آخر 10 مشاركات
السرقة العجيبة - ارسين لوبين (الكاتـب : فرح - )           »          مع الذكريات(70)قلوب شرقية-للكاتبة المبدعة:منى لطفي(احكي ياشهرزاد)[حصرياً]كاملة&روابط (الكاتـب : منى لطفي - )           »          جارية في ثياب ملكية (60) -ج1 قصور من رمال- بقلم:نرمين نحمدالله *كاملة&بالروابط*مميزة (الكاتـب : نرمين نحمدالله - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          كاثرين(137)للكاتبة:Lynne Graham (الجزء1من سلسلة الأخوات مارشال)كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          عندما يُخطئ حبيبان!! (21) -رواية شرقية- بقلم: yaraa_charm *مميزة & كاملة* (الكاتـب : yaraa_charm - )           »          54-لا ترحلي-ليليان بيك-ع.ق ( تصوير جديد ) (الكاتـب : dalia - )           »          بين قلبين (24) للكاتبة المميزة: ضي الشمس *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-23, 02:49 AM   #1

ماعت

? العضوٌ??? » 513964
?  التسِجيلٌ » Aug 2023
? مشَارَ?اتْي » 2
?  نُقآطِيْ » ماعت is on a distinguished road
افتراضي حرب الانسان مع فصيلة آخر الزمان قصة حياة واحد في حلقة من الزمان


نزل الانسان على الارض ف عاث فيها فسادا و زورا،
قال : هذا يوم تعسكم فماذا بعدكم قادمون ؟!
تمهيد؛-
أرى من الشجر و الحيوانات و مخلوقات غيرهم ما لا عين رأت لا في زمانكم و لا زمان من قبلكم ظننت للوهلة الاولى أنه مخلوق كما غيره من مخلوقات الله فما لبثت بضع سنين حتى رأيت منه ما تشيب له القلوب و تقشعر له الأبدان كان زماننا في بدء الأمر يخطوا على القلوب و الفساد لم يكن به إلا نكير ونكار ، رأيت الخير الكثير من بني آدم و كنت أشفق عليه من وساوسه و من جمعهم حتى يكونوا اعداء لهم ظللت أراقب بضع سنين لا آتي مع فصيل على ٱخر ثم و من دون أن ألقى بالا رأيت نفسي أغوص في عذابهم و أتلذذ بذنوبهم بعد ما أقنعني أنهم ضعفاء و لن يزيدوا الارض إلا بورا و حماقة ضعفت أمام ملذات لم أعرف لها طعما حتى جاءوا . كان للشيطان أساليب يستخرج منهم العداوة و البغض لبعضهم . كنت أعلم أن لله في ذلك حكمة حتى رأيت ما كان من ابني آدم.
انتظرت طويلا حتى تيقنت أنهم ضعفاء و أحببت ممارسة الشيطان، ظنوا الأبالسة أنني معهم فكنت مختلف عنهم ولكني أملك كثير مما يملكون و كثير لا يملكون ، استهواني عذاب الانسان و مساوئه و كنت كلما همست لأحد منهم كان يعجب بقولي فينكره إن ذكره أحد أمامه و يتذكره في مخلاته، حينها ازداد تصديقي لهم بأنهم مخلوق ضعيف و زادت شدة همساتي وحماستي لهم بأنهم قوم لا يفقهون ، كنت أعلم في عمق أجزائي أنهم لابد من وجود ما يميزهم فكل مخلوق رأيته رأيت فيه أعاجيبه و أراذيله ولكني استغربت حين منح للانسان عقل و قلب معا ليتذكر بهم من حبيبه من مضله .
و استغربت أكثر كيف أمر الله بسجود الملائكة لآدم و فيهم من فيهم اعظم مخلوقات خلقها الله، و كان دائما يأتيني الهامس بأنك قريب من الحقيقة !
لم أعلم وقتها أي حقيقة فكنا نعيش على الارض في قبائل مع غيرنا ممن خلق الله و كنا نعبده و قد كان منا الشر و منا الخير و كنت أنا من أخيرهم بينهم، فما لبث أن جاء و عرفنا أنهم عدوه اللدود و أن للأرض من هنا و طالع حاكم ! ، فسمى نفسه كثير من الاسماء ليجعل الخيلة في قلوب الذين لا يعلمون، جميعنا سخرنا منه بداية و استهزأنا و ظننا كذبه بالفعل و أيقنا ، و لكنه كان خبير بالإقناع خبير بتغيير الأقناع ،استهوتنا أنفسنا و سرنا في سيره و سره حتى رأينا الخبر العجيب اهتز قلوبنا من هول ما جرمنا ، و عزمنا على عدم طاعته و لم ينقذنا في ذلك الا خالق الفلق ، قصتي بدأت مع الطوفان .

الفصل الاول:
حين ظن العبد الغلبان بأن لا ملجأ من الله إلا إليه كنت أنظر إليه في البداية و أضحك، يظل القول في لسانه حتى الصباح ظنا منه أنه مباح حتى جاء الناس من أرجاء البراح و أخذوا يتناوبون عليه بالإهانة و الذلة و كان ذلك شيئا حقا يحتاج للصراخ ،كنت أراقبه و أحاول غوايته كما تفننت ممن علمني فنون الغواية و الكذب و كان ذلك يسيرا عليا ولكنه كان يأبى بكل شيء مباح متاح استغربت كثيرا من هذا الفتى الذي لا يجاوز عمره المئة عام . كان عبدا لله شديد البأس في عظمة كلامه ولا ينهزم بسهولة و من صبره كان لي مفتاح.
بعد عامي المتمم ٢٧٨٣سنة أصبحت أتردد سرا في غوايتي لبني البشر علما بأنه كان عدد المغويين الطائعين أضعاف المريدين المؤمنين و لم يكن من قومي كثير يسمع لهذا العابد سوايا و أخي و صاحبه و صاحبته كنا طرائق قددا.صبري على هذا العابد بدأ ينفذ من عدم اقتناعه بغوايتنا أبلغت من كان سيدي وقتها أنه هناك من يعتصر قلوبنا فلا ندري بأي أمر نقول .
نذهب إليه و عند اقترابنا يشعر و كأننا موجودون فيهمس بكلام مرة و مرة يصرخ بصوته فيذهب كلامه لمسامعنا فيغشى علينا أو لا نسمع شيئا مما يقول او مما يقوله القوم و البعض يصيبه صم و البعض يصيبه عمى . اشتكيت له كثيرا و غيري، و كان رده لا يوجد إلا قليل من أمثاله فلا تبتأسوا و هذه الكلمة هي التي جعلت الكثير يظل على غوايته و أنا كنت واحدا منهم .
و في آخر سنوات هذا العابد كنت أذهب فأغوي قليل القليل حتى لا يعرف أحد أنني أذهب لهذا العبد لأستمع لكلام هذا الرجل الغريب الذي خسر أمامه سيدي سابقا و هو الساحر الكبير بدأت همتي ناحية الغواية تقل و إعجابي بصبر هذا الرجل و قوته العجيبة تزداد حتى وصلت لنهاية أمري من امرهم كلهم و قررت الرجوع إلى الله ، لم يعرف أحد بما حل بي حين اختفيت وقت الطوفان عن أنظار الجميع، عرفت فيما بعد أن من لعنه الله قد علم بفعلتي و أرسل على خطوتي اقوى رجال الجن فبحثوا كثيرا و لم يجدوا رغم قوتهم ومكرهم ولكني كنت مع ( خير الماكرين )????.
حين تواجدي بكثرة مع نبي الله كنت أسمع الشيء العجيب و كنت أشعر بلذه غريبة حين أردد ما يريد أن أردد ، فلم أشعر بمثل ذلك الاحساس منذ أن وصل الملعون ، بدأت أحس بقوتي الأساسية التي مكانها في الخير لم تولد لتوجد أبدا في غواية العابدين كانت قوتي في (صالح العابدين) و كان يعلم الملعون ذلك منذ البداية ولكنه استسخر مني و ظن أن بادئته ليست بمنهى عنه، كان يعرف مدى قوتي في الصالح بمدد الله و قد انتقمت منه أيام نبي الله النبي العدنان و سآتي لذكر ذلك لاحقا . شعرت بنفسي حين اتخذت العهد بأن لا يظمأ انسان من فعل شيطان و هو ينادي يا رحمن ، أصبحت بعد الطوفان قوة لا يستهان بها و لم يجرؤ على مواجهتي واحدا او اثنين وحدهم من اقوى جيوش الملعون حتى الملعون نفسه يخشاني من قرارة نفسه . قد أثقلت هموما على كاهلي و طال صبري و عظمت بصيرتي..
فاليوم يكفي هذا الكلام و غدا نصحوا على ألحان البغبغان و لنا كثير من القيل و القال و كيف كنت جند من جنود الله بعدما كنت جند من جنود الملعون و سأسرد هنا لكم ما لم و لن تسمعوه من قبل فاصبروا و لا تستعجلوا ال آن قبل ال أوان .


ماعت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-23, 03:03 AM   #2

ماعت

? العضوٌ??? » 513964
?  التسِجيلٌ » Aug 2023
? مشَارَ?اتْي » 2
?  نُقآطِيْ » ماعت is on a distinguished road
افتراضي

قصة قصيرة ارجو ان تعجبكم

ماعت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحن و البن و الجن و الانس قصة رواية خيالية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:46 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.