آخر 10 مشاركات
499 - أكثر من حلم أقل من حب -لين غراهام - أحلام جديدة جديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          قيود الندم -مارغريت بارغيتر -ع.ج-عدد ممتاز(كتابة/كاملة)** (الكاتـب : Just Faith - )           »          حياتي احترقت - فيفيان لي - ع.ج ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : عروس القمر - )           »          32 - ليلة ثم النسيان - باني جوردان عبير الجديدة (كتابة /كاملة **) (الكاتـب : dalia cool - )           »          202- لن تعيده الاشواق - لي ويلكنسون (الكاتـب : Gege86 - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          سارق قلبي (51) -رواية غربية- للكاتبتين: وجع الكلمات & ولقد أنقذني روميو *مكتملة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          سيدة القصر- سلسلة زواج لأجل الإرث -نوفيلا غربية زائرة-بقلم الجميلة روما-(مكتملة) (الكاتـب : ريهام ماجد جادالله - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > منتدى الروايات الرومانسية المترجمة > منتدى الروايات الرومـانسية المترجمة > منتدى الاقتراحات والطلبات والمواضيع الجانبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-21, 11:45 AM   #1

تحاضير حديثة

? العضوٌ??? » 493310
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 3
?  نُقآطِيْ » تحاضير حديثة is on a distinguished road
Rewitysmile2 أنشطة ممتعة تساعد في تطوير تعلم اللغة لدى الأطفال



يمكن للأطفال الاستفادة من وقت اللعب. توفر الألعاب بيئة مليئة بالمرح والاسترخاء حيث يمكنهم التدرب على استخدام كلمات جديدة ويكونون أحرارًا في التعبير عن أنفسهم. تعد المشاركة في الأنشطة الترفيهية طريقة فعالة لتطوير مهارات اللغة والتواصل. كما أنه يساعد أطفالك على أن يكونوا أكثر ثقة اجتماعيًا وقد يكون وسيلة لتكوين صداقات.

فيما يلي بعض الأمثلة على الألعاب وأنشطة وقت اللعب التي تدمج تعلم اللغة مع المتعة:

ألعاب الكلمات. قم بتوسيع مفردات أطفالك من خلال ألعاب الكلمات. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل الإشارة إلى العناصر في المنزل أو أثناء رحلة على الطريق ، على سبيل المثال "أنا الآن أخلط الزبدة في الخليط" أو "تسمى المباني الشاهقة أيضًا بناطحات السحاب". يمكنك حتى تقديم التعريف أو مشاركة معلومات أساسية حول هذه الكلمات. ألعاب مثل Scrabble أو Pictionary أو جولة من الحزورات تشجع أيضًا تطوير المفردات ومهارات الاتصال.

نكات. سيساعد إخبار التورية المناسبة للعمر أيضًا في تعزيز روح الدعابة والإبداع لدى الأطفال. هذا أيضا يشجع التلاعب بالألفاظ والخيال. يمكنك قراءة كتب النكات الملائمة للأطفال والتناوب على سرد قصص بارعة. تجنب الانتقاد المفرط للكمامات أو الكلام أو النطق. بدلاً من ذلك ، قم بنمذجة النطق السليم أو القواعد النحوية من خلال تكرار العبارة مرة أخرى بالطريقة الصحيحة ، على سبيل المثال عندما يقول طفلك "لقد ذهبت بسرعة كبيرة!" بدلاً من أن تقول ، "ليس هذا ما تقوله" ، يمكنك اختيار أن تقول ، "نعم ، لقد ذهبت بسرعة كبيرة!"

الألغاز. الألغاز هي طرق ممتعة لاستخدام الكلمات ورسم صور لمشاهد أو مواقف. اقرأ أو قل الألغاز بصوت عالٍ لبعضكما البعض واشرح لأطفالك التعاريف المختلفة لكلمة واحدة ، على سبيل المثال المدرسة كما هو الحال في مكان التعلم أو المدرسة كما هو الحال في مجموعة من الأسماك لمساعدتهم على فهم اللغز بشكل أفضل.

القوافي. يعزز التكرار أو القراءة أو الكتابة أو سماع القوافي مهارات الاستماع الجيدة والاحتفاظ بالذاكرة ، بالإضافة إلى تطوير الكلام. يمكنك أيضًا سرد ما تفعله في المنزل باستخدام كلمات قافية أو السماح لأطفالك بإخبارك عن ألعابهم المفضلة باستخدام كلمات متداخلة.

مترادفات. عزز مهارات الاستماع والفهم من خلال اللعب بالكلمات التي تبدو متشابهة ولكن لها معاني مختلفة. اسمح لأطفالك بالتفكير في الكلمات التي تبدو متشابهة ودعهم يحاولون تحديد كل منها. يعد هذا أيضًا مقياسًا جيدًا لمدى توسعة مفردات أطفالك وما إذا كان فهمهم للكلمات صحيحًا.

سرد قصصي. بينما توفر الكتب القصصية ترفيهًا وافرًا ، فإن مشاركة القصص - سواء كانت حقيقية أو وهمية - يمكن أن توفر وقتًا جيدًا للتواصل مع أطفالك بينما تساعد في تطوير مهارات الاتصال لديهم. تبادل القصص حول الأحداث اليومية. وسع خيالهم بقصص خيالية ودع إبداعهم ينمو وأنت تبتدع قصصًا عن أي شيء وكل شيء من حولهم.

الأغاني. بصرف النظر عن تسخير قدراتهم الموسيقية ، تساعد الأغاني الأطفال أيضًا على تعلم كلمات جديدة. تتميز كلمات الأغاني بإحساس القافية والإيقاع ، لذا سيكون من السهل والمسلي بالنسبة لهم الغناء معها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون مجرد ضبط لحن نشاط ما لعبة ممتعة يمكنك لعبها مع أطفالك.

كلمات معقدةالنطق. تعتبر أعاصير اللسان طريقة ممتازة وممتعة لتعليم الأطفال النطق الصحيح ونطق الكلمات. إنها طريقة ممتعة لتدريب لسانهم على نطق الكلمات. ابدأ بأخرى بسيطة واعمل في طريقك.

يمكن أن تكون الكلمات ممتعة للغاية إذا عرفنا كيفية تعظيم استخدامها. معًا ، يمكن تشكيلها في قصص وأغاني والعديد من الأشياء الأخرى التي ستساعد أطفالك على أن يكونوا أكثر بلاغة. استمر في تشجيع أطفالك على التحدث بشكل جيد من خلال بناء بيئة تعليمية صحية وممتعة حيث يمكنهم إطلاق العنان لإبداعهم وتوسيع مهاراتهم اللغوية. أرشدهم إلى كيفية التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم وأفعالهم بشكل أفضل من خلال استخدام الكلمات لأن هذا سيهيئهم لمواجهة العالم بثقة أثناء نموهم

كتاب التربية البدنية ثالث متوسط




تحاضير حديثة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:00 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.