آخر 10 مشاركات
هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          587 - امرأة تائهة - راشيل فورد - ق.ع.د.ن ... حصريااااااا (الكاتـب : dalia - )           »          112 - دمية وراء القضبان - فيوليت وينسبير - ع.ق (الكاتـب : بنوته عراقيه - )           »          مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          16- انت وحدك - مارغريت ويل - كنوز احلام القديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          سيدة قلبه (35) للكاتبة: Deborah Hale .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > مــطــبــخ روايــتــي > كتب الطبخ العربية _ الأجنبية _ فيديوهات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-09, 12:35 AM   #1

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
B10 كتاب آحلى أكلات هندية بالصور لآحلى أعظاء روايتي


آحلى سلام للجميع هذه منوعة معلومات جمعتها ونقلتهالكم وصفات هندية ة إن شاء الله تعجبكم
بنات إنتظروا شوية للتحميل الصور شكرا

المطبخ الهندي





عدد الوصفات :22








يبنى المطبخالهندي بشكل كبير على الرز والتوابل والبقول والفاكهة وخبز التشاباتي والنان.
ولكل منطقة في بلاد الهند خصوصيتها ففيما تشتهر كشمير باكل اللحوم والحمّص تعرف دلهي بطعام التندوري وهو الفرن الهندي الشبيه بالتنور، ويشتهر اقليم البنغال في تنوع حلوياتهم وفي الاسماك، كما تعرف منطقة مدراس بطعامها النباتي المعمول من السميد والتمر هندي وجوز الهند، وتشكيلة كبير من الخضار والفاكهة والبقوليات.
وقد كان للوجود البريطاني الفضل في نشر اطعمة الهند في اوروبا مثل الكري والتشاتني مع ان ما نشره البريطانيون لا يمثل الطعام الهندي الحقيقي.
يعتقد ان كلمة كري هي تحريف لكلمة karhi التي تعني بلغة الجنوب اليخنة او المرق لهذا فان كل طبق يحوي على المرق يطلق عليه اسم كري.
والكري في اللغة الدارجة قد يعني ورق الكري الاخضر او خلطة البهار والتي ليس من الضرورة ان يكون ورق الكري من مكوناتها، وتختلف خلطة الكري منمنطقة الى اخرى
اما التشتني فهو عضو رئيس في الطعام الهندي اليومي حيث يصاحب الاطباق او يستعمل لدهن الرغيف وغيره او يقدم كفاتح ومثير للشهية.
ومن مكونات المطبخالهندي الاساسية اللبن الرائب ومنتجاته وهم يعملون منه ما يشبه المش عندنا وهو اللبن الرائب يخمّر مع الحلبة والشطة. ويدخل اللبن في معظم اطباقهم كما انه يتناول بعد الاكل لخصائصه الصحية المنظفة للمعدة . .
ويشتهر المطبخالهندي بكثرة استخدامه للطعم الحريف الحار والذي مصدره الاساس الفلفل. ويزداد استخدام الفلفل في بلاد الهند كلما اتجهت جنوباً.



المطبخ الهندي .. عالم من البهارات والمذاقات
تكا.. دال ماخني.. وسمبوسك بنجابي

القاهرة: منى مدكور
قد تكون الصين الموطن الأصلي لمختلف أنواع البهارات، إلا أن الفضل يعود للهنود في تقديم تلك البهارات الى العالم من خلال مذاقات أطعمتهم المميزة. أهل الهند لا يؤمنون فقط بأهمية البهارات لمذاق أطباقهم، لكن بفوائدها الصحية أيضاً. وبخاصة بهارات «الهيل» و«القرفة» و«الزنجبيل» و«القرنفل» و«الفلفل الأسود». أما «الكاري» الذي اشتهرت به الأطباق الهندية، فلا يعني بالضرورة أن الطبق المقدم ذو مذاق حار كما يعتقد البعض، حيث تعني كلمة كاري في شبه القارة الهندية «الصوص» الذي يجمع بين كافة أنواع البهارات التي يعتمد عليها الهنود في طعامهم وليس لنوع معين من البهار.
«الشرق الأوسط» التقت الشيف براكاش واز، المسؤول عن المطعم الهندي بفندق «جراند حياة» بالقاهرة، فأكد أن شهرة المطبخ الهندي تعود إلى آلاف السنين الماضية، وأضاف: «يمتاز أهل شبه القارة الهندية في التفاوت في إضافة البهارات لأطعمتهم، حيث عرف أهل باكستان أنهم أقل القوم إضافة للبهارات لأطباقهم. بينما يبالغ الهنود في إضافتها لأكلاتهم. يتشابهون في هذا مع أهل بنغلاديش. إلا أن شهرة المطبخ الهندي بدأت تخرج للعالم الخارجي منذ جلاء الاحتلال الإنجليزي عام 1947 فضلا عن تحول العالم إلى قرية صغيرة بات فيها التعرف إلى ثقافة الآخر أمرا بالغ السهولة».
ومن أهم المكونات التي تعتمد عليها الأطباق الهندية كما يقول الشيف براكاش، هي الخضراوات وذلك لرفض الهندوس ذبح الابقار وتناول لحومها، وهو ما دفعهم إلى البعد عن كل لحم فغدوا نباتيين أو شبه نباتيين. ويضيف قائلا: من أكثر ما اشتهر به المطبخ الهندي هو التندوري، الذي جاء من فرن التندور لطهي الطعام وهو عبارة عن فرن مستدير وعميق من الطين على شكل بئر صغيرة يتم طهي الأطعمة فيه بشكل رأسي وهو موجود في كل البيوت الهندية. وخرجت منه مسميات العديد من الأطعمة الهندية منها «الخبز التندوري»، و«الدجاج التندوري»، و«البهارات التندوري»، وغيرها من الأطباق التي تربط بين محتوى الطبق وطريقة صنعه.
براكاش يشير إلى أن لكل منطقة في الهند ما يميزها من الطعام فيقول: «على سبيل المثال تشتهر منطقة الشمال بطريقة الطهي بالتندوري والبرياني، بينما يشتهر الجنوب الهندي بالطعام الذي يحتوي على جوز الهند واستخدام الأرز بكثرة، أما منطقة الوسط الهندي فقد تأثرت بكل الثقافات التي مرت على الهند خلال فترات الاحتلال ولكن يغلب عليها استخدام الأسماك. إلا أن اختلاف الأطباق المقدمة لا يمنع أن يجتمع الهنود على طريقة شبه موحدة في تناول طعامهم، حيث تجتمع الأسرة الهندية على«الدستر خوان» أو السفرة جلوسا على الأرض ويضعون الطبق الرئيسي أمام ربة البيت التي تتولي تقديم الحصص المقننة لأفراد الأسرة الذين غالباً ما يلتهمون طعامهم بأصابعهم وهم يتلذذون بخلط مكونات الطعام بأيديهم بطريقة معروفة. اما أوراق الشاي التي تفخر بزراعتها شبه القارة الهندية والتي يعشقها العالم كله، فتقدم في الهند بعدة طرق، حيث يشرب الهنود الشاي بطريقة اقرب للطريقة العربية ليقدم مجففا على شكل خرز خشن أو ناعم ويضاف فقط له الزنجبيل لإعطاء نكهة خاصة، ولا يتناولون أبدا الشاي الأخضر، حيث ينسب الشاي الأخضر لدول آسيا، كما أنهم من النادر أن يشربوا الشاي بالحليب إلا فقط على الإفطار مع الخبز الذي له عدة أنواع منها «النان» للإفطار و«البابار»، وهو خبر منفوش مقلي». ومن المطبخ الهندي يقدم لنا الشيف براكاش مجموعة من الأطباق هي حلو «الجولاب جامون»، و«كباب تندوري»، وعصير «لاسي»، و«أرز بسمتي بالجمبري»، و«دال ماخني»، و«سمبوسك بنجابي»، و«فروج التكا والماسالا».
كباب تندوري
* المقادير:
ـ 1 علبة زبادي.
ـ 10 غرامات جنزبيل.
ـ 5 غرامات ثوم.
ـ 100 مللي خل.
ـ 5 غرامات كزبرة بودر.
ـ 2 غرام فلفل ابيض.
ـ 1 كيلوغرام كباب ضاني.
ـ 100 مللي زيت ذرة.
ـ 100 غرام سبانخ.
ـ 50 غرام كزبرة طازجة.
ـ 20 غرام فلفل اخضر حار.
ـ ملح حسب الطلب.
ـ ليمون.
طريقة الإعداد:
* يخلط كل من الكزبرة خضراء + الخنزبيل الطازج + فلفل اخضر + ثوم، ثم يضرب جيدا كل ما سبق في الخلاط مع الزيت حتى يصبح مثل الكريمة.
* يضاف الخليط السابق الى الكباب الضاني ويقلب جيدا ثم يوضع الملح والفلفل الأبيض وعصير الليمون و يقلب جيدا.
* ثم يوضع الكباب في فرن التندوري حتى ينضج، أو في حالة عدم وجود فرن تندوري يسوى على الشواية بالفحم او بالفرن و يقدم ساخنا.
أرز بسمتي بالجمبري
* المقادير:
ـ 150 غرام ارز بسمتي.
ـ 50 مللي زيت زرة.
ـ 180 غرام جمبري.
ـ 20 غرام بصل مفروم على طريقة «جوليان».
ـ 10 غرامات ثوم.
ـ 2 غرام لاورو.
ـ 2 غرام حبهان.
ـ 2 غرام قرنفل.
ـ 2 غرام قرفة.
ـ 3 غرامات كمون سليم.
ـ 2 غرام كركم.
ـ ملح حسب الطلب.
ـ 20 فلفل أبيض.
طريقة الإعداد:
* نحضر إناء نضع فيه الزيت ثم يضاف القرفة و القرنفل والحبهان والكمون السليم وورق الاورو ثم نضع البصل الجوليان حتى يأخذ اللون الذهبى ثم نضع الثوم ويقلب الكل جيدا.
* يضاف الماء المغلي بحيث كل كوب أرز يضاف اليه كوبان ماء ثم يوضع الأرز في الماء ويقلب مع وضع قليل من الكركم ثم يغطى جيدا ويترك حتى ينضج على نار هادئة.
* يحمر الجمبري في زيت مع الثوم والملح والفلفل الأبيض ثم يضاف إليه الأرز ويقلب جيدا وتضاف الكزبرة المفرومة على الوجه و يقدم ساخنا.
دال ماخني
* المقادير:
ـ 100 غرام عدس اصفر.
ـ 100 غرام عدس اسود.
ـ 20 غرام صلصة طماطم.
ـ 50 غرام زبد.
ـ 50 غرام بصل مفروم.
ـ 20 غرام ثوم مفروم.
ـ 5 غرامات جنزبيل بودر.
ـ 5 غرامات فلفل بودر (شطة).
ـ 2 غرام كركم.
ـ 3 غرامات ملح طعام.
ـ 10 ملليغرام كريمة طازجة.
ـ 5 غرامات زنجبيل طازج مفروم و فلفل اخضر حار.
ـ 30 ملليغرام زيت ذرة.
طريقة الإعداد:
* يغسل العدس جيدا، ثم يسوى على النار حتى ينضج ثم بعد ذلك نحضر إناء نضع به زيت الذرة ونحمر به البصل حتى يأخذ اللون الذهبي.
* يوضع الثوم و الجنزبيل الطازج المفروم والفلفل الحار المفروم على الخليط السابق.
* توضع الطماطم المضروبة بالخلاط، ثم تضاف كل التوابل السابقة، ثم يضاف العدس المسلوق، ثم تضاف الزبد والكريمة عند التقديم ويقدم ساخنا.
وسمبوسك بنجابي
* المقادير:
ـ 100 غرام بطاطس مسلوقة ومهروسة.
ـ 25 غرام بسلة.
ـ 2 غرام ثوم.
ـ 5 غرامات زنجبيل فريش مفروم.
ـ 3 غرامات شطة بودرة.
ـ ملح حسب الطلب.
ـ 100 غرام دقيق.
ـ 20 غرام زبد.
ـ 100 غرام زيت ذرة.
ـ 5 غرامات كزبرة طازجة.
ـ 2 غرام كمون حب (صحيح).
ـ 2 غرام فلفل حار.
ـ 2 غرام كركم.
ـ 2 غرام فلفل أبيض.
ـ 2 غرام كمون بودرة.
طريقة عمل الحشوة:
* نحضر وعاء واسعا ونضع به قليلا من الزيت ثم الكمون الحب، ثم نضع الثوم المفروم والجنزبيل والفلفل الحار المفروم، ثم نضع البسلة.
* نترك الخليط قليلا على النار مع التقليب، حتى يقترب من النضج، ثم تضاف الكزبرة المفرومة والملح والفلفل والشطة والكركم والكمون البودرة ويقلب جيدا، ثم يترك حتى يبرد.
طريقة صنع العجينة:
* يوضع الدقيق في إناء ثم يوضع الزبد مع قليل من الملح ويقلب جيدا ثم يوضع الماء والبطاطس المهروسة وتخلط العجينة حتى تتماسك، تقطع العجينة الى قطع صغيرة وتفرد على شكل دائرة، ثم تقطع الى نصفين، ثم نقوم بوضع الحشو داخل العجين، ثم تقفل على شكل مثلث، ثم تقلى في الزيت حتى تأخذ اللون الذهبي وتقدم ساخنة.
فروج التكا ماسالا
* المقادير:
ـ 250 غرام فروج من دون عظم.
ـ 150 غرام بصل مفروم.
ـ 50 غرام طماطم مفرومة.
ـ 10 كزبرة طازجة مفرومة.
ـ 5 غرامات شطة بودرة.
ـ 5 غرامات ثوم مفروم.
ـ 10 غرامات زنجبيل طازج مفروم.
ـ 30 غرام زبد.
ـ ملح حسب الطلب.
ـ 5 غرامات كركم.
ـ 50 غراما كريمة طازجة.
ـ 5 غرامات سكر.
ـ 3 غرامات فلفل بودرة.
ـ 5 غرامات فلفل أخضر مفروم.
طريقة الإعداد:
تحضير صوص الطماطم
* يضاف عصير الطماطم والزبد والفلفل الحار والجنزبيل الطازج وقليل من الماء ويترك حتى يغلى ثم يصفى.
* نحضر إناء ونضع به البصل وقليلا من الزيت، ثم نضع البصل المفروم.
* عندما ينضج البصل نضع قليلا من الثوم المفروم.
* يضاف صوص الطماطم ثم يوضع الدجاج المخلى ويترك حتى يغلي.
* يضاف الفلفل والجنزبيل والملح و قليل من السكر والشطة البودرة إلى الدجاج.
* عندما ينضج تضاف الكريمة الطازجة و يترك حتى الغليان ثم تقدم ساخنة.
حلو الجولاب جامون
* المقادير:
ـ 5 غرامات حبهان.
ـ 250 غرام لبن بودر.
ـ 50 غرام فسدق.
ـ 2 كوب سكر.
ـ 1/2 غرام زعفران.
ـ 1 لتر زيت.
طريقة الإعداد:
* يخلط اللبن البودرة مع الماء حتى يعطى عجينة جيدة، ثم بعد ذلك يقطع إلى قطع صغيرة على شكل دائرة، ثم يوضع إناء على النار هادئة ويوضع بها كمية الزيت، ثم يوضع قطع الجولاب جامون في الزيت وتحرك حتى تنضج، توضع في السكر الشراب مع الزعفران والفسدق ويقدم ساخنا.
لعمل الشراب:
* 2 كوب سكر مع 2 كوب ماء مع ليمونة تترك على النار حتى تصل للغليان و يضاف قليل من الحبهان.
عصير لاسي
* المقادير:
ـ 2 علبه زبادي سادة.
ـ 50 مللي مانجو فريش عصير.
ـ سكر حسب الرغبة.
طريقة الإعداد: * يضاف الزبادي مع السكر وعصير المانجو في الخلاط ويضرب جيدا. * يقدم في كأس التقديم


من المطبخ الهندى دجاج تكا


تعتبر دجاج تكا من الأطباق الهنديه الشهيره التى عادة ما يستخدم فيها قطع صغيره من صدور الدجاج أو الشيش

طاووك .. وكلمة تكا تعنى قطع من الدجاج .



المقادير




افرخه مقطعه الى أربعة اربع أو قطعصغيره ـ 2 ملعقه كبيرة زبادى ـ 1 ملعقة صغيرة ثوم ـ 1ا ملعقه صغيره جنزبيل

1 ملعقه صغيرة كركم ـ 1 عصير ليمونة ـ 2 ملعقه كبيرة زيت ـ نصف ملعقه صغيرة بهارات (أو حسب الرغبه )


وتشكيله البهارات

ملح - فلفل - زنجبيل - روزماري=حصى البان - زعتر - هيل - كمون - كركم- قرفه

كاري - قرنفل مطحون - فلفل احمر = بابريكا

وممكن اي انواع من البهارات المفضله



نصف ملعقة صغيرة ملح (أو حسب الرغبه ) ـ نصف ملعقه صغيرة شطة ( أو حسب الرغبه )
• الطريقه



• فى وعاء متوسط ضعى الزبادى مع الثوم و الجنزبيل ، وقلبيهم جيدا .

• أضيفى الكركم و الكارى ، و استمرى فى التقليب .

• ضعى عصير الليمون و الزيت على الخليط السابق .. أضيفى الملح و البهارات و الشطة ، وقلبى الخليط جيدا .



• ضعى الدجاج فى الخليط السابق و قلبيها جيدا .. اتركيها فى الثلاجه لمدة 3 ساعات .



• ضعى الدجاج فى الشواية ، حتى تحمر جيدا و تتاكدين من النضج أو ضعيها فى الفرن .


• تقدم بجانب أرز أبيض و سلطه خضراء وممكن تقدم فى العيش الشامى




و بالهنا والشفاء

• ملحوظه





mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-09, 12:37 AM   #2

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
افتراضي

براتا بحشوة (الآلو وهي كلمة هندية) البطاطس

المقادير:

ثلث إلى نصف كوب ماء

نصف م ص ملح

2-3 م ص زيت

1 كوب طحين القمح الكامل تجدينه في الأسواق مكتوب عليه ATTA وأظنه الطحين الأسمر.

الطريقة:


تخلط جميع المقادير

قسمي العجين إلى 8 كريات واتركيها ترتاح نصف ساعة إلى بضع ساعات

وفي هذه الأثناء اعملي الحشوة والتي مقاديرها:


2 بطاطس بحجم متوسط مسلوقة ومهروسة جيداً

نصف م ص ملح

نصف م ص كمون حب

ربع م ص كركم (عقدة صفراء)

ربع م ص الفلفل الأحمر المجفف والمطحون خشن

5 سيقان كزبرة خضراء مفرومة

الطريقة:


تخلط المقادير وتكور 8 كريات.







أشعلي ناراً متوسطة أسفل الصاج المدهون بالزيت ثم طبقي الخطوات التي بالصور


































mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-09, 12:39 AM   #3

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
افتراضي

كاري الدجاج بالنعناع والهيل - المطبخ الهندي - مطبخ قصيمي نت



الكمية: لأربعة أشخاص مدة التحضير: 19 دقائق مدة الطهو: من 20 الى 25 دقيقة

االمقادير

- 600 غرام من لحم الدجاج الأبيض.

- حبتان من البصل.

- قطعة من الزنجبيل.

- حبة صغيرة من الفلفل الأخضر الحار.

- ملعقة صغيرة من بذور الهال.

- 4 وريقات نعناع.

- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

- 4 وريقات من الكزبرة.

- مكعب مرق دجاج.

- 200 غرام من اللبن.

- ملح وبهار.

الطريقة

1. قطعي الدجاج إلى مكعبات ثم قشري البصل وجذع الزنجبيل وافرميهما ناعماً.

2. قطعي حبة الفلفل إلى جزئين وأزيلي البذور ثم قطعيها الى دوائر صغيرة.

3. حمي زيت الزيتون في مقلاة ثم أضيفي البصل والزنجبيل وبذور الهيل حتى تشقر هذه المكونات، بعد ذلك أضيفي مكعبات الدجاج ومرق الدجاج و35 ملليلتراً من الماء، واتركي المزيج على نار متوسطة 15 دقيقة.

4. في هذا الوقت قطعي أوراق الكزبرة والنعناع الى أجزاء.

5. ارفعي المقلاة ثم اضربي اللبن بالخلاط واسكبيه فوق المزيج مع الأعشاب. اخلطي المكونات بواسطة ملعقة خشب.

6. غطي المقلاة وتابعي الطهو حوالى 5 دقائق على نار خفيفة جداً من دون ترك المزيج يغلي من جديد.

7. قدمي الطبق مع رز بسمتي.

معلومات صحية

يحلّ اللبن القليل الدهون محل الكريما ويصلح بالتالي لمن يهتم بالمحافظة على رشاقته. ينصح بعدم تركه يغلي مخافة أن يتفكك


mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-09, 12:44 AM   #4

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
افتراضي

الدجاج الهندي





المكونات والمقادير

ـ دجاجة.
ـ ربع ملعقة زعفران.
ـ ملعقتا ماء دافئ.
ـ ملعقة من مسحوق الفلفل الاحمر.
ـ ملعقة كركم.
ـ ملعقة من معجون الثوم والزنجبيل.
ـ ملعقة ونصف الملعقة ملح.
ـ نصف كوب روب.
ـ 3 ملاعق سمن للقلي.

مقادير التزيين:

ـ حبتـا بصل مقطعتـان لشرائح.
ـ حبتا طماطم مقطعتان لشرائح.
ـ حبتا خيار مقطعتان لشرائح.

طريقة التحضير

1 ـ اخلطي جميع المقادير ماعدا السمن وادهني به الدجاجة من الداخل والخارج، ثم اتركيها لمدة ثلاث ساعات.
2 ـ ضعي السمن في القدر، ثم ضعي الدجاجة واتركيها على نار هادئة جدا وهي مغطاة لمدة 30 دقيقة.
3 ـ زيني اطراف طبق التقديم بشرائح الخضر وضعي الدجاجة في الوسط وقدميها مع الخبز.


صحتين وهنا




mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-09, 12:45 AM   #5

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
افتراضي

رز برياني بالروبيان




المقادير:

1 كيلو روبيان مقشر
5 بصلات كبيرة مقطعة شرائح
1 حبة بطاطا كبيرة مقطعة شرائح سميكة
3 طماطم مقطعة مكعبات
1 باقة كزبرة خضراء مفرومة ويحتفظ ب 2 ملعقة طعام لتزيين الأرز
9 فصوص ثوم مفرومة ((احنا نستخدم اقل))
4 فلفل اخضر حار مفروم
1 علبة روب
4/1 كوب عصير ليمون طازج
خيوط من الزعفران
نقط لون طعام اصفر
8 اوراق من نبات الغار (( في الكتاب مكتوب نبات الكربتي وانا ما عرفت شوه الكربتي واستخدمنا ورق الغار))
1 ملعقة شاي كركم
1 ملعقة شاي فلفل احمر
1 ملعقة شاي غارام مسالا
1 ملعقة شاي كمون
1 ملعقة شاي ملح
بصلة كبيرة مقطعة شرائح ومحمرة

لسلق الارز:


2 كوب أرز
5 اعواد قرفة
6 اعواد قرنفل
15 حبة فلفل اسود صحيح
10 حبات هيل صحيح
4/1 1 ملعقة طعام ملح

لتحمير البطاطس :
رشة كركم + رشة ملح + رشة فلفل احمر

{ طريقة التحضير}

1- يحمر البصل مع ورق الغار ثم يضاف الروبيان والثوم ويقلب الجميع ويترك الخليط حتى يقل ماء الروبيان تدريجيا.
2- تضاف جميع البهارات مع الملح ثم يضاف الروب مع الطماطم، الكزبرة الخضراء، الفلفل الأخضر الحار ويقلب الجميع.
3- تخفف النار وتترك المسالا دقائق حتى يثخن المزيج.
4- تخلط شرائح البطاطس مع الكركم والملح والفلفل الأحمر وتترك جانبا لمدة ربع ساعة ثم تحمر في زيت غزير.
5- يسلق الأرز مع القرفة ، الهيل ، القرنفل ، الفلفل الأسود ، الملح ثم يصفى ويرفع جانبا.
6- يمزج عصير الليمون الطازج بالزعفران ونقط لون الطعام الأصفر ويترك جانبا.
7- تسكب نصف كمية الأرز فوق ماسالا الروبيان وتصف شرائح البطاطس المحمرة فوق الأرز ثم شرائح البصلة ثم النصف المتبقي من الأرز ويسوى السطح.
8- تنثر اوراق الكزبرة الخضراء المفرومة المتبقية فوق الأرز مع عصير الليمون والزعفران ويغطى القدر ويترك على قطعة معدنية فوق نار هادئة لمدة ساعة واحدة ثم يقدم البرياني ساخنا.



mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-09, 12:46 AM   #6

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
افتراضي

السلطة الهندية





المقادير

1- ملفوف مبشور
2- جزر مبشور
3- حليب جوز الهند
4- شوية(كركم )
5- ملح
6- كمون
7- شوية زيت

الطريقة

ضعي الملفوف على النار مع الزيت شوي بعدين طفي النار حطي جزر
و جوز هند مع كركم وشويه كمون وملح اخلطيه كله بعدين حطي عليه
اللي انتي تبغين وصبي عليه حليب جوز الهند


mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-09, 12:46 AM   #7

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
افتراضي

البرياني الهندي السريع





المقادير

1-أرز بسمتي
2-دجاج عدد1
3-بصل (للطبخ وللزينه)
4-زيت نباتي
5-البهارات الأربع الأساسية
6-ملح حسب الرغبه
7-كسرتين قرفه وخمس حبات هيل
8-نعناع وكزبره مفروم
9-صبغة برياني صفراء (للزينه)
10-عصير ليمون (لرش الوجه)
11-كوب روب الزبادى

طريقة التحضير

1-نبهر الدجاج ونقليه ..... نحمر البصل في القدر ونضع عليه روب الزبادي والبهارات والملح والقرفه والهيل والنعناع والكزبره ونحركه بهدوء حتى تختفي رائحة الزبادي ونضع عليه الماء كي لا يكثف ونضع الدجاج ونحركه ثم نتركه على نار هادئة ونطفى الغاز
2- نسلق الارز مع الملح وكسرة قرفه وحبتان هيل ثم يصفى
3- يوضع ربع االارز في قاع القدر ثم تصب خلطة الزبادى والدجاج عليه ويغطى الدجاج بي باقي الارز ويزين من فوق بصبغة البرياني والبصل المحمر والنعناع ونرش عليه عصير الليمون


mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-09, 12:47 AM   #8

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
افتراضي

الكباب الهندي




المكونات والمقادير

المقادير: (تقريبية) ** لحمة مفرومة ناعمة ** بصل مقطع شرائح (4 بصلات كبار) ** بندورة مقطعة تقريبا (مقدار 3 علب معدنية إذا كانت مقطعة جاهزة) ** سمنة (1 م.ك) ** ملح - فلفل- بهارات


طريقة التحضير

يقلى البصل مع البندورة بالسمنة و يترك على نار هادئة جدا (30 دقيقة) و ممكن وضع البندورة مع عصيرها تتبل اللحمة مع الملح و الفلفل و البهارات (بهارات كباب عادية + بابريكا + كرم مسالا) و تخلط جيدا ثم تشكل على هيئة أصابع صغيرة توضع خلطة البندورة في صينية بايريكس و تغرس أصابع اللحمة في وسطها ثم تدخل الفرن على درجة حرارة 350 درجة فهرنهايت و تترك 1/2 ساعة تقريبا أو حتى تنضج و ممكن بعد ذلك أن تحمري الوجه من الأعلى قليلا *** تؤكل مع الأرز المفلفل أو مع الخبز العربي و المخلل و الفليفلة الخضراء


mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-09, 12:47 AM   #9

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
افتراضي

الرز الهندي





المكونات والمقادير

ـ كيلو دجاج دون عظم.
ـ نصف ملعقة فلفل أحمر.
ـ نصف ملعقة كركم.
ـ ملعقة من معجون الثوم.
ـ ملعقة من معجون الزنجبيل.
ـ 3 حبات بصل مقطعة لأجزاء متوسطة رفيعة.
ـ 4 أكواب رز.
ـ ملعقة ملح.
ـ نصف عود قرفة.
ـ 3 حبات طماطم.
ـ ملاعق زيت.
ـ 6 أكواب ماء.
ـ حبتا قرنفل.
ـ 4 حبات هيل.
ـ خيوط زعفران.

طريقة التحضير

1ـ قطعي الدجاج الى مكعبات صغيرة، ثم حمي الزيت في المقلاة واقلي فيه نصف كمية البصل لمدة دقيقتين.
أضيفي قطع الدجاج ونصف كمية معجون الثوم والزنجبيل، ثم تبلي المقادير بالفلفل الأحمر والكركم والملح
2 ـ حمي قليلا من الزيت في المقلاة، ثم اقلي فيه بقية البصل مع الطماطم.
أضيفي القرفة والقرنفل وحب الهيل، واستمري في الطبخ حتى تحمر قطع البصل.
3 ـ أضيفي بعد ذلك بقية الثوم والزنجبيل والأرز والماء والزعفران، واتركي المقادير على نار هادئة حتى ينضج الرز تماما.
4 ـ ضعي قطع الدجاج في صحن التقديم، ثم اسكبي فوقها خليط الرز والبصل. وقدميه مع كفتة الغنم المشوية إذا رغبت بذلك.


mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-09-09, 12:48 AM   #10

mervet00

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية mervet00

? العضوٌ??? » 65516
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 12,769
?  نُقآطِيْ » mervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond reputemervet00 has a reputation beyond repute
افتراضي

الرز البرياني الهندي ( نوع آخر )




المقادير:

دجاجة مقطع صغير
زبدة
بهارات صحيحة
بهارات ناعمة مشكلة
ورق الغار
زيت
نعناع اخضر مقطع
كزبرة خضراء مقطعة
زبادي عدد 2
رز (الكمية حسب الرغبة)
بصل صغير
طماطم عدد 4 مقطعة صغيرة
بهارات هندية (جرام مسالا) فلفل حار حسب الرغبة
(علبين) ثوم
زنجبيل مطحون

الطريقة:

- نحمس البصل حتى يتشقر ثم نضع البهارات الصحيحة + الثوم والزنجبيل
- ثم نضيف الدجاج ونحمسه مع اضافة الزبادي والطماطم والبهارات الناعمة ونحمس الخضرة معها
- وبعدها نضيف الرز بعد ان نغسله جيدا ويغطى بالماء والملح وننتظر حتى يتسبك ويقدم .


mervet00 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:20 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.