آخر 10 مشاركات
متى تحضني عيونك اذا هذي العيون اوطان ؟ , متميزة"مكتملة" (الكاتـب : توآقهَ ♥ لِــ ♥ لُقّياكـْ - )           »          337 - لورا و الأمير - ليز فيلدينج ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          وشاح من دخان-قلوب شرقية(79)-حصرياً- للكاتبة:داليا الكومي{مميزة}-(مكتملة&الروابط) (الكاتـب : دالياالكومى - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          ظلال العشق (67)-قلوب شرقية -للكاتبة الرائعة : حنين احمد[حصرياً]*مميزة*كاملة &الروابط* (الكاتـب : hanin ahmad - )           »          فتاة القدر -قصيرة زائرة- للكاتبة المبدعة: سُلافه الشرقاوي *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          آلا ليت الزمان يعود " مميزة & مكتملة " (الكاتـب : شبيهة امي - )           »          120- أتيت من بعيد - آن ميثر - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          مع كل فجر جديد"(58) للكاتبة الآخاذة :blue me كـــــاملة*مميزة (الكاتـب : حنان - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-14, 10:13 AM   #1

بعثرة وهم
 
الصورة الرمزية بعثرة وهم

? العضوٌ??? » 317019
?  التسِجيلٌ » Apr 2014
? مشَارَ?اتْي » 26
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » بعثرة وهم is on a distinguished road
افتراضي يتامى زمن قاسي ...مكتملة


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخباركم يا حلوين .. إن شاء الله بخير ^^


امممممم , بصراحه كتبت أكثر من رواية لكن ولا وحده نزلتها ع النت

وهذا أول روايه أنزلها ع النت

وعنوانها
[ يتآمى زمن قآسي ]

ومن كل قلبي اتمنى تعجبكم ><

أنا ما كملت الرواية وحابه أكملها معكم *_^ [ أتمنى ألقى تشجيع الكافي لإكمالها ]

وأنتظروا الجزء الأول .. أشويات وينزل

محبتي


روابط الفصول

الفصل الاول .. في المشاركة التالية
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
الفصل ال11,12,13
الفصل 14 والاخير

ندى تدى likes this.


التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 28-05-14 الساعة 03:43 PM
بعثرة وهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-14, 10:20 AM   #2

بعثرة وهم
 
الصورة الرمزية بعثرة وهم

? العضوٌ??? » 317019
?  التسِجيلٌ » Apr 2014
? مشَارَ?اتْي » 26
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » بعثرة وهم is on a distinguished road
افتراضي

السلآم عليكم


هذا أول جزء

طبعا السرد بفصحى , أما الحوار ف بالعاميه

الرواية سعوديه ... واعتذر اذا اللهجة صعبت عليكم أشوي >< وأي خدمه انا حاضره

[يتآمى زمن قآسي ] بقلم / ( بعثرة وهم )
صوت إمي لا يفارقني وهي تهمس لي في أول يوم في حياتي خارج المملكه : إبني ، نم جيداً ولا تنسى إغلاق الباب خلفك قبل نومك*
، لا تدخل شخصاً غريباً الى منزلك*
، فهذه البلاد لا يوجد بها أمان ، أرجوك ، إنتبه لنفسك جيداً ... وعُد سريعاً !! *
.
.
كم إشتقت لكِ كثيراً وكم إشتقت لثرثرتك الطويله عن القياده بسرعه جنونيه وعدم الأكل جيداً !!*
أُمي أتمنى لكِ نوماً هنياً في عالمك الأخر بعيداً عني وعن إخواني*
.
.
******************************
" عمار ، عمار ... "*
نهض ليفتح الباب وهو يهمس : نعم ! وش فيك كسرت الباب*
الفتى بخوف : عمار ، ابوي ابوي مدري وش فيه*
عمار حين سمعه يتحدث عن امر يتعلق بوالده*
تركه عن باب غرفته وهو يركض متوجهاً نحو غرفة والده*
كان الباب مفتوحاً وهو يسمع أنيناً خافتاً بالداخل*
سحب قدماه بعصوبه وهو يشعر انه يختنق*
" يبه ، يبه الله يخليك لا تخلينا ، يبه !"*
الأب بهمس : عمار !*
قفز اليه وهو يبعدهم عنه ويهتف بسرعه وهو يقبل يداه : عيونه*
ابو عمار : اخوانك يا عمار اخوانك*
عمار بهمس : لا تخاف يبه ، بعيوني*
ابو عمار همس بالشهاده بصوت خافت وبعدها شهق بقوه ليسكن جسده عن الإرتجاف*
عمار بهمس : يبه !*
.
.
******************************
كان كل هذا قبل سنتين*
توفيت أمي في أثناء بعثتي لبريطانيا*
وقبل تخرجي بسنه ، لأضطر لتقديم إجازه لحتى ينتهي العزاء اعلم جيداً اني لن استطيع متابعت الدراسه بعدها*
لكني قهرت نفسي واكملت طريقي بعد وفات أمي بشهر
تخرج وأخذت الشهاده التي كنت احلم بها طويلاً*
استطعت اخذ الدكتوراه وتوظفت في احدى الجامعات*
وبعد توظفي عملت لمدة سنه واحده لأنصدم بالخبر الأخر الذي هزني بعنف*
[ وفات والدي بأزمه قلبيه ! ]*
اضطريت ان انتقل انا وإخواني لمنزل عمي*
لكثر من الأمور اجبرتني على ذلك واولها*
قرب منزل عمي من مكان عملي بعكس منزلنا*
.
.
*******************************
هاهي السنه الثانيه من بعد وفات ابي*
اسكن مع عمي بعد ان اجرى تعديلات بسيطه لمنزله حتى يمنحنا الحريه التامه*
.
" عمار ما تعبت من القرايه .. ! "*
انزل نظارته الطبيه فقد اصيب بضعف النظر منذ ان كان في السادسه عشر من عمره*
فهو كان يجهد عيناه بالقراءه المتواصله : الا بس لازم اخلص قبل الصبح*
جالس بجواره : ها تخطط على تدمير عقول الطلاب*
عمار بإبتسامه : شي من هذا*
زين خلنا من الجامعه والمحاظرات وقول لي*
راكان وين*
اسند رأسه على الأريكه : قصدك شيطان*
شيطان في الغرفه يتعارك مع فهيد ولد عمك*
عمار بصدمه : من جدك ؟*
اخذ جهاز التحكم الخاص بالتلفاز : اجل وين بيروح ، اكيد نايم هالوقت بيجلس من الصبح ! *
عمار بغضب : جراحوه ، عن التمسخر*
ويلا اسبقني للجامعه انا بروح اشوف اخوانك والحقك*
جراح بهمس : ماني رايح اليوم*
عمار رفع حاجبه وهو يهتف : وليش إن شاء الله .. !*
جراح : بس كذا ، مالي مزاج*
عمار بهمس : بس هذا اليوم بس..*
خرج من الصاله متوجهاً نحو إخوانه الثلاثه بالغرفه المجاوره للصاله*
اما جراحاً فقد تمدد على الأريكه وهو يتذكر ما حدث له بالأمس مع احد زملائه بالجامعه*
.
.
********************************
" فواز ، فصيل ، راكانوه ... "*
" اوووف يعني الواحد ما ينام هنا ! "*
عمار بنبره غاضبه : يلا قوموا*
ولا ترى بجيب الماي واعلمكم كيف تقومون*
قفز طفل في عاشره من عمره وهو يهتف بتضجر : عماروه وراى ما تروح الجامعه وجراح يجلسنا*
عمار بثقه : ومن متى اروح الجامعه الساعه 6 ونص الصبح !*
عاد لسريره وهو يهتف بصوت ناعس : امس رحت هالوقت*
عمار وهو يبعد عنه الغطاء : امس جلست بدري مدري وش صاير لك*
لم يعطيه اي اهتمام وهو يغط في النوم ليقف بلا شعور وهو يسمع صوت اخوه الغاضب : راكـــــــــانــــــوه ..*
توجه للحمام بسرعه*
اما عمار فقد جلس على احد الأسره*
وهو يهتف بنبره حاده : فصيل متى بتقوم ؟*
فيصل : بعد اشوي*
عمار : قوم ..
فيصل : عمار ...*
قاطعه وهو يهتف بحده : قووووم*
فيصل بيأس وهو ينهض من السرير : زين زين هذا قمنا*
توجه فيصل للحمام الأخر*
بينما عمار وقف خلف احد يقف امام المراءه ويوشك على الإنتهاء*
هتف بهمس هادئ : فواز*
التفت اليه ليظهر له وجهه فيصل*
هز رأسه بالموافقه لينهض عمار ويخرج من الغرفه*
فـ فواز هو تؤام فيصل لكنه يختلف بأنه لا يتكلم*
ولكنه يستطيع السماع*
والسبب يعود لمرض أصابه في حنجرته*
جعلته يفقد صوته تدريجياً حتى إنقطع*
وقد إصيب به وهو في الخامسه من عمره*قد يكون يوجد له علاج لكنه رفض هذا كليا بحسب فهمه ان هذا افضل له من العلاج !!
مما جعله يدرس في مدرسه تختلف عن مدرسته تؤامه الذي يتمتع بصوت عالي وذو حده تشبه حدت جراح*
فقد اكملوا قبل شهرين العشرون*
وبسبب إهمال فيصل الشديد لدروسه أعاد الكثير من السنوات وأكثر في السنه الأول ثانوي فقد أعادها ثلاث مرات .. وهو الآن يفكر في إعادة السنه الثانيه لثاني ثانوي !!*
إنتهى من تجهيز نفسه وخرج ليلتقي بإخوانه حول طاولة الطعام*
راكان بصراخ : انا ما احب العسل ليش تحط لي عسل ها*
جراح بغضب : كان قلت لي قبل ما اسويها منو بياكلها الحين*
جلس بجانبهم وهو يشير لجراح : انا اكلها*
صحيح انه لا يوجد احد منهم يعرف لغة الإشاره الا فيصل الذي اصر على عمار بعد كل يوم دراسي له ان يأخذه لأحد مدارس لتعليمه هذه اللغه*
الا ان الجميع هنا يفهمون بعضاً من إشاراته وان لم يفهموها يترجم لهم فيصلاً
فيصل بتأفف : واحنا إن شاء الله متى بيجي دورانا*
جراح بنبره غاضبه : ليش وش تبي انت بعد*
فيصل : ابي الخبز *
جراح اعطاه الخبز ، ليباشر هو بالأكل*
اشار فواز لعمار ، ليعقد حاجبيه وهو يهتف : ما فهمت !*
إبتسمت بهدوء*
لهتف فيصل وهو يضحك : يبي حليب ، دايماً تنسى هالحليب مو راضي تحفظه*
عمار بسخريه : لاني اشربه*
راكان بهمس : يلا تأخرنا حييل صارت الساعه سبع وما قمنا*
مو انتوا اللي راح تحصلون تهزيئ من الصبح*
عمار بهمس : انت اخر واحد تتكلم عن التأخير*
.
.
*******************************
في الجانب الأخر من نفس المنزل*
" اووف وعدوه ، وخري خلني امشي قبلش ترى أخرتيني بسبب هالشعر اللي مو عارفه تضبطينه .. "*
وعد وهي تعيد ترتيب شعرها للمره الخامسه في منتصف السلالم : والله المكان وسيع عندش هنا ، طوفي مالت عليش*
حالما إنتهت منه بدأت بالمنزول مره أخرى لكنها لم تسعد كثير حتى سقطت الربطه مره أخرى
حينها صرخت أختها وهي تنتفض غضباً : وعييييد امشي رتبيه تحت*
وعد وهي تلتقط الربط من على السلالم وتباشر بالنزول : مو علشانش ترى ، بس لاني ابي اغيرها*
وعد إحدى بنات عم الشباب الخمسه*
تتميز بأن لها شعراً ناعماً جداً وذات بشره صافيه فهي اكملت الرابعه والعشرين من عمرها*
وهي الأن تدرس في أحدى الجامعات*
وبسبب تأخرها في التسجيل بالجامعه*
تأخرت في التخرج ...*
هي الأن بالسنه الثانيه*
وتطمح بإنجاز الشهاده العليا ( الماجستر )*
ورغم إهمالها الشديد للدراسه الا انها تستطيع ان تحصل على درجات عاليه بسبب ذكائها ودقتها في المحاظرات التي تحرص على حظورها بإنتظام*
وعد حينما إنتهت من نزول أخر سلم إلتفت لأختها وهي تهمس بخبث : إسريو ليش مستعجله حيل اليوم العاده تطلعين 7 ونص ولا 7 وربع عادي ، اليوم الساعه 7 الا ربع ومستعجله وش السالفه؟!*
إسراء بغضب : وش قصدش ؟! وش تبين توصلين له ؟*
وعد وهي تعود للسير : أبد حبيبتي ما قصدي شي أسأل وبس ..*
بغضب وهي تتعداها تنزل أخر ما تبقى لها من السلالم : شنو شايفتني ؟؟*
اصلن انا عارفه وش تقصدين بس ماعليه احسابش بعدين يالبطه*
وعد بصدمه وهي تشير لنفسها : انا .. انا تقولين لي احسابش بعدين*
وبطه بعد !!*
إسراء : ايه وش فيها ؟؟*
انا اقول للكل كذا ، منو انتي عشان افرق !!*
وعد بعدم إهتمام فهي تعرف جيداً اختها الصغرى ، لا تمل من الخناق طوال اليوم*
فهي حادة اللسان وقويه شخصيه*
تختلف عن اختها وعد التي تتميز بالهدوء والخجل الشديد بجمالها الزائد ولذلك بسبب شبهها الشديد بجدها ام امها التي كانت إمراتيه الجنسيه لكنها تعود لأصل تركي !!*
وعد بهمس : روحي حبيبتي ، لا يفوتك شوفت حبيبي القلب قبل ما يروح دوامه*
إسراء بصدمه : نعـــــم !!*
وعد وهي تضحك لردت فعلها : سلامتك ياروحي*
يلا سلام بروح افطر مع مامي*
" وين يا بنات ؟؟ "*
التفتت الفاتان لمصدر الصوت وهما تبتسمان : اهلين الوافي*
الوافي بإبتسامه : يلا يلا إسراء ع مدرستش*
إسراء : الوافي ترى اقول حق أبوي تعايرني*
الوافي وهو يضحك : زين زين ، يلا فارجي عن وجههي*
تركهم لوحدهم لتنظر إسراء لوعد بحقد اما وعد فقد بإبتسمت بهدوء وهي تخرج للغرفه المجاروه لتناول الإفطار*
إسراء توجهة للخارج على عجل فهي أخبرت والدها انها ستذهب اليوم مع الحافله الخاصه*
لكنها لم تأتي بعد فهي كثيراً ما تتأخر.
بقت واقفه لمده قصير لتتفاجأ بخروج احدهم من المجلس*
اسرعت للداخل وهي تنظر من خرج تعلم انه احد أبناء عمها لكنها إنتابها فضول لمعرفة من منهم مع انها لا تعرفهم ابداً*
فهم لم يلتقوا بهم في حياتهم ابداً عدا إخوانها الذين كانوا يزورونهم في المناسبات بسبب سكنهم بمنطقه بعيده عنهم*
اما عمهم فقد كان يأتيهم بنفسه*
للسلام عليهم وفوراً يرجع لمنزله*
انتبهت لشخص طويل القامه وهو يضحك بصوت عالي : الله يقطع شرك*
من جد غباء*
جراح : ايه غير انا مسخره لك*
فيصل : لا بس ، ههههههههههه*
غبي غبي*
جراح : فصيل ، ترى ارجع انام واخليك تروح مشي الحين*
فيصل بإبتسامه : عادي ترى أشوف سيارة الوافي بعدها موجوده*
جراح : اجل إنقع لين يطلع لك الوافي
فيصل بصدمه : تعال ، جراح ، تعال امزح معك*
اووف وش هالبلشه بعد ؟*
سمع صوت إحدى الحافلات عقد حاجبيه وهو يهمس : منو جاي هالوقت ! *
" إسريو ، الباص جاه ورا ما تطلعين ! "*
توترت : ها ، ايه ايه ما سمعتها*
البس نعالي بس*
الوافي خرج وهو يدنن بمرح ليلتقي بفيصل خارجاً*
الوافي بإبتسامه وهو يضرب*فيصل من خلف : السلام ، وش عندك واقف هنا*
فيصل التفت وهو يبتسم : وعليكم ، الله جابك*
الوافي بخبث : خير ان شاء الله*
ترى توصيل مو موصل*
فيصل بضيق : افا ، هذا وانت ولد عمي وحبيبي وووو*
تكفى ، جراحوه على انه بيوديني بس النذل سحب عليّ*
الوافي : تستاهل ، لانك من جد طويل اللسان*
ماخذ حق اخوك بعد*
فيصل بضيق اكثر : ايه ، الله يعينه*
ثم همس بهدوء : زين الزبده بتوصلني ولا ..*
الوافي بخبث : حبيبي طريقي غير عن طريقك*
فيصل بعصبيه : مشكور*
بعدها تركه وهو يسير متوجههاً لمدرسته*
اسراء خرجت وهي تحاول الإسراع فقد تأخرت كثيراً لتشاهد فيصل وهو يسير لوحده*
صعدت الحافله وهي تفكر " وين بيروح هذا !*
او ف وش هالسؤال الغبي .. ! "*
" إسراء ، منو هالخقه اللي طلع من بيتكم ؟؟"*
إسراء بعصبيه : انتي وش دخلش ؟!*
الفتاه : ابد أسأل ، لانه ما يشبهكم ، وانا اعرف اخوانش كلهم هذا غير*
إسراء بغضب : اقول بلعي إلسانك لا اصكش بالشنطه على راسش*
صج قليلة حيا ، وش لش خص منو اللي طلع ومنو اللي دخل بيتنا !! هاا*
الفتاة سكتت فهي تعرف انها لن تسلم منها*
لا الآن ولا حتى بالمدرسه فهي لن تسمح لها بالتكلم عنها والتدخل في شؤون حياتهم*
.
.
************************************
" وااال شوف هذا ... ! "*
التفت بسرعه : وين وين ؟؟*
افا راحت عليه هههههههههه*
" وليد باقي يوم يقول .. "*
" وين هذا تأخر .. "*
" الف مره قايل لك لا تتدخل فيني مو ابوي انت!! "*
" يووه شوف شوف منو جاي ، ههههههههه "*
وصل أخيراً لمكتبه وهو يفتح الباب بهدوء ، فتح ازرار ثوبه العلويه وهو يضع حقيبته على الطاوله*
اخذ اوراقه وخرج سريعاً*
وهو يدخل احدى القاعات*
وضع كتبه على المكتب وهو يهمس : السلام عليكم ...*
سمع صوت خافت من الرد*
" دكتور لو سمحت سكر الباب ... ! "*
تقدم بخطوات ثابته وأغلق الباب*
وبعدها عاد و وقف في المنتصف*
امامه زجاج وخلف الزجاج مكان مظلم وهنا يوجد به الفتايات التي يحظرنا محاظرته*
ابتسم بهدوء : اول يوم لكم بالجامعه*
" ليش ما تبدع وخلصنا *..!"*
عمار بحده : اللقافه هذه ما احبها ...*
" مو لازم تحبها ! ، انا عاجبتني !! "*
عمار بخبث : زين ، منو يكلمني ؟*
الفتاه بثقه : شهد عبدالعزيز*
عمار بإبتسامه : شهد !*
شهد بعصبيه : ليش مستغرب ، ترى من بركاتك*
عمار : زين ، خلينا نشوف انا ولا انتي في النهايه*
وانا مراح اغير شي*
شهد : اتفقنا*
عمار : زين للي ما يعرفني ، الدكتور عمار ، وتخصصي الحاسب الآلي*
.
.
****************************
في منزل العم الشباب الخمسه مجتمعون مع احد ابناء عمهم*
" ترى الشغله كلها مو شي ، شوف لك تخصص ثاني ... "
فيصل بصدق : انا افكر اترك الدراسه بكبرها*
جراح بغضب : مو على كيفك ... بتكمل وبتتخرج بعد*
راكان بسرعه : صج احسن لك اصلن وش لك بالدراسه و وجع الراس ظل هنا وبعدين بتستلم الوظيفه من شركة ابوي*
جراح بعصبيه زائده : انت انطم ولا تتدخل*
وشركة ابوك مراح يحركها احد غيري*
راكان بغضب : ليش ان شاء الله*
الوافي بهمس : اذكر الله *وش فيكم ؟*
عمار ليش ساكت ما تتكلم*
عمار بهمس : خلهم يسون اللي يبون*
جراح : افهم من كذا ان *كلامي*مو عاجبك*
عمار : ما قلت كذا انا ...*
جراح بغضب : اجل وش تقصد ؟*
عمار نهض من عندهم وهو يغلق الباب عليه*
ليزفر جراح بقوه وهو يهتف : كله عكس الناس*
الوافي : عفواً بس عمار وش فيه ؟؟*
فيصل : عمار دوم كذا*
ما يحب يجلس يمنا واحنا نتخانق*
.
.
طرقات هادئه على بابه*
همس بهدوء : ادخل فواز ...*
دخل بهدوء وهو يبتسم القى التحيه عليه وجلس جواره*
اشاره له بهدوء*
ليجيبه عمار : معليه فواز ، مو قادر اركز*
اعطاه ورقه صغير وبدأ فواز بالكتابه*
.
.
************************************
" تعالي ابيش ... "*
وعد وهي تجلس امامها : وش تبين ؟*
لكنها لم تكمل كلامها بسبب دخول ابنة عمها وهي تهتف بمرح : السلام*
شخباركم بنات .. مفاجأه صح !؟*
وعد : اهلين شموخ تعالي*
شموخ وهي تجلس بجانب إسراء : اهلين فيش حبيبتي*
وش فيش اسريو ، شكلها جيتي مو عاجبتش ؟!
إسراء : ايه كنت ابي اسولف مع اختي جيتي وخربتي كل شي*
شموخ بحذر : يعني السالفه ما تصلح معي*
إسراء بتفكير : الا تصلح*
اجل سمعوا*
ليش اعيال عمكم غير عنا !!*
شموخ بإستغراب : ما فهمت وش قصدك ؟*
إسراء إعتدلت بجلستها : اقصد ليش ما نعرف عنهم اي شي*
وليش ساكنين في منطقه بعيده عنا وكذا يعني*
شموخ ببساطه : بسبب شغل العم جابر*
إسراء بذكاء : وشغله يخلينا ما نعرف الا العم جابر واعياله ولا شي عنهم !!*
وعد : ايه والله ، الا وش سالفة اعيال عمكم !!*
شموخ : تصدقون مدري*
.
.
*************************
بالمحاظره الثانيه له*
كان يشرح لهن كل ما يتعلق بمحاظرته بشكل مختصر
فهو مرهق كثيرا ويريد ان ينجز كل هذا بوقت قياسي ، صمت قليلا ليستعيد انفاسه وبعدها همس بهدوء : كم باقي على المحاظره*
شهد بلقافه : ربع ساعه دكتور*
عمار بإبتسامه : ما شاء الله ، شهد دوم تسبق الكل*
شهد بسخريه : من بركاتك*
صمت قليلاً فهو بدأ يغلي من الغيض*
لم يعجبه إسلوب هذه الفتاه المجهوله*
كثيراً ما تتدخل وتسأله أسأله تحرجه*
لذا لا يفضل وجودها : شهد ممكن ..*
شهد ببساطه : تفضل دكتور*
عمار بإبتسامه : شكراً
شهد : عفواً ..
اخذ نفساً عميقاً لا يريد ان يتجرء او يصبح بصوره سيئه ، ويجبر على طردها
فهو طوال السنتين الماضيتين لم يطرد احداً من محاظرته*
وهو يستمتع بهم وهو يغلون من الغيض عليه : زين وين وصلنا ..*
" في المقدمة المايكروسوف ... "*
عمار : ايوا صح*
بس منو اللي تكلم*
الفتاة إحمر وجهها وسكتت*
لكن شهد هتفت بجراءه : طالبه جديده*
عمار بحده : لو سمحتي شهد*
شهد وهي تضرب إحدى زميلاتها : هذا وش إسمها ؟؟*
الفتاة بهمس : يقولون إسمها ...*
" وعد السيف .. "*
عمار إرتبك وهو يسمع إسمها ، لكنه أخفاه وهو يهتف : زين خلني اسجل لش نقطه قبل ما انسى*
وعد إيش ؟؟*
وعد : وعد وليد السيف*
عمار بداخله : انزين وش فيها لما تكون بنت عمك ، ليش ترجف كذا*
عمار بهدوء : احم ، نكمل الحين*
.
.
*******************************
" وعد ... وعد .. "*
التفت لها بهدوء : نعم ؟؟*
الفتاة وهي تمد يدها لها : معك شهد المشعل*
وعد بإبتسامه وهي تمد يدها : تشرفنا*
وانا وعد ..*
قاطعتها : ايه عارفه ، الا الدكتور عمار يقرب لك ؟*
وعد بإستغراب : عفواً ليش هالسؤال ؟*
شهد : مجرب فضول لاني اشوفش نفس اسمه*
السيف ، السيف !!*
وعد ببساطه : يمكن ولد عمنا من بعيد *
ما عندي فكره*
شهد بهمس : اها ، طيب شكراً*
وسوري على الإزعاج*
وعد بإستغراب : العفو !!*
.
.
" شهد وش فيش محترقه ، جلسي عدل .. "*
شهد وهي تهز قدميها وتضع اصابعها في فمها علامةً لتوتر : انا متأكده انها بنت عمه ...*
الفتاه ببساطه : زين وبنت عمه وش صار !!*
شهد بعصبيه : حنين اشفيش انتي*
غبيه ، وجهه تغير لما سمع بإسمها*
يا ربي كان ما يخرب كل شي سويته*
حنين بأستغراب : شهد تراش ما سويت شي الى الحين*
شهد وهي تنهض : بتشوفين بعدين*
مدامنا وصلنا لبنت عمه ، وصلنا خير اجل *
.
.
***************************
" انا كم مره قايل لش لا تسوين لي هالعصير ويع ما أحبه ما يمر ..."*
اخذته وهي تمده مره أخرى : إنزين اشرب بس اشوي*
ما كلت شي من الصبح*
التفت اليها بعصبيه : مها روحي عني قبل ما اتهور واسوي شي ما يعجبش*
مها بتلاعب : صقر كل شي تسويه فيني عسل على قلبي*
صقر بنفاذ صبر : روحي عني خلاص ، والله وصلت حدي*
مها اخذت الكأس من جانبه وهي تبتعد عنه متوجهها للمطبخ*
مسحت دمعتها التي نزلت غضباً عنها*
" يمه !! ابوي مسوي لش شي ... "*
اغتصبت الإبتسامه وهي تقبل رأسه : لا حبيبي*
يلا روح غرفتك ذاكر ، عشان اخليك تطلع العصر*
الفتى بخبث : يمه ذاكرت ولا ما ذكرت ، بتخلني اطلع اعرف لش*
مها بحده : فارس ..*
فارس بيأس : زين زين ، بس ابي اكل لي شي جوعان ما كلت شي من الصبح ابوي صرعني وخلاني اروح بدون فطور*
توجهة للفرن بعد أن احضرت صحن ، لتجهز له الغداء*
وضعت له بعضاً من الرز و سكبت قليلاً من المرق و وضعته امامه : يلا حبيبي اكل بسرعه عشان ما يعصب عليك ابوك على هالغداء المتأخر*
فارس ابتلع القمه : يمه ، جيت تعبان على طول نمت و بدون ما اغير ملابسي*
مها وهي تستعجله : زين اجل اكل*
" مها ، يا مهــــا ، مـــــــهـــــــا ... "*
مها بتوتر وهي تجيبه من أخر السلالم : زين جايه جايه*
تخطت السلالم بسرعه وهي تصل لغرفه فتحت الباب بهدوء : نعم حبيبي ...*
صقر بغضب : وينه ثوبي الجديد !*
مها وصلت اليه : شوفه اقبالك*
اخرجته و وضعته بيده*
صقر نزع ثوبه الذي يرتديه وارتدى الثوب الأخر*
توجهه الى التسريحه وبداء يأخذ اغراضه المتواجده عليها*
مها من خلفه : صقر وين بتروح هالوقت*
صقر بحده : مو شغلش*
مها برجاء : صقر انت وعدتني بتوديني لأمي بعد ساعه*
صقر رش بعض من العطر : ما استوت هالساعه*
مها صمتت وهي تراقبه وهو يضع الساعه بيده*
لتبدأ علامة الإزعاج بوجهه فهو لا يعرف كيف يرتدي الساعه بنفسه*
تقدمة اليه وهي تساعده على إرتدائها*
حالما إنتهت حول يده لرأسها وهو يقبل جبينها بهدوء : فارس لا ينام العصر كله*
ثم خرج ليتركها تحتضن الدموع بعيناها*
يقسو عليها كثير ولسانه حاد جداً ، كثير الطلبات*
لكنه يعشقها*
فهو لا يستطيع فعل شي بدونها ، ولعلى ما يجعله حاداً هكذا ومتقلب المزاج*
فهو إبتلاؤه بالمنجلي الوراثي*
مها تنهدت بعمق وهي تلهي نفسها بترتيب الغرفه وتجهيز نفسها*
لتنتقل لإبنها الذي حالما إنتهى من الغداء حتى عاد للنوم مره أخرى*
جلست على السرير وهي تهمس بهدوء : فارس ... فارس قوم صار الليل وانت نايم*
فارس بتضجر : يمه وش فيها لنمت ساعه بعد*
مراح اسهر صدقيني
مها بتنهد : زين بعد ربع ساعه بجي لك*
بس هذه المره راح تقوم وبلاها ساعه و ما ساعه*
فارس بإبتسامه يغالبها النعاس : زين*
.
.
*****************************
" مامي متى بتجي مها !! "*
ام مها : قالت لي بعد اشوي*
تستنى صقر يجي*
شموخ بضيق : اووف هالصقر هذا*
حاكم اختنا ، وهذا إذا جابها بعد*
ام مها : يا بنت قومي جهزي لنا شي ناكله*
ما يصير تجي اختش وانتي ما سويتي شي لها*
شموخ بتضجر : يمه مها مو غريبه علينا*
ام مها : لا حول ولا قوة الا بالله*
يا بنت غريبه مو غريبه ، هذه ضيفه عندنا*
لازم نقوم بواجبها*
مو هي اللي تجهز كل شي بنفسها*
ما تدرين يمكن يجي رجلها معاها*
تبين تفشلينا معاهم !!*
شموخ وهي تنهض : لا يمه*
كلش ولا الفشيله*
ام مها حذفتها بالمناديل لتسرع شموخ للمطبخ دون إصابها وهي تضحك*
.
.
****************************
" انا كم مره قايل لك على الساعه 5 تكون جالس*
والحين الساعه 6 ونايم ؟؟ "*
انتفض بقوه وهو يستقيم واقفاً*
ويفرك عيناه ليرى امامه والده : يـ..ـبه ا..نــا*
صقر بحده : بتقعد تقول لي راسي وما راسي*
هالكلام ما يمشي عندي*
صمت قليلاً بعدها اكمل : بكره نوم وقت العصر ما في ، سامع ولا*
فارس بخوف : ان شاء الله*
صقر خرج من عنده وهو يغلق الباب بقوه*
لتدخل عليه امه بعد دقائق : يمه فارس ، لا تحط بخاطرك ، ابوك يبي مصلحتك*
فارس رفع رأسه وعيناه محمرتين : مصلحتي في ان اجلس طول اليوم راسي يعورني ولا اعرف اذاكر !!*
مها بتوتر : هو بس قصده انك تنام الليل*
فارس بصراخ : يمه انا انام في الليل*
ما تجي الساعه 8 الا نايم*
لم ينهي كلامه حتى سمعوا ارتطاماً قوياً على الأرض*
خرجوا بسرعه ليجدوا صقراً ممداً على الأرض*
مها بخوف : صقر ، صـــقــــر !!*
.
.
*********************************
دخل وأنفاس تكاد تنقطع*
فقد صدوم اليوم واجبر على إكمال خطه وضعها عمه له*
اجبر على إكمالها حتى لا يخذل عمه*
حتى لا يصتغره أمام من كان يتواجد معه بالمجلس
جلس على الأريكه وجهه مصفر تماماً*
فتح ازارر ثوبه*
لم يستطيع حتى الآن تصديق ما حدث قبل قليل*
وألم قوي يعتصر رئتيه*
سحب نفساً عميقاً لعله يجد قليلاً من الهواء*
لكنه لم يتسطيع النفس بشكل طبيعي*
رمى الأكواب المتواجده أمامه ليخرج إخوانه من غرفهم وهم ينيرون الأضواء فقد كان يجلس في العتمه عدا راكان الذي كان يستغرق في النوم ، فقد اجهد نفسه كثير هذا الصباح وهو يلعب مع إبن عمه واصحابه حتى قريب المساء*
اسرعوا إليه وهم يشاهدونه مصفر الوجهه*
فيصل بقلق : عمار وش صاير ؟*
جراح بهمس وهو يهزه برفق : عمار*
عمار وش فيك اكلمك أنا*
بعدها صرخ بوجهه : عـــمــــار !!*
عمار انتبه له ، إلتفت اليه وهو يلا يزال يرجف : ها ها*
فيصل بتوتر : اشفيك جالسين نكلمك من مساعه ما ترد علينا !!*
شنو صاير ؟*
جراح وضع يده على كتفه وهو يشاهد العرق الذي يخرج من جبينه بغزاره : عمار ، هدي الله يخليك ..!*
فواز ، جيب له ماي*
عمار همس بسرعه : ما ابي ماي*
فيصل جلس بجواره ليجلس بجانب فيصل فوازاً : عمار ...!*
عمار حاول التنفس بشكل جيد : زين زين*
بقول لكم كل شي*
.
.
قبل قليل في عصر اليوم*
دخل مع صاحبه *المجلس وهو صاحبه منذ الصغر فقد أتى بزياره مفاجأه له*
عمار رحب به*
حينها تفاجئ أيضاً بوجود عمه وابن عمه*
واخذوا يتحدثون*
في أمور كثيره*
حتى طرق الباب ليدخل عدد من اصحاب عمه*
استغرب كثير و شعر ان هناك أمراً*
وما أكد له هو توتر إبن عمه الغير طبيعي حين سأله*
فقد أجاب : الحين تشوف ...*
عمار بدأت بالتوتر*يتضح عليه
وهو يسمع عمه يهتف : انا قرارت اتوزج بنتي لولد اخوي عمار*
وش تقول يا عمار !!*
عمار بصدمه : اللي تشوفه يا عمي*
ابو الوافي : اجل الليله عشاكم عندي*
والملكه بعد المغرب *
.
.
" وشو !! وش تخربط انت ! كذا على طوال توافق ، حتى بدون ما تعطينا خبر*
كل شي صار في يوم وليله مستحيل الكلام اللي تقوله ، اصلن ما يدخل العقل ، اشلون اشلــــــون !! "*
عمار بضيق : فيصل واللي يرحم والديك*
حدي تعبان*
اصلن حتى اشلون وقعت مدري الشهود مدري منو*
جراح : وليش ما تطلقها*
عمار وقف وهو يهتف بصدمه : اطلقها !!*
توني اليوم مالك عليها ، بكره اطلقها*
وش تقول انت*
جراح بعصبيه : مو انت انجبرت على هالزواج !!*
حتى ما فكروا يعطونك خبر قبل بوقت و الموافقه ما خذوها الا قبل الموعد بكم ساعه !!*
عمار بهمس : لا يا جراح ، مراح اطلقها*
شنو الزواج لعبه ؟ اطلق وما اطلق !!*
فيصل بغضب مشابه لجراح : ايه عشان يعرفون انك مو في وعيك لما وافقت !!*
عمار وهو ينهض متوجهها لغرفته : لا غلطان انا ملكت وانا في عقلي*
وانا ماني رافض هالزواج ابداً*
الحين خلوني بروحي ولا احد يجيني*
لين اطلع انا بنفسي من الغرفه*
فيصل بإستغراب : زين والتحاليل متى سواها
جراح بتفكير : شكله عمك مخطط لكل شي قبل بفتره لاني اذكر قبل كم يوم اخوك رايح المستشفى بدون سبب !!
.
.
********************************
في صباح اليوم التالي*
.
" قومي مالت عليش اسم ينقال عليش عروس "*
نهضت ، وهي تبعد خصل شعرها ليظهر وجهه المنتفخ من اثر البكاء الزائد : إسراء تكفين ، تعبانه حدي*
إسراء بـ هم : طيب ليش كل هالصياح ؟!*
وعد بغصه تخنقها : إسراء ، كنت اخطط للعرس صحيح*
لكن ..
مو كذا ، يعني في نفس اليوم خطبه العصر وعلى طول ملكه بعد المغرب !!*
انصدمت ، وبقوه بعد ، خليني افرغ طاقتي بالصياح*
يمكن اقتنع اشوي ، مو جايه تدخل راسي إني الحين في ذمة رجال*
و وراي مسؤوليات ورجال لازم اهتم فيه وغيرها*
إسراء تكفين حسي فيني اشوي*
إسراء وضعت يدها على ظهرها ، وبعدها جرتها ناحيتها لتحتضنها بقوه ، لتنفجر وعد بنوبه بكاء حاد*
.
.
" اشلون تنخطب وتملك وانا ما عندي خبر وش هالمسخره ، في اي عصر احنا !! "*
صراخ يهز البيت منذ ان علم بالخبر اغلق الهاتف واسرع لمنزل والده وبدأ بإفراغ طاقته في اخيه الأصغر الذي كان لا يرد إخباره لكن والده اجبره على ذلك : والله يا سيف ، انا ما كنت ادري
مثلك ! ما دريت الا في نفس الوقت*
سيف بغضب عارم : كذاب !؟*
جالس تألف قصص بس*
اشلون ما تدري الا بنفس اليوم وتكون شاهد بالعقد !!*
الوافي بهمس : تكفى يا سيف ، انا مالي شغل بالسالفه*
ابوك مدبر كل شي قبل ما يقول لنا*
خلص الموضوع بدون محد يقدر يعترض*
سيف : وين ابوي ؟!
" وش ناوي عليه ، بتذبحني يعني ؟!
البنت بنتي وانا حر فيها ، ازوجها لمين ما كان*
انت ما لك اي علاقه بالموضوع .. "*
سيف وقف أمامه وهو يهتف بحزم : اسمعني يبه*
اذا وعد ما تبيه ، صدقني راح اخليها تتطلق اليوم قبل باكر*
ابو سيف : وراسي يشم الهواء !!*
اختك ما تمشي على شورك وانا حي*
وش انا طرطور لك !!*
سيف بهمس : يبه ، اختي كل شي عندي*
لو ادري انه اذاها بظفر ، بقوم القيامه عليه*
.
.
*************************************
عاد من المدرسه وهو يرمي حقيبته على الأرض*
ويسرع لوالدته : ابوي نايم ؟؟*
مها بضيق : ايه امس ما نام*
فارس بإبتسامه : معناتها مراح يقوم اليوم كله*
مها بغضب : وليش كل هالوناسه*
فارس وهو يرقص حاجبيه : اسمعي*
ثم أخفض صوته قليلاً : الليله الشباب مسوين حفله بالمزرعه*
عشان وحد منهم توه طالع من المستشفى صار له 3 شهور منقع هناك*
بعد سالفه المواطير اللي قلت لش عنها*
مها وضعت يدها على صدرها وهي تقلب وجهها بتأثر : ويه ، صج ، الحين وش صار عليه*
فارس بمرح : اووه الحين الحمد لله احسن*
بس اشوي يعرج الإصابه مو هينه*
مها بحزين : الله يكفينا شر هالحوادث*
زين الحمد لله على سلامته*
ثم تركته وهي تعود للطهر*
فارس رفع حاجبه وهو يهمس : بس !!*
مها وهي تحرك المرق الموضوع على النار : ايه اشتبيني اقول اكثر من كذا*
فارس امسك يدها واجلسها امامه : يمه ، السالفه مو عن خويي
السالفه اروح المزرعه معهم ولا .. لا !؟
مها تنهدت بعمق ثم همست بحنان : حبيبي فارس إنت تدري ..*
قاطعها وهو ينهض : زين زين فهمنا*
مها قبلت جبينه و همست بإبتسامه : ما شاء الله عليك كبرت وبدأت تفهم*
يلا روح غير ملابسك عشان تتغدا*
فارس بهمس : إن شاء الله*
اعطاها ظهره وهو يخرج لتتحول ملامح وجهه لإبتسامه خبيثه وهو يحمل اغراضه ويصعد للأعلى*
فتح غرفته و رمى الحقيبه على الطاوله ، قريباً من الباب*
نزل تحت السرير وهو يسحب حقيبه صغيره*
وضع بها بعضاً من ملابسه الثقيله فقد يكون الجو بالمزرعه بارداً*
التفت حين شعر بظل امام بابه لكنه لم يرى أحد*
لم يهتم وهو يتابع عمله ، ليشعر مره أخرى بالظل
لكنه اطول من قبل قليل*
رفع رأسه بهدوء ليرى والده أمامه ،
والهيلات تحت عيناه واضحه وشكله متعب غير ان وجهه مصفر ، تراجع بسرعه وهو يهمس : بسم الله الرحمن الرحيم*
خرعتني*
صقر بهمس : وش تسوي ؟؟*
فارس بثقه : شنو يعني ، اعزل ثيابي ، قرب الشتا*
وما ابي دولابي يصير فوضى*
صقر بتعب : زين اتركهم الحين وانزل تغدا*
فارس التفت له بإبتسامه : يبه ، غريبه أول مره تجيني عشان بس انزل اتغدا*
صقر بنبرة غضب : وش تقصد ؟؟!*
فارس وهو يغلق الحقيبه : لا بس دوم تجي غرفتي عشان تهاوشني على سالفه تصير لي قبل اسبوع ولا اسبوعين*
صقر نظر اليه لفتره بعدها همس : والله مو مطمن ، شكلك ناوي على مصيبه*
تجمد الدم بعروقه وهو يسمع جملة والده لكنه لم يهتم وهو يقف ليمر من جانبه : غلطان ، بس لانك تعبان جالس توسوس*
.
.
******************************
" خلاص بنات ، يكفي هذره الحين ، خلونا نكمل اللي بدأنا قبل اشوي ... "*
اكمل حديثه رغم تعبه فهو بالأمس لم ينم جيداً*
تقلبه بالسرير ازعجه وهو يبحث عن النوم في عتمة الغرفه وسكون الليل*
لكنه لم يستطيع ، فكل الكوابيس المزعجه هاجمته ليلة البارحه*
تذكر أمه ، وبعدها لحظه وفاة والده*
واخيه الأصغر*
كل هذا مره عليه بالأمس*
كان بوده ان يتقدم على الإجازه لكنه يعلم انه سيجن ان بقيا في منزل لوحده*
لكنه بالفعل تقدم على اجازه حالما انتهى من أخر محاظره له*
.
.
بعد الظهيره*
عاد للمنزل لتناول الغدا والذي يحضره لهم يومياً ابن عمه*
فزوجة عمه تحضر دائما الوجبات ولا تنسى ان تقسم لهم نصيباً منها*
الوافي بهمس : عمار ، انا اسف ما كنت ادري بالسالفه اصلن*
عمار بإبتسامه : يا رجال ، ما صار الا الخير*
وانا صحيح دخلت الـ 34 ولا تزوجت*
والحمد لله هذا الله عطاني مره والنعم فيها*
الوافي بإبتسامه واسعه : الله يطمنك*
الحين ارتحت ، وصدقني*
مراح تلقى احسن من وعد*
ما اقول لك هذا لانها اختي ، لا بالعكس*
وعد شي نادر ، بس للي يعرف لها*
عمار بمرح : وفرضاً ما عرفت لها*
الوافي وهو يستعد للخروج : تكون ضيعت عليك فرضه ما تنعاد مره ثانيه*
يلا انا استأذن ، امي تبغاني بعد الغدا*
عمار اغلق الباب فهم يعيشون بالفعل معه بنفس المنزل*
لكنهم منفصيلن عنهم*
عمه جعل لهم جزءاً من المنزل قريباً من المجلس*
ليجلسوا فيه*
حالما ينتهي من بناء ارض والدهم على تخطيط احد ما ...
.
.
" عماروه وين رايح ؟؟ "*
عمار وهو يضع حقيبة السفر ويعدل من شكله : بروح بيتنا في الشرقيه*
فيصل قفز اليه بسرعه وهو يهتف بإستغراب : مو انت بعته !*
عمار وهو ينتهي من ترتيب غترته : الا*
بس انت ما تدري مين اللي شراه !!*
فيصل باستفسار : مين ؟*
عمار وهو يحمل حقيبته : انا !!*
فيصل شهق بقوه : لا مستحيل*
طيب ليش شريته وانت اكثر واحد المفروض تبعد عن هالبيت ...*
عمار جلس على اقرب اريكه : خلاص نكمل بعد ما يخلصون اخوانك اكل ..*
فيصل بهمس : عمار ، الله يخليك*
لا تروح هناك*
" يروح وين ؟! "*
عمار بإبتسامه : الله جابكم*
تعالوا خلوني اقول لكم*
.
.
********************************
بعد الغداء*
خرج من غرفته بعد ان اخرج الحقيبه و وضعها عند الباب*
تأكد من والديه انهم قد صعدا للأعلى*
ليخرج بعد ان احكم إقفال غرفته*
لا يعلم لما يفعل كل هذا*
ربما لأن اصحابه كانوا يعايرونه*
بضعف الشخصيه ، وإنتماءه للأطفال الصغار*
رغم انه اكمال السابعه عشر*
والده يمنعه من فعل كثير من الأمور وبالأخص*
خروجه مع اصحابه*
.
اغلق الباب بهدوء وهو يجر أغراضه*
ليرى من بعيد السياره التي اخبروه بموصفاتها*
تقدم بخطوات سريعه لتفتح نافذتها : اوووه ، كبرت وقمت تطلع معانا !!
فارس بضيق : هنوي ، تكفى مالي نفس لك الحين ولا بعدين*
هذا السياره اللي بتوصلنا للمزرعه*
هاني بإبتسامه : ايوا يا بابا*
الا تعال ، قلت حق ابوك انك راح تجي ؟ اخاف يدور عليك*
فارس نظر اليه بنظره*
بعدها صعد السياره ورمى بحقيبته خلف المقاعد
لينفجر هاني ضاحكاً وهو يحرك السياره متوجهها لمنزل أخر من اصحابه*
.
.
*******************************
دخلت الجامعه*
تغيبت لمدة ثلاثة أيام فقد كانت متعبه جداً من كثر بكاءها*
و وجهها مصفر تماماً ، وصلت عند صحباتها*
لتصرخ إحداهم وهي تأخذها في أحضانها : *وعييد بسم الله عليش ، ليش كذا وجهش اصفر*
وعد بهمس : نوير حدي تعبانه*
خليني بحالي*
نوره باستغراب : اقول اشفيش تقول لي تعبانه*
صج ما عندش سالفه*
وعد بإبتسامه باهته : نوير بعدين اقول لش خليني الحين نلحق على هالمحاظره*
نوره وهي تضحك : شكلش ما سمعتي بالخبر*
وعد باهتمام : اي خبر !!؟
نوره وهي تشرب بعضاً من العصير الذي امامها : الدكتور مقدم على إجازه*
وعد بغباء : اي دكتور ؟!
نوره وصغت يدها على رأسها وهي تهمس : بسم الله ، هالتعب ضرب مخش*
قمتي ما تستوعبين شي*
وعد بعصبيه : نوير ، خلصيني مالي نفس حق فضاوتش*
نوره : حبيبتي ، قومي عني قبل ما اتعاده*
تعرفيني ما عندي مناعه*
وعد رفعت حاجب وأنزلت الأخر : عن السخافه !!*
نوره وضعت العصير من يدها : وش تبيني اسوي لش*
وبعدين شكلش وراش سالفه كبيره*
اول مره في حياتي اشوفش كذا*
وعد وهي تأخذ العصير الأخر : ايه وشكلها مو اخر مره*
نوره بصدمه : ليش ؟!*
وعد وهي تنهض : قومي بس خلينا نتمشى*
حاسه اني مخنوقه*
نوره امسكت يدها لتعيدها جالسه : اول قولي لي ، شنو صاير*
وعد بهمس : مو قبل ما تقولين لي اي دكتور اللي مقدم على إجازه*
نوره ببساطه : الدكتور عمار ...*
وعد بصدمه : الدكتور عمار !!*
نوره التفتت اليها بخبث : ايه الدكتور عمار *
وعد : من متى مقدم عليها !!*
نوره بتفكير : يمكن من يومين ، مدري سمعت من البنات انا*
وعد بخبث : اجل ما عندنا شي اليوم كله..*
نوره بإبتسامه : بالضبط*
وعد وهي تخرج هاتفها : اجل خليني ادق على الوافي ، واروح اتسوق ارحم لي من هالجلسه في هالبرد*
.
.
********************************
وضعت له بعضاً من الأغطيه الثقيله وهي تهمس بتعب : تبي شي ثاني ؟!*
رفع الغطاء اكثر وهو يهتف : لا بس خلاص*
جلست بجانبه : زين ما تبي عشا ، شكلك ما كلت عدل ... دوم تجي من عند اهلك مو ماكل زين*
صقر بهمس : لا خلاص كلت عدل*
بس روحي شوفي فارسوه*
اليوم كلش مو مبين ...*
من تغدا الظهر ما شفته*
مها : تبيني اجيبه لك تشوفه ؟؟*
صقر وهو يغمض عيناه : لا اشوف ... ما اصدق افتك من حنته ، تجيبينه لي هنا ، لا*
بس شوفيه ، نايم !! جالس !! ، اذا جالس ، وراه احساب بكره*
مها نهضت من عنده ، وهي تتوجهه لغرفة فارس*
فتحت الباب ، لكنه لم يفتح ، لذا طرقت الباب وهي تهتف : فارس !! فارس ؟؟ فارس !!*
لم يجيبها ، لذا عادت لغرفتها وهي تستعد لتمدد*
هتف لها بإستغراب : جيتي بسرعه*
مها وهي تلتقت للجهه الأخرى : مقفل الباب*
اكيد نام ، لان الغرفه ظلمه*
صقر بحزم : الا جالس على شي وما يبينا نشوف*
مها بخوف : مثل شنو يعني ؟؟
صقر : مثل يعني على البلاستيشن ولا الاب توب ، ومسكر الباب عشان ما تدرين انه جالس*
.
.
***********************
في صباح اليوم التالي*
وصل الى منزله بالشرقيه*
يقف عند باب المنزل وينظر له بعمق*
لم يتغير*
هو كما كان قبل سنتين*
لم يتغير ، فقط يسوده بعض الغبار لكنه كما هو*
اخذ مفاتيح و وضعها بالقفل*
ادار المفتاح ليخرج صوت القفل علامة على فتحه*
اخرج المفتاح و امسك المقبض*
انزله وفتح الباب ...*
احس وكأن رائحة والديه بالداخل كأنهم متواجدين بالداخل*
رائحة القهوه الصباحيه التي اعتادت والدته على اعدادها كل صباح*
واصوات الفناجين بالصاله*
واشعة الشمس تتسلل للداخل ... وووو..وو*
وضع قدماه بالداخل وهو يأخذ نفساً عميقاً فقد ارهقته كل هذه الذكريات*
عندما رحل بجانب عمه ، كان همه الأول هو التخلص من هذه الذكريات فهي تسبب له ألماً و مواجع كثيره ، واكبر مواجعه ، شوقه الشديد لوالديه ..
" عمار ! تعال يمه "*
اغمض عيناه لتنزل أول دمعه وهو يتوسط المنزل*
" عمار ، ليش متأخر ، مو بكره وراك دوام !! "*
تقدم للأريكه وهو يجلس عليها ببطئ فهي مليئه بالغبار*
طبعت اصابع يده عليها بعدها نهض وهو ينفض ملابسه و توجهه بسرعه لغرفة والده*
فقد سمع صوتاً منها*
حينما وصل فتحها وهو يهتف بإبتسامه : يبه !!*
لكن ابتسامة تلاشت*
فقط كانت النافذه مكسوره و الرياح هي من تسبب الأصوات*
اقترب من النافذه اكثر*
ليطل خارجاً
ما سبب كسر النافذه !!*
ايعقل ان احد ما حاول سرقة المنزل في غيابهم !!*
تبخرت افكاره كلها وهو يرى كره قدم تتوسط الغرفه*
حملها ليتناثر الغبار عنها*
مسحها جيداً بعدها خرج*
اغلق الباب ، كان بوده الخروج من المنزل لكن شيئا ما يشده بالتجول فيه*
فتح غرفته كانت شبه فارغه عدا الاثاث الذي حذر اخوانه من تحريكه*
فتح دولابه ليجده فارغاً من الأغراض*
و الغبار يحتل مساحه كبيره منه*
لا يعلم ما السبب الذي جعله يكتب اسمه داخله*
اغلقه بعد ان ذهب للحمام يريد غسل يده لكنه تذكر انه قطع كل شئ هنا*
لذا خرج فوراً*
نزل السلالم و وصل للباب الرئيسي*
اغلق الباب بعد ان تأكد انه اقفل توجه للخارج*
لموقف سيارته*
حينما اراد الصعود للسياره هتف احد ما خلفه : السلام عليكم ..*
عمار بإستغراب : وعليكم السلام*
مد له يده وهو يبتسم : معاك جلال هاني*
انا ساكن بنفس هذه المنطقه*
عمار بإبتسامه : عمار السيف*
تشرفنا*
جلال بحذر : الا هذا بيتك ؟؟*
عمار وهو ينظر للمنزل ، بعدها التفت اليه : تقريباً
جلال : غريبه هذه اول مره اشوفك تجي هنا*
هذا البيت له اكثر من سنه ما احد جا له !!*
عمار بهمس : ايه انا نقلت منطقه ثانيه*
جلال : اجل البيت فاضي !!*
عمار باستغراب : ايه فاضي !!*
جلال بتوتر : والله يا خوي ،اذا يعني*
انا لي اربع شهور ادور بيت ، يعني منظهر هالبيت عاجبني ، مدامك مو هنا*
عمار بهمس : البيت مو للبيع*
جلال بسرعه : ادري عارف عارف*
بس بغيته اجار يعني لفتر ادور لي مكان ثاني*
عمار وهو يصعد سيارته وقبل ان يغلق الباب : اسف اخوي*
هذا البيت غالي كثير عليّ*
غير انه في اغراض تخصني داخل ، وما ابيها تخرب
جلال بسرعه : لحظه لحظه*
ترى ما عندي بزارين
انا بس ، ما عندي احد*
عمار : اخوي قلت لك البيت مو للبيع*
ولا حتى اجار*
جلال بهمس : طيب ما تبي تسوي خدمه لأخوك*
اوعدك ما احرك شي لك*
والاثاث مراح اغيره واذا تبي تاخذه معك ما عندي مانع*
قلت لك لمده قصيره بس و اجار مراح املكه*
وش قلت ؟؟*
.
.
.
#بعثرة#وهمـ[]


بعثرة وهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-14, 10:54 AM   #3

سما نور 1

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية سما نور 1

? العضوٌ??? » 310045
?  التسِجيلٌ » Jan 2014
? مشَارَ?اتْي » 11,168
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » سما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond reputeسما نور 1 has a reputation beyond repute
?? ??? ~
يضيق الكون في عيني فتغريني خيالاتي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مبــــــــــــــــــــــر وك الروايه الجديده

سما نور 1 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 07-05-14, 11:34 AM   #4

بعثرة وهم
 
الصورة الرمزية بعثرة وهم

? العضوٌ??? » 317019
?  التسِجيلٌ » Apr 2014
? مشَارَ?اتْي » 26
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » بعثرة وهم is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما نور 1 مشاهدة المشاركة
مبــــــــــــــــــــــر وك الروايه الجديده

الله يبارك فيك , واتمنى متابعتك ^^

محبتي


بعثرة وهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-14, 01:02 AM   #5

lafloufa
 
الصورة الرمزية lafloufa

? العضوٌ??? » 58937
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 846
?  نُقآطِيْ » lafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond repute
افتراضي

الف مبروك الرواية
بداية كتييييير حلوة
من متابعينك ان شاء الله
يسلمووووو


lafloufa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-14, 09:18 PM   #6

بعثرة وهم
 
الصورة الرمزية بعثرة وهم

? العضوٌ??? » 317019
?  التسِجيلٌ » Apr 2014
? مشَارَ?اتْي » 26
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » بعثرة وهم is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lafloufa مشاهدة المشاركة
الف مبروك الرواية
بداية كتييييير حلوة
من متابعينك ان شاء الله
يسلمووووو
الله يبارك فيك

اسعدني جدا انها نالت اعجابك

محبتي


بعثرة وهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-14, 09:20 PM   #7

بعثرة وهم
 
الصورة الرمزية بعثرة وهم

? العضوٌ??? » 317019
?  التسِجيلٌ » Apr 2014
? مشَارَ?اتْي » 26
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » بعثرة وهم is on a distinguished road
افتراضي

السلا عليكم

عوده حميده مع جزء جديد

اتمنى ان ينال اعجابكم

قراءه ممتعه ...

[ يتامى زمن قاسي 2 ]x
آلجزء الثآني ...


عاد في صباح اليوم التالي وهو يرمي بأغراضه ارضاً ويتمدد على الأريكهx
اغمض عيناه وهو يتنهد تنهيده طويلهx
ارهقه كل هذا السفر ، فقد ذهب وعاد بنفس اليومx
" عماروه !! متى جيت !! "x
عمار بدون ان يفتح عيناه : توني جايx
جلس بجانبه وهو يبتسم إبتسامه واسعه : اجل الى الحين ما دريت بالخبر ...x
عمار لا يزال على وضعه هتف بإرهاق : اي خبر بعد !!x
جراح بسعاده : الشبكه ...x
عمار بتعب : منو بتاخذ انت بعد !!x
جراح بإستغراب : يؤه !! اشفيكx
هالسفره لعبت بمخك !؟؟
ثم اكمل : شبكتك انت ومرتك ، يوم الخميس الجايx
عمار فتح عيناه بسرعه بقى لفتره جامداً بعدها اعتدل جالساً وهو يهتف بصدمه : اي خميس ؟؟!x
شتقول انت !!x
جراح ببساطه : شبكتك بكرهx
اشفيك منفجع اللي يسمعك يقول بكره على المقبره !!x
عمار هتف بحزم : جراح ماني رايق لسخافتكx
هالكلام صج ولا تأليفك !!x
جراح بغضب : ليش و من متى أألف لك كلامx
سمعته من عمي أمس يتكلم بالمجلس x
وعزم الأولي والتالي يعني ما فيه مجال أنك تأجلهx
عمار بقي ينظر له لفتره بعدها نهض وهو يخرج بسرعهx
.
.
********************************
" فارسوهx
ترى والله العظيم اذا ما تطلع اكسر لك البابx
ما تسمع !! قوم وش هالنوم صار الظهرx
و مدرسه ما رحت بعد ... "x
صراخ صقر يعلو المكانهx
فهو له اكثر من خمس دقائق وهو يحاول ان يوقظهx
صقر بنبرة غضب : بكسر الباب ..x
لم يسمع منه جواب لذا ، ركل الباب ركلتين ليسقط بأكملهx
ادار وجهه للغرفه لم يجد بها احدx
طرق الحمام لكنه لم يجيبه احد ، بدأ دقات قلبه تعلو وهو يفتح الباب ببطئx
عندما فتحه لم يجد احد بالداخل هنا جن جنونه
وهو يدور بالغرفه ، ليذهب لغرفة التبديل لكنه لم يجده ايضاًx
نزل بسرعه ليدخل المطبخ وهو يهتف بغضب : فارسوه الـ**** وينه ؟؟x
مها التفتت اليه وهي تهمس بارتباك : فوق بغرفتهx
صقر بعصبيه : مو في غرفتهx
مها بخوف : اجل وين راح ؟؟!x
صقر بغضب عارم : مدري عنشx
تقولين في الغرفه هذاني كسرت الباب ما فيها احدx
مها هتف بخوف اكثر : يعني طول امسx
كنت احسبه بغرفته وهو مو موجودx
ثم صمتت قليله وبعدها شهقت بعنف : لا يكون راح المزرعهx
صقر بصراخ : اي مزرعه بعد ...x
.
.
*****************************
اوقف سيارته بالمواقف الخاصه بالجامعهx
نزل وهو ينزل نظارته الشمسيه ويضعها في جيبه العلويx
دخل المبنى وهو يبحث عن احد ماx
استغرق ربع ساعه حتى وجده جالساً مع احد من اصحابهمx
القى السلام عليهم ليرد عليه احد بعد ان ردوا عليه السلام : ها يالخويف !! جيت !؟x
جراح وهو يسحب احد المقاعد : لا ما جيتx
اصبر اشوي اوقف السياره واجيك !؟x
ثم اردف بسخريه : وش تشوف يعني خيالي !!
الشخص باستغراب : افا افا جراحوهx
وش صاير !! كل هذا عشان الدكتور عمار !x
جراح بحزم : الدكتور عمار يا حبيبيx
بيكون أخوي ... وهالشباب الزفت اللي شفناهم قبل فترهx
يتطنزون على أخويx
يعني تعرف وش هالكلام !!x
اجابه ببساطه : بس اخوك عنده السان ويقدر يدافع عن روحه
غير كذا اشلون خذ هالدكتوراه ... اذا كان ما يعرف يتكلم !!x
جراح بحزم : سلوم تكفى واللي يرحم والديكx
من متى اخوي يتطاول على ناس غيرنا !!x
بس مدري وش هالنهايه اللي تعجبه !x
سالم باستغراب : وش قصدك ؟!
ثم ادرف بهمس : الا تعالx
اخوك يدري انك مطرود ثلاث ايام من الجامعه بسبب الاخناق !!x
جراح امسك به وهو يهتف برعب : سلوم حبيبي انتx
عماروه لا يدري بالموضوع نهائيx
سالم بسخريه : لا حبيبي تمزحx
الخناق كبير واكيد الاخ عارف اذا مو الحين بكره اللي بعدهx
المهم راح يدري بالسالفهx
اكيد ما وصله الخبر اجل الى الحينx
" السلام عليكم ... "x
الشباب بإبتسامه : وعليكم السلامx
سالم بمرح : يا هلا دكتور ... تونا جايبين طاريكx
عمار نظره بنظره بعدها هتف بحزم : جراحx
تعال ابيك ..x
بعدها ابتعب عنهم بتلقائيهx
جراح همس بهدوء : جاك الموت يا تارك الصلاهx
.
.
" وش مسوي ؟؟ "x
جراح بإستغراب : افا وش تسويت بعد !!x
عمار بنبرة غضب هادئه : لا تلعب عليّx
يكفي تراك كذبت عليّ بما فيه الكفايهx
جراح بثقه : وش وصل لك انت !!x
عمار بغضب عارم : جرح ماني بزر عندكx
تراني عارفx
اليوم بس ، اليوم بس عرفت كل شيx
جراح بخوف : عمار الله يخليك ، هدي بقول لك كل شيx
بعدها سو اللي تبيهx
بس مو الحين بوقت ثانيx
صدقني كل شي تبيه بقول لك ...x
****************************
مساء هذا اليومx
جميع العائله تتواجد في منزل ابو سيفx
فاليوم يوم مميز بمناسبة خطوبة ابنت العم ابو سيف " وعد " على ابن عمها المجهول " عمار!"
همسات هنا وضحكات وابتسامات لا تفارقهنx
عدا وعدx
فقد كانت تجلس بغرفتها بعد ان انهت تجهيز نفسها بالكاملx
وتجلس بجاورها اختها الصغرى وهي تمسك بيدها : مبرووك حبيبتيx
عقبال ما اشوفش عروسx
وعد بتوتر : شايفتني رايقه حق التبريكاتx
من جد ما ودي انزل ابداً
خايفه يالبطه وانتي مستانسه ولا همكx
مو حاسه فيني ، التوتر والخوف ذابحنيx
من عرفت بهالخطبه وانا مختبصهx
لا نوم نمته عدل واكل كلت عدلx
احس بطني بيتقطع من الجوع و مو قادره اكلx
غير انه راسي يعورني ابي انامx
حرام عليكم والله اللي تسوونه فينيx
إسراء بصدمه : وعيد ، تراش مو صغير جالسه تصيحينx
وبعدين لا تخربين شغل البناتx
صار لهم ساعه وهم يعدلون فيشx
انتي شكلش تبين تطفين الفرح في البيتx
يلا اشوف ضحكيx
ترى لو تكدرتي بينعكس انش ما تبينه ومغصوبه عليه ، الا اذا ....x
الا اذا هذا الكلام صج !!x
وعد بسرعه : لا واللهx
ما احد غصبني عليهx
انا وافقت بنفسي ، حتى ما احد كلمني غير ابوي وبعدها على طول تملكتx
إسراء بحذر : اجل ليش هالصياح والخوف وهالتوتر الزايد ؟؟x
وعد بهمس : لاني ما اعرف شي عنهx
حتى اسمه نسيته ما اعرفهx
شنو اهو عصبي بارد ... طويل اسمر مزاجيx
مدري شي عنهx
ما صارت لي فرصه اعرف كل هذاx
إسراء بحزم : انتي وافقتي قبل ما تعرفين هالاشياء
يعني مو مهم عندش قبل كذا هذاx
وعد : هذا انتي قلتي قبلx
الحين ودي يرجع اليوم اللي كلمني ابويx
حتى اخذ نصيبي من المعلومات عنه !!
.
.
قررت أخيراً النزول للأسفلx
بعد ان اقنعتها اختها وهدأت من روعها قليلاًx
فقد استطاعت امتصاص القليل من توترها الزائدx
لتنزل وهي بكامل اناقتهاx
جميله ورائعه فهي فائقة الجمال بتسريحتها الخفيفx
التي ترفع شعرها كله وتزل بعض الخصل على خديهاx
وفستانها الناعم ذو اللون البحير به نفخه تبدأ من تحت الخصر وبعض الكسرات التي تملئه حتى نهايةx
وبسبب الظروف جعلوا الحفله بالمنزل ...
ام سيف بسعاده كبيره : الف الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله محمدx
كلوووووشx
حين وصلت اليها قبلت رأسها لتسحبها امها وتضمها والدموع تملئ عينيها : مبرووك يمه ..
وعد تحاول الثبات حتى لا تبكي فهي لا تتحمل دموع والدتها ابداً : الله يبارك فيش وعقبال العلهx
قالت جملتها وهي تشير لأختها إسراء التي تدور برأسها وكأنها تبحث عن احد ما !!
ام سيف بصدق : آمين ...x
يلا حبيبتي ، خليش هناx
اشوي الحين وندخل يم الحريم بالمجلسx
بسم الله ما شاء اللهx
كان ما يعطونش عينx
صحنتها بالآيات بعدها ذهبت عنها لتتركها بالصاله لوحدها بعد ان ذهبت اختها لإحضار شي ما !!x
جاءها اتصال من اخيها .. استغرق بعض ثواني وبعدها اغلق الهاتفx
فور اغلاقه ، ركضت للداخل وهي تمسك بأختها وتهتف بخوف : إسريوهx
لحقي عليّ بموت بموت ...x
.
.
********************************
" وينك يا رجال تعال اشوي نتسلىx
اشفيك !! "x
طلال بهمس : وهاني هذا كله على الجوال ويعزم بالناس ما عنده شغله ثانيه ؟؟x
فارس بهمس : مدري عنه هذاx
كله الجوال بأذنه بيتأذى من هالجوالx
اغلق هاتفه وهو يهتف بحزم : وش عندكم تحشون فيني ! x
فارس بإبتسامه : ابد بس نقول كثرانه تلفوناتك ؟!x
هاني وهو يتمدد على الأريكه : ايه وش حاركم ؟؟x
طلال بتوتر : تصدقون لنا الحين يومين بالمزرعهx
وما فكرنا نقول حق اهلنا شيx
هاني بعدم اهتمام : الله الحين اهم فاقدينكx
اقول صب لي قهوه خلني اروقx
فارس بخوف : تراني وحيد امي وابوي يعني مو مثلكم ، بسرعه انكشفx
انتوا حوسه ما شاء الله يمديكم تهربون اسبوعين وبعدين يعرفون انكم مو موجدينx
.
.
" يا عيال في صوت داخل النخيل .. "x
هاني ببساطه : تراني اظل هنا بالأسابيعx
ما فيه شي يخوف تلاقيه قط ولا هواx
طلال بحزم : انا بروح اشوف السالفهx
فارس بخوف : تعال بجي معاكx
طلال : اجل روح انت هناك وانا بدور هناx
وخل هالهاني يظل بروحهx
هاني وهو ينفث الدخان بالهواء : حبايبي روحواx
ترى ما هزتوني ، مراح اخافx
فارس غاب عنهم وهو يبحث في منطقه معتمه جداً
شعر بـ بعض الخوف لذا قرر الرجوع الى مكان تواجد هانيx
لكنه ..x
لم يستطع وهو يشعر بقبضه تغلق له فمه وتسحبه خارج المزرعه !!؟x
.
.
*****************************x
جاءها اتصال من اخيها .. استغرق بعض ثواني وبعدها اغلق الهاتفx
فور اغلاقه ، ركضت للداخل وهي تمسك بأختها وتهتف بخوف : إسريوهx
لحقي عليّ بموت بموت ...x
إسراء بخوف : خير وش فيش ؟؟x
وعد بتوتر شديد : يقول يبي يشوفني اول وبعدين يدخل بين الحريمx
إسراء بإبتسامه : احسن بعد عشان ما تتوترينx
اول مره تشوفينه واقبال حريمx
عجبني تفكيرهx
وعد بصدمه : حلفي بسx
انا في اقول يمين وهي تقول يسارx
اقول تلايطي بسx
إسراء باستغراب : الحين انتي وش سالفتش !!x
وش له هالعصبيه والتوتر الزايدx
هدي ولا بتصير لش مواقف ما تعجبشx
وعد اخذت نفساً عميقاً وهي تهمس : زين كذا !!x
إسراء ضمتها وهي تهمس بسعاده : ايه زينx
الف مبروك حبيبتي ، الحمد لله ، الله استجاب دعائي وفكني منشx
وعد بصراخ : اقول انقلعي مالت عليش وعليّ تفكيرش الخايسx
روحي عند الحريم لا يجيش النعال قبل ما توصلينx
.
.
" ها وينش انتي بعد ...x
وعيد ، وعد ... "x
التفت له بإبتسامه واردف : لحظه اشوي وجايx
تركه لوحده بالصالهx
اخذ نفساً عميقاً وهو يدير انظاره للصالهx
استغرب كثير فهي تشابه تصميم صالتهم في منزلهمx
نفس ترتيب الأريكاتx
غير انه يتواجد الكثير من التحف من نفس تحفهمx
تنهد بعمق وهو يجلس على اقرب اريكه
فقد وقف كثيراً هذا اليوم وقدماه تألمانه كثيراً
وصله اتصال من أحد اخوانهx
اجابه وهو لا يزال يضغط على قدمه : ها ، وش صاير بعد !؟
اجابه الطرف الأخر : ها !! صج ما عندك اسلوب يا دكتورx
عمار بحزم : جراحوه وقسم بالله ، لساتني ما بردت قلبي فيك على سالفة الجامعهx
بس اطلع من هنا شغلك جاي لكx
جراح ببرود : اتحداك لو تذكر بسx
عمار بخبث : خلاص جربني وشوفx
انهى اتصاله وبعدها وقف وهو يهتف بهمس : وينه هذا بعدx
اطلع احسن لي من هالجلسه اللي ما لها فايده ...x
حالما انهى جملته ، شاهده يخرج من احد الممرات وهو يهتف بهمس غاضب : تراش فشلتينا مع الرجال برا يستناناx
وصل له وهو يهتف بحرج : معليه ادري تأخرت عليك السموحهx
عمار بهمس : لا عادي وش فيها !!x
الوافي بهمس غاضب : يلا يا وعدx
وقسم بالله ...x
بتر جملته وهو يشاهدها تدخل لتتسع ابتسامته وهو يهتف : ايه كذا ، يا حلاتش بسx
تعالي يمي.x
وصلت الى جانب اخاها وهي تلتصق بهx
فهي الى الآن لا ترى سوى نهاية ثوبه الابيضx
الوافي بخبث : اجل استريحواx
انا بروح داخل عندي شغل اشويx
وعد امسكت بطرف ثوبه وهي هتفت بارتجاف : وافي ، بلاها هالحركات البايخهx
الوافي ابتسم بخبث : باي حبيبتيx، مهمتي تنتهي هنا
قبلها على جبينها وهو يتركها لوحدهاx
جالست على الاريكه وهي تتحاشى النظر اليهx
رغم انه شخص غريب بصالتهم فهي مجبره على النظر ناحيتهx
مازات تتحاشى النظر اليهx
بعدها كسر حاجز الصمت وهو يهتف بهمس : شنو يعني بنظل كذا !x
شعرت وكأن نبضها قد توقف لـ لحظهx
وهي تهتف بداخلها : يا ربي صوته مو غريبx
وين سامعته انا !؟x
عمار بابتسامه : زين التفتي لي اشويx
ما يحتاج تطالعينيx
كأنه احده ضربها على رأسها وهي تتذكر نبره صوتهx
التفتت بهدوء وهي تحاول استيعاب ما يدور بدماغهاx
رفعت رأسها ببطئx
وهي تبتلع ريقها بعصوبهx
حالما التقت عيناها بعينه همست بصدمه : دكتور عمار !x
عمار بإستغراب : زين وش فيش مطيره اعيونشx
اخفضت رأسها بسرعه ودقات قلبها تزراد اكثر واكثرx
شعرت وكأنه يستطيع سماع قلبها من قوة نبضهx
[ مستحيل !!x
اشلون يصير اهو !!x
انا ليش ما فكرت انه ممكن يصير اهو لما سألتني هذيك البنتx
يا ربي ،x
قلبي يعورني حييل ،x
هدي يا وعيد ، الموضوع إيزي حييلx
هدي هدي ... ]x
عمار بسخريه : ليش ماتدرين اني نفس الدكتور اللي بجامعتشx
وعد التفتت اليه بجراءه : وانت وش دراك اني ادرس بنفس جامعتك !!x
عمار ببساطه : عرفت من ثاني يومx
وانتي بنفسش عطتيني اسمش ولا نسيتي!!x
وعد هزت رأسها بعد ان تذكرتx
.
.
******************************
غاب عنهم وهو يبحث في منطقه معتمه جداً
شعر بـ بعض الخوف لذا قرر الرجوع الى مكان تواجد هانيx
لكنه ..x
لم يستطع وهو يشعر بقبضه تغلق له فمه وتسحبه خارج المزرعه !!؟x
.
.
لكمه على صدر محاولاً التخلص منهx
لكنه استطاع ان يرميه بالسياره ويذهب للجهه الاخرى بسرعه قبل ان ينزلx
كان الظلام يغطي المكان لذا لم يراه جداًx
حين صعد الشخص الأخر امسك بالمقود شاهد لمعان خفيف للخاتم الذي بيدهx
ليدير وجهه للجهه الأخرى وهو يشاهد الطريقx
مر وقت طويل وهم بالطريق ولم يتحدث لا هو ولا الشخص الذي بجوارهx
بعدها توقفت السياره في طريق شبه خالي من السياراتx
ونزل السائق ليفتح الباب ويخرجهx
فارس بخوف : يبه تكفىx
تكفى ، والله ما اعيدها مره ثانيهx
صقر بغضب عارم : وش اللي مراح تعيد وهالخرابيطx
يوم كامل وانا احسبك بغرفتكx
ولا مقفل الباب عشان اسم انك داخلx
فارس برجاء : تكفى يبه ... خلها بالبيت هنا لا تسوي فيني شيx
في البيت سو اللي تبيه فيني مو هناx
صقر نظر اليه بنظره حاده بعدها فتح الباب وهو يرميه داخل السيارهx
ليتحرك بعد ثوان قليلهx
.
.
***********************************
في مكان بعيداً عن الأجواء الصاخبهx
والكثير من الهدوء والغموضx
يسكن احد في منزله الكبيرx
والذي يتعدى مساحته 8000 مx
يجلس بغرفته بعد أن انهى لبس لبسه الرسمي لعملهx
طرق الباب هتف بفخامه : ادخل ...x
دخل شاب في الـ16 من عمرهx
وهو يهتف بابتسامه : اووه ملازم تركي ، رايح لشغلك الحينx
تركي التفت له بحده وهو يهتف بنبره مقصوده : ملازم أول ، مو ملاحظ النجمتين !!x
شي ثاني لابس لبسي العسكري بروح السوق مثلاً !!x
هتف الشاب بحرج : السموحه منك !!x
بس يعني ..x
توديني اليوم المزرعه ، الشباب كلهم هناك وابي اروح يمهمx
تركي بحزم : لا ، يعني لا ، يعني مستحيلx
ماني ناسي السالفه اللي سويتها قبل فترهx
اطلع من الغرفه وسكر الباب وراكx
خرج من الغرفه وهو يلحقه : تكفى تروك ، بس هالمرهx
صدقني مراح يتكرر اللي صارx
تركي بغضب وهو يلتفت له : برهوم ، ما فيه يعني ما فيهx
ولا عاد تقول لي تروك مره ثانيهx
لان ساعتها سلم على السانكx
.
.
" اهلين هنوي ... "x
هاني بغضب : وينك انت لي ساعه استناك براx
ابراهيم بضيق : تركي مو راضي ...x
هاني بخبث : ليش حبيبي ، تركي ولي أمرك وابوك وينه !!x
ابراهيم : ابوي مسافر وتركي المسؤول هناx
وبعدين انت تدري وش بيسوي فيني اذا جا ولا شافنيx
هاني ببروود : وخير يا طير و ما شافكx
تراك عديت الـ 16x
انا لما كنت كبرك اطلع والعب لعب بعدx
ابراهيم بحزم : تصدقx
لو تركي يدري عنك ، كان قص لك ارقبتكx
بس انت مطنش كل شيx
هاني ببرود قاتل : وخله يدريx
ابوي مثل ما قلت مسافرx
وانا ما امشي الا بشور ابويx
تروك حبيبي قلبي بعيد عنيx
ماله شغل فيني مدام ابوي مو موجودx
ابراهيم بغضب : هاني يالخبلx
انت في يوم من الايام بجيك شي من سواتكx
صدقني راح تندم واللهx
امي لها يومين مو عارف تنام وكل ما تشوفني تقول لي شفت اخوك !!x
الله ياخذك مسوي قلق في البيتx
تركي حالف بس يشوفكx
مراح يهدكx
هاني بعصبيه : بريهم .. ان تكلمت وقلت لتركي اني بالمزرعه صدقني بجي ادوس في بطنكx
ما عليك مني انا كملت الـ 18 ومحد له شور عليّ مثل ما قلت لك غير ابويx
وانا حر ، اسوي اللي يقولهلي ابوي ولا اخالفهx
كـــيـــفــيx
ثم اردف بهدوء : الا تقول تروك طلع !!x
ابراهيم بتنهيده يخالطه شبه من الغضب : ايه طلعx
هاني : اجل افتح لي الباب ابي اشوف اميx
ابراهيم بصدمه : مو خايف يشوفك جلال ولا حتى اي احد من خوانك !!x
تراهم كلهم متوعدين فيكx
هاني بغضب : انا ماني حرمه عشان يخافون عليّx
انا رجال واعرف ادبر روحيx
افتح الباب وانت ساكتx
.
.
" ها وينها امك ؟ "x
ابراهيم رفع حاجب وانزل الأخر : وعليكم السلامx
امرني اخوي بغيت من ؟!x
هاني ابعده عن طريقه وهو يدخل المنزل : ما شاء اللهx
متى جبتوا هالاثاث ..x
ابراهيم بسخريه : خذت اسبوع من طلع من البيت بسx
هذا جايبينه من يومينx
هاني بحزم : معناتها انا مو موجود بالبيتx
ابراهيم : ايهx
هاني بنبره غضب : اجل ابلع السانكx
و قول لي امي وين ؟x
ابراهيم بدون نفس : يمكن بالمطبخ ولا بالصاله اللي فوقx
مدري دورهاx
هاني بعصبيه : زفتx
انقلع عني مالت على هالخشهx
هاني توجهه للمطبخ لكنه لم يرى احد لذا قرر التوجهه للأعلى ليتفت وهو يهتف بغضب : انا مو قلت لك انقلع وش له تلاحقنيx
ابراهيم بسخريه : اخاف ناسي الطريق قلت اجي ادليكx
هاني اكمل طريقه ولم يهتم به وهو يلاحقهx
وصل للصاله العليهx
ليجد امه تجلس مع زوجة اخيهx
هاني بحرج : احمx
زوجة اخيه حين سمعته اعدلت غطائها بعدها استأذنت بحجة ان لها اشغال تريد انجالهاx
هاني توجهه لأمه وهو يقبل رأسها : مساش الله بالخير ام تروكx
ام تركي بخوف : وينك انت ، ادق عليك ما ترد !!x
هاني ببرود : بريهم ما يقول لك اخباري ! x
ام تركي : الا بس ...
قاطعها وهو يهتف بإبتسامه : خلاص مو يكفي ولا تزعلين ام تروك مره ثانيه ارسل لش اخباري بنفسيx
ام تركي بحزم : ادري تبي تسكتنيx
وبعدين وش له تروك هذه ، ان سمعك قص لك السانكx
هاني براحه : خليه بشوفني بالاول بعدها يقص الساني حلالهx
غير كذا ، تروك و تروك وتريكي بعدx
" تريكي وجههك يا قليل الحياx
انت ما تحترم احد ابداً "x
.
.
.
#بعثرة#وهمـ[]



التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 08-05-14 الساعة 10:10 PM
بعثرة وهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-05-14, 10:42 PM   #8

lafloufa
 
الصورة الرمزية lafloufa

? العضوٌ??? » 58937
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 846
?  نُقآطِيْ » lafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond reputelafloufa has a reputation beyond repute
افتراضي

فصل حلو يعطيك العافية
بس بدي اعرف عمار شو رايه بوعد و هي شو رايها فيه
اما بقية الشخصيات لسه ملخبطة فيهم شوي لكن بالفصول الجاية افهم و اعرف كل الشخصيات ان شاء الله
يعني متابعتك حتى النهاية ان شاء الله
يسلموووووووو


lafloufa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-14, 12:18 AM   #9

بعثرة وهم
 
الصورة الرمزية بعثرة وهم

? العضوٌ??? » 317019
?  التسِجيلٌ » Apr 2014
? مشَارَ?اتْي » 26
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » بعثرة وهم is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lafloufa مشاهدة المشاركة
فصل حلو يعطيك العافية
بس بدي اعرف عمار شو رايه بوعد و هي شو رايها فيه
اما بقية الشخصيات لسه ملخبطة فيهم شوي لكن بالفصول الجاية افهم و اعرف كل الشخصيات ان شاء الله
يعني متابعتك حتى النهاية ان شاء الله
يسلموووووووو
الله يعافيك يالغلااا


أن شاء الله بالأجزاء الجاية ^^

ألف شكر ع المرور الطيب ^^

مجبتي


بعثرة وهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-14, 08:23 AM   #10

بعثرة وهم
 
الصورة الرمزية بعثرة وهم

? العضوٌ??? » 317019
?  التسِجيلٌ » Apr 2014
? مشَارَ?اتْي » 26
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » بعثرة وهم is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم

[ يتآمى زمن قآسي 3 ]x
الجزء الثالث ....


طرق الباب بهدوءx
ابتسم وهو يهتف : ادخل يا الخروف ...x
دخل الغرفه و وجهه عابسx
لينهض من مكتبه وهو يحتضن رأسه ويبعثر شعره : فوازوه الى الحين تتأثر من الخروفx
ترى الخروف حيوان اليف ومثلك يعطي الناس بس ما ياخذ شي من الناسx
فواز اشار له بضيق : انا ما احب احد يشبهني بأي شي من الحيواناتx
خليني فواز افضلx
فيصل بعناد : خروف و تيس وثور بعدx
وش تبين بعدx
فواز اشار بعصبيه وهو يستعد للخروج : خلاص انا الغلطان اجي يمك اروح يم راكان احسن لي منك يا عبقري يا ذكي يا قويx
كان بوده الخروج لو ان فيصل امسكه وهو يجلسه على سريره : اجلس خلنا نسالف اشويx
من زمان ما جلست معك بروحنا بدون الحشرات الي براx
فواز بغضب : هذول اخوانكx
فيصل بعدم اهتمام : وش تحب تسمعx
تبي موسيقى ولا اغاني ولا نشيدx
وش تبي ؟؟x
فواز اشار له بإرهاق : اي شي عاديx
بعدها تمدد على السريرx
فيصل شغل له موسيقى هادئه لينهض فواز وهي يشير له بإستغراب : غريبهx
ما اعرفك رومنسي ولا هادئ ، اصلن من وين لك هالموسيقىx
فيصل ابتسم وهو يجلس بجانبه : امس حملتهاx
مدري عجبتنيx
دفعه على السرير بهدوء ليسقط فوراًx
استلقى هو ايضاً بجانبه وهو يغمض عيناه : لا تأشر بشيx
بس اسمعهاx
فواز ابتسم وهو ينظر لأخوه المستلقي بجانبهx
و كأنه يخبئ شيئاً ما عنهx
يعرف أخاه جيداً لو لم يتكلم فهو يشعر به ويجيد فهم صمتهx
ادار وجهه للأعلى وهو ينظر للسقفx
بعدها هو أيضاً اغمض عيناه وهو يسمع الموسيقى تملئ المكانx
فيصل هتف بدون ان يفتح عيناه : تصدق من زمان ما لعبنا بإهبال مثل لما كنا في السابعهx
اذكر ابوي دوم يحبسنا في الغرفه لنص يوم بعدها يطلعناx
و يقول لنا " ما اقدر اجلس بالمكان وما اشوفك تخربون شي "x
ويطلعنا ونرجع نكسر ونخرب ويرجع يحبسناx
ويوم يطلعنا يقول لنا نفس الكلامx
فواز رفع رأسه و وضع يده لتحمل ثقل رأسهx
بعدها وضع يده الأخرى على قلب اخيهx
ليفتح عيناه ببطئ وهو يهتف : وش فيك ؟x
وش حقه حاط يدك عليّx
فواز اعتدل جالساً وهو يشير له : مدري عنكx
انت اللي وش فيك !!x
مختبص وجالس تحط موسيقى هادئ و تتكلم بهدوء غريبه مو عوايدك !x
اعتدل فيصل وهو يهتف بهدوء : مدري واللهx
بس شكلي ابي اغير جوx
احس هالشقه الصغير اللي جالسين فيها ما تريحنيx
ابي اطلع اغير مثل نروح شاليهx
ولا البحر ولا المزرعه ...x
مخنوق هنا ، من المدرسه للبيت ومن البيت للمدرسهx
مافيه تغيرx
فواز بإبتسامه : خلاص نكلم عمارx
فيصل بحزم : عمار لاx
هالبطه السوده ما ينفع الا للفزعات الخطره مو مثل هذهx
ودي اكلم الوافيx
مدري احسه يصلح لـ هالاشياءx
بس تتوقع عماروه البطه بيرضى !x
فواز : علمي علمكx
بس نجرب ليش لاx
فيصل عاد للتمدد مره أخرى وهو يهتف : فوازوهx
ليش ما نكلم عمك نخليه يطلعنا طلعه عائليهx
ومره وحده نشوف اعيال عمك اللي ما نعرفهمx
فواز اشار له بحذر : انت وش تبي توصل له بالضبط ؟x
فيصل باستغراب : وش قصدك ؟x
********************************
نزل من غرفته بعد ان غير ملابسهx
جلس على طاولة الطعام وهو ينظر للطعامx
لا يريد ان يأكله لكنه مجبر على الجلوس معهمx
فهو يعلم انه لا يستطيع رفض اي اوامر من والدهx
" فارسوه اكل احسن لك .."x
فارس بسرعه : اشلون تبين اكلx
وانا مو قادر ارفع يديx
صقر ببرود : محد قال لكx
انت اللي جنيت على نفسكx
هاني هذاx
عله على اهله وانت رايح لي تصادقهx
هاني ما عنده ابو مثلكx
ابوه مخليه يسوي اللي يبيهx
فارس بحزم : ابوه معطيه حريهx
مو مثلي مانعني من كل شيx
كأني بزرx
صقر بغضب : فارسوه الزم احدودكx
مو اصغر اعيالك تطول السانك عليّx
فارس بصراخ : اجل كل بروحكx
اكل ماني ماكلx
صقر بغضب عارم : فارسوهx
ارجع مكانك لا يصير لك شي ما يعجبك الحينx
فارس وقف في منتصف الصاله وهو يهتف ببرود : ليش باقي شي ما سويته فينيx
بعدها تركه لوحده يصرخx
دون ان يجيبهx
اراد ان ينهض لتوبيخه لكن مها امسكت بهx
وهي تهتف بتوتر : عشاني صقرx
خله الحينx
لا تزيد الطين بلهx
خليه بروحه صدقني بجيك بعدين وهو ندمانx
هذيك الساعه سوو اللي تبي فيهx
بس الحين لاx
**************************************
" انا قلت لك ..x
راح يقلب الدنيا فوق راسك بس انت ما سمعتنيx
شوف وش صار لك الحين ... انا ابي اعرف وش استفدت من كل هذا !! "x
هاني بتعب : اذلفي عنيx
وسكر الباب وراكx
ابراهيم بهمس : هاني صدقنيx
راح يكمل عليك بس ليرجع من شغلهx
اطلع من هنا تكفى ، امي بتجن لو ضربك مره ثانيهx
هاني مسح الدم الذي يخرج من فمه وهو يهتف بغضب : بريهم ، انقلع عن وجههيx
بروحي اللي فيني مكفينيx
ابراهيم برجاء حاد : تكفى هانيx
ما راح اطلب منك شي ثانيx
اطلع من هناx
بس لحتى على الأقل ابوي يرجعx
هاني بحزم وهو يعتدل بجلسته ويسند رأسه للحائط : طلعه ماني طالعx
واسناني اللي كسرهم ليx
بخليه هو بنفسه يوديني ويركب لي طقم اسنانx
غير كذا بحظور ابوي بعدx
مو أنا عسكري عنده يلعب فيني بدون ما يتحاسبx
***********************************x
في قاعده احدى الجامعاتx
منغرس في محاظرته التيx
اوشكت على الإنتهاءx
لينهض احدهم : دكتور ممكن تعيد اخر نقطهx
عمار التفت ليه بحده : خالد انت جاي عشان تعلب مو تتعلم !!x
خالد بغيض : زين كمل .. اسف قاطعتكx
عمار ارتخت ملامحه وهو يكمل ما تبقى لهx
وبعدها دقائق : وخلصناx
تقدرون تطلعون الحينx
خرج الطلاب ليتبقى اخر طالبه وهو يرتب اغراضه على عجلx
عمار لم يخرج وهو ينظر لهx
ليسرع الطالب بترتيب اغراضه وهو محرج منهx
عمار وصل اليه وهو يهتف : خلاص خلهم بعدين رتبهمx
الشاب بحرج : اسف دكتور عطلتك .. بس ..x
عمار جلس على احد المقاعد وهو يهتف : خالد انت وش سالفتك ؟؟x
ترى ربعك هذول عندهم ظهر مو مثلكx
خالد بهمس : اسف دكتور .. ما كان قصدي ..x
عمار بهدوء : ما عليناx
خلي هالسالفه على جنب و قول ليx
سلطان متى بكمل الكورس ؟؟x
خالد بتوتر : مدري عنهx
عمار : زين خلاصx
بس بغيتك بعدينx
لا تنسى كلمني ...x
خالد باستغراب : اوكي !!x
بعدها اسرع ليرتب اغراضه ويخرج من القاعهx
" ها خلصت ولا باقي لك ! "x
عمار وهو يكمل طريقه : ايه خلصتx
وش عندك ؟x
جراح بحماس : عمك عازمنا على طلعت بالبحرx
عمار بإستغراب : غريبه وش المناسبه !!
جراح : مدري علمي علمكx
بس الظاهر ان اهلك كلهم راح يجونx
ويمكن يجون خوالك واعيالهمx
عمار وهو يصعد السياره : زين لما يجي بكره يصير خيرx
جراح وهو يصعد ايضاً : لا حبيبيx
الطلعه بعد المغرب يعني اليومx
عمار وهو يحرك السياره : لما يجي المغرب اجي يصير خيرx
ثم اردف بهدوء : الا اخوانك عندهم خبر بالموضوع !x
جراح وهو يريح جسده على المقعد : اول ناس يعرفون اهمx
اصلن اهم اللي مخترعين هالفكره وعمي وافق بدون اي ترددx
عمار بإبتسامه وهو يثبت نظره على الطريق : بعد ، بدون ترددx
كل يوم واكتشف بعمك اشياء تخليني اعيد حساباتي ثانيهx
الى الحين مو عارف وش يفكر فيه هالعمx
والي محيرني اكثرx
ليش استقبلنا رغم ان عمامك كلهم رفضوا يخلونا نسكن معهم !!x
*************************
وقت المغربx
الجميع يجهزون للخروج لهذا اليوم المميزx
فقد دعا والدهم
جميع اخوانه وابناء اعمامه لقضاء يوم كامل بالبحرx
الفتيات جميعهن يجمعنا اغراضهم التي يتوقعون انهم بحاجتها هناكx
إسراء بتعب : اووف تعبت وانا احط في هالشنطهx منو مخترع هالفكرهx
كان اخليه يجي ويحطط في هالاغراض عشان مره ثانيه يتوب ولا يخترع افكار لناx
الوافي وهو يقف عند الباب : ولد عمش مخترع هالفكرهx
وابوش ما صدق على اللهx
قاله الصبح ، العصر كل عمامش يدرونx
وعد بهمس : عمار ؟x
الوافي بخبث : للأسف لاx
اخوه فيصلx
إسراء بحزم : كأنه احنا نعرفهم عادx
الوافي بصراحه : تصدقون اخترع هالفكرهx
وقال لأبوي عشان نعرف اعمامنا اللي ما نشوفهم الا بالسنه مره او مرتينx
وعد : صج ، احنا من زمان ما شفنا بنات عبدالمحسنx
اخر مره شفناهم بدبي وبالصدفه لما كنت في أول ثانويx
يعني ست سنوات تقريباًx
" ما خلصتوا انتوا الى الحينx
بسرعه لا تجلسون تسالفون ... "x
إسراء بسعاده : سيفانx
من متى وانت هنا !!x
سيف بنبره غضب : سيفان عينشx
اصغر اعيالش اناx
إسراء بحماس : وينه غنوم
ولا ما جبته ؟x
*************************************
" وش تقول انت ؟؟ "x
ابراهيم بقلق : تكفى سلوم ، روح لهx
مو راضي طلع من الغرفهx
يقول لين يجي ابوي وافكر اني اطلعx
الغرفه سبحت من دمانهx
سالم قفز السلالم وهو يسرع ليصل لغرفة هانيx
فتح الباب بسرعه وهي يضيء الأنوار : هاني ؟؟x
وينك هنوي ...x
اقترب من حافت السرير ليجده مستلقياً على الأرضx
حمله بسرعه وهو يضعه بحضنه ويضرب خده بخفه : هاني ، هاني انت سامعني !!x
هاني !؟x
هاني فتح عيناه بهدوء وهو يهتف : يبه !!x
ثم عاد سريعاً واغلقهماx
سالم رفعه ليحمله بين يده : ابراهيم افتح لي البابx
ابراهيم هز رأسه وهو يفتح له الباب ليخرج سالم وبيده هاني الذي لا يشعر ابداً بما حولهx
وصل لنهاية السلالم ليقف امامه تركي وهو يهتف بحزم : وين بتوديه ؟؟x
سالم بنبرة غضب : الولد فاقد وعيه وانت تقول لي وين بتوديهx
ابراهيم افتح لي الباب بسرعهx
ام تركي بقلق : وش فيه أخوك ؟؟x
سالم بنبره مقصوده : إسألي ولدك وش مسوي فيهx
برهوم اخلص تراه ثقيل جرب شيله انت ...x
.
.
*************************x
بعد العشاءx
اجتماع كبير للعائله فقد دعا ابو سيف جميع معارفهx
لهذا اليوم وبما أن اليوم الخميس فقد تواجدت العائله بأكملهاx
بجانب النساءx
وضعوا اغراضهم وبعد بفتره قصيره بدء تبادل الحديث بينهم x
شموخ بحماس : واللهx
حلفي ماني مصدقه ...x
اسراء بصدق : الحمد لله والشكر
يا رب لك الحمد والشكر على نعمة العقل والثقلx
الله لا يبلانا بسx
شموخ بحماس اكثر : سميوه صج بتجيبين اخو لسلطان اللي قطن وهو عندش !x
سميه بنبره مقصوده : وش فيش انفجعتي ؟x
شموخ بهباله : تدري اني ميته على هالسلطانوهx
ما شاء الله عليه ، يهبل حييلx
وفرحت حيل لما عرفت انه بجيه اخوx
اكيد احلى منه ان شاء الله بنت يا رب بنتx
سميه بحزم : بسم الله علي ، انا ما ابي الا اولادx
شموخ باستغراب : ليش وش فيهم البنات يا حلاتهم يهبلونx
سميه : انا كذا ما ابي بنات يا رب ما يرزقني الا اولادx
تربية البنت صعبه بالنسبه لـ الولد !!x
شموخ : بالعكسx
البنت اسهل بواجد من الولد ، وبعدين واذا جاتش بنت بتموتينها !!x
سميه برعب : لا بسم الله عليهاx
اذا جبت بنت بعد حكمة ربشx
حياها اللهx
ثم اردفت بنبره مقصوده : زين دامش فرحانه حيل ليش ما تجيبون من نسلكمx
مها رفعت رأسها وهي تنظر لها نظره مباشره
لتهتف سميه ببرود : قلت شي غلط !!x
ولدش كمل الـ 17 سنهx
ولا عنده اخ ولا اختx
مها بهمس : يكفينا فارسx
عامي قلبنا عن العيالx
سميه بخبث : الا عسى ما شرx
انتي اللي ما تبين ولا حكمت ربش !!x
مها نهضت من عندهم وهي تهتف بدون نفس : قلت لشx
فارس يكفينا وزودx
انا لو ابي ولد غير فارس جبت
و الحمد لله ما فيني الا العافيهx
********************************
وصل الاب تواًx
ليعلم بخبر ابنه ، ليتحرك بسرعه للمشفىx
قبل حتى ان يبدل ملابسهx
فقد وصل للمنزل في ساعه شبه متأخره لتستقبله زوجته و دموعها تملئ خديهاx
اخبرته بما حدث بعدهاx
اسرع للخروج من المنزل والتوجهه فوراً للمشفىx
دخل المشفى بعد ان اوقف سيارته في المواقف الخاصهx
ليذهب فوراً للاستقبال ويعرف مكان تواجد ابنهx
وصل للمكان ليرى ابناءه يتواجدون خارج الغرفه هتف بحزم : اخوكم وينه ؟x
تركي بإحترام وهو يقبل رأسه : الحمد لله على سلامتك يبهx
جلال بهدوء وبعد ان سلم على والده : يبه توه طالع من العمليات و قالوا لناx
بعد ساعه يفك المخدر ونشوفهx
ابو تركي بغضب عارم : اي عمليه تتكلم عنها !!x
سالم بهمس هادئ : تركيب اسنانx
ابو تركي نظر مباشره لإبنه الاكبر وهو يهتف بعتب : انا اروح وآمن لك اخوانكx
واروح وانا بالي مطمنx
عشان اجي واشوفك مكسر اسنان واحد من اللي امنتك عليهمx
تركي بهمس : يبهx
خلي العتب بعدين ... الحين احنا نتطمن عليه بعدها سوو اللي تبيهx
ابراهيم بحماس رغم انه لا يزال أثر البكاء على صوته : شوفوا جلس جلسx
الجميع توجهه نحو الزجاج لينظروا لهx
وهو يفتح عيناه قليل ويغلقهماx
.
.
نقلوه لغرفه خاصه ..x
وبعدها بعشر دقائق صار الجميع بجانبه في الغرفهx
ابو تركي بتأثر : ما تشوف شر يا ابوكx
هاني لم يستطيع ان يرد عليه بسرعه فـ فمه يألمه كثير من بعد ما زال تأثير المخدر : الشر ما يجيكx
بعدها اغمض عيناه وهو يهتف بألم : خلوا هالممرضه تجيx
اسناني يعروني حيييلx
.
.
**************************x
" يمه !!x
وش فيش تصيحين ؟؟ "x
مسحت دموعها بسرعه وهي تهتف بإبتسامه باهته : لا حبيبي ما فيني شيx
بس متضايقه اشويx
فارس بضيق : افاx
ما عاش من يضايقش وانا موجودx
علميني بس منو والله لا اسود عيشتهx
حتى لو كان صقر نفسهx
مها بجزع : لا صقر ما دخل بالسالفهx
بعدها اكملت بكاءها الصامتx
ليهتف فارس بألم : يمه تكفينx
تبين تصيحين صيحي بس مو اقباليx
ما اتحمل اشوفش كذا والله العظيم قلبي يعورنيx
مها احتضنه وهي تهتف بهمس : الله لا يحرمني منكx
كنت ادري انك بتكفيني عن عيال الدنيا كلهاx
فارس بحزم : زين بتسكتين ولا اجيب بو فارس الحينx
مها بإبتسامه وهي تسمح دموعها المنهاره لتتساقط غيرها من جديد : خلاص فروس سكتناx
فارس صرخ : بو فارس ، بو فارس ، صقر ...!x
مها بتوتر : وجعه فويرسx
بس انطمx
فارس لم يصمت حتى وصل صقر بجانبهم وهو ينتفض من الغضب : خير ان شاء اللهx
صقر مره وحده ؟؟x
زال كل غضبه وهو يرى احمرار عيني محبوبته ليبعد فارس عنها وهو يهتف بقلق : مهاوي حبيبي وش فيش ؟!x
فارس بألم : زين بشويش .. تراني متعور !!x
صقر مسح دموعها بأصبعيه وهو يكمل همسه : مهاوي ليش ساكته قول لي وش فيش !!x
فارس بنبرة غضب : بس عاد الحين وش يفكنا من الرومنسياتx
عن اذنكم x
بس ابغي لكم شي واحد ، ترانا بمكان عامx
بليز لا تفشوناx
مها بقت صامته لفتره بعدها انفجرت بالبكاء وهي ترمي نفسها على صدر صقرx
صقر شدد احتضانه وهو يحاول تهدئتهاx
فارس حينما رأى امه تحتضن ابوه شهق بنعف وهو يهتف بسرعه : ما اعرفكم ، ما اعرفكمx
ترانا في مكان عام ، يخرب بيت هالحب بكبرهx
استغفر الله استغفر اللهx
************************
" هيي منو هذول اللي ماخذين راحتهم حييل !! "x
جراح بهمس : وشو انت بعدx
غض النظر اللي ياخذك وش له تطالع في خلق اللهx
خليك في شغلك !!x
فيصل حينما رأى فارس يجلس بجانبهم انزل رأسه لمستواه وهو يهتف : بالله عليكx
تعرف منو هذول ؟؟x
فارس بعدم اهتمام وهو يشرب بعضاً من العصير الذي امامه : منو ما اعرفهمx
فيصل بخبث : بس مو كأنه ابوك هذا !!x
فارس بحزم : ورا ما تدور لك شي ثاني غير ابويx
اشرب شايك احسن لكx
هنا انفجر فيصل ضاحكاً وهو يشاهد تغيرات وجهه فارسx
فقد احرج كثيراًx
فواز اشار لـ فصيل وعلامات الغضب تغمر ملامح وجهه : انت كله تبي تتصيد الناسx
خليك في حالكx
فيصل وهو يحاول الصمت : بس .. بس من جد ههههههههههههههx
فواز وضع يده على فمه وهو يشير له بيد واحده : اسكت ، صرت انت اللي فشلتناx
فيصل اعتدل وهو يبعد يده عنه ويبتسم بخبث : يعني تدري بالسالفهx
فواز عاد للجلوس وهو يشير بثقه : اصلن من اعيونك اعرف السالفه كلهاx
فيصل بسخريه : تكفى يا زرقاء اليمامىx
فارس بفضول : فصيل ، وش يقول لك اخوك !!x
فيصل بحزم : مالك شغل في اخويx
فواز ابتسم وهو يشير ببساط لفارس : ما عليك منه ، اهو دوم كذاx
فارس عقد حاجبيهx
ليشير له ببساطه اكثر ، بعدها ابتسم فارس وهو يهتف : اصلن اخوك فيه انفصام شخصيه ما اصدقه
فيصل برواقه : مو لازم تصدقني حبيبي ئلبيx
*******************************x
" الحمد لله على السلامه يبه .. "x
او تركي بحزم : الله يسلمكx
بعدها انتقل وهو يهمس لهاني : ما تشوف شرx
هاني بهمس : الشر ما يجيكx
ابو تركي : صقرx
ليش توك تجي تشوف اخوك !!x
صقر بحرج : والله يا يبه محد قال ليx
اليوم الصبح عرفت انه بالمستشفىx
غير كذا حتى ما تكرموا يقولون لي انك وصلت !!x
ابو تركي بحزم اشد : وانت يا فارسx
ما تدري ان عمك بالمستشفى مثلاًx
اللي اعرفه انك انت معه من تحت لتحت !!x
فارس بهدوء : جدي كنت معه قبل يومينx
بس ..x
صارت عندي شغل و ما كلمته حتىx
ابو تركي بهمس : تعال فارس ...x
اقترب فارس منه ليسحبه ويجلسه على ركبتهx
وهو يفتح زره العلوي ليظهر اثر خفيف على وشك الاختفاءx
ابو تركي رفع نظر لصقر وهو يهتف بنبرة غضب : ما شفت لك شي تبرد حرتك الا بالولدx
صقر بهمس غاضب : يبه ، له يومين مو بالبيتx
وانا اللي احسب نايم بالغرفهx
ولما كسرت الباب ما لقيتهx
اثاريه جالس مع ولدك بالمزرعه ...x
ابو تركي بغضب مكتوم : وتقوم تسوي فيه كذا !!x
صقر بثقه : يبه ،xولدي انا حر فيهx
اذا ولدك معطيه حريه فـ فارس مسحيل يمشي وراه ابداًx
هاني بغضب : وش قصدك ، اني منحرفx
ولا جالس اعلم ولدك الغلط !!x
صقر بغضب اشد : انت اص ولا كلمهx
شوف نهاية افعالك وين وصلتكx
هاني بغضب مكتوم : تروك بيلقى اللي يعجبهx
وانا هاني ولد بدرx
ابو تركي بهمس : صقر نادي لي عبداللهx
قال بيروح مشوار وبيجيx
وما جا !!x
صقر فتح هاتفه واتصل بأخيه الأكبر ليأتي بعد ثوانيx
هاني بهمس : يبه بتروح ؟!x
ابو تركي وهو ينهض مع ابنه : بجيك المغرب ..x
صقر حينما خرج والدهx
نهض هو ايضاً فقد تأخر على عمله كثيراً : يلا فريسx
تأخرت على الشغلx
فارس وهو يتوجهه للحمام : زين خلاص اسبقني تحت وانا جاي لكx
صقر بنبره غاضبه : وقت حمام الحينx
فارس وهو داخل الحمام : يبه وش تبيني اسويx
صقر زفر بقوه وهو يخرج من المكانx
.
.
" خلاص اطلعx
شكله راح .. "x
خرج وهو يبتسم بخبث : وقسم بالله عليك تفكير ...x
اجابه وهو يحاول النهوض : ايه قال معطيني حريهx
اشوف بس المفاتيح ..x
اخرج من جيبه المفاتيح ، مدها لهx
وقبل يأخذها رفعها قليلاً : انت شلون بتوصل لتحت ؟؟x
هاني بحزم : مو بزر اناx
فارس بصراحه : بس مكسر !!x
هاني نظر اليه بحده : والزبده !x
فارس اعاد المفاتيح بجيبه وهو يهتف ببرود : ما فيه سياره يعني ما فيه سواقهx
هاني بغضب : السياره سيارتي ترىx
فارس اتصل بأحد ما وهو يهتف : مراح تسوقها انتx
خبل تبي تروح فيها بحادث ولا شيx
اجل اجلس هنا يكون افضلx
هاني : فارسوه يا..x
فارس بإبتسامه : اهلين طلولx
.......
فارس : ايه خلاصx
تعال فوق والمفاتيح بعطيك اياها بالطريقx
......
فارس : ايه تسلمx
مع السلامهx
هاني بنبره غضب : تراني ساكت للحينx
فارس التفت اليه بحده : معليه امشي معك بجنونx
لكن كل شي وله حدودx
هاني بصراخ : الا انا ، امشي على قناعتيx
فارس ابتسم له بخبث وهو يخرج : ما تشوف شر عمو ....x
.
.
****************************
اسند رأسه وهو يتنهد بعمقx
فقد قضوا الليل كله وهو يصحيح ما تبقى من اوراقx
يشعر يإرهاق شديدx
اتصل بإخوانه واخبروه انهم سيبقون لمده اطولx
ومن الممكن ان يبقوا حتى مساء يوم غد !!
لذا قرر ان يأتيهم بعد الظهيره حتى ينهي عمله بالجامعهx
يشعر بضيق كبير اتجاه الجامعه فقد صدم بما رأها من نتائج ...x
.
.
في صباح اليوم التاليx
وفي احدى قاعات الجامعهx
بعد دخل وانتهى من التحيه المعتادهx
وضع كتبه على الطاوله وهو ينزع نظارته الطبيهx
هو لا يراهم جيداً لكنه تعب كثيراً منها فقد كانت عليه طوال مساء امسx
جلس على طرف الطاوله وهو يهتف : تبون محاظرات ولا ...x
القاعه بأكملها رفضت المحاظراتx
لذاx
هتف بإبتسامه : مراح اضغط عليكمx
اليوم ما فيه محاظرهx
الطلاب عند ساعهم هذا الخبر نهضوا بسرعهx
مستعدين للخروج ...x
ليشير اليهم وهو يضحك !! : جلسوا جسلواx
قلت ما فيه محاظره مو طلعوا !!x
خالد بسرعه : دكتور ما نصدق يجي هاليومx
بعد ما تخلينا نطلعx
عمار اعاد نظارته وهو يهتف : مين خالد ؟x
خالد : ليه لهدرجه صوتي مو واضح !x
عمار : لا بس ما شاء الله عليك دوم في الضد !x
ثم اردف : خلونا من هذا كلهx
الشي اللي بقوله لكم اليوم ما يتعلق بمادتكx
يعني كـ معلومهx
تبونها ولا ...x
لم يسمع رداًx
شعر بإحباط ، ويصاحبه بعضاً من التحطم : امس ما نمت لحتى خلصت اوراق الاختبار اللي فاتx
ثم اردف بإبتسامه : عشان ما ندخل جو كئيب ومدري شنوx
خلونا من هذا كلهx
في احد سمع بقانون الجهد المعكوس !!x
عقد الجميع حواجبهم وعلامات التعجب فوق رؤوسهم !!x
عمار ابتسم : كتاب ( قوة العقل الباطن )x
للدكتور جوزيف ميرفى ..x
[ عندما تكون رغباتك وخيالك مُتعارضين
فإن خيالك يَكسب اليَوم دون خِلاف ]x
بعدها نهض وهو يحاول التحرك ليسمعه الجميع : عشان نوضح معنى هالقانونx
بعطيكم مثال بسيطx
اذا طلبت منكم تمشون على لوحة خشبx
طولها (10 امتار ) وعرضها ( 5 امتار )x
و محطوطه على الأرض ...x
فأكيد انك راح تمشي عليها بدون اي مشاكلx
بس ...! xلأن رغبتك في المشي ما تتعارض مع الخيالx
فخيالك يفسرx
انه اللوح على الأرض ما يمثل اي احتمال للسقوطx
وان صار فهو على الأرض !!x
ثم صمت لمده بعدها اكمل : الحينx
خلونا نقول او نفرضx
ان هاللوح محطوط على ارتفاع 20 قدم في الهواءx
وبين عمارتين مرتفعين !! x
تتوقعون انكم راح تكملون طريقكم ، وتمشون !!
ما أظن !! وليش ؟؟x
مَع أنه نَفس اللوح وبنفس الطول وبنفس العَرض !x
والسبب لهذا ...x
إنه رَغبتك في المشي عَليه بتواجه من جانب خَيالك الخوف من السقوط !
ومَع أنك تملك الرغبه في المشي , ولكن صورة الوقوع في خَيالك بتتغلب عَلى رغبتك وإرادتك وجهدك للمشي على اللوح !
والعجيب في الموضوع !x
أنك لو حاولت المشي عَليه يمكن يحقق خيالك السقوط بَنفس الشكل اللي تخيلته
يعني بتسقط نَفس السقوط اللي أرتسم في مخيلتكx
لأنه يتدرب عَليه قبل في اللاواعي اللي يدير 90% من سلوكياتك !
بعدها صمت قليلاً وهو يهتف بهدوء : الكل عنده الرَغبه في النَجاح ولكن أحياناً ما ننجح ! ليش ؟!
الإجابه من هذه القاعده !
لأن صورة الفَشل مُسيطرةِ عَلى خَيالناx
قاعدة تقول :" لا تحاول أن تجبرالعقل الباطن على قبول فكرة بممارسة قوة الإرادة ، فسوف تحصل على عكس ما كنت تريد "
مثال :x
أذا قلت أنا أبي الشفاء " رغبة "
ولكن ما اقدر اوصول له " خيال "
بهذه الطريقه بتكره نفسك على الدعاء والعقل لا يعمل تحت إكراه
وهذه معلومه خطيرة : "أن العقل لا يعمل تحت ضغط"
بعد عندي توضيح ثاني واعتقد انكم جربتوهx
اللي يتخيل أنه بينسى فى الإمتحان
ويرتبك وتهرب منه المعلومات
ومع أن رغبته فى الاستذكار والنجاح
إلا أن الخيال أقوىx
كمان .... اللي يخاف من لقاء الناس
فهو يرسم صورة عقليه متخيله لسلوكياته وتصرفه عند لقاء الناس
لا تتفق مع رغبته فى الثقة بالنفس
وبالتالى فان الصورة التى تخيلها ورسمها فى عقله هى التى ستسيطر عليه عند تعرضه لمثل هذا الموقف
الكثير من الناس اللي يعانون من القلق أو الرهاب الاجتماعي
أو الوساوس القهرية
فهم يعانون من ( التخيل السلبى )
لكل ما يقلقهم أو يؤثر على اعصابهم
وبإدراكك لتلك القاعده المهمهx
تقدر /
ان تحقق الانسجام بين ما ترغبه حقيقه وما تتخيله وتضعه فى عقلك
فستعمل في انسجام..x
الخلاصة :x
1- عشان تحقق نجاح فى مجال لازم تتوافق رغباتك مع احلامك وخيالاتك
2- وعشان يعمل عقلك بكفآءة استريح , وابتعد عن العصبية والضغط على العقل
3- تخيل اللى تبي مو اللي ما تبيه ...
4- طريق عقلك اللاواعي دوما ً على النجاح , وأنه يعمل معاك لا ضدك
بعدها تنهد بهدوء : وبكذا ...x
باقي على طلعتكم ساعه ونص ...x
بس هديه ، تقدرون تطلعونx
.
.
***********************
نزل من السياره بعد ان اوقفها في مكان يبعد قليلاً عن الباب الرئيسيx
دخل المزرعه ليغلق الباب خلفهx
التقى بأحد الحرس : محمود ، ما ابي اي احد يدخل ، لا تفكر انك تشوف مين بعد
ولا احد يدخل الا لما اقول لكx
محمد هز رأسه بالموافقه
ليدخل هو بالمجلس الذي يتوسط المزرعهx
رمى جاكيته على الأرضx
رفع عيناه لينصدم بوجود احد أخر بالمكانx
نهض الشخص وهو يهتف بحزم : جدي قلب الدنيا عليكx
اللي جالس تسويه غلط بغلطx
زين وين كنت العصر !!x
رمى نفسه على الأريكه وهو يهتف بتعب : مو شغلكx
مو ولي أمري عشان اقول لك اخباريx
جلس بجواره وهو يهتف بعتب : حرام عليك هنويx
تبي تموت جدي !! الا انت تبي تموتهx
هاني رفع رأسه وهو يهتف بشكل حاد : فارسوهx
وش شايفني ولد عاق !x
فارس بحده : ايه عاقx
اجل تجلس بالمزرعه اسبوع كاملx
ما فكرت ترفع التلفون وتشوف اخبار اهلك !x
غير كذا لا تنسى انك متضارب مع جدي بعد هوشتك مع غانم ولد عمكx
هاني بهدوء : فارسوه قم اطلع برا ...x
لاني من جد ماني طايقكx
انا تعبان وابي ارتاح وانت تقول لي عاق وهواشx
بعدين تناقشني في هالأشياءx
فارس نهض ليهتف ببرود : تدري عاد ، احسن شي سواه عمي تركيx
انه كسر اسنانكx
عن اذنك بروح البيت اكيد ابوي ينتظرني هناكx
هاني وقف معه وقبل ان يذهب امسك بمعصمه وهو يهتف بغضب عارم : لي انا تقول هالكلامx
فارس ببرود : ليش في احد غيرك بـ هالمكان !!x
هاني لم يتحمل برود اعصابهx
رفع يده وصفعه : روح عن وجهي قبل ما اكمل عليكx
بسرعهx
.
.
.
#بعثرة_وهمـ[]


بعثرة وهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.