آخر 10 مشاركات
رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          جارية في ثياب ملكية (60) -ج1 قصور من رمال- بقلم:نرمين نحمدالله *كاملة&بالروابط*مميزة (الكاتـب : نرمين نحمدالله - )           »          طوق نجاة (4) .. سلسلة حكايا القلوب (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          ثأر اليمام (1)..*مميزة ومكتملة * سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          جنون المطر(الجزء الأول)،الرواية السادسة للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر(مميزة)مكتملة (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          239 - عندما يقفل الحب بابه - كاثرين روس (الكاتـب : عنووود - )           »          1028-انت قدري - ريبيكا وينترز -عبير دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          محاربة الزمان - فيوليت وينسبير - روايات ديانا*إعادة تنزيل (الكاتـب : angel08 - )           »          بأمر الحب * مميزة & مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          حب في الباهاماس (5) للكاتبة: Michele Dunaway *كاملة+روابط* (الكاتـب : أميرة الحب - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-22, 01:38 PM   #1

إبراهيم المنسي

? العضوٌ??? » 501323
?  التسِجيلٌ » Apr 2022
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » إبراهيم المنسي is on a distinguished road
افتراضي الجسم الزجاجى بالعين


الجسم الزجاجى بالعين يشبه الزجاج و هو الجل الصافي الذي يملأ الفراغ بين العدسة و مقلة العين (الغرفة الزجاجية ) في البشر والفقاريات الأخرى. غالبًا ما يشار إليه باسم الفكاهة الزجاجية (أيضًا هجاء ، من اللاتينية التي تعني السائل) أو ببساطة "الجسم الزجاجي أو "السائل الزجاجي" هو المكون السائل للهلام الزجاجي ، والذي يوجد بعد انفصال الجسم الزجاجي. لا يجب الخلط بينه وبين الخلط المائي السائل الآخر في العين الموجود بين القرنية والعدسة.
ماذا يحدث للفكاهة الزجاجية بمرور الوقت؟
مع عملية الشيخوخة الطبيعية ، قد تبدأ الخلط الزجاجي في الانكماش بسبب انخفاض اللزوجة أو السماكة وهذه العملية تسمى التنكس الزجاجي. عندما يتغير السائل من مادة سميكة تشبه الهلام إلى سائل أرق ، ينفصل الخلط الزجاجي عن شبكية العين. يمكن أن يؤدي هذا إلى عوامات زجاجية ، أو اضطرابات صغيرة في المجال البصري مثل البقع أو الخطوط الشبيهة بالويب أو الحلقات. لا توجد حاجة إلى علاج محدد في معظم الحالات ، حيث تميل العوائم إلى أن تصبح أقل وضوحًا بمرور الوقت ومع ذلك ، يمكن أن تحدث مضاعفات خطيرة ، لذلك يوصى باستشارة الطبيب.

في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي التنكس الزجاجي الكبير إلى انفصال الخلط الزجاجي عن شبكية العين ، والمعروف باسم الانفصال الزجاجي الخلفي (PVD). هذا يمكن أن يؤدي إلى ومضات من الضوء وزيادة كبيرة في العوائم. يمكن أن يتسبب PVD أيضًا في تمدد الأوعية الدموية وتمزقها ، مما قد يؤدي إلى نزيف زجاجي. علاوة على ذلك ، يتسبب الانفصال الزجاجي الخلفي في شد شبكية العين ، مما قد يؤدي إلى العديد من المضاعفات مثل تمزق الشبكية أو انفصال الشبكية أو ثقب البقعة الصفراء.
تمزق الشبكية
يمكن أن يحدث تمزق الشبكية عند تمزق بطانة الجزء الخلفي من العين (الشبكية) نتيجة انسحاب الجسم الزجاجي بعيدًا عن العين و إذا لم يتم علاجه على الفور ، يمكن أن يؤدي تمزق الشبكية إلى انفصال الشبكية ، وهي حالة طبية طارئة تتطلب جراحة.




إبراهيم المنسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجسم الزجاجى بالعين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:29 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.