آخر 10 مشاركات
✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          6 - موعد مع الغرام - روزمارى كارتر - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          328 - العروس المتمردة - جوليا جيمس (اعادة تصوير) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-22, 12:41 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 شجرة نخيل أسطورية تنتج أكبر بذور في العالم‎‎














كوكو دي مير هي أيقونت حقيقية لسيشيل. على مر القرون مين الكوكو دى ياسوفة مير عرفناها بحر بالفرنسية حلاوتكم غيه الشطارة ديه فعلا أقتربتم من معرفة ماهى Coco de Mer

فقد اكتشف البحارة هذه البذور الضخمة العائمة وصدقوها إلى بذور "جوز الهند البحري". أدى ذلك إلى تسمية ، أو "جوز الهند من البحر". كانت البذور النادرة للغاية ذات قيمة عالية ؛ دفع الأمراء والأباطرة ثمناً باهظاً لامتلاكهم.
اليوم ، لا تزال تحظى بشعبية كبيرة كهدايا تذكارية ، على الرغم من أن بيعها منظم للحماية من التقليد والحصاد غير القانوني. يجب أن يأتي كل Coco de Mer مع ملصق ثلاثي الأبعاد وتصريح رسمي ، مما يضمن أنه قد تم تفريغه لمنع إعادة زراعته في مكان آخر.
[سيتاكاو] هم أيضًا مصدر العديد من الأساطير. وفقًا لأحدهم ، يجتمع الذكور والإناث معًا في ليالي مليئة بالعاطفة عندما لا ينظر أحد. إذا شاهد أي شخص الفعل بالفعل ، فإنه يُصاب بالعمى أو يموت. وفي حالة أخرى ، عندما رآهم اللواء تشارلز جورج جوردون من الجيش البريطاني لأول مرة ، اعتقد أنه كان ينظر إلى الفاكهة المحرمة التي قدمتها حواء لآدم في جنة عدن.
ما هو أفضل تذكار يمكن أن تحصل عليه من الجنة؟ عد الجزر الاستوائية في أرخبيل سيشيل موطنًا لشجرة نخيل أسطورية تنتج أكبر بذور نباتية في العالم يمكن أن يصل وزن الواحدة منها إلى 20 كيلوجرامًا.

و Lodoicea maldivica، المعروفة أيضًا باسم جوز الهند المزدوج، أو coco-de-mer هي نوع مميز من أشجار النخيل التي يكون ارتفاعها 25 - 34 مترًا.
وتنتج هذه النخلة بذورًا عملاقة يبلغ طولها 12 بوصة، ويبلغ محيطها 3 أقدام تقريبًا ويبلغ وزنها أكثر من 44 رطلاً، بحسب ما أورده موقع "أوديتي سنترال".
ويرسل الشكل الخارجي للبذرة إيحاءات خاصة، فهي تبدو وكأنها زوج من الأرداف الأنثوية، وقد ألهمت عددًا من الأساطير وكانت مطلوبة بشدة من قبل الملوك وغيرهم من الأشخاص ذوي النفوذ على مر السنين، وحتى اليوم، فإن ندرتها تجعل بذور coco-de-mer مطلوبة بشدة من قبل هواة الجمع.









ونشأت شجرة نخيل "كوكو دي مير" في جزيرتي براسلين وكوريوز في سيشيل. واليوم، يمكن أيضًا العثور على عدد من أشجار النخيل في الجزر الصغيرة.
وإجمالاً، لا يوجد الآن سوى حوالي 8000 شجرة برية ناضجة من هذا النوع من النخيل، مما يضعها على القائمة المهددة بالانقراض.
والبذور ليست الشيء العملاق الوحيد الذي تنتجه هذه النخلة، فيمكن أن ينمو طول أوراقها على شكل مروحة من 7 - 10 أمتار وعرضها إلى 4.5 متر.
ويعد هذا أمرا رائعا للغاية بالنظر إلى أن هذا النوع ينمو فقط على تربة صخرية متعطشة للمغذيات.
ولا يوجد الكثير من النيتروجين والفوسفور في الجزر، لكن Lodoicea maldivica تكيفت للعيش من دونهما، مما يتطلب فقط حوالي ثلث العناصر الغذائية التي تحتاجها النباتات المجاورة.







ويتم البحث عن بذور Lodoicea maldivica بسبب ندرتها، فهي لا تنمو فقط في جزر قليلة في سيشيل، ولكن خلال دورة حياتها التي استمرت قرونًا، ستنتج شجرة النخيل حوالي 100 بذرة فقط.
ويبدو أن البذرة تستغرق ما يصل إلى 7 سنوات لتنضج، واثنتين أخريين لتنمو. ومع ذلك، لا يحدث الإنبات إلا عندما تصل النخلة إلى "سن البلوغ"، الذي يستغرق ما بين 80 - 100 عام.
وحصلت شجرة النخيل على اسمها الأكثر شعبية - coco de mer - لأن البحارة اعتقدوا ذات مرة أن البذور العملاقة التي وجدوها تطفو في المحيط جاءت من جوز الهند في البحر أو "كوكو دي مير".
وفي الواقع، تعتبر ثمار أشجار النخيل، التي تحتوي على البذور، ثقيلة جدًا، لذا فهي تغرق في قاع المحيط. وبعد فترة، تغطيها القشرة، وتتحلل الثمار نفسها، مما يسمح للبذور بالارتفاع والطفو


تلهمنا Coco de Mer الاستثنائيه ، أحد أندر الجواهرفي جزر سيشل ، ان يكون مب منا فريدًا من نوعه.

















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 25-12-22, 06:45 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلم الايادي ياعسل على الموضوع

قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:19 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.