آخر 10 مشاركات
442 - وضاعت الكلمات - آن ميثر ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          هفهفت دِردارة الجوى (الكاتـب : إسراء يسري - )           »          الــــسَــــلام (الكاتـب : دانتِلا - )           »          7- جرح السنين - شارلوت لامب - كنوز روايات أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          602 - عودة الحب الى قلبي - كارول مورتيمر - ق.ع.د.ن *** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          227- المبادلة العادلة - فاليري بارف - مدبولي (حصري على روايتي) (الكاتـب : Gege86 - )           »          27 - حبى المعذب - شريف شوقى (الكاتـب : * فوفو * - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          بحر الأسود (1) .. * متميزة ومكتملة * سلسلة سِباع آل تميم تزأر (الكاتـب : Aurora - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-22, 05:03 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 من أغرب عادات الزواج حول العالم















مبروك عليك يامعجبانى ياغالى دى عروستك الحلوة قمر بيلالى بيلالى مش بتصوت لا قصدهم يتلألأ يلو أهى معلومة ياخبر شوفوا مافيش حاجة مودياكم فى أبو بلاش غير سوء الظن ده خلوه يتمشى شوية حتى رشاقة بدل السواقة


لأما عن العروس القر ده صيف يعنى زى البطيخة وأنت وحظك سعادتك

ملحوزة البضاعة لاترد ولا تستبدل سايبة هى


تعالوا نتعرف على بعض


من أغرب عادات الزواج حول العالم






تتشارك جميع مجتمعات وثقافات العالم احترامها للزواج باعتباره ذلك الرباط المقدس الذي يجمع بين روحين إلى الإبد،لذا نجدها أشد حرصا في حفاظها على عاداتها وتقاليدها في الزواج برغم تغير الأزمنة واختلاف الاجيال ليكسبها ذلك مزيدا من التفرد والتميز بعض النظر عن مستوى التقدم الحضارى .
ويحكم نمط الحياة والعادات المتوارثة تقاليد الزواج بالمجتمعات المختلفة ، ومن هنا ظهرت عادات غريبة وطريفة فى العلاقات بين طرفى الزواج تراوحت ما بين اختطاف العروس واصطياد الحيتان وزواج المرأة من شجرة كشرط لزواجها من حبيبها .


ونستعرض فيما يلى أغرب عادات الزواج في العالم بحسب تصنيف مواقع ومجلات غربية مثل موقع"لست 25" و"أولد ستف ماجازين"


الضرب بالسمك بكوريا



عندما تنتهي مراسم الزفاف في كوريا،يقوم أصدقاء العريس بخلع حذاءه وجواربه وربط حبل أسفل قدميه والبدء في ضربه بالسمك كتعبير عن توديع العزوبية وجعله مهيأ لأول يوم له كرجل متزوج .





البصق على العروس برواندا

لا يمكننا الحديث عن أغرب عادات الزواج في العالم دون التطرق إلى عادات الزواج داخل دول القارة السمراء؛ ففي الكونغو ،على سبيل المثال، إذا أردت إفساد حفل زفاف ما عليك سوى إضحاك العروسين ،حيث تحظر عادات الزواج في الكونغو على العروسين الضحك أو التبسم طيلة مراسم العرس وإما يتم إنهاء زواجهما .
وفى رواندا تقضي عادات الزواج بخطف العروس وقد يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى إجبارها على الزواج أو اغتصابها .أما في كينيا يقوم الأب بالبصق على رأس ابنته ليبارك زواجها قبل مغادرتها مع زوجها .










الحيوان أفضل من الرجل احيانا



برغم من أن دول العالم لا تعترف رسميا بجواز البشر والحيوانات ،إلا أنها قد تتم في بعض الدول مثل الهند من منطلق إبعاد الأرواح الشريرة حسب معتقداتهم ، ومن أشهر تلك الحيوانات الكلب .










صراع على حذاء العريس




في الهند أيضا،يخلع العريس حذاءه قبل أن يقترب من مذبح الكنيسة وحالما يقوم بذلك تبدأ الفوضى والجلبة، حيث يسعى كل أفراد أسرة العروس لسرقة الحذاء فيما يحاول أهل العريس حماية الحذاء من السرقة وفي حال نجحت عائلة العروس في مسعاها يسمح لها بالاحتفاظ بالحذاء كرهينة حتى يتم دفعهم فدية .







سجادة بشرية





تقتضي عادات الزواج في جزر "بولينزيا" الفرنسية قيام أقارب العروسين ،فور إنتهاء مراسم الزفاف، بافتراش الارض الممتلئة بالوحل والطين ووجوههم إلى الاسفل كنوع في محاكاة لسجادة بشرية يسير عبرها العروسين .


















سهام كيوبيد

وفقا لثقافة ومعتقدات أقلية "الايجور" في الصين،يقوم العريس بتصويب قوس تجاه زوجته ويبدأ في رمي الأسهم عليها ثلاثة مرات لكنها تكون أسهم بدون رؤوس حتى لا تتأذى وما أن ينتهي من رمي الأسهم يسرع في تجميعها ثم كسرها لضمان أن حبهما سيدوم للابد.
فتيان القش
تحتفظ بعض المقاطعات داخل إيرلندا بعادات زواج غريبة حتى وقتنا هذا ،حيث يذهب تسعة فتيان يطلق عليهم سكان المقاطعة اسم "فتيان القش" إلى منزل العروس عشية ليلة زفافهما للرقص معها ومع أي نساء أخريات داخل المنزل إن وجدن.














الزواج برائحة المرحاض

ربما تكون هذه أكثر عادات الزواج غرابة وصدمة ،ففي فرنسا حالما تنتهي مراسم الزواج بالكامل ،يبدا أصدقاء العروسين بتجميع كافة بقايا الطعام والقمامة داخل وعاء المرحاض ويجبر العروسين على الشرب من المرحاض وبرغم من أنهم يلجأون هذه الأيام إلى استبدال بقايا الطعام بقطع شيكولاتة إلا إنهم لايزالون يبقون على عادة الشرب من المرحاض.










حلق الشعر قبل الخطف

من المتعارف عليه أن العريس في معظم دول العالم هو من ينشغل سواء بتقوية عضلاته أو حلق شعره قبل زواجه إلا في أسبرطة -إحدى المدن اليونانية القديمة - حيث يقوم النساء بحلق رؤوسهن وارتداء زي الرجال والانتظار حتى يتم خطفهم من قبل أزواج المستقبل.






رومانسية لا تنتهى

في السويد،أينما غادر العريس أو العروس طاولتهما خلال العرس يتم تقبيل جميع المتواجدين داخل القاعة بشكل مبالغ فيه ،وفي حال غادر العريس بمفرده يحظى كل رجل دخل القاعة بفرصة لتقبيل العروس والعكس صحيح










الحب لا يعرف المستحيل
يطالب العريس في جزر "فيجي" بإحضار سنة من فم حوت من أجل نيل موافقة أسرة عروسته من الزواج منها وذلك كبرهان على صدق حبه لها ويمكن تصور صعوبة تحقق هذا آخذا في الاعتبار أن ذلك قد يتطلب من العريس تقضية معظم وقته تحت الماء ناهيك عن إننا نتحدث هنا عن سنة أكبر كائن حي على وجه الأرض













تحت رحمة الكتكوت
إذا أراد العروسان تحديد موعد زفافهما في منغوليا ،يتعين عليهما ذبح كتكوت وفحص كبده إذا بدا بصحة جيدة يسمح لهما بتحديد موعد إما في حال ثبت العكس يعيدان الكرة مرة أخرة حتى يجدان كبد مرضي لهما وبصحة جيدة








دموع الفرح
برغم من أن معظم الزيجات تشهد دموع وبكاء من قبل أهل العروسين فرحا بهذه الليلة السعيدة إلإ أن الأمر يختلف لدى نساء قبيلة توجو في الصين التي أخذت البكاء إلى مستويات مختلفة فنجد العروس تبكي قبل شهر من موعد زفافها لمدة ساعة يوميا وبعد مرور عشرة أيام تنضم لها والدتها وبعد عشرة أيام أخرى تنضم الجدة وبحلول نهاية الشهر تبكي كل أمراة داخل الأسرة بجانب العروس كنتعبير عن السعادة الغامرة.








مهمة صعبة
لو كنت عروس إسكلندية فعليك تكبد شقاء هذه المهمة حيث يقوم أصدقاء العروس بإلقاء القمامة وبقايا الطعام عليها حتى تسود تماما ثم يربطونها بشجرة قبل ليلة زفافها.






زوجك شجرة

يوجد اعتقاد راسخ لدى القبائل الهندية أن نساء يولدن ملعونات وربما يكون ذلك سبب في وقاة أزواجهن في سن مبكر لذا تقتضي عادات الزواج لدى هذه القبائل بتزويج الفتاة من شجرة أولا لإبطال مفعول هذه اللعنة ثم يتم تدمير الشجرة ومن ثم إبطال اللعنة




































اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:51 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.