آخر 10 مشاركات
فضاءات اليأس والأمل *مميزة* (الكاتـب : #أنفاس_قطر# - )           »          رواية (وأشرقت في القلب بسمة) للكاتبة شموسة (الكاتـب : Shammosah - )           »          190 - عروس الظل - لي ويلكنسون ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          52 - لآلىء الغيرة - ماري بورشيل (الكاتـب : سماالياقوت - )           »          خائف من الحب (161) للكاتبة : Jennie Lucas .. الفصل العاشر (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ربما .. يوما ما * مميزة و مكتملة * (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          418 - خطوة خارج الزمن - ميراندا لي (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          [تحميل] هن لباسٌ لكم بقلم ؛¤ّ,¸مــشـآعلـ¸,ّ¤؛ رواية أعادت معنى التميز ( جميع الصيغ ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          مُلوك تحت رحمة العشق *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : maroska - )           »          بين نبضة قلب و أخرى *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-21, 06:57 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 43,633
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 أفرد جناحيك وحلق











الجميع يريد أن يُحَب ، وغالبًا ما نعتقد أن هذا يعني أننا بحاجة إلى السعي وراء ذلك من الآخرين. لكن عندما تبحث عن الحب من مصادر خارجية ، فإنك تسمح بسحبه منك ، مما قد يجعلك تشعر بالفراغ والانكسار من الداخل. بالحديث عن الداخل ، لماذا لا ننظر داخل أنفسنا بحثًا عن الحب؟











يعد تعلم الحب والموافقة على نفسك من أصعب الأشياء التي يمكنك القيام بها. يتطلب منك قضاء بعض الوقت لتضع نفسك في المرتبة الأولى ، مع التركيز على رغباتك واحتياجاتك على احتياجات واحتياجات الآخرين.

قد يبدو الأمر أنانيًا في البداية ، ولكن بعد فترة ، ستدرك أنه قبل أن تتمكن حقًا من رعاية الآخرين ، عليك أولاً أن تعتني بنفسك. يمكن أن يشمل ذلك الانخراط في أنشطة تجعلك سعيدًا أو قضاء الوقت بمفردك مع أفكارك. يمكنك حتى التدرب على قول تأكيدات إيجابية أو قراءة اقتباسات مشجعة لمساعدتك على النظر إلى نفسك من منظور أفضل. لن يخسر أحد إذا اخترت القيام بذلك.





عندما تحب نفسك ، ستتمتع بحياة أكثر إرضاءً حيث تشعر بالرضا عن ظروفك وقدرتك على تغييرها في أي لحظة. من خلال القيام بذلك ، تكون قادرًا على نشر تلك الإيجابية مع الأشخاص من حولك وتشجيعهم على صب الحب في أنفسهم أيضًا. ستدرك أنه لا توجد حدود لما يمكنك تحقيقه إذا وضعت عقلك في ذلك وستتخذ خيارات صحية تضمن تحقيق أهدافك.

يتيح لك حب الذات التمتع بحياة أكثر إرضاءً لأنك تعلم أن سعادتك لا تعتمد على أي شخص سوى نفسك. لا تمانع في قضاء الوقت بمفردك وأنت مرتاح لما أنت عليه في الحياة في أي لحظة. نتيجة لذلك ، يمكنك أن تحب الآخرين بصدق وتكون سعيدًا بنجاحاتهم نتيجة لذلك. كلما زادت رضائك عن نفسك ، يمكنك مشاركة نورك وإيجابيتك مع الآخرين.

لا توجد طريقة "صحيحة" للاستمرار في حب نفسك أكثر. كل ما عليك فعله هو بذل جهد نشط للقيام بذلك ومن هناك تجد الطريقة التي تناسبك بشكل أفضل. ليس "كيف" هو ما يهم ، ولكن "لماذا".

فيما يلي 10 أسباب تجعل حب الذات هو أفضل أنواع الحب ، ولماذا من المهم أن تحب نفسك أولاً ، قبل التركيز على حب شخص آخر.



1. حب ومعرفة نفسك يجعل من السهل قول "لا" عندما تحتاج إلى ذلك حقًا.


عندما تحب نفسك ، يسهل عليك قول لا للأشخاص والأشياء التي لا تتماشى مع قيمك. أنت تدرك أن وقتك ثمين وأنه من الأفضل إنفاقه على فعل الأشياء التي تحبها. أنت تقف بحزم في جميع قراراتك دون خوف من رد فعل الآخرين.


2. يمنحك مساحة للشفاء.


حبك لنفسك يجعلك أكثر انفتاحًا وإدراكًا لعملية الشفاء. أنت تتصالح مع حقيقة أنك ستتأذى في الحياة ، لكن هذا لا يعني أن الألم يجب أن يستمر إلى الأبد. أنت تقر وتقبل مشاعرك السيئة ثم تتركها حتى تتمكن من المضي قدمًا والاستمتاع الكامل بالحياة المعيشية في الوقت الحاضر.


3. حب الذات يجعل من السهل التواصل مع الآخرين بصراحة.


يستغرق حب الذات الوقت الكافي لمعرفة من أنت وماذا تريد. بمجرد أن تعرف ذلك ، يمكنك إجراء محادثات صادقة مع أي شخص ومع الجميع. أنت تدرك أن الصراحة بشأن ما تشعر به وما تعتقده لن يؤدي إلا إلى تحسين علاقاتك مع الآخرين. لديك معايير وأنت مرتاح للتخلص من أي شخص لا يستطيع أن يرتقي إليها.


4. إن تعلم أن تحب نفسك يمنعك من السعي وراء استحسان الآخرين.


عندما تحب نفسك حقًا ، فإنك تدرك أن الثقة تأتي من الداخل وأنه لا يمكن لأحد أن يجعلك تشعر بالسعادة أو السعادة مثلك. تصبح أقل عرضة للشعور بالضغط لفعل الأشياء لمجرد أن تكون محبوبًا. يمنحك الاهتمام الأقل بآراء الآخرين الحرية في السير في طريقك الخاص وأن تكون على طبيعتك الحقيقية.


5. تصبح أكثر راحة مع الأيام السيئة.


أنت تدرك أن كل يوم لن يكون أفضل يوم ، حيث تشعر أنه يمكنك غزو العالم. ومع ذلك ، بدلاً من الانغماس في الشفقة على الذات ، فأنت تقبل أي حالتك العقلية والجسدية. تجد الضوء حتى في الأيام السيئة لأنك تعلم أنه حتى في لحظات السقوط هناك فرصة للتعلم والنمو.




6. إذا كنت تحب نفسك أولاً ، فأنت تعلم أنه يمكنك الاعتماد على نفسك أولاً.


عندما تعتمد على نفسك ، فإنك تحد من عدد المرات التي يجب أن تعتمد فيها على أشخاص آخرين مما يحد من عدد المرات التي يمكنهم فيها خذلانك. تتعلم أن تثق بنفسك وقدرتك على أن تكون رائعًا حتى عندما لا يكون هناك أي شخص آخر حولك لمساعدتك أو مشاهدة عملك الشاق. تصبح قائد المشجع الخاص بك ، وتشجع نفسك على البقاء متحمسًا وكسر الحدود وأنت تطارد أحلامك.


7. يسمح لك حب نفسك باتخاذ خيارات صحية.


عندما تضع نفسك في المرتبة الأولى ، فإنك تتخذ خيارات لن تؤدي إلا إلى تحسين نوعية حياتك. تأكل بشكل أفضل وتنام وممارسة الرياضة أكثر لأنك تدرك أن الاهتمام بصحتك العقلية والجسدية أمر ضروري لنجاحك. عندما تبدو أفضل تشعر أنك أفضل ، وعندما تشعر بتحسن ، فأنت تعمل بشكل أفضل.








8. يمنحك عطية الغفران.


التمسك بالأحقاد يمكن أن يجعلك محبطًا حقًا. عندما تحب نفسك ترى قوة مسامحة نفسك والآخرين على الأشياء التي حدثت بالفعل وبالتالي لم يعد بإمكانك التحكم فيها. يمكنك تحمل المسؤولية عن أفعالك مع الاستمرار في إلقاء اللوم على نفسك بسبب الضرر الذي تسبب فيه الآخرون لك. عند القيام بذلك ، تقوم بإطلاق سراح الآخرين عنك.


9. منح نفسك الحب والأنانية يساعدك على تولي زمام الأمور.


يأتي الشعور بالمزيد من المسؤولية عن حياتك بإدراك قوة الاختيار. أنت تختار متى وكيف تريد أن تعيش حياتك. هذا يعني أنك تزن بشدة في فوائد وعواقب اتخاذ خيارات معينة من شأنها أن تؤثر على مستقبلك. من المرجح أن تقوم فقط باختيارات تتماشى مع قيمك وستساعدك على احترامها.

10. يمكن أن يساعد حبك لنفسك في تحقيق أفضل العلاقات العاطفية مع الآخرين أيضًا.





عندما تقضي وقتًا في معالجة عواطفك ، فأنت تحفر بعمق في داخلك وتصل إلى جوهر هويتك. بينما تعمل على حب وتقبل نفسك والصدق ، فإنك تشجع الآخرين على فعل الشيء نفسه. يتيح لك ذلك الانفتاح والتواصل مع الآخرين على مستوى أعمق ، دون خوف من إظهار الأجزاء الخشنة من نفسك حول الحواف ورؤيتها في الآخرين.





4حقائق لتنمية حب الذات



تخيلوا أن هناك بروتوكول يُعلم كى يساعدنا على تنمية الاحترام الشخصي وحب الذات؟
فلا يمكنك أن تعطي للعالم ما ليس لديك ، أليس كذلك؟
كلما أحببت نفسك أكثر ، ستنمي العلاقة الحميمة مع عبقريتك الطبيعية ، وتكتشف أقوى قواك وتكريم أعلى درجاتك.
هذا وقتك. الآن هو لحظتك. دعنا نوصلك إلى الشكل الأصلي الخاص بك من العظمة والإتقان والشجاعة.
لا تنسى التحبيشة وكلمة السر ...حب + احترام
يا روبن



جديد روبن؟
وألا تدرون من روبن


روبن هو أحد كبار خبراء القيادة في العالم





إليكم خلاصة أشهر 4 كتب للكاتب المبدع ( روبن شارما ) ... وفيها خلاصة ما يريد إيصاله للناس والحقيقة كتبه ممتعه وفيها أفكار جميلة














في البداية دعونا نتعرف على المؤلف ( روبن شارما ) .. كندي الجنسية من أصول هندية ، محامي ومؤلف ، أسس شركة متخصصة في التنمية البشرية والتطوير والقيادة يتميز بأسلوبه القصصي في توصيل أفكاره واقتباسات المشاهير ....




خلاصة كل نصائحه في أغلب مؤلفاته تتركز على




( تعديل نظرتك لعالمك الداخلي بالكامل من ناحية الفكر و السلوك والمشاعر ، ومن ثم إيضاح أثر هذا التغيير على عالمك الخارجي وعلى حياتك وحياة من حولك ، واستخدام بعض الأدوات المساعدة لتحسين علاقاتك وصحتك وحياتك بشكل عام
)




طريقة عرض الأفكار سوف تكون على نحو مختصر يارب يفيد أن شاء الله ثم سوف أضع أبرز الاقتباسات المذكورة في الكتب الأربعة نبدأ من الكتاب الأول والأشهر لروبن شارما وهو كتاب ( الراهب الذي باع سيارته الفيراري )




ملخص قصة الكتاب : محامي فذ ولامع كان كل تركيزه على النجاح المهني والمادي على حساب الجانب الصحي والروحي مما سبب لديه انعدام التوازن في حياته واللي أدت لمشاكل عضوية ، ثم ترك كل ذلك وانطلق للبحث عن السعادة والرضا ويبحث عن إجابات للأسئلة الحياتية المهمة ليعيش شغفه ويحقق سلاما داخليا

المباديء السبعة التي يتحدث عنها الكتاب وممكن تكون عادات وفضائل يتم التركيز عليها - للعيش حياة متوازنة مريحة - هي : 1. السيطرة والتحكم بعقلك 2. اتبع هدفك في الحياة 3. مارس الكايزن 4. عيش بانضباط 5. احترم وقتك 6. أخدم الآخرين 7. اغتنم الحاضر كل محور سوف نفصل فيه قليلا ...

1. السيطرة والتحكم بعقلك : يجب أن تعامل عقلك كأنها حديقة ، وتحرص على تغذيته ، ليزدهر لأبعد مما كنت تتوقع دائما البستاني يحرص أن يحمي حديقته مما قد يفسدها من مواد سامة وحشرات كذلك العقل يحتاج أن نحميه من دخول المواد السامة إليه مثل ( القلق وأسبابه ، المخاوف ) ..... يتبع

حيث أن القلق والخوف من الماضي والمستقبل والحاضر والمواقف تدمر عالمك الداخلي وتستنفذ الجزء الأكبر من طاقة العقل ثم تصاب الروح والجسد بالضرر ( ركز على أن تدع أفضل المعلومات حتى التي تلج عقلك ) ( ركز أن تكون أفكارك إيجابية وليست سلبية ) لأن الكثير يركز على الأفكار السلبية للأسف

التركيز على الخير الذي يملأ حياتك التفكير دوما في سبل لتحسين الأمور أكثر مما هي عليه راجع الطريقة التي تفكر فبها ونظرتك للأمور والمواقف من حولك وحاول تنظر للايجابيات دائما في كل ما يحدث لك وحولك بحيث انك تبرمج عقلك يكون إيجابي دوما ..... يتبع

والأهم كيف تسيطر على عقلك بحيث تتكيف مع الأحداث حولك ثم تسيطر تماما على اختيار موقفك تجاه هذه الأحداث لأنك لا تستطيع السيطرة على الجو أو حركة المرور ، أو سوء تعامل أشخاص لك ( لكن تستطيع السيطرة على موقفك من الأحداث ) مهما يحدث في حياتك انت فقط من يختار استجابته لما يحل به

مرة أخرى ركز على تنمية عادة البحث عن الإيجابيات في كل ظرف يمر بك ، وسوف ترى الفرق حينها ومن خلال التحكم في عقلك تستطيع جعل أحلامك تتحول إلى واقع وحقيقة ومن صور التحكم في العقل أن تترك منطقتك الآمنة التي تأسر أكثر الناس ويوم أن تتجاوز هذه المنطقة سوف تنمي عقلك ومواهبك فورا

نهاية كل مبدأ .... سوف أضع أجمل الاقتباسات التي لها علاقة بها ..... ....يتبع

الاقتباسات : - إذا كان عقلك مليئا بأفكارك الخاصة ، كيف لأفكار جديدة أن تدخل ذهنك ، مثل فنجان القهوة الممتليء لن تفلح أن تضع فيه المزيد مهما حاولت - الاستثمار في ذاتك هو أفضل استثمار يمكنك أن تكرس له جهودك ، فهو لن يحسن من حياتك فحسب ، بل حياة من حولك أيضا ... يتبع

الاقتباسات : - لن تستطيع أن تحب من حولك الحب الحقيقي إلا إذا برعت في فن حب ذاتك أولا .. - الطريقة التي تفكر بها تنبع من العادة ... - نستخدم فقط 1% من عقولنا ... - الحياة ليس فيها أخطاء ، لكن دروس ، ولا وجود لشيء يدعي التجربة السلبية ، ولكن ثمة فرصة للنمو والتعلم ... يتبع ...

الاقتباسات : - أكثر الناس الذين شهدوا أقوى نمو وتطورا لهم كان بسبب التجارب الكثيرة التي مرت بهم - سيتبدد القلق إلى الأبد فورا أن تبدأ بصفة يومية على تهيئة عقلك لترجمة كل حدث على أنه حدث إيجابي ... - عندما تتعلم كيف تسيطر على أفكارك سوف تستيقظ بداخلك قوة كامنة يتبع ...

الاقتباسات : - المثابرة هي أساس التغيير الشخصي - لا تتعلق بالنتائج بل استمتع بعملية التوسع والنمو الشخصي واستمتع بالرحلة مش بالنتيجة ... - تحل بالصبر وكن على يقين بأن كل ما تبحث عنه اتيك بإذن الله إذا أعددت له العدة ... - الحظ ليس أكثر من التزاوج بين الأعداد والفرصة يتبع ..

الاقتباسات : - التركيز هو عصب التمكن من العقل - التركيز على هدف محدد يطلع قواك نحو تحقيقه - سر السعادة بسيط ... ابحث عن ما تحب أن تفعله ، ثم وجه كل طاقتك صوبه ( التركيز ) - اعثر على شغفك في الحياة ثم أمضي حياتك في السعي وراءه ( مثال الدكتور السميط رحمه الله ) يتبع ....

الاقتباسات : - ببساطة ابحث عن ما يثيرك ويدفعك للامام والسعي وراه - جيد أن يخدم شغفك الآخرين ويرتقي بحياتهم بشكل أو بآخر يتبع ...

الاقتباسات : - من يزعم أنه لا وقت لديه للنهوض بأفكاره وحياته لا يختلف عن من يقود سيارة وليس لديه وقت للتوقف للتزود بالوقود لأنه شديد الانشغال بالقيادة ، في النهاية سوف يتمكن منه الأمر - إذا أردت إدخال تحسينات على عالمك الخارجي ، يجب أن تبدأ من داخلك وتغير طبيعة أفكارك يتبع

الاقتباسات : - تخيل وتصور دائما الشخص الذي ترغب أن تكون عليه ، وركز على تحقيق ذلك ، واستخدم الانضباط للوصول - الصورة تؤثر على تصور المرء لذاته ، وتصور المرء لذاته يؤثر على شعوره تجاه نفسه وتصرفاته وإنجازاته - للعقل قوية مغناطيسية تستقطب كل ما تريده إلى حياتك يتبع ...

الاقتباسات : - احرص على حفظ الصور الرائعة في ذهنك - ليس هناك نبل أن يكون المرء متفوقا على شخص آخر ، لكن النبل الحقيقي يكمن في تفوق المرء على نفسه وشخصيته السالفة ، يجب أن تسابق نفسك وتتفوق عليها ، فلا يهم رأي الآخرين فيك .... لكن المهم ( رأيك انت بنفسك ) انتهى المبدء الأول

فيديو مفيد حول نفس موضوع التحكم في العقل وبرمجته للدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله

المبدأ الثاني : ( اتبع هدفك في الحياة ) هيا بنا ......

ملخص هذا المبدأ هو : أن تكتشف ذاتك ثم تضع أهدافك الشخصية والروحية والعملية وغيرها من الأهداف وتسعى لتحقيقها باستمتاع أثناء سيرك في الطريق لتحقيق هذه الأهداف وسوف يتم شرح الخطوات الخمسة لتحقيق أهدافك .

ان هدف الحياة .... هو حياة هادفة يحتاج أن تدرك مرادك من الحياة عاطفيا وماديا وجسديا وروحانيا. ... ثم أعلم أن تحديد الأهداف المحددة والاوليات الواضحة لكل جانب من جوانب حياتك سيكون الطريق أسهل لأنه ببساطة ( اذا لم تكن تدرى أين وجهتك ، فكيف ستعرف انك بلغتها؟)

أعلم أن السعادة الدائمة تنبع من العمل بصفة منتظمة على تحقيق أهدافك والمضي قدما بثقة باتجاه أهدافك في الحياة .... وهي سر أشغال جذوتك الداخلية الكامنة بداخلك وقتها سوف تحقق الانسجام الداخلي والرضا الأبدي .... يتبع ....

وهناك سر مهم وهو ( تحتاج أن تقدم على القليل من المخاطر للكشف عما تجيده أكثر من غيره في رحلة اكتشاف الذات ) وسر النجاح هو الثبات على السعى وراء الأهداف تذكر هناك قوة عظيمة اذا كانت أهدافك واضحة ومحددة ، والأهم أن تكون لديك ( القوة الشخصية ) لتحقيق هذه الأهداف ...

تذكر : - لن تستطيع قط أن تصيب هدفا لا تراه ... - ضع أهداف ملموسة مقاسة ولها جدول زمني في المجالات التالية ( الروحية ، العائلة الصغرى والكبرى ، الأصدقاء والمجتمع ، المالية ، الثقافية العقلية ، المهنية والدراسية ، الصحية والرياضية ، الجدرات ، والترفيهية ) - يتبع

- لا بد أن تكون أهدافك مكتوبة وتراجعها باستمرار ... لأنه عملية الكتابة والمراجعة تبرمج العقل والذات للسعي حول تحقيق هذه الأهداف وتسخير كافة الفرص من حولك للوصول لذلك الإنجاز - تذكر رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة. .. أي قسم أهدافك لمراحل وأهداف أصغر حتى تتحقق جميعها .... يتبع ...

هناك خمسة خطوات لتحقيق أي هدف لديك يقترحها عليك روبن شارما وهي :



1. أن تضع تصور ذهني للمحصلة النهائية وتتخيل انك وصلت للهدف وانجزته بنجاح 2. ممارسة ضغوط إيجابية على نفسك لتبقيك محفزا لتحقيق أهدافك 3. وضع جدول زمني لأهدافك ...... يتبع

4. قاعدة ال 21 يوم السحرية وهي ممارسة السلوك الجديد لمدة 21 يوما على التوالي حتى يصبح عادة راسخة 5. استمتع بالعملية كاملة ....احرص على حصولك على قسط من الراحة والمرح والمتعة وانت في الطريق لتحقيق أهدافك

اقتباسات ( المبدأ الثاني ) : - عندما تبدأ في تركيز عقلك على الأهداف الأساسية لحياتك ، يبدأ عقلك في ترشيح الغث والتركيز على السمين فحسب. - البراعة في تحقيق منجزات صغيرة بسيطة يعدك لتحقيق أهداف أكبر . يتبع ....

اقتباسات ( المبدأ الثاني ) : - أغلب الناس لا يعرفون أنفسهم لأنهم لم يكرسوا الوقت للتعرف على نقاط قوتهم وضعفهم وأهدافهم - الشغف هو أقوى وقود في طريقك لتحقيق أحلامك - إياك أن تنسى أهمية العيش حياة ممتعة مرحة ، وتأمل الجمال الذي يتجلي فيما حولك من مخلوقات ، وركز على هدفك

المبدأ الثالث : ( مارس الكايزن )




ملخص هذا المبدأ في عبارات : - التمكن من الذات هو جوهر السيطرة على الحياة - النجاح الخارجي يأتي بعد النجاح الداخلي - أقدم على عمل الأشياء التي ( تخشاها ) - الناس يتطورون عندما يصلون منطقة المجهول ويخرجون من منطقة الأمان - عشرة طقوس قديمة للعيش حياة نابضة بالحياة

- الحدود الوحيدة التي تحيط بحياتك هي تلك التي تضعها انت بنفسك - كن الشخص الذي تحلم أن تكونه

الطقوس العشرة لعيش حياة نابضة بالحياة في مبدأ ممارسة الكايزن - الطقس 1: ( الاختلاء ) ....فترة من الزمن لا تقل عن 15 دقيقة ولا تزيد عن 15 دقيقة ... تتعرف فيها على قوة الصمت والاختلاء ، وتتعرف على نفسك حق المعرفة ... ويجب ممارسته يوميا واذا استطعت أن تتواصل مع الطبيعة فحسن

والمقصود بالتواصل مع الطبيعة هي التواصل مع ( الرمل والماء والهواء ) مثل السير على شاطيء البحر حافي القدمين أو السير على العشب حافي القدمين أو الرمل والجلوس عليه والتأمل - للعلم أسرع وسيلة لمضاعفة وزيادة مستوى الطاقة 3 أضعاف وأكثر ....تكمن في تعلم فن التنفس الفعال

الطقس 2 : ممارسة اليوجا + التنفس الفعال __________________ الطقس 3 : التغذية الحية وهي تناول الأطعمة التي لم تمت بعد وتنمو عبر التفاعل الطبيعي بين الشمس والهواء والماء والتربة مثل الخضراوات والفواكه والحبوب

الطقس 4: المعرفة الوفيرة. ... يرتكز حول المفهوم الكلي للتعلم مدى الحياة وتوسعة قاعدة معارفك لصالحك ولصالح كل من حولك لابد من إجراء يومي مهم وهو ( تطبيق المعرفة بشكل يومي لتحقيق الاحلام والا ظلت أحلام ) - إقرأ 30 دقيقة يوميا ، وتذكر أن تنتقي ما تزرعه في عقلك ،

الطقس 5 : ( التأمل الشخصي ) .... تعرف على ذاتك من خلال عادة التفكير في لحظات الاختلاء ومارس التفكير الذي يكفل لك النمو والتطوير __________________ الطقس 6 : ( الاستيقاظ مبكرا ) .... حاول تنام مبكرا وتستيقظ مبكرا ويكون نومك عميق دون تقطيع وعدم تناول أي وجبة بعد الساعة 6م

الطقس 7 : الاستماع للموسيقي الهادئة ... ملاحظة : ذكرت هنا ما اقترحه المؤلف ولكن كوننا مسلمين اقترح الاستماع للقرآن الكريم ___________________ الطقس 8 : ( الكلمة الملفوظة ) ....وهي الكلمات التي تترك في نفسك أثر إيجابي وتؤدي لتحفيزك ____________________

الطقس 9 : ( الشخصية المنسجمة ) ....ببساطة يلزمك اتخاذ إجراءات يومية تصاعدية لبناء شخصيتك. ...فتعزيز شخصيتك يؤثر على تصورك لذاتك والأفعال التي تأتيها. ..وهذه إجراءات تتخذها يوميا ببساطة وتدريج لتصبح عادة جديدة في شخصيتك ....لأنه عاداتك من سوف يحدد مصيرك في النهاية

الطقس 10 ( والأخير ) في المبدأ الثالث ( هو البساطة ) .... لا تعيش على التوافه وركز على اولوياتك وما يسعدك ويمتعك ومارس الأنشطة الهادفة لتجد أن حياتك ثارت خالية من الفوضى ومفيدة وهادئة بشكل استثنائي

الاقتباسات : - عالمك الداخلي يعني ببساطة تحسين الذات - تكريس الوقت لتجديد نفسك هو أهم ما يمكنك أن تفعله - حمية الخضروات هي أحد أسرار طول العمر - ركز على الأشياء التي يمليها عليك ضميرك وقلبك - أسأل نفسك ماذا سوف أفعل اليوم اذا كان اليوم هو آخر يوم في عمري ؟

المبدأ الرابع ( العيش بانضباط ) : - يبنى الانضباط بعمل أفعال جسورة بسيطة بصفة منتظمة ... - قوة الإرادة هي الأساس لحياة مليئة بالإنجازات - الانضباط والاستمرار بعمل أمور صغيرة يوميا تحقق لك جميع أهدافك

المبدأ الخامس ( احترم وقتك ) - الوقت المنظم جيدا هو البرهان على العقل المنظم جيدا - ركز على قاعدة أن 80% من النتائج تحققها في حياتك تنبع فقط من 20% من الأنشطة التي تشغل وقتك - خذ قيلولة قبل الظهر لدقائق معدودة - إذا كان اليوم هو يومك الأخير فاستمتع به لاقصى حد يتبع ...

كلامي الأخير يسمى عقلية فراش الموت اذا كان اليوم هو يومك الأخير في الحياة فعلى من سوف تتصل ومن سوف تقابل وماذا سوف تفعل .... ستجد انك هنا ركزت على أهم الأمور في حياتك إذن اجعلها يوميا وعيش بعقلية فراش الموت لتصل لاهدافك وتركز على الأهم في حياتك

إقتباس : تصرف كما لو كان الفشل مستحيل في حياتك ، وستنجح لا محالة ، وامح من ذهنك كل فكرة تتعارض مع تحقيق أهدافك ، سواء كانت مادية أو روحانية . تحل بالشجاعة ولا تحد من خيالك - احرص على تبسيط حياتك

المبدأ السادس : ( اخدم الآخرين ) ..... - يمكن إيجاز طبيعة حياتك في نهاية الأمر على طبيعة إسهاماتك. - عيش لتبذل لأنه عندما تسمو حياة الآخرين تصل حياتك إلى أبعد أبعادها

المبدأ السابع والأخير : ( عيش اللحظة الحاضرة ) - إذا تبنيت المبدأ في عملك اليومي ستثري حياتك بشكل عجيب حيث سوف تستشعر جمال غروب الشمس ، وسوف تعيش بسعادة اللحظات الجميلة . إذا عشت الحاضر سوف تجد أن حياتك أصبحت ممتعة ومفيدة - إياك أن تضحي بالسعادة من أجل الإنجاز

مرة أخرى أذكركم بالمباديء السبعة التي يتحدث عنها الكتاب - للعيش حياة متوازنة مريحة - هي :
1. السيطرة والتحكم بعقلك

2. اتبع هدفك في الحياة

3. مارس الكايزن
4. عيش بانضباط

5. احترم وقتك

6. أخدم الآخرين
7. اغتنم الحاضر

كده نكون انتهينا من تلخيص الكتاب الأول والأشهر لروبن شارما



( الراهب الذي باع سيارته الفيراري )



مع محاولة كتابة كل ما هو مفيد ذكر في الكتاب من ناحية الاقتباسات أو الأفكار والأدوات أتمنى لكم التوفيق في التطبيق والاستمتاع برحلة الحياة نحو تحقيق الأهداف الشخصية ......

الكتاب الثاني الذي سوف نستمتع به معا هو كتاب يتحدث عن



الخطابات السرية للراهب الذي باع سيارته الفيراري وهي مجموعة رسائل بإذن الله مجموع الرسائل 9 رسائل في 9 يلا توكلنا على الله .....




الرسالة 1 ( قوة الأصالة ) كن صادق تجاه نفسك وعش الحياة بشروطك ، وفقا لقيمك التي تتماشى مع أحلامك ، تعرف على ذاتك ومواهبك التي تجعلك ما انت عليه ، أفهم أين كنت وأين ستذهب ، كل قرار وكل خطوة يجب أن تكون مبنية على تعهدك بأن تحيا حياة حقيقة وصادقة تجاه نفسك





الرسالة 2 ( احتضن مخاوفك ) الذي يعيقك في الحياة ، هو الخوف ، الذي يجعلك تركن لمنطقة راحتك الخاصة بك ، هل تعلم أن أعظم مخاطر الحياة هي ألا تقدم على أي مجازفات ، قم بما تخاف منه فسوف تستعيد القوة التي سلبها الخوف منك ، حيث على الجانب الآخر من المخاوف توجد نقاط قوتك ، لتعيش أحلامك





الرسالة 3 ( عش بلطف ولين ) تذكر مثلما هي كلماتنا هي أفكارنا المصاغة في كلمات ، فإن أفعالنا هي معتقداتنا تترجم إلى واقع ، كل لطيفا مع كل من تتعامل معه وكريم وإيجابي ، كل لحظة أمام انسان آخر هي فرصة للتعبير عن أسمى قيمنا ، يمكنك جعل العالم أفضل بالتأثير الإيجابي على كل شخص تقابله





الرسالة 4 ( اصنع تقدما يوميا بسيطا ) هل تعلم أن الطريقة التي تؤدي بها الأشياء الصغيرة تحدد الطريقة التي تؤدي بها كل شيء ، إذا نفذت المهام الصغيرة جيدا فسوف تكون بارع في المهام الكبيرة ، وتصبح متقن ، كل مجهود صغير يضيف لما بعده تذكر أنه الطوبة فوق الطوبة تبني منزلا ...





الرسالة 5 ( أبذل قصارى ما لديك في العمل ) جميع الأعمال تعد فرصة لاظهار مهارتك الشخصية ، يجب عليك العمل مثل ما كان بيكاسوا يرسم لوحاته بتفان وحماس وطاقة وتميز ... وقتها سوف تصبح انتاجيتك مصدر إلهام للآخرين وسوف تترك أثر في حياة الأشخاص من حولك ...



الرسالة 6 ( تخير تاثيراتك جيدا ) نحن لا نعيش بمعزل عن الأشخاص من حولنا أو أننا معزولين عن العالم المحيط بنا ، لذا يجب أن نكون على دراية بالأشياء والأشخاص الذين نسمح لهم بالدخول في حياتنا ، أقضي الوقت في الاماكن التي تلهمك وتمنحك نشاطا أو رافق الأشخاص الذين يرتقون بك وبمعنوياتك



الرسالة 7 ( أبسط متع الحياة هي أعظم ابتهاجات الحياة ) لا يكتشف معظم الناس أهم شيء في الحياة قبل أن يصلوا لسن متقدمة جدا ، حيث أنهم يقضون أفضل سنوات عمرهم سعيا وراء أشياء ذات أهمية منخفضة . توجد ثروة من النعم البسيطة حولنا ، في انتظار أن نحصيها لتنمو سعادتنا ، ويصبح كل يوم هبة



الرسالة 8 ( غاية الحياة هي أن تحب ) ينحصر مدى جودة حياتك على كم الحب الذي تحبه ، أعلم أن ( القلب ) أكثر حكمة من الرأس .... احترمه. ... ثق به ... اتبعه. ...





الرسالة 9 ( ادعم شيئا أكبر من ذاتك ) كل فرد منا موجود لسبب ، لغرض خاص ، لتأدية رسالة . ابن حياة سعيدة وجميلة لك ولمن تحبهم ، كن سعيدا واحظ بالمرح ، كن ناجحا وفقا لشروطك الخاصة وليس شروط المجتمع ... أجعل حياتك ذات أهمية ، كن نافعا ، واجعل تاثيرك على أكبر عدد ممكن من البشر .....

كده اكملنا كتابين وهما ( الراهب الذي باع سيارته الفيراري ) وكتاب ( الخطابات السرية للراهب الذي باع سيارته الفيراري ) الحمد لله دوما وابدا. ....






الآن مع الكتاب الثالث وهو كتاب ( دليل العظمة ) ملخص الكتاب : طرح روبن شارما 101 نصيحة لك أيها القاريء الكريم ..... بحيث أنها تؤدي لرفع معنوياتك وتحفزك وتدفعك للعمل بحيث تصل للتميز في حياتك الشخصية والمهنية ... من بين ال 101 نصيحة سوف نختار الأجود لعرضها توكلنا على الله




1. في كل يوم سوف تفتح لك الحياة نوافذ صغيرة من الفرص ، والطريقة التي ( تستجيب ) بها لهذه الفرص هي التي سوف تحدد ( مصيرك ) في النهاية .
2. ايامك هي نسخة مصورة من حياتك ، فبينما تعيش ساعاتك ،

تشكل سنينك ، وبينما تعيش ايامك ( تصيغ ) حياتك . ....




3. قراءة كتاب لشخص تقدره تكسبك شيئا من عبقريته.



4. المخاطرة الحقيقة هي الحياة بلا مخاطرة.



5. بعض أفضل متع الحياة أبسطها ، اجعل حياتك ثرية بالمزيد منها ( وسوف يصبح قلبك سعيدا ) .



6. كثيرون يخشون أن يكونوا على حقيقتهم ومن ثم يتخلون عن أحلامهم ويسيرون مع الجموع ... يتبع ...

7. الأشخاص فائقي النجاح بلغوا هذه المكانة لأنهم كانوا

( يعملون أكثر ممن حولهم ).


8 التركيز + التحسن المستمر اليومي + الوقت = العبقرية أفهم هذه المعادلة جيدا ولن تصبح حياتك كما هي عليه الآن


9. إن التحديات تقوم بدور رائع في تعريفك على أفضل وأسمى ما فيك . يتبع ...

10. إذا كنت تعتقد أن هناك شيئا ما يستحيل حدوثه لك في الحياة ، إذن فمن المستحيل أن تتخذ الخطوات اللازمة والمطلوبة لتحويل هذا الهدف إلى ( واقع ) . إن فكرة ( الاستحالة ) المسيطرة عليك سوف تثبت نفسها. يتبع ....

11. تذكر أن كل قائد عظيم أو شخص عظيم قد سخر منه الناس في البداية ثم أصبح موضع احترام من الجميع .



12 . القيادة ليست أن يحبك الناس ، ولكن أن تفعل ما هو صواب





13. ( جدول مواعيدك ) هو أفضل دليل على الأشياء التي ( تقيمها ) حقا ، وتؤمن بأهميتها. يتبع ....





14. الرياضيون الكبار يعرفون أن ( التدريب ) هو السبيل إلى العظمة .



15. من المذهل مدى ما ستصل إليه اذا تجاوزت مخاوفك ، معظم الناس يستسلمون مبكرا لأنه مخاوفهم أعظم من إيمانهم .... يتبع

16. ما يميز أصحاب الشخصيات الفذة عن بقية الناس هو الطريقة التي يستجيبون بها عندما تفاجئهم الحياة بأحد مواقفها العصيبة الحتمية.

17. كي تصبح أكثر إنتاجية ( استرخ واستمتع أكثر )



18. القيادة الحقيقية ليست في المنصب والنفوذ إنما هي في تحمل ( المسؤولية ) . .....يتبع

19. لا أحد يريد الفشل ولهذا يتجنب معظمنا حتى ( المحاولة ) . 20. الأشخاص والظروف التي تفقدك السيطرة على نفسك لها قيمة فذة ، فهي تكشف معتقداتك المقيدة ومخاوفك وافتراضاتك الخاطئة.

21. الكلمات التي تستخدمها تؤثر على حياتك ،
فتخيرها ( بحكمة ).




4
حقائق لتنمية حب الذات






تحميييل



بعض كتب شارما



كتاب نادي الخامسة صباحا/روبين شارما. Robin Sharma


روبين شارما .♦ دليل العظمة ١




روبين شارما .♦ دليل العظمة2


- الخطابات السرية للراهب الذي باع سيارته الفراري.






كتاب الراهب الذي باع سيارته الفيراري PDF




















التعديل الأخير تم بواسطة اسفة ; 09-12-21 الساعة 07:16 AM
اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 09-12-21, 07:03 AM   #2

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 43,633
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:12 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.