آخر 10 مشاركات
لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          مشاعر من نار (65) للكاتبة: لين غراهام (الجزء الثانى من سلسلة عرائس متمردات)×كاملة× (الكاتـب : Dalyia - )           »          530 - حلم الطفولة - باتريسيا ولسن - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          هل حقا نحن متناقضون....؟ (الكاتـب : المســــافررر - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          جنتي هي .. صحراءُ قلبِكَ القاحلة (1) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          54 - نصف القمر - أحلام القديمة - ( كتابة / كاملة ) (الكاتـب : * فوفو * - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-22, 06:38 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 بوتين كييف رايح جاى والله حى بايدن جى





يبدو أن الريس بوتين لا يحب المفاجأت ولم تعجبه هدية البرث داى فقرر أن يرد الصاع لكييف ويولع فى كل كليلة رحمتك ياالهى



أغنية لمارلين مونرو وحطام جسر القرم.. هدية أوكرانية لبوتين بعيده!







سكرتير مجلس الأمن القومي الأوكراني يهنئ بوتين بعيد ميلاده على طريقته الخاصة





نشر أوليكسي دانيلوف، سكرتير مجلس الدفاع والأمن القومي الأوكراني، فيديو على صفحته على تويتر يظهر صورا للنيران تلتهم جسر القرم مع أغنية تهنئة بعيد الميلاد للممثلة والمغنية وعارضة أزياء أميركية الراحلة مارلين مونرو، كأن ما حدث هدية أوكرانيا لبوتين في عيد ميلاده السبعين الذي احتفل به أمس.
Secretary of the National Security and Defense Council of #Ukraine Oleksiy Danilov published a video of a burning bridge, combining them with Marilyn Monroe singing "Happy Birthday, Mr. President". pic.twitter.com/jRJIeVS5Gt
— NEXTA (@nexta_tv) October 8, 2022

وعقب تفجير شاحنة على جسر القرم فجر اليوم السبت، والذي أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر، علق مستشار الرئيس الأوكراني قائلا: سندمر كل ما هو غير شرعي وجسر القرم هو البداية.
وجاء في تغريدة ميخائيلو بودولياك: "يجب تدمير كل شيء غير قانوني، يجب إعادة كل شيء إلى أوكرانيا، ويجب طرد روسيا من أي مكان تحتله".
وبات جسر "كيرتش" حديث وسائل الإعلام، السبت، بعدما انفجرت سيارة مفخخة عليه، متسببة بحريق كبير على المعبر الأساسي بين شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو والبر الروسي.
وأعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب "اليوم في الساعة 06:07 (03:07 توقيت غرينيتش) انفجرت سيارة مفخخة على قسم الطرقات من جسر القرم ما أدى إلى اندلاع الحريق في سبع قاطرات صهاريج على السكك الحديد كانت متوجهة إلى القرم".
وأوردت وسائل إعلام محلية أن الأضرار نتيجة الانفجار في جسر القرم تقدر بنحو 10 ملايين دولار.



















ومعبر كيرتش عبارة عن زوجين من الجسور البرية وسكك حديدية بنتها روسيا بعد أن ضمت شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014.
الجسر الذي شيّد بأوامر من الرئيس بوتين، يستخدم لنقل تجهيزات عسكرية للقوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا.
ويبلغ طول الجسر 19 كيلومترا، ويصل ارتفاعه إلى 35 مترا، وتم افتتاحه في عام 2018.

وشيّد الجسر بدعامات من هياكل خرسانية وفولاذية ضخمة، لا يمكن إسقاطها إلا بضربة مباشرة من صاروخ ضخم، وفق تقارير.
وقد تم افتتاح أول قطار ركاب عبر الجسر في الخامس والعشرين من ديسمبر 2019.
وتشير تقديرات إلى أن تكلفة بناء الجسر بلغت 3 مليارات دولار.
أما بالنسبة لسكان القرم الروس، فيعد هذا الجسر "شريان الحياة" حيث يربطهم بروسيا.
وتقول تقارير إن روسيا نشرت في 2019 منظومة دفاع جوي لحماية الجسر.





تفاصيل اتفجار جسر القرم





عقب تفجير شاحنة على جسر القرم فجر، اليوم السبت، والذي أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر، علق مستشار الرئيس الأوكراني قائلا سندمر كل ما هو غير شرعي وجسر القرم هو البداية.
وجاء في تغريدة ميخائيلو بودولياك: "يجب تدمير كل شيء غير قانوني، يجب إعادة كل شيء إلى أوكرانيا، ويجب طرد روسيا من أي مكان تحتله".
وتم تداول مقطع فيديو قيل إنه للحظة الانفجار على جسر شبه جزيرة القرم، نقلا عن أحد مراكز المراقبة.
وانفجرت سيارة مفخخة على جسر القرم متسببة بحريق كبير على هذا المعبر الأساسي بين شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها موسكو والبر الروسي، وفق ما نقلت وكالات الأنباء الروسية عن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب.


ويستخدم الجسر التي شيّد بكلفة باهظة بأوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لنقل تجهيزات عسكرية للقوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا.
وأعلنت اللجنة "اليوم في الساعة 06,07 (03,07 ت.غ) انفجرت سيارة مفخخة (...) على قسم الطرقات من جسر القرم ما أدى إلى اندلاع الحريق في سبع قاطرات صهاريج على السكك الحديد كانت متوجهة إلى القرم".
وقالت اللجنة إن الانفجار أدى إلى تضرر مسارين من طرقات الجسر غير أن قوسه لم يتضرر.
وأكد المتحدث باسم الكرملين لوكالة ريا نوفوستي أن بوتين أمر بتشكيل لجنة حكومية لكشف الوقائع.
واتهم فلاديمير كونستانتينوف رئيس مجلس القرم، البرلمان المحلي الذي نصبته روسيا، "مخربين أوكرانيين" بالوقوف خلف التفجير.


في الأثناء تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم السبت، حيث تقوم وحدات من الجيش الروسي ببسط السيطرة الكاملة على المناطق الأوكرانية وضرب مواقع قوات كييف، فيما تستمر الأخيرة في التقدم ومحاولة استعادة أراضيها، بدعم غربي.
وأعلنت القوات الروسية تحقيق مكاسب في شرق أوكرانيا الجمعة بعد سلسلة انتكاسات مريرة على جبهات عدة، لكن يبدو أن كييف تحتفظ بزمام المبادرة ودعت الجنود الروس إلى اختيار الاستسلام.
وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، أن قوات كييف استعادت نحو 2500 كيلومتر مربع من الأراضي التي احتلتها روسيا منذ بدء هجومها المضاد في نهاية سبتمبر.
العرب والعالم روسيا و أوكرانيا روسيا تكشف تفاصيل جديدة حول عملية تفجير جسر القرم
وقال زيلينسكي في مداخلته اليومية التي ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي: "هذا الأسبوع وحده، حرر جنودنا 776 كيلومترا مربعا من الأراضي في شرق بلدنا و29 بلدة 6 منها في منطقة لوغانسك".
وأضاف "في المجموع، تم تحرير 2434 كيلومترا مربعا من أراضينا و96 بلدة منذ بداية هذه العملية الهجومية".
وفي مؤشر إلى الثقة التي يشعر بها الأوكرانيون بعد نجاح هجومهم المضاد، وعد وزير الدفاع أوليكسيتش ريزنيكوف بـ"ضمان الحياة والأمن والعدالة" للجنود الروس الذين يختارون الاستسلام.
من جهتها أعلنت موسكو أنها حققت مكاسبها الأولى - ثلاث قرى في شرق أوكرانيا - بعد خسارة مساحات كبيرة من الأراضي على عدد من الجبهات في الأسابيع الأخيرة.


طيب اعدى الليلة كوبية كده الناس دى مابتهزرش


فقد تم استئناف حركة المرور على الجسر الذي يربط القرم بروسيا بعد ساعات من انفجار ضخم





  • روسيا تقصف زابوريجيا بعد تجدد الضربات الصاروخية على عدة مناطق أوكرانية




موسكو

استؤنفت حركة المرور الخفيفة على الجسر الروسي الوحيد المؤدي إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014 بعد ساعات من انفجار ضخم أسقط أجزاء من الطريق. وخلف الانفجار ثلاثة قتلى.
وكان الضحايا، بحسب تقارير، في سيارة مجاورة عندما انفجرت شاحنة، ما أدى إلى انهيار أجزاء من طريق السيارات التي تمر على الجسر.
وتقول روسيا إن الجزء المخصص لمرور قطارات سكة الحديد على الجسر- حيث احترقت ناقلات النفط- سيعاد افتتاحه مساء اليوم.
وكان الجسر قد افتتح في 2018 وكان رمزاً لعملية الضم غير المشروعة لشبه جزيرة القرم من قبل روسيا.
ولم يعلن ميخائيلو بودولياك، مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي، المسؤولية الأوكرانية المباشرة عن الحادث لكنه كتب يقول: "القرم، الجسر، البداية".
وأضاف في تغريدة له على تويتر"كل شيء غير شرعي يجب تدميره، وكل شيء سُرق يجب إعادته إلى أوكرانيا، وكل شيء احتلته روسيا يجب طرده".
و قارنت وزارة الدفاع الأوكرانية بين انفجار الجسر وغرق سفينة الصواريخ الروسية "موسكفا" في أبريل/ نيسان.
وغرّدت على تويتر قائلة: "رمزان مشهوران للنفوذ الروسي في شبه جزيرة القرم الأوكرانية سقطا. فما هو التالي بالدور؟".
وفي هذه الأثناء، علق الحساب الرسمي للحكومة الأوكرانية على تويتر على الحريق بتغريدة قال فيها إنه "حريق مهين".
وقالت وزارة الخارجية الروسية إن "ردة فعل نظام كييف على دمار بنية تحتية مدنية هو دليل على طبيعته الإرهابية".
من الصعب المبالغة في أهمية ورمزية رؤية الجسر وهو يحترق. فهذا الجسر الذي افتتحه الرئيس بوتين في 2018 كان الهدف منه أن يرمز إلى أن القرم أصبحت روسية.
وكانت روسيا تستخدم الجسر لنقل العتاد العسكري والذخيرة والأفراد من روسيا إلى ساحات المعارك في جنوبي أوكرانيا.
وبصفته هذه، فإن السلطات الأوكرانية قالت إنه كان هدفاً مشروعاً في سعيها لاستعادة السيطرة على شبه الجزيرة.
وأي هجوم على القرم، حيث يحتفظ الجيش الروسي بوجود كثيف، سينظر إليه على أنه إذلال كبير آخر للكرملين.
ويحمل الأوكرانيون مشاعر كره خاصة للجسر. ولهذا السبب فإن وسائل التواصل الاجتماعي ضجت بالاحتفالات لرؤيتها الحريق- بعد يوم واحد من عيد الميلاد السبعين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وتقول السلطات المحلية في القرم إنها ستنظم رحلات للمعدية بين البر الرئيسي الروسي وشبه الجزيرة.
وقالت اللجنة القومية الروسية لمكافحة الإرهاب : "اليوم وفي تمام الساعة 06:07 صباحاً، انفجرت شاحنة على الطريق المعبد من جسر القرم من جهة شبه جزيرة تامان، مما تسبب في اشتعال النار في سبع ناقلات وقود في قطار كان متجهاً نحو شبه جزيرة القرم".
وأضافت أن "حارتين من طريق السيارات على الجسر انهارتا جزئياً".
وألقى رئيس البرلمان في القرم فلاديمير كونستانتينوف باللائمة في انفجار الجسر على من وصفهم بـ "المخربين الأوكرانيين، الذين نجحوا أخيراً في إيصال أياديهم الدموية إلى جسر القرم".
وأضاف بأن الدمار الذي لحق بالجسر سيتم "إصلاحه على الفور، حيث أنه ليس من النوع الخطير".
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في تعليقات نقلتها عنه وكالة انترفاكس الروسية، إن الرئيس بوتين أُبلغ بـ "الحالة الطارئة" على الجسر وطلب تحقيقاً حكومياً في الحادث. وهناك تحقيق جنائي يجري حالياً في ملابسات الحادث.
وكان الجسر الذي يبلغ طوله 19 كيلومتراً ويعبر فوق مضيق كيرتش، وتكلف بناؤه 2.7 مليار دولار، قد افتتح من قبل الرئيس بوتين بعد أربع سنوات من ضم موسكو للقرم بصورة غير مشروعة.
ويُعد الجسر الأطول في أوروبا، وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أشادت به واصفة إياه بأنه "بناء القرن". وكان مسؤولون روس قد زعموا في السابق أنه الجسر محمي تماماً من أي تهديدات من الجو أو البر أو البحر.
ويبعد جسر العبور أكثر من 100 ميل عن المناطق الخاضعة للسيطرة الأوكرانية. وقال خبير متفجرات لبي بي سي إنه يعتقد أن الحريق الذي اندلع لم يكن على الأرجح بسبب صاروخ.
وقال الخبير: "إن عدم وجود بقايا شظايا أو انفجار على سطح الطريق يوحي بأنه لم يتم استخدام سلاح يسقط من الجو".
وأضاف بأنه من الممكن أن يكون الحادث "هجوماً مخططاً بشكل جيد من الأرض هو السبب".
وختم قائلاً: "أعتقد أن متفجرات مزروعة على الجزء المخصص للسيارات من الجسر وعلى الجزء المخصص للقطار فُجرت في وقت واحد تقريباً باستخدام أمر مُشفر باللاسلكي".
وتمتلك كييف قوة الزخم في هذا الصراع. فقد استعاد الجيش مساحات واسعة من الأراضي، ما أجبر القوات الروسية على التخلي عن مواقع كانت تسيطر عليها لفترة طويلة.
وفي خضم الخسائر التي منيت بها، بدأت موسكو عملية تعبئة عسكرية شابها الفوضى، وقادت إلى خروج احتجاجات نادرة مناهضة للحرب في روسيا وإلى نزوح كبير للرجال ممن هم في سن الخدمة العسكرية.
وقد أعرب مذيعون وضيوف في الاستوديو في البرامج الحوارية على شاشات التلفزة الروسية عن تشاؤمهم المتزايد حيال الوضع في أوكرانيا.


ضربات صاروخية على كييف ومدن أخرى وبوتين يؤكد أنها رد على انفجار جسر القرم



شن الجيش الروسي ضربات صاروخية في أنحاء متفرقة من أوكرانيا، أصابت مناطق مدنية في العاصمة كييف ومدن وبلدات أخرى.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا شنت الهجمات الصاروخية ردا على الانفجار الذي وقع يوم السبت على الجسر الوحيد المؤدي إلى شبه جزيرة القرم المحتلة.
ويقول مراسلو بي بي سي في أوكرانيا إن سلسلة الهجمات الروسية هي الأوسع نطاقا منذ الأسابيع الأولى من الحرب في فبراير/ شباط.
وأعلن متحدث باسم أجهزة الطوارىء الأوكرانية مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في الانفجارات.
وقال قائد الجيش الأوكراني إن 75 صاروخا تم إطلاقها حتى الآن.
وأضاف الجنرال فاليري زالوجني أن 41 من تلك الصواريخ تم تحييدها بواسطة الدفاعات الجوية.
ولم تتمكن بي بي سي من التحقق من هذه المعلومات.
وقال متحدث حكومي إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وأن أكثر من 20 أصيبوا في الغارة على منطقة شيفتشينكيفسكي في كييف.
ويقول بول آدمز، المراسل الدبلوماسي لبي بي سي، إنه سُمع دوي انفجارين على الأقل في وسط كييف بعد وقت قصير من الساعة 8:00 بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت غرينتش).
وشاهد طاقم بي بي سي على سطح الفندق الذي يقيم فيه بالعاصمة الأوكرانية إحدى الضربات الصاروخية.
وكانت صفارات الإنذار قد انطلقت قبل ذلك بحوالى 90 دقيقة.
ويشير مراسلنا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها كييف للقصف منذ عدة أشهر، وأضاف أنه يبدو أن التفجيرات كانت مركزة أكثر بكثير من الضربات الروسية في وقت سابق من الحرب.
كما وقعت انفجارات في خاركيف ولفيف ودنيبرو وزابوريجيا ومدن أوكرانية أخرى. وأفادت تقارير بانقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق.
وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن روسيا "تحاول محو أوكرانيا" من على وجه الأرض.
وقال زيلينسكي إن الضربات الروسية استهدفت البنية التحتية للطاقة في جميع أنحاء البلاد.
وقد تعرضت منشآت طاقة في كييف ولفيف ودنيبرو وفينيتسيا وزابوريجيا وخاركيف ومناطق أخرى للقصف، حسبما قال الرئيس الأوكراني في منشور بموقع تليغرام.
"إنهم يريدون الذعر والفوضى، يريدون تدمير نظام الطاقة لدينا. إنهم يائسون".
كما قال زيلينسكي إن الهدف الآخر للهجمات هو الناس.
وقال إنه "تم اختيار مثل هذا الوقت وهذه الأهداف بشكل خاص لإحداث أكبر قدر ممكن من الضرر"، داعيا الناس إلى البقاء في الملاجئ.
من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الضربات استهدفت منشآت للطاقة والجيش والاتصالات ردا على الانفجار على جسركيرتش.
وقال بوتين إن من الواضح أن أجهزة المخابرات الأوكرانية أمرت ونظمت ونفذت ما سمّاه "الهجوم الإرهابي" الهادف إلى تدمير البنية التحتية المدنية الحيوية لروسيا.
ووصف بوتين انفجار الجسر بأنه عمل إرهابي لا يمكن أن يمر دون رد، وهدد برد قاس إذا وقعت أي هجمات أخرى على الأراضي الروسية.
وكان بوتين يتحدث بعد اجتماع لمجلس الأمن الروسي.
وتوالت الانتقادات الدولية للقصف الروسي.
ووصفت المفوضية الأوروبية الهجمات بأنها همجية وجبانة.
وقال المتحدث باسم الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إنه أصيب بصدمة شديدة.
ووصفت بريطانيا الهجوم بأنه "غير مقبول"، فيما تحدث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني، أولاف شولتز، عبر الهاتف مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي.
وقال رئيس الوزراء التشيكي، بيتر فيالا، إن الهدف من الهجمات ليس تدمير البنية التحتية العسكرية، بل قتل المدنيين ونشر الخوف.
واستدعت مولدوفا السفير الروسي، قائلة إن بعض الصواريخ الروسية حلقت فوق مجالها الجوي.
وجاءت الهجمات بعد يومين من تفجير في الجسر الوحيد الذي يربط بين الأراضي الروسية وشبه جزيرة القرم.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اتهم أجهزة المخابرات الأوكرانية باستهداف أجزاء وصفها بأنها مهمة للغاية من البنية الأساسية المدنية الروسية في ما اعتبره عملا إرهابيا.










أحيييه...على مايبدو مايبدو ههههه

يعنى بوتن ولا بابضن لا بوتين و والبترول بترولنا ياعونية والشتا جت وهتولول زى الأحم

لو كان فى ايده حاجة غير يشجب ويحتج حلاوة روح كان عمل دول الندالة نفسها

دوسوا ولا يهمكم المكتوب مامنه مهروب



ياريت تسحب قواتك مكلفانا صراحة

وخلاص فيه وحدة عربية واسلحة روسية صينية غورفى داهية ياعميل ان لم يكون هو فيك

الدنيا هتخرب ومش ناقصيين تدفعنا تمن وفاتورة حربكم لافلوس ولا شعرة تطير من جنودنا جاتكو الهم جبر يلم العفش وهتيجى زى البوبى تطلب السماح من التنين هههه
مش عارف مين ماقلنا قبل كده بس انتوا اللى مش سامعيين وقلتوا سوفة بتهبل

لأصحاب السمو

سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات

وسمو ولى العهد ورئيس مجلس الوزراء MSمحمد بن سلمان


وتقرو على القاب سوفة المسكينى هههههه هى دى الألقاب اللى بتطير فى الحق ها

بالله يا 2 إن وان يعنى ضربة قاسمة قاضية هاتوه يعتذر ويرجع قفاه يقمر عيش والمرة دى إحنا اللى مش هنمد ايدينا اصل عندنا حساسية من العفانة









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 25-12-22, 07:12 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:26 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.