08-09-22, 06:26 AM | #1 | ||||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| ولا يعلمهم إلا قليل صباح الهنا والسرور والرضا والقبول صباحكم نور على نور يا أهل النور تعالوا بمناسبة إن النهاردة الخميس وليلة الجمعة وباكر بأمر الله جمعة لا تنسوا قراءة سورة الكهف تذكير من بدرى اهوه ألا صح هم أصحاب الكهف كام تعالوا سنحاول معرفه القليل عن هؤلاء القليل الذين
ولمدة ثلاثة أيام متوالية لها هم بك واليوم الثانى جعلها بك واليوم الثالث بك هم من أسفل لأعلى أو العكس لا فرق ومافهمت أفيدونا أفادكم الله كثر اللغط والقيل والقال في هذا الموضوع لنحاول معا العمل على وضع حد له هنا حيث ستقوم وبنفسك باستخدام إسلوب إستنباطي اللى هو أى كيو يا سادة أو الاختيار من ضمن عددة اختيارات المعروف بحادى بادى عند البعض ههههه وهو أسلوب علمي منطقي استخدمه القرآن الكريم في هذه الآيه لنصل معا إلي عدد أهل الكهف لنعلم أنه في سورةالكهف أعطانا الله بطريقه مباشرةوغير مباشرة جميع الأعداد التي ليست عدد أهل الكهف وترك عدد واحد فقط لستنبطه استنادا للقواعد الحديثة كالمتبعة في اختبارات الذكاء المعتمده من جامعه كامبريدج ، لتصل لذلك العدد بدون اي اشتباه ، وتلك القواعد للعلم متبعة في الأبحاث العلمية الفلكية وهى السر وراء اكتشاف نبتون للمعادلات الرياضية لنظرية الاحتمالات . فى أواخر الخمسيتيات تم تطبيقه في أوربا وأمريكا وأحدث طفرة صناعية وعلمية مهولة . هناك قاعدتين تم الاتفاق عليهما في سياق الآية ، يجب معرفتهم أولا أن البضع مكون من ثلاثة الي تسعة ثانيا تم الاتفاق على إنه رقم فردي حيث لم يتطرق الله سبحانه وتعالي للأرقام الزوجيه هيا بنا ... سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا .. أي أنهم سيقولون ويقولون مراد بها قول غير صحيح…. ، وكان الرد علي السبعه هو…. قل ربي أعلم …..مما يعني أنها إجابه خطأ ومايعلمهم إلا قليل تؤكد أن كل الإجابات السابقة خطـ أيضا ايضا وهنا نتخلص وهكذا لغينا احتمال صحة الثلاثة والخمسة والسبعة يجب ملا حظة أن الله تعالى أشار لنا بفردية العدد لعدم ذكر الارقام الزوجية هنا نحن تخلصنا من احتمالية الأرقام الزوجية الاربعة والستة والثمانية ولالا تنيوا الاتفاق ضمنيا علي أن العدد بضع اي من ثلاثةالي تسعة ، وكلمه فتية جمع والجمع يبدأمن ثلاثة….. ماذا يترك لنا ذلك ؟ الصور مآخوذه من قريه الرقيم التي كان يعيش فيها الفتية في ذلك الوقت والتي أصبحت آية لتحولها من الكفر إلي الإيمان ووجدوا سبعة هياكل عظمية داخل الكهف مع ثمان مقابر بالإضافه إلي الهيكل العظمي للكلب زيدوا عليهم صاحبهم الذي ذهب إلي القرية بورقكم هذا وغير معلوم مكان دفنه وصاحب القبر الغائب كان هو ابن الملك في تلك القرية لذلك لم يذكر اسمه واختفي هيكله العظمي كما تم العثور أيضا علي نقود وعملات فضيا والتي تم الإشارة إليها في القرآن الكريم والسورة المباركة بورقكم هذا وعليه لم يكن التاريخ الهجري معروف وقتها ولم يكن يمثل اي اهميه في الموضوع ! أخيرا فى الآيه وازدادوا تسعه المقصود بها الفتية وليس السنين ، لإن التقويم الهجري لم يبدأ الا مع الهجرة حوالي ٢٠٠ سنة بعدها ، والسبب لكلمة ازدادوا هو أنهم كانوا ثمانية ثم التقوا بالراعي صاحب الكلب فآمن معهم فازدادوا هنا واصبحوا تسعة كلمة سنين مؤنثة ولا مفرد لها أما سنة فجمعها سنوات وعليه اذا قلنا ولبثوا في كهفهم ثلاثمائة سنين وازدادوا تسعا فان كلمه ازدادوا عائده هنا علي من لبثوا وهم الفتية وليس السنين لإن الفتية مذكر والسنين مؤنث ولو كانت السنين هي المقصودة بالزيادة لقلنا وازددن تسعة لإنها مؤنثة جمع من ازداد . وقد لايعول الكثير علي هذه النقطه لكنها جديره بالذكر وهي ان تم ذكر اصحاب الكهف في سوره الكهف بداية من الآية رقم تسعة، أم حسبت أن أصحاب الكهف والرقيم كانوا من أياتنا عجبا وعدد كلمات الأيه يساوي عشرة كلمات لإن كلبهم كان عاشرهم وسامح الله من نادي بعدم أهمية معرفة العدد لجهلة بالمعجزة التي تم سرده بها والتي تضع قواعد البحث العلمي الحديث القائم علي المنطق الاستنباطي ليثبت ديننا الحنيف سبقه العلمى فى كل المجالات ومن يدرى لربما كانت سبب فى إيما ن أهل الحسابات والأرقام ملحوظة:الموضوع اجتهاد شخصى لا أكثر | ||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|