آخر 10 مشاركات
عشق الصخر (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          أنا و زوجي و زوجته (1) سلسلة علاقات متشابكة *مكتملة * (الكاتـب : صابرين شعبان - )           »          رواية ميدوسا ابنة الظلام (الكاتـب : نادين لطفي♕ - )           »          رواية بقلمي.. رواية يتيم الفؤاد.. (الكاتـب : الكاتبة هبة - )           »          فتاتى إلى الأبد (26) للكاتبة: Jennifer Crusie *كاملة+روابط* (الكاتـب : kokocola - )           »          463 - الجميلة المعقدة - د.م (الكاتـب : عيون المها - )           »          سافاير(138)للكاتبة:Lynne Graham (الجزء2من سلسلة الأخوات مارشال)كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          موعد مزيف (86) للكاتبة : Katherine Garbera .. كاملة مغ الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          1046 ـ حلم صعب المنال ~باتريسيا ويلسون (ع د ن ) (مكتوبة/ كاملة**) (الكاتـب : Just Faith - )           »          سِرٌ لا يُقال - الجزء 1 من انتقام الفهد - للآخاذة: عبير قائد (بيرو) *كاملة & الروابط* (الكاتـب : Omima Hisham - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-22, 11:47 AM   #1

إبراهيم المنسي

? العضوٌ??? » 501323
?  التسِجيلٌ » Apr 2022
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » إبراهيم المنسي is on a distinguished road
افتراضي الفينيرز


الفينيرز هو إجراء تجميلي حديث في مجال طب الفم والأسنان، ومع تطور أشكاله وأنواعه أصبح مفيدًا في علاج دائرة كبيرة من المشكلات التي تصيب الأسنان الظاهرة عند الابتسامة، تابع قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عنه.

كيف يتم تركيب الفينيرز؟
عملية تركيب قشور الفينيرز ليست بالعملية الصعبة؛ ولكنها فقط تحتاج لبعض الوقت حتى يكتمل تركيبها بشكل تام.
تمر عملية تركيب قشور الفينيرز بعدة خطوات بسيطة تتلخص في الآتي:
  • الهدف: حيث يجب أولاً أن يقوم الطبيب بتحديد الهدف الذي سوف يسعى لعلاجه بواسطة تركيب الفينير ؛ فهناك حالات لا يستطيع فينير الاسنان أن يعالج مشكلتها، وهناك حالات أخرى تساهم قشور الفينيرز في علاجها بدرجة محدودة.
  • الطبعة الأولية: وفيها يقوم الطبيب بأخذ طبعة من فم المريض قبل أن يبدأ العمل بأي شيء؛ حتى يكون لديه مرجِع لحالتك الأساسية.
  • إزالة المينا: وهي إحدى أهم خطوات عملية تركيب قشور الفينيرز ، ويقوم فيها طبيب الاسنان بإزالة طبقة رقيقة من طبقة المينا الموجودة على أسطح الأسنان التي تظهر عندما يبتسم المريض، ويكون سمك الطبقة المُزالة مساويًا لنفس سمك قشور الفينيرز التي يُنوَى استخدامها في هذه الحالة؛ وذلك تجنبًا لجعل الأسنان بعد ذلك بارزة عن الوضع الطبيعي لها أو أقل منه؛ بل يجب أن يكون مساويًا له تمامًا.
  • الطبعة النهائية: ويقوم الطبيب بأخذها بعد أن يقوم بإزالة ما يلزم إزالته من طبقة المينا.
  • تدخل المعمل: وهنا يرسل الطبيب الطبعة النهائية للمعمل ليقوم بتصميم القشور المناسِبة للحالة طبقًا لتعليمات الطبيب بالطبع، ثم يرسلها للطبيب بعد الانتهاء منها.
  • اللصق: وهنا يستلم الطبيب القشور من المعمل ثم يقوم بتجريبها على أسنان المريض حتى يتأكد أنها مناسِبة له، وبعدها يقوم بلصقها بمادة خاصة تتصلب بالضوء.

كم مدة تركيب قشور الفينيرز؟
خطوات الفينيرز بسيطة وليست معقَّدة؛ ولكن المعمل لا ينهيها بسرعة؛ بل يحتاج بعض الوقت قد يصل إلى أسبوعين حتى ينهيها.




إبراهيم المنسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الفينيرز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:06 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.