آخر 10 مشاركات
هواجس الماضي الجزء الأول - قلوب زائرة - للكاتبة * زينب التماذلي * كاملة+الروابط* (الكاتـب : zainab al-tamathly - )           »          جرح الماضي (79) للكاتبة: جاكلين بيرد ...كاملة... (الكاتـب : *ايمي* - )           »          سيجوفيا موطن أحلامي وأشجاني-للكاتبة المبدعة 49 jawhara-"رواية زائرة" كاملة (الكاتـب : Jάωђάrά49 - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          366 - عروس الصقر - جين بورتر (الكاتـب : أميرة الورد - )           »          زوجة بالميراث (127) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          2 ـ عصفورة النار ـأن ميثر كنوز احلام قديمة (كتابة /كاملة ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          رحلة امل *مميزة*,*مكتملة* (الكاتـب : maroska - )           »          جنون الرغبة (15) للكاتبة: Sarah Morgan *كاملة+روابط* (الكاتـب : مستكاوى - )           »          في أروقة القلب، إلى أين تسيرين؟ (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

Like Tree1Likes
  • 1 Post By سالم الدوسرر
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-22, 05:52 PM   #1

سالم الدوسرر

? العضوٌ??? » 503955
?  التسِجيلٌ » Jun 2022
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » سالم الدوسرر is on a distinguished road
افتراضي اختبارات قدرات


[IMG]https://miro.medium.com/max/1200/1*4SNzA9ZNoozU_dtga89Vkw.jpeg[/IMG]
تصل اختبارات الكفاءة إلى التفكير المنطقي والقدرة على التفكير. تتكون من أسئلة الاختيار من متعدد ويتم إجراؤها كاختبارات مناسبة. الاختبارات في توقيت صارم. بشكل عام ، يعتمد الوقت المعطى على عدد الأسئلة في الاختبار. في الغالب ، يتم إعطاء 60 إلى 90 ثانية لسؤال واحد. هناك العديد من أنواع الأسئلة المختلفة التي يمكن طرحها في اختبار القدرات. يمكن تصنيف هذه الأنواع المختلفة من الأسئلة على النحو التالي:

القدرة اللفظية: وتشمل مهارات التحدث باللغة الإنجليزية للشخص. يتم تضمين الإملاء والنحو فيه. وهو يقوم على فهم المعنى الدقيق للكلمات ، أو تكوين الجملة أو بنية الجملة ، والتعابير والأمثال. يختبر مهارات مثل فهم المعلومات واستدعاء المعلومات وفهم مفاهيم اللغة. يمكن أن تكون الأسئلة المدرجة في القدرة اللفظية من الأنواع التالية:
التحصيلي
أسئلة إملائية
أسئلة الكلمات المفقودة
أسئلة الكلمات المفقودة
المترادفات والمتضادات
أسئلة زوج الكلمات
استيعاب
أسئلة المنطق
النفاذ الوطني الرخصة المهنية

القدرة الرقمية: وتشمل الرياضيات الأساسية مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة. في بعض الاختبارات ، يتوفر تفسير البيانات أيضًا مما يعني تفسير المخططات والرسوم البيانية. يمكن تصنيف القدرة الرقمية على أنها اختبار سرعة. يعني اختبار السرعة أن الأسئلة بسيطة جدًا وأن الطرق المستخدمة لحلها واضحة جدًا. يتم النظر فقط في عدد الأسئلة التي يمكنك الإجابة عليها بشكل صحيح خلال فترة زمنية معينة. لا يسمح لك باستخدام آلة حاسبة.



Kingi likes this.

سالم الدوسرر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:20 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.