21-07-24, 02:31 AM | #1981 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| الحقى ياسفسف الكيان ضرب اليمن إيه اللى حصل واللى هيحصل الحقى ياسوفة مصر مع الصومال فعلوا الدفاع المشترك برده ماالتالى السؤال والجواب مختصرين جدا أمام السؤال نضع له علامة استفهام ؟ والإجابة هتبقى علامة تعجب ! ودى أقصر رسالة البت سو بتقول كلام غريب وعجيب أقصّر رسالة في التّاريخ؟ لم تك رسالة مكوّنة من حرف أو حرفين ، بل كانت عبارة عن " علامة ترقيم ". في عام 1862م ، سافر الرّوائي الفرّنسي الأشهر في العالم " فيكتور هوجو من أجل الإستّجمام في أحد الشّواطئ ، وذلك بعد الإجهاد الّذي أصابه عند تألّيفه روايّته العالميّة " البؤساء " (Les misérables) ، هذه الروايّة الّتي تعدّت صفحاتها 1200 صفحة من الحجم الكبير. بعد أن سلّم مخطّوطة الروايّة لدار النّشر ، سافر فورًا . وبعد أن طُبعت و وُزّعت ، أرسل للنّاشر تلّغرافًا مكتوبًا فيه علامة إستّفهام فقط : (؟) . فرّد عليه النّاشر بتلّغراف مكتوب فيه علامة تعجب فقط : (!) . أتعلّمون ما المقصّود بالعلامتّين في التلّغرافين؟ علامة الإستّفهام يُقصد بها : " ما أخبار مبيعات الروايّة ؟ ". أمّا علامة التّعجب يُقصد بها : " المبيعات عجيبة تفوق الخيّال ! ". نرجع لكلامناونبتدى تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين مصر والصومال يعنى مش ملك وقواعد عسكرية مصرية هناك وكل اللى لعب على اذى مصر من الجنوب هو حر قلت اللى مش هياخد صف مصر هو الخسران ومله قال عشان بلدها ايوة بلدى ولى الشرف لكن السياسة فيها كسبان وخسران مافيش وسط وكفاية كده عشان الحسد نمبر تو الكيان ضرب اليمن طبيعى كان متوقع الرد منهم بعد علقة امس لكن الرد خسيس زيهم لم يضربوا الحوثى بل ضربوا اليمن الحديدة هناك وابار النفط ولا تعليق من الأمم المتحدة ولا حموم الإنسان ولا أى بلا بلا منهم ليه لإننا كعرب بالنسبة لهم مش بشر الغريب بقى فين حتى جامعة الدول العربية واعتراضها على اللى حصل كنت اتمنى اشوف طيران الأمة العربية بيطفى الناراللى بتاكل قوت الشعب اليمنى المسكين ويغيث الناس اللى هناك ولا بنحاسبهم بذنب مين ولا عقاب هو طيب بلاش كمساعدة حتى عشان التلوث البيئى فى الحدود القريبة من بعضها الوقت لسه ماتأخرش النيران ستظل مشتعلة مادام هناك وقود وبعدين اليمن هترد اكيد وتتشال جميل لكل من وقف و وجدوه وقت الشدة إلى جوارهم وماحدش يستغرب ربنا ألف بين الاوس والخزرج بعد حروب طويلة والدليل فى قوله تعالى وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (63) قال أبو جعفر: يريد جل ثناؤه بقوله: (وألف بين قلوبهم)، وجمع بين قلوب المؤمنين من الأوس والخزرج، بعد التفرق والتشتت، على دينه الحق, فصيَّرهم به جميعًا بعد أن كانوا أشتاتًا, وإخوانًا بعد أن كانوا أعداء. وقوله: (لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم)، يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: لو أنفقت، يا محمد، ما في الأرض جميعا من ذهب ووَرِق وعَرَض, ما جمعت أنت بين قلوبهم بحيْلك, (5) ولكن الله جمعها على الهدى فأتلفت واجتمعت، تقوية من الله لك وتأييدًا منه ومعونة على عدوك. يقول جل ثناؤه: والذي فعل ذلك وسبَّبه لك حتى صاروا لك أعوانًا وأنصارًا ويدًا واحدة على من بغاك سوءًا هو الذي إن رام عدوٌّ منك مرامًا يكفيك كيده وينصرك عليه, فثق به وامض لأمره، وتوكل عليه. كل مشكلة ولها حل نصفى النية بس اسرائيل ورطت نفسها الآن في حرب مباشرة ومفتوحة مع اليمن، وتقديري أنها تسير برجليها نحو الانتحار الذاتي بعد توسيع نطاق الحرب واستهداف اليمن. بس الغبا له ناسه اليمن استعصى تاريخيا على كل الإمبراطوريات ولا توجد قوة في الأرض استطاعت الانتصار على اليمنيين بقوة بأسهم ومراسهم القتالي ثم تعقيد تضاريسهم من جبال وكهوف ووهاد ووديان. فإذا كان جيش الاحتلال قد عجز عن السيطرة على غزة المحاصرة بعد ما يقرب من عشرة أشهر من القتال، فكيف سيكون حاله اليمن اللى سبق وعملوا معهم كل حاجة وفشلوا وبيوسعوا الحرب حتى ياتى ترامب طيب ماخطرتش على بالك يوم انه ممكن يموت بأى طريقة بقى او يجى يلاقى الدنيا خربانة و امريكيا هتتوحل فى حرب خسرانة وهيخسر اقتصاديا وخلافه ايه اللى هيورطه لقد فتحوا أبواب جهنم على أنفسهم ونقول رب ضارة نافعة كانوا عاوزين يخبطوا السعودية والحوثى فى بعض بس عجرفتهم وتفاخرهم واللى قالوا دى رسالة لكل العرب هم اعترفوا إنهم استخدموا المياه الإقليمة والقوات اللى تبعهم الفاشلة اللى من ايام عاصفة الحزم ياجماعة الخير ان لم ينجحوا فى ذلك سيعملون على احتلال اليمن للسيطرة على باب المندب والكل ساعتها خسررران لازم نفكر صح الحل اجتماع عربى حتى ايران ادعوها مش وقت خالص دول تبع مين ولا جماعة ايه هم سنة ولا شيعة ولا ملة أخرى ونتفق مع بعض من خلال المصالح المشتركة وفيه حاجات كتيير هتوحدنا رغم كل الخلافات والاختلافات ونبقى ضربنا عصفورين بحجر أفشلنا مخططهم بالوقيعة واللى شوية شويةهيعملوا على استغلال السنة والشيعة والمسيحية للوقيعة بين الشعوب وبين طوائف الشعب الواحد وفى نفس الوقت كله ع المكشوف ها يا إيران المصلحة ابدى ولا هترفض و يبان مشروعها التوسعى وانها ذراع للغرب لازم نفكر صح وماننجرش للفرقة ولازم ناخد موقف قومى لوجه الله فى غزة ونلحق كل الدول العربية اللى بيرسموا عليها حبك وتعاطفه مش كفاية ماينفعش تحبسه جوا نفسك مش قصة حب كونان وران هى اللهم احفظ مصر اللهم انصر غزة الهم وحد الأمة واجمع شملها وانفخ فى صورتها قادر ياكريم التعديل الأخير تم بواسطة اسفة ; 21-07-24 الساعة 03:14 AM | |||||||||||
21-07-24, 02:59 AM | #1982 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| ندعى مع بعض ربنا يكفينا شر الفتن ماظهر منها ومابطن عمرو بن العاص لما فتح مصر أراد أن يبني مسجدا، واسع ليسع جميع المسلمين. فأراد أن يشتري قطعة أرض كانت لسيده نصرانية، فطلب منها فرفضت. قالت: أن الارض خاصة بايتام هي ترعاهم، وليس لي ان ابيعها . بصراحه حجةالسيدة القبطية كانت قوية، لكن في نفس الوقت، كان المسلمين محتاجين الارض ليوسعوا الجامع. فتحايل عليها عمرو بن العاص - وكان داهية - على السيدة المسيحية بحيلة ليأخذ الأرض، ولكنها غضبت واشتكته إلى القساوسة والرهبان بالكنيسة. فأشاروا عليها أن تذهب إلى المدينة المنورة حيث الخليفة عمر بن الخطاب، لتعرض عليه شكواها. أخذت السيدة خادمها وسافرت إلى المدينة المنورة. ولما وصلت سألت على خليفة المسلمين ، فدلوها عليه، ولكن السيدة تعجبت لحاله فلباسه بسيط، ولا يوجد له حرس، فشكت السيدة في أنه أمير المؤمنين فسألته: اانت عمر؟ قال لها نعم قالت أنت أمير المؤمنين – وهي تتعجب – قال لها : نعم وقالت: انا جئت من مصر شاكية وليك عليها عمرو بن العاص، وحكت له القصه باختصار . فأخذ عمر قصاصة من الورق وكتب عليها جمله واحده فقط .. ( كسري ... ليس بأعدل منا .. والسلام على من اتبع الهدي) وقال لها اعطيها لعمرو بن العاص . أخذت السيدة الورقة وانصرفت، وحينما قرأتها تعجبت، ماهذا الرجل. هل جئت من آخر الدنيا ، كي يعطيني هذه الورقة، أين عدل عمر الذي يتحدثون عنه؟ وغضبت ألقت الورقة على الأرض. فالتقطها الخادم دون أن تراه، وذلك ليعطيها للقساوسة، ليروا كيف أهاننا عمر بن الخطاب أمير المؤمنين. المهم عادت الست القبطية الى مصر فقابلها رجال الكنيسة وسالوها، فحكت لهم ما حدث .. سألوها عن قصاصة الورق، قالت لهم القيتها في الأرض.. طبعا لاموها جدا القساوسةوالرهبان، وقالوا لها : لماذ لم تحتفظي بها كي نثبت للناس زيف المسلمين وكذبهم. وهنا اخرج الخادم الورقه وقال لهم:لقد اخدت الورقه وجئت بها. ففرح القساوسة بالورقة، وذهبوا بها ليواجهوا عمرو بن العاص وحين وصلوا انتظروا مقدم عمرو ابن العاص، وحين أقبل في موكبه يلبس افخر الثياب وحوله الحراس والجنود وقد بدت عليه مظاهر القوه والعزه والهيبه فلما ترجل عن فرسه. اقترب منه كبير القساوسة وحكى له ما حدث وسلمه قصاصة الورق. فتح الأمير عمرو بن العاص الورقه وقرا: (مالك كسري ليس باعدل منا......والسلام علي من اتبع الهدي) تحكي السيدة القبطية ان سيدنا عمرو بن العاص عندما قرأ الورقة اصفر وجهه وارتعشت قدماه حتى كاد يسقط على الأرض فأسند ظهره علي الحائط، وقال للسيدة القبطية: جئت الجامع لأصلي، فلو شئت امهلتيني اصلي ثم اهدم المسجد في الجزء الخاص بك، ولو شئت بدأن في هدمه الان. ذهلت االسيدة القبطية وذهل القساوسة مما رأوا وقالت: بل صلي، ولكني أرجو أن توضح لي ماذا تعني هذه الورقة؟ قال سيدنا عمرو بن العاص: ان خليفة المسلمين عمر بن الخطاب قبل اسلامه، ذهب في رحلة إلى بلاد الفرس... وكان ملك كسري يقيم ليالي الاحتفالات باعياد الميلاد امام قصره. وكان يوقف الاحتفالات عندما تمر سيدة عجوز ببقرتها من أمام القصر..... ثم تستأنف الاحتفالات بعد مرورها. وفي احد الايام وبينما المرأة تمر ببقرتها أمام قصر الملك غاطت البقرة (يعني تبرزت أمام مجلس الملك). فغضب احد حراسه وقام بالسيف وقطع رقبه البقره. فما كان من ملك كسري الا ان أمر بقطع رقبة الحارس في الحال. ذهل سيدنا عمر بن الخطاب وسأل من هذه المرأة العجوز؟ قالوا: انها كانت تملك ارض خلف قصر الملك ترعي فيها بقرتها، فلما اراد الملك كسري توسعه القصر طلب منها تبيعه الأرض فرفضت، فعرض عليها ارضا اكبر من ارضها واكثر خصوبه، في الجهه المقابله للقصر. فقالت العجوز للملك: اخاف اني عندما أمشي ببقرتي أمام القصر تمنعوني. فتعهد لها كسري ألا يتعرض لها أحد. فلما خالف الحارس عهد الملك .. قتله سيدنا عمرو بن العاص قرأ الرسالة: (ليس ملك كسري باعدل منا... والسلام علي من اتبع الهدي) فهم فورا ان الخليفة عمر بن الخطاب بيهدده بقطع رقبته، إذا ظلم السيدة القبطية فما كان من عمرو بن العاص إلا أن هدم هذا الجزء من المسجد، وعادت ملكيته الي الكنيسة الي يومنا هذا.... فيا نصارى مصر، هذا هو اسلامنا خليفة المسلمين سيدنا عمر بن الخطاب كان مستعدا أن يقطع رقبه واليه على مصر من أجل قطعة أرض لسيدة قبطية. وده مثال لديننا كيف يتعامل مع اى حد يختلف معك فى العقيدة الدين لله ...والحقوق والواجبات بما يرضى الله | |||||||||||
24-07-24, 02:56 AM | #1983 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| ومابين الصمت والكلام الكثير من المهام وسبحانه من لا تغفل عينه ولا تنام وهو أعلم بما تحوى صدور الأنام والسلام على أهل السلام على جند الله طبتم اينما كنتم يقول انتوني دوغلاس ويليام مامعناه:للصمت والتأنى قوة جبارة تمكنك من عقد اتفاقية سلام ما بين عقلك وروحك والترجمة الحرفية كالتالى بس إنتو عارفين لازم اسوفة تاتش مرحبا ياقوم وحشتونى كنت فين ياسوفة اممم كنت بريحكم ههههه لا بجد كنت فى انتظار الأمر قال رب اجعل لي آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام إلا رمزا ماهى مش سايبة كنتى خايفة اكيد مش بس قلقانة وموهومة ومهمومة مهما وصلنا مانحن إلا بشر لكن الحمد لله على ذكره الذى تطمئن به القلوب ولكن حاشا لله ان يكون الخوف من بشر رزقنا مكفول وليس على أحد سواه البشر مجرد سبب والله لو اتشقلب كل اللى يقدر عليه ينفذ إرادة الله والحمد لله اللى يبعد عنا كل حرام ووحش ولله جنود السموات والأرض قادر يسخر لنا خير جنده وسماه بس الشرط نور الظالم مايزعلش من اللى هيجرا له ويقول آه ولسه دى البداية على فكرة وماربك بظلام للعبيد ولاتفرق الدنيا معنا باللى فيها ومش اول طبول تدق على الراس وكل من حاول يدقنا يشهد ماذا فعلت هنى يكون جزائك كل هذا اما نحن فلا ضر فنحن فى معية اصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا ۖ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ (48) واصبر لحكم ربك قيل : لقضاء ربك فيما حملك من رسالته . وقيل : لبلائه فيما ابتلاك به من قومك ; فإنك بأعيننا أي بمرأى ومنظر منا نرى ونسمع ما تقول وتفعل بحيث نراك ونحفظك ونحوطك ونحرسك ونرعاك وعلى رأى سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه حين قال : من حكم ولم يفرط في أمره عاش في الدنيا سعيدا. حدثنا أحمد بن السندي ، ثنا الحسن بن علوية القطان ، ثنا إسماعيل بن عيسى العطار ، ثنا إسحاق بن بشر ، أخبرنا مقاتل ، عن قتادة ، عن خلاس بن عمرو قال : كنا جلوسا عند علي بن أبي طالب ، إذ أتاه رجل من خزاعة ، فقال : يا أمير المؤمنين ، هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينعت الإسلام ؟ قال : نعم ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : بني الإسلام على أربعة أركان : على الصبر ، واليقين ، والجهاد ، والعدل ، وللصبر أربع شعب : الشوق ، والشفقة ، والزهادة ، والترقب ، فمن اشتاق إلى الجنة سلا عن الشهوات ، ومن أشفق من النار رجع عن الحرمات ، ومن زهد في الدنيا تهاون بالمصيبات ، ومن ارتقب الموت سارع في الخيرات ، ولليقين أربع شعب : تبصرة الفطنة ، وتأويل الحكمة ، ومعرفة العبرة ، واتباع السنة ، فمن أبصر الفطنة تأول الحكمة ، ومن تأول الحكمة عرف العبرة ، ومن عرف العبرة اتبع السنة ، ومن اتبع السنة فكأنما كان في الأولين ، وللجهاد أربع شعب : الأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر ، والصدق في المواطن ، وشنآن الفاسقين ، فمن أمر بالمعروف شد ظهر المؤمن ، ومن نهى عن المنكر أرغم أنف المنافق ، ومن صدق في المواطن قضى الذي عليه وأحرز دينه ، ومن شنأ الفاسقين فقد غضب لله ، ومن غضب لله يغضب الله له . وللعدل أربع شعب : غوص الفهم ، وزهرة العلم ، وشرائع الحكم ، وروضة الحلم ، فمن غاص الفهم فسر جمل العلم ، ومن رعى زهرة العلم عرف شرائع الحكم ، ومن عرف شرائع الحكم ورد روضة الحلم ، [ ص: 75 ] ومن ورد روضة الحلم لم يفرط في أمره ، وعاش في الناس وهم في راحة . المهم يلى نرجع لمواضيعنا واخبار جميلة تستاهل الصبر واسترس ع الصبر قولنا مليون مرة ليس لدينا رفاهية الاستسلام إلا إذا امر الله من نتكلم بأمره ونصمت بأمره وهكذا لى حق عرب وحقى لا اتركه ابداااا وملحوظة مين اللى قال إن علماء الإمام السبعة كلهم شيوخ اللى مايشوف من الغربال يبقى اعمى لا مش كلهم 2 بس وبعدين هو كله مكشوف حتى الأحلام ياكزوفى استرها مع عبيدك يارب | |||||||||||
24-07-24, 03:27 AM | #1984 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| يقول انتوني دوغلاس ويليام:"الإحسان ليس فعلاً، بل نمط حياة". بالنسبة للمسؤول،فالإحسان ليس في إقامة حفلات أو التقاط صور للإعلام. الإحسان يجب أن يكون في كل التعاملات والقرارات والكلمات. الإحسان ثقافة يبنيها القائد في منظمته وقيم يغرسها بأن يكون أول من يحيا بها ويطبقها. تحية إجلال وتقدير لأصحاب الأيادى البيضاء والعقول الراجحة من اختاروا طريق الخير والمحبة والسلام وأخيرا ياجودعان الفصائل الفلسطينية بيضعوا إيديهم فى إيديين بعض معجزة صح الواحد ريقه نشف اقسم بالله برعاية صينية وماله أى حاجة المهم فيه اتحاد هل السبب خطة امريكا واسرائيل لما بعد الحرب كله عاوز حتى من التورتة وغاز غزة وكنزها والله أى كانت الأسباب رب ضارة نافعة اللى يهمنا اللى حصل نتيجة لذلك طيب لو اتنفى السبب هيرجعوا يضربوا فى بعض والله اعتقد والعلم عند الله هتكون النتائج مشجعة بحكومة وطنية موحدة تضم جميع الفصائل ونتعشم خير واصلا الأحداث مش هتسمح بكده داخلين على مدعكة وشكرا للمملكة على القرار الشجاع بوقف التصعيد مع الحوثى واستعمال العقل وضرب العدو فى مقتل ونقدر نقول ضرب الحديدة هيوقف حرب غزة أو على الأقل يسهل صفقة الرهائن ووقف الحرب الناس دى ما بتجيش غير بالعين الحمرا ومابيفهمش الا منطق القوة وبعد ضرب خططهم فى مقتل وتغيرنا لاستراتجية التعامل ولم نعد ننساق وراء عنجهية وحمية وتهور العرب والانفعالات هم بيضربوا اخماس فى اسداس وتهدئة حتى الوصول لخطط جديدة المهم اتعلمنا نسبقهم بخطوة بعد ما نسمعهم ونفهم خططهم اليمن هيرد ايون بس نصحصح بلاش ضرب مطاربن جوريون امال الناس هتهرب من اسرائيل ازاى نضربهم سيبرانى نطفى النور ودول زى الفراخ البيضا ما بيستحملوش ياولاد نعطى فرصة للحرب الأ هلية اللى هتقوم بسبب قرارتجنيد الحريديم وهم طائفة دينية رافضة للتجنيد و كل شغلنتهم ايه الدعاء لتحل البركة على اسرائيل وجيش اسرائيل واضح سرهم باتع خخخ ومصر تاخد حذرها فى الغاز دلوقتى الكيان دولة مستهدفة وليه نتعاون معهم وعندنا حلول كتير بأمر الله اكتشاف عندنا حقول غاز ماشاء الله بس الأهم الاتفاق مع الشركات الاجنبية اللى بتاخد نصيب الاسد وليه مش عندنا شركات مصرية ولا عربية فى المجال ده ثانيا التعاون بين الأشقاء وروسيا وسيبكم من الكيان ده بح اثيوبيا وانزلاقات ارضية بالهبل واخيرها عن سد اومو وده ناحية كينيا وفيه اكثر من 70 طائفة من القبائل الاثيوبية هناك منهم اللى بيمشوا بلبوصة اى والله زى مبقولكم كده يلى عشان يبلبطوا براحتهم طبعا لوانهار فايدة لكينيا والناس دى ربنا يتولاهم أما الآن فجبر من العلى القدير وابى احمد اللى عاوزيعطشنا العناية الإلهية سيول جارفة تسقط علي السودان الآن ومصر تفتح السد العالي علي مفيض توشكي تحسبآ للتدفقات الهائله علي السد العالي يا نصرنا ديما يالله قلنا الحل ربانى ومش مع اثيوبيا بس والسودان وغيره وغيره والأيام بيننا بس يارب يكون ساعتها مش فيضان عشان يقدر السد العالى وبحيرة ناصر تتحمل الهم احفظ مصر اللهم انصر غزة اللهم وحد الأمة وشتت عدوها التعديل الأخير تم بواسطة اسفة ; 24-07-24 الساعة 04:14 AM | |||||||||||
24-07-24, 03:40 AM | #1985 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| « وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً ۚ وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا » . هل تعلم في من نزلت هذة الآية فى أكثم بن صيفي ، وهو حكيم من حكماء العرب ولها قصة جميلة كان أبو طالب يطوف بالبيت ، ومعه النبي وهو في عمر الرابعة عشر ، فرأه أكثم بن صيفي ، وهو حكيم من حكماء العرب ، فقال لـ أبو طالب ، ما أسرع ما شب أخوك يا أبى طالب ، فقال أنه ليس أخي ، بل إبن أخي عبد الله ، فقال أكثم ، إبن الذبيح !! فقال أبو طالب نعم ؛؛؛؛؛؛فأخذ أكثم يتأمله ، ثم قال ،ما تقولون فى فتاكم هذا يا أبى طالب ؟ فقال : إنا لنحسن الظن به ،وإنه لحىٌ جزي ، سخىٌ وفى ٠ قال : أفغير ذلك يا إبن عبد المطلب ؟ قال : إنه ذو شدةٍ ولين ، ومجلس ٍ ركين ، ومفضلٍ مبين • قال : أفغير ذلك يا إبن عبد المطلب ؟ قال : إنا لنتيمن ُ بمشهدهِ ، ونلتمس ُ البركة فيما لمس بيدهِ • قال : أفغير ذلك يا إبن عبد المطلب ؟ قال : إن فتىً مثلهُ حرىٌ به أن يسود ، ويتحرف بالجود • فقال أكثم : أما أنا فأقول غير ذلك ، فقال أبى طالب ، قل يا حكيم العرب ، فإنك نفاثُ غيب ،ٍ وجلاءُ ريب • قال أكثم : ما خلق لهذا إبن أخيك ، إلا أن يضرب العرب قامطة ، بيدٍ خابطة ، ورجل ٍ لابطه ، ثم ينعق بهم إلى مرتعٍ مريع ، وورد تشريع ، فمن إخرورط إليه هداه ، ومن إخرورق عنه ارداه • وما إن عاد أكثم بن صيفى إلى أبنائه ، حتى قص عليهم ما رأى فى مكة ، ولقائه برسول الله وهو في الرابعة عشر من عمره ، وقال والله إنه لنبي ، فإن خرج وأنا فيكم ، فإنى ناصره ، وإن خرج بعد وفاتي ، فعليكم اتباعه والمثول لأمره ٠ وما إن بعث النبى حتى خرج إليه أكثم مع اولاده ، وقد كان فى ذلك الحين طاعناً فى السن ، فوافته المنية وهم فى الطريق ، فقال لهم دعوني وانصرفوا ، فالحقوا برسول الله ، فقال أحدهم نظل معك حتى ندفنك ونسير اليه ، قال لا ، ابلغوا رسول الله مني السلام ، ودعوا جسدي للطير أو للدود ، فإنهما يستويان ٠ فلما وصلوا إلى رسول الله ، بادرهم صل الله عليه وسلم ، وقال الآن دفن أباكم ، ثم نزلت فيه آيه « وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً ۚ وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا » . | |||||||||||
24-07-24, 03:45 AM | #1986 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| يلى حكمة اليوم قى قصة رجل زوج ابنتيه واحدة زوجها فلاح، والثانية زوجها صاحب مصنع فخار . سافر الرجل بعد عام ليزور ابنتيه ، فقصد أولا إبنته زوجة الفلاح التي استقبلته بفرح وحفاوة وسرور وعندما سألها عن أحوالها قالت : إستأجر زوجي أرضا واستدان ثمن البذور وزرعها ، فان أمطرت الدنيا فنحن بخير وإن لم تمطر فإننا سنتعرض لمصيبة! ترك الرجل ابنته الأولى وذهب لزيارة ابنته الثانية زوجة صاحب الفخار. التي استقبلته بفرح وسرور ، وفي جوابها عن سؤاله التقليدي عن الحال والأحوال قالت : اشترى زوجي تراب بالدين وحوله إلى فخار وتركه تحت الشمس وإن أمطرت الدنيا فإن الفخار سيذوب وسنتعرض لمصيبة! ولما عاد الرجل إلى زوجته أم البنات سألته عن أحوال بنتيها ؟ فقال لها: فإن إن أمطرت فاحمدي الله وإن لم تمطر فاحمدي الله، فالحمد لله على كل حال العبرة من القصة : هكذا حال الدنيا، ما ناسبك قد لا يناسب غيرك، وما ناسب غيرك قد لا يناسبك واللى هيقول مان ممكن نوصل لحل وسط بتجفيف الفخار بالنار الله عاوزين القصة تبوظ خدو الحكمة زانتوا ساكتين هههه | |||||||||||
24-07-24, 03:52 AM | #1987 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| هييح يا الدنيا فى مصر مقولة تُقال على أي حد بيحاول يتعالى أو يتفاخر بدون وجه حق بقى يتقال عليه: انت فاكر نفسك "ابن بارم ديله"! هو فاكر نفسه مين؟! "ابن بارم ديله"!! فيه قصة متداولة إن أصل المقولة في كتاب "عجائب الآثار في التراجم والأخبار"، ذكر المؤرخ المصري عبد الرحمن الجبرتي إن ("بارم ديله") كان لقب واحد من أكبر أمراء الدولة العثمانية اسمه "سليمان بك الأرمني"٠٠٠٠٠٠٠٠ إللي كان معروف بسليمان بك "بارم ذيله". تولى "سليمان بك" رتبة "الصنجكية" إللي بتعادل دلوقتي رتبة اللواء سنة ١٦٩٠م٠٠٠٠٠٠٠٠ وبعد وفاته جه ابنه "عثمان جلبي" وبقى خليفة ليه ف منصبه. "عثمان" كان فارس شجاع وذكي محب لمطالعة الكتب وكان له دور مهم في الصراعات العسكرية في الوقت ده.. وعلشان كده أصبح "عثمان بن بارم ذيله" مضرب المثل في الوجاهة والشجاعة والغنى والثقافة؛ ومن وقتها أي حد بيحاول يتعالى أو يتفاخر بدون وجه حق بقى يتقال عليه: انت فاكر نفسك "ابن بارم ديله" مع إن المفروض يكون السبب العكس تماما بس شعب مالوش كتالوج !! | |||||||||||
24-07-24, 04:05 AM | #1988 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| الفن وما أدراك مالفن وعاوزين تعرفوا مستوى الشعوب شوف بتفرجوا على إيه وبيسمعوا لمين وإيه هتلاقوا فجوة حضارية شاسعة بين أزواق الناس زمان وحاليا فرق كبير بين ناس كانت بتقدم محتوى يحترم فكروكل حواس الإنسان وناس بتقدم محتوى هابط ومهرجانات دلوقتى حضرتك اللى بينرفز حد بيغزه اى يطعنه بسلاح ابيض زى ما سمع واتعلم من الأغانى والمسلسلات والأفلام الهابطة والسبب اختلاف رسالة الفنان اللى كان بيهمه يقدم فكر وثقافة الى كل همه الفلوس والترند ومش مهم مقابل مين او إيه وبدل مايسعدوا الناس شعارهم فيه ناس كويسة اكيد وإلا كانت خربت ولكن للاسف قلة قليلة والباقى مجموعة مشخصاتية كل همهم هدم قيم المجتمع ينطبق عليهم فهمنا لما لم تكن تقبل شهادة المشخصاتى اتقوا الله وارجعوا لرشدكم وإلا سنطلب رجوع نص قانوني كان سابقا تم التعديل عليه في الوقت الحالي يقول:"الزمار والطبال وكل من يشتغل في اللهو لا يصح الاستماع الي شهادته"كان يضم كلمة مشخصاتى . لكل من يقدم محتوى هل تعلم أنك محاسب امام الله فى كل ماتقدمه وما ينتج عنه من تأثير على الجنس البشرى سواء بالسلب او بالإيجاب وياريت كل صاحب كلمة مسموعة او مشهور يخلى باله من كل كلمة بيقولها جيل اليومين دول بياخدوا كلامكم مصداقية إلا من رحم ربى وياريت ماتشطحش إلا فى مجالك اما ما ينتج عن قريحة فكرك اللولبية فياريت يكون فيه تعليق بسيط بعبارة ودى وجهة نظرى الشخصية ونرجو من الأزهر وكل المؤسسات الدينية والرقابية والتعليمية والأسرة قبل الجميع القيام بمهامها فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته استقيموا يرحمكم الله | |||||||||||
25-07-24, 03:53 AM | #1989 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| فجر الخير عليكم أخبار ما يعلم بها إلا المولى فى كل مكان شعارنا ولو ولو يقول الله تعالى: "فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا" (الطور: 48)، فلا تخافوا ولا تتأثروا بالأخبار، ولن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا. يقول الحكماء: عندما يدرك الإنسان بأن العناية الإلهية معه، تحميه من أفكار الآخرين السلبية وإيحاءاتهم المضللة وتصرفاتهم المؤذية.. وعندما يشعر بأنه يعمل مع قوة كونية عظمى لا يمكن مقاومتها ولا قدرة للفشل على الدنو منها، وبأن نفس تلك القوة تعمل معه أيضاً، فلا حاجة له بعد لأن يراوده القلق حيال أفكار أو تصرفات الغير غير التوافقية لأنه متحرر من تأثيرهم ولا يمكنهم إعاقة سبيله أو إلحاق الأذى به، فيرتاح عندئذ باله ويفارقه الخوف لأنه محاط بالحماية وعناصر الجمال والخير، وتتجدد قواه ويتعزَّز يقينه ويحس بأنه على تواصل وثيق مع نور المحبة وروح الحكمة، فيصمم على عدم السماح لنفسه بالخضوع لتأثير العقول غير المستنيرة، بل يتوجه على الدوام للعقل الكلي التماساً للفهم وطلباً للهداية والإلهام. Inner Culture Meditations خطاب كارثى للنتن والرد سووون والبرغوثى رئيس لفلسطين من السجن ومهولين الدنيا بتسونامى فى شمال أفريقيا ومن ضمنه مصر قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا وفوق كل ذى علم عليم امال فكركم المياه انحسرت ممن المتوسط والبراكين والزلازل ليه ببساطة لامتصاص الصدمة ويكون علو الأمواج اقل من المتوقع واللعب القذر اشتغل إيه يا اردو يا محرريا خليفة المسلمين إنت تبع مين ورايح ليه بفرقطاتك أرض الصومال مين اللى كان المفروض يكون هناك شغل عالى وشوية ويتفق مع الحوثى عشان يضمن عدم ضربه وجوده هناك خطر لنا كلنا كعرب فى منطقة مهمة جدا وخصوصا مصر والخليج اليد العالمية تلعب فهل يختار الناتو واروبا وامريكا ولا احنا اللى معه المصلحة اقفلوا عليه الدومانة قلت لكم الحل فين بلاش نكون كمساجين هتلر الثلاثة الوقت مش وقت تردد ولا خوف اللى هيغمض عينه هيطير ومن الله معه ما حد يقدر يوجعه في الحرب العالمية الثانية، تفاجأ هتلر بأن هناك ثلاثة ضباط خالفوا أوامره. فقرر عقابهم بطريقة غريبة حيث وضع كل ضابط في سجن لوحده. في كل سجن، وضع موسيقى كلاسيكية، وقيد الضباط، وجعل أمامهم ماسورة مياه تنقط ببطء. وأخبرهم أن هناك تسرباً لغاز سام سيقتلهم خلال ست ساعات. بعد أربع ساعات، ذهب ليتفقد الضباط فوجد اثنين منهما قد ماتا، والثالث يعاني من تشنجات ويلفظ أنفاسه الأخيرة. والمفاجأة كانت أن موضوع الغاز كان "خدعة وحرباً نفسية"، حيث أن فكرة الغاز القاتل جعلت عقولهم هي من تقتلهم. فقد اتضح أن الخوف من الغاز القاتل جعل أجسامهم تفرز هرمونات ساهمت في تأثيرات سلبية على القلب وأجهزة الجسم وبدأت بإماتة الجسد. وهذا بالضبط ما يحدث معنا يومياً. الخوف والتوتر النفسي يمكن أن مؤذي بشكل خطير. لنخرج من تلك الدائرة ربما الخوف الذي نخشاه بحق ، ولا طاقة لنا به قط ، هو الخوف من الشعور بأن الشر لا يُقهر. - زيجمونت بومان ولكن لنتذكر مقولة مارك توين الشجاعةُ هي مقاومةُ الخوف و التحكم به وليست عدم الخوف. نخاف لكن مانزودهاش و كما قالت:هيلين كيلر الخوف المفرط على النفس هو أسوأ عدو لنا ، وإذا استسلمنا له فلا يمكننا أبدا أن نفعل أي شيء حكيم في هذا العالم. - فلنعقلها ونتوكل ومن الله معه ماحد يقدر يوجعه وربما ماتراه مظلم داخله كل النور ياأمور كنفق الأشجار من بعيد تشوفه مظلم لكن إذا قربت منه تشاهد منظر جميل جدا | |||||||||||
25-07-24, 04:47 AM | #1990 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| إنتوا عارفين ليه السعادة مش عارفين يوصلوا لها أقولكم دايما بيقولوا والبط يقوم فرحان من النوم يرقص ويعوم تمام يبقى هو اللى معه سر السعادة نجرى نسأله وكانت الإجابة..... كاك كاك ومازالت الترجمة مجهولة خلاص خلاص من عير شوتيمة لو سمحتم يا النفسيات السعادة فى الرضا حبايب | |||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|