آخر 10 مشاركات
عروس للقبطان - كاى دايفز - ع.ق (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          الإغراء المعذب (172) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 2 سلسلة إغراء فالكونيرى ..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          داويني ببلسم روحك (1) .. سلسلة بيت الحكايا *متميزه و مكتملة* (الكاتـب : shymaa abou bakr - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          حالات .... رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1434)"مكتملة" (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          دجى الهوى (61) -ج1 من سلسلة دجى الهوى- للرائعة: Marah samį [مميزة] *كاملة* (الكاتـب : Märäĥ sämį - )           »          قلبُكَ وطني (1) سلسلة قلوب مغتربة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Shammosah - )           »          مع كل فجر جديد"(58) للكاتبة الآخاذة :blue me كـــــاملة*مميزة (الكاتـب : حنان - )           »          255- ثقي بي يا حبيبتي- آن هولمان -عبير الجديدة (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-10, 04:27 PM   #101

فتووونه
 
الصورة الرمزية فتووونه

? العضوٌ??? » 94371
?  التسِجيلٌ » Jun 2009
? مشَارَ?اتْي » 58
?  نُقآطِيْ » فتووونه is on a distinguished road
افتراضي


الللله يووفقك

متـألقه بـأسلوبكَ

ولكْ مسستقبل كثير رائع باذن الله

متـآبعين لكَ ..


فتووونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 06:11 PM   #102

همسه على إيقاع النبض
 
الصورة الرمزية همسه على إيقاع النبض

? العضوٌ??? » 52261
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 140
?  نُقآطِيْ » همسه على إيقاع النبض is on a distinguished road
افتراضي

البارت روعه مثل كاتبته
تسلم اناملج
بانتظار يديدج


همسه على إيقاع النبض غير متواجد حالياً  
التوقيع
━╃ 『 ♣أني أحبك عندمـا تبكينــا
وأحب وجهك غائـمآ وحزينـا
الحزن يصهرنـا معآ ويذيبنا
من حـيث لا أدري ولا تدرينا
تلك الدموع الهاميات أحبها
وأحب خلف سقوطهـا تشرينـا
بعض النسـاء وجوههن جميلـة
ويصرن أجمل عندما يبكينــا

♣ 』 ╄━
رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 06:14 PM   #103

beenoo83
 
الصورة الرمزية beenoo83

? العضوٌ??? » 30012
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 41
?  نُقآطِيْ » beenoo83 is on a distinguished road
افتراضي

البارت جونان وخوقااااااااااااااااااق
تسلم اناملك على الروايه الرائعه بصراحه كنت متابعتها في منتدى تاني بس من يومين انتبهت انها نازله بمنتدى روايتي الرائع بس متى ينزل البارت الجاي بانتظارك على احر من الجمر


beenoo83 غير متواجد حالياً  
التوقيع
[SIGPIC][/SIGPIC]
رد مع اقتباس
قديم 09-01-10, 01:35 PM   #104

همسه على إيقاع النبض
 
الصورة الرمزية همسه على إيقاع النبض

? العضوٌ??? » 52261
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 140
?  نُقآطِيْ » همسه على إيقاع النبض is on a distinguished road
افتراضي

لا تبطين علينا يالغاليه

همسه على إيقاع النبض غير متواجد حالياً  
التوقيع
━╃ 『 ♣أني أحبك عندمـا تبكينــا
وأحب وجهك غائـمآ وحزينـا
الحزن يصهرنـا معآ ويذيبنا
من حـيث لا أدري ولا تدرينا
تلك الدموع الهاميات أحبها
وأحب خلف سقوطهـا تشرينـا
بعض النسـاء وجوههن جميلـة
ويصرن أجمل عندما يبكينــا

♣ 』 ╄━
رد مع اقتباس
قديم 10-01-10, 07:27 AM   #105

غزيل مفله
 
الصورة الرمزية غزيل مفله

? العضوٌ??? » 95504
?  التسِجيلٌ » Jul 2009
? مشَارَ?اتْي » 159
?  نُقآطِيْ » غزيل مفله is on a distinguished road
افتراضي

تسلمي ياقلبي على لباااااارات الجنااان

ويعطيك العافيه وماقصرتي على الجهد اللي تبذليه

ونحن بأنتظارج لتكملة البااااارات غاليتي

أتمنى لك كل التوفيق يارب


غزيل مفله غير متواجد حالياً  
التوقيع
[SIGPIC][/SIGPIC]

https://www.tvquran.com

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
قديم 11-01-10, 04:56 PM   #106

حنين الليالي
 
الصورة الرمزية حنين الليالي

? العضوٌ??? » 102373
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 86
?  نُقآطِيْ » حنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond repute
افتراضي

البــارت الأخــير ..~

بعـد مرور 4 أشهـر ..]

..................*



كُل شخصية سنذكر بعض ما جرى لها في حياتها خلال 4 أشهر ..

..................*

يا : ضميره ..؟

.
.

- أنبه " مره " عشاني !!
علمّه بـ أنّه / خذاني
من حياة كنت فيها
( مترفه )
لا وله .. لا شوق .. لا هم ّ أعرفه .
ثم رماني في دروبه ,
دون ربع ولا | عشيره



روسيــاآ ..~

فِراآس وشيخة وراكـان وليـان وهيلين قرروا السفر واستقروا لشهرين في روسيـاآ ومنها يديروا شركتهم هِنـاك..
وفي القصـر الفخم المليئ بالغُرف والمرتب بديكور منسق من الطراز الروسي ، تنسيق جداً رائع من حيث الستائر والجلسات وغُرف النوم الراقيـة تدل على ذوق مُصمم عالمي ، شراه فِراس بـ مليـون ريـاآل ..

صـوت المنبه .. رررررررررررررننن .
شيخـة حركت المنبه وهي نايمة وانكسر على الأرض .: كِذا أفضـل .
كملـت نومهـاآ براحة بال ..
[ في الأشهر الأخيرة من حملهـاآ دووم تحب تنام ولا ودها حتى ترفع رأسها وتمشي للصالة أو تجلس معاهم ، من الحمام للسرير فقط ومواعيد الدكتورة ..]
فِراس دخل ..: عنبوكِ كل هذا نوم؟!
توجه للستارة وفتحها وتسللت أشعة الشم بوجه شيخة .: اتركني بحالي .
فِراس جلس على طرف السرير وأبعد الغطى عن وجهها اللي خبأته عن أشعـة الشمس .: اليوم نطلع نتمشى .، الدكتورة وصتكِ تتحركين بهالأشهر .
شيخة تحركت وتساندت على الوسادة وناظرته والنعاس بعينها .: الساعة كم ؟
فِراس .: الساعة 11 ، البسي ورح نطلع .
شيخة بكسل .: طيب .
فِراس ابتسم على شكلها ، شعرها مبعثر وخدودها متوردة في أشهر حملها وعاطنها شكل حلو مع سمنة جسمها الزائدة بسبب الحمل ، رغم ذلك ازدادت روعة ..~
فِراس توجه للخزانة وأخذ لها بلوزة بيضاء ، أكمامها طويلة ، وبنهايتها من الأسفل مطرزة باللون الأسود ، مع بنطلون أسود ، أخذ الروب حقهـاآ وطلع من الغرفة .: ادخلي خذي لكِ شاور بسرعة ..
شيخة رفعت الغطا وتحركت بثقل متوجهة للحمام ، وهي تمشي تعثرت بالسجادة .: آه .
من حُسن حظها فِراس مسكها من ذراعها وارتطمت بصدره .: إنتِ بخير ؟
شيخة .: هــييه .
أخذت الروب من يده ودخلت الحمام تأخذ شاور ..~
بعـد ربع ساعة
نزل فِراس لعند العيلة المجتمعة بالصالة ..
فِراس .: على وين ؟
هيلين تلبس حذاء التزلج .: رايحين نتزلج بالصالة الرياضية للثلج .
أم فِراس .: وإنت وين رايح ؟
فِراس بابتسامة .: طالع مع شيخة نتمشى .
أبو فِراس يلبس حذائه كمـان .: ضروري تتمشى ، علشان يسهل عليها الولادة .
فِراس .: أمي ..
أم فِراس .: آمـر يولدي .
فِراس .: ما يآمر عليكِ عدو ، رح تروحي معاهم ؟
أم فِراس بابتسامة .: لا ، أنا رايحة بيت جيراننا أم مازن ، المسكينة تعبانة شوي .
فِراس .: طـيب .
[فِــراآس ..]
فِراس صعد السلم .: عن إذنكم .

..................*

سيد ارض ابليس لو يبكي شهيد... في جنان العشق من صدقه نما
مايعرف الحب اسياد وعبيــد... ولايعرف الجرح صادق من غوى
ليه اهاب وانت موطن لك يحيد... كل منفى كان يبكي ل انتما

بالديـار ..~

مستشفى الطب النفسي ..

الدكتورة تناظر أم خالد بإستنكار .: هالمرأة ياللي دووم تتفاخر على الناس وتعيب على الفقراء وتمدح نفسها إنها من الطبقة الراقية وياما عملت مع الناس وفرقت ناس ، كان مصيرها هِنــاآ ، مستشفى الطب النفسي .
الله يمهل ولا يُهمـل .. وحسابها عند ربها على كل اللي عملته من ظلم ونهب وسرقة وتكبر على الناس ، يا رب ارزقنا وأنت خير الرازقين ..
العاملة .: صدقتين ، وين يروح الظالم من عذاب ربه ..!
الدكتورة .: من متى حالها كِذا ؟
العاملة .:من شهرين دووم جالسة متكورة على حالها وتسحب شعرها وتلعب وتنادي راكان ..
الدكتورة .: محد سأل عنها ؟
العاملة .: لا ، حتى أولادها ما يزورونها ، من عمايلها السودة .
الدكتورة .: حسبنا الله ونعم الوكيل .
العاملة .: الله لا يبلانا .
كـاآن هذا حال أم خالد وجزاها ، بمستشفى المجانين نهايتها ، من يراها سابقاً لا يُصدق أنها هي .!

..................*

الشِوقْ أحِرقْ قلبْ شِخصْ يوَدگ
وْأنتَ وَلا هِمگ .. لوْ الشِوَقْ قتِالْ
گمْ ليْ أرأسِل وَأصبحْ ألصِمتْ ردِگ
سِيفْ تسِل? حَطمْ القِلبْ بَتِالْ

...}~

في الصــين ..~

أبو خالد وأم بندر سافروا يقضون ذكرى زواج سعيدة ، هب فقط الشباب يسافرون ، حتى الشياب يستمتعون بحياتهم ، أم بندر تستحق كل خير لإنجازاتها مع أبو خالد ، ساندته ووقفت معاه وضاقت ضيم من أم خالد وصبرت وكان جزاها الله أعطاها كثير من نعمه بأبناء يحبونها وزوج يقدرها ..
بالمطعم ..~

أبو خالد بابتسامة .: مشتاقة لهم ؟
أم بندر بحنان .: هذول حياتي كلها ، حياتي بدونهم ولا شي .
أبو خالد بزعل مصطنع .: وإنتِ ؟
أم بندر .: أنا مو مثل أزواج اللحين الكبار في السن ، يقولون في الروايات كبرنا على هالكلام ، أنا أحبك ، إنت دنيتي كلها وعوني وسندي ، إنت تاج رأسي وأفضالك ما أنساها يعبد العزيز ..
أبو خالد .: يسلم فاكِ .
أم بندر .: ربي يسلمك .
أبو خالد أخرج خاتم من الذهب الخالص والمُناسب لسن أم خالد [ عمرها 35 سنة ] وكان قمة الروعة .: ممكن تعطيني يدكِ ؟
أم بندر .: يجنن ، ..[ مدت يدها له ووضع الخاتم بإصبعها إلى جانب خاتمين الخطبة والزواج ..]
أبو خالد .: ذكرى زواج سعيدة .
أم بندر بابتسامة حُب .: ربي ما يحرمنا من بعض .
أبو خالد .: آمــيين .
أبو خالد وأم بندر .[ ذكرى زواج سعيدة مليئة بالحُب ، ربي يسعدكم ، رغم كل السنين ، ما زال الحُب هو أساس حياتهم ..]

..................*

لا ضاقت الدنيا عليك وتشاويت ..
.. خلق الله اللي فالرخا كان واجد

ومن العرب والصوت والثوب مليت ..
.. وقامت عليك هموم بقعا تراجد

فارفع يديك لخالقك لا توضيت ..
.. وادعو تراك أقرب إليا صرت ساجد


نرجع إلى روسيا ..~

شيخة جالسة عند التسريحة تتعطر .: أريد الجزمة من الخزانة العلوية ، الجزمة السودة .
فِراس وقف عند الباب يناظرها منبهر بجمالها .: لك تؤبريني ، شو هالجمـال هيدا ؟! ، وينك عن هالكشخة ، خلاص ، من اليوم ورايح رح تطلعي تمشي كل يوم.
شيخـة بابتسامة .: لا لا ، أنا اليوم وياالله تحركت .
فِراس تحرك للخزانة وأخرج لها الجزمة .: تفضلي .
شيخة بدلع .: ممكن تلبسني إياها ؟!
فِراس بخبث .: مُقـاآبل .!
شيخة بجرأة .: بوسة على شفايفك .
فِراس بمكر .: طيب ،
ألبسها الجزمة وكانت بتهرب لكن هيهات ، ذراعين فِراس حوطتها .: على وين ؟
شيخة بحيا .: طيب ، إنت اللي بـ .
فِراس بخبث .: لا ، إنـتِ ، من شفايفكِ لها طعم غيـر ..
شيخة باسته بسرعة لكن سحبها وباسها بهدوء ..~
[ نتركهم لحالهم ونرجع .. بدون إزعاج ننسحب من عندهم .]

..................*

آسترْ بجلبَآب الفَرح عَورة الجرحْ ‘

مَا كل من فتّش جُروحَي حّضنهّآ ‘‘

بالديــاآر ..[ قصـر خـاآلد ..]

نائمة على السرير الذهبي وشعرها منسدل على وجنتيها ، والأنوثة والنعومة تظهر من ملامحها ، طفولية تجمع ملامح البراءة ..، شعرت بوردة حمـراء تمسح على وجنتيها برقة ، حتى وصلتها رائحتها الزكية والعنبر والشذى يملأ عطرها الفواح بأريج الورد مع صوت ممزوج بالحُب .: صبـاآح الورد والياسمين .
فتحت عينيها بتثاقل والإبتسامة على محياها المشرقة .: صباح النـور .
خالد بابتسامة كلها عشق وهيام .: اليوم نويت أطلع أتمشى من الصباح ، ولقيت هالوردة واشتريتها ، ما يليق الورد إلا بصاحبه ، واشتريتها لكِ يا أرق إنسانة ..~
سمـاآ تحركت بنعومة ومسكت الوردة تشم رائحتها العطرة .: رائحتها مسك .
خالد .: ما تليق إلا بمقامكِ [ تقرب منها يريد يطبع قُبلة على شفايفها لكـن .]
رؤى وبيدها دميتها ، هجمت عليهم بالغرفة .: شنو تسوون ؟!
خالد كان معصب لكن مهما كان ، هذي طفلة .: بابا ، كم مرة أقولكِ ، دقي الباب .
رؤى .: طيب ..
رؤى ركبت على السرير وضمت سمـا .: ماماتي ، أريد فطور من ايديكِ الحلوة .
سمـا بابتسامة حانية .: من عيوني ، ما طلبتِ شي .
رؤى بفرح .: أنا بساعدكِ وبابا كمـاآن .
سما .: طيب ، أبدل ثيابي وأنزل لكم .
رؤى نزلت ومسكت يد خالد .: يالله نروح المطبخ نجهز الأغراض .
خالد بزعل وهو يناظر سما .: طيب طيب أميرتي الصغيرة .
رؤى .:ههههههههه ، يالله يا مساعدي .
خالد غمز لسما وعمل لها بوسة بالهواء ..~
[ هؤلاء الثلاثة ،عايشين بسعادة وصفاء الذهن والبال ، ربي لا يفرق بينهم ..]

..................*


[ ۆالله { مآأڛۆلف دآم } خآطرڪ " ضآيق "
................... ۆإليـآ رضىآآ خآطرڪ ڛقت [ الڛۆآلف ~

بسيـارة فِراس ..~

شيخة .: وين رح نروح ؟
فِراس ناظرها بابتسامة .: مكان رح يعجبكِ .
شيخة .: طيب ، وين هيلين وعمي رايحين ؟
فِراس .: صالة الثلج الرياضية ، يتزلجوا .
شيخة بزعل طفولي .: لو أنا هب حامل ، كان تزلجت .
فِراس بابتسامة .: طيب ، أنا آخذك تتزلجين .
شيخة بفرح .: جَـد ؟!
فِراس .: بكرا رح آخذكِ .. اليوم رح نروح مكان ثاني .
شيخة فرحت حييل .:ربي ما يحرمني منك .
فِراس بإستنكار .: وين خاتم الخطوبة ؟
شيخة بتوتر .: بصـراآحة .. طاح من يدي بالمطـار .
فِراس بحُب .: ولا يهمكِ ، نشتري بداله 10 هب واحد .
شيخة بابتسامة .: تسلم لي .

..................*

لآـآ تبگي ـن ...!


لـ وِ قالو حبيبگ ودعگ { مجبور


لا تبگي ـن ...!


على فراقه حبيبگ فارق الـ دنيا


ماتت گل أشواق?


{ محال يعـ وِد لك يحيىـآ


لا تبگي ـن ...!


حبيبگ معـ ذِوِرِ


قبـل شهـرين ..~

على سريرها الأبيض اللذي أصبح رفيقها الدائم ، جلست تتذكر كُل ذكريات حياتها بسرعة البرق ، حياتها مع أخوانهـاآ وعيلتهـاآ ، زواجها من خالد ، تتذكر كيف عاملت ابنتها بقسوة ، لم تُشعرها بعاطفة الأمومة ، تمنت ربي يعوضها خير ، زوجها ياللي أعطاها قلبه وما يملك وخيانتها له ، وموت هالجنين بلحظة واحدة نتيجة لأعمالها السوداء ، تمنت تتوب لباريها لكـن فات الأوان ، كُل هالذكريات ابتدأت بالزوال وجاءت سكرة الموت ، وانتزعت روحها إلى باريها ..
[ وتوقف النبض..]
الدكتورة مع الممرضات: الصدمة الكهربائية بسرعة .
الممرضة ناولتها الصدمة ، أجروا لها الصدمات ولكن ، المـوت مُلاقيهـا ..
توفيت ولم يدم الحزن طويلاً عليها ، نتيجة أعمالها السوداء ، تذكرتها فقط والدتها اللتي سهرت الليالي لتربيتها ، أم سامي ، القلب العطوف على أبنائها ، الأم مهما كان ابنها قلبه حجر ، لا يمكن تنساه أو ما تبكي فقدانه ..~

..................*

في حب ماتدري منهو له
وفي حب تعطيه من يبغاهـ

وفي حب تنساه بسهوله
وفي حـب والله مــا تنساهـ



بالحـديقة ..~

مـياآر وضعت ليان على الأرجوحة وجلست على الكرسي تبتسم لها وتلوح بيدها لها .، جلس جنبها وبيده 2 كـافيه .: تـفضلي .
ناظرته بنظرات غريبة وأخذت الكوب .: شكراً .
محمد بابتسامة تقهر ميـار وتدفعها للتغير بسبب ابتسامته ، رغم معاملتها السيئة ، يقابهل بابتسامة تحمل في طياتها العديد من معاني التسامح والطيبة والحنان ..: العفــو .
شعر بطفل يناديه من الخلف .: عمـو محمد ، عمـو محمد ..
لفى ناظره وهو يركض بإتجاهه ، تعثر ووقف مرة ثانية ، وقع بأحضانه ، باسه في خده ، وضمه لصدره بحُب وحنان .: أخبارك يا بطل ؟
مروان بابتسامة .: بخير عمـو .
ميـاآر كانت تشعر بأن دموعها بتسقط ، ابتعدت عن المكان ، ما تقدر تحط عينها بعين هالطفل ياللي ربته ورضعته من حليبها ، صحيح ما عاملته مثل ليـان لكنه مهما يكون ولدهـاآ ..~
أبو مروان وأم مروان .: السلام عليكم .
محمد بابتسامة .: وعليكم السلام .
أبو مروان .: أخبارك يا رجال ؟
محمد .: بخير يا خوي .
مروان ركض لليان يلعب معاها لكـن ليان صدته وركضت عنه وهي تصرخ بوجهه .: أنا ما أحبك ، تركتني ، ليه تروح بعيد عننا ؟! .. [ ركضت لحيث أمهـاآ جالسة على الصخور ..]
مروان توجه لأمه وهو حزين .: ليان ما تريدني ..!
محمد بابتسامة .: هي تحبك لكن ما تعودت على الوضع للآن ..
أبو مروان .: نِحن نستأذن .
مروان بإندفاع .: أريد عمو محمد ..!
أم مروان .: ليـه ؟
مروان .: الليلة بس ، تكفى بابا .!
أبو مروان بابتسامة .: طـيب ..
أبو مروان .: في أمان الله .
محمد .: الله يسلمكم .
مـيار ومحمد ..[ يتظاهرون بالحُب أمام ليـان ، وكلٍ كبريائه فوق وعناد مـياآر ، يا ترى هل بيعترفون بحبهم وتصفى القلوب ؟! ..]

..................*

عندگ أَمَل ..
عندگ ?!
محتاج أَمَل منگ !
يا فرح عمره ما اگتمّل
يا جرح لسى ما اندمّل
محتاج أمل منگ يگون :-
طاغي الخطى ، دآفي العيون !
عندگ أمل يضوي .. نجومي في السمّا ..
عندگ أمل يروي .. بساتين الظمّا ...
إنتَ حبيبي ... والهوى صحبه وطريق
إنتَ رفيقي ... وما ابي غيرگ رفيق ...!!


[ محتاجهَ أَمَل منگ ! ]


بمنطـقة يملأها الثلـج ، منطـقة قِمـة الروعة ، منطقة أشبه بالخيال ، بحيرة تحتهـا البـط والنعام ، حيث الطيور السعيدة ، وفوق البحيرة جسـر خشبي قصير ، تعبر من خلالها لتدخل مقـر مزخرف بصور الأطفال ولُعب الأطفال ، يُدعـى كـوخ الأمومـة وأقسام متعددة، مبنى كبير ومزين بأجمل العبارات التي تحمل معنى التفاؤل والسعادة والأمل ، ..~
شيخـة وهي تناظر المكان بإندهاش .: روعـة ..!
فِراس تخللت أصابع يده أصابع يدها ، وامتزجت الأصابع لتعلن الدفئ .: اليوم ، ادخلي وناظري كُل حاجة ، اليوم للطفل ، بُكرا لكِ .
شيخة بابتسامة .: متى يجي بكرا على خير ؟!
فِراس .: رح يجي وتدللي .
مسـك يدها ودخلوا المبنـى ، منظرهم رومنسي ، يجذبون النظر بسعادتهم وتشابك أياديهم وملامح السعادة والحُب على محياهم ..~

..................*

أقسىْ المشآهدِ مشهدِ إنسآن " يقفيْ " ..
ويترك بقآيآ حلمْ / وإنسآن خلفه ..!
يآصآحبيّ : ذبحنيْ البردٍ يكفي ..
إلىْ متىّ وأنآ أنتظر "فوق شُرفه" ..؟!


بقصـر آخـر ، جـديد ومليئ بأنواع الفرح والعناد والبراءة ..~

ريم وهي تركض بالقصـر .: ما رح تمسكيني ..
حنين وهي تلحق وراها .: رح أمسككِ .
فارس وهو جالس يتابع توم وجيري .: اسكتوا ..!
حنين مسكت ريم .: أنا فزت عليكِ ، هههه ..
أم سالم والخادمة تأكلها فطورها .: اهجدوا ، والله صدعتوا رأسي ، عنبوكم ، وين أمكم وأبوكم ؟!
حنين .: ماما وبابا ماتوا .
ريم .: وأنا كمــاآن .
فارس .: الماما ماتت وبابا مدري وينه ؟
أم سالم .: وإنتِ من ؟
الخادمة .: أنا زينة ، أنا فيه مال إنت شغل .
أم سالم ببلاهة .: هــاآ ..
الخادمة .: كلي كلي .
طعمتها أكلها ومشت ..~
دخل نواف وعليا البيــت .: السلام عليكم .
ريم وحنين ركضوا لعندهم .: أهلين خالـو .
نواف بزعل مصطنع .: وأنا .!
ريم .: إنت تستاهل كل خير ، انزل بعطيك بوسة .
نواف نزل لمستواها وباسته وحتى حنين ..~
عليا رمت عباتها وجلست على الكرسي .: تعــبت ..
نواف .: نرمين ..
نرمين جات من المطبخ .: نعم بابا .
نواف يناولها الأكياس .: خذي الأكياس للمطبخ .
نرمين .: أوكي بابا .
نواف جلس جنب عليا ..~
أم سالم .: إنتــوا من ؟!
عليا بابتسامة .: زوجكِ ..
أم سالم .: أنا ما تزوجت ، .. هيــه ، تزوجت بو سالم ..وينك ليه تهرب عننا يا مسود الوجه .
عليـا .: ما يستحي يا أمي .
أم سالم خذت عصاها ومشت لعند نواف تريد تضربه .: أنا بوريك .!
عليا وقفت متوجهة للغرفة ونواف بسرعة سحبها للغرفة وأقفل الباب ..~
أم سالم .: أنا وراك ، افتح الباب يا قليل الحيا .
عليا .: ههههههههههههههههه ..
نواف رمى حاله على السرير .: عنلاتكِ ، أنا اللحين أبوكِ تعملي فيني كِذا ؟!
عليا مشت جنب السرير وسحبها نواف لأحضانه .: نــواف ..
عليـا وقعت بحضن نواف ، وظهرها على صدره ورأسها جنب رأسه .: يؤبرني الخجلان .
عليا بحيا .: اتركني .
نواف .: أريد بوسة بالأول .
عليا .: طـيب ..
باسته في خده بسرعة وفرت ..~
نواف لحقها لكن كانت أسرع ودخلت غرفة التبديل وقفلت الباب ..~
أضيفت هذه العائلة الجديدة إلى قاموس حنين الليالي ، عائلة تجمعها السعادة والحُب ، ريم وحنين وفارس ، الأبطال الصِغار بالرواية ، وأم سالم ، وجودها بالبيت ينوره وتنور الرواية كمـاآن ، رغم كبرها في السن وعدم فهمها للحياة وخرفها إلا أنها تستحق التقدير لكبر سنها ، عليا ونواف ، نتمنى لهم السعادة ..~

..................*

(مافيك حيلة ) شاغلن كل فكـري
و ( فالك ) من الخفاق مليون ورده

كل ( القصايد ) نبضها فيك تـدري
وابداع شعـري دايـمٍ لـك مـردّه

( محيط ) حبك صار مرساه صدري
ياجـزر قلبـي ياغلاتـه ومــدَّه



وبمكـاآن آخـر مليئ بالفرحة ..~

...: بإنتظاركم تقطعوا الشريط ..
طـلال بابتسامة .: طـيب .
طلال وضع يده بيد الجوهرة والمقص بيدها وقطعوا الشريط ، امتلئ المكـان بالفرح والتصفيق الحار لهم لإنجازهم العظيم بإفتتاح المرسم الذي سمياه ..[ مرسم جوهرة طلال ..] ، مرسم ولا بالأحلام من كثرة اللوحات التعبيرية والرائعة ، تصاميم من رسامين مشهورين ، ومزخرف بالتماثيل اللتي تضيف للمكان طابع مميز ..~
طلال .: تفضلــوا ..
دخلوا الضيوف من مختلف الجنسيات يثنون على المرسم المنسق والرائع ..
الجوهرة ويدها بيد طلال .: لنا 4 شهور نعمل فيه ..
طلال بإبتسامة .: وبفضل كفاحنا والأمل اللي نحمله لنواصل نشاطنا ، افتتحنا هالمرسم بجهودنا ..
الجوهرة ناظرته بابتسامة حانية .: صحيح كل اللي قلته ..
الموظف .: المرسم جذب شخصيات كبيرة من العالم وأعجبوا به أستاذ طلال ، رح تعمل لأي شركة بالمستقبل ؟
طلال .: رح نعمل بشركتنا الخاصة ..
الموظف .: عظـيم .، ربي يوفقكم .
طلال بابتسامة .:شكراً .
مشى الموظف ..~
طلال والجوهرة عملوا بجد علشان يظهروا موهبتهم وهاهم برعوا فيها بإفتتاح المرسم الكبير بإسمهم ..~
حبهم كبير وعميق ، حُب وإخلاص ..~

..................*


يادفاء روحي إذا اقبل شتاي


وياحنان يقروي قلبي لاضميت،،


..


لحظة غيابك،، لحظة غيابك يجرحني بلاي


وياعذاب العين إلا منك بطيت ،،


..



روسيــاآ ، ..~

في المبنــى ..~

شيخة توضع ثياب للطفل في السلة وهي فرحانة بالتبضع لمولوداها .: هاي الفستان حلو وكمـان هالفستان ، .
فِراس .: ليـه ما تشتري للولد كمـاآن ؟
شيخة .: مدري ليه ..
فِراس .: طـيب ، براحتكِ .
شيخة ناظرت الشراشف والمرايل للأطفال للأطعمة .: حلـوين ، ..
شرت المكان كله ، من شراشف ، معاطف ملابس وفساتين للمولود ، وجوارب وأحذية ، امتلت سلة الأغراض بالملابس ..~
شيخـة بابتسامة .: هالأحدذية حلوة وأنيقة .
فِراس .: عنبوكِ ، هذا اللي بيدك لطفل عمره سنتين ، وإنتِ تو بتولدي طفل عمره شهر شهرين هب سنتين ..
شيخـة بعناد .: نشتريه ونحتفظ به له .
فِراس .: طـيب .
وصلوا للحساب ووضعوا الأغراض في الأكياس والمجموع 15000 ريـاآل ..~

..................*

يآحظي المآآيل .. انا كيف ابعدلك ..؟
لا صار قمّة اعتدآآلك . ميووولي ........................!!

ويآمن ملك قلبي .. انا كيف أبوّصلك ..؟
هاتي طريقه .. وأوصلك . بس قولي ......................!!

وصـل بندر مع السواق إلى قصر دومـاً ما يزورهم ويتطمن عليهم ..~
نزل وبيده أكياس من السوبر ماركت وحاجيات ، دق جرس البيت وفتحت له الباب ....: مرحبـا .
بندر بابتسامة .: مرحبتين .، أخباركِ وأخبار الوالد ؟!
جنـى بابتسامة .: طيبين ، تفضـل .
بندر .: خذي الأكياس للمطبخ .
جنى أخذت الأكياس من يده ولامست يده يدها ، كانت يده دافئة .: المعذرة .
جنـى أخذت الأكياس للمطبخ ..~
دخل بندر القصر المصمم خصيصاً لهم من قبل والده ، توجه للحديقة الخلفية واللي دووم يجلس فيها والدها .: السلام عليكم .
أبو جنـى .: عليكم السلام يولدي .
بندر باس رأسه بإحترام .: ربي يوفقك ، اجلس معانا .
بندر جلس جنب أبو جنى .: انشاءالله تأقلمتوا على الجو .
أبو جنى .: ما أنكر إننا انتقلنا لهِنـا وارتحنا من الحي ومشاكلهم والهدوء لكن بيظل ذاك البيت يحمل ذكريات أم جنى وريحتها الطيبة فيه ..
بندر .: الله يرحمها .
جنـى وبيدها كاسات عصير .: تفضل .
بندر ابتسم ابتسامة جذابه لها وأخذ العصير .: تسلمين .
جنى .: ربي يسلمك .
أبو جنى .: اجلسي معانا يبنتي .
جنى وضعت الصينية على الطاولة وجلس معاهم ..~
[ أبو خالد سلم قصر كبير وأثثه لأبو جنى خصيصاً وبطلب من بندر ، عايشين بسعادة وفرح ، وبندر دووم يزورهم ويسأل عنهم وبباله يخطب جنى إذا أكمل دراسته ..]

..................*


[ أتذكرك ]


أتذكرك ! و يُخال إلي أن أصابعي تنصهر عشقاً
أتذكرك ! و يُخال إلي أن رئتي تختزلكَ شهيقاً
أتذكرك ! و يُخال إلي أنكَ القابض على نوايا اشيائي
أتذكرك ! و يُخال إلي أنكَ الضوء المُنبعث من سمائي


وَ أتذكرك / أتذكرك / أتذكرك


بعد جولة حول العالم ، أستراليا ، اليابان ، جزيرة هاواي .. استقروا في الهند ..~

منـاآل رمت حالها على الكنبة ورمت الكاب .: تعبت ..!
وليد وضع الأكياس على الطاولة .: هذا طلبكِ .
منال .: ما تراجعت عن قراري أجوب العالم لكـن اليوم متعب .
وليد .: والرحلة الجاية وين ؟
منال .: أريد أروح نيوزلندا ..
وليد .: طـيب ، الحقائب ما تتسع لأغراض ثانية ..
منال .: بسيطة ، أطرشهم بطيارة خاصة إلى البيت .
وليد .:شريتِ لوحات وتماثيل وتُحف فنية ، وكمـاآن ثياب ..
منال .: وبعـد رح أشتري .
وليد .: أنا بدخل آخذ شاور .
منال فرت .: أنا بالأول .
وليد وقف .: أنــاآ .
منال ركضت للحمام وقفلت الباب .: وصلت قبلك .
وليد .: لعلمكِ ، الحمام فيه صرصور ، إذا تـ .
ما أمداه يكمل كلمته إلا وهي فتحت الباب ومتعلقة برقبته ..
وليد .: هههههههههههه ، عنلاتك يالجبانة ..
منال .: كـذاب .
وليد .: ما كذبت عليكِ ..، [ غمز لها ] تريدينني أدخل معكِ ؟!
منال بحيا .: لا ..
وليد .: طـيب ، ماكو حل ثاني .
منال .: طـيب .
ونطـفئ المصابيح ونترك لهم الحُرية المطلقة ..
منال ووليد ..[ يريدون يجوبون العالم والمُدن بأمر من منال وحُبها للإستطلاع ،وحياتهم هانئة وفي راحة بال ..]

..................*

يقولون القمر لاغاب يضوي له على ديره
وأنا أقول الحبيب إن غاب يضوي له على خلان


فتح باب القصـر وبيده الأكياس ..~

شيخة .: فِراس .
فِراس نادى الخدامة تأخذ الأغراض للغرفة العلوية وتروح السيارة وتحمل الأغراض الباقية ، 40 كيس أو أكثر من جميع المحلات ..~
فِراس جلس على الكنبة وأياديه ورى رأسه .: لا تتكلمي وتصدعي رأسي .
شيخة بزعل .: شـو ؟! ، أريدك تسمعني ، هاللحين الطفل رح نعمل له غرفة ، هِنا أو بالبلاد .
فِراس .: هِنـاآ ، رح نعيش هِنـا لمدة 6 شهور ..
شيخة .: طـيب و
فِراس وقف وتوجه للغرفة .: أنا مصدع وتعبان ، اتركيني لحالي .
شيخة .[ من شاف هالسوسة سوزان بالمحل وهو متغير عليَ ..]

..................*


بمصنع قديم ..~

صار له ميت منذ أسبوع ومحد يدري عنه ، جثته تغيرت ملامحها ، ضيع حاله ودمر حياته ومشى بطريق السور ، مـاآت بسبب جرعة زائدة من المخدرات ، ترك ياللي تزوجها علشان حُب سابق ، وياللي أراد يرجع لها ماتت وتركته ، تخلى عن شي مقابل شي ، وراح اللي يحبه ، وظل لحاله وعقاب على اللي عمله ، رمى حاله بطرسق السوء وركض ورى موته بالمخدرات ..~
...: تعالـــوا .
...: من هذا ؟
....: مـيت والريحة تملأ المكان ..
...: نتصل بالشرطة ..~
ورمى بحاله للتهلكة ..~[ جمــاآل ]

..................*

شريت من العرب شاري وبعت من العـرب بيـاع
سوالـف بالقفـا مانـي مـع العالـم بطاردتهـا

أنا مانى سوات اللى تجـى مـع دقـه الاصبـاع
( أنا خيل بلا فارس عجز منهو يجودها )


بالمجمـع ..~

العنود بحيرة .: أي فستان أشتري .
غيث .: لو سمحـت .!
الموظف تقدم لعندهم .: نعم أستاذ .
غيث .: هات هالفستانين لنا ، وجهزهم .
العنود .: طيب أنـ .
غيث .: الإثنين حلوين ويليقون عليكِ .
العنود بغرور .: طبعاً ..
غيث مشى من أمامها وبثقة .: لا تثقي بنفسكِ كثير ..
العنود انقهرت منه .: أوريك .
حملت الأكياس ومشت من أمامه إلى خارج المجمع ...
غيث .:اوقفي .
العنود كانت تمشي بلا شعور من الغضب و بثواني كانت تكون في عداد الأموات ..
توقفت السيارة بسـرعة ومابينها وبين السيارة غير سـم واحد ..
الرجال بخوف .: صابكِ مكروه ؟!
العنود ما نطقت ، وين تتكلم والرعب ألجمها من الموقف ..
غيث مسكها بهدوء .: ماصابها مكروه .،
الرجال تنهد .: الحمدلله .
ركب السيارة ومشى ..~
غيث بصراخ .: إنتِ ما تسمعين الكلام ، أقولكِ وقفي وما تردين ..!
العنود ضمته بقوة وبكت وهي تشهق والدموع أغرقت عينها ..
غيث مسح على ظهرها .: هدي بالكِ ، حصل خير .
ما سمع غير شهقاتها .: وربي إنتِ كل شي يليق عليكِ وحلوة بكل أطباعكِ وثيابكِ ..
العنود ضربته بهدوء على ظهره ..~
العنود وغيث ..[ رغم العناد اللي فيهم لكنهم مسرورين مع بعض ومع الأيام يتركون عنادهم ويعيشون حياتهم ..]

..................*

*يـارب ..
أنت عالم وقادر
اللهم إني أسألك صـبراً لا نسـيان فيه
اللهم إن كان لي عـوض عـلى صـبري
فاجعل اللهم عـوضي فيها ..

بالقصـر الروسـي ..~

نايم على السرير ومغمض عينه بهدوء ..[ بعد كل هالشهور ، حـامل يسوزان ومن من ؟! من أحمـد ، أحمد ياللي تاجر مخدرات مشهور بالعالم ، ما هقيتها منكِ ، أنا المفروض ما أتركها ، لكن كلمة لو ما تفيد اللحين ، يمكن أكن لها مشاعر لكـن مشاعر أخوة لا غير ..]
عمل حاله نايم وناظرها وهي تمشي بالغرفة بهدوء ، وضعت عباتها بالعلاق وجلست على طرف السرير بجانبه ، مسحت على شعره بهدوء .: كنت بقولك إن طفل مارح يعيش ، سرير واحد فقط ..!
فِراس وهو مغمض عينه وبهدوء .: من قالكِ ؟
شيخة وضعت رأسها على صدره .: إحساس .
فِراس .: ارفعي رجلك ..
شيخة رفعت رجلينها وتوسطوا أرجل فِراس .: الإحساس هب شرط صحيح ..
شيخة .: الأيام جاية .
فِراس .: كل شي بأمر الله ..
شيخة .: طـيب ، اسكت أريد أنام .
فِراس بابتسامة .: تجاريني ؟!
شيخة بابتسامة .: عامل الناس كما تحب أن يعاملوك ..

..................*

أبتِسمْ خَلنيّ آفَضفِضْ لكْ عَشآنِي
الحَكيِ غّصنٍ عَجزْ صْوتِي يِطُولَه

بشار يكلم أبوه بالجوال ..~

بشار .: يُبه تكفى ، أريدك تحيرها لي .
أبو خالد .: هههههههههههه ،
بشار .: يُبه لا تضحك ..، أريدها من نصيبي .
أبو خالد .: لكـن البنت تقدم لها واحد غيرك .
بشار بصراخ .: شــوو ؟! وربي لأقتله .
أبو خالد بخبث .: عنلاتك ، حيرتها لك من يوم اللي قابلته بالقصر .
بشار بفرح .: جـــَد ؟
أبو خالد .: هــيه يا قيس ..
بشار بابتسامة .: ربي ما يحرمني منك يُبه ..
أبو خالد .: أزعجتنا يا صبي ، مع السلامة وسلم على العيلة .
بشار .: إنشاءالله .
بشار ..[ قلبه دليله على هيلين ، كلٍ يحتار له بنت ، هو كمـاآن ، احتار له بنت عمـه هيلين ..]

..................*

قوي قلبي ,, ولكني أحس / بـ غيبتك هايب !
--تخيَّل كل ما أصبر على غيابك , تضيق أنفاس !!!

أتوب شلون عن حُبك وغلاك بداخلي شايب ..؟
-- أحبك كل يوم " أكثر " وفيني لك كثير إحساس !

سلمهـاآ رسالة من خلف سور المنزل .: هاتها .
سلطان بابتسامة .: قريب رح أخطبك وتكونين لي يسارا .!
سارا بفرح .: جـَد .!
سلطان .: كلمت أبوي وأقنعته ..
سارا . :أبوي منعني أكلمك وترك جواسيس بالبيت .
سلطان .: وأنا كمـاآن ، بـاآي .
سارا وضعت الرسالة بمعطفها .: باي .
سارا وسلطان ..[ لقاء خلف الأسوار ، بقرار من الوالدين لهما ، مُنعـاآ من اللقاء ببعضهما حتى موعد الخطبة ويلتقون خلف السور برسايل من صدف ..]

..................*

ضحيت في [ كل حاجه ] .. في رجا [ حاجه ]
والحاجه اللـي لهـا ضحيـت ضحـت بـي


بالمشفى التخصصي ..~

الدكتورة .: الحمدلله ، حالكِ تحسن أكـثر يالجوري ..!
الجوري ببرائة وصوت هادئ .: الحمد لله .
الأستاذة .: نضمن أنها مع الجلسات رح تكون أكثر راحة وتخرج من عزلتها .
الدكتورة .: إنشاءالله .
الأستاذة .: مشكورة يا دكتورة .
الدكتورة .: العفو

بالسيـاآرة ..~

الدكتورة .: آخذك على البيت أو نطلع نتمشى ؟!
الجوري بإبتسامة .: نتمشى .
الدكتورة .: كِذا أريدكِ .
الجوري .: مشكورة لأنكِ ساعدتيني .
الدكتورة .: لأنكِ بنت شجاعة وقادرة إنكِ تساعدين نفسكِ ، عملت اللي أقدر عليه ..

الجوري أخت فِراس بنت أم بندر ، طلعت من وحدتها ، وبفضل الأستاذة ياللي خصصت لها جلسات وأخرجتها من عزلتها ..~

..................*

تعال شوف الحنايا وش يجي فيها
من لحظة فراقنا لي وقت نتواجه

تحصل به أشياء مآدري ويش آسميهآ
خلت رجول الهجوس الغبر (( دوّاجه ))

أي والله أهواك لكن ويش تآليهآ
مآدآم كل الدروب إليك منعآجه

بجناحين بقصر أبو مشعل ، كل جناح يحكي فرحه بالحياة وعن عشقه ..~

جنــاآح حيث الهدوء وراحة البال ..~

شوق .: نايف ..!
نايف يتابع المباراة .: خـير
شوق .: ناظرني .
نايف وهو مندمج بالمباراة .: هدف ، لا .!
شوق بصراخ من انشغاله بالمباراة .: ـأنـا حـاآمـل ..!
قالت الكلمة ومشت معصبة عليه .، تو بتغلق باب الغُرفة ولقت حالها مرفوعة عن الأرض وبأحضان نايف ، حملهـاآ ودار بها في الصالة .: جـَد .؟!
شوق بزعل مصطنع .: وأخيراً سمعتني .
نايف بابتسامة .: يا دلوعتي .
شوق .: أنا حـاآمل ..
نايف بفرح .: رح أكون أبو ..
شوق .: هــييه ..
تقرب من ثغرها وباسها بهـدوء وقلبه ممتلي فرح بحمل شوق والأمل بحياتهم يعيشون سعيدين ..!
شوق ونايف ..[ هالجناح رح يحكي حُب شخصين ، واجهوا الصعوبات والأمل بقلب شخص يعيش معاها وتحقق أمله بالصبر والحُب ..]

..................*

ڛــۉالَيفڪ }
تـڛــآفر بــي لـدنيآ ڪلـهآ ذآتـــڪ ..!

جنــاآح حيث الصمت والسكون ..~

حست بيده تحيط بخصرها .: مـشعل ..
مشعل وهو تو صاحي من النوم .: صباح الخير ..
هنادي بابتسامة .: صباح الورد ..
مشعل بكسل .: شو الفطور ؟!
هنادي .: شنو الغذا ، هب الفطور ..!
مشعل .: كم الساعة ؟!
هنادي .: 12 ..
مشعل بهيام وعشق .: أحبـكِ ..!
هنـاآدي لفت له وأنفاسهم تلفح ببعض .: وأنا أحبك ..
مشعل بابتسامة .: الليلة رح آخذك على مطعم رومانسي ونقضي الليل بمكان ثاني
هنـاآدي .: ممكن تطلع اللحين ، لأن الغذا رح يحترق .
مشعل .: طـيب ..
وصل عند الباب وأرسل لها قبلة بالهواء ..~
مشعل وهنادي ..[ أيضاً تحملوا وصبروا وبسبب خطأ بسيط ضيعوا حياتهم بسبب عنادهم واستقروا الآن في مرسى الحُب ..]

..................*

تمون ..

لكــن ..

[ لاتكثر طعونك ]
[ لاتكثر طعونك ]
[ لاتكثر طعونك ]


ببيت قديم ، جالسين بهدوء مع أمهم ..~

نور .: يُمه ، ليه ما حضرتِ ملكة عبير .؟!
أم ذياب بإبتسامة .: لو بيدي كان حضرت .
عبير .: مقدرة ظروفكِ يُمـه ..
نوال .: يُمه ليه ما ترجعين لأبوي ؟
عبير خزت أختها بنظرة تسكت ..
أم ذياب .: أبوكِ طلقني بالثلاث وإذا يريد يرجعني ، بالأول أتزوج وأتطلق وبعدين أرجع له ، وبعدين أنا مرتاحة ..
نور .: براحتكِ يُمـه .
فطيم .: يُمـه ، سرحي شعري ..!
أم ذياب .: تعـاآلي ..
مشت لعند أمها تسرح شعرها ..، نور كانت تبكي بصمت لهالموقف الحلو ، ريته كان بيوم كانت بالبيت وتحسسنا بالأمان ..~
[ وإذا فات الفوت ما ينفع الصوت ، هذه هي أم ذياب ، قد تغيرت وتابت إلى ربها وأصبحت من المواظبين على قراءة القرآن وخدمة الناس ، وبناتها فرحانين بتغيرها حتى أبو ذياب هب مصدق وهو كمـاآن متحسف إنه تسرع ..]

..................*

في غِيَآبكِ مَا رَضَخْ لِيْ غِير
[ إحْسَاس السكُوتْ ]
ومَاتمْلَكْنِيْ شَعُورْ
غِيرْ إِنِيْ أفْقَدِكِ , !


بقصـر آخـر .~.

جـالسين بالصالة يرتشفون أكواب القهوة ، انفتح الباب بهـدوء ، وكان هالشخص ، إبنهم ياللي غايب بسبب دراسته ..: تــــركـي ..!
رمت كوب القهوة من يدها وركضت تضم ولدها ، جثى على ركبتينه لوالدته وباس رأسها ويدها .: شحالكِ الغالية ؟!
أم تركي ببكا .: وحشتني يولدي ..
تركي .: ما يوحشكِ غالي يُمـه ، وكاني رجعت .
أبو تركي ضم ولده بحنان .: نورت البيت ..
ريم بعد ما سلمت عليه .: من هالبنت ؟!
تركي مسك يد مهـاآ وهي منكسة رأسها بالأرض .: هذي زوجتي مهـاآ ..
أبو تركي تقبل الوضع وتفهم إنه ولده ببلاد غربة وكان شي طبيعي يستر على حاله .: تفضلي يبنيتي .
أم تركي أخذتها من يدها .: البيت بيتكِ ولا تستحين .
ريم بفرح .: صارت عندي أخت جديدة ..
مهـاآ اكتفت بإبتسامة طيبة على محياها ..~
أم تركي عرفت إن ملامح هالبنت وراها الطُهر والبراءة ..~
وهكذا ، عاد تركي ومعه مهـاآ ، تقبلت العائلة الوضع ومع الأيام تأقلموا معاها وفرحوا بها وبأخلاقها الطيبة ..]

..................*

لايغــركـ لو بدا جسمي سليم...
والله ان جسمي سوار المقبره


في الشهرين الفائتين ..~

فتحت نافذة الغُرفة لترمي حالها في ليلة زفافها إلى الأسفل ، انتحرت وكُلها شوق للُقـيا نواف ، كانت تُحب الحياة بسببه ، والآن لم يعُد لها ، انتحرت ، هذا ليس الصواب ، ظنت أنها سترحل لدار الآخرة بسلام لكنها سترحل إلى النار ، صحيح من الحب ما قتل لكـن ليس هذا الصواب ، لو إنها انتظرت وناظرت حياتها مع حميد ولد عمها ، يمكن يعوضها عن حياتها السابقة ..~
مـرام ..[ هذا هو مصيرها ، سئمت الحياة وسئمت الوحدة فلجأت لحل واحد هو الإنتحـــاآر ..]

..................*
أحيآن تجـبرنا اللياليْ .. علىَ شي !
........ ما ودنا به ! بس ( لازم نسوّيـه ) !


قـد لا يُصدق البعض ما حصل لسامـي ..~

سامي وهو يُطعم عذاري .: كلي علشان البيبي ..!
عذاري بتعب .: ما أشتهي ..
سامي بابتسامة .: علشاني .
عذاري ابتسمت له بتعب .: طـيب ..
....: ســاآمي ..
سامي ترك صحن الأكل .: راجع لك ..
عذاري .: أوكي .
مـشى لعندها ، فتح باب الغرفة وناظرها وهي عند التسريحة .: شهالزين ..!
نوف بابتسامة .: عذاري أكلت ؟!
سامي .: يا دووب تكمل الصحن .
نوف .: ممكن تغلق السحاب .؟!
سامي بخبث .: من عيوني .
سامي أغلق السحاب وانجذب لها وباس عنقهـاآ بهدوء .: جذابه ..
سمعوا صـوت شي منكـسر ..~
ركضوا لعندها .: عذاري .
نوف .: بالحمام .
سامي دق الباب .: افتحي .
نوف بخوف .: عذاري .
سمعوا صوت الموية وصوت تعبان .: أنا بخير ..
نوف .: افتحي الباب .
فتحت الباب ورمت ربطة شعرها وانسدل شعرها الحريري .: أنا بخير .
استلقت على الكنبة ..: سامي .
سامي توجه لعندها وجلس جنبها .: نعم حبيبتي .
عذاري .: أريد غطـا .
نوف مشت للغرفة وسحبت لها شرشف وغطتها به ، جلست عند رأسها تمسح عليه .: حرارتها مرتفعة .
سامي .: من البارح وهي تعبانة .
عذاري مسكت يد نوف .: حرارة وتزول ..
سامي .: انشاءالله .

نوف وعذاري وسامي ..[ تزوج سامي نوف بأمر من عذاري ، وعايشين بقصر واحد ويحبون بعض ومعاملة سامي لهم كثير طيبة ، عذاري حامل ووحامها صعب ، تأكل من صوب وتفرغ الأكل من صوب ، وسامي ونوف مهتمين بها حيـل ..]

..................*

صبآح الخير يآطعم الجروح ولذّة التفكير
صبآح الخير يآطاري الفراق بلهفة احبابه

صباح الخير يآمبسم هيا في مقبلات الخير
صبآحك خير .. ياكل الصباح بكل ماجابه

صباحك خير ولاّ غير.. صبآحك مبسمٍ للغير
صبآحي دمعة الشايب وطاري الموت نادابه


بالمتنـزه ..~

وداد وهي ترمي الفوشار للبط .: ليـه ما يطعموهم هِنـا ؟
سليم بإبتسامة .: يطعموهم حبيبتي ..
وداد مر ببالها طيف مشاري ، لكن سرعان ما تذكرت إنها مع سليم الآن .: الجو بارد ، مارح نمشي ؟!
سليم .: طـيب ، براحتكِ .
وقفت وحوطهـاآ بذراعه .: علشان تحسين بالدفئ ..
وداد بإبتسامة .: واثـق ؟!
سليم بخبث .: أكـيد وإلا ما مسكت يدي ..
وداد انتبهت إنها ماسكة يده واحمرت خدودها .: لزوم الثقة ..
سليم .: ههههههه ..
وداد .: يا واثق ، وصلنا السيارة ..!
سليم .: طـيب ممكن تتركي يدي ؟!
وداد كانت بتسحب يدها لكن علق الخاتم بخيط في بلوزة سليم .: اسحبه .
سليم وهو فرحان على شكلها المتغير وشوي وتبكي .: لا تبكي ، رح أسحبه .
سليم سحب الخيط ، وركبت السيارة بسرعة ..~
سليم حرك السيارة ومشـوا ..~
سليم .: يا كذابه ، من شوي رح تبكي والحين تغني .
وداد .: خدعتك ..!
سليم لدغها من خصرها .: أوريكِ ..
سليم ووداد ..[ تزوجوا وعاشوا بسعادة وهنـاآء ، استطاعت بفضله تتغلب على المصاعب وقدرت تنسى مشاري أو جزء منه لتعيش مع سليم ياللي ما يقصر معاها بشي ..]

..................*

السكوت ان طـآإل يغري بالكلام ,,
والكلآم إن ضج .. مـآإيستر شعور !!

بقصر يشكي الآلام والفقدان والحزن ..~

جالسة بالصالة مع بنتهـاآ يناظرون التلفاز .: شنو رسمتِ ؟
سمر أخذت الصورة لعند أمها وورتها صورة رجال بعيد خارج البيت وإمرأة وهي داخل البيت : هذا بابا وأنا وإنتِ ..!
جنان فهمت مقصد بنتهـاآ وما عرفت ترد عليها ..
دخل فيصل البيت ورمى حاله على الكنبة .: السلام عليكم .
جنان .: عليكم السلام.
فيصل .: جهزوا لي الغذا ..!
جنان .: سيليزا ، جهـزي الغذا لفيصل .
فيصل .: وإنتوا ؟
سمر .: ما نريد .
فيصل .: طـيب ، براحتكم ..

فيصل وجنان وسمر ..[ تجري الرياح بما لا تشتهي السُفن ، وليس كل ما يتمناه المرء يدركه ، ..!
هذه هي حياتهم ، تحركها الأهواء ، وتجعل كبريائهم هو المسيطر ، فهـل ستغيران ؟! أترك القرار لكم ..]

..................*

مآجآبنِي يمگ وفآ / يمگنْ [ شِتآ ]
......... ولحظةْ فرآغْ لـ عآطِفهْ مَآهُو [ حَنين ]


بلنـدن ، وبجنـاآح في الفندق ، ..~

نـاآريمان وهي جالسة تتابع التلفزيون وفهد رأسه بحضنهـاآ .: فهودي .
فهد بابتسامة وهو مغمض عينه .: نعم .
ناريمان .: بقى علينا نشتري خزانة ملابس للطفل ..!
فهد .: وصيت عليها من محل ، لا تحاتين شي .
ناريمـان .: طـيب .، متى رح نرد ؟
فهد .: اذا ولدتِ وكبر إبننا رح نرجع ..
ناريمان .: الجو هِنـا حلو .!
فهد .: أكـيد ..
ناريمان .: الناس طيبين والحي كثير رائع ..
فهد بخبث .: والجو يضيف شعور بالأمان معك يا فهد ..!
ناريمان .: هههههههههههه ،،
فهد .: لا تضحكي كثير ..
ناريمان تماسكت وابتسمت بهدوء .: يا عزيزي ، أعشقك ..
فهد فر من على الكنبة وجثى على ركبته ومسك يدها .: وأنا مُتيم بكِ ..
ناريمان بابتسامة ، تقربت منه وباست خده .: تسلم لي ..
فهد .: ما أنحرم منكِ ..

فهد وناريمان ..[ مستقرين وعايشين لحظات العمر بصفاء ورفاهية وينتظرون مولودهم ..]

..................*

أنفاس منك تمد لي عذب الأنفاس
أكسيد كربونك تـراه أكسجيني !


إي والله أحبك من الراس للراس
مافوقـك إلا مرتبة والديـني !

بجزيرة عاش فيها أبطالنا الآخرين ..~

زاروا بعض واتفقوا على زيارة الجزيرة ...

نديم وهو يبعد الأعشاب .: قضينا فيها أيام حلوة وأيام مُرة ..
ندى وهي ماسكة يد نديم .: صحيح ..
طارق .: وين الكهف ؟!
ماريا .: أمامنا مباشرة ..!
ندى .: بالله كيف حفظتِ الطريق ؟!
ماريا .: لأنني أروح وأجي له ، انشر الثياب وأتمشى على البحر وارجع له ..
نديم وهو يناظر الكهف من خلف الشجرة .: وصلنـاآ .!
ماريا .: أريد حاجة وحدة من الكهف ..
وصلوا للكهف ودخلوا يناظرون المكان ياللي عاشوا فيه فترة من الزمن ، ناظروا السريرين الخشبين من صنع نديم وطارق ، والموز والفواكه من الجزيرة ..~
نديم .: وحشني هالمكان بصراحة .
ندى .: وأنا كمـاآن .
ماريا تبحث بين الأغراض إلى أن حصلت على سلسالها من أم تركي .[ حتى لو مالقيتكم ، بتظلون في قلبي محفورين ..]

وهاي أبطالنا ، نديم عقد قِرانه على ندى ، وكلهم لا ينسون هالمغامرة اللي عرفتهم على بعض أكثر ووطدت علاقتهم ..~

..................*

آيه افتخر خذ راحتك دامك تبي نفسك كبير
من قدنا ياقلب { نتعامل مع الناس الكبار }

تدري وش أصل المشكله !! يالابس الثوب الحرير
المشكلة انك نسيت ان { البشر اصلهـ غبار }


بقصـر آخر ، قضينا فيه فترة من الزمـاآن ..~

ناصر .: الله يذكرها بالخير .
فطيم وهي بيدها متعب الصغير .: من هاي ؟!
ناصر بخبث .: وحدة ..
فطيم والغيرة تشتعل بداخلها .: ما يهمني فيك ..!
ناصر .: ليه تسألين ؟
سارا .: ماما ليـاآن ..
ناصر .: شطـورة ، بنتكِ عرفت .
فطيم .: الله يذكرها بالخير .،
ناصر .: رح يستقروا بروسيا دووم ..
فطيم .: أفـاآ ، ودنا نزورهم .
ناصر .: قريب إنشاءالله .

هالعيلة الطيبة بأبنائها وبحنانهم العامر ، بقلبهم الرحيم ، كانوا سبب في لقاء فِراس بأمه ، وعايشين مع أبنائهم بخير وتغيرت حياتهم والفضل يعود لأم فِراس .~.

..................*

نام اسوَد الليل واِستلقى علىْ اكتافِك
ولاهَبَّت الريِح! من فوق الظهَر عسعَس

الليَل! غاشيِك روعَه.. والقمر! شافك!
ناظَر محيّاك..من حسنِك بدى ينعِس

يابخت منهو نظر في حالي اوصافِك
واللي ماشافِك بـ هالدنيا! هو الأتعَس

بمنتــصف الليل ..~

فِراس .: شيـخة ..
شيخة وهي جالسة على السرير وتبكي بهدوء ومتكورة على حالها ..
فِراس تقرب منها وهو خايف عليها .: تعبــاآنة ..!
شيخة رمت حالها بأحضانه .: تعبانـة ...
فِراس .: نروح المشفى .
شيخة بخوف .: لا لا ..
فِراس أخذ عباتها .: إنتِ تعبانة ، .. عن الدلـع ، أنا معكِ ..
شيخـة .: طـيب .

بالمشــفى ..~

الدكتورة لفِراس .: إنها مُتعبة وتحتاج لعملية قيصرية ونعتقد بعدم نجاة أحد الجنينين ..!
فِراس .: أهم شي إنها تكون بخير .
الدكتورة بابتسامة .: حسنــاً ،

بعـد 5 ساعات من الإنتظار والتعب ..~

الدكتورة بابتسامة .: فتــاآة نجت والصبي مـاآت ،
فِراس .: وزوجتي .
الدكتورة .: تحتاج تكون بالعناية هذه الليلة لكنها بخير .
أخرجوا المولودة الصغيرة ، نـاآظرها فِراس بحُب وحملها بين أحضانه ، كانت تناظره بهدوء وعيناها الرماديتين أخذتها منه ، وحجمها الصغير ، خرجت إلى الحياة ، الله أراد لها الحياة دون الآخر ، مسح على شعرها برفق وباس جبينها بحنان ، شكلها كيوت وجداً جميلة ، حتى الممرضات كل حين واحدة تحملهـاآ ، شعرها أشقر ومائل إلى اللون الرمادي وكثيف ، وضعها على السرير وجلس بتثاقل وهو يفكر فيها وفي شعورها ، كونها أصبحت أم ، ..~

[ وهكــذا عاشوا بسعادة مع طفلتهم اللتي قرروا تسميتها الهنوف بعد منازعات ، العنود تريد تسميها على إسمها والجوهرة وسارا وشيخة ملاك ، إلى أن سجلها فِراس بإسم الهنوف ، وهاهم يعيشون أسعد أيام حياتهم بهذه المولودة ]

إنتهـــت الـرواية على خيــر ، تمنياتي لكم بالتوفيق ..~
11 \ 1 \ 2010
الســاآعة الرابعة عصـراً ..



..................*


حنين الليالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-10, 10:04 PM   #107

هبة

روايتي مؤسس ومشرفة سابقة وقاصة في منتدى قصص من وحي الاعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية هبة

? العضوٌ??? » 3455
?  التسِجيلٌ » Mar 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,166
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » هبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلمى حنين على الرواية الرائعة و النهاية السعيدة الرائعة ...



حنين أنتظر جديدك بكل الشوق ليكون هنا فى روايتى ...


موفقة حنين الليالى ...


هبة غير متواجد حالياً  
التوقيع






اللهم ارحم والدى برحمتك الواسعة ...إنه نزل بك و أنت خير منزول به و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غنى عن عذابه ... آته برحمتك رضاك ... و قهِ فتنة القبر و عذابه ... و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين ...

اللهم آمين ...
رد مع اقتباس
قديم 12-01-10, 02:11 AM   #108

monydalou3a

? العضوٌ??? » 105322
?  التسِجيلٌ » Dec 2009
? مشَارَ?اتْي » 13
?  نُقآطِيْ » monydalou3a is on a distinguished road
افتراضي

وفيت وماقصرت
ممشكورت كتير
حبيبتي حنين على روايتك
عن جد رواية روعة وتستاهلين كل الاحترام
في انتظارك جديدك
مع اطيب المتمنيات لك بالسعادة


monydalou3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-10, 08:56 PM   #109

جوودي1
عضو ذهبي

? العضوٌ??? » 97020
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 38
?  نُقآطِيْ » جوودي1 is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافيه روايه حلووه

ننتظرك في جزز جديد ان شاء الله

جــــــ,ــــــــــ,ـــــــ ـودي


جوودي1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-10, 08:09 AM   #110

raghad165

نجم روايتي وعضوة في فريق التصميم وقاصة وكاتبة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية raghad165

? العضوٌ??? » 80695
?  التسِجيلٌ » Mar 2009
? مشَارَ?اتْي » 5,014
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » raghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   al-rabie
¬» قناتك NGA
?? ??? ~
جُل ما عظّمه في عينيَّ • صِـغر الدنيا في عيـنيــــه =))
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

~~*~~*~~*~~

يـعنـي والله اعتدنــا انه كل شيء جمــيل بــ ينـتهـي !

لــكن احنــا عالوعــد و منتظريـن روايتكـــ القــآدمة اللي عرفت اسمــها !!

صــرآحـة ,, عـشت بين زوآيــا هالمكــآن ذكـــريــآت لا تنســى ... و ربي يسعد كل أبطــال هالـروآية إللي فعـلا انا شخصيا اتأثرت فيهـم !

و الأهــم يسعــد هالكــآتبــة الرآئعــة و الصديقــة الجميـلة

مــآ بطــول عليكــ لكن اكــتــفي بقــول أبدعــت بكــل ما للكلمة من معنــى و انا واثقة جدا بروايتكــ القـآدمة لا تطولي

~~*~~*~~*~~


raghad165 غير متواجد حالياً  
التوقيع
إذا مررتم من هنا، فادعو لي ولوالديّ بالخير والتوفيق والصلاح.


ربّنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
ربّنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلِنا
ربّنا ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنّا واغفرْ لنا وارحمنا
أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:04 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.