آخر 10 مشاركات
تناقضاتُ عشقكَ * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : ملاك علي - )           »          جددي فيني حياتي باللقاء *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          منطقة الحب محظورة! - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة::سارة عاصم - كاملة+روابط (الكاتـب : noor1984 - )           »          دين العذراء (158) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          [تحميل] حصون من جليد للكاتبه المتألقه / برد المشاعر (مميزة )(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          وإني قتيلكِ ياحائرة (4) *مميزة ومكتملة *.. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          طريقة صنع البخور الملكي (الكاتـب : حبيبة حسن - )           »          كما العنقاء " مميزة ومكتملة " (الكاتـب : blue me - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree1417Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-05-22, 04:47 PM   #161

ريما نون

? العضوٌ??? » 484937
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 802
?  نُقآطِيْ » ريما نون is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسيس مشاهدة المشاركة
فصل جميييل مبدعه
خلاص بما ان ستجي طلق غسق انتهت عدتها بولادتها
هل بيحضر لولادتها او بيجرحها مرة ثانية

مادري هل الفصل قصيير جدا ام مع اندماجس حسيت انقه بسرعه خلص نبي بارت تعويضي عن القصر🥲
ياسلام انتي تامري حنزل فصل جديد قبل ميعاده عشان خاطرك بس❤


ريما نون غير متواجد حالياً  
التوقيع
ريما معتوق رواياتي
غسق الماضي
س وس
سيل جارف
رد مع اقتباس
قديم 25-05-22, 07:32 PM   #162

ريما نون

? العضوٌ??? » 484937
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 802
?  نُقآطِيْ » ريما نون is on a distinguished road
افتراضي

الفصل السابع والعشرين
بأمر من وسام توجهت سما إلى منزل والدتها، لا تذكر آخر مره وطئت قدميها ذلك المنزل، كانت تظن أنهُ قد بِيع، أو على الاقل أصبح ملك لعم والدتها؛ من الواضح أن هناك أسرار كثيره لا تعرفها عن أمها، هذه المرة يجب أن تتبع أوامر وسام بالحرف.
دخلت من البواب القديمة للمنزل، رغم قدمه وعدم اهتمام أحد به منذ زمن إلا أنه لازال فخمًا كما عهدت في طفولتها، كل شيء على حاله حتى داخل المنزل، لم يتغير شيء، فقط ظهر الزمن على الأثاث الذي كان يعتبر قيمًا يومًا ما، جلست على الصالون الأحمر ذو المساند الذهبية، وأخذت تتطلع لتفاصيل المنزل من الداخل، صور جديها وخالتها تملأ المكان حتى صور خالها مجد موجوده صحيح بأنها له وهو طفل، إلا أن وجودها يعني شيء واحد بأن جدها لم يتبرأ منه أو يحرمه من الميراث كما ادعت أمها، كم كذبة أخرى قالتها وصدقها الجمع يا ترى؟
- سيدة سما، السيدة سميحة تنتظر في الأعلى فهي متعبة ولا تستطيع النزول.
هزت سما رأسها في تفهم ونهضت لتصعد لها، وصلت الى الغرفة التي أخبرتها الخادمة بأنها موجودة بها، لكنها لم تستطع فتحها مباشرةً، استنشقت نفسًا عميقًا وزفرته ثم كررت على نفسها كلمات وسام، دقت الباب ودخلت قبل أن تسمع الرد.
مسحت الحجرة بنظرها قبل أن تدخل، ما أن خطت قدماها الغرفة حتى سمعت صوت والدتها يأتي من الركن البعيد، كانت الغرفة مظلمة نوعًا ما، مما جعل سما لا تستطيع قراءة ملامح والدتها، أنارت المصابيح كي تراها بوضوح، ثم تقدمت إليها وبداخلها قلب يرتعش من شدة الخوف.
xبرغم كل الثقة التي حاولت أن تتظاهر بها إلا إن صوتها خرج مهزوزًا:
- كيف حالك أمي؟ اشتقت إليكِ حتى وإن لم تسألي عني طوال المدة الماضية.
برغم كل غضبها عليها، بل هي كانت أقسمت بينها وبين نفسها بأنها لن تتعامل معها أو تكلمها بعد أن فضحتها لدى ابنيها، لكن بمجر سماع صوتها نسيت كل غضبها، بل لم تشعر بشيء ناحيتها سوى الاشتياق، اشتاقت لابنتهاx جدًا، فهي الوحيدة التي شعرت ناحيتها بمشاعر الأمومة التي سمعت عنها كثيرًا ولم تشعر بها تجاه سامي أو سمر؛ ربما لأن حالتهم المادية أصبحت أفضل، أو ربما لأن سما ورثت جمالها، لا هي تعرف السبب، عندما أنجبتها كانت اقتنعت بأن محمود سيظل زوجها إلى النهاية، حسنًا هي لم تطلب منه الطلاق يومًا، لكنها لم ترضى عنه كزوج أو كرجل أبدًا….
- أمي هل تسمعيني؟
xبغضب مصطنع:
- ما هذه الجرأة تأتين إليَّ بقدميكِ بعد الذي فعلته؟ فعلًا الذين خجلوا ماتوا.
رغم قسوة ردها إلا أنها رأت الشوق في عينيَّ والدتها وقررت كالعادة استغلال ذلك، ركضت ترمي نفسها تحت قدميها:
- أمي حبيبتي اشتقت لكِ كثيرًا، كدت أجن وأنا في سجني لا أعرف ماذا حدث لكِ بعد حديثي مع سمر؟
xزاد نحيبها الكاذب وهي تضيف:
- أعرف بأن سمر لن تغفر لكِ، خفت بأن تلقي بكِ في السجن أو أسوأ، يا إلهي كان عقلي يصور لي أسوأ السيناريوهات عما قد تفعله بكِ سمر وكذلك سامي؛ أحمد الله على وجود بيت جدي لكي تحتمي فيه من شرهما.
ربتت على رأسها بحنان:
- أقدر الوضع الذي كنتِ فيه، لم تكوني في وعيكِ، السجن جعلكِ تقولين أشياء لا تعنيها، لا بأس كلنا نخطأ حبيبتي، المهم أنكِ بخير وقد خرجتي من تلك القضية.x
- نعم خرجت أخيرًا، المحامي الذي جلبه وسام استطاع إخراجي لعدم كفاية الأدلة.
xاتسعت عيني سميحة في دهشة وهي تضرب على صدرها:x
- هذا يعني أنه من الممكن أن تعودي إلى السجن في حال وجدوا أدلة تُديِنك.
xشحب وجهه سما حتى حاكى الموتى، فرحتها بخروجها جعلتها تغفل عن هذه النقطة تمامًا، هزت رأسها تنفض عن رأسها تلك الأفكار:x
- لا تقلقي يا أمي وسام سوف يعتني بي جيدًا.
لم تقتنع سميحة بكلامها أصلًا حتى سما لم تكن مقتنعة بما تقوله؛ رغم ذلك لم تقم إحداهما بالبوح بما يجول في داخلها.
*****
مر أسبوع وغسق لازالت في المشفى، فرح لا تتركها إلا وقت النوم، زارتها سارة كل يوم قبل أن تسافر.
أزاحت غسق طاولة الطعام من أمامها في تقزز، ألقت نظرة على فرح، أعادت شعرات وهميه خلف أذنها:
- فرح أنا جائعة، طعام المستشفى لا يعجبني، هلا جلبتي لي وجبتي المفضلة من المطعم الموجود في الشارع المقابل.
وضعت فرح المجلة التي كانت تتصفحها دون اهتمام:
- لا لن أجلب لكِ شيئًا، الطبيب حدد لكِ نظام معين للأكل يجب أن تتبِعيه حتى موعد ولادتك.
عقدت يديها وهي تعبس مثل الأطفال في غضب، لم تهتم فرح لها بل قررت تغير الموضوع كي تنسي الأكل قليلًا.
- لم تخبريني سابقًا بان إياد يعرف بحملك.
فكت ذراعيها وأجابتها بهدوء حذر:
- من الطبيعي أن يعرف تعرفين بأنه مقرب من ساجي.
لم تقتنع فرح بردها فأردفت:x
- ولماذا سراج لا يعرف؟ أليس هو مقرب لكِ؟ كذلك أيهم لا يعرف.
هزت كتفيها في لا مبالاة:
- أيهم ليس مقرب من ساجي مثل إياد، كما أنه لا يعمل معهم كما تعرفين، طبيعي أن لا يعرف، أما...
قاطعتها في صدمة:
- لا يعمل معهم! منذ متى وكيف لا أعرف عن ذلك شيئًا؟ أليسوا شركاء في القرى السياحية في الساحل؟
صححت لها:
- لا، شركة القاسم لها أسهم فقط في مشاريع تلك القرى، وأيهم استطاع شراء تلك الأسهم منذ مدة، أصلًا هو كان يحتاج للدعم في البداية فقط؛ تستطيعين أن تقولي بأن شركة القاسم دخلت باسمها فقط.
ظهر الانزعاج على وجه فرح:
- وكيف لم يخبرني أحد بذلك؟ ألست شريكة معهم، كيف يتصرف أيهم من تلقاء نفسه.
عدلت غسق من وضعها وهي تشعر بأنها تسببت لأيهم في ورطة كبيرة:
- فرح لا تنسي ما حدث في الأشهر الماضية لمجموعه القاسم، قضية التسمم وموت المواشي، اللجنة الصحية التي قامت بإقفال مصنع الألبان، تورط سراج في تهمة القتل غير المتعمد التي رفعت ضدهx من بعض الأشخاص، وأيضًا قصة بيع شركة الالكترونيات، كل ذلك خفض من قيمة الأسهم لشركتنا؛ لذلك قرر أيهم بأن يفض الشراكة معنا؛ لا تنسي بان أيهم يفضل العمل لوحده منذ البداية.
xرفعت فرح حاجبيها وهي تقول بنبرة ذات مغزى:
- شركتنا، معنا!
بصوت عالي نسيبًا كي تزيل الحرج عنها:
- أتكلم بحكم العادة، لا تقفي لي على الحرف.
دنت منها وهي تنظر في عينيها لتقول بصرامة:x
-أي عادة تلك، إلى متى ستظلين تحت رحمة ساجي؟ ألم تتحرري منه، ألا يكفي إهانات، يا إلهي هو حتى لم يكلف نفسه أن يتصل بكِ ليطمئن عليك رغم معرفته بدخولك للمستشفى منذ أسبوع، تزوج عليكِ في حفل أسطوري وطلقك، وأنكر حتى حملك، ماذا تريدين أكثر من ذلك لتتحرك كرامتك وتخريجه من تفكيرك.
كان صوتها عالي في آخر جملتها؛ مما جعل غسق ترتعش في مكانها دون أن تجيبها، فقط نظرت في الاتجاه الآخر.
أما فرح فقد تابعت وقد تملكها الغضب:x
- تعرفين أن ساجي لم ولن يحبك، هو فقط يستمتع برؤيتك تركضين خلفه كجرو لا يستطيع ترك صاحبه، رغم ذلك لا تفوتين فرصه إلا وتُعلنين حبك الأبدي له، لم تتعلمي شيء من تجربة أمك! الرجل عندما يجد المرأة تحبه كثير يستغلها أسوأ استغلال.
التفت لتواجهه الشباك الكبير الذي يطل على حديقة المستشفى:
- أنا تعلمت الكثير من جميلة، لذلك قررت بمجرد انتهاء سراج من مشاكله القانونية سوف أخلعه.
رغم قسوة كلماتها إلا أنها لم تتأثر مثلما كانت تفعل سابقًا، بصوت هادئ جدًا عكس كل ما يجول بداخلها:
- تعرفين أنكِ تشبهين ساجي كثيرًا!
التفت لها فرح في حدة، وقد ظهرت على وجهها علامات الاستنكار؛ لكن غسق تابعت غير آبهة بها:
- كلاكما، دخل في علاقة زواج وهو رافض للمبدأ من الأساس، هو لم يعطي نفسه فرصة كي يحبني أو حتى يتقبلني، كان يبعدني عنه دائمًا، وأنا كما قلتِ جرو ملتصق بصاحبه.
شعرت فرح بقسوة كلمتها، ما كان عليها أن تنعتها بذلك وهي في وضع صحي غير مستقر، أخرجها صوت غسق من جولة تأنيب الضمير:
- وأنتِ قررتِ الزواج من سراج وداخلك كره خالص له رغم أنه لم يؤذيكِ بشيء، لكن ذنبه هو صلة الدم مع فريدة، وعليه أن يدفع الثمن، رغم حبك له منذ المراهقة والذي شهدت عليه أنا، إلا أن رغبتك في الانتقام من فريدة فاقت ذلك، أنتِ تزوجتِ سراج فقط كي تجعليه يخسرك ويبتعد عنك، بداية من طلبك الغريب بعدم الانجاب، بل وإصرارك على أن يقوم بعملية تعقيم، حتى نفورك من عمله ورفضك الذهاب معه إلى أي مناسبه تخصه، كم مرة قمتِ بإحراجهx أمام أصدقائه، كم مرة رفضتي أن يرافقك عندما يكون لديكِ مؤتمر طبي أو حتى زيارة إلى أقاربك، بحجة كرههم لفريدة، أنتِ لا تريدين ترك سراج بل تريدينه أن يتعذب ويفقد الإيمان في الحب، قصه سابين كنتِ تستطيعين أن توقفيها عند حدها منذ البداية، لكنكِ أردتِ منه أن يحدث ما حدث، فقط لثبتي أنكِ على حق.
أتسعت عيني فرح وهي تستمع لها، لا تصدق كلماتها، منذ متى وغسق تحلل الناس، بل تطلق أحكام عليهم، ربما هي محقة في بعض ما قالته لكنها لن تعترف بذلك.
صفقت بيديها:
- وبعد هذه المحاضرة الرائعة يجب أن أسامح سراج، بل وأعتذر منه فأنا من دفعت القديس للخيانة، أليس كذلك؟ لعلمك الخاص سراج لم يقم بعملية التعقيم التي طلبتها منه، بل تحجج بأنها محرمة، كل ما حدث أنه وافق على عدم الإنجاب إلى أن أكون مستعدة؛ شيءٌ آخر أنا لست ساجي، فأنا لم أقمx بتفضيل رجل آخر على زوجي، ولا إهانته علانية؛ أنتِ فقط تريدين أن تبرري أفعاله، للأسف هو لا يرغب فيكِ حتى بعد حملك الذي توقعتِ بأنه سيكون ورقه نجاتك ونجاح زواجك، ولم تحسبي حساب بأن ساجي أصلًا لا يحبك وقد أرغم على الزواج منكِ.
شعرت بفداحة ما قالته بمجرد خروجه من بين شفتيها، هي تعني كل كلمة قالتها، لكنها لم تكن لتقولها في وجهها بهذه الطريقة، منذ آخر حديث لها مع سراج وهي تشعر بأنها على صفيح ساخن، جزء منها يرغب في المحاولة مرة أخرى إصلاح حياتها معه، وجزء آخر يرفض وبشدة، كيف ينجو من فعلته بكل سهولة، بل ويكافأ عليها، صراع لا نهاية له داخلها، لتأتي الآن غسق وتتهمها بأنها مثل ساجي!
دخلت الممرضة بسرعة دون حتى أن تطرق الباب، اتجهت إلى غسق تفحص ضغطها ثم طلبت الطبيب عن طريق جهاز صغير يشبهه تسجيل صغير موصل بسلسلة في رقبتها، وعادت تفحص نبض الأجنة عن طريق الجهاز الموضوع على بطن غسق؛ لم تستوعب فرح في البداية ماذا يحدث فاقتربت بحذر من الممرضة، هناك وقعت عينيها على الورق الذي يخرج من جهار النبضات أخذته منها وهي تدقق به، شحب وجهها فعادت تقرأ باقي الأوراق، عند هذه النقطة ازداد نبض قلبها لدرجة أنها باتت تسمعه من شدة الخوف.
xوجه فرح يظهر بكل وضوح بأن حملها في خطر؛ لم تتعمق في أفكارها حتى جاء الطبيب وفي أقل من عشر دقائق نقلت إلى غرفة العمليات، رغم أن الطبيب شرح له حالتها وماذا سيحدث بعد قليل؟ بعد أن سألها إذا كانت تحتاج مترجم وهي رفضت، لكنها لم تستوعب شيئًا من الذي قاله له، حتى الأوراق التي وقعتها لا تدري ماذا يوجد بها؟ حاولت الاستنجاد بفرح لكنها لم تجد صوتها فقد اختفى.
أما فرح فقد تجمدت في مكانها، فجأة نسيت كل ما تعلمته في كلية الطب، هي حتى لم تجيب على الطبيب عندما سألها إذا كانت ترغب في الدخول مع غسق غرفة العمليات كمرافقة أو بمعنى أصح داعمة لها، عدم ردها جعل الطبيب يستمر في دفع سرير غسق دون أن يلتفت لها، فقد استنتج بأنها لا ترغب في ذلك؛ رنين هاتفها هو ما أخرجها من حالة الجمود التي أصابتها، فتحت الخط دون حتى أن تعرف من المتصل.
جاءها صوت تالين الرائق:
- أهلًا فرح كيف حالك؟ أردت أن أطمئن على غسق، كيف حالها؟ لابد أنها نائمة، أعرف بأني نذلة كان يجب أن أكون بقربها في وضع كهذا، أعدكِ بأني سأكون عندها في أقرب وقت.
لم تشعر بدموعها وهي تنزل لتغطي وجهها:
- تالين غسق دخلت غرفت العمليات، جنينها فقد النبض، أعتقد بأنني السبب في ذلك.
********
عند الغداء جلست سما وأطفالها حول المائدة العتيقة، كل شيء في المنزل يثير بها تساؤلات كثيره، بالكاد استطَاعت مسك لسانها، هي هنا في مهمه محدده ولن تحيدعنها.
ادعت بأنها تضع الطعام في طبق ابنها وهي تقول خبر عادي:
x- هل عرفتِ بآخر الأخبار يا أمي؟ لقد تحصلت غسق ابنة خالي على مبلغ كبير جدًا بل هو ثروة صغيرة.
شعرت بأنها تبتلع حجر لا قطعة خبز، لدرجة بأنها أخذت جرعة ماء كبيرة لتسهل نزوله، مسحت فمها منديل وقالت في هدوء زائف لم يقنع سما:x
- حقًا مبارك عليها.
قالت ببرود يناقض كل ما يعتريها من مشاعر مختلطة، استشفت سما بأن أمها بها شيء غير طبيعي فقررت أن تكمل بنفس الأسلوب.
- تعرفين بأن زوجها النذل قام بتطليقها بعد أن تزوج عليها، المسكينة لم تتحمل الصدمة وفقدت حملها.
اتسعت عيني سميحة وهي تسأل:x
- حقًا كانت حامل، كيف لم تعتني بها فريدة تلك الحرباء، لا تجيد شيئًا سوى اصطياد الرجال.
انتبهت لنفسها فقررت أن تسكت، لا داعي لنبش الماضي الآن خصوصًا أمام سما.
سما طبعًا لم تغفل عن ما قالته أمها، منذ زمن وهي تعرف كره أمها الشديد لفريدة القاسم، لا تعرف السبب، كان من باب أولى أن تكره فجر، لكن حقدها كان منصب على فريده فقط، حتى عندما تقابلت مع غسق في حفل زفاف أقاربهم، رفضت أن تصافحها، وأطلقت العديد من السباب في حق فريدة لا فجر؛ لابد وأن هناك لغز وهي ستعرفه؛ أما الآن وقت السؤال الأهم:
- أمي لماذا تقاطعين ابنة خالي؟ أعتقد بأنه آن الأوان لكي تعود المياه لمجاريها، ليس لها ذنب في أن خالي عصى جدي وتزوج أمها، ما رأيك بأن أتصل بها كي تأتي لزيارتنا فهي قد قطعت علاقتها بعائلة القاسم منذ سفرها.
عقدت سميحة حاجبيها: من أين لكِ بكل تلك المعلومات؟ لم أكن اعرف بأنك مهمته بها، سما اصدقيني القول أشعر بأن الأمر وراءه سر ماذا هناك بالضبط؟
xشعرت بقلبها يسقط بين قدميها، يا إلهي هل فضحت نفسها بسهولة؛ وسام سيقتلها أن فعلت، هذه هي فرصتها الأخيرة كما أخبرها؛ بثواني وجدت كذبه وحبكتها في رأسها،
xوضعت الملعقة من يدها وهي تجاوب وقد رسمت علامات الانكسار ببراعة على وجهها: - نعم هناك سر، فترة وجودي في السجن جعلتني أفكر بمن خسرتهم، لن أستطيع أن أصلح علاقتي مع أشقائي أبدًا، ربما غسق تملأ ذلك الفراغ؛ قبل أن تقولي بأني لا أحبهم وأن علاقتنا لم تكن على خير ما يرام، على الأقل كان هناك علاقة أما الآن لا شيء.
لا تعرف كيف ومتى نزلت دموعها؟ هل هي كذب أم حقيقية؟ هي فعلًا خسرت سمر وسامي، لكنها لم تكن تهتم بهما من الأساس، أو ربما كانت تهتم دون أن تدري؛ شعرت بيد والدتها تمسح دموعها، جيد لابد بأنها صدقتها.
- لا بأس حبيبتي، أعرف بأن قلبك ليس أسود، معكِ حق يجب أن تعود المياه لمجاريها، كما أن لها إرث يجب أن تستلمه.
دق ناقوس في رأس سما، إرث! مال! إذن وسام معه حق أمها تملك أموال كثيرة وتخفيها عن الكل، هي أحق بها من تلك التي يطلق عليها ابنة خالها، حسنًا بعد الذي حدث يجب أن تؤمن نفسها جيدًا، أولًا يجب أن تخبر وسام بكل شيء لينتقلا إلى الجزء الثاني من الخطة.
*******
عاد من فرنسا إلى منزل سامي سليمان فورًا، يعرف بأن زيارته ليس مرحب بها، لكنه الوقت ليس في صالحه، هو لا يضمن سكوت خالد، إذا أخبر روبين ستفشل خطته فورًا، رغم عدم تأكده من هوية شريكه لكنه ضيق دائرة الاتهام إلى أقل من خمس أشخاص وهذا ليس كافي أبدًا.
بعد جلوسه في الصالة بقليل دخل عليه سامي وقد زاده الحزن سنوات على عمره الحقيقي، بعد التحية جلس كل منهما مقابل الآخر.
قال سامي بنبرة لم تخلو من الاستغراب:x
- سيد ساجي تعرف بأنه مرحب بك في منزلي بأي وقت، لكني بصراحة استغربت طلبك في لقائي في المنزل، أعني لقد سبق وقدمت تعازيك في ابنتي وابن أختي، لكني أذكر جيدًا بأنك كنت دائمًا تتجنبي، بل ترفض العمل معي، بل إنك تنسحب من أي مناقصه ادخل بها؛ لذلك أجد بأن زيارتك غريبة بعض الشيء!x
عدل من جلسته وشبك أصابعه في محاولة لتهدئة نفسه، رغم كل ما عرفه لا زال هناك بعض الشك بداخله، جلى حلقه ثم قال:
- تعرف بأني متزوج من ابنة خالك.
انتظر رؤية تأثير كلماته عليه، لكن لم يظهر شيء على سامي أبدًا وهذا زاد الثقة عنده ليتابع:
- منذ عشر سنوات وأنا احاول أن أثبت نسبها، وأستخرج لها أوراق من هنا…
قاطعه سامي في دهشة:
- تثبت نسبها؟ ماذا تعني هي تحمل كنيه خالي حسب معرفتي، لماذا تريد إثبات نسبها ومن أنكره من الأساس؟
xزفر ساجي في ارتياح:x
- من الواضح بأنك لا تعرف شيء، أنا سأخبرك بكل شيء وأرجو منك أن تساعدني، لكن أولًا أطلب منك السرية فحياة زوجتي قد تكون في خطر بسبب ذلك.
رغم صدمته لكنه أعطاه كلمة بالموافقة على شرطه، ما سمعه سامي جعله يوقن بأنه كان يعيش في كذبة كبيرة من تأليف أمه، خصوصًا وأن ساجي قد أعطاه الاوراق التي تثبت كلامه، كما أثبت له محاوله خطف غسق أكثر من مرة من قبل شخص ادعى بأنه سامي سليمان.
بعد مدة خرج ساجي وهو مسرور فقد أنجز أكثر من ما كان يتوقعه، كما ضمن سامي في صفه؛ في طريقة إلى المنزل عادت له ذكرى محاولة خطف غسق أول مرة، بعد أن بدأ في اجراءات الحصول على الجنسية لغسق بعدة أيام، كانت غسق تمكث معه في منزل العاصمة، يومها ذهب إلى العمل وتركها نائمة، عند وصوله إلى المكتب، وصلت رسالة على هاتفه النقال من رقم خاص، عندما فتحها وجدها صور لغسق وهي تشرب قهوتها في الشرفة مرتدية منامتها.
بسرعه اتصل بغسق عن طريق خاصية الفيديو ليجدها تجلس في نفس المكان وتلبس نفس الملابس، فورًا أمرها بأن تبدل ملابسها وتعود إلى المزرعة مع السائق دون أن يعطيها أي تفسير؛ لم يفت عليه الدهشة والحزن في عيني غسق، لا يهم، المهم بأن تكون في أمان، المزرعة أكثر مكان آمن يمكن أن يضعها فيه، توالت التهديدات ولم يعرف في البداية من يفعل ذلك؟ إلى أن وصلته رسالة بطريقة الأفلام الاجنبية، بعد أن رفع قضية إثبات نسب وطلب تحليل D N A من عمتها، قتها كانت الرسالة محددة، انسى أمر القضية أو أي شيء يخصها و إلا ستأخذ التحليل من جثة غسق، المرسل س .س.؛ فسرها هو سامي سلمان خصوصًا وأنه كان بينهما منافسة على مناقصة كبيرة، رغم نظافة سجل سامي، لكن لا شيء غريب في عالم المال.
يذكر بأن النوم جفاه لعدة أشهر بعدها، قام فورًا بسحب القضية وإلغاء كل ما يخصها من قريب أو بعيد، كما حرص على التقليل من وجود غسق في العاصمة، وقد حدث خصوصًا بعد طردها من منزله؛ لن يكذب ويدعي بأن السبب الوحيد لما فعله هو حمايتها، هو فعل ذلك لأنه أحس بخوف من فقدانها، شعر بمدى أهميتها له، بل أعجبته الحياة معها في منزل منفصل، شعر بانتماء لها كما لم يشعر مع أي امرأة أخرى؛ بدلًا من أن يتمتع بذلك الشعور قام بإبعادها وإيلامها.
xفك ربطة عنقه ورماها على الكرسي المجاور له، يا إلهي كم من الأخطاء ارتكبها بحقها، هل يستطيع أن يعوضها عن كل ما فعله بها؟ يجب أن يعيدها إلى ذمته أولًا ثم يبدأ في تصحيح أخطاءه.
قطع تفكيره رنين هاتف برقم شقيقته:
- أهلًا بأجمل من أنجبت عائلة القاسم، كيف حالك عزيزتي؟
- بخير كيف حالك أخي؟
- ما بكِ تالين صوتكِ لا يعجبني، هل حدث شيء لكِ أو للصغير أو لزوجكِ؟
- نحن بخير، هل تقود السيارة؟ أرجوك قف قليلًا هناك خبر مهم يجب أن تعرفه.
تلقائيًا ذهب ذهنه إلى غسق، أوقف سيارته فورًا:
- ماذا حدث لغسق هل حملها بخير؟
لم تجبه فورًا، سمع صوت شهقاتها فصرخ بها:
- ماذا حدث لها؟ أخبريني فورًا.
xأتاه صوت زوجها:x
-اهدأ ساجي، تعرف بأن تالين حساسة، غسق في المستشفى منذ أكثر من عشره أيام، علمنا الآن أنها دخلت لغرفة العمليات، ويبدو أن الجنين فقد النبض، نحن متجهون إلى المطار عندما نصل لها سوف أحادثك.
لم يسمع بقية المحادثة أغلق واتصل بفرح فورًا وهو يغلي غضبًا وبمجرد أن اجابته:
- هل لي أن أعرف لماذا لم تخبريني بأن غسق في المستشفى طوال هذه المدة؟ كيف لا أعرف بحاله زوجتي وابناي؟ ما هذا الحقد الذي يملئكِ؟ أعرف بأنكِ قمتِ بمنع غسق من محادثي هي لم تكن لتفعل ذلك.
أجابته فرح بغضب أكبر:
- اخرس، بأي حق تطالب بأن نتصل بك؟ ما أنت في الأساس سوى خائن، لعلمك لم أطلب من غسق شيء لأنها أصلًا لم ترغب بالاتصال بك، عمومًا أنا اخبرت إياد، ليست مشكلتي بأنك غارق مع المقشة لدرجة جعلتك لا تتصل بصديقك وشريكك؛ بالمناسبة أبلغ شقيقك بأن يطلقني بدلًا من أن أرفع عليه قضية خلع، ذكره بأن تسجيله مع عديمة الأدب لازال معي، هو لا يحتاج إلى فضيحة جديدة.
أغلقت الخط دون أن تعطيه الفرصة ليرد عليها بحرف؛ كل ما شعر به وقتها هو الألم، نعم ألم الفقدان فقد خسر غسق وابنيه في ضربة واحدة!

****
نهايه الفصل


ريما نون غير متواجد حالياً  
التوقيع
ريما معتوق رواياتي
غسق الماضي
س وس
سيل جارف
رد مع اقتباس
قديم 25-05-22, 09:07 PM   #163

جيجي هاني

? العضوٌ??? » 380259
?  التسِجيلٌ » Jul 2016
? مشَارَ?اتْي » 828
?  نُقآطِيْ » جيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond reputeجيجي هاني has a reputation beyond repute
افتراضي

يسلم ايدك حلو جدا بس مقطع صغير اوى
ريما نون likes this.

جيجي هاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-22, 09:13 PM   #164

ريما نون

? العضوٌ??? » 484937
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 802
?  نُقآطِيْ » ريما نون is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجي هاني مشاهدة المشاركة
يسلم ايدك حلو جدا بس مقطع صغير اوى
معليش اصلي مشغوله جدا و النت كان عندي واقف اوعدك حعوضك يفصل تاني قبل يوم الاحد❤

جيجي هاني likes this.

ريما نون غير متواجد حالياً  
التوقيع
ريما معتوق رواياتي
غسق الماضي
س وس
سيل جارف
رد مع اقتباس
قديم 26-05-22, 01:41 AM   #165

قسيس

? العضوٌ??? » 391086
?  التسِجيلٌ » Jan 2017
? مشَارَ?اتْي » 829
?  نُقآطِيْ » قسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond repute
افتراضي

اخيرا لحقت على البات
جميييل بطللل
ويقهرووون المشعوذة والابليسة سما وامها الله يزولهم
ان شاء الله غسق ماسقطت😔

ريما نون likes this.

قسيس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-22, 11:48 AM   #166

ريما نون

? العضوٌ??? » 484937
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 802
?  نُقآطِيْ » ريما نون is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسيس مشاهدة المشاركة
اخيرا لحقت على البات
جميييل بطللل
ويقهرووون المشعوذة والابليسة سما وامها الله يزولهم
ان شاء الله غسق ماسقطت😔
في بارت هديه يوم الجمعه باذن الله
سميحه لسه اسرارها ماخلصتش بس هي فعلا مشعوذه لا دي شيطان
يوم الجمعه حتعرفي مصير غسق و أولادها


ريما نون غير متواجد حالياً  
التوقيع
ريما معتوق رواياتي
غسق الماضي
س وس
سيل جارف
رد مع اقتباس
قديم 26-05-22, 02:06 PM   #167

Adella rose
 
الصورة الرمزية Adella rose

? العضوٌ??? » 449245
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 1,831
?  نُقآطِيْ » Adella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond repute
افتراضي

فصل مميز حبيبتي ياريما
فرح بتفور دمي قاسية جدا وتقسو على من حولها
ساجي يحب غسق وابتدينا نفهم ليه اتصرف هيك مع اني بعتب عليه بعدة نقاط
سما وأمها ووسام ربنا ياخدهم شياطين والعياذ بالله
بالتوفيق حبيبتي ❤️❤️❤️

ريما نون likes this.

Adella rose غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-22, 03:17 PM   #168

ريما نون

? العضوٌ??? » 484937
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 802
?  نُقآطِيْ » ريما نون is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adella rose مشاهدة المشاركة
فصل مميز حبيبتي ياريما
فرح بتفور دمي قاسية جدا وتقسو على من حولها
ساجي يحب غسق وابتدينا نفهم ليه اتصرف هيك مع اني بعتب عليه بعدة نقاط
سما وأمها ووسام ربنا ياخدهم شياطين والعياذ بالله
بالتوفيق حبيبتي ❤❤❤
روزتي المميزه
فرح فعلا يتصرف من غير عقل احيانا وده بيخسرها اللي حولهيا للاسف
ساجي بيحبها جدا لسه حيبان اكثر قدام، اعتقد براحتك حبيبتي
سما و سميحة دول شياطين بس بشر انما متخافيش كله حيتعاقب
اجمعين يارب❤🌹

Adella rose likes this.

ريما نون غير متواجد حالياً  
التوقيع
ريما معتوق رواياتي
غسق الماضي
س وس
سيل جارف
رد مع اقتباس
قديم 27-05-22, 01:42 PM   #169

ريما نون

? العضوٌ??? » 484937
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 802
?  نُقآطِيْ » ريما نون is on a distinguished road
افتراضي

الفصل الثامن والعشرين



بسبب اتصال شقيقها اضطرت سارة للسفر بسرعة، رغم أنها كانت ترغب في البقاء إلى أن تستقر حالة غسق على الأقل؛ نبرة شقيقها الصارمة أنبأتها بأن هناك مصيبة، وليس مرض أمها فقط، طوال المسافة بين القارتين وجميع أفكارها تذهب في اتجاه واحد!

كم تخشى أن تكون أفكارها صحيحة، هذا يعني شيء واحد أن هناك ضحية أخرى أو ربما ضحايا.

وصلت بعد فترة طويلة للوطن ، كان الاستقبال حافلًا ، لكنها لاحظت نظرات شقيقيها وتوترهما ، رغم إصرارهما على أن تذهب معهما بحجة أن والدتها ترغب في رؤيتها بشدة، لكنها فضلت أن تقضي أول يوم في منزل أهل عُمر، حتى لا تحرجه أمامهم، كذلك لا ترغب في مواجهة ما تخشاه.

في منزل عائلة عُمر اجتمع جميع أفراد العائلة للترحيب بهم، لم يفت على سارة تلميحات والدة عُمر وشقيقاته.

- عُمر هل رأيت هذا الصغير؟ إنه حفيد عيسى ابن عمك هل تصدق، ابنه يصغرك بأكثر من خمس سنوات؟!

- عُمر تعرف جميلة ابنة خالتك أنجبت ابنها الخامس.

لم تنسى بأن تفرد أصابعها في وجه سارة خوفًا من الحسد.

لم يُرضى عُمر الحوار الجاري، خصوصًا حركة شقيقته الوقحة:

- هل هي أرنب كي تنجب هذا العدد في أقل من سنتين؟ أليست هي من اقترضت مني المال كي تقيم فرحها؟!

تغير وجه أمه وقالت بتأنيب:

- هل تمن عليها بالمال؟ تعرف بأنها يتيمه وأختي لا تستطيع تجهيزها بعد أن زوجت باقي أبنائها، منذ متى ونحن نعاير الناس بمساعدتنا.

تدخلت سارة لترطيب الأجواء:

- بالتأكيد عُمر لا يقصد ذلك يا عمتي، هو فقط استغرب…..

قاطعتها في صوت عالي ينبض غضبًا:

- استغرب من ماذا بالضبط؟ امرأة كامله تزوجت، من الطبيعي بأن تحمل وتنجب مثل باقي النساء السليمات.

كانت ترمقها من أسفل إلى أعلى بنظرات قاتلة، تخبرها بها بأنها لا ترقى لتكون امرأة خصوصًا لِابنها.

شعرت سارة بنظراتها طلقات رصاص تخترقها، الألم الذي انبثق بداخلها لم تَشعر به من قبل، الألم مختلف عن أي ألم آخر شعرت به من قبل، تعرف بان عُمر يستحق الأفضل بل تتمنى أن يجد امرأة تعوضه عن السنوات التي عاشها معها، يخفي رغبته في أن يكون أب كي لا تحزن، يتحمل مرضها، بل هو السبب الرئيسي في تخطيها جلسات العلاج القاسي، حتى وقت نفورها منه كان يتحملها ويعيدها له بحنانه ودفء مشاعره، عُمر ليس زوج أو رجل مثل باقي الازواج، هو فعلًا يستحق أن يطلق علية رفيق الدرب.

لم ينتظر ليسمع رد سارة، يكفي نظرة الكسرة التي اجتاحت عينيها، استقام من مكانه وذهب إليها يحثها على الوقوف متجاهلًا وجود الجميع بما فيهم أمه، قبل كف زوجته:

- هيا حبيبتي لقد حجزت جناح العرسان لنا.

اتسعت عيون الكل في صدمة، بل يكاد يقسم بأنه رأى دخان يخرج من أذن والدته وزوجة أخيه، تلك التي لا تدع مناسبة إلا وتقوم بمعايرة سارة بمرضها وعدم إنجابها، كما تتباهى بقدرتها على الإنجاب كأنها إنجاز عظيم لم يقم به أحد من قبل.

توجهت مع سارة إلى الخارج بعد إلقاء تحية باردة على الكل، لكن صوت والدته أوقفه:

- هل ستذهب بالفعل؟ أريدك أن تبيت معي في حضني، لقد اشتقت لك كثيرًا يا بُني.

همست سارة في أذنه:

- فلنبقى من أجلها، أنا سوف أنام في غرفة ابنة شقيقك وأنت مع أمك.

لم يهتم لها، تركها واقترب من أمه يقبل جبينها:

-غدًا صباحًا أكون عندكِ، لا تغضبي مني .

احتضنت وجهه بين كفيها وقد شعرت بأنها زادت الجرعة، لم يكن عليها أن تنفعل بتلك الطريقة خصوصًا أمامه، ازدردت ريقها:

- لا بأس يا عُمري، فقط تعال مبكرًا سوف أعد لك الفطائر التي تحبها.

- سوف نأتي مبكرًا لا تقلقي، إلى اللقاء.

لم تخفي عليها نبرة التشديد في كلمة نأتي، حسنًا غدًا يجب أن تنهي معه هذا الموضوع، لن تصبر أكثر من ذلك.

*******

لم تستطع البقاء بعد أن رفضت غسق رؤيتها، بل إنها نبهت على الممرضات ألا تقترب من ولديها، اللذان وضعا في الحضان بسبب سوء حالتهما؛ فأحدهما ولد بثقب في قلبه، والآخر لازال يصارع كي يعيش؛ فقد ارتفع ضغط الدم لدي غسق بدرجة خطيرة هذا بالإضافة إلى إصابتها السابقة بالصمة في بداية حملها، وفقدانها الجنين الثالث، كل ذلك جعل من حملها في وضع خطر؛ لتأتي فرح وتقضي على الباقي، لا تستطيع لومها أبدًا ما قالته ليس بهين، لا تعتقد بأن غسق ستسامحها مثل كل مرة، هذه المرة تجاوزت كل الحدود.

وصلت الوطن والجهة إلى شقة سراج بعد أن أعلمت إياد بوصولها، وجدت هناك سراج وإياد وساجي الذي كان منظره يوحي بما يجول بداخله، كان هو أول من تحدث حتى قبل أن تدلف إلى الداخل.

كان يصرخ على غير عادته:

- لماذا أتيتِ؟ كيف تتركين غسق وهي في وضع ولادة وتأتين هنا؟ ماذا حدث أخبريني.

آخر ما تريده مواجهة أحد بما حدث؛ حاولت ادعاء الشجاعة:

- وما دخلك ألم تتركها من قبل؟ والآن تتدعي بأنك مهتم بها وتحاسبني لماذا تركتها؟ أنت من يجب أن يكون بجانبها وليس أنا، تعرف بوضعها منذ أكثر من أسبوع ولم تهتم، لا تلعب الآن دور الزوج الخائف على زوجته وحملها، آه نسيت هي لم تعد زوجتك بعد الآن.

اقترب منها والغضب يشع من عينيه، فقد تحولتا إلى اللون الأحمر:

- فرح لا تستخدمي هذا الأسلوب معي، لست سراج أو غسق كي تسكتيهما بهجومك، لماذا تركتِ غسق؟

ارتعشت بداخلها وحاولت عدم إظهار ذلك، حسنًا هو محق، ساجي لن تفلح معه تلك الطريقة، حسنًا هو من طلب ذلك؛ صرخت به بغضب من نفسها قبل الكل:

- أنت السبب لقد تشاجرت مع غسق، وأخبرتها بمكانتها لديك بالضبط وحقيقة مكانتها.

تقهقر ساجي من مكانه رغم أنها لم تفصح عن الكثير لكنه يستطيع تصور ما قالته لها بالضبط.

دقائق ثم اندفع خارج الشقة دون أن ينطق بحرف، حاول إياد اللحاق به لكنه صرخ فيه بغضب أكبر من السابق.

- كنت تعرف وأخفيت عني أنها بالمستشفى، بسببك خسرت فرصتي مع غسق وكذلك أطفالي، لن أسامحك أبدًا.

وقف إياد مكانه لا يعرف ماذا يفعل؟ هو لم يقصد أن يخفي الأمر عن ساجي؟ ما حدث أنه لم يكن يعرف أصلًا أن حالة غسق بذلك السوء، بل إنه قام بتحويل مبلغ على المستشفى ليغطي المصاريف، كما أن اتفاقه مع ساجي بأن لا يكون بينهما اتصالات وهو في فرنسا حتى لا يعرف أحد بأنه غادر البلاد، يا إلهي، لن ينكر بأن انشغاله مع سابين جعله يهمل قصة دخول غسق للمستشفى، دون أن يدري تسبب في قطع العلاقة للأبد بين ساجي وغسق، طبعًا ساجي محق في غضبه؛ تنهد ثم عاد إلى الشقة ليرى ما حدث مع فرح، فحالها لا يختلف عن ساجي كثيرًا هي أيضًا فقدت غسق لسبب لا يعرفه بعد.

****

رغم غضبه الشديد بسبب إخفائهم حمل غسق عنه لكنه قرر أن يدعه الآن، اتصل بشقيقته عدة مرات بعد إخبار فرح له أنها مع غسق الآن، بعد عدة محاولات استطاع أخيرًا الوصول لها.

حاول كتم غضبه قدر المستطاع:

- أين أنتِ تالين اتصلت بكِ مليون مرة، منذ البارحة وأنتِ لا تردين كذلك زوجك يتجاهل حتى رسائلي، ماذا حدث؟ هيا أخبريني هل غسق والأطفال بخير؟

بدا صوتها مضطربًا نوعًا ما كأنها بكت لفترة طويلة وهذا جعل قلبه يقع بين قدميه:

- اعذرني سراج، الوضع لم يكن يسمح بذلك أبدًا، الطفلان ولدا، لكن أحدهما لديه ثقب في القلب والآخر وضعه غير مستقر، لازال الأطباء لم يقرروا إذا كانوا سيجرون له جراحة أم لا؛ كما أن غسق في حالٍ يرثى لها، لم أراها بهذا الشكل من قبل، اضطروا أن يعطوها مهدئات، لولا وجود ساجي لكنت انهرت أنا أيضًا.

عقد حاجبيه وهو ينظر للساعة:

- ساجي! هل وصل لكم بهذه السرعة؟ كيف؟

أخذت نفسًا كأنها تحاول أن تسترخي:

- لا أعرف بالضبط ، لن أتفاجأ إذا كان استأجر طائرة ليصل هنا بسرعة، صدقني أنا أيضًا تفاجأت به يتصل بي ليسأل عن اسم المستشفى، اعتقدت بأنه ما زال في البلاد، حتى وجدته أمامي منذ ساعتين تقريبًا، أصدقك القول وجوده أراحني جدًا، فهو أقدر شخص على التصرف في المواقف الصعبة.

تابعت في صوت منخفض نسيبًا:

- أنا فقط خائفة من ردة فعل غسق عندما تراه، لا أعتقد بانها سترحب بوجوده.

أيدها في كلامها:

- معكِ حق، حاولي أن لا تجعليهما يلتقيان الآن، على الأقل إلى أن تتحسن صحة الطفلين؛ لنرى بعدها ماذا سيحدث؟

- سأفعل، وأنت لا تخبر أحد حتى يقرر ساجي العكس، لا أعرف لماذا أخفيا الأمر، لكننا لن نتدخل الآن قد نؤذيهما إذا عرف أحد دون أن يتحضر ساجي وغسق للأمر.

ابتسم في استهزاء:

- لا تقلقي أنا أصلًا لم أكن أعلم إلا منذ البارحة، ولن أخبر أحدًا آخر، من الواضح أني لست في قائمة الأشخاص الذين يثق به ساجي ليخبرهم بأمر هام كهذا.

أغلق الخط وهو يرمقهم بنظرات حارقة، يلومهم على إخفاء الأمر عنه وجعله المغفل بينهم، خصوصًا فرح التي قرأت أفكاره.

- لا تنظر لي هكذا، شقيقك من نبه عليَّ أن لا أخبر أحد بأمر حمل غسق، كما أن وضعنا لم يكن يسمح بالمحادثات العائلية اللطيفة.

أما إياد فقد وجدها فرصة لفضحه أمام فرح:

- لا تدعي أنك مهتم بالأمر حتى، أنت كنت ولازلت تخطط لفرحك على سابين.

اتسعت عيني سراج في صدمة، آخر شيء توقعه أن تعرف فرح، وبتلك الطريقة الحقيرة بالذات، هو أساسًا لغى الفكرة من عقله، واقتنع بأنها وليدة لحظة ضعف، بل نسى حتى أنه أقدم على ذلك.

أما فرح فقد حاكى وجهها الموتى، لم تستطع قدميها حملها فارتمت على أقرب كرسي وجدت؛ هذه هي قصة والدتها تتكرر من جديد، ستكون هي الضحية في قصة سراج وسابين، هي من سينظر لها الناس بشفقة، فقد تركها زوجها من أجل أخرى، نعم هذا ما سيحدث، لكنها ليست جميلة، وبالطبع ليست غسق؛ فجأة اندلعت براكين بداخلها، شعور الخيانة الذي صعقها أسوأ مائة مرة من شعورها عندما رأت التسجيل، فهي كانت تتوقع منه أن يفعلها في ذلك الوقت، خصوصًا مع كل الذي حدث، لكن أن يفكر مجرد التفكير في الزواج من غيرها، ضاعت أي ذرة ثقة في حبه لها، رغم كل ما مر بهما، دائمًا كانت تثق في حبه لها، هو كان بر أمانها، لم تفكر يومًا بأن حياتهم قد تهتز، كانت واثقة من حبه لها، تقول ما تريد، تبتعد، تنفر منه حتى، سراج لن يرى امرأة أخرى غيرها.

جثى على عقبيه ممسكًا بركبتيها وقد امتلأت عيناه بالدموع.

كان منظرهما يصرخ ألمًا لدرجة جعلت إياد يندم على ما قاله، من الواضح بأنه لم يكن يعني ما قاله، بل هو متأكد من ذلك منذ ذلك اليوم، فقط الغيرة جعلته يشى به لفرح، يا إلهي هل جعله الحب شيطانًا، حب! أي حب ذلك؟! هل يعترف الآن بأنه يحب سابين!

لا يمكن! فذلك دربٌ من الخيال، لا يمكن أن يحب امرأة وخصوصًا سابين؛ أفاق من أفكاره على صوت لطمة!

******

حاولت قدر الإمكان أن لا تنفرد مع والدتها بالذات، لا تريد أن تصطدم بها، خصوصًا وأن قصة مرضها لم تكن حقيقية، نعم هي كبيرة في السن ولكنها ليست مريضة بالدرجة التي أوحى بها شقيقها لعُمر؛ خمنت ما حدث من توتر الأجواء في المنزل، فقد قاموا بوضع والدتها في الملحق الخارجي، ومنعوا أطفالهم الصغار بالذات من زيارتها إلا بمرافقة أحد منهم، أما شقيقها الكبير فقد منع حفيده من التواجد في المنزل أساسًا.

اضطرت آسفه بأن تبقى معهم اليوم بمفردها؛ لأن عُمر يجب أن يحضر حفلة عقيقة لقريب له، وبما أنه سيتأخر فمن الطبيعي بأن يبيت في منزل والديه، ولا يريدها أن تبقى هناك، طبعًا تعرف السبب هي أيضًا لا تريد جولة أخرى من نفس الكلام الجارح؛ لتبقى مع والدتها علها تكون مخطئه والأمر ليس كما تتوقع.

جلس شقيقها الكبير عادل بوجه مكفهر وهو يولي والدتها ظهره، كما جلس شقيقها الآخر عدنان بنفس الطريقة؛ لطما كانت تحترمهما جدًا ،فهما أكبر منها سنًا بكثير كما أنهم كانا يحترمان والدتها بل ينادياها أمي كثيرًا؛ كل حواسها تخبرها بالسبب لتلك المعاملة الجافه؛ منذ قدومها وهما لا يحادثان والدتها تقريبًا، ينبذانها بطريقة أوجعت قلبها، لم يسبق وحدث ذلك من قبل.

كان عادل أول من تحدث بصوت هادئ يشوبه الغضب المكبوت:

- سارة تعرفين مكانة والدتك عندنا، من قبل حتى أن تتوفى أمي رحمها الله، لكن تلك المكانة لن تشفع لها السكوت عن ما حدث! ولن تجعلني أغض النظر عن أفعال خالك القذرة.

كاد قلبها بأن يخرج من مكانه مع كل كلمة ينطق بها وهي ترتعش داخليًا، تخشى بأن يصل إلى ما وصل له.

أكمل عادل وقد كسى الغضب ملامحه وصوته:

- ذلك القذر قام بالتحرش بحفيدي، وأنكر ذلك قائلًا بانه مصاب بالتوحد ولا أحد سيصدقه، والكارثة بأنه فعل ذلك مع ابنتي من قبلها وابن عدنان ونحن لم نكن نعلم، أتصدقين ذلك؟ علا صوته وتشنجت عروق رقبته وهو يصوب يده إلى امها التي انكمشت على نفسها في خوف وهو يتابع:

- والكارثة بأن والدتك السيدة الفاضلة التي حجت بيت الله، كانت تعرف بكل ذلك وتتستر عليه، بل تعرف بباقي جرائمه، ذلك القذر لم يترك فتى ولا فتاة في العائلة إلا وتحرش بهم وحضانة الأطفال التي فتحها ماهي إلا مكان لمتعته المريضة.

لم يستطع أن يكمل كلامه فأعطاه شقيقة زجاجة ماء وربت عليه، يعرف ما يشعر به خصوصًا أن الاعتداء على حفيده زاد حالته سواءً.

أكمل عدنان:

- سارة نحن لن نترك حق أبنائنا، لا تهمنا الفضيحة، المهم أن ينال ذلك الحقير جزاءه، والدتك ترفض ذلك بل تدافع عنه، وتقوم بتشويه صورتنا نحن، تخيلي بأنها ادعت بأن ابني شاذ، وابنة عادل أخطئت مع قريب أمها؟ المشكلة بأن الطبيب الشرعي أثبت كل شيء، وهي تصر على الإنكار بحجة أن سمعة عائلتها ستضر، وأن الله يأمر بالستر.

عاد بها الزمن ثمانية عشر سنة أو ربما أكثر؛ لا تذكر كم كان عُمرها وقتها، الذي تذكره بأنها تكره البقاء في منزل جدها، وتكره خالها بالذات، تعرف بأنه يفعل بها شيئًا ليس جيدًا، لا تذكر التفاصيل جيدًا ربما لحسن حظها، ربما كما أخبرها الطبيب بأن عقلها قام بوضع تلك الذكريات في مكان مخفي من شدة صدمتها، أو لعدم رغبتها في تذكرها؛ تذكر جيدًا بأن أمها كان تضربها عندما ترفض الذهاب لمنزل جدها وتدعوها بالمكروهة.

(لا أحد يحبك أصلًا، أنا من أقوم بفرضكِ عليهم كي يتقبلوني، وأنتِ تتكبرين ولا تريدين الذهاب هناك، سوف تذهبين وتلعبين وإلا سوف أقوم بضربك وإخبار والدك بما فعلته)

كانت تلك كلماتها التي تبث الرعب بداخلها؛ رغم أن والدها لم يضربها يومًا وهي لم تفعل شيئًا يستحق الضرب، لكنها كانت ترتعب من ذكر اسمه أمامها، نجحت أمها في صنع جدار بينهما، لم تكن هناك يومًا بينهما علاقة الابنة والأب المتعارف عليها، ربما بسبب فارق السن أيضًا لا تعرف، هي كانت بعيدة حتى عن أخويها، والسبب أمها بالطبع؛ تذكر في يوم زوجة خالها الآخر فجرت قنبلة بأن خالها الأصغر محمد يتحرش بأبنائها، بل قالت بأنه اغتصب ابنها، هنا وقفت سارة التي كانت في الثانية عشر أو أكبر وقالت نعم أصدق فهو يفعل وقد فعل ذلك معي وأنا صغيرة، هنا لم تجد سوى الضرب من والدتها وخالتها، قاما بتكذيبها، بحجة أنها تكره أخوالها وتفضل أعمامها، وأنها متكبرة، طبعًا لم تنسى خالتها نشر سمعة سيئة عن زوجة أخيهم وأولادها، وقتها طلق خالها زوجته وأخذت هي أبنائها معها، انقطعت الصلة بينهم، ربما هذا أفضل ما حدث معهم، أما والدتها فقد نجحت في التفرقة بين سارة وأخويها حتى لا تخبرهما بشيء، بل نشرت بأنها مكروهة حتى أصبحت تلك كنيتها في العائلة، لم تكن حياة سارة سلسة أبدًا، على الأقل نفسيًا، أما الكارثة فهي نفس الكلام الستر.

(الله أمر بالستر، هل تريدين فضح والدك وهو بهذا السن؟ هل تفضحين أخويكِ، حرام عليكِ، يكفي أنكِ عذراء، لابد بأنك تتوهمين لم يحدث لكِ شيء)

هزها عدنان عندما لاحظ شحوب وجهها:

- سارة هل أنتِ بخير؟

ابتلعت ريقها وهي تحاول الكلام، لكنها لم تستطع في البداية، بالكاد خرج صوتها مضربًا: - كم طفل قام بالاعتداء عليه؟ هل تعرفون؟

تنهد عادل في ألم:

- الذين أعرف أسمائهم خمسة عشر، بعض أولياء الأمور قالوا بأنهم مستعدون لجعل أطفالهم يشهدون إذا رفعنا قضية، لكن والدتك تهددنا بأنها ستترك البيت وتشهد ضدنا.

أمسكت رأسها بيدها وقد بان ارتعاش جسدها، لدرجة أخافت أمها نفسها:

- سارة حبيبتي افهميني، إذا رفعوا قضية سيعرف عُمر وعائلته، سوف يطلقك بالتأكيد، كما أن أخويك الآن في حالة غليان فقط، بعد قليل سيعرفون أن الأمر لن يجلب إلا العار عليكم، حبيبتي خالك مريض، لابد وأنه ضحية أحد المتحرشين لذلك أصبح متحرش!

عادت بذاكرتها لكلامها مع الطبيب عن هذه النقطة بالذات فقد سألت عنها لأن الكثيرين يقولون بأن الطفل الذي يتم التحرش به يصبح متحرش.

(عقد الطبيب يديه، عاد في كرسيه:

- نعم هناك مجموعة منهم كذلك، لكنى شخصيًا لا أؤيد هذا الرأي، لذلك أتجنب الشهادة في هذه القضايا.

- ولماذا لا تؤيده، يعني ذلك بأنك ضده.

- ليس تمامًا، انظري كان هناك قضية كبيرة منذ عدة سنوات، أحدهم قام بقتل عدة رجال كان يعمل معظمهم في مراكز الرياضة للمراهقين، أو مدرسين وغيرهم من ضمنهم قس، بعد التحقيق عُرف بأن ذلك القس بالذات كان يتحرش بالأطفال أما القاتل فكان ضحية متحرش، المصادفة أن الضابط المسؤول عن القضية وهو اختصاصي في تحليل شخصيات المجرمين في اف بي إي، هو أيضًا ضحيه تحرش في الطفولة؛ ما أقصده أن الإنسان يستطيع أن يختار أي طريقه يسلكه، الماضي ليس عذر بل يجب بأن يكون حافز.

نظرت لأمها وقد عاد غضب السنوات التي مضت كله مرة واحدة:

- هل تصدقين نفسك؟ تفعلين ذلك كي تحميه! عندما أخبرتك بما فعله بي قمتِ بضربي، وتحريض أبي عليَّ، تقولين الآن بأن الله أمر بالستر وهل تعرفين الله الآن؟ تعرفين بسكوتك عليه أنت واخواتك طوال هذه السنين، بل فتحتم له حضانة أطفال، قُمتم بتقديم الأطفال له على طبق من فضة، أنتِ أيضًا مجرمة مثله، كونك أمي لن يغفر لكِ ذنبك، إن لم أستطع أن أحاسبك الآن فإن الله حتمًا سيفعل.

التفتت إلى أخويها اللذان شلتهما الصدمة، هي أيضًا ضحية له:

- سوف أفضحه على صفحات الجريدة وإن لم يوافقوا سوف أنشر المقال على صفحة الانترنت، باسمه وعنوانه وكل معلوماته، فليقاضيني إذا استطاع، أما أمي فأنا ليس لدي حل لها، افعلا ما ترياه مناسبًا.

فجأة قام عادل باحتضانها وهو يبكي بشدة كذلك فعل عدنان.

- سامحيني سارة، كيف لم أعرف من قبل، يا إلهي شقيقتي الصغيرة لذلك كنتِ دائمًا منطوية على نفسك، كيف لم ألاحظ، يا إلهي لا بد أن الذي حدث لحفيدي عقاب الله لي لأني لم أعتني بكِ كفاية.

مسحت وجهها وهي تقول:

- لا تقل ذلك أرجوك، المهم الآن أن تهتم بعلاج الأطفال نفسيًا حتى لا يصبحوا مثل عمتهم.

قام عدنان بتقبيل رأسها وهو يقول:

- بل أتمنى أن يكونوا مثل عمتهم.

قطعت عليهم والدتها اللحظة وهي تصرخ:

- لن أسامحك إذا فعلتها، سارة قلبي لن يرضى عنكِ، هل تعتقدين بأن الله سيرضى عنكِ إذا كنت أنا غاضبة عليكِ، لا أعرف ماذا سوف يصيبك أكثر مما أصابك توقفي عن الكلام عن أخي وإلا أنا من سيخبر عُمر بأنك……

لم تستمع للباقي فقد وقعت مغشيًا عليها بين ذراعي شقيقها.

****

في نفس الوقت كان عُمر يجلس مع والدته في الحديقة يحتسيان الشاي، لم يخفى عليه خطة والدته في تزوجه من أخرى، فقد أحضرت معظم بنات العائلة غير المتزوجات لتعرضهن عليه، بطريقة غير مباشرة؛ طول الوقت وهو يفكر كيف تقبل الأنثى بأن تكون سلعة تعرض، لا يصدق بأن معظمهن من عائلات متيسرة، وذوات جمال وعلم، لماذا يبخسن من أنفسهن بتلك الطريقة؟!

وضعت كوب الشاي على الطاولة وعدلت من جلستها لتقابله:

- عُمر ألن تُريح قلبي وتعود من غربتك التي طالت، يا ولدي أخاف أن يأخذ الله أمانته وأنت بعيد عني.

قبل كف يدها:

- أطال الله في عُمرك يا أمي، لا تقولي هذا الكلام الآن، تعرفين أن غربتي بسبب قلة فرص العمل هنا، كما أن غربتي ساعدت في زواج أخواتي البنات وكذلك أخي.

- ها قد تزوج الجميع وتحسن وضعك، أنا متأكدة بأن جميع البنوك ستحارب فيما بينها لكي تعمل معهم.

أطلق ضحكة صافية من أعماق قلبه:

- تقولين ذلك لأنكِ أمي فقط، الوضع معقد أكثر من ذلك، هناك بنيت اسمي وأصبح لي مركز مرموق، لا أستطيع ترك كل شيء والعودة هنا لأبدأ من جديد كما أن علاج سارة….

قاطعته فقد وصلت إلى لُب المشكلة:

- سارة كل شيء متعلق بسارة ورغباتها وما تحتاجه، ما ذنبي أنا كي أحرم من رؤية أبنائك؟ عُمر أنا أريدك أن تتزوج، حتى وإن لم ترغب في البقاء هنا يمكن أن تزور زوجتك الجديدة وتتأكد من حملها، سارة مصيرها ال….

قاطعها هو هذه المرة؛ حاول أن لا يظهر الغضب الذي أنبثق بداخله من كلامها:

- لماذا أنتِ متأكدة بأن العيب ليس مني، ألم تسألي نفسك سبب سكوتي عليها وعدم فتحي للموضوع من الأساس، أنتِ تلقين اللوم على سارة ومرضها دون حتى أن تسألي عن قدرتي على الانجاب من عدمها.

ضربت صدرها بيدها وهتفت في نفي مؤكد:

- مستحيل أنت رجل بل سيد الرجال كما أن جميع إخوتك رزقوا بأطفال، تقول ذلك فقط كي تدافع عنها.

حافظ على هدوء ملامحه:

- سارة والدتها أنجبتها وهي في منتصف الأربعينات، وإخوتها أنجبوا؛ لكن أخي اضطر أن يقوم بعملية طفل أنابيب وكنت أنا من دفع ثمنها، في الوقت الذي تتباهى زوجته بحملها وتلقي الكلمات السامة على سارة؛ فلو قسنا ذلك على كلامك فمن الطبيعي أن أكون أنا من لا أنجب؛ أمي المسألة ليست انجاب فقط، سارة تحملت معي ومني الكثير، تعرفين بأني مسؤول عن مصاريف كثيرة منها مصاريف أخي وطلبات زوجته التي لا تنتهي، بالإضافة إلى تكفلي بمصاريف زواج أي شخص قريب من العائلة، لا أعرف من وضع هذا القانون لكني أقوم به على قدر استطاعتي، وهي لم تشتكي يومًا، تعرفين بأنها لا تأخذ مني مصروف بل تعمل وتكفل نفسها، هل تعرفين شعوري وأنا لا أستطيع تلبية احتياجات زوجتي لأني مسؤول عن جهاز جميلة أو حنان أو حتى شخص لا أعرف اسمه ولن أقابله يومًا في حياتي لأن أبي قال ذلك في مجلس الرجال؟

عقدت حاجبيها:

- هل تمن علينا بما ترسل من مال؟ أهذا ما تعلمته من الغربة يا ولد؟

مسح وجهه بكفه وزفر في قلة حيلة: لا أمِنُ على أحد لكنكم تحملوني فوق طاقتي، لم يسألني أحد يومًا إذا كنت أستطيع أن أتكفل بكل ذلك، بل لم يقم أحد بمساعدتي في زواجي أو حتى في مصاريف علاج سارة.

عقدت ذراعيها وأشاحت بوجهها للجهة الأخرى، فقد أحست بفداحة ما فعلوه بحق ابنهم، حملوه فوق طاقته، في البداية كانت طلبات عادية كالمساعدة في جهاز أخواته أو مستلزمات البيت عندما قرر والده توسيعه، لكن بعد زواجه من سارة أصبح أكثر من ذلك، تعدى العائلة ليصل لبقية الأقارب، وزوجة ابنها الآخر لم تشبع يومًا، خصوصًا وأنه لا يستطيع الانجاب بطريقة طبيعة، هذا جعلها تتحكم أكثر، تعترف بأن ما فعلوه لا يرضى الله أبدًا، لكنها فعلت ذلك لعله يمل ويعود، لا تكذب تعرف بأن زوجها أصبح يحب التفاخر أمام وجهاء القبيلة بأنه يساعد الجميع بمال ابنه، بناته أصبحن يعتمدن عليه لدرجة جعلت أزواجهن لا يصرفون عليهن.

أمسك عُمر يدها وهو يربت عليها في حنان، لطالما كان عُمر الأكثر حنانًا بين أخوته.

- أمي أنتم لا ترون إلا جانب واحد من سارة وهو ليس صحيح، أنا أعيش مع امرأة لم تشتكي يومًا تأخري في العمل، وقلة خروجنا معًا، لم تطلب مني أي شيء، تصدقيني بأني لم أشتري لها حتى حلق جديد منذ زواجنا، وهي لم تبالي أبدًا، رغم معرفتها بأني أرسل الأموال لكم، لم تعارض أبدًا حتى عندما تواجهنا ضائقة في دفع الإيجار وغيره تقوم هي بالسداد عني، سارة تحرص عليَّ أكثر من حرصي عليها؛ ثم أنتِ إنسانه مؤمنة أين الرضى بالقدر؟ لماذا أرفض مرض سارة وأبحث عن غيرها، ماذا لو كنت أنا المريض هل سيكون هذا رأيك؟ أمي سارة هي قدري، أرجوكِ لا تحاولي إبعادي عنها لأني لن أفعل، حتى الموت لن يفرقنا.

انخلع قلبها من كلماته رغبت في الرد عليه، لكن صوت الهاتف صدح ليجيب عُمر ويذهب مسرعًا دون حتى أن يعلمها بوجهته.

*******

بناء على طلب من تالين تجنب ساجي ملاقاة غسق، كان يتواجد في الحضان حيث يقبع طفلاه في أوقات يعرف بأنها ليست هناك، يقضى طول الليل على كرسي في غرفتها وهي نائمه لا تعلم بوجوده أو هذا ما يظنه، يخرج قبل شروق الشمس، يعرف موعد دوائها فيخرج قبل أن تستيقظ، لم تمانع تواجده رغم رفضها رؤيته، ليس حبًا بل غضبًا منه؛ يجب أن يتحمل القليل من المسؤولية معها، هي لا تستطيع اتخاذ جميع القرارات الخاصة بحالة طفليها، فحالتها النفسية منهكة جدًا، يكفي ما عانته وقت الولادة، ليس فقط بأنها اضطرت لإجراء ولادة قيصريه ضد رغبتها، بل الرعب الذي أصابها عندما رأتهم يحاولون إنعاش طفلها، كان قطعه لحم ملطخة بالدماء مزرقة، لم تسمع صراخ أي من طفليها مثلما يفعل باقي الأطفال، رأتهم وهم ينعشون أحدهما ويضعون الآخر في عربه ذات غطاء شفاف وقد وصل جسده الصغير بعدة أسلاك، إلى هذه اللحظة لازالت ترتعش عند تذكر منظره، مر على وضعها عشرة أيام، وقد قرر الاطباء عدم إجراء الجراحة لصغيرها، حمدت ربها لهذا الخبر، يعني ذلك بأن حاله أفضل، إلا أن ضميرها يخبرها بأنها السبب، ربما أهملت نفسها كثيرًا في الآونة الأخيرة بالرغم من معرفتها بحالتها، ربما كانت مخطئة في حملها من الأساس، فرح محقه، هي أرادت أن تجبر ساجي على حياة هو لم يردها، أدخلت روحين ليس لهما ذنب في صراع فقط لأنها أرادت شيئًا لم تتجرأ وتطلبه علانية، يا إلهي كم هي أنانية، لم تسيطر على نفسها هذه المرة فتركت دموعها تنزل بغزارة على خديها، وهي تحاول إرضاع صغيرها تيم، هذا ما أطلقه عليه ساجي، تيم وتيام هل يعتقد بذلك بأنها ستغفر له؟ لأنه اختار أسماء تعني العشق، يا إلهي لابد أنه لم يفكر في غفرانها من الأساس، متى طلب منها السماح أصلًا، لطالما أخطأ في حقها وسامحته دون أن يطلب منها ذلك، فهو واثق من حبها وخضوعها له، تعدى الوضع بأنها هي من كانت تقوم بطلب السماح منه، تذكر مره تشاجرت معه لأنها ضاقت ذرعًا من تحكمات أمه، رغمًا من أنها لم تخبره بذلك، لكنها هددت لأول مرة قائلة:

- يجب عليك أن تختار إما أن نسكن في منزل خاص بنا بعيدًا عن هنا أو لن أبقى معك.

هي حتى لم تتجرأ وتهدد بالطلاق، صدقت فرح عندما نعتتها بالجرو؛ وقتها لم يرف له جفن قال لها:

- افعلي ما شئتِ لم يولد بعد من يقوم بلوي ذراع ساجي.

هجرها حرفيًا، حتى في العمل قام بإعطائها إجازة مفتوحة، ولم يعد لمنزل المزرعة، كانت تلك الفترة التي قررت فيها الحمل بعد أن سمعت بتلميحات تقرب روبين منه، ورأت صورهما معًا، بل إن روبين جاءت لمنزل المزرعة الذي كانت تستحقره وأخذت تتجول في الغرف؛ كيف لم تستنتج ما يحدث خلف ظهرها، يا لها من غبية؛ ذهبت هي إلى ساجي تصالحه ، بدأت بعدها رحلتها للحمل .

ربتت الممرضة على كتفها لتخرج من ذكرياتها المؤلمة؛ رفعت عينيها المملوءتان بالدموع لتبتسم لها وهي تحثها لتعطيها تيم وهمست:

- لا يجوز أن ترضعيه وأنتِ تبكين، شعورك بالحزن سينتقل له عبر الحليب.

حاولت التمسك به: انتظري قليلًا فقط، فليس لدي حليب كثير دعيه يرضع مني ولن أبكي.

ابتسمت لها الممرضة فهي معتادة على ذلك، معظم أمهات الخدج، يكن في حالة نفسية سيئة:

- لا تقلقي، لن ينشف حليبك الآن فقط تعالي عندما تهدئين قليلًا، هذا من أجله هو.

أعطته لها بعد ان اقتنعت بكلامها، شيءٌ واحد أقسمت عليه؛ لن تقوم بأي شيء قد يضر طفليها، حتى لو كان ضد رغبتها الشخصية.

خلف الزجاج كان ساجي يراقب وقد تقطع قلبه لمنظرها وهي تبكي، غسق لا تبكي بسهوله، ليس بعد أن كبرت وأصبحت امرأة ناضجة، كم يود لو استطاع ضمها إليه كما كان يفعل عندما كانت تبكي بسبب جده، ما كان مباح أصبح محرمًا، لا يصدق ذلك؛ لم يلاحظ خروج غسق من غرفة الخُدج، سمع صوتها يكلمه، لا لم تكن غسق! تلك النبرة لم يسمعها منها من قبل وكأن روحًا شريرة تلبستها:

- ماذا تفعل هنا؟ بأي حق تسمح لنفسك بأن تختار أسماءً لأولادي؟ متى كنت والدهم، أنت لم ترغب بهم من الأساس، هل نسيت ما قلته، وما جعلتني أفعل؟

شعور غريب بداخله، شوق ورغبة ملحة في احتواءها بين ذراعيه، تلك الليلة التي قضاها بجانبها لم يجرؤ على لمسها، كان يخاف من أن يوقظها إذا فعل، كما أنها لم تعد حلاله، كم هو شعور قاتل! كيف حدث ذلك؟ لماذا سمح به من الأساس؟ كان يعتقد بأنه سيردها لعصمته قبل انتهاء العدة لكن القدر لم يمهله؛ بدت له مكسورة نظرتها تشع ألمًا، برغم كلماتها القاسية، إلا أنه استشف الألم بها، معها حق من يلومها؟ هو فقط يريد أن يزيل كل هذا الألم وبعده عنها، يحميها ويحمي طفليه كما كان دائمًا يفعل دون إخبارها بشيء.

صرخت به هذه المرة:

- اذهب من هنا لا أريد رؤيتك.

بهدوئه المعهود:

- غسق أعرف ما تشعرين به الآن، لأني أشعر به مثلك، طفلينا في الحضان، لكني متأكد من نجاتهما، فقد ورثا منكِ قوة التحمل وتخطي الصعاب، أنا واثق من ذلك.

لم تجبه، فشعر بأن ثورتها هدئت قليلًا ، فتابع مستغلًا ذلك:

- غسق يجب أن أعيدك إلى ذمتي في أسرع وقت كي نُكَون أسرة معًا.

قاطعته بضحكة ساخرة تحمل من المرار ما تحمله من سخرية:

- تعيد من ؟أنا! هذه أكثر نكته سمجه سمعتها في حياتي.

ركزت نظراتها عليه كي توصل له كلماتها بدقه، فهي لا ترى ساجي حبيبها أمامها بل ترى رجل كسرها، خذلها، تسبب في خسارتها لكل شيء حتى احترامها لذاتها:

- ألم تتزوج من حبيبتك وأقمت لها زفاف يليق باسمها؟ ألم تنكر زواجي منك، وطلقتني بكل سهولة؟ ألم أكن شخص فُرض عليك؟ لماذا تريد أن تعيدني لعصمتك؟ لا تقل من أجل الطفلين، أنت لم ترغب في وجودهما من الأساس.

- غسق لا تحكمي عليَّ دون أن تسمعي مني على الأقل، أعترف بأني أخطأت في حقك، لكني أحبك جدًا صدقيني، روبين كانت لا أعرف ماذا؟ ربما نزوة أو رغبة في فرض رأي على أبي، ربما هي لحظة تمرد منذ المراهقة قررت أن أفعلها دون أن أعي المخاطر، لكنها لم ولن تكون يومًا حبيبتي، أنتِ….

اقتربت منه وقد أحمر وجهها من شدة الغضب:

- هل يجب أن أصدقك الآن وأركع عند قدميك فرحًا، أنت لم تهتم يومًا لمشاعري، بل لم تهتم لوجودي من الأساس؛ ألم تجعلها زوجتك وقبلتها؟ ألم تعاشرها؟ ألم تكن السند لها في مرض والدها؟ لا تكذب لقد رأيت الصور.

ابتلعت ريقها وعقدت ذراعيها:

- أنا سوف أتزوج من آدم وأقيم عرسًا يليق بي، تعرف أني لم أقم واحدًا من قبل، آدم سيكون زوجي الذي يحضنني ويواسيني كما يجب؛ أما أنت لن تكون سوى الرجل الذي يحمل أطفالي اسمه، أنا أكثر منك كرمًا وسوف أخبرك بموعد الزفاف يمكنك الحضور إذا رغبت وطبعًا زوجتك معك.

لم ينتبها إلى الذي يقف خلفهما وقد سمع آخر كلام غسق فامتلأ قلبه بالفرح، ولا إلى تلك التي بجانبه وقد شعرت بأن قلبها أصيب بسهم في سويداء القلب!
نهاية الفصل


ريما نون غير متواجد حالياً  
التوقيع
ريما معتوق رواياتي
غسق الماضي
س وس
سيل جارف
رد مع اقتباس
قديم 27-05-22, 08:45 PM   #170

Adella rose
 
الصورة الرمزية Adella rose

? العضوٌ??? » 449245
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 1,831
?  نُقآطِيْ » Adella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond reputeAdella rose has a reputation beyond repute
افتراضي

مساء الخير حبيبتي ريما
فصل مشوق بس موجع جدا
عمر وجماله كزوج مميز رائع واهله الاستغلاليين بامتياز والمسكينة سارة كم عانت بطفولتها ومازالت تعاني الآن المرض والخذلان من الأم...
غسق ووجعها واضح ان فرح قد حفرت عميقا كلماتها في نفسها حتى تأثرت هكذا...فرح مؤذية لاتريد الفرح لا لنفسها ولا لغيرها للأسف اسمها لايليق بها متعبة هذه المرأة لمن حولها حقًا
ساجي ورغم عتبي عليه آلمني نفور غسق منه ورفضها الرجوع صحيح ان كرامتها اتهزت منه بس تسرعت بالتفكير بالزواج من آدم الذي لايليق بها بتاتًا
سلمت يداك وبانتظار الفصل القادم
دمت بخير حبيبتي ريما❤️


Adella rose غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
#رواية#ماضي#غسق#حب#رومانسية# يتم#خيانه#زواج, #غسق#زواج#رومانسية#خيانة#حب# خداع#إجتماعي#موت#زواج_ثاني#� �م#اقارب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:31 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.