آخر 10 مشاركات
رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          البجعة الورقية (129) للكاتبة: Leylah Attar *كاملة & تم إضافة الرابط* (الكاتـب : Andalus - )           »          عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          قلبُكَ وطني (1) سلسلة قلوب مغتربة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Shammosah - )           »          بين أزهار الكرز (167) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          مهجورة في الجنة(162) للكاتبة:Susan Stephens (كاملة+الرابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          أسيرتي في قفص من ذهب (2) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-22, 05:35 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,677
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo مرض الراعوم الوباء الحاضر الغائب>>وإيه ده بقى كمان ناقصين





















بعد ظهوره في أمريكا.. معلومات عن مرض الراعوم وطرق الوقاية


أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، اكتشاف البكتيريا المسببة لمرض «الراعوم»؛ في عينات التربة والمياه التي جمعت من منطقة ساحل الخليج في جنوب المسيسيبي، وفقا لما ذكره موقع «live science».
وأوضحت أنه جرى العثور على الجرثومة التي تسبب مرض «الراعوم» في تربة ملكية رجل من ولاية ميسيسيبي، وفقا لما ذكره مسؤولي الصحة، إنه من المحتمل أن يحدث في مناطق أخرى على طول ساحل الخليج بحسب «time».
معلومات عن مرض الراعوم


يعرف «الراعوم» بأنه الوباء الحاضر الغائب، انتشر بالفعل منذ أكثر من 70 عاما؛ وبدأ اكتشافه والاعتراف به من قِبل الأطباء، إذ يفتك أجساد المصابين، وعلى الرغم أن اكتشافه سهلاً وعلاجه أسهل فقط في حالة اهتمام المصاب به عند الإصابة والتوجه فورا إلى الطبيب، والبدء في العلاج المتوفر الخاص به.
وعن خطورة المرض، قال الدكتور محمود الأنصاري، استشاري أول المناعة وعضو هيئة التدريس بكلية الطب خلال حديثه لـ«الوطن» إن المرض ينتشر في التربة والمياه، وينتقل بسهولة للإنسان والحيوان أيضا، ويعد قاتلاً لصاحبه إذا لم يعالج بسرعة، ويعد وباء لا يستهان به، موضحا أن دول أسيا وشمال أستراليا هي الموطن الطبيعي له، كما أن التعامل المباشر مع المصاب يعد من طرق انتقال العدوى أيضًا.






أعراض «الراعوم» الآتي:
- الحمى.
- الصداع.
- الالتهاب الرئوي.
- الشعور بأعراض السل.
وتابع: «الحد الفاصل بين هذه الأمراض والوباء هو التشخيص، إذ يجرى أخذ عينة من بصاق المصاب أو الدمامل، وتحليلها إذا كان هناك إصابة بالرعوم أو من عدمه وذلك بالطرق المعتادة لاكتشاف البكتريا والأوبئة».
الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض


وعن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، كشف استشاري الأوبئة أن مرضى السكري والكلى، والذين لديهم جروح جلدية مفتوحة أكثر عرضة للإصابة، بالإضافة إلى المزارعين كونهم معرضون دائمًا للمياه والتربة أثناء الزارعة.
وأضاف أن الجزار من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض بحسب «الأنصاري»: «تسوية اللحوم جيدا يعمل على قتل هذا النوع من البكتيريا في حالة إصابة الحيوان المذبوح بالراعوم أو عدمه، فالتسوية الجيدة تعد من أساليب الوقاية».
علاج «الراعوم»


أكد عضو هيئة التدريس أن علاج الراعوم سهل جدا مثل طريقة اكتشافه، وترجع سهولة التعامل معه لأقدامية اكتشافه من عشرات السنين، ويستغرق علاجه 3 أشهر ونصف، إذ يبدأ العلاج في الـ15 يوما الأولى بالمضاد الحيوي الوريدي، ثم يؤخذ المضاد الحيوي عن طريق الفم.
كيفية الوقاية من «الراعوم»


كما أكد أن التغذية السليمة تعد من أفضل أساليب الوقاية من هذا المرض على الإطلاق، ومن أي مرض بكتيري أيضا، مشددا على ضرورة تناول الأكل الصحي والبعد عن الوجبات السريعة.












اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:39 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.