراث دراكون(155)للكاتبة:Tara Pammi(ج1من سلسلة آل دراكون الملكيين)كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          الضحية البريئة (24) للكاتبة: Abby Green *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          أزهار قلبكِ وردية (5)*مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          همس الموسيقى (31) للكاتبة : Candia Renee Murphy *كاملة+روابط* (الكاتـب : kokocola - )           »          الهاجس الخفى (4) للكاتبة: Charlotte Lamb *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          عشق من قلـب الصوارم * مميزة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          فارس العاطفة (26) للكاتبة: Margaret Moore .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          فتيات كوكب الزهرة، مجموعة قصصية*بقلم ::نخبة من الكاتبات *القصة الثالثة* (الكاتـب : م ام زياد - )           »          1041 - ميراث خطر - ستيفاني هوارد - د.ن (الكاتـب : سنو وايت - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-21, 03:38 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 42,597
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile2 مرض يحوله لأحد المشاهير















جاء فى كتاب Memoirs and Misinformation
"None of this is real and all of it is true." -Jim Carrey


الترجمة

أشى خيال ياناس .. حاجة مش معقولة واله زى مابوقلكم كده بس بأسوفة تاتش ههههه
والترجمة الحرفية

حقيقى غير واقعى بالمرة

(حقيقة لايصدقها عقل)



جيم كاري : حكاية المرض الذي حولته لأشهر ممثل كوميدي في العالم











قناااااع اخضر قنااع جميييل قناع ليس له مثيييييل احلا مسلسل كرتوني كوميدي ع سبيستون الله ع ايام و ع الذكريات الي عشناها 💔💔


من منكم لم يستمتع بدور ” ستانلي إبكيس” ذلك المجنون الأخضر بفيلم “The Mask ” ،أو بصوت هورتون بأفلام الرسوم المتحركة ذلك الفيل الذي يحاول إنقاذ المجتمع الذي يعيش على ذرة صغيرة، إنه ” جيم كاري ” ذلك الممثل الكوميدي الذي أسر قلوب العديد من البشر والذي تميزت أعماله بالفكاهة والكوميديا .
فإذا أردت أن تخرج من حالة مزاجية سيئة ،فدائماً ما تبحث عن فيلم ل “جيم كاري “حتى تستعيد نفسك مرة أخرى








ولكننا اليوم سوف نعرض شئ مختلف تماماً عن جيم كاري قد لا يعرفه الكثيرون ، إنها نقطة البداية التي تسببت في ولادة “جيم كاري” فوراء هذا الأداء الممتع يقف مرض خفي كان السبب في شهرته ووصول جيم كاري للعالمية . فما هى الحكاية ومن أين بدأت .





كم هو مؤلم ان تكون قادراً على اسعاد الناس ، وانت عاجز عن اسعاد نفسك" - جيم كاري 💔


جيم كاري وحكاية مرضه :
تبدأ الحكايةرض نادر يجعل «jim carrey» أهم ممثل كوميدى فى تاريخ السينما


القصة بدأت من مدام «كاثلين» حين وجدت إبنها «جيم» ذو الـ«12» عام، «يرمش» بكثرة، فى بداية الأمر أعتقدت أن هناك رمش أو حبة غبار في عينيه بدون قصد، إلي أن وجدت أن الموضوع استمر لمدة نصف ساعة متواصلة، فأحضرت منشفة بيضاء ووضعتها فوق عينه ونفخت له، وغسلتها بالماء الفاتر إلا أن كل محاولتها باءت بالفشل واستمر كما هو.

فما كان من الأم إلا أن تأخذ الولد لأكثر من طبيب أمراض عيون وعصبية،وكان الإجماع علي أن الطفل مصاب بـ«متلازمة توريت».. وهي عبارة عن تقلصات لا إرادية، وهناك علاج لها ولكنه ليس دائم فهو مجرد مهدىء للحركة العصبية للعين لأن الحركة هتستمر معاه للأبد، وبالفعل بدأ فى تناول الدواء وبدأت الحركة العصبية تقل، وظهر مكانها تشنجات أخري في الوجه والفم ومالت رقبته على كتفه بشكل ملحوظ




قبل الإصابة جيم كان يحب صديقته «ميليسيا»، جارتهم وكان تراه فارس أحلامها، ومع الوقت بدأ أصحاب جيم بالإبتعاد عنه تدريجيًا، وحرفيًا لم يعد بجانبه غير أمه وميليسيا، حتي انه قرر وقتها بينه وبين نفسه أن يبتعد عن «ميليسيا» وقرر أن يبتعد ليرفع عنها الحرج، إلا أنها قالت له: «أخترتك كما أنت وحتى إن تغير مظهرك؛ فقد أحببت قلبك، كنا سويًا قبل الإصابة وسنكون كذلك بعدها».






أصبحت العلاقة بينهم أقوى وأصبح يخرج فقط مع أمه ومليسيا، إلي أن جاء عيد ميلاد «ميليسيا» وصممت إنه يحضره، إلا أن «جيم» مازال لديه الحاجز النفسى لمواجهة الناس، وكان يري أن تواجده في عيد الميلاد سيجعله «أراجوز» عيد الميلاد، مليسيا أصرت علي حضوره وهو رفض، اختلفوا هو رأها غير مقدرة لظروفه وهي في المقابل هي رأته لا يحبها، لتصبح النتيجة هى فى عيد ميلادها بلا تركيز والحاضرين لاحظوا ذلك، وهو في بيته يشاهد التليفزيون.

إلا أنه وقبل انتهاء عيد الميلاد بساعتين، فتح التلاجة وأخد كيكة شيكولاتة وثبتها فوق العجلة واتحرك ناحية بيتها، بدأ يبدل أسرع وأسرع، فوقع على الأرض وفى نفس اللحظة لما النور قرب إكتشف إن النور اللى جاى وقع على الأرض، النور كان نور عجلة «ميليسيا» جريت عليه وفى إيدها لفة كبيرة وسندته، استغرب لما شافها وماصدقش ولقاها بتطلع من جيبها القرص اللى المفروض ياخده وإكتشف إنها مش بتمشى من غير شريط الدوا بتاعه.




قالت له: إنها تركت عيد ميلادها وهربت وسرقت تورتة عشان تحتفل معاه، فناولها الكيكة، وحكي لها إنه سرقها من البيت. ودار بينهماالحوار التالي:
ميليسيا: كنت متأكدة أنك ستأتي
جيم: ولو لم يكن حدث
ميلسيا: كنت سأنتظرك
جيم: افترضى
ميلسيا: وقتها سأكون قد اخترت الشخص الخطأ، وأنت لا يمكن أن تسمح أن أكون على خطأ أبدًا.







وقتها قرروا الذهاب لعيد الميلاد، نسى الناس ونظراتهم ودخل الحفلة يده في يدها كأنها كل إنتصاراته، وحين جاء وقت تصوير الفيديو، قام بعمل إسكتشات كوميدية هو وميليسيا.

بعد الحفلة بأسبوع وحين شاهدت والدته فيديو الحفلة لاحظت إن الحركات العصبية فى وجه «جيم» لم تظهر رغم إن مدة الفيديو كانت ساعتين، وقررت أن تعيد التجربة وجاءت بكاميرا وطلبت من جيم تمثيل بعض الاسكتشات، وحين دارت الكاميرا اختفت التشنجات نهائيُا وبالعكس أصبح يتحكم فيها.








وقتها قررت كاثلين أن تلحقه بورشة للتمثيل لأنه لا إراديًا ينسي وضعه الصحي أمام الكاميرا، ومعه الوقت تكبر موهبة «جيم» ويكبر مع اسمه «جيم كاري».

ليصبح أهم ممثل كوميدى فى تاريخ السينما يستطيع التحكم تعبيرات وملامح وجه، والكثيرين لم يعلموا بنها في الأصل مرض نادر.
وأيضًا «جيم» و«ميليسيا» تزوجوا

المصدر: كتاب Jim Carrey Unmasked
للمؤلف: roy trakin
إصدار: 1995

it is true." -Jim CarreyMeet Jim




تحميل
هنا
















الخلاصة














اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:22 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.