شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   الأفـلام الـوثـائـقـيـة (https://www.rewity.com/forum/f191/)
-   -   من هي سيدة الحرية؟ (https://www.rewity.com/forum/t487123.html)

اسفة 20-06-22 07:22 AM

من هي سيدة الحرية؟
 
https://i.imgur.com/tEMM9Xt.gif

المرأة التي تقف خلف تمثال الحرية: من هي سيدة الحرية؟





https://i.imgur.com/XX8vntm.gif




قد تعتقد أن ليدي ليبرتي هي مجرد نموذج عام لامرأة تحمل شعلة ، ولكن منذ البداية ، كان لمصممها ، النحات فريدريك أوغست بارتولدي ، رؤية لتمثاله. ومثل معظم القطع الفنية ، كان هناك بالفعل العديد من التأثيرات الشخصية والإبداعية التي أثرت على شكل تمثال الحرية عند الانتهاء.

في هذا المنشور ، سوف نستكشف الإلهام المختلف وراء تمثال الحرية - من تبدو ، ولماذا تبدو كما هي وما يمثله كل ذلك.






وجه يعني العمل



عندما تم الكشف عن تمثال الحرية لأول مرة للعالم في عام 1886 ، كان هناك الكثير من الجدل حول من تشبه.

اقترح بعض الناس المشاهير أو الأعمال الفنية الأخرى

، بينما ذهب آخرون بعيدًا ليقولوا إنها في الواقع تشبه الرجل.

نعم هذا صحيح. هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يعتقدون أنه بسبب خط فكها القوي وتعبيرها الجاد ، قد تكون ليدي ليبرتي حقًا هو. على الأقل في الوجه.

صحيح أن وجهها قد يكون جامد وقاسى للغاية عن قرب.مع تعبير جاد - حازم.حيث أنها لا تبتسم مع وميض في عينها أو تتظاهر بإغراء مثل العديد من التماثيل الأنثوية الأخرى التي قد تكون على دراية بها.

بدلاً من ذلك ، يمثل تعبيرها الشديد والسلوك الهادئ لوجهها الرحلة الطويلة والصعبة إلى الحرية.



لكن يمكنك أن تطمئن إلى أنه على الرغم من أن وجهها قد يكون مخيفًا ، إلا أنه غير مستوحى من رجل أو مأخوذ منه بأي شكل من الأشكال.






https://i.imgur.com/cqLHkOc.gif




كيف يبدو تمثال الحرية كامرأة فى الواقع ؟


من الصعب تخيل كيف سيبدو تمثال الحرية في الحياة الواقعية. لكن أحد فنانين الفوتوشوب أعادها إلى الحياة بقليل من السحر التقني.

ألقِ نظرة على الفيديو أدناه لمشاهدة إعادة إنشاء واقعية لـ Lady Liberty.

ماذا تعتقد؟ ضع هذه الصورة في الاعتبار بينما نستكشف النساء والأفكار التي أثرت في إنشاء أشهر نصب تذكاري في أمريكا.

تمثال الحرية موديل رقم 1؟



والدة الفنان

إنها شارلوت بارتولدي ، والدة النحت. يشاع أن وجه تمثال الحرية تم تصميمه ليشبه والدة الفنان




ثانيا ربما تكون

إيزابيلا أوجيني بوير


(بالفرنسية: Isabella Eugénie Boyer)‏ هي عارضة فرنسية، ولدت في 17 ديسمبر 1841 في باريس في فرنسا، وتوفي بنفس المكان في 12 مايو 1904.


هناك قول مأثور شائع بين الكتاب - "اكتب ما تعرفه". في هذه الحالة ، بالنسبة لبارتولدي ، كانت الفكرة هي بناء ما يعرفه. بعد عدد لا يحصى من النظريات ، يبدو أن هناك حقًا شخص واحد فقط يشبه تمثال الحرية إلى حد كبير.

في حين أنه لم يؤكد ذلك رسميًا ، يدرك العديد من الناس أن هناك تشابهًا كبيرًا بين تمثال الحرية ووالدة بارتولدي ، أوغستا شارلوت.

عند مقارنتها بوجه التمثال ، تبدو صورة شارلوت بارتولدي
(كما هو موضح أعلاه) متطابقة تقريبًا. توضح العيون الصارمة والأنف الطويل والفك الصعب بينهما أنه لا بد أنها كان لها بعض التأثير على التصميم ، حتى لو كان العقل الباطن من جانب فريديريك.


الحرية في الفن والنحت


https://i.imgur.com/ABbzcli.gif



كان هناك الكثير الذي يجب على بارتولدي مراعاته عند اكتشاف تصميم التمثال. لحسن حظه ، كان هناك بالفعل عدد من الشخصيات والآثار المكرسة للحرية والحرية في جميع أنحاء العالم. كان كل واحد بمثابة مصدر إلهام لتصميم بارتولدي النهائي.


من ضمنها أن يكون تمثال الحرية على شكل : آلهة ليبرتاس الرومانية


في أواخر القرن التاسع عشر ، كانت الإلهة الرومانية ليبرتاس ، إحدى أهم أيقونات النساء في الثقافة الأمريكية ، وهي امرأة ترتدي أردية. في روما القديمة ، كانت تُعبد باعتبارها إلهة الحرية ، وخاصة بين العبيد.

حتى في القرن التاسع عشر ، يمكن العثور على هذا الرقم في العملات المعدنية الأمريكية ، وفي الثقافة الشعبية ، وفي الفن المدني. تم استخدام تمثيلات لها بشكل رمزي من قبل الفنانين ، لذلك كان مصدر إلهام مثالي لبارتولدي.
سلاسل مكسورة وجهاز لوحي


حتى أنه فكر في إضافة سلاسل مكسورة في ذراع التمثال الأيسر ، لكنه قرر بدلاً من ذلك وضعها من قدميها لتجنب الجدل. في مكانه ، اختار بارتولدي أن يرمز إلى مفهوم القانون بلوح نقش عليه تاريخ إعلان استقلال أمريكا.
الشعلة والتاج


تمت إضافة شعلتها لتمثل التقدم ، مما أعطى التمثال مظهرًا أكثر سلمية بدلاً من التذرع بالعنف. اقرأ مقالتنا حول شعلة تمثال الحرية لمعرفة المزيد.

حول رأسها ، تشكل أشعة التاج السبعة هالة تمثل الشمس والبحار السبعة والقارات السبع. كما يستحضر أيضًا العنوان الرسمي للتمثال ، "الحرية تنوير العالم".
تصميم معاد تدويره




https://i.imgur.com/Pw0UUKh.gif




في حين أن تمثال الحرية هو بلا شك أشهر أعمال بارتولدي ، فقد كان معروفًا جدًا بمشروع آخر. تمثال لم يتم بناؤه بالفعل.

قبل سنوات من بدء تمثال الحرية ، تم التعاقد مع بارتولدي لتصميم تمثال مخطط لمدخل قناة السويس في مصر.

قاده بحثه إلى التماثيل المصرية القديمة العملاقة ، وفي النهاية ، إلى تمثال رودس العملاق. كان هذا التمثال البرونزي القديم يبلغ ارتفاعه أكثر من 100 قدم ويعتبر أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. وُضِع التمثال عند مدخل المرفأ في مدينة رودس اليونانية ، يظهر إله الشمس هيليوس وهو يحمل ضوءًا لإرشاد السفن. تبدو مألوفة؟



في النهاية ، دفع هذا بارتولدي إلى تصميم ما أصبح نموذجًا بالحجم الطبيعي المبكر لتمثال الحرية. مستوحى من Colossus ، ابتكر امرأة شرق أوسطية مرتدية الرداء ، فلاحة ، تحمل شعلة نارية. سماها "مصر تحمل النور إلى آسيا".

تم التخلي عن هذه الفكرة في النهاية بسبب ارتفاع النفقات. لكن لسنوات ظل هذا الأمر يحوم في دماغ بارتولدي حتى تمكن في النهاية من جعله ينبض بالحياة في ميناء نيويورك.
تمثال الحرية: العديد من النساء - والأشخاص - في واحد







في مارس 2022، انتشرت صورة غريبة على الإنترنت لامرأة تحمل وجه تمثال الحرية البشري، وقد رجح المستخدمون أنها "إيزابيل بوي سينجر" مع الادعاء بأنها كانت الموديل الأصلي لتمثال الحرية، لكن الأغرب أن الصورة ليست لشخص حقيقي في الأساس.
صورة شخصية بتقنية الذكاء الاصطناعي

تم إنشاء الصورة بالكمبيوتر على يد الفنان باس أوتيرفيك في عام 2021، كجزء من سلسلة "صور الذكاء الاصطناعي" لشخصيات تاريخية.
هل كانت إيزابيل بوير سنجر هي نموذج تمثال الحرية؟
الصورة المتداولة التي نهتم بها هي صورة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لما قد يبدو عليه تمثال الحرية إذا كان شخصًا حقيقيًا، ولكنها ليست صورة لإيزابيل بوير سنجر.

https://www.elbalad.news/Upload/libfiles/944/5/467.jpg

من المحتمل أن تكون Boyer-Singer نموذجًا للتمثال، على الرغم من أن هذا الادعاء كان موجودًا منذ عقود، إلا أننا لم نواجه أي دليل يدعمه بشكل قاطع.



إذن على غرارمن صمم تمثال الحرية؟








تم إنشاء تمثال الحرية من قبل النحات «فريديريك أوجست» بارتولدي في عام 1886 في مثل هذا اليوم، في حين لا توجد إجابة نهائية عن سؤال حول من استخدم بارتولدي كنموذج، تقول معظم المصادر التاريخية إن وجه التمثال صُمم على غرار والدة بارتولدي نفسه.
https://www.elbalad.news/Upload/libfiles/944/5/468.jpg


من المحتمل جدًا أن يكون مزيجًا من كل هؤلاء:









1-أوغستا شارلوت بارتولدي والدة النحات
2-الإلهة الرومانية ليبرتاس ، وهي فلاحة ، وهذا الإلهام الإضافي في عقل الفنان نفسه.
والنتيجة هي رمز قوي يرتفع من أفق مدينة نيويورك يعرض أكثر الأيديولوجيات فخراً حيث تمثل السيدة ليبرتي الأمل الذي لدينا في بناء مجتمع أفضل من خلال الحرية والديمقراطية والاستقلال


المصدر









www.youtube.com/watch?v=xrGwjo7p80Q



ياحاج بيدو قوم خد الى وقع منك مابيفكرش تمثال الحرية دى بشئ ما ههههه


لو هيمشى بالحرية هلا لو نو بقى تأتأ:wavetowel2:


ألا إحنا قولنا هو اللى هيجى ولا الرنيو برزيدنت


https://i.imgur.com/mYc1LQk.gif








صباحكم كل الخير



https://i.imgur.com/CJ894nH.gif









الساعة الآن 12:33 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.