آخر 10 مشاركات
ساحرتي (1) *مميزة , مكتملة* .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          ندوب من الماضي ~زائرة~ || ج2 من وعاد من جديد || للكاتبة: shekinia *كاملة (الكاتـب : shekinia - )           »          1060 - زهرة الربيع - ناتالي فوكس - د ن (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          حَــربْ معَ الــرّاء ! (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة حـــ"ر"ــــب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          سحر جزيرة القمر(96)لـ:مايا بانكس(الجزء الأول من سلسلة الحمل والشغف)كاملة إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          16- انت وحدك - مارغريت ويل - كنوز احلام القديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          لا زلت صغيرة - كاثرين جورج (الكاتـب : ΜāŘāΜ ~ Ś - )           »          أسيرتي في قفص من ذهب (2) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          خائف من الحب (161) للكاتبة : Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          أترقّب هديلك (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-22, 09:36 PM   #1

احمد المحمودي

? العضوٌ??? » 507743
?  التسِجيلٌ » Oct 2022
? مشَارَ?اتْي » 2
?  نُقآطِيْ » احمد المحمودي is on a distinguished road
افتراضي افضل طرق العناية بالشعر




استخدم منشفة من الألياف الدقيقة
أفضل طريقة لتجفيف شعرك هي استخدام منشفة من الألياف الدقيقة. تمتص الماء بشكل أسرع من القماش القطني أو المناشف القطنية. نسيجها الناعم يخلق احتكاكًا أقل على خصلات شعرك ، مما يحد من التجعد ويمنع تقصف الأطراف.

تقليم شعرك بانتظام
يمكن أن يحفز التشذيب البسيط نمو الشعر عن طريق التخلص من الأطراف التالفة والمكسورة والمتقصفة. نتيجة لذلك ، سيقل تقصف شعرك وينمو لفترة أطول في فترة أقصر. يمكنك قص شعرك كل 10-12 أسبوعًا للحفاظ على صحته.

الحصول على قسط كاف من النوم
وفقًا للأيورفيدا ، فإن قلة النوم الكافي يمكن أن تزعج فاتا دوشا ، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف الأطراف. القدر المناسب من النوم المريح يسمح لجسمك باستعادة نفسه. يحتاج معظم البالغين إلى ما لا يقل عن 7-9 ساعات من النوم كل ليلة ليعملوا في أفضل حالاتهم.

تناول طعام صحي
وفقًا للأيورفيدا ، تعتمد صحة شعرك على الطعام الذي تتناوله. يمكن أن يتسبب النظام الغذائي غير السليم في حدوث خلل في الدوشاس ويؤدي إلى مشاكل في الشعر [2] ، مثل تساقط الشعر ، والجفاف ، والبهتان ، والتطاير.

توصي الأيورفيدا بتناول نظام غذائي مغذي ومتوازن يعتمد على براكريتي. تأكد من تضمين الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات A و B و C و D و E و K والمعادن مثل الزنك والحديد في نظامك الغذائي.


التزم بروتين العناية بالشعر
توصي كتابات Dinacharya Adhyaya في النصوص الكلاسيكية للأيورفيدا بالرعاية والعناية اليومية بجسمك. يقول الدكتور زيل غاندي ، كبير أطباء الايورفيدا في Vedix: "الأيورفيدا تعلق أهمية على كيفية تحديد العناصر الضارة ومنعها واللجوء إلى تغيير أكثر صحة من أجل نمو وتغذية شعر صحي".




احمد المحمودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-22, 09:41 PM   #2

احمد المحمودي

? العضوٌ??? » 507743
?  التسِجيلٌ » Oct 2022
? مشَارَ?اتْي » 2
?  نُقآطِيْ » احمد المحمودي is on a distinguished road
افتراضي

كلنا نريد شعرًا صحيًا ولامعًا ومليئًا بالحياة. شعرك يعزز شخصيتك ، لذلك من الضروري العناية به بالطريقة الصحيحة. بينما قد لا تدركين ذلك ، فإن الأشياء الصغيرة التي تقومين بها بشعرك يمكن أن تتلفه. قد تكون طقوس العناية بالشعر المناسبة هي ما تحتاجه للتعامل مع الموقف.
صيدلية ادم للاستشارات الطبية


احمد المحمودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:18 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.