آخر 10 مشاركات
304 - صفقة زواج - ستيفاني هوارد - م.د ( كتابة فريق الروايات المكتوبة / كاملة** ) (الكاتـب : بنوته عراقيه - )           »          183 - بحر العتاب - مارغريت بارغيتر - روايات عبير القديمة (كتابة /كاملة ) (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          بين الماضي والحب *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : lossil - )           »          100- الأرث الآسر- آن ميثر - روايات عبير القديمة (كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          1199 - مرارة الغيرة - روايات عبير دار النحاس ( كتابة /كاملة)** (الكاتـب : samahss - )           »          533 - مطلوب زوجة وام - بربارة ماكماهون - قلوب عبير دار النحاس ( كتابة - كاملة ) (الكاتـب : samahss - )           »          بقايا ركام *مميزة ومكتملة* .. بقلمي Sarah S (الكاتـب : بريق أمل - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          وأغلقت قلبي..!! (78) للكاتبة: جاكلين بيرد .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

Like Tree1Likes
  • 1 Post By اسفة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-24, 05:11 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,961
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo اليوم العالمي للسلحفاة













اليوم العالمي للسلحفاة..


يحتفل العالم يوم 23 مايو، من كل عام بـ اليوم العالمي للسلحفاة «World Turtle Day»، من أجل عمل حملات توعية للمحافظة على السلاحف، التي يوجد أَنواع منها مهددة بالانقراض.






قررت منظمة إنقاذ السلاحف الأمريكية الاحتفال باليوم العالمي للسلحفاة يوم 23 من كل عام، من أجل تشجيع العمل الإِنساني العالمي لـ المحافظة على السلاحف.

وتنظم منظمة إنقاذ السلاحف الأمريكية في اليوم العالمي للسلحفاة العديد من الفعاليات، للتوعية بأهمية حماية هذا النوع من الزواحف، وكيفية الحفاظ عليها.



ويرجع سبب تحديد هذا اليوم العالَمِي للسلحفاة في عام 1978عندما تم إنقاذ سلحفاة أمريكية كبيرة من الانقراض، ما لفت انتباه العالم إلى ندرة هذا الكائن الذي أوشك على الاختفاء، ومن هنا ظهرت عدة منظمات عالمية لحماية السلاحف من الانقراض بينها منظمة ATR، والتي أنقذت أكثر من 3000 سلحفاة.




لذلك قررت منظمة "ATR" الأمريكية، الاحتفال باليوم العالمي للسلاحف، وذلك للمحافظة علي التنوع البيولوجي وعدم انقراض السلاحف التي دخلت طور الإنقراض مع الكثير من الأحياء البحرية بسبب الملوثات البشرية التى يتم إلقائها في البحار والمحيطات وتعلق في الأحياء البحرية وأهمها السلاحف وقد تؤدي إلي الموت السريع ، بما يزيد من تكاثر قنديل البحر ولدغاته، بسبب قلة أعداد السلاحف التى تتغذى على قنديل البحر وتهاجمه.

وقامت المنظمة بالاحتفال بهذا اليوم العالمي منذ عام 2000 وذلك بسبب تعرض بعض أنواع السلاحف للانقراض، بعدما استطاع هذا النوع الحيواني من البقاء والتكاثر لملايين السنين على كوكب الأرض، ولكن الأنسان عمل علي انقراضه بطرق مباشرة مثل الصيد وغيرمباشرة مثل رمي القمامة والمواد البلاستيكية والمخالفات البشرية في البحار والمحيطات.

طرق احتفال متنوعة
وتتغير طرق الاحتفال باليوم العالمي للسلاحف، حول العالم، كما تختلف مظاهر الاحتفال في البلد الواحدة، مثل بعض الدول الأوروبية وأمريكا يتم إرتداء الملابس التى تشبه السلحفاة، أو إرتداء الفساتين الصيفية الخضراء، وإنقاذ السلاحف التى يتم صيدها على الطرق السريعة في أمريكا.

أقدم الحيوانات على كوكب الأرض
وحيوان السلحفاة من أقدم أنواع الأحياء البرمائية على كوكب الأرض، وكان أول آثار للسحلفاة البرية أكتشفها العلماء قبل نحو 200 ميلون سنة، ويشير الي أن السلحفاة البحرية أحدث منها في الأرض ويبلغ عمرها 150 مليون عام، و تتميز السلحفاة بجلد مقوى بحراشف قرنية ويمكنها العيش في ظروف مناخ متغيرة ولا تتأثر بالكوارث الطبيعية، ويظل الإنسان هو عدوها الوحيد.

وفي بعض الدول تقدم السلحفاة كوجبة طعام رئيسية للبحارة، وأصبحت بعض الأنواع البحرية وجبة مميزة وغالية الثمن في عصرنا الحالي، ورغم الاعتقاد السائد بأن السلاحف بطيئة جدا، إلا أن السلحفاة يمكنها السباحة في الماء بسرعة كبيرة تصل إلى 35 كيلومترا في الساعة، كما وأن صغار السلاحف يمكنها السباحة بسرعة كبيرة، أما السلحفاة البرية فتزحف بسرعة بطيئة تتراوح بين 0.21 و0.48 كيلومترا في الساعة.



worldturtleday






shezo likes this.

اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 23-05-24, 08:57 AM   #2

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 11,244
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

مرحبا.صباحات الخير جميلتي سوفي

جميلة اطروحتك عن السلحفاة
بكل ما ذكرته عنها من مواصفات
واسباب تعرضها للإنقراض والخطر
والذى هو عنصرا بشريا خالصا
فقد وهب الله السلحفاة درعا واقيا يحميها من غيرها من الكائنات

ويظل ياجميلتي أن السلحفاة كائن جميل جدا
يحبه الكبار والصغار على حدا سواء
فهى كما لو كانت عمارة تسير على الارض بنلك الصدفة المقواة فوق ظهرها
وارجلها الاربع القصيرة
وكم كان مذهلا لنا ونحن أطفال ان تخفي راسها اسفل درعها
وننتظر كثيرا ولا نمل حتى تطل برأسها ثانية
لا ادرى أكان هذا نوعا من اللعب تتبادله مع الاطفال
ام إستياءا من بنى البشر الذين بحدقون بها

سلمت ياقمراية
صباحك سكر


shezo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.