30-12-10, 12:49 PM | #1 | ||||
نجم روايتي
| سفراء القرآن الكريم لقد أمر الله تعالى عباده أن يتفكروا ويتدبروا في معاني وكلمات القرآن الكريم ، ووعدهم بالثواب العظيم ، على كل حرف منه عشر حسنات ، ولقد شرع الله تعالى لعباده الطريق الميسور لقراءة القرآن الكريم على مبادئ وصفات معينة حتى يصلوا إلى المقصود وهو تحقيق مبادئه وتطبيق أحكامه ، وأمر الله عز وجل نبيه صلى الله عليه وسلم بذلك فقال " ورتل القرآن ترتيلا ".(المزمل: 4) قال تعالى :" وقرءانا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ". (الإسراء:106) ولقد جعل الله تبارك وتعالى القرآن الكريم للأدواء شفاءً ، وللصدور جلاءً ، وأن خير القلوب قلب واعٍ للقرآن الكريم ، وخير الألسنة لسان يتلوه ، وخير البيوت بيت يكون فيه ، وأنه أعظم الكتب منزلة ، فهو النور المبين الذي لا يشبهه نور ، والبرهان المستبين الذي ترتقي به النفوس وتنشرح به الصدور ، لا شيء أفصح من بلاغته ، ولا أرجح من فصاحته ، ولا أكثر من إفادته ، ولا ألذ من تلاوته ، من تمسك به فقد نهج منهج الصواب ، ومن ضل عنه فقد خاب وخسر وطرد عن الباب. وقال صلى الله عليه وسلم " القرآن أفضل من كل شيء دون الله ، وفضل القرآن على سائر الكلام كفضل الله عز وجل على خلقه ، فمن وقر القرآن فقد وقر الله ومن لم يوقر القرآن فقد استخف بحق الله ، وحرمة القرآن عند الله كحرمة الوالد على ولده (أخرجه الترمذي والحاكم في تاريخه) لذلك سفراء القرآن الكريم هم عظماء صنعوا التاريخ والحضارة سنستعرض سيرتهم معا لعل الله سبحانه وتعالى يكتب لنا الاقتداء بمسيرتهم العطرة الشيخ محمود على البنا الشيخ محمد رفعت الشيخ أبو العينين شيعشع الشيخ محمد صديق المنشاوى الشيخ عبد الباسط عبد الصمد الشيخ عبد الفتاح الشعشاعى الشيخ أحمد الرزيقى الشيخ السيد متولى عبد العال الشيخ راغب مصطفى غلوش الشيخ سعد سعيد الغامدى الشيخ طه الفشنى الشيخ سيد النقشبندى الشيخ عبد الفتاح الطاروطى الشيخ كامل يوسف البهتيمى الشيخ محمد جبريل الشيخ محمد عمران الشيخ محمد محمود الطبلاوى الشيخ محمود خليل الحصرى الشيخ محمود عبد الحكم الشيخ منصور الشامى الدمنهورى الشيخ على بن عبد الرحمن الحذيفى الشيخ عبد الرحمن السدايس الشيخ سعود الشريم الشيخ مشارى راشد العفاسى الشيخ احمد بن على العجمى التعديل الأخير تم بواسطة مريم الجميلة ; 30-12-10 الساعة 01:10 PM | ||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|