آخر 10 مشاركات
غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          1011 - ها قد اتت المتاعب - ديبى ماكومبر - د.نـــ (عدد جديد) (الكاتـب : Dalyia - )           »          [تحميل] نار الغيرة تحرق رجل واطيها،للكاتبة/ black widow (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          110 قل..متى ستحبني - اليكس ستيفال ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : Just Faith - )           »          حَــربْ معَ الــرّاء ! (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة حـــ"ر"ــــب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )           »          مرحبا ايها الحب -عدد ممتاز- بوليت أوبري - روايات عبيرجديدة [حصرياً فقط على روايتي] (الكاتـب : Just Faith - )           »          `][جرحتني كلمتهاا][` (الكاتـب : بحر الندى - )           »          نار الغيرة تحرق رجل واطيها ....للكاتبة....black widow (الكاتـب : اسيرة الماضى - )           »          وصية الزوج (الكاتـب : Topaz. - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-22, 10:56 AM   #1

إبراهيم المنسي

? العضوٌ??? » 501323
?  التسِجيلٌ » Apr 2022
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » إبراهيم المنسي is on a distinguished road
افتراضي تكلفة عملية انفصال الشبكية


يثور تساؤل العديد من الناس عن تكلفة عملية انفصال الشبكية وخصوصًا في مصر، حيث تعتبر عملية انفصال الشبكية من أكبر العمليات التي يتم إجراؤها في مجال الطب والجراحة فشهرة هذه العملية بسبب أن العين تفقد البصر وتصيب العديد من الأشخاص بشكل طبيعي بجانب التقدم في السن، وترك هذه المشكلة يؤدي إلى العديد من المشاكل داخل العين بدون إجراء العملية هو من أحد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بفقدان البصر.

تكلفة عملية انفصال الشبكية
تختلف تكلفة عملية انفصال الشبكية على حسب العديد من العوامل ومنها:
خبرة الطبيب الجراح ومهاراته العلمية ورصيده السابق من العديد من العمليات الناجحة وهذه من أكثر العوامل التي تؤثر بشكل كبير في تغيير تكاليف تحسين النظر، نوع الأجهزة التي يقوم باستخدامها أثناء إجراء العملية، مدى تطور المركز الذي يتم فيه إجراء العملية.
تتراوح تكاليف عملية انفصال الشبكية من ستة آلاف جنيه إلى ثلاثة عشر ألف جنيه داخل مصر، وذلك على حسب الكثير من العوامل التي ذكرناها والتي يختلف العديد منها على حسب حالة المريض الذي يقوم بإجراء العملية ، كما أن يوجد العديد من أنواع العدسات المخصصة لبعض الحالات النادرة لإجراء عملية انفصال الشبكية في العين وقد يرتفع سعر العملية إلى 20 ألف جنيه داخل مصر.

كيف يتم فحص العين لإجراء عملية انفصال الشبكية
يوجد العديد من الخطوات التي يجب أن يتخذها طبيب العيون تجاه المريض ليستطيع تشخيص حالة انفصال الشبكية بطريقة صحيحة وهي كالتالي:
في البداية يجب إجراء العديد من الفحوصات العامة والتي تحتوي على فحص الأعراض التي يعاني منها المريض بالتحديد، ثم معرفة التاريخ المرضي وسؤال الشخص المريض عن وجود أي أمراض مزمنة يشكو منها أو تناول بعض العلاجات المعينة، ثم يقوم بأخذ الفحوصات التي تختص العين وهي معرفة قوة الإبصار و المصباح الشقي، وفحص الشبكية.




إبراهيم المنسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:33 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.