آخر 10 مشاركات
355 - ليلة الليالي - ايما دارسي - م.د*كاملة* (الكاتـب : سنو وايت - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          351 - من أجل عينيك - سوزان هوغ - م.د ( عدد جديد )** (الكاتـب : Dalyia - )           »          350- لن أبقى وحيدة- بولا جوهانسن- عبير جديدة -مركز دولي (الكاتـب : Just Faith - )           »          349- زائرة الجزيرة - جان هوبر -مركز دولي (الكاتـب : samahss - )           »          348 - حلم ليلة صيف - كاثلين سميث - م.الدولي** (الكاتـب : سنو وايت - )           »          344 - وانتصر الحب - بات جيل - م.الدولي** (الكاتـب : سنو وايت - )           »          343 - جزيرة الحب - جانيت هامبتون - م.د ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          340 - حب بلا أمل - ديبورا كاجيو -عبير جديدة (م .د) (الكاتـب : samahss - )           »          339- شاطىء الغرام-سوزان بيبر- عبيبر مركز دولي (الكاتـب : samahss - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اي من الثنائيات اعجبتكم قصتهم اكثر ؟؟؟
قصي و مادلين 50 34.48%
وليد و تهاني 35 24.14%
عبدالرحمن و شهد 20 13.79%
نزار و سهام 10 6.90%
اسامة و وعد 7 4.83%
جسار و رشا 15 10.34%
ليث و ميسم 6 4.14%
زيد و روان 2 1.38%
المصوتون: 145. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

Like Tree74Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-17, 11:59 PM   #1

برستيج اردنية

كاتبة في قصص من وحي الأعضاء،

 
الصورة الرمزية برستيج اردنية

? العضوٌ??? » 328297
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,941
?  نُقآطِيْ » برستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond repute
Rewity Smile 1 أزهار بريه وأشواك الصبار * مكتملة *


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أحببت أن انشر لكم روايتي الأولى
( أزهار بريه وأشواك الصبار ) في هذا المنتدى
وأتمنى أن تنال إعجابكم وترقى لمستوى أذواقكم الرفيعة
بصراحة أنا لا أجيد كتابة المقدمات لذالك لن أطيل عليكم .....

الرواية حصريه لمنتدى ( روايتي ) ولا احلل نقلها بدون اسمي
(برستيج اردنية ) أو إذن مني وهي من نسج الخيال لا تمد للواقع
بأي صله وأي تشابه بالإحداث مع الواقع فهو من محض الصدفة.

الغلاف




اود ان اشكر صديقتي العزيزة المصممة الرائعة : rewaida
على الغلاف الجميل .

اهداء من مروة العزاوي


ايضا صديقتي الكاتبة المبدعة :
مروة العزاوي
على الاهداء الرائع .













البارت الأول


في شقة بإحدى الأحياء سمع طرق الباب القوي ..... فركضت رند ذات التسع سنوات لتفتح الباب ...... فأطلت جارتهم وجدان بوجهها البشوش وهي تلهث من صعود الدرج ..... _ أين أمك يا صغيرتي ؟؟؟
فإذا بأم عماد مقبله عليها تقول : ادخلي يا وجدان لا تقفي عند الباب تفضلي ..... بعد أن جلست وجدان : كيف حالك يا أم عماد ؟؟ هل سمعتي أخر الأخبار ؟؟ ...... لتحضر كل من بنات أم عماد ( وعد وشهد ) و القيا التحية على وجدان ..... وجلستان ليسمعن الخبر فمعروف أن وجدان مصدر معلومات موثوق فيه بالعمارة التي يسكنون فيها ...
أم عماد بانتباه : ماذا حصل يا وجدان ؟؟؟
وجدان وهي سعيدة بحصولها على الخبر قبل الجميع ..... _ هناك ساكن جديد مكان عائلة أبو يوسف وهو شاب ذو ملامح وسيمة ما شاء الله ..... وعلى وجهها نظرة حالمة تبدأ بوصف جارهم الجديد ...... أم عماد وهي تضحك : لا يسمعك زوجك أبو هاشم .
..........................................

في الشقة التي تعلو شقة أبو عماد ..... كانت هناك فتاة في المطبخ .... تتأكد من نضج الدجاج في الفرن وهي شاردة الذهن ..... فتدخل والدتها وهي تسأل : تهاني هل انهيتي من تحضير العشاء ؟؟؟
أجابتها تهاني بإيماءة من رأسها ....
أم زياد وهي تتأكد من أصناف الطعام الجاهزة : يا ليت لو روان تتعلم منك بدل من جلوسها أمام الحاسوب أو تكون كباقي الفتيات وتهتم بمظهرها فهي تشبه الصبيان .... ابتسمت تهاني لوالدتها التي لا تمل من انتقادها لروان وتصرفاتها ...... _ أمي أنها سوف تتعلم عندما تريد ذالك ..... ثم أنهت عملها وذهبت لتحضر نفسها لعزومة بيت خالتها ..... الذين سوف يصلون قريبا لينتهي مشوار خطوبتها .
..........................................
سهام
في شقة المقابلة لشقة تهاني
( تبا لهذا المجتمع ماذا وان كنت أمراءه مطلقه أي ذنب ارتكبت حتى ينظر الجميع لي على أنني الملامة ..... لماذا لا يكون هناك أي انتقاد للرجل ...... لماذا دائما المراءه تكون عاله على المجتمع ...... بالرغم من أنها أساس تكوين أي مجتمع .... حتى أني أصبحت انظر إلى نفسي على أنني المخطئة في حقه ..... من أن كل الحق يقع على ذاك الرجل الذي كان يسمى زوجي )
ضحكت على نفسها بسخرية (يا اللهي من كثر كلام الناس عني أصبحت اشك في نفسي وأنا شهدت أبشع أنواع العذاب عنده عندما أتذكر أحداث من ذاك الماضي اشعر بالدموع تحرق عيني وهي تأبى السقوط ليزيد شعور الألم والحرقة و أنا ككل فتاة كانت أحلامي بسيطة لكن بعد زواجي أصبحت أرى أحلامي كيف تتحطم أمامي واحده تلو الأخرى ) .
لكن ألان بعد أن رحلت مع والدها إلى هذا العمارة أصبح الوضع أفضل فكل سكان ألعماره أشخاص متفهمين بخلاف أولئك الجيران الذين كانت تسكن بجوارهم ويقومون برمي الكلام عليها وعلى والديها ...... جعلها تنتقل بعد أن توفيت والدتها بجلطه قلبيه ....... لتضع رأسها على الوسادة لتهرب من الواقع الحقيقي إلى عالم الأحلام .
..............................
قصي .....
كان ينظر من الزجاج على الشوارع المكتظة و أضواء السيارات والمباني الشاهقة..... هو يحمد الله على انجازاته في الشركة والتي هي ألان من اكبر الشركات في البلاد ..... دخلت السكرتيرة بعد طرق الباب وهي تحمل أوراق يلزم توقيعها..... جلس خلف مكتبه وهو ينظر إلى محتوى الأوراق فسألها وهو يرسم توقيعه المميز على أطرافها : متى موعد وصول طائرة السيد وليد ..؟
أجابته : الرابعة فجرا سيدي ......
قصي في نفسه ( الحمد لله على الأقل بحضور وليد سيخف علي العبء ).
أخذت السكرتيرة الأوراق وهي تقول : هل تريد مني شيء سيد قصي قبل أن أغادر ...؟
قصي وهو يرتدي جاكيته ليهم بالمغادرة : لا شكرا لك .
................................

مادلين ...
تقوم بإعطاء والدتها الدواء و تطمئن على تغطيتها .... فقد سكنوا هذا العمارة منذ بضعة اشهر ..... خلالها لم تكون أي صدقات بالرغم من أنها تعيش بعمارة اغلب سكانها فتيات من عمرها ..... ألا أنها لم تعد تؤمن بهذا الأمور ...... فعندما خسرت شركة والدها بسبب وفاته بحادث مع أخيها لم تستطع إدارة الشركة وحدها .... بالرغم من تخرجها من ألجامعه بشهادة أدارة الأعمال ...... فبعد موت والدها وأخيها ومرض والدتها قام جميع من تعرفهم بالتخلي عنها ..... فكل ما كان يربطها بهم هو مصلحتهم مع والدها ..... ذالك جعلها تصنع حاجز من فولاذ حول أي علاقة تربطها بأحد سوى والدتها ...... مع أنها بالأصل لم تكن تهتم بمشاعر احد ....... ألا أن ما عاشته في الفترة الأخيرة كان فوق طاقتها .........
لتنهض بعد أن نامت والدتها وتذهب إلى دفتر مذكراتها الذي يشهد معها أهم أحداث حياتها لتكتب على راس أحدى الصفحة
" علمني أبي كل شي ألا أن أعيش بدونه "
.....................................

اليوم التالي
تتقافز رند وزين أمام باب الشقة ليرو الساكن الجديد الذي يقطن في الشقة المقابلة لهم ...... فطل عليهم رجل ذو شعر اسود قصير ... وعيون رمادية ...... وجسم رياضي ....... ذكرهم بإحدى الإبطال المفضلين لدى عماد ........ ابتسم لهم وهو يمسح بيده على شعر زين ثم أكمل طريق النزول ......فاللاسف المصعد معطل لإشعار غير معلوم على ما يبدو ..... إلى أن وصل إلى شقة البواب .
أبو هاشم وهو يلقي السلام عليه : كيف حالك يا بني ..... أرجو أن تكون ارتحت في الشقة .... رد عليه عبد الرحمن : الحمد لله فانا مرتاح جدا ...... فاستطرد أبو هشام الكلام : أرجوك أن احتجت أي شي فما عليك ألا أن تطلبه مني ... عذرا بني على سؤالي ماذا تعمل ؟؟؟
_ أنا ميكانيكي اعمل مع صاحب الورشة في أخر الشارع كنت اعمل في المدينة الساحلية وانتقلت إلى هنا حتى أكون قريبا إلى مكان عملي ...... أبو هاشم : أهلا بك يا بني في عمارتنا .... فجميع السكان هنا طيبون .
عبد الرحمن : يسرني التعرف عليهم في وقت لاحق .
غادر عبد الرحمن وهو يلوح بيده مودعا أبو هاشم ........ نزلت شهد ووعد والقيا التحية على أبو هاشم لتذهب كل منهما في طريق لتبدأ رحلة المكافحة الصباحية لدراسة الجامعية .

.................................

قبل ذلك الوقت بساعة كانت تهاني تنزل من سيارة الأجرة
تنظر إلى البناية الشاهقة حيث تعمل مترجمة للغة الألمانية في شركة خاصة لسيارات .... عند دخولها إلى الشركة ألقت التحية على موظف الاستقبال و دخلت المصعد لتتجه إلى الدور الثالث حيث يقع مكتبها ....... فدخلت لتجد صديقتها ميادة تتناول قهوتها الصباحية .......
تهاني : أني أراك مبكرة اليوم ليست من عادتك..!!
ميادة : لقد نامت عندنا أختي وأبنائها التوأم فاستيقظت قبل بزوغ الشمس من صياحهم العالي والمزعج جدا .....
تهاني بضحكة جميلة: ما أجمل الأطفال و براءتهم .
ميادة : ولكن ليس صراخهم .
لتذهب تهاني إلى مكتبها لتجد الكثير من المستندات ألازم ترجمتها فعمل
الشركة يتمركز حول استيراد و تصدير قطع السيارات مع الشركات الألمانية
........................
في الشركة نفسها في المكتب الذي يقع بالدور السابع
كان قصي يراجع الايميلات على حاسوبه.... وفي المقعد المقابل له كان هناك مساعدة وائل يتلقى بعض التعليمات......... فالشركة بالإضافة إلى عملها في مجال السيارات تمتلك أسهم في شركات أخرى .... بدأت كشركة صغيرة وعلى مدار بضع سنوات كبرت وذاع صيتها و أصبحت من اكبر الشركات فحسن الإدارة وحسن التعامل مع العملاء اكسبها هذا الصيت الواسع .......
وبعد ساعات من العمل مع وائل رفع قصي رأسه عندما أتاه صوت احدهم
يقول : السلام عليكم ...
فوقف قصي مبتهجا و اتجه إلى وليد وهو يحضنه ويده تطبطب على ظهره : لم اعتقد انك سوف تأتي إلى الشركة اليوم ..!!
_ إجابة وليد بضحكة : لقد اشتقت أليك كثيرا .
قصي وهو ينظر إليه بطرف عينه : قبل ثلاث شهور كنت عندك في فرانكفورت ...
_ ابتسم وليد: في الحقيقة أردت رؤية التغيرات في البلاد بعد غيابي عنها
_ قصي وهو يضحك : لم أرى شخص يحب الاستطلاع مثلك .
_وليد بجدية : لا صبر لي خمس سنوات لم أراها .
ثم قام قصي بتعريف وليد على وائل ووضع يديه على كتفه وقال : تعال لترى التغيرات وتشبع فضولك ثم نذهب لتناول الغداء في الخارج ....
_ ابتسم وليد وهو يقول : على حساب من الدعوة ..؟
_ قصي: على حسابي فأنت ضيفي اليوم .
بعد أن ترك بعض التعليمات لوائل حتى يتولى مسؤولية الإدارة لحين عودته ....
........................
في الجامعة تقوم شهد مع صديقتها ميسم بالبحث عن كتب للقيام بتقرير المطلوب منهن
_ميسم بتذمر : هذا الدكتور لا يرحم أبحاث و تقارير وامتحانات صعبة ياله من دكتور مزعج.
ردت عليها شهد و عينيها تبحثان في رفوف الكتب بنفس التذمر : معك حق فقط يقول " انتم طلاب جامعة عليكم عمل كذا وكذا" ينسى أننا أيضا بشر لدينا التزامات في الحياة غير الدراسة .
_ ما هي التزاماتكم يا عصافير.. !!
شهقت ميسم بخوف والتفتت إلى مصدر الصوت بعدما عرفت صاحبته بسرعة : بسم الله الرحمن الرحيم من أين هبطت علينا..؟
_ روان بابتسامه على منظرها : من باب المكتبة فانا أريد الإطلاع على بعض الكتب ليس مثل بعض الناس لا هم لهم ألا الشكوى .
_ ميسم تنظر لها بطرف عينها : وأيضا تتنصتين علينا يا آنسة روان.
روان بضحكة مكتومة كي لا تغضب منها ميسم وتقتلها : البركة بأصواتكما العالية .
_ شهد بهدوء : لقد أزعجتم الطلاب لا تنسوا أننا في المكتبة .
_ روان بمرح : من يسمعك يظن أنكم لم تكونا كالمذياع منذ قليل .
_ ميسم : يكفي فضائح لنخرج من المكتبة ونذهب إلى الكفتيريا حتى نتكلم هناك بأريحيه و نشرب القهوة لنتنشط بعد رؤية الكم الهائل من الكتب بدأت اشعر بالنعاس .
وهن في طريقهن إلى الكفتيريا يتمازحن و يذكرن طرائف حدثت معهن فهن ألان في سنتهن الأخيرة في الجامعة يبلغن من العمر 22 سنة .
_ ميسم : ها هو الوسيم .
لتنظر كل من شهد و روان حيث تنظر فإذا باثنين من الشباب ينزلا من سيارة جيب سوداء احدهما يرتدي قميص ابيض و بنطال من الجينز الازرق
والأخر بلوزة بأكمام طويلة بلون الزيتي كلون عيناه
وبنطال بني .
_ فتقول روان : لا زال يتبعك بنظراته يا شهد .
كانت شهد تردي عبأيه سوداء بلون عينياها وشعرها ...فيها تطريز على الأكمام وأسفل العباءة بلون الروز وشال اسود مطرز أطرافه بنفس تطريز العباءة وحقيبة لونها روز....
لترد عليها ميسم بضحكة عالية : أن عيناه تلاحقاها في كل مكان... ثم غنت آه من عيونه ونظراته أول ما تلائينا عين بعين .
فنظرت أليهن شهد بنظرة غاضبة : يكفي لنذهب إلى .... ليقطع كلامها التقاء نظرها بالعيون الزيتية و الابتسامة الفاتنة .....
أخفضت رأسها بسرعة.... بينما ضلت الضحكات و التعليقات حتى وصولهن إلى الكفيتيريا ...
........................................
في جامعة أخرى تخرج وعد من قاعة الامتحان وهي مبتسمة بينما تقابلها صديقتها حنان وهي تقول : يبدو انك أبدعتي كعادتك .
_وعد بنفس ابتسامها : لم انم البارحة وأنا ادرس والحمد لله لم يذهب تعبي أدراج الرياح .
حنان : سوف تصبحين طبيبة ماهرة .
وعد بابتسامه حالمة : وهذا حلم حياتي فانا ألان أحصي ثمر تعبي فقد أصبح عمري 24 سنه وأنا مازلت أعيش بين الكتب فأنت بالتأكيد تعلمين أن الطب مجالا ليس سهلا.
حنان بحب لصديقتها : أنت تستحقين كل خير ... ثم نظرت إلى ساعتها لتضيف.. إذا لنذهب إلى محاضرة ....... فالدكتور جديد لا نريد أن نتأخر عليه في يومه الأول فيظن أننا مهملات لمحاضرته .
وعد وهي تمشي بسرعة : أتمنى أن يكون أفضل من الدكتور فهمي .

وصلت وعد و حنان إلى القاعة قبل الوقت وإذا بمجموعة من الفتيات مجتمعات حول فتاه تريهم أخر ما اشترت من ماركات عالمية على هاتفها.... و أخريات يتهامسن بصوت غير واضح .... وشباب يتمازحون والقاعة في حاله من الضجة على غير العادة ..
التفتت حنان إلى وعد وهي تقول بانزعاج من أصواتهم العالية : ما بال الطلبة اليوم ..؟
وعد وهي تتجه إلى مقعدها بهدوء : معهم حق من يتخلص من الدكتور فهمي يشعر بالحرية و فوقها راحة نفسية أيضا ....... ضحكت حنان على تعليقها لأنها تعلم كم كانت وعد تكرهه الدكتور فهمي والشعور متبادل بينهما حتى جميع الطلاب لم يكونوا يحبونه ...
دخول شاب ....... واتجه نحو المنصة ... ينظر إلى الطلاب الذين لم يكونوا ينظرون إليه أو يعيروه أي اهتمام .. فنقر بالقلم على الاستيج الذي أمامه ..... فانتبه الطلبة له وعلى وجوههم علامات تعجب واستفهام..؟!
ثم قام بتعريف عن نفسه...
فقال : إنا الدكتور اسأمه سوف أكمل لكم ما وصل اليه الدكتور فهمي في مادة علم التشريح...
ثم قام بشرح المحاضرة دون تضيع إي وقت من محاضرته ..... بعد أن إنهاء شرحه...سئل ألطلبه إذا كان لديهم إي أسئلة أو استفسار عن المادة ... إلا انه لم يكن يعلم أن الأسئلة والاستفسارات كانت حوله هو فقط ...
ثم أكمل قائلا : يبدو انه لا توجد أسئلة لذالك أتمنى أنكم فهمتم ما قلت...
ليحمل حقيبته ويخرج.....
_ نظرت حنان إلى وعد وقالت : لم افهم كلمه واحدة ... لم استطع التركيز وحوله هاله من الجمال و الهيبة.
_ وعد وهي ترمقها بنظرة أسكتتها : بل الذي لم افهمه هو كيف أصبح دكتور جامعي و هو في هذا العمر يبدو أنه من عمرنا وليس لديه اي خبرة ... أو أن لديه واسطة ...... وأنا أريد أن افهم علم التشريح جيدا فهي مهمة بالنسبة لي أفكر أن أتخصص بعلم التشريح ...

حنان وهي في عالم آخر ولم تكن تسمع ما قالته وعد قالت بصوت هائم : لا اعلم ماذا فعلت حتى يأتي ألينا هذا الفارس الوسيم ... ثم أكملت قائله بذات النبرة الحالمة .... يبدو أنها نتائج رضا الوالدين فلم أكن لأدرس الطب ألا لأنهم رغبوا بذلك وأنا لا أحبه .. يبدو أنني سأصبح من الطلاب المتفوقين الذين يجلسون في المقاعد الأمامية .
نهرتها وعد وقالت بنبرة غاضبه : حنان هذا لا يصح فنحن أتنينا لنتعلم فقط .
ردت عليها حنان : أنت لديك خطيب دعي لنا المجال نحن العوانس لنحلم ... تعرفين أنني فتاه ملتزمة لكن لنا حق التمني ولله سر الإجابة .
لتضحك الصديقتان هبه و رزان على كلام حنان لترد هبه قاله : يبدو أن نسبة الرسوب سوف ترتفع هذا الفصل فانا أيضا لم استطع التركيز ياله من وسيم من أين أتى بهذا الجمال كله .
ليضحك الجميع على الحالمية التي أصابت هبه ويبدو أنها أصابت جميع الفتيات في القاعة ألا وعد
لتقف رزان وتنظر إلى الفتيات وهن ما زلن يفكرن في هذا الجمل اليوسفي وقالت مطمئنة: لا تقلقن يا فتيات في المحاضرة القادمة سوف تكون عندكم كل المعلومات فتعرفن أن لي مصادر خاصة
.....................
في مكان بعيد عن الجامعة
كانت سهام تنظر إلى الحاسوب وهي تراجع المبالغ المالية الخاصة في الشركة ........ لترفع نظرها إلى الباب حين دخلت تهاني عليها وفي يدها حافظات لطعام ..... ترتسم على وجهها ابتسامة تدخل إلى قلب كل من يراها ... سهام ترد عليها بابتسامة أخرى تغلف خلفها حزنها الدفين لكن بملامح تستطيع أن ترى حزنها مهما حاولت إخفاءه .
تهاني وهي تضع الطعام على الطاولة لتفوح رائحته الشهية في أرجاء قسم المحاسبة ...
: هيا يا سهام تفضلي فانا لا أستطيع تناول الطعام وحدي .
سهام وهي تقوم من مقعدها وتتوجه إلى تهاني : أن هذا من حسن حظي فأنتي لا تنسيني من طعامك اللذيذ في الشركة أو حتى في العمارة ......
تهاني وعلى وجهها ابتسامة خجولة : شكرا لمجاملتك لكنني أريد إثبات على ذلك بان تنهي كل الطعام وليس كعادتك وأنتي تأكلين كالعصفور الصغير ......
سهام وهي تتناول قطعه من الفطائر: سوف أكل طعامي وطعامك لا تقلقي.
..............................................
أم عماد و وجدان و جارتهم سعاد يجلسون في شقة أبو عماد ليبدأ
الحديث النسائي... كالعادة هذا الجلسة لا تخلو من المواضيع الاقتصادية و السياسية و الدينية و آخر الإخبار في العمارة وسكانها
واجدان تسأل أم عماد وهي تقلب شفتيها : هل رائيتي جارتنا الشقراء ؟؟... أنها تظن نفسها فتاة أجنبية لمجرد شعرها الأشقر وعيناها الزرقاء لم أرى أحدا بمثل غرورها....
أم عماد : لم نتعرف عليها جيدا فلم يمضي ثلاث اشهر على انتقالها للعمارة ......... وجدان : أنها حتى لا تلقي السلام علينا حتى نستطيع التعرف عليها أنها كالطاووس ...... سعاد : ما بالكم على الفتاة كفاكن نميمة لنتحدث عن شي أخر بدلا من كسب الذنوب ...... وجدان وهي تسكت لوهلة ثم ترجع وتتذكر أنها لم تخبرهن عن الساكن الجديد : نسيت أن أخبركن أن الساكن الجديد اسمه عبد الرحمن وهو يعمل ميكانيكي وعمره في حدود أل 29 ........ أم عماد وهي تكمل لف أوراق العنب وتضعهم بالطنجرة : ليس مهم عمله أو اسمه أو عمره المهم أن يكون شاب ذو أخلاق حميدة فهو يسكن في الشقة ألمقابله لنا وأنا أخاف على بناتي ....... وجدان وهي تحشي الكوسا : آه لو عندي بنات لكنت إنا من طلبت يده لهن ....... سعاد وهي تضحك عن تفكير وجدان : لم تعلمينا ما أخبار ابنك هاشم في الخارج هل ما زلتي تكلميه في الهاتف !!!!
_ وجدان بابتسامة رائعة لمجرد تذكرها ابنها هاشم الذي يدرس في كندا منذ أربع سنوات : نعم فانا لا اطمئن أو يرتاح لي بال ألا عند سماع صوته.
_ سعاد: يرجع لك بالسلامة و تفرحين قلبك برويته .
_ وجدان بنبرة حب وشوق لابنها : انتظر ذلك اليوم بفارغ الصبر .
على دخول شهد وهي ترمي حقيبتها ابتسمت عندما رأتهن يعدن المحاشي فهو طعام شهد المفضل فقالت : السلام عليكم ... ثم أكملت قاله سلمت يداكن.... لتسألها والدتها عن موعد عودت وعد لتجيبها شهد بعد ساعتين ... لان جامعتها بعيدة والمواصلات شبة معدومة ...
أم عماد: اذهبي يا ابنتي و اغتسلي حتى تساعدينا فنحن نريد أن يتم تجهيز الطعام بالوقت المحدد ... فوالدك اليوم معزوم عند احد أصدقائه ونحن ستناول الطعام مع وجدان و سعاد وأيضا سوف نرسل إلى أزواجهن من الطعام...
لتجيب شهد بضحكة شقيه : اجل أنا اعرف انه لولا أحاديثكن الكثيرة يا نون النسوة لكنا ألان نجلس على طاولة الطعام...... فتنظر لها والدتها نضرة زاجرة ... فأسرعت شهد بمشهد درامي لغسل يديها و تغير
ملابسها ... فضحكت أم عماد و صديقتها.
.........................................
في مطعم راقي يجلس وليد مقابل قصي يتناولا طعام الغداء وهم يتبادلون أخبار العمل حتى في وقت راحتهم لا يملان من الكلام عن الصفقات و الأرقام و المعاملات.
_ وليد وهو مبتسم كعادته : لا أستطيع أن اصف لك شعوري يا قصي و إنا أرى ما قدرنا على تحقيقه هذا النجاح غيرنا كان يحتاج إلى عشرات السنوات حتى يصل إلى ما وصلنا إليه ... طبعا الفضل كله لله ثم لك .
_ قصي وهو يشرب العصير وعلى وجهه علامات الفخر : لم ترى شيء بعد فلن ارتاح إلا عندما نرتقي أكثر من ذلك أن شاء الله ... ولا تنسى أن اغلب المال منك ومن جسار فلولا المبالغ الضخمة التي دفعتماها لم أحرز هذا الانجاز...
_ وليد : ولولا حسن أدارتك و ذكائك لم يكن لنا قيمة ...فمجهودك هو الأساس ....... لقد كنت عند حسن ظني برغم أنني لم أعرفك ألا في بريطانيا ونحن ندرس الدكتورة قبل 5 سنوات ألا أنه من نظرتي الأولى لك عرفت انك سوف تكون رائدا في مجال الأعمال ..... يكفي أفكارك التي كانت تذهل الدكاترة هناك .
قصي وهو يضحك : هل لهذا السبب صاحبتني لتستفيد من ذكائي فلقد ساعدتك كثير في الدراسة .... وألان في مجال العمل .
قهقه وليد وهو يؤشر على جرح موجود في حاجب قصي : تعرف جيدا سبب صداقتنا ....... ثم لم اعرف انك منان .
على دخول أربع فتيات يضحكن بصوت عالي يرتدين فساتين قصيرة ....
وليد تطلع لهن بنظرة أعجاب .. فجلسن بطاولة المجاورة .. وهن يتبادلن النظرات الهائمة مع وليد ولم يسلم منها قصي أيضا....
إحدى الفتيات: انظرن إلى ذلك الشاب بشعرة الكستنائي وبشرة بيضاء ببدله السوداء يبدو من الأغنياء أيضا..... لم أرى شاب بهذا المواصفات
أظن انه من أصول أجنبية ..... لتكمل صديقتها : بل انظري إلى الشاب الأخر انه بملامح عربية بحتا ... شعر اسود وعيون سوداء و بشرة قمحية مع بدلته البنية كأنه من فرسان الصحراء
لتضحك صديقتها و تكمل الأخرى : أنهم عبارة عن قهوة بالحليب ... لتتعالى أصوات ضحكتهن أكثر.....
فالتفت لهن وليد .. بينما اغتاظ قصي من سلوكهن ... وليد هو ينظر الى فتاة وهي تدخن الشيشة .. أشار لها بيده انه سوف يدفع الحساب .. فتبادله بقبلة في الهواء ... فنهره قصي على ما يفعل وهو يقول : الم تكتفي بعد من الشقر .
_ ضحك وليد وهو يعرف كم يكره قصي هذا الصنف من الفتيات : قصي انه عرض مجاني لم أقم بفعل شيء فقط أتسلى .
_ قصي : لا تتسلى بأشياء تغضب ربك
وليد وعلامات الاستغراب عليه من غضب قصي وهو يجيبه : اسمع يا قصي أنا لا أنكر أنني أحب أن أكون محبوب من الجنس الناعم لكنني أبدا لا أتعدى الحدود فانا في الألمانية كنت متزوج من جولي ولقد انفصلت عنها منذ مدة .... تعرف يا قصي أنني لا أسعى أبدا إلى أن أقع في الحرام.

قصي وهو يهز رأسه بيأس من أحوال صديقة ............. ثم أكمل وليد : لا تقنعني يا قصي انك لم تدخل فتاة أخرى بحياتك..... فصدقني أن ليس كل النساء صنف واحد يجب أن لا تفكر في الماضي
قصي بنظرة لم يستطع وليد تفسيرها : ما أخبار جسار ؟؟؟؟
وليد وقد أدرك نية قصي في تغيير الموضوع شرد قليلا وهي يتمنى ان يعرف من هي تلك الفتاة التي جعلت قصي يصبح راهبا ولم يتجوز لهذا اليوم .
..........................................



موعد تنزيل الفصول كل يوم اربعاء في تمام الساعه التاسعة بتوقيت السعودية



روابط الفصول

الفصل الأول..... اعلاه
الفصل الثاني..... في الأسفل

الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
الفصل الحادي عشر
الفصل الثاني عشر
الفصل الثالث عشر
الفصل الرابع عشر
الفصل الخامس عشر
الفصل السادس عشر
الفصل السابع عشر
الفصل الثامن عشر
الفصل التاسع عشر
الفصل العشرون
الفصل الحادي والعشرون
الفصل الثاني والعشرون
الفصل الثالث والعشرون
الفصل الرابع والعشرون
الفصل الخامس والعشرون
الفصل السادس والعشرون
الفصل السابع والعشرون
الفصل الثامن والعشرون
الفصل التاسع والعشرون
الفصل الثلاثون الاخير
الخاتمة

noor elhuda likes this.


التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 14-01-18 الساعة 04:50 PM
برستيج اردنية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-17, 12:10 AM   #2

برستيج اردنية

كاتبة في قصص من وحي الأعضاء،

 
الصورة الرمزية برستيج اردنية

? العضوٌ??? » 328297
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,941
?  نُقآطِيْ » برستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond repute
Rewity Smile 1 أزهار بريه وأشواك الصبار

البارت الثاني


مادلين ...
بعد أعداد الطعام لامها " لو اخبرني احدهم أنني سوف أصبح أجيد الطهو قبل ستة شهور لكنت ضحكت على كلامه "
ففي فيلة والدها كان هناك خادمات وطباخ و خادمة متخصصة بتلبية طلباتها ولكن كل ذالك الصبح من الماضي وألان هي من تعد الطعام وتغسل الصحون .....
في بداية مشوارها مع الطبخ كانت نهايته في النفايات وتذهب لشراء الأكل الجاهز ولكن حفاظا على صحة والدتها قامت بشراء الكتب وتابعت فيديوهات الطبخ على ألانترنت ما زالت ليست جيدة ألا انه تحسن طبخها .....
وأنها أنجزت شيئا في حياتها ولكن ما زال أمامها المزيد من التحديات التي سوف تواجهها فلا تعلم ما يخبئه لها الغد ...... فباقي الأموال التي معها بعد سداد الديون عن والدها لا بد لها أن تنفذ ويجب عليها ألان أن تجد عمل فهي خريجه أداره أعمال ...... ولكن كيف سوف تترك والدتها وحدها .
.................................
بعد العشاء
تجلس الفتيات يشاهدن أحدا البرامج المفضلة وهن يتناولن الفشار مع والديهما ..... و رند وزين يلعبان بالدمى ....... أم عماد : شهد يا ابنتي اذهبي وضعي ما تبقى من طعام الغداء لجارنا صفوان ....... شهد في تململ : أمي قولي لعماد فانا أشاهد برنامجي .....؟ أم عماد : لو كان في المنزل لما قلت لك لكنه ذهب مع صديقه خالد ليلعب معه .
أبو عماد : هيا يا ابنتي فالرجل مقعد وليس عنده ألا خادمة أعانه الله في ما بلاه .
قامت شهد وهي تشتم عماد الذي عندما تحتاجه لا تجده وعندما يكون موجود يتصرف كرجل عمره 30 سنه وهو في عمر 13 .
ذهبت شهد ورند لتوصيل الطعام إلى جارهم فتحت لها الخادمة ..... التي لا تجيد اللغة العربية ولا الانجليزية فهي تتكلم لغتها الأم .... وأيضا هذه الجار يعاني من الشلل و العمى ..... ولا يقيم معه ألا هذه الخادمة ..... ناولتها شهد الطعام ثم همت بالعودة هي ورند بسرعة حتى يكملا مشاهدة البرنامج ...... سبقتها رند وهي تركض و تنظر إلى الخلف وتقول لشهد : هيا أسرعي يا سلحفاء ......
لتصدم بجسد عبد الرحمن الذي كان ينزل الدرج ...... فشهقت شهد بينما امسك عبد الرحمن رند قبل وقوعها المحتم ..... صاحت فيه شهد بصوت مرتفع : هل أنت أعمى .... لما لا تنظر أمامك .... كدت أن توقعها على الدرج ...... ماذا كان سيحصل يا عديم المسؤولية ...... كيف لها الأشكال أن تسكن معنا في العمارة .
بينما هي تشتم غير مدركه لما تقول ...... أمسكت رند بقميصها الزهري الطويل : لنذهب يا شهد
و صاحب العلاقة لا زال صامت ...... لترفع شهد أخيرا وجهها له لتنصدم من تعابير وجهه الغاضبة وهدوئه الذي يخفي خلفه حمم بركانيه
ونظراته جعلت قلبها يرتجف لتمسك بيد شقيقتها وتهرب من أمامه كالفار وصلت الأختان وهن يلهثان أمام باب الشقة توقفا قبل الدخول وشهد تحاول التقاط أنفاسها ........ قالت رند وهي تأخذ شهيق و زفير : لم اعرف انك عصبية هكذا يا شهد ثم أن الخطأ كان علي .
شهد وهي ترتب قميصها الطويل : عندما رأيت انك كدت تسقطين لم أسيطر على أعصابي ....... على كل حال لا تخبري أمي وأبي بما حدث.
رند وهي تبتسم : لك ذلك يا وحش .
ضربتها شهد ضربات خفيفة ثم دخلتان وهن يضحكن .
............................
عبد الرحمن ينزل الدرج و يحمد الله انه امسك أعصابه قبل أن يهشم فمها الصغير الذي لم يتوقف عن الشتم يصبر نفسه انه سوف يرحل بعد عدة اشهر و يرجع إلى حياته القديمة
............................

صباح اليوم التالي ...
في أروقه الشركة تسير تهاني مع ميادة إلى الكفتيريا لشراء بعض المعجنات فاليوم كان متعب ومنهك لهن ...... عندها مر من جانبهن شخص أجنبي بشعر كستنائي كان يتحدث بالهاتف باللغة الألمانية لكنه قاطع المكالمة ............ ليبدأ التغزل بتهاني باللغة الألمانية هو ينظر إلى جسمها بالفستان الأزرق
قامت تهاني بشتمه باللغة العربية : يا غبي يا سافل يا وقح ..................
بينما هو أكمل سيره بابتسامة كان يسبقها نظره تعجب ... سألتها ميادة باستغراب : ما بالك يا تهاني
تهاني بغضب : هذا الرجل عديم الحياء يتغزل في جسدي بالألمانية
ميادة بنبرة استغراب : لما لم تردي عليه بلغته
تهاني بذات نبرة الغضب : لا تنسي أن علينا احترام العملاء ... مظهرة يدل على انه عميل مهم بالشركة ....... كما أن سياسة الشركة تحتم
علينا احترامهم و ربما اعتقد أننا لم نفهم ما يقول.
ميادة : نعم لم يدري انه أوقع نفسه مع من تجيد اللغة ... وتابعت نظرها إلى فستان تهاني الأزرق ذو الأكمام طويلة مع انه ليس ضيق ألا أنها حقا جميله ...... بحجابها الكموني وعيونها العسلية المائلة للخضار وجسمها الممشوق وبشرتها البيضاء الصافية ....... أكملت تهاني طريقها وهي تستغفر الله بعد أن أخرجها ذلك الألماني عن طورها ..........
"استغفر الله العظيم وأتوب إليه "
.................................................. .....
سهام
تراقب بعينيها المراسل الجديد الذي كان يعطي أحدى الزملاء مجموعه من الأوراق ........ انه متوسط القامة وملابسه مهندمة ولكن لا بأس في ملامحه يبدو أن عينيه البنية واسعة وتغطيها رموش كثيفة لو أزاح تلك النظارة الطبية وقص قليلا من شعره البني الغير مرتب وحسن ذوقه في الملابس لكان ........
( يا اللهي الملل بماذا جعلني أفكر يجب أن ارجع إلى عملي بدلا من انتقاد ملابس الغير )
لتعود لمراجعه الحسابات وهي تنفض رأسها من تلك الأفكار الغريبة التي تذكرها ببرامج كيف تصبح جميلا ( هل أظن نفسي جويل !!! ) .
..................................
حنان وهي تمسك بمفتاح الخزانة الخاصة بالكتب في الجامعة تخرج منه كتاب علم التشريح وهي تقبله : كم بدأت أحب هذا الكتاب .
وعد : بل يبدو أنني أنا من التي سوف اكرهه فلم أتفائل خيرا في وجهه هذا الدكتور أن صح مناداته دكتور .
حنان وهي تغلق ألخزانه : نعم معك حق انه ليس دكتور انه ملاك .
وعد بغضب : سوف أقتلك أن لم تسكتي .
حنان عندما وجدت وعد تتكلم بجديه و لا يوجد مجال للمزاح قررت أن تغيير الموضوع وتغير من مزاج وعد بأكثر موضوع يغير مزاج وعد : هل زاركم خطيبك احمد ؟؟؟
وعد بابتسامة خجل : لقد أتى أمس عصرا .... هو و أهله لكنهم رفضوا البقاء للعشاء .
حنان : هل جلستم معا .
وعد : نعم وقد كان معنا أخي عماد
حنان وهي تغمز : بماذا تحدثتم ؟؟؟
وعد : في مواضيع عامه فأنتي تعرفين أننا لم نعقد القران بعد .
: إذا هل حددتم الموعد؟؟
وعد : نعم بعد أن أتخرج من الجامعة ...... ثم أكملت وهي تضحك اشعر نفسي في مقابله صحفيه .
رمقتها حنان بنظره ساخطة : الحق علي اطمئن على أحوالك ...... ثم أكملت وهي تدخل القاعة : بعد رؤيته لجمالك لا أظن انه سوف يصبر لتخرجك .
................................

في قسم الآداب
تستلم كل من شهد وميسم ورقة الامتحان وتظهر على وجوههم الفرحة من النجاح مع أن النسبة ليست عاليه ولكن المادة صعبه ...... شهد بابتسامه : لو أن وعد استلمت هذه العلامة لقضت الليل تبكي فوق راسي .... الحمد لله أن ضميري الدراسي ميتا ليس مثلها ينبض بالحياة .
ميسم : وأنا أيضا احمد الله فلم أتخيل أنني سوف انجح لو كان محوسب لكنت ضمنت النجاح فحظي في المحوسب يساندني كثيرا ...... فقط عليك اختيار الإجابة الصحيحة .
شهد : لا لو كان محوسب لرسبت بكل تأكيد فانا لا اعرف استخدم الحاسوب بشكل جيد ..... ثم أن هناك وقت محدد لكل سؤال وهذا يوترني كثيرا.
ثم استطردت : إذا يا ميسم بمناسبة نجاحك فدفع حساب الغداء عليك و سندعو روان أيضا .
ميسم بنظره حانقة : على ما أظن أن الامتحان السابق كان غدائه علي أيضا ...... ثم لما لا تعزمين أنتي وكأنك لا تنجحين .
شهد بشقاوة : لكن أنتي تملكين نقود كثيرة في محفظتك ..... ليس مثلنا نحن المساكين .
: حسبي الله ونعم الوكيل على الحسد ...... أمري لله يا مساكين لنذهب إلى الكفيتيريا .
في الطريق اتصلت ميسم بروان لتدعوها على الغداء لكن روان اعتذرت لأنها مشغولة بالدراسة على أحدا الامتحانات .
عند دخول شهد وميسم إلى الكفيتيريا وقع نظر ميسم على الشاب الذي يلاحق شهد بنظراته كالعادة ......... بينما شهد تنظر إلى قوائم الطعام المتواجدة لهذا اليوم : ميسم أريد تناول وجبه كبيره من الهمبرغر
: اطلبي ما تريدين لي ولك
بعد الانتهاء من تناولهن الطعام أشارت ميسم لنادل ليحضر الفاتورة
: لقد دفع الحساب آنستي .
ميسم في نظرة تعجب :لكن لم ندفع بعد .
أجابها النادل : أنها على حساب السيد فادي .
سألت ميسم : كم الحساب لو سمحت .
عندما اخبرها النادل بالمبلغ ..... أخرجت ميسم النقود من حقيبتها لتدفع الحساب لفادي ... عندما نظرت هي وشهد إلى مكان جلوس فادي لم تجدانه .
.........................................
في قسم علم الحاسوب
روان وهي تتحدث مع زميلاتها سهر عن امتحان الغد ........
: هل معك تلخيص لمحاضرة يوم الاثنين فانا لم استطع الحضور
أجابتها سهر: أنا لن أفيدك كثيرا لأنني لم اكتب كل ما قاله الدكتور كما أن خطي يحتاج إلى تحليل أكثر من المعلومات الموجودة في ألماده .....
روان في تسائل : أذن من سيفيدني ؟
سهر : الجميع لم يكتبوا شي لان ألمحاضره كانت غير مفهومه ..... أن كنت تريدين خذي ألمحاضره من زيد فهو طالب ذكي ..... والوحيد الذي كان منتبه لدكتور. ......هل تعرفينه ؟؟؟
روان في نفسها (هههه ومن لا يعرف فيلسوف زمانه وأنا أجد اسمه قبل اسمي في لائحة الشرف )
: هل تعتقدين انه سوف يرضى أن يعطينا إياه لنصوره وغدا الامتحان ...... أحيانا الذين مثله عندما يعطون ملخص كأنهم يعطون قطعه من روحهم وربما يرفض.
سهر: المحاولة خير من عدمها ..... لنقطع الشك باليقين ونطلبه الملخص ..... وخصوصا انه جالس هناك وحده على المقعد .... يبدو أن أصدقاءه لديهم محاضره لنستغل وجوده وحده حتى إذا أحرجنا ورفض يكون ذلك بيننا .
اتجهت روان وسهر إليه اقتربا منه وهو لم يرفع عينه عن الآي باد
فقالت سهر : السلام عليكم
رفع نظره لهن : وعليكم السلام
قالت سهر: هل نستطيع الحصول على ملخص مادة تصميم برمجيات الحاسوب نظر أليها ثم نظر إلى روان ..... وقال ظننت أن الآنسة التي معك من المتفوقات لم لا تستعيرين الملخص منها .
ردت روان بطريقه دفاعيه بسرعة : أنا لم احضر محاضرة يوم الاثنين
لم يتكلم التفت إلى الحقيبة واخرج الدفتر ..... وأعطاها لهن
أخذت سهر الدفتر وهي تقول لروان : يجب أن نصوره كله حتى نستفيد ليس ألمحاضره فقط .
............................
في الشركة
طلب قصي من السكرتيرة كوبان من القهوة ..... وليد في تسائل : هل أصبح كل موظفين الشركة يفهمون الألمانية ...؟
_ قصي بتعجب من سؤاله :لا أظن أن احد يفهم الألمانية غيرك إلا المترجمة و وائل ... لكن لما تسأل ؟؟
_ وليد في تفكير : لا شيء فقط ظننت أن وضع الشركة تحسن لدرجه تكلم جميع الموظفين باللغة الألمانية
_ قصي وهو ويضحك بصخب : سنفكر أن نضع هذا في خططنا المستقبلية
..............................
سهام وقد أنهت عملها مبكراً ...... قررت أن تذهب إلى الشقة لتريح نظرها
بعد أن تعبت من رؤية الأرقام ...... و عند وصولها إلى الشقة
سمعت صوت كسر زجاج فأسرعت بفتح الباب وارتسمت على وجهها علامات الصدمة..!
...............................
تتشاجر روان مع أخيها زياد على اللعب في البلاي ستيشن تنظر أم زياد إلى روان ذات 22 عام وزياد 18 عام ...تشعر أن الاثنان لأزلا طفلين
حتى أخيهم يزن ذو 14 عام اعقل منهم ........ روان وهي ترتدي بجامه سوداء وشعر اسود قصير جدا بعيون العسلية تشبه تهاني كثيرا في الشكل لكن باختلاف طول الشعر فشعر تهاني يصل إلى أسفل ظهرها وعيناها مائلة للخضار أكثر
روان : أنا من سوف تربح لكن لا تغش يا زياد .....
_ زياد و هو يضرب يدها حتى تخسر : لما لا تسجلين اسمك مروان بدلاً من روان .....
_ روان : يا لك من خاسر أحمق مهما قلت و مهما فعلت فانا لا اخسر
أبدا ...
_ تهاني : ألا تملان من هذا الحديث انسحب يا زياد فا روان هي الفائزة على ما يبدو ......... تفضلي يا أمي كوب قهوتك .
أخذت أم زياد قهوتها وهي لا زالت تعقد مقارنات بين بناتها كل له طباع مختلف عن الأخر........ لكن تهاني بعد أن فسخت الخطبة قبل عدة أيام لم تعد كالسابق و تلازمها نظرة حزينة مهما حاولت إخفائها
والمشكلة أنها لم تبح بالأسباب ولا ابن أختها لكن هي تثق بابنتها ... أما المشاكسة روان لا تهتم لشيء سوى بذالك الحاسوب المحمول .
ثم ترتشف من قهوتها ...... (أن تهاني تجيد كل شيء حتى تحضير القهوة من يدها مميزة )
ثم بدت تدعو الله أن يريح بالها وان يهدي أخوتها ... في الكرسي المجاور لها كانت تنظر تهاني إلى مكان الخاتم بأصبعها مازالت أثاره موجودة فهي لم ترمه ألا في يوم عزومه بيت خالتها عندما اخبروا العائلتين بقرار انفصالهم ....
.........................
بينما في الشقة التي أسفل شقة عائلة تهاني يتحدث أبو عماد و أم عماد عن طلب والد احمد من اجل عقد القران قبل نهاية الشهر المقبل ...
وعد وهي تنظر إلى والديها بصدمة ألجمتها عن الكلام ....
أم عماد : وماذا أخبرته أنت..؟
أبو عماد : لم أعطه جواب نهائي فانا أريد أن اعرف رأي وعد في هذا الموضوع فهو يخصها ...وهو ينظر أليها
وعد بعد تفكير: لا أريد ذلك يا أبي فانا لم انهي دراسة الطب بعد وهو يحتاج إلى وقت لدراسة لا أستطيع توفيره إذا تم عقد القران
.............................
سهام وهي ترى والدها ملقى على الأرض من غير حراك تتناثر حوله شظايا الزجاج
ركضت إليه مسرعه : أبي ..أبي ..أبي ..رد علي أرجوك لا تتركني
...ثم صدح صوت صراخها في المكان .... على هذا الصوت سارع عبد الرحمن بالصعود إلى مصدر الصراخ بعدما كان يريد أن يدخل إلى شقته ... عند رؤيته للمنظر الذي أمامه تقدم من والد سهام ليتأكد من نبضة وقام ببعض الإسعافات الأولية
وطلب من سهام الاتصال بالإسعاف لكن سهام بيدها المرتجفة لم تستطع أن تطلب الرقم ... فاخذ عبد الرحمن الهاتف و اتصل على الإسعاف الذي أتى على الفور ليتم نقل والد سهام إلى المستشفى
..............................
أبو عماد : و أنا معك يا ابنتي فالزواج مسؤولية كبيرة وليس لان الوقت المناسب لل ...........
قطع كلامه صوت رنين هاتفه
أبو عماد: وعليكم السلام ... الحمد لله وأنت.... ماذا في أي مستشفى ... سوف انزل لك ألان انتظرني ... مع السلامة
آم عماد بنظرة خوف : من بالمستشفى
أبو عماد : انه جارنا أبو سهام
أم عماد: انتظرني سوف اذهب معك بالتأكيد لا يوجد احد مع ابنته فهوا أخرمن تبقى لها
أبو عماد : هيا انتظرك عند الباب سوف نذهب مع أبو هاشم
.......................
في المستشفى
تجلس سهام على مقاعد الانتظار فقدميها ما عادت تحملها ..... ودموعها تتساقط كزخات المطر رافضه التوقف عن النزول ..... والخوف من الفقد يؤلم صدرها ..... هل سوف تفقد الصدر الحنون الذي لمها في حزنها و فرحها ..... هل سوف تفقد والدها أنها لحظات تشبهه لحظات وفات والدتها نفس الجلسة نفس الشعور لكن ألان تنتظر الخبر وحدها ...... عندما فقدت والدتها كان صدر والدها المكان الذي كتم صوت صيحاتها عندما اخبرهم الطبيب " أن الله اخذ أمانته "
خروج الطبيب من غرفة أبيها الذي لا تتبين عليها ملامحه من غيمه الدموع التي غمرت بها عيونها لا تستطيع الرؤية بوضوح .... هل سوف تسمع نفس الكلمة (لا لا لا لا لا لا يا رب لا )

تراقب الجار الجديد الذي اقترب من الطبيب يسأله عن حاله والدها .... بينما عقلها تاءه في دوامات الخوف تسمع كلامهم لكنها لا تفهم شي ..... ضمن الكلام سمعت كلمه انه تعدى مرحلة الخطر ... لا تعرف كيف قامت و هرولت في اتجاههم لتتأكد ... اخبرها الطبيب انه تعرض لسكته قلبيه و نجاء منها لكن وضع القلب متعب... سيترك ألان في العناية تحت المراقبة ... دموع الفرح ألان بدأت تتساقط ولسانها يتمم ......
" الحمد لله "........" الحمد لله "
على وصول أبو عماد وأبو هاشم و زوجاتهما لتبدءا جلسة المواساة

.............................................
بعد مرور أسبوع
في مكتب قصي يجلس هو و وليد لمناقشة صفقة جديدة أن تمت سيكون الربح كبيراً
_ وليد : لكن يا قصي ماذا لو حدث تسرب معلومات أو سرقة بعض المبالغ المالية كما حدث في المرة السابقة .. هل عرفت كيف تمت هذا العمليات ومن السارق..
_ قصي : اطمئن لن يحدث شيء وهذا الصفقة بالذات لا احد يعرف بها ألا نحن الاثنين و جسار أخبرته بالهاتف اطمئن كل شيء تحت السيطرة .
_ وليد :ممتاز ...... آه تذكرت أريد مترجم لاجتماع مع الوفد الألماني.
_ قصي باستهزاء : لا أظن انك نسيت اللغة بهذا المدة القصيرة .
_ وليد : أولا يوجد معي موظفين في الشركة لا يعرفون الألمانية ..... يحتاجون إلى مترجم .. ثانياً لغاية في نفسي .
_ قصي باستغراب : وما هي هذا الغاية ..؟
_ وليد وهو يغمز لقصي باستمتاع : سوف أخبرك عندما انتهي... دعي اذهب لاستقبل الوفد الألماني
................................
تدخل تهاني مهرولة إلى قاعة الاجتماع بعد أن أخبرتها السكرتيرة انه يوجد اجتماع يحتاج وجودها .
تهاني ياله من يوم منحوس منذ الصباح لم أجد مواصلات وألان يأتي اجتماع عاجل ... وهي تكلم نفسها وتحرك يداها لم تلحظ نظرات وليد وهو يراقب كل حركة من حركاتها عند المرايا الموجودة في الممرات...
تحكم إغلاق قميصها المشمشي ثم ترفع يدها لترتب حجابها الزيتي الذي اظهر لون عيناها أكثر ..... المشابه أيضا للون تنورتها .... ثم طرقت الباب ........ وتدخل لتتفاجئ بوجود الشاب الألماني المزعج وعلى وجهه ابتسامته الفاتنة .

تهاني بصوت عالي باللغة العربية : لقد اكتمل يومي المنحوس برؤيتك يا اللهي ما هذا اليوم المنحوس من بدايته ......

وليد في نفسه ( بل لم يكتمل يا عزيزتي بقي الكثير..)
ثم تنظر إلى ساعتها لتجد انه بقي خمس دقائق قبل موعد الاجتماع ثم لتذهب وتجلس في المقعد بعيد عنه وهي تقول له بالألمانية : GUTEN Tag( طاب يومك )
وليد وهو مبتسم : _ GUTEN TAG_
لترتفع نغمه هاتفها .. و إذا اسم ميادة يضيء على الشاشة ...... أجابتها تهاني وهي منزعجة من نظر الشاب الألماني لها .
ميادة : أين أنتي ؟؟؟ لماذا تاخرتي ..؟؟؟
تهاني في تململ : أنا في قاعة الاجتماعات الخاصة بالسيد وليد .
تقاطعها ميادة : ماذا تفعلين هناك ؟؟ هل رايتي السيد وليد هل هو وسيم ..؟؟
تهاني وهي تتأفف: ماذا سأفعل بوسامة السيد وليد ..... لا لم أراه بعد... !!
هل هذا ما يهمك لم تعلمي ماذا حدث معي في هذا اليوم السيء .
ميادة في تعجب لان تهاني لا تشتكي كثيراً : ماذا حدث ..؟؟
تهاني : عندما وصلت إلى مكتب السيد وليد وجدت الممر مليئ بالمرايا وأنا انظر إلى نفسي وأتحدث معها ثم دخلت القاعة لأفاجئ بوجود الشاب الألماني الوقح .. على نظرة وليد الصادمة وهو يرفع نظرة من الورق الذي كان إمامة إلى عيناها ... تهاني عندما التقت نظراتهم ( لو لم أكن اعلم انه الألماني لظننت انه فهم علي ) لتكمل لميادة ... أن مكتب السيد وليد يحتوي على مرايا تسمح لشخص الذي بالداخل أن يرى من ورائها و بالتأكيد شاهدني وأنا أتحدث مع نفسي وأحرك يدي في الهواء
ميادة وهي تضحك : ياله من موقف يا تهاني لا أحسدك عليه .. نلتقي إذا .
تهاني وهي تغلق هاتفها و توجه نظرها إلى الوفد القادم من خلال المرايا
....................................
قصي وهو يخرج من المصعد ليقع نظرة على الفتاة الجالسة إمام موظف
الاستعلام ليطيل نظره عليها ثم يخرج مسرعاً من الشركة ...
.................................
مادلين هل يبتسم الحظ لها هذا المرة وتجد الوظيفة ....... أسبوع كامل تخرج يومياً بعد أن تتأكد من توفير كل ما تحتاجه والدتها بجانب الفراش من كاس ماء وفطائر حتى إذا أحست بالجوع ... فأمها لم تخرج من صدمة فقد الزوج والابن و رفاهية العيش ..تسمع اسمها من موظف الاستعلام ليدلها إلى مكتب شؤون الموظفين لتقدم لطلب وظيفة ..... عند خروجها من الشركة تنظر إلى السماء الغائمة وهي تدعي الله أن تحصل على عمل فوحدة الله العالم بظروفها .
......................................
الفض البغيض ... لقد ضيع عليها المحاضرة .... بعد نصف ساعة من السير ذهاباً وإيابا في الممر المؤدي إلى القاعة ... قررت أن تتجه إلى رئيس القسم وتقول في نفسها ( يجب أن يعرف هذا الدكتور مكانة ) تدخل إلى رئيس القسم الذي يبلغ الخمسين من العمر وهو يبتسم لها لأنه يعرف كم هي فتاة مجدة و مجتهدة ...
_ كيف حالك يا وعد تفضلي بالجلوس .
_ وعد : الحمد لله أنا بخير... شكرا لك يا دكتور امجد ..... وهي تجلس في المقعد المقابل له ...لقد أتيت لكي أخبرك أن الدكتور أسامة قد طردني لاني تأخرت خمس دقائق على المحاضرة ولم يسمح لي بشرح أسبابي .
_ الدكتور امجد: انه جديد في القسم بالتأكيد لا يعلم انك تقطنين في محافظة أخرى ...
_ وعد وهي تكتم غضبها : وما ذنبي أنا لقد أضاع علي شرح المحاضرة.
_ د. امجد : تعلمين يا ابنتي أن الدكتور أسامه خريج جامعات أجنبية حيث يهتمون كثيراً في المواعيد .
_ وعد بغضب : لا أظن هذا يعطيه الحق في أن يرى نفسه على الخلق .. يبدو أن معه واسطة كبيرة ليتم توظيفه في هذا العمر.
_ د. امجد بهدوء وروية : أن الدكتور أسامه تخرج منذ ستة اشهر وقد حصل على تقدير امتياز من اعرق الجامعات البريطانية ..... وهو ينافسني أنا في هذا العمر بعلمه .
وعد وقد بداء يزيد غضبها لأنها لم تستطع أن تأخذ بثأرها ....... لتقف وتستأذن بعد أن رجعت صفر اليدين ..... ثم ذهبت إلى قاعة المحاضرة لتأخذ الشرح من حنان ... لتجد رزان تخبر الفتيات عن الدكتور أسامه بأنه خريج من جامعة أجنبية وتقديره ممتاز وان الجامعة هي من طلبت منه أن يتوظف فيها ... وعد ( فعلاً أنها مصدر للمعلومات )
لتكمل رزان وقد سمعت انه متزوج ولقد لاحظت اليوم أثناء المحاضرة أن في أصبعه خاتم ... فتعالت شهقات الفتيات قائلات بردود مختلفة
_لا هذا مستحيل يا لسعادة حظها .. _أنا أريد أن ابكي .. _لا باس أنا لا أمانع في كووني الثانية
وعد : ما بالكن وكان حط على رؤؤسكم الطير... بل أعانها الله على ما بلاها المسكينة .
حنان : لقد تحطم قلبي الصغير .
لتسمر مواساة الفتيات لبعضهن .......
.................................................. ..

سهام تضع أطباق الطعام لها ولوالدها لقد مر أسبوع على تلك الكارثة والدها لا زال متعبا ....... و لا يغادر السرير ألا قليلاً ........ يجب أن تعود غدا للعمل لقد طالت أجازتها فقد أخذت لها تهاني أجازه " الحمد لله الذي وهبني جيران طيبون " ...
............................
شهد و ميسم في المكتبة فإذا فادي يجلس معهن على الطاولة وبصوت منخفض مرحباً ردت عليه ميسم ..... و شهد بارتباك واضح
سئل هل تمانعن بجلوسي معكما ..؟
سكتت شهد بخجل و هي تغلب صفحات الكتاب بيدها أما ميسم فنظرت إلى شهد باستفسار وهي محتارة بماذا تجيب عليه هل ترفض..؟
قام هو بالجلوس عندما لاحظ سكوتهما واعتبره أنها موافقة ... ابتسم وهو يقول : شكرا في الحقيقة أردت أن أتعرف عليكن أكثر ..... وهو يرمق شهد بنظرة ذات معنى ..... فتخفض شهد رأسها بوجنتين محمرتين ... ليكمل أنا فادي عمري 22 سنة أبي يعمل محامي و والدتي مديرة المدرسة ... وتعلمان أني زميل لكن في نفس التخصص ....... و بصراحة أنا معجب بك يا آنسة شهد ....... و اتسائل إذا كان بالمكان تبادل الأرقام ليزيد التعارف بيننا...... شهد وهي تهز رأسها نفياً ...... ومازالت تحت تأثير الصدمة من جراءة فادي : لا يمكن .....
فادي وهو يقف و يكتب رقم هاتفه على ورقه في دفتر محاضرات شهد : على كل حال فكري جيدا و هذا رقمي عندك ..... ثم يودعهن ملوحاً بيده ليخرج من المكتبة .
وفم ميسم ومازال مفتوحا وشهد تنظر خلفه وهي غير مصدقه للمشهد .. ميسم : يا حظك يا شهد لقد اوقعتي وسيم القسم في شباكك ... شهد تنظر إلى رقم هاتفه ثم تنظر إلى ميسم .
....................................
الدكتور أسامه وهو يلقي التحية على الدكتور امجد في مكتبه : كيف حالك اليوم يا دكتور امجد ..؟
د. امجد : بخير يا دكتور تفضل .. جلس الدكتور أسامه على نفس المعقد الذي جلست عليه وعد قبل فترة قصيرة ..
فابتسم الدكتور امجد : كان هناك فتاه تجلس على هذا المقعد تشكوك لي .
الدكتور أسامة باندهاش ثم تبعها بضحكة : خيراً أن شاء الله أي جرم ارتكبت ..؟
د. امجد : لقد تطردها من المحاضرة لأنها متأخرة
د. أسامة بجدية : أنا لا أتغاضى عن أي تأخير وأنت تعرف أن الالتزام مهم جدا في تخصصاً لا يجب الاستهتار في الوقت أبداً.
د. امجد : لكن الطالبة مجدة و متفوقة .... فا بعد مسكنها وظروف مواصلاتها هما سببا التأخير .
د. أسامه : ما اسم هذا الطالبة ...... وهو يحاول تذكر شكل الفتاه الوحيدة الذي طردها اليوم .
د. امجد : اسمها وعد محمد... لا أوصيك عليها .. يا الدكتور أسامه أنها أحدى تلاميذي المميزين ..
د. أسامة : أن شاء الله استودعك .
الدكتور أسامه وهو يغلق الباب خلفه و بنظره متحديه ( لنرى يا وعد أن كنت تستحقين توصيه الدكتور امجد ) .
....................................
سهام في غرفة السعاة تعمل قهوتها بنفسها
دخل الساعي وعلى وجهه علامات تعجب فا من النادر دخول الموظفون إلى هنا .
_ : هل تحتاجين شيء يا انسه ..؟
سهام وهي لا تزال تحرك القهوة : لا شكراً لك ..
عند سكبها القهوة في الفنجان والاستدارة للعودة إلى مكتبها تتفاجئ بوجود الساعي مازال واقف أمامها ..... لترجع بسرعة إلى الخلف وعلامات الخوف و الشحوب تعلو وجهها .. لينسكب قطرات من فنجان القهوة على يدها بسب سرعة الحركة ..... لتخرج من بين شفتيها آه متوجعة ...... فسارع الساعي ليطمئن عليها .... رجع إلى الخلف أكثر ..... فيرفع يده باستسلام ليطمئنها انه لن يقترب منها وهو يطلبها أن تسرع في غسل يدها و يذهب إلى الصيدلية الصغيرة الموجودة ليخرج منها مرهم للحروق
_ : أن هذا المرهم سيساعد في أزاله اثأر الحروق فانا اعلم كم تهتم الفتيات بمظهرهن .
أخذت سهام المرهم منه وهي تشكره بصوتها الرقيق الناعم الذي لفت انتباهه ..... بينما علامات الحزن والألم بادية على وجهها ولسان حالها
يقول ( ما أدراك بحرق الروح لا يوجد هناك مرهم يزيل أثارها ) لترجع ذاكرتها إلى ذكرى رمي الطعام الساخن ليعانق كتفها ويرسم عليه أبشع اثر ..... ويا ليت حرق القلب كالجسد ..... فالجسد مع الأيام يذهب الألم ويترك اثر فقط ... أما الروح فلا تشفى من الجروح ابد ..... ويتولد عند تذكرة فقط الألم .
...............................

noor elhuda likes this.

برستيج اردنية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-17, 12:40 AM   #3

برستيج اردنية

كاتبة في قصص من وحي الأعضاء،

 
الصورة الرمزية برستيج اردنية

? العضوٌ??? » 328297
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,941
?  نُقآطِيْ » برستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى ان تعجبكم الروايه
اعتذر عن الاخطاء الاملائيه ان وجدت ...... ساحاول باذن الله تنزيل البارت كل يوم اربعاء
لا تحرموني من تعليقاتكم حبايبي لانها تهمني .


برستيج اردنية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-17, 02:26 AM   #4

كاردينيا الغوازي

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة وقائدة فريق التصميم في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية كاردينيا الغوازي

? العضوٌ??? » 126591
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,361
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » كاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
من خلف سور الظلمة الاسود وقساوته الشائكة اعبر لخضرة الامل واحلق في سماء الرحمة كاردينيا الغوازي
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بك في وحي الاعضاء نورتِ القسم ومنتدى روايتي
انا دمجت لك الموضوعين حتى يصير الفصلين الاول الثاني بموضوع واحد ويا ريت تكملي بطرح الفصول بنفس هذا الموضوع
بالتوفيع يا رب
نتمنى تطلعي على هذين الموضوعين للاهمية ولتتعرفي على القسم وقوانينه

دليل الكتاب والكاتبات الجدد وقوانين قسم قصص من وحي الأعضاء

تنبيه هام جدا بخصوص العضويات المتعددة (نرجو الدخول للجميع)


كاردينيا الغوازي غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 14-06-17, 02:41 AM   #5

برستيج اردنية

كاتبة في قصص من وحي الأعضاء،

 
الصورة الرمزية برستيج اردنية

? العضوٌ??? » 328297
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,941
?  نُقآطِيْ » برستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond reputeبرستيج اردنية has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاردينيا73 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بك في وحي الاعضاء نورتِ القسم ومنتدى روايتي
انا دمجت لك الموضوعين حتى يصير الفصلين الاول الثاني بموضوع واحد ويا ريت تكملي بطرح الفصول بنفس هذا الموضوع
بالتوفيع يا رب
نتمنى تطلعي على هذين الموضوعين للاهمية ولتتعرفي على القسم وقوانينه

دليل الكتاب والكاتبات الجدد وقوانين قسم قصص من وحي الأعضاء

تنبيه هام جدا بخصوص العضويات المتعددة (نرجو الدخول للجميع)
شكرا لك عزيزتي كاردي انا اطلعت على الموضعين
واعرفت الطريقه الصحيحة يسلموووو كثير
بس هيك صار البارت الثاني موجود مرتين


برستيج اردنية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-17, 10:02 AM   #6

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك وبداية جميلة شخصيات متنوعة منها المتالم والمظلوم والمجتهد والطموح والمحب والمشاكس والغامض والبناية تحتوي عل سكان من كل نوع بس يسودها الحب والتالف
وعد واسامة وبداية مشاكسة
شهد وفادي وفصة جب من فتي الجامعة
سيهام وطلاق من معدوم الرجولة ومتسبب لها في عثدة
مادلين والم الخسارة والعزلة ولكن تكافح وقصي هل يعرفها
عبد الرحمن عل سيعجب بسيهام
وتهاني ههههههه والالماني وليد
السيدات وعلاقتهم الطيبة
اسلوبك جميل جدا والبداية تحمس ل القراءة ف انتظا ك وفقك الله


modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 14-06-17, 10:03 AM   #7

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

ما أدراك بحرق الروح لا يوجد هناك مرهم يزيل أثارها

modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 14-06-17, 10:13 AM   #8

موضى و راكان

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية موضى و راكان

? العضوٌ??? » 314098
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 6,239
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » موضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك max
?? ??? ~
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يبدو أن الرواية من بدايتها مشوقة و كذلك تعدد أبطالها و حكاياتهم يزيد من ثراء الرواية أعجبنى ما قرأت و شدنى

للمتابعة إن شاء الله فى الايام القادمة

موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


موضى و راكان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-17, 10:14 AM   #9

كاردينيا الغوازي

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة وقائدة فريق التصميم في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية كاردينيا الغوازي

? العضوٌ??? » 126591
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,361
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » كاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond reputeكاردينيا الغوازي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
من خلف سور الظلمة الاسود وقساوته الشائكة اعبر لخضرة الامل واحلق في سماء الرحمة كاردينيا الغوازي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برستيج اردنية مشاهدة المشاركة
شكرا لك عزيزتي كاردي انا اطلعت على الموضعين
واعرفت الطريقه الصحيحة يسلموووو كثير
بس هيك صار البارت الثاني موجود مرتين
خلص غاليتي حذفتها
ربي يوفقك


كاردينيا الغوازي غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 14-06-17, 12:58 PM   #10

*جارة القمر*

نجم روايتي وبطلة اتقابلنا فين ؟ومشاركة بمسابقة الرد الأول ومُحيي عبق روايتي الأصيل

 
الصورة الرمزية *جارة القمر*

? العضوٌ??? » 354051
?  التسِجيلٌ » Sep 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,394
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
?  نُقآطِيْ » *جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute*جارة القمر* has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك carton
?? ??? ~
.لا تطلـبي حُريّـةً أيّتها الرّعيـّةْلا تطلُبي حُريّـــةً ..بلْ مارسـي الحُريّـةْ.إنْ رضـيَ الرّاعـي .. فألفُ مرحَبـاوإنْ أبـىفحاولي إقناعَـهُ باللُطفِ والرّويّـةْ ..❗❗❗❗
افتراضي




مبااارك نزول روايتك الاولى عزيزتي
و بالتوفيق ان شاء الله ..و ان تتم كما تتمنين لها
.
البداية مشوقه ...و مليئة بالاحداث الكثيرة بحياة الابطال
وعد و طموحها ان تصبح دكورة ..و بعد ان تم طردها من المحاضرة من قبل الدكتور اسامه
كيف ستواجهه و بعد ان شكته للعميد
عبد الرحمن و سكنه بالعمارة هل سيكون نصيبه بأحد بنات العمارة كما تمنت ام عماد
سهام و طلاقها من شخص لا يستحقها و من نظرة المجتمع لها بأنها مخطأة و هي السبب
و كما قالت جرح اليد يستطيع المرهم ان يشفيه و يمحي اثره فما بالك بجرح الروح
تهاني و وليد ......هههههههه موقفها اعجبني
و كيف هي تظنه لا يفهمها و كا هو ظن بالبداية انها لن تفهم
تغزله لها بالالمانيه
و باقي الحكايا ما زالت بالبداية

الله يعطيك العافية عزيزتي على الرواية الجميلة
و بأنتظارك يوم الاربعاء بأذن الله تعالى



*جارة القمر* غير متواجد حالياً  
التوقيع
سبحان الله و بحمده
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:52 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.