آخر 10 مشاركات
أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          إحساس جديد *متميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أرملة أخيه-قلوب زائرة(ج1 سلسلة حكايات سريه) للكاتبة : عبير محمد قائد*كاملة&الروابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          خادمة القصر (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-22, 06:42 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo للزوجة حق الجمع بين أكثر من رجل معا







للزوجة حق الجمع بين أكثر من رجل معا..فى قبيلة «الزوي» المنعزلة..

يكونشى عشان منعزلة ماحدش شايفهم من البشر أخس





إيه الحكاية




في عام 1987، وداخل أعماق غابات الأمازون المطيرة في شمال البرازيل، فوجئ البشر بقبيلة «الزوي» المنعزلة التي تعيش هناك منذ مئات السنين.
وتم الاعتراف بأراضيهم رسميًا من قبل الحكومة، والتي تتحكم في الوصول إليها لتقليل انتقال الأمراض المميتة مثل الأنفلونزا والحصبة.
ويعيش «الزوي» في منازل كبيرة مستطيلة الشكل من القش ومفتوحة من جميع الجوانب.. هنا تعيش عدة عائلات معًا، وتنام في أراجيح معلقة من العوارض الخشبية وتطبخ على النيران المكشوفة على طول الجوانب.
تقع مجتمعات «الزوي» في بساتين أشجار الجوز البرازيلية، بالإضافة إلى توفير مصدر غني للطعام فقشور الجوز تستخدم ألياف القشرة في صنع الأراجيح.




وتتميز هذه القبيلة بأنها متعددة الزوجات، وقد يكون لكل من الرجال والنساء أكثر من شريك واحد، من الشائع إلى حد ما أن تتزوج المرأة التي لديها عدة بنات من عدة رجال، وقد يتزوج بعضهم لاحقًا إحدى بناتها،


وفي مجتمع «الزوي» لا يوجد قادة، لها وزن أكبر من الآخرين في مسائل الزواج أو فتح الحدائق القديمة أو إنشاء مجتمعات جديدة.


ولعل أغلب رجال قبيلة «الزوي» المنعزلة صيادون ماهرون، وعادة ما يتم الصيد بشكل فردي، ولكن في أوقات معينة من العام المعروف لديهم بـ"وقت القرد السمين" أو "وقت النسر الملك" - يتم تنظيم عمليات الصيد الجماعية.


ومنذ سن مبكرة، يرتدي جميع الأشخاص في قبيلة «الزوي» المنعزلة، السدادة الخشبية الطويلة التي يتم إدخالها في الشفة السفلية، والأطفال لديهم ثقب في شفتهم السفلية في سن 7 إلى 9 سنوات تقريبًا ؛ يتم إدخال سدادات أكبر كلما تقدمت في السن.


وعملها عن طريق استخدام عظمة حادة من ساق قرد العنكبوت، ويتم إدخال في الشفة السفلية، وعادةً عندما تكون الفتيات في سن السابعة تقريبًا والصبيان يبلغون من العمر تسع سنوات تقريبًا، ومع تقدمهم في السن، يتم إدخال مقابس أكبر.


وترتدي النساء أغطية رأس متقنة مصنوعة من ريش الثدي الأبيض الناعم لنسر الملك، ويرسمن أجسادهن مع عجينة حمراء نابضة بالحياة مصنوعة من سحق البذور.


ومثل العديد من الشعوب القبلية في أمريكا الجنوبية ، يستخدم قبيلة «الزوي» المنعزلة معجون أناتو لطلاء أجسادهم ووجوههم.











اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:52 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.