آخر 10 مشاركات
سحر جزيرة القمر(96)لـ:مايا بانكس(الجزء الأول من سلسلة الحمل والشغف)كاملة إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          [تحميل] للــعشــق أســرار، للكاتــبة : فـاطيــما (مصرية)(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          56 - الندم - آن هامبسون - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          رسائل بريديه .. الى شخص ما ...! * مميزة * (الكاتـب : كاسر التيم - )           »          همس المشاعر بين ضفاف صورة .. وحروف ماثورة... (الكاتـب : المســــافررر - )           »          غيوم البعاد (2)__ سلسلة إشراقة الفؤاد (الكاتـب : سما صافية - )           »          عبير الحب (الكاتـب : كنت .. أحلم - )           »          موريس لبلان ، آرسين لوبين .. أسنان النمر (الكاتـب : فرح - )           »          النسيان (الكاتـب : jourouh - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-11-22, 06:52 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo كأس العالم fifa ٢٠٢٢™





إنطلاق بطولة كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™ بمواجهة قطر والإكوادور بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني


  • تم تقديم موعد الحفل والمباراة الافتتاحية ليوم واحد لتكون المواجهة الوحيدة في اليوم الأول
  • يحافظ التغيير على التقاليد المعهودة التي تقر بأن يكون أحد طرفي المباراة الافتتاحية هو المنتخب المستضيف أو حامل اللقب
  • تواجِه السنغال منتخب هولندا بتاريخ 21 نوفمبر/تشرين الثاني في تمام السابعة مساءً بالتوقيت المحلي

من أجل متعة أكبر لجماهير المستديرة الساحرة في قطر والعالم، وبموجب قرار اتخذه بالإجماع مكتب مجلس FIFA اليوم، ستخوض الدولة المستضيفة أولى مبارياتها أمام منتخب الإكوادور يوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي لتكون تلك هي المواجهة الوحيدة في اليوم الأول من منافسات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™. وبذلك يكون قد تم تقديم المباراة الأولى وحفل افتتاح نسخة هذا العام في استاد البيت ليوم واحد، بينما تم تغيير توقيت إجراء مباراة السنغال وهولندا يوم الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني من الواحدة ظهراً إلى السابعة مساءً بالتوقيت المحلي تم اتخاذ هذا القرار عقب تقييم تبعاته على المنافسات والجانب العملي من البطولة، بالإضافة إلى مشاورات معمقة واتفاق مع الجهات المعنية الرئيسية والدولة المستضيفة، كما يأتي هذا التغيير ليحافظ على التقليد المتَّبع في كأس العالم FIFA™ بتنظيم حفل الافتتاح قبيل المباراة الافتتاحية التي يكون أحد طرفيها فريق الدولة صاحبة الضيافة أو المنتخب حامل اللقب يُذكر أنه لن يتم إجراء أي تغيير على تاريخ تسريح اللاعبين من طرف أنديتهم (14 نوفمبر/تشرن الثاني 2022)، وهو أمر تحكمه "لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين" سيتم إعلام أصحاب التذاكر عبر البريد الإلكتروني بهذين التغييرين على جدول المباريات، وستبقى تذاكرهم سارية بغض النظر عن التاريخ/التوقيت الجديد للمباراة. كذلك، تم تعديل جدول مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، بالإضافة إلى لوائح البطولة، وفق هذه التغييرات. بالإضافة إلى ذلك، سيسعى FIFA إلى معالجة أي مشكلة ستتسبب عن هذا التغيير بخصوص كل حالة على حدة. تم تعديل جدول مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، وكذلك لوائح المسابقة وفقًا لذلك.










كأس العالم لكرة القدم هي أهم مسابقة لرياضة كرة القدم تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات منذ عام 1930، ما عدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية. يشارك في النظام الحالي للبطولة 32 منتخبا وطنيا، منذ 1998، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للظفر بلقب البطولة لشهر كامل على ملاعب البلد المستضيف. تتأهل هذه المنتخبات إلى البطولة عن طريق نظام للتصفيات يقام على مدى ثلاث سنوات.
شهدت النسخ العشرين السابقة من بطولات كأس العالم فوز ثمانية منتخبات مختلفة باللقب. كما يسجل للمنتخب البرازيلي حضوره في كل البطولات، فهو لم يغب أبداً عن أي بطولة كأس عالم حتى الآن وهو الأكثر تتويجا بالكأس حيث فاز بها خمس مرات أعوام: 1958، و1962، و1970، و1994 و2002. يليه المنتخب الإيطالي الذي أحرزها أربع مرات في أعوام: 1934، و1938، و1982 و2006، مع المنتخب الألماني الذي أحرزها 4 مرات أيضاً أعوام: 1954، 1974، و1990، و2014. فاز كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني والمنتخب الفرنسي باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.
استطاع منتخبان فقط إحراز لقب البطولة مرتين متتاليتين، حيث كان المنتخب الإيطالي أول منتخب يحرز البطولة مرتين متتاليتين في نسختي عام 1934 و1938، ثم البرازيل بطل أعوام: 1958، 1962.
بطولة كأس العالم من أكثر الأحداث الرياضية مشاهدة على مستوى العالم، ففي نهائي كأس العالم 2006، الذي أقيم في ألمانيا، قدر عدد من تابع المباراة النهائية ب 715 مليون شخص.
حامل اللقب الحالي هو المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا بعد فوزه في النهائي على المنتخب الكرواتي بنتيجة 4–2.




فاقت توقعاتهم | محظورات وإمكانيات قطر في المونديال ترد على انتقادات الغرب






انطلق منذ ساعات قليلة أكبر حدث رياضي “قطر 2022” على مستوى العالم داخل دولة عربية لأول مرة في تاريخ المونديال.
وتحتضن قطر بطولة كأس العالم 2022، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، حتى 18 ديسمبر القادم.
ونجحت دولة قطر في تدشين دولة جديدة من أجل استضافة أكبر حدث رياضي على مستوى العالم وهو مونديال 2022 الذي ينال إبهار الجميع عقب افتتاحه بصفة رسمية غدا في تمام السادسة مساء .
وأصبحت دولة قطر على بعد خطوة واحدة من تنظيم النسخة الأفضل في تاريخ كأس العالم على مدار التاريخ .






حفاوة الاستقبال تبهر الجميع قبل انطلاق الافتتاح الرسمي




حرصت دولة قطر على استقبال البعثات المشاركة والمشجعين بقيم تراثية عربية و ملاعب وفنادق ومتنزهات وخدمات عربية من وحي المكان والزمان واحتفاظ بالتراث العربي وتخليد القيم الدينية والإسلامية لكافة الشعوب والمنتخبات المشاركة.






ملاعب قطر تبهر الجميع قبل انطلاق المونديال

نجحت قطر في تدشين ملاعب عالمية تطابق المواصفات العالمية بمقاسات وآليات جديدة لم تطبق من قبل في مشوار كأس العالم حيث تم تجهيز كافة الملاعب ومرافق التدريب والمناطق المخصصة للمشجعين بتكنولوجيا للتبريد بالطاقة الشمسية وإمكانية التحكم في درجة الحرارة للتأقلم خلال خوض المباريات.


قرار عاجل من قطر بشأن بيع المشروبات الكحولية في كأس العالم

قررت قطر، الجمعة، حظر بيع المشروبات الكحولية في ملاعب كأس العالم، وذلك قبيل يومين فقط من انطلاق مونديال 2022، الذي تستضيفه الدوحة.
وقال مسؤول بكأس العالم لوكالة "أسوشيتد برس" إن منظمي كأس العالم في قطر، قرروا حظر بيع جميع أنواع الجعة التي تحتوي على الكحول في الملاعب المستخدمة في بطولة كرة القدم.
وأوضح المصدر أن البيرة الخالية من الكحول ستظل متاحة للجماهير في المباريات الـ 64.
وكانت قطر قالت في وقت سابق، إنها ستسمح للجماهير التي تحمل التذاكر، بشراء المشروبات الكحولية في مباريات كأس العالم لكرة القدم، قبل 3 ساعات من انطلاق المباراة ولمدة ساعة بعد صافرة النهاية، ولكن ليس أثناء المباراة.



حظر الملابس الكاشفة والسجن لخلع التيشيرت في كأس العالم بـ قطر

حرصت دولة قطر على إجبار الوافدين على احترام العادات والتقاليد العربية والإسلامية خلال استضافة كأس العالم في ظل تحمس مشجعي كرة القدم لـ كأس العالم لكرة القدم 2022 الذي تنظمه قطر في 20 نوفمبر.
طلب المنظمون في قطر من المعجبين "احترام التقاليد والعادات المحلية" في قطر، بما في ذلك سياسات الكحول، المخدرات، الجنس وحتى فرض قواعد اللباس خلال كأس العالم 2022.
تخليد القيم الإسلامية داخل مونديال قطر







حرصت دولة قطر على الاحتفاظ بعادات وتقاليد الشعوب العربية خلال استضافتها مونديال 2022 من خلال معرفة التراث العربي ونشر القيم الإسلامية من خلال تواجد “ الباركود ” التعريفي في بعض الأماكن الخاصة بـ المشجعين واللاعبين تمجيدا للإسلام ونشرات اللافتات الدينية في معظم الشوارع .







رئيس الفيفا يهاجم النفاق الغربي بشأن مونديال قطر

حرصت بعض الدول الغربية على مهاجمة دول قطر عقب استضافة المونديال على الرغم من تنفيذ تصميمات وإنشاءات لم تحدث من قبل على مدار التاريخ الرياضي.
واتهم جياني إنفانتينو، الغرب بـ"النفاق" بشأن التعامل مع مونديال قطر وحقوق الإنسان في البلد الخليجي، وذلك قبيل ساعات من انطلاق بطولة كأس العالم.
وتحدث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنفانتينو في مؤتمر صحفي بالدوحة، لنحو ساعة تقريبا مدافعا عن قطر، قائلا إنه يجب على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس.
علينا أن نعتذر
وأضاف رئيس فيفا "أنا أوروبي.. وبسبب ما فعلناه على مدى 3000 عام في جميع أنحاء العالم.. يجب أن نعتذر لمدة 3000 سنة مقبلة قبل إعطاء دروس أخلاقية".

وتابع "أجد صعوبة في فهم الانتقادات لقطر.. علينا أن نستثمر في مساعدة هؤلاء الناس، في التعليم ومنحهم مستقبلا أفضل والمزيد من الأمل.. يجب علينا جميعا أن نثقف أنفسنا، فالكثير من الأشياء ليست مثالية ولكن الإصلاح والتغيير يستغرقان وقتا".
واعتبر إنفانتينو أن هذا الدرس الأخلاقي الأحادي الجانب "نفاق محض"، مضيفا "ليس من السهل تقبل الانتقادات لقرار جرى اتخاذه قبل 12 عاما.. الدوحة جاهزة وقطر جاهزة وبالطبع ستكون أفضل بطولة كأس عالم على الإطلاق".
ولفت إلى أن "فيفا يعتني بالعمال ووضعيتهم.. علينا أن نعتني بالأشخاص من ذوي الإعاقة وبجميع الأقليات.. ما يكسبه العمال بدولة قطر يساعدهم على تأسيس عائلات في دولهم".
وأكد أن قطر دولة لها سيادة ولا تحتاج إلى نصائح أو تدخلات حول حقوق العمال، موضحا أنه على أوروبا أن توقف الانتقاد وتركز على تحسين أوضاع المهاجرين لديها.

رئيس فيفا يفتح النار على أوروبا قبل المونديال



شن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، هجوما عنيفا على دول أوروبا، بسبب اتهامها لدولة قطر بالإساءة للعمال الذي ساهموا في بناء ملاعب كأس العالم 2022.
وقال إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي قبل انطلاق مونديال قطر:"أنا متواجد في قطر، واليوم أشعر بأنني قطري.. عربي.. إفريقي، اليوم أشعر بسعادة غامرة".

أضاف رئيس فيفا:" قطر ستنظم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم 2022، فخور بالعمل المبذول من أجل إنجاح البطولة، الجميع يتواجد هنا لكي ينجح هذا الحدث العالمي".

تابع:" يجب على الأوروبين أن يعتذرو للشعوب قيل إعطاء الدروس، يوجد العديد من المؤسسات الأوروبية هنا في قطر وتكسب الكثير، ما يربحه العمال في قطر، قد يساعدهم على تحسين المستوى النادي لأسرهم في بلادهم، ونحن “فيفا” نعتني جيدا بالعمال هنا وبأوضاعهم".




العرب يساندون قطر ضد حملات الترويج قبل انطلاق كأس العالم



حرص رؤساء وشعوب الدول العربية على مساندة دولة قطر ضد الحملة الممنهجة من بعض الدول على هامش استضافة كأس العالم






وأكد الشيخ ‏محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي ان استضافة قطر لكأس العالم إنجاز قطري وفخر خليجي.






وقال محمد بن راشد في تغريدة له عبر تويتر : إن تنظيم قطر لكأس العالم محطة تاريخية لكل العرب ونبارك لأمير قطر ولشعب قطر الشقيق هذا المنجز العالمي .




وشدد في تغريدته علي مساندة قطر حيث ذكر : جميع دول وشعوب المنطقة معنية بدعم نجاح هذه الفعالية العالمية الكبرى في منطقتنا وتمنياتنا بنجاحات خليجية وعربية مستمرة بإذن الله.


كما توجه إلى هناك رغم جولته المكوكيةوحضرالافتتاح سمو ولى العهد محمد بن سلمانMBSبمشاركة حضور وفد سعودى كبير





وووومصافحة تاريخية بين الرئيس السيسى والرئيس اردوغان

شعارنا

أهلك لا تهلك ياسادة

وأنا وبن عمى على الغريب

القيمة التسويقية لمنتخبات كأس العالم


وتقدر القيمة التسويقية لجميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 بنحو 12.33 مليار يورو، فقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.

ويحتل منتخب إنجلترا الصدارة بـ 1.26 مليار يورو، ويحل البرازيل ثانيا بـ 1.14 مليار يورو، وفرنسا ثالثا 1.03 مليار يورو، والبرتغال رابعا بـ 937 مليون يورو، وألمانيا خامسا بـ 885 مليون يورو.
ترتيب باقي المنتخبات من السادس حتى الأخير:

6- إسبانيا : 877 مليون يورو

7- الأرجنتين : 645 مليون يورو
8- هولندا : 587 مليون يوور
9- بجيكا: 563 مليون يورو
10- أوروجواي : 449 مليون يوور
11- كرواتيا : 377 مليون يورو
12- صربيا : 359 مليون يورو
13- الدنمارك : 359 مليون يورو
14- سويسرا: 281 مليون يورو
15- الولايات المتحدة الأمريكية: 277 مليون يورو
16- بولندا : 225 مليون يورو
17- المغرب: 241 مليون يورو
18- السنعال : 228 مليون يورو
19- غانا: 216 مليون يورو
20- كندا : 187 مليون يورو
21- المكسيك : 176 مليون يورو
22- كوريا الجنوبية : 164 مليون يورو
23- ويلز : 160 مليون يورو
24- الكاميرون : 155 مليون يورو
25- اليابان : 155 مليون يورو
26- الإكوادور: 146 مليون يورو
27- تونس : 62 مليون يورو
28- إيران : 59 مليون يورو
29- أستراليا: 38 مليون يورو
30- السعودية: 25 مليون يورو
31- كوستاريكا: 18 مليون يورو
32- قطر: 14 مليون يورو




لعيب














تعرفوا على التعويذة الرسمية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي حملت اسم "لعيب" على هامش مراسم إجراء القرعة النهائية للبطولة اليوم في الدوحة.
وترمز التعويذة المبتكرة، التي تحمل اسم "لعيب"، إلى شخصية مرحة قادمة من عالم افتراضي، أي هو كائن ينتمي لعالم مواز، ولا يمكن تصنيفه كشيء معين، ولك حرية أن تصفه كما شئت. وقد اعتادت هذه الشخصية الفريدة متابعة بطولات كأس العالم عبر التاريخ والتفاعل مع أبرز لحظاتها، كما تتحلى بروح المغامرة والاستكشاف وتقديم المساعدة.




"المونديال" يغيّر قطر والمنطقة وكأسَ العالم

السياسة الناعمة لتغيير العالم عبر الرياضة والسياحة ياسادة

خلاص جت رجلهم عندنا شطارتكم مايخرجوش ولا هم فالحين يقششونا وياخدوا خيرنا يدفعوا شوية
وانتهى دور العرب كفريصة ورجعنا صيادوبفرد فى شباكى خخخخ


وتيجى تصيده يصيدك ملحوظة هم الصيد وليس نحن هههه
لا حظوا قطر تعتبر أكبر مصدر للغاز الخام لاوربا يعنى مصدر تهديد بعم ضخم هلى بالكم

ستعود الأمور لنصابها ايون بامرالله جارى العمل على ذلك بس الصبر الموضوع موش سهل الله المستعان



للعلم تعتبر كرة القدم "الظاهرة الأكثر كونية في عصر العولمة".
و كأس العالم هو الحدث الأكثر متابعة عالميًا، والدولة التي تستضيفه تستفيد اقتصادياً من جهة وتعزز صورتها الذهنية لدى الشعوب من جهة أخرى. فكيف غيّر المونديال قطر وكأس العالم؟



حفل الافتتاح


















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 25-12-22, 07:09 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.