آخر 10 مشاركات
وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          90 -حبيب الأمس - جين سامرز -عبير دار الكتاب العربي (الكاتـب : Just Faith - )           »          صمت الجياد (ج2 سلسلة عشق الجياد) للكاتبة الرائعة: مروة جمال *كاملة & روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          ستظل .. عذرائي الأخيرة / للكاتبة ياسمين عادل ، مصرية (الكاتـب : لامارا - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          قدرها ان يحبها شيطان (1) .. سلسلة زهرة الدم. (الكاتـب : Eveline - )           »          381 - الانتقام الاخير - كيت والكر (الكاتـب : أميرة الورد - )           »          402 - خذ الماضي وأرحل - مارغريت مايو (الكاتـب : عنووود - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-08, 03:01 AM   #1

سماالياقوت
 
الصورة الرمزية سماالياقوت

? العضوٌ??? » 85
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 12,759
?  نُقآطِيْ » سماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond reputeسماالياقوت has a reputation beyond repute
افتراضي &&الشعلة الزرقاء -رسائل جبران خليل جبران لمي زيادة&&سهيل بشروني وسلمى حفار الكزبري





الشعلة الزرقاء -رسائل جبران خليل جبران لمي زيادة

ضم هذا الكتاب الشعلة الزرقاء رسائل جبران خليل جبران إلى مي زيادة، وهو يتوجه إلى محبي أدب الرسائل الذين من حقهم أن يعلموا أن هذه الرسائل المخطوطة ألقت أضواءً جديدة على حياة هذين الكاتبين المبدعين، وعلى فكرهما ومؤلفاتهما، وعلى العلاقة العاطفية التي نشأت بينهما عبر المراسلة في الثلث الأول من القرن العشرين.

عدد الرسائل ثمان وثلاثون رسالة، وكذلك برقية مطبوعة أرسلها جبران من نيويورك إلى مي في القاهرة مطلع عام 1931 للتهنئة بالسنة الجديدة، معتذراً عن الكتابة إليها "بيد مريضة". وكان آخر ما تسلمته مي من جبران رسماً لكف مفتوحة، تتوقد منها شعلة زرقاء مرسومة بريشته، وكتب بخطه إلى جانبها: "من جبران إلى ماري" بتاريخ 26 آذار 1931، أي قبل وفاته بأسبوعين فقط، انطلاقاً من هنا أعطى لمجموعة رسائله هذه إليها عنواناً يرمز إلى شعلة حبهما الصافية الخالدة!

الناشر:
الحب الذي نشأ بين جبران خليل جبران ومي زيادة حب فريد، بل حب نادر، لا مثيل له في تاريخ الأدب، أو في سير العشاق. لقد دامت تلك العاطفة العارمة بينهما زهاء عشرين عاماً دون أن يلتقيا إلا في عالم الفكر والروح، والخيال الضبابي، إذ كان جبران في مغارب الأرض مقيماً، وكانت مي في مشارقها، بينهما "سبعة آلاف ميل"، كما قال جبران، و"البحار المنبسطة" كما قالت مي. ومع ذلك نرى أنهما كانا أقرب قريبين، وأشغف حبيبين..
.


الرابط
https://www.4shared.com/file/32312009...f8e/_____.html





سماالياقوت غير متواجد حالياً  
التوقيع
عذرا علمى مكانك فوق الرؤس وليس تحت اقدام الجبناء
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية النبي ( جبران خليل جبران ) ^RAYAHEEN^ منتدى الـروايــات الـعـربـيـة 24 20-12-13 08:59 AM
*&*رواية * الأجنحة المتكسرة * تأليف ..جبران خليل جبران*&* ^RAYAHEEN^ منتدى الـروايــات الـعـربـيـة 3 06-12-11 12:43 PM
رائعة جبران خليل جبران المواكب sarab تراتيل المشاعر 12 26-10-10 10:47 AM
طلب ضروري لمؤلفات نزار قباني _ جبران خليل جبران nana_pain منتدى الـروايــات الـعـربـيـة 2 19-11-08 11:14 AM
البدائع والطرائف...جبران خليل جبران بلا عنوان منتدى الـروايــات الـعـربـيـة 4 30-07-08 06:24 PM


الساعة الآن 08:08 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.