آخر 10 مشاركات
زهرة النار -قلوب أحلام زائرة- لدرة القلم: زهرة سوداء (سوسن رضوان) *كاملة* (الكاتـب : زهرة سوداء - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          317 – صدى الذكريات - فانيسا جرانت - روايات أحلامي (الكاتـب : Just Faith - )           »          مذكرات مقاتلة شرسة -[فصحى ] الكاتبة //إيمان حسن-مكتملة* (الكاتـب : Just Faith - )           »          أنين الهوَى - الجزء 1 من سلسلة تايري -شرقية زائرة -للكاتبة:ملك على* مكتملة & الروابط* (الكاتـب : ملاك علي - )           »          ودارتـــــــــ الأيـــــــــــــام .... " مكتملة " (الكاتـب : أناناسة - )           »          عــــيــــنـــاك عــــذابــي ... مكتملة (الكاتـب : dew - )           »          عيون لا تعرف النوم (1) *مميزة & مكتمله * .. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )           »          لقاء الخريف / الكاتبة : طرماء و ثرثارة ، كاملة (الكاتـب : taman - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-22, 10:27 AM   #1

إبراهيم المنسي

? العضوٌ??? » 501323
?  التسِجيلٌ » Apr 2022
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » إبراهيم المنسي is on a distinguished road
افتراضي عملية انفصال شبكية العين


عملية انفصال شبكية العين يمكن اعتبارها من أهم العمليات التي يمكن إجراؤها في منطقة العين وأكثرهم دقة، حيث نجد أنه يرغب العديد من الأشخاص في القيام بتلك العملية لتحسين النظر وتصحيح عيوب الإبصار والتخلص من الألم والالتهابات، ولذلك سنستعرض في هذا المقال كافة المعلومات الخاصة بعملية انفصال شبكية العين وطرق تشخيص تلك المشكلة.

عملية انفصال شبكية العين
قد يتساءل البعض عن كيفية إجراء عملية انفصال شبكية العين لاستعادة البصر وعلاج الالتهابات الشديدة في العين، ويظهر ذلك من خلال الآتي:
حيث نجد أنه ينصح العديد من الأطباء بإجراء تلك العملية لتصحيح النظر وعلاج مشاكل الشبكية إلى الأبد.
من الجدير بالذكر أن مشكلة انفصال شبكية العين ترجع إلى حدوث انفصال للهلام الزجاجي الموجود بشكل كلي داخل العين، ونتيجة لذلك توجد مساحة فارغة داخل العين مما قد يؤثر على الرؤية.
يقوم الطبيب المختص بفصل الشبكية بشكل جيد عن كافة الخلايا الموجودة حول الشبكية والتي تعمل على توفير الدم بشكل أساسي لتغذية الشبكية.
من ثم يتم إدخال كميات محددة من الدم داخل العين لضمان تغذية الأنسجة وبالتالي سيتمكن المريض من الرؤية بشكل واضح.

كيفية تشخيص انفصال شبكية العين
يمكن الإصابة بانفصال شبكية العين بدون ظهور أعراض خطيرة وواضحة، حيث نجد أنه يمكن تشخيص انفصال شبكية العين بشكل دقيق من خلال عمل عدة فحوصات وأشعة ويظهر ذلك من خلال الآتي:
حيث نجد أنه يقوم الطبيب المعالج بطلب عمل أشعة على تلك المنطقة باستخدام الموجات الفوق صوتية لإظهار الخلايا و للتمكن من تحديد ما إذا كان المريض يعاني من تمزق داخل العين.
كما أنه يمكن الاعتماد على تلك الأشعة لتحديد مكان الالتهابات الشديدة في العين.
ذلك بالإضافة إلى أنه قد يقوم الطبيب المختص بعمل فحوصات وكشف على الجزء الخلفي داخل العين.
من الجدير بالذكر أن الفحص الطبي الخاص بانفصال شبكية العين يتم في كلا العينين بشكل أساسي.




إبراهيم المنسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.