شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   الأفـلام الـوثـائـقـيـة (https://www.rewity.com/forum/f191/)
-   -   معكم فى رمضان كل مفيد وظريف (https://www.rewity.com/forum/t489572.html)

اسفة 13-05-23 01:54 AM

يا نايم وحّد الدايم يا غافي وحّـد الله


- يا نايم وحّد مولاك للي خلقك ما بنساك


- قوموا إلى سحوركم جاء رمضان يزوركم

يلى هشتغل لكم مسحراتى النهاردة ههههه

https://i.imgur.com/OyToL6B.gif

العبارات السابقة من العبارات المشهورة للمسحّرين على مدار تاريخ مصر

فما أصل كلمة مسحراتى ..ومن هو أول مسحراتى فى التاريخ ؟!
تعالوا

المسحراتي أو المسحر، لفظ مشتق من السحور، وهي مهنة يطلقها المسلمون على الشخص الذي يوقظ الصائمين في ليل شهررمضان لتناول وجبة السحور.

https://i.imgur.com/m6RLswE.gif

وبالتاريخ، كان بلال بن رباح، وهو أول مؤذّن في الإسلام ومعه ابن أم كلثوم، يقومان بمهمّة إيقاظ الناس، الأول يؤذّن فيتناول الناس السحور، والثاني يمتنع بعد ذلك فيمتنع الناس عن تناول الطعام.



وعلى مستوى مصر، كان أول من نادى بالتسحير عنبسة بن إسحاق سنة 228 هـجرية وكان والياً على مصر، ويذهب سائراً على قدميه من مدينة العسكر في الفسطاط إلى جامع عمرو بن العاص وينادي الناس بالسحور .


ووفقاً لموقع تراثيات، فإن اسمه عنبسة بن إسحاق بن شمر بن عيسى بن عنبسة الأمير أبو حاتم، وقيل‏:‏ أبو جابر، وهو من أهل هراة، وهي مدينة في أفغانستان حالياً، وتولى إمرة مصر بعد عزل عبد الواحد بن يحيى عنها، وولاه الخليفة العباسي المنتصر محمد بن الخليفة المتوكل على الله جعفر.
ملن بيسحر الناس ليه هل ياترى كان عاشق للطبول بس مكسوف والى وكده وسمعته بقى وبتاع إحتمال لكن والسر أنه كا نشديد شوية فاتُهم إنه من الخوارج فلما تولى الحكم حكم بالعدل ورد الحقوق وفعل ماسبق ذكره
المسحراتى الفرفوش رزق برده هههه
www.youtube.com/watch?v=XJ6R_QwQ21Y

https://i.imgur.com/VPKGEiZ.gif


اسفة 13-05-23 01:55 AM

https://i.imgur.com/IvaSP6G.gif



الهايصة واللايصة والمدلعة لا والله مش اسامى حريم جعفر العمدة لا إنها أخر موضة ما يعلم بها إلا ربنا وهى اسماء
حلويات رمضان 2023 والتى أثارت ضجة واسعة، على السوشيال ميديا، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعض أسماء الحلويات الغريبة، واخذوا في إطلاق بعض الأسماء للسخرية على تلك الأسماء، تعليقا على "موضة" الحلويات هذه السنة في رمضان، لذلك يعرض " العاصمة" بعض أسماء تلك الحلويات ومما تتكون.


https://i.imgur.com/kvezqbK.gif


يكثر في رمضان أكل الحلويات، وتظهر أصناف جديدة وأشكال جديدة، واختراعات كذلك في الحلويات، ويهرول الناس عليها لتذوقها وشرائها في العزائم، ولكن في هذه السنة بالغت محلات الحلويات في اختراعات اسامي الحلويات ومنها: اللايصة والهايصة والمدلعة والزغروطة والمكشكشة والمدحرجة والكرفي.


https://elasimah.com/uploads/images/...9fdbae22b4.jpg


ما هي اللايصة؟



اللايصة هي عبارة عن خليط من بلح الشام، ممزوجة بالكريمة والمانجو، وتتزين بالفستق والبندق، وتشتهر بمذاق لذيذ.


https://elasimah.com/uploads/images/...9fda29498d.jpg


ما هي الهايصة؟



الهايصة تتكون من الكروفلى، واللبن المكثف مع الكيك الصغير، الذي يعتمد على الطعم الجميل والمذاق الجميل.

ما هي المدلعة؟



المدلعة هي خليط من البسبوسة والكنافة، أجمع الجميع على الطعم اللذيذ، والرائحة الجميلة.

ما هي المدحرجة؟



المدحرجة هي مكونة من كنافة على شكل كرات، محشية بالمكسرات، مع صوص الفستق.

ما هي المكشكشة؟



المكشكشة هي تتكون من جلاش باللبن والمكسرات البندق والفستق، والسوداني.

مش عارفة مالها صوابع زينب، والكنافة، والقطايف، الله يستر بقى ويحينا ويحيكم ربنا وما ياغرش ابو على من ام على والسنة الجاية تنزل بقى صوابع على"ولا جنس آدم يعلن العصيان ويقولوا هنزلكم بالمتمرمطة"، وساعتها نقول " وفين المطلقة بقى على كدة"والله يستر من الحوادث اللى هيتسبب فيها اكلها قال يعنى الأكل فى رمضان ناقص


https://i.imgur.com/LFaxxCs.gif

وشوفوا الفيديو ولاحظوا تعليق التمساح وهو بيقولها ايوة احنا نبدا بالمايصة قال يعنى سمع اللايصة غلط هههههه
فيديو أكلت جوزى "الهايصة واللايصة" و "بسبوسة سوشي " .. واقفلى يابنى الترند على كدا ????



اسفة 13-05-23 01:55 AM

ويبدو أن موضوع قطةالإمام لن يمر مر الكرام فاهو الشعب العربى الجميل بعد مامرت اللقطة الإنسانية يتساءل هل نقضت القطة وضوء الإمام أى هل أفسدته
الأجابة ببساطة لا القطط من الطوافين والطوافات اى ليوا بنجس
لحظة لحظة
إليكم الدليل

عن كبشة بنت كعب بن مالك -وكانت تحت ابن أبي قتادة-: أن أبا قتادة دخل فسَكَبَتْ له وَضُوءًا، فجاءت هرة فشربت منه، فأصغى لها الإناء حتى شربت، قالت كبشة: فرآني أنظر إليه، فقال: أتعجبين يا ابنة أخي؟ فقلت: نعم، فقال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إنها ليست بنجس، إنها من الطوافين عليكم والطوافات».

[رواه أبو داود والترمذي والنسائي وأحمد والدارمي]

الشرح
في الحديث أن أبا قتادة بدأ وضوءه، فدخلت هرة - والهرة تدخل البيوت وتخالط الناس وتتردد عليهم – فأصغى لها الإناء لتشرب من ماء الوضوء، فتعجبت كبشة ابنة أخيه من فعله -وهو ماء معد للوضوء ولا بد من أن يكون طاهراً مطهراً- فأخبرها بالحديث أن الهرة ليست نجسة و لا تؤثر في الماء لأنها من المخالطين للناس دائماً .

www.youtube.com/watch?v=P3HZxx7yWSo


اسفة 13-05-23 01:56 AM

https://i.imgur.com/PHNJKVj.gif



مرحبا آل روايتى مال السوشيال ميديا مقلوبة بسبب فيلم زنجو باترا مع كامل الاحترام لكل البشر وكل الوان وكل الجنسيات لكن دى حقيقة دامغة
ايه الحكاية ياسوفة ابدا حبايب قلبى سودوا وجه كيلوباترا ???? اى والله زى ما بقولكم مده فى فيلم من إخراج جادا زوجة بيل سميث الممثل

www.youtube.com/watch?v=IktHcPyNlv4

أثار الإعلان الترويجي لفيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا، ستبثه شبكة "نتفليكس" خلال الشهر القادم، انتقادات وجدلا عبر المنصات المصرية، وذلك بسبب إظهار الملكة التي حكمت مصر وذات الأصول اليونانية ببشرة سمراء، وقد عُدّ ذلك تزييفا للتاريخ.
واتهم ناشطون الشبكة بمحاولة تزييف تاريخ مصر القديم وتزوير المعطيات التاريخية الثابتة، ووصفوا ما قامت به الشبكة بمحاولة سرقة تاريخ مصر وحضارتها ونسبها لحضارات أخرى.

https://i.imgur.com/IJzK8dW.gif

ولقي الإعلان هجوما واسعا من الجمهور المصري، لكون شكل الملكة كليوباترا في المسلسل يتوافق مع ما تروّج له "حركة الأفرو سنتريزم" (Afrocentrism)‏ والمتعصبة للعرق الأسود، إذ تزعم أن الحضارة المصرية أصلها أفريقي
زاهي حواس عن فيلم "كليوباترا": تزوير للحقائق انتقد زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إطلاق منصة Netflix فيلما يصور الملكة كليوباترا بأنها سوداء البشرة. الفيلم الوثائقي من إخراج جادا بينكيت سميث، زوجة النجم الأمريكي الشهير ويل سميث، والذي يصور الملكة كليوباترا على أنها امرأة سوداء، ووصفه وزير الآثار المصري السابق زاهي حواس بأنه "تزوير للحقائق". وسيبدأ عرض الفيلم على المنصة رسميًا يوم 10 مايو المقبل، حيث ستلعب الممثلة أديل جيمس دور الملكة. وعلق "حواس" على الفيلم الذي أثار انتقادات عامة في مصر لتصويره الملكة البطلمية على أنها ذات بشرة سوداء، قائلا: "هذا وهمي تماما، كانت كليوباترا يونانية، ما يعني أنها شقراء وليست سوداء". وأضاف "حواس" أنه في السنوات الأخيرة ظهر اتجاه بقيادة الأمريكيين السود والسود في أمريكا الجنوبية، زعموا أن الحضارة المصرية من أصل أسود، مؤكدا أنها مزاعم خاطئة تماما. وقال "حواس" إن الحضارة السوداء لا علاقة لها بالحضارة المصرية، مشيرًا إلى أن الحضارة السوداء لم تحكم مصر إلا في عهد الأسرة الخامسة والعشرين في عهد مملكة كوش أي في نهاية الحضارة المصرية القديمة. وأشار "حواس" إلى أن المعابد المصرية تحتوي على رسومات لملوك مصر. وأن هذه الرسومات هي صور لرجال يضربون أعدائهم، موضحا أنه يتم تصوير الأعداء على الجدران إما أفارقة أو نوبيون أو ليبيون أو آسيويون، وكلهم يبدون مختلفين تمامًا في الجنسية عن ملوك مصر. وتابع "حواس": "تحاول Netflix إثارة الارتباك لنشر معلومات كاذبة بأن أصل الحضارة المصرية أسود".


https://i.imgur.com/MyLMtWX.gif


كما سخر مغردون عبر المنصات المصرية من قرار نتفليكس إظهار الملكة بهذا الشكل، رغم ابتعاده عن الشكل المعروف للمصريين، وكذلك لليونانيين الذين تنحدر أصول كليوباترا منهم.


ولم تأت مهاجمة العمل المنتظر من نتفليكس من المصريين فقط بل من اليونانيين أيضًا، كون الملكة كليوباترا تشكل جزءا من حضارتهم، فكتب الباحث التاريخي بول أنتونوبولوس "من المضحك في الإعلان أنهم يقولون إن كليوباترا كانت امرأة يساء فهمها، لكنهم استمروا وساهموا في سوء الفهم هذا من خلال التلميح إلى أنها كانت سوداء بدلًا من ملكة مصر اليونانية".
حتى النيران الصديقة لم ترحمهم وانتقد عدد كبير من الأفارقة ما فعلته المنصة العالمية، حيث لا يمكن عرض التاريخ بهذه الطريقة "غير الدقيقة"، واصفين ما حدث بأنه سقطة مريعة للمنصة.


وعلى الرغم من الاعتقاد الشائع بأن كليوباترا تنحدر من أصول مصرية، فإن الواقع يشير إلى أنها كانت تنتمي لأسرة بطليموس المقدونية التي تنحدر من نسل أحد جنرالات الإسكندر الأكبر، وهو بطليموس الأول.
واللى هيسألنى هقول والله خير وبركة إزاى ياسوفة
ياجماعة الخير فيه ناحية جميلة خفية للموضوع لولا الفيلم ما حصلت كل هذة البلبلة والتى بسببها سعى وسيسعى الجميع لمعرفة الحقيقة والتاريخ الصحيح فهمتوا وسع ياكوكو اليابان سوفة قادمة ????

www.youtube.com/watch?v=1znwNN1dhHw
وماتقلقوش على كليوباترا اللى قضت على الشباب وعلى يوليوس قيصر وانطونيوصاحية وميتة كسجائر ما عتقت هتفلت من تحت إيديها تلك المحاولة ده ممكن يموتوا من الخضة ????

https://i.imgur.com/ZYABZNk.gif





الساعة الآن 10:01 PM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.