آخر 10 مشاركات
ثأر الخناجر (الكاتـب : سكون ليلة - )           »          عندما تنحني الجبال " متميزة " مكتملة ... (الكاتـب : blue me - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          جدائلكِ في حلمي (3) .. *مميزة و مكتملة* سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          قيود العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : pretty dede - )           »          فضاءات اليأس والأمل *مميزة* (الكاتـب : #أنفاس_قطر# - )           »          متاهات بين أروقة العشق(1) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب شائكه (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          129 - الفجر فى الغسق - روميليا لاين - ع.ق ( تصوير جديد ) (الكاتـب : Dalyia - )           »          ماسة و شيطان - ج1من س هل للرماد حياة!- للآخاذة: نرمين نحمدالله -زائرة*كاملة& الروابط* (الكاتـب : نرمين نحمدالله - )           »          رواية (وأشرقت في القلب بسمة) للكاتبة شموسة (الكاتـب : Shammosah - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-21, 02:21 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 43,633
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo الحجر الأسود الافتراضي (رئاسة شؤون الحرمين)
















المملكة السعودية تطلق خاصية الحجر الأسود الافتراضي..





أطلق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الاثنين، مبادرة الحجر الأسود الافتراضي، بهدف استخدام الواقع الافتراضي والتجارب الرقمية لمحاكاة الواقع الحقيقي.

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الاثنين، إطلاق "مبادرة الحجر الأسود الافتراضي" بهدف "استخدام الواقع الافتراضي والتجارب الرقمية التي تشير إلى محاكاة الواقع الحقيقي".



ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس في بيان عن السديس تأكيده "أهمية إنشاء بيئة محاكاة افتراضية لمحاكاة أكبر عدد ممكن من الحواس مثل الرؤية والسمع واللمس، حتى الشم، لتصل جميع مخرجات الرئاسة التي تخصّ الحرمين الشريفين وما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين إلى جميع أنحاء العالم من خلال العالم الافتراضي، وهي تحاكي الواقع بكل وضوح وصدق".


وأظهرت صور نشرها حساب رئاسة شؤون الحرمين على موقع تويتر، السديس وهو يضع نظارة رقمية ويضع يده على مجسم يشبه الحجر الأسود.

وعلى الرغم من عدم ذكر البيان تفاصيل المبادرة وآلياتها وكيفية تطبيقها، فإنه لفت إلى أن الحرمين "يمتلكان مكانز دينية وتاريخية عظيمة يجب العمل على رقمنتها وإيصالها إلى الجميع، في ظلّ ما يوفَّر من إمكانات ودعم سخي من قيادتنا الرشيدة"، حسب قوله.



وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس أنه سيُستخدم الواقع الافتراضي (VR) والتجارب الرقمية التي تشير إلى محاكاة الواقع الحقيقي.

وأثار إطلاق المبادرة تساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي حول الغرض منها.

السديس قال إن الحرمين يمتلكان مكانز دينية وتاريخية عظيمة يجب العمل على رقمنتها وإيصالها إلى الجميع


كيف تستطيع لمس الحجر الأسود وتقبيله افتراضيا وأنت في منزلك؟



أثارت مبادرة "الحجر الأسود الافتراضي" التي أعلنتها السلطات السعودية مؤخرًا، والتي تعد تجربة تحاكي الواقع الحقيقي لزوار الحرم المكي والاقتراب من الحجر الأسود بالكعبة، العديد من التساؤلات ولعل أبرزها

كيف تستطيع لمس الحجر الأسود وتُقبله وأنت في منزلك؟

لمس الحجر الأسود افتراضيًّا


وللإجابة على هذا التساؤل يقول أمير عبد العزيز، الخبير التكنولوجي، إنَّ كلمة الواقع الافتراضي تشرح نفسها، وهي مشاهدة عالم محيط حولك غير متواجد فعليًّا، وهو عالم تخيلي ثلاثي الأبعاد يمكن أن تعيشه بالصوت والصورة، واستخدام حاسة اللمس والشم.




لمس الحجر الأسودوأضاف أمير عبد العزيز، أن تقنية الواقع الافتراضي تطورت كثيرًا عن الماضي حيث تجعل من يلمس الحجر الأسود افتراضيًّا يحصل على نفس الإحساس كما لو كان موجودًا داخل المكان ويعيش التجربة فعليًّا.

طريقة لمس الحجر الأسود افتراضيًّا


وأشار الخبير التكنولوجي أنه لكي يستطيع شخص لمس الحجر الأسود وهو في منزله من خلال تقنية الواقع الإفتراضي، فهو بحاجة إلى حاسب آلي واتباع الخطوات التالية:
1- ارتداء نظارة الواقع الإفتراضي.
2- استخدام وحدة إخراج تتصل بيو إس بي يتم من خلالها حاسة الشم.
3- وحدة إدخال عبارة عن أسورة في اليد لكي يترجم الجهاز شعورك ويتم نقل روحانيات المكان ويمكن من خلالها التجول في المكان.
4- الدخول على رابط الواقع الافتراضي فور توفره من الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.

وحدات الواقع الافتراضي


وأكد أمير عبد العزيز، أن جميع وحدات الواقع الافتراضي موجودة بالفعل في أسواق الأون لاين، مشيرًا إلى أن التقنية ما هي إلا فيديو ولكن مع هذه الأدوات تستطيع الشعور بأنّك داخل الحدث بكافة تفاصيله، وعيش تجربة كاملة تشعر فيها بالروحانيات.















التعديل الأخير تم بواسطة اسفة ; 16-12-21 الساعة 02:39 AM
اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:35 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.