آخر 10 مشاركات
بريق نقائك يأسرني *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : rontii - )           »          لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )           »          54-لا ترحلي-ليليان بيك-ع.ق ( تصوير جديد ) (الكاتـب : dalia - )           »          48 - الحصار الفضي - جانيت دايلي - ع.ق (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          567 - قانون التجاذب - بيني جوردان - قلوب دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          روايه روحي لك وحدك للكاتبه (ريم الحجر) روايه رائعه لا تفوتكم (الكاتـب : nahe24 - )           »          رهان على قلبه(131) للكاتبة:Dani Collins (الجزء الأول من سلسلة الوريث الخاطئ)*كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          روزان (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          ذكرى ضاعت منه(132)للكاتبة:Dani Collins (الجزء الثاني من سلسلة الوريث الخاطئ)*كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          فِتْنَة موريتي(103) للكاتبة:Katherine Garbera(الجزء2من سلسلة ميراث آل موريتي) كاملة (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-22, 09:11 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 10 حقائق تاريخية تبدو ككذبة ولكنها ليست كذلك







10 حقائق تاريخية تبدو ككذبة ولكنها ليست كذلك














1. الشوكة اللعينة










كان يُنظر إلى أداة الطعام هذه والمستخدمة على نطاق واسع الآن على أنها مسيئة لله عندما تم تقديمها لأول مرة في إيطاليا في القرن الحادي عشر، والغريب أن الناس اعتادوا تناول الطعام بأصابعهم.
كان عدد الأصابع المستخدمة في الأكل يميز الطبقة العليا عن الطبقة الدنيا. حيث اعتبر استخدام ثلاثة أصابع من حسن الخلق. تم اكتشاف أقدم الشوكات في تركيا، ويعود تاريخها إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد، ولكن من المحتمل أنها استخدمت كأداة فقط. كانت حجة الكنيسة في إيطاليا بأن الرب خلق البشر بأصابعهم حتى يتمكنوا من أكل طعام الرب، لكن هذا لم يوقف إنتاج الشوك الذهبية الفارهة للعائلات الثرية.

2. أندرو جاكسون والببغاء







أثناء جنازة الرئيس (أندرو جاكسون) في عام 1845، بدأ ببغاءه الأليف يتكلم بكلمات بذيئة وكان لا بد من إبعاده عن المكان. تحمس الببغاء جدًا بينما كان الحشد متجمعًا وبدأ في إلقاء الشتائم، مما أزعج المُعزين. تم اصطحاب الطائر على الفور حيث كان الناس في حالة من الرهبة والرعب من الكلمات المسيئة التي لا ندري من أين تعلمها ذلك الببغاء الوفي!
3
. البازلاء كمنبه






ليست دعوة إيقاظ نموذجية. كانت وظيفة “المنّبهاتي” أمرًا شائعًا في بريطانيا قبل عام 1970. كانوا يستخدمون العصي الطويلة مثل سنارات الصيد أو قصب ذات مطارق ناعمة للنقر على النوافذ كوسيلة لإيقاظ زبائنهم أو أنهم استخدموا أدوات خاصة لإطلاق البازلاء على النوافذ حيث يقومون بنفخ البازلاء المجففة عند النافذة من النائم. كانت إحدى المشكلات التي واجهها هؤلاء الموظفون هي إيقاظ الناس مجانًا بسبب الضوضاء التي أحدثوها والتي ستوقظ دون قصد الجيران الذين لم يدفعوا.


4. القطط الشيطانية




في القرن الثالث عشر، اعتقد البابا أن القطط تحمل روح الشيطان بداخلها مما أثار فكرة أن القطط السوداء ترمز إلى سوء الحظ. بناءً على ذلك، بدأت الكنيسة الكاثوليكية وجميع أتباعها في إبادة القطط. حتى أن بعض المؤرخين اعتقدوا أن مجزرة القطط تلك ساهمت في انتشار الطاعون بسبب كثرة القوارض الحاملة للمرض وعدم وجود مفترس طبيعي لها. توقفت هذه المذابح في الغالب بعد وفاة البابا غريغوري التاسع.

5. قلب في درج




ربما قصدت الكاتبة الروائية الانكليزية أن يكون هذا نوعًا من الاستعارة، لكنه استعارة غريبة حقًا إذا كان الأمر كذلك، ويبدو أن كل شخص يحزن بشكل مختلف. فعندما كان زوج (ماري شيلي)، الشاعر (بيرسي بيش شيلي)، يبلغ من العمر 29 عامًا، غرق أثناء ابحاره في قاربه خلال عاصفة ما. ومع أن رفاته دفنت في المقبرة البروتستانتية في روما، أبقت (ماري) قلب زوجها ملفوفًا وحملته معها في كل مكان تقريبًا. عندما توفيت، وجد القلب في مكتبها ملفوفًا بإحدى قصائده الأخيرة، أدونيس.

6. البول كغسول للفم







كان البول البشري ذا قيمة كبيرة للرومان القدماء لدرجة أنه تم جمعه من المبولات العامة وحتى القيام بفرض ضرائب عليه عند بيعه. تم استخدام البول لأغراض عديدة، ولكن ربما الأكثر غرابة هو أنه كان يستخدم لأجل صحة الأسنان. استخدم الرومان البول لتنظيف وتبييض أسنانهم. العنصر النشط هو الأمونيا، والتي أثبتت فعاليتها في إزالة البقع.
7. عشيق مقطوع الرأس









بمجرد أن اكتشف قيصر روسيا الخامس (بطرس) الأكبر خيانة زوجته (كاثرين) له مع (ويليام مؤنس) خادمها المخلص، قطع الحاكم رأس الرجل. طلب أن يوضع رأس (ويليام) في جرة بها كحول وأن تظل الجرة في غرفة نوم (كاثرين) حتى وفاة (بطرس) حتى تتذكر باستمرار علاقتها الغرامية الخطرة.

8. ماري والحَمَل









كانت أغنية الأطفال هذه مبنية على (ماري) والتي كانت بالفعل شخصًا حقيقيًا ولديها في الواقع حمل صغير. ولدت (ماري سوير) عام 1806 وتبعها حملها إلى المدرسة ذات يوم حوالي عام 1816. عندما وصلت (ماري) إلى المدرسة، لفّت الحمل في بطانية و وضعته عند قدميها لكنه أحدث ضوضاء، فأبلغت المعلم بمن يرافقها. كان الكاتب (جون رولستون) قد وصل لتوه إلى المدينة وشهد (ماري) تتسلل برفقة الحيوان إلى المدرسة، لذلك كتب قصيدة أغنية عن الحادث وسلمها إلى (ماري).



9. عقد (ليندون جونسون) اجتماعاته في المرحاض









كان لدى الرئيس الأمريكي السادس والثلاثين بالفعل هاتف مثبت في الحمام حتى يتمكن من إجراء المكالمات أثناء استخدامه للمرحاض. لقد أجرى عدة اجتماعات مع مساعديه أثناء جلوسه على المرحاض لإصراره التام على استمرار المحادثات المهمة. وبينما اعتبر الرئيس أساليبه الغريبة مثمرة، عانى العديد من مساعديه في سماعه يتحدث بسبب المياه الجارية.

10. أينشتاين رئيسًا لإسرائيل









عندما توفي أول رئيس لإسرائيل (حاييم وايزمان) عام 1952، عُرض المنصب على عالم الفيزياء الشهير (ألبرت أينشتاين) من قبل السفير (أبا إيبان)، وقد جاء العرض بناء على طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي (دافيد بن غوريون). كان على أينشتاين أن ينتقل إلى هناك وأن يصبح مواطن إسرائيلي، لكنه سيكون حرًا في متابعة مساعيه العلمية. لكنه قال أنه وبسبب قلة خبرته في العمل مع الناس، فهو غير مؤهل لأداء دوره في منصب رفيع كذاك.
المصدر: موقع RD









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:42 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.