آخر 10 مشاركات
في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          بأمر الحب * مميزة & مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          443 - سر الأميرة - كارا كولتر ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          كاثرين(137)للكاتبة:Lynne Graham (الجزء1من سلسلة الأخوات مارشال)كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          6 - موعد مع الغرام - روزمارى كارتر - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-22, 11:14 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo لجذب "الفضائيين".. ناسا تخطط لإرسال صوربشر عراة للفضاء









يخطط علماء ناسا لإطلاق صور لبشر عراة في الفضاء على أمل جذب الفضائيين إلى كوكب الأرض






وستتضمن الصور أيضًا دعوة يمكن الرد عليها بواسطة أي جنس فضائي عاقل الفضائين في حال وجدوها.
الصورة المذكورة هي صورة بيانية لأشخاص عراة عبارة عن رسم لرجل عارٍ وامرأة بجوار تصوير الحمض النووي، والرجل والمرأة يلوحان في محاولة لتبدو أكثر جاذبية، إذ كشف علماء ناسا عن هذه الصورة في دراسة هي جزء من مشروع يسمى «منارة في المجرة»(BITG)، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.






الصور العارية ضمن مشروع «منارة في المجرة»

الهدف الرئيسي من مشروع «BITG» هو إرسال رسالة إلى أي حضارة غريبة يمكن أن تكون موجودة في الكون، ويعتقد العلماء أن الرسم التوضيحي المنقسم لرجل وامرأة عاريين يلوحان بمرح يمكن أن يساعدنا أخيرًا في التواصل مع كائنات فضائية.
إلى جانب الأشكال العارية وتصوير الحمض النووي، حاول العلماء أيضًا تصوير الجاذبية، وكل هذا في شكل رسالة محدثة ثنائية الترميز يمكن إرسالها إلى الفضاء، إذ يرى العلماء أن الرسالة ذات الترميز الثنائي من المرجح أن يفهمها الفضائيون.



يشرح العلماء في دراستهم: «على الرغم من أن مفهوم الرياضيات من منظور الإنسان يحتمل أن يكون غير معروف للذكاء خارج الأرض، لكن العلماء يظنون أنه من المحتمل أن تكون ثنائية الترميز لغة كونية لدى جميع أنواع الكائنات العاقلة».






الكود المكتوب به الرسالة رياضي بحت

ويوضح علماء ناسا عن الكود المكتوب به الرسالة «ثنائية الترميز هي أبسط أشكال الرياضيات لأنها تتضمن حالتين متعارضتين فقط: صفر وواحد، نعم أو لا، أسود أو أبيض، كتلة أو مساحة فارغة».









وأضافوا: «تتضمن الرسالة المقترحة مفاهيم رياضية وفيزيائية أساسية لإنشاء وسيلة اتصال عالمية تليها معلومات عن التركيب الكيميائي الحيوي للحياة على الأرض، والموقع المحدد زمنيًا للنظام الشمسي في مجرة ​​درب التبانة بالنسبة للعناقيد الكروية المعروفة، إضافة إلى التصوير الرقمي للنظام الشمسي وسطح الأرض».
جدير بالذكر أن مفهوم إرسال صور لأشخاص عراة إلى الفضاء ليس جديدًا، إذ تم إرسال لوحات إلى الفضاء في بعثتي «بايونير 10» و«بايونير 11» عام 1973، تضمنت رسومات لبشر عراة.
اممممم طب يعنى مش نفعت معاهم قبل كده ياريت تجربوا تستروهم أو تبعتوا صور أى كائنات أخرى شكلهم اتخضوا من البشر

دى مش بقت وكالة فضاء














اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 17-05-22, 10:31 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

سبحان الله
تسلمين ياعسل على المعلومات


قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:34 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.