آخر 10 مشاركات
[تحميل] يراقصها الغيم ، للكاتبة / طعون " مميزه " (Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          هائمون في مضمار العشق (2) .. سلسلة النهاية * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : أسماء رجائي - )           »          أترقّب هديلك (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          97 - اللمسات الحالمة - مارغريت روم - ع.ق (الكاتـب : angel08 - )           »          الحب هو العسل (46) للكاتبة: فيوليت وينسببر .. كاملة ( تنزيل رابط جديد) (الكاتـب : monaaa - )           »          515 - نهاية الشك - روزالي أش - قلوب عبير دار النحاس** (الكاتـب : Just Faith - )           »          [تحميل] المشاكسه والمستبد، بقلم / نورا نبيل"مصريه" ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          95 - عاد بلا قلب - ليليان بيك ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          رواية أحببت فارسة أكاريا (الكاتـب : الفارس الأحمر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-22, 02:21 PM   #1

إبراهيم المنسي

? العضوٌ??? » 501323
?  التسِجيلٌ » Apr 2022
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » إبراهيم المنسي is on a distinguished road
افتراضي تطعيم عظم الفك


عملية تطعيم عظم الفك من العمليات الشهيرة والمفيدة جدًّا في مجال جراحة الوجه والفكين لما لها من أهمية كبيرة من نواحي كثيرة.

مميزات تطعيم عظم الفك
عملية زراعة أو تطعيم عظم الفك يفيد إجراؤها في كثير من الجوانب، ونذكر أهمها خلال هذه النقاط:
  • استعادة الوظيفة الخاصة بالفك: فتآكل عظام الفك لا يؤثر فقط على شكله؛ بل أيضًا يقلل من قدرته على تأدية وظائفه المختلفة سواء دعم الأسنان أو الزرعات الصناعية أو الكلام بشكل سليم أو تقطيع الطعام ومضغه؛ لذا تُعَد هذه العملية وسيلة فعالة لاستعادة كل هذه الوظائف بشكل يشبه الطبيعي لها بدرجة كبيرة.
  • الحد من فقدان الأسنان: حيث إن عظام الفم السليمة تدعم الأسنان وتجعلها قادرة على الثبات في نفس مكانها ومقاوَمة الضغوط الخارجية دون تحرك أو خلع؛ لذا يقل الدعم الذي تكتسبه الأسنان من عظام الفك عندما يحدث لها تآكل أو ضمور، وتفيد عملية تطعيم عظم الفك هنا في تعويضه عمّا ضاع منه من خصائص.
  • إنجاح زراعة الأسنان: حيث تتآكل عظام الفم كثيرًا بسبب وجود مشكلات عامة بالجسم مثل: مرض السكري، بالإضافة إلى هشاشة العظام التي تُضعِف العظام الموجودة في سائر أجزاء ومناطق الجسم وليس الفك فقط، وهذا التآكل يزيد من احتمالية فشل عملية زراعة الأسنان لغياب ما يدعمها من خلايا عظمية؛ لذا يتم إجراء هذه العملية عندما نرغب في زراعة أسنان ولا نجد عظام كافية تدعمها وتساعد في إنجاحها.

مخاطر تطعيم عظم الفك
على الرغم من الفوائد العظيمة التي تمتاز بها هذه العملية، يوجد لها أصلاً جوانب أخرى من المخاطر التي منها ما يأتي:
  • ما تتكلفه العملية من أسعار عالية.
  • قد تنتقل أي عدوى للجسم، وهي من مخاطر العمليات الجراحية بشكل عام.
  • قد تظهر بعض الالتهابات التي تكون مؤقتة.
  • قد تحتاج لفترة شفاء طويلة نسبيًّا.




إبراهيم المنسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:19 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.