آخر 10 مشاركات
أميرتى العنيدة (87) للكاتبة: جين بورتر ..كاملة.. (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          طوق نجاة (4) .. سلسلة حكايا القلوب (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          بين أزهار الكرز (167) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ومازلنا عالقون *مكتملة* (الكاتـب : ررمد - )           »          69- الرجل الغريب -هازل فيشر -عبير جديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          ذاكرة خائنة (الكاتـب : غارقة في بحر اليأس - )           »          80 - العذراء والمجهول - جيسيكا ستيل (الكاتـب : فرح - )           »          أمير ليلى -ج1 من سلسلة حكايا القلوب- للمبدعة: سُلافه الشرقاوي *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          412 - لن أكون لعبتك - ايما دارسى (الكاتـب : سماالياقوت - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-22, 08:28 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,728
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 وكالة ناسا تختبرمدى قدرتها على حماية الأرض

























لحظة اصطدام مركبة ناسا بـ كويكب لتغيير مساره.. نجاح غير مسبوق «فيديو»






في واقعة غير مسبوقة للمرة الأولى اختبرت وكالة ناسا مدى قدرتها على حماية الأرض، عن طريق اصطدام مركبتها الفضائية بكويكب ضخم بحجم ملعب كرة القم، وفقا لما ذكرته صحيفة «الجارديان» البريطانية.
وتحطمت مركبة ناسا بنجاح في الكويكب «ديمورفوس» على بعد 6.8 ميل من الأرض؛ حيث مثلت المهمة المعروفة باسم «دارت»، اختبار لإعادة تغيير مسار الكويكب، لتصبح أول محاولة للإنسانية من أجل تحريك جرم سماوي آخر، بهدف معرفة ما إذا كان بإمكان تحويل كويكب كبير يندفع نحو كوكبنا بنجاح.
واصطدمت المركبة الفضائية بالكويكب بسرعة 15000 ميل في الساعة؛ حيث أظهر مقطع الفيديو الذي تم بثه على الهواء مباشرة سطح الكويكب المليء يلوح في الأفق قبل أن تضربه المركبة الفضائية.
وسرعان ما ارتفعت أصوات الهتافات في غرفة التحكم التي يتواجد بها فريق من علماء ناسا وجامعة جونز هوبكنز المكلفين بالمهمة، احتفالا بنجاح المهمة «دارت».
تكلفة المهمة 325 مليون دولار

وبعد وقت قصير من الاصطدام، أعلنت لوري جليز، مديرة قسم علوم الكواكب في وكالة ناسا، أن ذلك عصر جديد للبشرية، مضيفة: «نحن الآن في حقبة يحتمل أن تكون لدينا فيها القدرة على حماية أنفسنا من أشياء خطيرة، على غرار ضرب كويكب وتحويل مساره».




ووصف علماء «دارت» المهمة التي كلفت قرابة 325 مليون دولار، بأنها ناجحة، لكنهم حذروا من أنها ستستغرق حوالي شهرين قبل أن يعرفوا ما إذا كانت المركبة الفضائية، قد نجحت في هدفها النهائي المتمثل في تغيير مسار كويكب «ديمورفوس».
وأشاد العلماء باعتبار النتيجة مثالية للمرحلة الأولى من اختبار الدفاع الكوكبي، بحسب إيلينا آدامز، نائبة مدير برنامج دارت ، إن المهمة سجلت الهدف المراد منها بشكل أساسي على الكويكب.

















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 25-12-22, 07:14 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:43 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.