آخر 10 مشاركات
125 - الضوء الهارب - جينيث موراي (الكاتـب : حبة رمان - )           »          عندما يعشقون صغاراً (2) *مميزة و مكتملة *.. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          73 - شاطئ الجمر - سالي وينتوورث (الكاتـب : فرح - )           »          متزوجات و لكن ...(مميزة و مكتمله) (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          أحلام بعيــــــدة (11) للكاتبة الرائعة: بيان *كامله & مميزة* (الكاتـب : بيدا - )           »          فَرَاشة أَعلَى الفُرقَاطَة (1) .. سلسلة الفرقاطة * متميزه و مكتملة * (الكاتـب : منال سالم - )           »          1026 - مؤامرة قاسية - هيلين بروكس - د.ن (الكاتـب : pink moon - )           »          عشق مطعم بالمُر -قلوب أحلام زائرة -للكاتبة::يمنى عبد المنعم*مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-23, 02:58 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile13 تشيبوراشكا







مرحبا آل روايتى موضوعنا اليوم عن بطل مختلف . وقد أصبح البطل المضحك للأعمال الأدبية والرسوم الكاريكاتورية والرمز الرسمي لبعض الوقت للمنتخب الوطني الروسي في الألعاب الأولمبية في وقت واحد حجر عثرة أمام العديد من النزاعات القانونية.


وقد ظهرعلى أرض الواقع باسم تشيبوراشكا،دارت خلافات كبيييرو بين الكاتب وفنان الرسوم المتحركة من هو الأب الروحى الحقيقى له والأحق به هى دى الخناقات ولا بلاش المستفيد الجمهور






الفجوة التجارية


التقاضي بين أوسبنسكي و شفارتسمان بدأ بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، في التسعينات. وقد حدثت الذروة في الفترة 2004-2007. لفت الفنان الانتباه إلى حقيقة أن صورة تشيبوراشكا في الطبعات الأولى من الكتب تختلف اختلافا كبيرا عن شخصية الرسوم المتحركة التي رسمت بعد ذلك. والفرق موجود بشكل لا لبس فيه. لذلك، فمن المعقول أن نتحدث عن اثنين من الشخصيات المؤلف مختلفة: شخصية الرسوم المتحركة والبطل الأدبي.








الطابع الأدبي


تخيله كاتبه إدوارد أوسبنسكي بعيون صفراء (مثل بومة النسر). رأس كبير (مثل الكرة ). أما الذيل فهو رقيق وقصير متل الأرنب وشكله النهائى (مثل الدب الصغير). بالمناسبة، في العدد الأول من كتاب عن تشيبوراسكا والتماسيح الجنرال، التي نشرت قبل ظهور الرسوم المتحركة الشهيرة في عام 1966، بدا الحيوان مختلفة. لذلك كان ينظر إلى صورته من قبل اثنين من الفنانين الآخرين، ألفيفسكي وكالينوفسكي. باختصار يمكننا أن نقول:لا تبدو صورته قبل الشهرة أى على الورق وكأنها هو !

بطل الرسوم المتحركة








صورة مشرقة لا تنسى من تشيبوراشكا فى الرسوم المتحركة السوفياتية، التي نشرت في عام 1969، صممها رسام الكاريكاتير الرسوم المتحركة ليونيد شفارتسمان (الاسم الحقيقي - إسرائيل أرونوفيتش شفارتسمان). وبعد ذلك، في جميع الرسوم الكاريكاتورية الأخرى حول تشيبوراسكا، خلق هذا الفنان عبقرية السوفياتي الشخصيات. لذا فإن الحق في حيوان متحرك ينتمي إليه عندما كان فيلم الكارتون يمثل القيم ويبنى شخصية الطفل بعيدا عن العنف











وتشيبوراشكا هو حيوان خيالي ابتكره الكاتب الروسي السوفيتي الراحل، أدوارد أوسبيِنسكي، بالتعاون مع الرسام، ليونيد شفارتسمن، ليكون بطلا لأحد أفلام الرسوم المتحركة السوفيتية حيث يرافقه دائما تمساح يدعى (غينا). وأصبح هذا الحيوان الخيالي رمزا لإنجازات استوديو "سويوز مولتفيلم" السوفيتية.











شيبوراشكا فيلم دمى قصير - الحلقة الثانية إنتاج : ستوديو سويزمولت فيلم - 1971 تم تصوير الحكاية بناء على كتاب إدوارد أوسبنسكي (جين التمساح وأصدقائه) يُهدي (شيبوراشكا) صديقه (جينا) هدية هليكوبترا بمناسبة عيد ميلاده ويتمنى (شيبوراشكا) وصديقه التمساح الإنضمام للكشافة ولكنهما لا يملكان المهارات المطلوبة لذلك فماذا سيفعلان؟




تابعوا لمعرفة المزيد














ملحوظة : نالت الحكاية جائزة أفضل كرتون - مهرجان الاتحاد السينمائي الخامس - عام 1972


وحازت أغنية (يوم الميلاد) على جائزة أغنية العام بكل جدارة وإستحقاق





وفجأة سيأتي الساحر في طائرة هليكوبتر زرقاء


وسيقدم لي عرضاً مجاناً ويهنئني بيوم ميلادي

وسيترك لي 500 قطعة بوظة


وأنا أعزف على الأكورديون أمام كل المارة ..

ياسلام مع الأسف يوم الميلاد مرة واحدة بالعام

مازال في ذاكرتي يوم ذهبت لبيت الجيران

لحضور حفلة عيد ميلاد زميلة لي في المدرسة


لم تكن حتى صديقتي المقربة، ولكن

لبس ثوب جديد وأكل كيكة العيد


جعلته يوما لا يُنسى









أصل الاسم


وفقا لحكاية أوسبنسكي، وهو حيوان غير معروف تم نقله جنبا إلى جنب مع البرتقال إلى "كوبورانوتسيا"، وهذا هو، في الانخفاض، ببساطة. وبالتالي فإن اسم - تشيبوراشكا. في القاموس تعني: دمية من نوع فانكا-فستانكا، ألعاب Vanka-Vstanka هذه أو ، كما يطلق عليها أيضًا ، البهلوانات؟ :"Cheburashka تعنى بهلوان يعنى منها ،وهى عبارة عن دمية ممتلئة الجسم ، وهى نوع من الدمى التي،بغض النظر عن كيفية رميها ، تنهض من تلقاء نفسها."-وهى واحدة من الألعاب الأولى لعدة أجيال من الشعب السوفيتي. لا تزال تحظى بشعبية كبيرة. يُعتقد أن هذه اللعبة جاءت إليهم من اليابان ، وربما من الصين. هناك أسطورة أن الراهب بوديهارما عاش في الصين في القرن السادس الميلادي. في دير شاولين ، جلس هذا الراهب في منصب واحد لمدة تسع سنوات ، منغمسًا في التأمل والصلاة. نتيجة لذلك ، جفت القوة في الذراعين والساقين.


وسبحان العاطى الوهاب لما الزهر يلعب ما أقولكوش بقى هههههه







فقد تصدر فيلم "تشيبوراشكا" الروسي الكوميدي، قائمة الأفلام الأعلى ربحا في تاريخ السينما الروسية، بأرباح تجاوزت الـ 5 مليارات روبل، خلال أقل من شهر من إصداره.
وصدر فيلم "تشيبوراشكا" في الأول من يناير، بميزانية إنتاج بلغت الـ 850 مليون روبل، وحقق في اليوم الأول لعرضه، أرباحا فاقت الـ 227 مليون روبل.




جدير بالذكر أن عرض فيلم "تشيبوراشكا" السينمائي العائلي بدأ في 1 يناير الجاري وأصبح أكثر الأفلام في روسيا شعبية بعد أن حصد الإيرادات المذكورة، وتقدم الفيلم بذلك على فيلم " العبد " الروسي ( عام 2019) من إخراج كليم شيبينكو، وفيلم "أفاتار" الأمريكي (عام 2009) من إخراج كامرون.



يذكر أن







الفيلم الكوميدي العائلي بمشاركة تشيبوراشكا فيروي قصة مغامرات هذا الحيوان القادم من بلاد البرتقال البعيدة في روسيا. ويشارك في الفيلم كذلك نجوم السينما الروسية: سيرغي غارماش، يلينا ياكوفليفا، فيودور دوبرونرافوف وغيرهم.
المصدر: كومسومولسكايا برافدا



أكثر الأفلام الروسية شعبية أمام مجلس الدوما الروسي


ويروي فيلم "تشيبوراشكا" الكوميدي، قصة مغامرات هذا الحيوان القادم من بلاد البرتقال البعيدة في روسيا.
وشارك في الفيلم نجوم السينما الروسية: سيرغي غارماش، ويلينا ياكوفليفا، وفيودور دوبرونرافوف، وغيرهم



يلم Cheburashka 2023 مترجم كامل



القصة

ماذا لو كان تشيبوراشكا موجودًا حقًا ماذا لو لم يكن لعبة قطيفة ولكنه حيوان فروي حقيقي يعيش في بستان برتقال في بلد بعيد




هنااا


مشاهدة ممتعة للجميع ^_^














اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.